الشيخ خالد الجندي

Encyclopedia - أنسكلوبيديا 

  موسوعة تاريخ أقباط مصر - coptic history

بقلم عزت اندراوس

الشيخ خالد الجندى "الدون جوان"..والنسوان!

إذا كنت تريد أن تطلع على المزيد أو أن تعد بحثا اذهب إلى صفحة الفهرس هناك تفاصيل كاملة لباقى الموضوعات وصمم الموقع ليصل إلى 30000 موضوع مختلف

أنقر هنا على دليل صفحات الفهارس فى الموقع http://www.coptichistory.org/new_page_1994.htm

لم ننتهى من وضع كل الأبحاث التاريخية عن هذا الموضوع والمواضيع الأخرى لهذا نرجوا من السادة القراء زيارة موقعنا من حين لآخر - والسايت تراجع بالحذف والإضافة من حين لآخر - نرجوا من السادة القراء تحميل هذا الموقع على سى دى والإحتفاظ به لأننا سنرفعه من النت عندما يكتمل

Home
Up

Hit Counter

 

أحمد رجب - الأخبار 17/6/2008م السنة 56 العدد 17523 :
 قلبي مع الشيخ خالد الجندي ، فالمصائب النسائية أنواع ، مثلا وأنت مع مراتك واحدة تطبق في رقبتك صارخة هي دي القردة اللي اتجوزتها عليا ؟ أو تصرخ مستغيثة: ساب لي العيال وهرب ، أو تفاجأ وأنت وسط ناس محترمين في حفلة أو طابور بامرأة تستدير وتلهفك قلم .. فكر جديا ما هو رد فعلك في هذه المواقف الظالمة التي يصدقها الناس بسهولة ، وأعد مقدما طريقة الخروج من هذه المآزق وربنا يسترها معاك دنيا وآخرة .

****************************

الجمهورية  الاحد 11 جمادى الأخر 1429هـ - 15 من يونيه 2008 م عن خبر بعنوان [ "الجمهورية" تنفرد بنشر تفاصيل فيلم الاعتداء علي الجندي هل "تغريد" المرأة المجهولة وراء الاعتداء علي الشيخ؟ ] كتب فكري كمون:
أثار حادث الاعتداء الذي تعرض له الشيخ خالد الجندي مساء الأربعاء الماضي لغطاً شديداً داخل مبني التليفزيون وفي الأوساط الإعلامية حيث أشارت بعض الأنباء إلي أن هناك سيدة تدعي "تغريد" ربما تقف وراء الحادث انتقاماً منه لما تردد أنه غدر بها عقب خلوة شرعية.. في نفس الوقت حصلت "الجمهورية" علي فيلم "سجلته كاميرات المراقبة بمبني اتحاد الإذاعة والتليفزيون يبين أن الاعتداء علي الشيخ كان من سيدة ضخمة ترتدي ملابس بيضاء وأنها كانت بصحبة السيدة الشابة "تغريد" التي وقفت عن كثب تراقب حادث الاعتداء علي الشيخ الذي أصيب بجرح فوق حاجبه وكسر زجاج نظارته.. المعروف أن الشيخ تزوج عدة مرات وتفاوت زيجاته بين العرفي والرسمي والمسيار.
الشيخ "الدون جوان"..والنسوان!

*** الجمهورية  الاحد 11 جمادى الأخر 1429هـ - 15 من يونيه 2008 م عن خبر بعنوان [ ما أسباب معرّة باب التليفزيون بين "الجندي" والمرأة الحديدية؟ سر المرأتين السمينة و"النحيفة".. ومن هي تغريد؟ ] فكري كمون
الاعتداء الحريمي علي خالد الجندي أمام مبني اتحاد الإذاعة والتليفزيون فجر قضية علاقات الدعاة الجدد بالنساء وسقوط العديد من الضحايا في حبالهم أو ربما عجز الشيوخ الجدد عن مقاومة إغراء الجنس الناعم.
الاعتداء علي الشيخ خالد الجندي ليس الأول من نوعه وانما تعرض لمثله عدد من مشايخ الفضائيات والدعاة الجدد قبل فترة مثل عمر عبدالكافي والشيخ محمد جبريل وآخرين ليس هنا مجال الحديث عنهم أو عن ارتباطاتهم العاطفية وزوجاتهم.
أعود لحكاية الشيخ خالد الجندي وتعرضه لواقعة ضرب مبرح من السيدة الضخمة التي تظهر في الصور ويبدو من مقاومتها لرجال الأمن في بوابات التليفزيون انها كانت "مغتاظة" جداً من تصرف شخصي للشيخ خالد.
الكلام الذي قالته السيدة وعنفها الشديد مع رجال الأمن إلي درجة انهم لم يستطيعوا السيطرة عليها ألقي بظلال من الشك علي طبيعة العلاقة التي تربطها بالشيخ.
ظهر من الانفعال والألفاظ التي قالتها السيدة مثل "منك لله زي ماخربت بيتي وبيت ولادي" أن المرأة ربما تكون قد طلقت من زوجها ليس لعلاقتها بالشيخ وانما لعلاقة أخري ربما تكون لقريبتها أو شقيقتها التي سمع الماره السيدة الضخمة تناديها باسم "تغريد" ويحتمل ان تكون هي التي ارتبطت بعلاقة بالشيخ.
كانت السيدة الضخمة قد دأبت علي انتظار الشيخ أمام بوابة رقم 15 أكثر من مرة وفي المرة قبل الأخيرة التي سبقت الاعتداء عليه قالت له: "لابد ان ينتهي هذا الأمر فوراً وتضع له حداً" لكن الشيخ لم يعرها اهتماماً ومضي في سبيله فاستشاطت غضباً وتوعدته.
وقد فجر هذا الحادث عدة علامات استفهام حول دور رجل الدين في المجتمع وهل فشل الدعاة الجدد ان يكونوا قدوة؟ وهل أصبحت الدنيا ومباهجها أكثر جذبا لهم من التصوف والدار الآخرة!
ترددت انباء ان الشيخ خالد الجندي سافر إلي باريس بعد الجلسة التي عقدها معه اللواء اسعد حمدي رئيس قطاع الأمن بالتليفزيون واستمع فيها إلي تفسيره عن ماجري والذي تشير الدلائل إلي أنه شيء شخصي حتي الآن


 

*****************************

الأخبار 16/6/2008م السنة 56 العدد 17522 عن خبر بعنوان [ في واقعة الاعتداء علي الداعية خالد الجندي: تحديد شخصية السيدة المتهمة بضربه والنيابة تأمر باستدعائها ] كتب رشاد كامل:
تمكن العميد جمال سعيد مأمور قسم بولاق والعميد محمد فهيم رئيس مباحث التليفزيون من تحديد شخصية السيدة المتهمة بالاعتداء علي الشيخ خالد الجندي عقب خروجه من مبني ماسبيرو بعد تسجيل لقاء مع المذيع محمود سعد مقدم برنامج 'البيت بيتك' والمحرر عن الواقعة المحضر رقم 5 أحوال قسم بولاق بتاريخ 13/.6 تبين ان المتهمة تدعي تغريد كامل احمد عبدالرحمن وتقيم بمدينة بورفؤاد وتم تحرير المحضر رقم 43 احوال قسم بولاق والمتضمن تحديد اسم المتهمة ومكان اقامتها ورقم تليفونها وتم ضم المحضرين وارسلها للنيابة فأمر باستدعاء المتهمة لسؤالها. كما بدأ احمد أنيس رئيس اتحاد الاذاعة والتليفزيون التحقيق في الواقعة واستمع إلي موظفي الأمن الذين كانوا متواجدين امام باب 15 يوم الواقعة والذين قرروا انه عقب خروج الداعية الشيخ خالد الجندي عبدالمحسن حسين الجندي '47 سنة' من المبني لاستقلال سيارته استوقفته المشكو في حقها وطلبت منه النزول من السيارة فرفض معتذرا واصرت علي نزوله قائلة له 'قلت لك انزل أحسن لك' فخرج الشيخ من السيارة فانهالت عليه المتهمة بالضرب. واضاف موظف الامن انهم استنتجوا من خلال الحوار الذي دار بين المشكوي فيها والشيخ خالد انها تعرفه وقد امر أحمد انيس رئيس اتحاد الاذاعة والتليفزيون بالغاء فقرة الشيخ خالد الجندي في برنامج 'البيت بيتك' لحين الانتهاء من التحقيقات.

*****************************

تعليق من الموقع : وكما هو متوقع فى مثل هذه الحالات للتغطية إدعاء الإعلام الإسلامى بأن المتهم مجنون كما جاء فى العربية نت ولكن إتجهت جريدة الجمهورية إلى إضافة صفة أخرى أن المعتديه بالضرب بها "مس شيطانى"

فقد ذكرت الجمهورية بتاريخ الثلاثاء 13 من جمادى الأخرة 1429هـ - 17 من يونيه 2008 م عن خبر بعنوان [ القبض علي "تغريد" المتهمة بالتعدي علي الشيخ خالد الجندي - النيابة تستمع لأقوال محمود سعد خلال ساعات ] جمال عقل

 تضمن محضر التحريات أن المتهمة سبق أن أشعلت النار في مسكنها ومعروف عنها في محيط منطقة سكنها أنها تعاني من "مس شيطاني".
وفي يوم الحادث جاءت من بورسعيد مستقلة السوبر جيت وشاهدت الشيخ خالد الجندي يدخل مبني التليفزيون وانتظرته بعد انتهاء فقرته وتعدت عليه بالضرب مما تسبب في إتلاف نظارته الطبية.. ونفت التحريات سابقة معرفة الشيخ خالد بالمتهمة.
طوال الطريق من مسكنها ببورسعيد - بعد القبض عليها - وحتي وصولها سراي النيابة بعد ظهر أمس كانت المتهمة تتحدث للضباط وتهذي بكلمات غير مفهومة معترفة بتعديها علي الشيخ خالد الجندي وقالت إن الله - سبحانه وتعالي - هو الذي ضربه لأنه تسبب في خراب بيت أمها.
من ناحية أخري طلبت النيابة استدعاء الإعلامي محمود سعد مقدم برنامج "البيت بيتك" لسؤاله حول الواقعة التي شهد عليها حيث كان يرافق الشيخ خالد الجندي عند خروجهما من مبني ماسبيرو كما استدعت النيابة مديرة أعمال الشيخ خالد الجندي وبعض أفراد الأمن بمبني التليفزيون. وتحفظت النيابة علي النظارة الطبية للشيخ خالد الجندي التي حطمتها المتهمة.

**********************************

الأخبار 17/6/2008م السنة 56 العدد 17523 بورسعيد­ نبيل التفاهني:
أكد جيران 'تغريد' بمنطقة أبوبكر الصديق ببورفؤاد انهم اصيبوا بالدهشة بعدما علموا بالواقعة حيث انها تتمتع بسيرة طيبة وسمعة حسنة وتميل دائما لمساعدة الفقراء والسعي في أوجه الخير وأكدوا انها تتخذ من ياسمين الخيام مثلا أعلي لها حيث تعيش بمفردها منذ عدة سنوات بعد وفاة والدتها وزواج اشقائها ولايعرف احد الدافع الذي قامت من أجله بمحاولة الاعتداء علي خالد الجندي.

 

 

This site was last updated 07/12/09