Encyclopedia - أنسكلوبيديا 

  موسوعة تاريخ أقباط مصر - Coptic history

بقلم عزت اندراوس

إضطهادات مختلفة لأقباط مصرسنة 2017م ج1

 إذا كنت تريد أن تطلع على المزيد أو أن تعد بحثا اذهب إلى صفحة الفهرس تفاصيل كاملة لباقى الموضوعات

أنقر هنا على دليل صفحات الفهارس فى الموقع http://www.coptichistory.org/new_page_1994.htm

Home
Up
هدم وحرق الكنائس 2017
مسلمون يخطفون الأقباط2017
مسلمون يخطفون النساء القبطيات 2017
المسلمون يقتلون أقباط مصر 2017
إضطهادات مختلفة لأقباط مصرج1
Untitled 3243
Untitled 3244
Untitled 3245

 

تهجير أسرة قبطية بشبين القناطر لخلاف بين طفل مسلم وطفل مسيحي تم تهجير ـسرة الطفل المسيحي فادي سعد خليل توفيق، قسريا كاوامر أسرة الطفل المسلمة وبإشراف أمن القليوبية قام والد الطفل المسلم بإبلاغ شرطة مركز شبين القناطر بأن الأخير اعتدى علي طفله جنسيًا. وتابعت السيدة في شكواها، أنه على الرغم من ثبوت ما جاء بالتقرير الطب الشرعي من أن ذلك لم يحدث مطلقًا
الأقباط متحدون السبت, 14 يناير 2017  كتبه فضائية الطريق
تهجير أسرة قبطية بشبين القناطر بطلب من إمام المسجد وإشراف الأمن لخلاف بين طفل مسلم وطفل مسيحي تم تهجير ـسرة الطفل المسيحي فادي سعد خليل توفيق، قسريا كاوامر أسرة الطفل المسلمة وبإشراف أمن القليوبية. جبرائيل : هل يعقل في ظل المناخ الوطني الرائع الذي ارساه الرئيس السيسي ان يستمر مسلسل التهجير القسري للاقباط . كتب – محرر الأقباط متحدون تلقي المستشار نجيب جبرائيل، رئيس منظمة الاتحاد المصري لحقوق الإنسان، شكوي من السيدة منال إسكندر زوجة السيد سعد خليل توفيق، تتضمن أنه إثر وقوع خلاف بين طفل مسلم 9 سنين وطفلها المسيحي 13 سنة، قام والد الطفل المسلم بإبلاغ شرطة مركز شبين القناطر بأن الأخير اعتدى علي طفله جنسيًا. وتابعت السيدة في شكواها، أنه على الرغم من ثبوت ما جاء بالتقرير الطب الشرعي من أن ذلك لم يحدث مطلقًا ولا يوجد أي أثر للاعتداء الجنسي علي الطفل المسلم إلا أن أسرة الطفل المسلم والذي يعمل والده إمام مسجد قرية الصوالحة بشبين القناطر صمم وعائلته علي تهجير والد الطفل المسيحي وجميع أفراد أسرته تهجيرًا قسريًا بترك بيتوهم ومحالهم ولم تشفع توسلات ودموع الاسرة المسيحية لدي جهات الامن الذين وافقوا واشرفوا علي التهجير القسري .
**************
اتهام طفل قبطى بتعدى جنسى على طفل مسلم والحكم عليه 15 عام الطب الشرعى يؤكد براءة الطفل القبطى وعدم وجود اى اعتداء والقضاء يحبسه بأشد عقوبة نجيب جبرائيل : كيف يحكم على الاسرة بالتهجير ويوقع عليها نواب البرلمان والدة الطفل : نعيش مشردين بعد تهجيرنا والطب الشرعي اثبت براءة ابنى هناء اسكندر : نحن لا نستطيع الاقتراب لمنزلنا وتركنا تجارتنا ووالد الطفل مريض جبرائيل : الحكم على طفل 15 عاما رغم تبرئته وحفظ محضر سيدة الكرم فضيحة الطب الشرعي أكد عدم وجود اى أثار حديثه او قديمة أو اعتداء جنسى على الطفل المسلم والدة الطفل ابنى لم يتمكن دخول امتحانات الإعدادية لأنها قضى 55 يوما حبس احتياطي ليضيع مستقبله والدة الطفل : انبى هرب عقب الحكم عليه بالحبس 15 عاما وكأنه قاتل نادر شكرى فى جريمة مكتملة الاركان وفى واقعة غريبة تظهر حجم التمييز الدينى ضد الاقباط ، تم عقد جلسة عرفية بحضور بشرطة شبين القناطر واعضاء مجلس النواب بقرية الصوالحة التابعة لشبين القناطر التى حكمت بتهجير اسرة قبطية من منزلها بعد اتهام طفلها عمرها 14 عاما بتعدى جنسيا على طفل مسلم جده امام المسجد ، ورغم ان الطب الشرعى اثبت عدم وجود اى هتك عرض بالطفل المسلم الا ان المحكمة اصدرت حكما مشدد على الطفل القبطى فى 28 يناير من الشهر الماضى بالحبس 15 عاما ، لتصبح حياتهم مشرده الاقباط متحدون تكشف عن فضيحة مشاركة الشرطة ونواب البرلمان فى جلسة التهجير التى وقعت فى مايو 2016 رغم نها اقرت بالتصالح وتنازل الطرف الاخر عن القضية الا ان الطرف المسلم رفض التنازل ليصدر حكم فى 28 من الشهر الماضى بالحكم على الطفل فادى سعد خليل 15 عاما . والدة الطفل هناء اسكندر روت فى حلقة صوت الاقباط بحضور الدكتور نجيب جبرائيل رئيس الاتحاد المصرى لحقوق الانسان مع الاستاذ نادر شكرى الصحفى مأساة الاسرة وسط صمت مجتمعى ورسمى كما كشف الدكتور نجيب عن قضايا ماساوية اخرى ضد الاقباط تتعلق بازدراء الاديان واختفاء الفتيات وبناء الكنائس
 عائلة شخص يدعى الزقم بربري بالاعتداء على سيدات الأقباط بالضرب و أصابة قبطين بالرصاص أصابه خطيرة فى قرية جزيره النصيرات نجع جنيدي تبع دار السلام بمحافظة سوهاج . ويحاول المسلم منذ 3 سنوات الاستيلاء على 12 فدان ملك الاقباط بعقود مزورة و أثبتت المحكمة تزويرة و ملكية الأقباط للارأضى بعقود صحيح ..
الأقباط متحدون January 17, 2017,
نقلا عن جريده الاهرام الجديد الكندي
قامت عائلة شخص يدعى الزقم بربري بالاعتداء على سيدات الأقباط بالضرب و أصابة قبطين بالرصاص أصابه خطيرة فى قرية جزيره النصيرات نجع جنيدي تبع دار السلام بمحافظة سوهاج ... و قد قام الاقباط بأمساك المعتدين لحين حضور قوأت الأمن
حيث أن المدعو الزقم بربري يحاول منذ 3 سنوات الاستيلاء على 12 فدان ملك الاقباط بعقود مزورة و أثبتت المحكمة تزويرة و ملكية الأقباط للارأضى بعقود صحيح .. و يمارس المدعو الزقم بربري البلطجة على الأقباط مدعوم بالقوة و النفوذ و غياب القانون
و يصاب أقباط القرية بالذعر فى وجود تهديدات و بث الفتن فى القرية و عدم أنتشار الأمن فى القرية
قام بلطجى يدعى الزقم بربري و آخرين بالاعتداء على الأقباط بالسلاح الألى و الشوم بنجع جنيدى التابع لقرية النصيرات بدار السلام بسوهاج ، و أصابة قبطين بالرصاص وهما كلا من ” موسى الديب سعيد ، زغلول عوض ” باصابات خطيرة و تم نقل المصابيين الى مستشفى سوهاج العام
و قد قام أقباط القرية بالأمساك بالمعتدين و الأتصال بالشرطة و تسليم المعتدين لرجال الامن
و ذلك على خلفية قيام البلطجى و من معه للأستيلاء على مساحة 12 فدان مملوكة للأقباط بالقرية
جرافات تابعة للحكومة تهدم قبور الأقباط بدير الأنبا هرمينا السائح بـ أسيوط وجود عمليات تنقيب ونبش في المقابر المجاورة لدير الأنبا هرمينا، وظهور عظام الموتى ملقاة علي الأرض و بداخل المعدات التابعة لأعمال الترميم للدير
  January 22, 2017,
تداول نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي فيديو يظهر فيه مجموعة من الشباب يحملون جماجم لموتى يقال أنها جبانات الأقباط بدير الأنبا هرمينا السائح بأسيوط. وبحسب الفيديو فأن المقاول المختص بتجديد سور دير الأنبا هرمينا السائح ألأثرى بالعتمانية في أسيوط، قام بهدم وحفر قبور أقباط القرية باستخدام الجرافات. وبحسب تصريح أحد أهالي القرية، إنهم فوجئوا عقب توجهم إلى مقابر القرية لتشيع جثمان أحد المواطنين، بوجود عمليات تنقيب ونبش في المقابر المجاورة لدير الأنبا هرمينا، وظهور عظام الموتى ملقاة علي الأرض و بداخل المعدات التابعة لأعمال الترميم للدير. ويضيف، بعدها فر القائمون على عملية الترميم بالدير وهربوا خوفا من اعتداء الأهالي عليهم نتيجة هدم عدد من القبور وتناثر عظام الموتى ووجود حفر في المقابر.
أصدرت محكمة جنح مستأنف أحداث بنها، حكمًا بسجن الطفل فادي سعد خليل بالحكم 15 سنة، على الرغم من ورود تقارير الطب الشرعي التي أثبتت عدم حدوث أي اعتداء جنسي من الطفل المسيحي13 سنة، على الطفل المسلم 8 سنوات.
الاقباط متحدون| 29 يناير 2017
أصدرت محكمة جنح مستأنف أحداث بنها، حكمًا بسجن الطفل فادي سعد خليل بالحكم 15 سنة، على الرغم من ورود تقارير الطب الشرعي التي أثبتت عدم حدوث أي اعتداء جنسي من الطفل المسيحي13 سنة، على الطفل المسلم 8 سنوات.
وترجع وقائع هذه القضية إلى منتصف يناير الجاري، حيث اتهمت أٍرة مسلمة أخرى مسيحية باعتداء الطفل المسيحي على المسلم أثناء لعبهما، ووالد الطفل هو إمام مسجد، والذي اجتمع بأسر القرية، وقرروا تهجير أسرة قبطية بشبين القناطر تهجيرًا قسريًا تحت إشراف أمن القليوبية.
وكان المستشار نجيب جبرائيل، رئيس منظمة الاتحاد المصري لحقوق الإنسان، قد تلقى شكوى من السيدة منال إسكندر زوجة السيد سعد خليل توفيق تضمن انه أثرا خلافا بين طفل مسلم 9 سنين وطفلها المسيحي 13 سنة عندما قام والد الطفل المسلم بإبلاغ شرطة مركز شبين القناطر بأن الأخير اعتدى علي طفله جنسيًا
ورغم ثبوت ما جاء بالتقرير الطب الشرعي من أن ذلك لم يحدث مطلقًا ولا يوجد أي أثر للاعتداء الجنسي علي الطفل المسلم، إلا أن أسرة الطفل المسلم والذي يشغل والدة أمام مسجد قرية الصوالحة بشبين القناطر صمم وعائلته على تهجير والد الطفل المسيحي وجميع أفراد أسرته تهجيرًا قسريًا بترك بيتوهم ومحالهم ولم تشفع توسلات ودموع الأسرة المسيحية لدي جهات الآمن الذين وافقوا واشرفوا علي التهجير القسري.
فضيحة.. بلطجية الأراضي يستولون على قطعة أرض في مدينة ملوي ثمنها 20 مليون جنيه بقوة مباحث البندر استولت مافيا الأراضي على قطعة أرض مساحتها 4800 متر بقوة الشرطة والمباحث، وانتزعتها من مالكها الأصلي المواطن “م.س” رغم أنه قد قام بتقسيمها إلى قطع صغيرة وباعها إلى عدد من المواطنين نظير 20 مليون جنيه.
“شباب النيل” فبراير 14, 2017 الصندوق الأسود, المنيا, كتب – محمد الشحات:

مخطئ من يظن أن مصر “دولة القانون” تطبق قوانينها على الجميع دون استثناء؛ فهناك من لا تطوله القوانين ولا يقع تحت العقاب، خصوصًا لو كان مسنودًا من جهات عليا أو تحميه أمواله ونفوذه.

في منطقة غرب المدينة بقلب مدينة ملوي في محافظة المنيا، وقعت جريمة أكبر مما يتصورها عقل ، حيث استولت مافيا الأراضي على قطعة أرض مساحتها 4800 متر بقوة الشرطة والمباحث، وانتزعتها من مالكها الأصلي المواطن “م.س” رغم أنه قد قام بتقسيمها إلى قطع صغيرة وباعها إلى عدد من المواطنين نظير 20 مليون جنيه.

المواطن المكلوم سرد تفاصيل ما حدث له لـ “شباب النيل”؛ حيث أكد أنه لم يتمكن من تسليم الأرض إلى ملاكها الجدد، وذلك بعدما فوجئ بعدد من بلطجية الاستيلاء على الأراضي ومعهم مستثمر كويتي، وضعوا أيديهم على قطعة الأرض بحجة أنها ملكهم والمواطن بطل الرواية قد استولى عليها بطريقة وضع اليد، وأنهم يرغبون في تحقيق منفعة عامة بإقامة مشروع تعليمي ومشروع سياحي ينهض بالمدينة ويزيد من حركة التجارة فيها.

والطريف أن قوة من مباحث قسم شرطة بندر ملوي كانت مع هؤلاء البلطجية ومكنتهم من استلام تلك الأرض وطرد ملاكها الجدد، مما دفعهم إلى عدم سداد قيمة الأرض إلى مالكها الأصلي، والأطرف في الموضوع أن الأرض محل النزاع تقع في دائرة مركز شرطة ملوي وليس في نطاق البندر الذي قامت قوة من رجال مباحثه بتمكين أخرين من الاستيلاء عليها.

المواطن المظلوم لم يستطع أن يقوم بأي رد فعل، خصوصًا وأن الرد عليه كان جاهزًا لمنع أي تحرك وتهديده بأن قالوا له : “دي أوامر من جهات عليا”، إلا أنه لم يستمع إليهم وذهب لتحرير محضر حمل رقم ٢٣١ لسنة ٢٠١٧ إداري قسم ملوي، ولكن التهديدات التي تأتي له بأنه دخل “عش الدبابير” ولن يأمن مكر “الجهة العليا”.

ولاتزال التحقيقات في القضية تدار بمعرفة النيابة حاليًا ومن الواضح أنها ستظل حبيسة أدراج النيابة أو سيتم حفظها، من باب المنفعة العامة ويجد الرجل نفسه بدلا من أن يحصل على حقه ويصبح مليونيرًا يعيش حياته ليس كفقير فقط ولكنه مطارد من قبل المباحث والأمن وينتظر صدور أحكام ضده أو تلفيق قضايا بحقه من المباحث التي من المفروض أنها تنصر المظلوم وترفع عنه الظلم وتواجه الظالم والخارجين عن القانون وتطبق عليهم العقوبات اللازمة، إلا أنه على ما يبدو أن القانون يطبق على مواطنين ولا يطبق على أخرين.
حرق مصانع مملوكه للأقباط بالعامريه  بحرق مصنعين فى ذات المنطقة " عبد القادر " يمتكلهما مسيحيون هما " عماد عدلى " وبطاح عبد المسيح " ولكن أصحاب المصانع لم يقوموا بتحرير محاضر بالواقعة نظرا لعدم امتلاكهم تراخيص لمصانعهم رغم أن هناك ما يزيد عن 100 مصنع فى تلك المنطقة وجميعها بدون ترخيص .
1/3/2017م
المواطن ميخائيل بشاى صاحب مصنع بالعامرية يصرّح:
يوجد بمنطقة عبد القادر فى العامرية حوالى 100 مصنع أغلبهم ملك لأقباط، وبعضهم ملك لأخوة مسلمين.
منذ حوالى أسبوعين بدأ مسلسل حرق مصانع الأقباط وحدهم، بهدف تكريهنا فى البلد وتهجيرنا منها.
حرقوا مصنعين أحدهما أبلغ الشرطة التى قيدت المحضر ضد مجهول. والثانى رفض الإبلاغ.
أمس حرقوا مصنع نجل عمى وهو مصنع تدوير بلاستيك. شاركت خمس وحدات إطفاء فى إخماده وتمكنت من ذلك بعد مرور 3 ساعات والخسائر تقدر بمليون جنيه.
الشرطة انصرفت بمجرد اخماد الحريق. وأحد ضباط قسم شرطة العامرية أول هدد صاحب المصنع قائلاً له "لم الموضوع وبلاش تكبره احسن لك".
الشرطة مش عاوزة تتعب نفسها فى البحث عن الجناة لأننا أقباط.
أمس قمنا بمراجعة كاميرات مصنعى وتبين لنا دخول شابين مصنع نجل عمى، وبعد فترة خرج أحدهم واشتعلت الحرائق. لاحظنا عدم خروج الثانى. وتبين أنه قفز من المصنع المحترق لمصنعى، واختبئ داخله ساعتين، بسبب تجمع الناس وخرج وسط الزحام أثناء انشغالنا فى عملية الإطفاء.
هناك تفكير شيطانى وتخطيط محكم لأن مجهول اتصل بالمطافئ ظهر أمس وأبلغ كذباً عن حريق. وحضرت القوات وتأكدت أنه كاذب بالفعل. المجهول فعل ذلك حتى تهمل المطافئ ولا تستجيب لأى بلاغات أخرى فى حالة حدوث حريق حقيقى.
اتصلنا برئيس المباحث وأبلغناه عن توصلنا لهوية أحد الجناة. وحضر اليوم والقى القبض عليه. وننتظر أن يعترف على شريكه.
الجناة مجرد شباب مأجورين من آخرين لتنفيذ هذا المخطط لتهجيرنا.
فوجئنا بأحد ضباط القسم يلقى القبض على نجل عمى صاحب المصنع واحتجازه بتهمة ممارسة نشاط بدون ترخيص. وذلك للضغط عليه ليتنازل عن حقه.
النيافة قررت الإفراج عنه، لكن القسم مازال يحتجزه ويماطل فى تنفيذ قرار النيابة بالإفراج عنه. للضغط عليه ومساومته للتنازل والتصالح مع الجناة.. يعنى موت وخراب ديار.
ما نعانيه الآن بسبب رضوخ الأقباط وقبولهم بعقد جلسات صلح عرفية والتنازل عن حقوقهم فى كل الاعتداءات الطائفية السابقة وآخرها أحداث قرية البيضا. وهم معذورين لأنهم تنازلوا بسبب ضغوط المسئولين والأجهزة الأمنية التى تخلت عنهم. وإذا تنازلنا الآن سيتم حرق باقى مصانعنا. لأن الحكومة لا تعاقب الجناة وتتواطئ معهم.
نناشد الرئيس السيسى ورئيس الوزراء التدخل ومساعدتنا فى إعادة حقوقنا وتفعيل القانون على الإرهابيين الذين يخططوا لإثارة الفتنة الطائفية فى مصر.
المزيد فى حوار خاص لموقع صوت المسيحى الحر مع المواطن ميخائيل بشاى صاحب مصنع بمنطقة العامرية غرب الإسكندرية.
****************************
كارثه جديده واستغاثه عاجله من اقباط العامرية الاسكندرية
 March 1, 2017, بلغ عن المحتوى
وصلتنا رساله عاجله من اقباد العامريه وهى كالاتى
حرق مصانع اقباط بالعامرية الاسكندرية
والخسائر بمئات الالوف ...
(( الي من يهمه اﻻمر
اربع مصانع بلاستيك تم احراقهم وتدميرهم بالكامل اصحابهم اقباط خلال اقل من شهر بمطقة عبد القادر/العامريه/اسكندريه بالرغم من ان الكاميرات سجلت أحد الجناة
نطلب الحماية من الله والمسئولين واحضار الفاعل علشان خاطر ده اكل عيشنا احنا والعمال))
نرجو الاهتمام بالمنطقة اكثر من ١٠٠ مصنع اغلبهم مملوكين لاقباط وتم حرق أربعة منهم بالكامل والامن يحاول سحب البلاغات وانهاء الأمر وديا
والأمر غير معروف اسبابه وان كان أهل المنطقة الاقباط يرجحون انها محاولة لارغامهم علي ترك المنطقة كما جدث بالعريش .
***********
هااام | تفاصيل القاء القبض علي قبطي بعد اصراره علي تحرير محضربحرق مصنعه
0 اخبار كنيستنا, الكل 11:47:00 م



لم تكن مصادفة أن تتعرض عدة مصانع للبلاستيك مملوكة لاقباط ، للحرق خلال أسبوع واحد ، وهو الامر الذى حدث فى منطقة عبد القادر بغرب الاسكندرية ، وقد صمت أصحاب المصانع ولم يقوموا بعمل بلاغات ولا تحرير محاضر بتلك الحرائق ، إلا ان " بخيت البل " صاحب المصنع الذى تم حرقه مساء الثلاثاء الماضى ، رفض أن يمرر تلك الكارثة كما فعل سابقيه ، حيث رصدت كاميرات المراقبة فى المصنع المجاور له وجود شخصين تسلللا إلى المكان وهما على الأرجح من قاما بحرق مصنعه ،
وقد التقت الاقباط متحدون به وروى تفاصيل ما حدث معه وكيف تم تحويله فى قسم شرطة العامرية من صاحب حق إلى متهم .
قال " بخيت " أنه فى يوم الخميس قبل الماضى قام مجهولون بحرق مصنعين فى ذات المنطقة " عبد القادر " يمتكلهما مسيحيون هما " عماد عدلى " وبطاح عبد المسيح " ولكن أصحاب المصانع لم يقوموا بتحرير محاضر بالواقعة نظرا لعدم امتلاكهم تراخيص لمصانعهم رغم أن هناك ما يزيد عن 100 مصنع فى تلك المنطقة وجميعها بدون ترخيص .
وتابع صاحب المصنع المحترق مؤخرا بأن الخسارة الناجمة عن حريق مصنعه تجاوزت 800 ألف جنيه ( ما بين خامات وعنابر تم حرقها ) فى حين أن المحضر الذى قام بتحريره رفض اثبات ذلك المبلغ للتهوين من الواقعة واثبتوا فيه ان الخسائر لم تتجاوز 15 ألف جنيه ، حيث قالوا له فى قسم شرطة العامرية " متكبرش الموضوع " ، وأضاف أنه قد تم القاء القبض عليه عقب اطفاء الحريق وتحويله من شخص يطالب بحقه إلى متهم حيث تم احتجازه فى قسم الشرطة لمدة يوم كامل ووضع الكلابشات فى يديه وعرضه على النيابة بتهمة العمل بدون ترخيص ، ثم صرفوه وقالوا له "عاوزين نلموا الموضوع ولا تدخلوه فى حكاية الدين " .
وأكد " بخيت " أن كل المصانع التى تعمل بتلك المنطقة والتى يتجاوز عددها المائة جميعها بلا ترخيص منذ عشرات السنوات وأنهم يسعون للحصول على الترخيص ولكن الروتين والتعقيد يحولان دون ذلك ، وقال أنه منذ حوالى شهر اجتمع مساعد رئيس الحى مع أصحاب المصانع ووعدهم بتسهيل استخراج التراخيص وأنهم جميعا قد وافقوا على ذلك .
وقد التقطت كاميرات المصنع المجاور لمصنعه المحترق صور لشخصين تسللا إلى الداخل وتم القبض على أحدهما ، وتابع " بخيت " بأنه رغم خسارته الكبيرة إلا أنه لا يريد شيئا سوى التوصل إلى الشخص الذى قام بحرق المصنع ومعاقبته بالقانون ومعرفة من الذى حرضه على ذلك .
وطالب المسئولين فى الحكومة بمساعدة وتشجيع المشروعات الصغيرة مثله وألا تقف ضدهم
وأكد أنه يمتلك عدادت كهرباء فولت عالى لتشغيل المصنع وكذلك عداد تجارى للمياه وانه قد سعى كثيرا للحصول على الترخيص ولكن بلا جدوى .
عااجل : نجاة قبطية من الذبح هى واولادها فى الدويقة .. دافعت عن نفسها ونجحت .. وجيرانها ساعدوا ؟
أقباط متحدون / ومسيحو مصر 2017/03/02 كتبه : مونيكا صابر
نجت قبطية من الذبح على يد جارا لها
 في منطقة التلاتات بالدويقة يوم السبت الماضى الساعه الثانيه والنصف عصرا قام  اثر تهجم جار عليها
اللى فى الصورة دى السيدة ياسمين وليم عزيز من حى التلاتات بمنشية ناصر ، دخل عليها البيت راجل متطرف ومعروف بتطرفه فى المنطقة و حاول ذبحها هى وبناتها الاتنين بدون اى مبرر لكن ربنا ستر و تم إنقاذهم و تم تحرير محضر بالواقعة ١٦٨١ لسنة ٢٠١٧ جنح منشية ناصر  القسم سجل المحضر جنحة و قال فى التحريات ان المتطرف ده مختل عقلياً.  دلوقت أهل الباشا المختل عقلياً بيهددوا الست ياسمين وعائلتها لو متنزلتش عن المحضر هتحصل مذبحة . ممكن نربط ده بحالات الطعن السابقة للاقباط ؟
وقالت القبطية االناجية ان ماتعرضت له دون أى سبب على الاطلاق وليس في أى علاقة بيننا وبينو تمامآ
وبحسب مانشر بصفحات على التواصل الاجتماعى , فان شاب في السابعه والعشرون من عمره قام بدفع الباب برجله ولم يكن احد موجود في البيت غير ثلاثه اولاد صغار ودى ام اثنان منهم
 .فتح الباب ودخل البيت وصعدالى الدور الثانى وكانت زوجة اخويا لوحدها مع الاولاد سألته عايز مين لم يرد وقام بخروج سكينه من جيبه ومسكها من شعرها وشد رقابتها للخلف وارد أن يذبحها فقامت الدفاع عن نفسها . وجاء الطعنه الاولى فى رقبتها  ثم حاول الاعتداء على اولادها فبدأت تدافع عنهم وجاءت الطعنه الثانيه فى الزراع الايسر ثم وقعت على السلم فدفعته برجليها فى بطنه وجاءت الطعنه الثالثه فى رجليها اليسرى . ثم تشاجر مع احد السكان واستطاع أن يبعدوه عنها  نزلت من فوق وكانت دمها سائل على الأرض ثم وقعت على الأرض جاء واحد اخر من سكان الشارع وحملها وذهب بها إلى المستشفى وهى تسيل في دمها ولولا العنايه الالهيه بأن اول طعنه في الرقبة لم تصل الى الاوتار  .هذا وقد اصرت القبطية على نشر قصتها وصورته , طلبا للحماية من الدولة  ومسيحيو مصر تتساءل عن استمرارية مسلسل ذبح الاقباط هنا وهناك
 إصابة طالبتان قبطيتان داخل مدرسة إعدادية بسمالوط علي يد ولية امر مسلمة فوجئت ادارة المدرسة باقتحام هبة ح ت والدة الطالبة المسلمة 37 سنة ربة منزل وقامت بالتعدي علي الطالبة القبطية، واحدثت إصابتها بصورة كبيرة وعندما حاولت زميلتها جونير ن م 12 سنة الدفاع عنها قامت الام بالتعدي عليها ايضا مما احدث اصابتها. .. والأمن يتدخل
أقباط متحدون| 13 مارس 2016
اصيبت طالبتان قبطيتان داخل مدرسة الاعدادية بسمالوط بعد قيام ولية امر طالبة مسلمة باقتحام المدرسة لمعاقبة الطالبتان لرفضهم جلوس ابنتها بمقعدهم اثناء اليوم الدراسي داخل الفصل
بدأت الواقعه بالامس عندما وقعت مشادة كلامية بين مي م س طالبة بالصف الثاني الإعدادي بنات وزميلاتها اميرة م خ 12 سنة طالبة بذات المدرسة عندما رفضت الطالبة القبطية أن تترك مكانها بالمقعد داخل الفصل للاخري المسلمة بعد طلبها ترك مكانها لتجلس في اليوم التالي فوجئت ادارة المدرسة باقتحام هبة ح ت والدة الطالبة المسلمة 37 سنة ربة منزل وقامت بالتعدي علي الطالبة القبطية، واحدثت إصابتها بصورة كبيرة وعندما حاولت زميلتها جونير ن م 12 سنة الدفاع عنها قامت الام بالتعدي عليها ايضا مما احدث اصابتها.
فور اذاعة الخبر استغاثة الطالبة بشقيقها مايكل 18 سنة طالب بالصف الثالث الثانوي للبنين تليفونيا وفور حضورة الي المدرسة وبسؤالة ل مختار محمد ع مدرس لغة عربية عن حقيقة الواقعه ووقعت مشاجرة بين الاثنين كلامية الا ان قوات الامن كانت قد حضرت الي المدرسة وتمكنت من ضبط جميع اطراف المشاجرة من الجانبين ويتم الان جلسة صلح بين الجانبين لانهاء الواقعه بمركز شرطة سمالوط.
 مجهولون يختطفون صاحب معرض أثاث ويدعى   صفوت.م - " قبطي" ومقيم بكوم حريز بقرية بلوط وصاحب معرض أثاثات بشارع النيابة الجديدة بمدينة القوصية في أسيوط
الفجر| 16 مارس 2017
اختطف مجهولون صاحب معرض أثاثات "قبطي" ومقيم بكوم حريز بقرية بلوط بدائرة مركز القوصية بمحافظة أسيوط، وتكثف قوات الأمن من جهودها لضبط الجناة.
وتلقى اللواء "عاطف قليعي" مدير أمن أسيوط، إخطارًا من العميد "محمد عزت" مأمور مركز القوصية، يفيد باختطاف "صفوت.م - قبطي" ومقيم بكوم حريز بقرية بلوط، وصاحب معرض أثاثات بشارع النيابة الجديدة بمدينة القوصية.
وعلى الفور تم تشكيل فريق بحث، تحت إشراف اللواء "عاطف قليعي" مدير أمن أسيوط، وقيادة اللواء "أسعد الذكير" مدير المباحث الجنائية، والعميد "منتصر عويضة" رئيس المباحث الجنائية، بالتنسيق مع ضباط مباحث القوصية برئاسة الرائد "محمد عبد الكريم"، ومعاونه النقيب "عمرو سليم"، وجارٍ فحص علاقات القبطي المختطف، ومتابعة أرقام هواتف أسرته، ومراجعة المسجلين في مركز القوصية، لمحاولة الوصول إلى الجناة.
وقال مصدر أمني، في تصريحات صحفية، اليوم إن صاحب المعرض تم اختطافه مساء أمس ، ولم تتلقى أسرته أي اتصالات لطلب فدية حتى الآن.
 13/4/2017م الان متشددين اشعلوا النيران فى منزلين قبطيين باطراف قرية كوم اللوفى بالمنيا احتجاجا على صلاة الاقباط بالقرية اليوم ، وتم اخمادهم المنزلين فاضين ولا يسكن بهم احد ، والامن مازال منتشر بشوارع القرية ..لكن المنزلين خارج القرية ...ليه علشان ناس بتصلى ...
الي ضمير مصر ! 
المتشددين بكوم اللوفى حرقوا غرفة زراعه بها ماكينات للرى لارض زراعية ملك مطرانية المنيا وغرفة عامل الارض ...وده خارج القرية ...هيشتغلوا عل الزراعات ..لان الامن بالقرية ومش عارفين يعملوا شىء جوه
هذا القبطي المصري متهم !
وهذه الدماء علي وجهه ورأسه سببها تهمته !
اما التهمة انه يريد أن يصلي ...يقول يا رب ارحم ..
الاعتداء على اقباط كوم اللوفى بالمنيا اليوم ..
ليه ... لانهم اخذوا تصريح يصلوا خميس العهد فى القرية والامن كان بيامن القداس  فالمتشددين استنوا الاقباط فى الشوارع بعد خروجهم وقذفوهم بالطوب ولكن لم يقبض على اى شخص واقباط كوم اللوفى معندهمش مكن يصلوا فيه بعد ما المتشدين بالقرى الاخرى رفضوا دخولهم...تحياتي...د
ده صورة للاعتداء على اقباط كوم اللوفى بالمنيا اليوم لانهم صلوا فى القرية / وناس بتصلى فى الشارع وقفين لان المنزل اللى اخذو تصريح لاقامة قداس خميس العهد صغير اضطر العشرات يقفوا فى شارع فى حراسة الامن / لكن المتشددين انتظروهم فى الشوارع الجانبية وقذفوهم بالطوب واصيب 4 ..والامن الان انتشر فى كل القرية ...الصلاة مش خطر ..نادر شكرى
تجدد الاعتداءات علي اقباط كوم اللوفي علي اثر سماح قوات الأمن لاقباط كوم اللوفي و بالصلاة اليوم في احد البيوت المتطرفين بالقرية  يحرقون منزلين لاقباط ( عيسى صاروفيم)   (موريس بطرس )  وهي بيوت خالية من السكان وعلي أطراف القرية  الامن منتشر بالقرية 
**********
 الاعتداء على اقباط قرية "كوم اللوفى" لأنهم صلوا اليوم "خميس العهد".. والأمن يطارد المتشددين
نادر شكرى - أقباط متحدون| 13 ابريل 2017
اعتدى اليوم متشددون على أقباط كوم اللوفى مركز سمالوط بالمنيا ، احتجاجا على قيام الأقباط بالصلاة اليوم داخل القرية فى احد المنازل بعد موافقة الأمن ، نظرا لعدم وجود أماكن أخرى لاستيعاب أعداد القرية فى خميس العهد .
وعقب خروج الأقباط عقب انتهاء قداس خميس العهد اعتدى المتشددون عليهم فى أماكن متفرقة بشوارع القرية واعتدت النساء على نساء الأقباط وأسفرت عن إصابة 4 أقباط بإصابات طفيفة جراء قذفهم بالحجارة منهم سيدة شرخ فى الساق .
وتعاملت قوات الأمن المتواجدة بالقرية لتأمين القداس مع المتشددين بمطاردتهم ولكن لم تتمكن من السيطرة على كافة الشوارع ، ولكن لم تلقى القبض على الى من المعتدين
يقول إبراهيم خلف احد أقباط القرية " نعيش منذ فترة طويلة لا نستطيع ممارسة حقنا فى الصلاة وكنا نذهب لقرى مجاورة مثل رفله والحتحته ولكن هذه القرى رفضت دخولنا للصلاة من قبل المتشددين فضلا على إن جميع الكنائس فى هذا اليوم ممتلئة بشعبها ولا يمكن إن تسع ل 1600 قبطي من قرية كوم اللوفى .
وتابع " حصلنا على تصريح لإقامة قداس خميس العهد بأحد المنازل لشخص يدعى " ع .ف " وجاء الأمن لتأمين القداس وبعد انتهاء القداس وانصراف الشعب لمنازلهم وقف المتشددون بالشوارع يعتدون عليهم ، وسط حالة من الهرج والفوضى ، وظلوا يقذفون منازل الأقباط بالحجارة وأصيب 4 أشخاص بإصابات طفيفة ، ولكن من المؤسف إن الأمن لم يقبض على الى من المعتدين .
وقال قبطيا أخر " أتعجب ما الضرر من يصلى الأقباط حتى يتعرضوا لهذا الاعتداء ، ونحن حصلنا على تصريح والأمن قام بتأمين القداس ولكن لم يلقى القبض على الى من المعتدين والمتجمهرين وهذا قصور واضح لان القبض على المعتدين سيمثل رادع لهم .
وتساءل بدر خليفة من أقباط القرية " ما الحل هل نمنع إن نصلى والأمن وعد من شهر أغسطس الماضي بفتح مبنى مغلق بالقرية ملك للمطرانية للصلاة فيها ولكنه غير قادر لرفض المتشددين ، ونحن تحملنا كثيرا لسفر لقرى مختلفة للصلاة وننتظر موقف الحكومة فى تطبيق القانون .
********
بيان اقباط كوم اللوفى شديد اللهجة
نحن أقباط كوم اللوفى مركز سمالوط محافظة المنيا ، نعانى منذ شهر يونيو 2016 ، من مأساة حقيقة أخذت أشكالا متعددة أبرزها منعنا من الصلاة وسلسة من الاعتداءات والانتهاكات لحقوقنا كمواطنين مصريين ، وذلك من قبل بعض المتشددين بالقرية بدأت بحرق بعض المنازل العام الماضي لشائعة كاذبة عن تحويل منزل احد الأقباط لكنيسة ، ورغم معرفة المحرضين لم يتم القبض عليهم.
وبعد اخلاء سبيل المتهمين بحرق منازلنا فى شهر أغسطس الماضي ، تم رشق منازلنا بالحجارة مما اضطرت بعض الأسر للهروب للقاهرة ، بعد تلقيهم تهديدات، وتدخل أطراف عدة بعودتهم وتأمينهم وقامت ايبارشية سمالوط ببناء المنازل المدمرة على نفقتها ، ووعد الأمن بفتح مبنى مغلق بالقرية منذ عام 2011 ، لإقامة شعائرنا الدينية ، إلا انه فشل فى تحقيق وعوده رغم عقده عدة جلسات متتالية مع المتشددين لإقناعهم بالموافقة على قيام الأقباط بالصلاة ، وخلال هذه الفترة التزمنا الصمت حفاظا على سلامة بلادنا فى ظل بعض الحوادث التي تعرضت لها مصر ، ولكن صمتنا دفع ثمنه أبنائنا وآسرنا فى عدم وجود مكان للصلاة ، حتى بعض القرى المجاورة التي كانت تستقبلنا للصلاة أغلقت الأبواب فى وجهنا بعد اعتراض متطرفين بهذه القرى
وبالرغم حصولنا على تصريح أمنى لصلاة خميس العهد بالقرية فى ظل تامين الشرطة إلا أننا تعرضنا لاعتداءات بالحجارة عقب القداس أسفر عن إصابة 4 أقباط ، وتلها حرق ثلاثة منازل بأطراف القرية واقتلاع بعض المحاصيل ، ولم نتمكن الخروج من منازلنا طوال خمسة أيام متتالية حرمنا من حق الصلاة فى جمعة إلام السيد المسيح وليلة العيد .
وبالرغم فرض الأمن سيطرته على القرية ألان والقبض على بعض المتشددين إلا أن موقفهم مازال رافضا لحق الأقباط فى الصلاة ويحاولون فرض شروطهم على مواطنين مصريين بعد تداول ورقة اقرها بعض المتشددين تحت مبادرة "لم الشمل" ، بالفرض على الأقباط اختيار مناطق معينة لإقامة مبنى خالي من الى مظاهر دينية سواء صليب أو قبة أو منارة ويكون خارج القرية ، ونؤكد أننا نرفض جميعا الخضوع لابتزاز بعض المتشددين فى فرض سطوتهم على مواطنين مصريين يخضعون لدولة القانون التي ننتظر منها تحقيق العدالة ورفع الظلم عنا ، وإتاحة ابسط الحقوق لنا وهو حق الصلاة فى مكان امن ، ومعاقبة المحرضين ، ووقف معاناتنا المستمرة منذ طوال 10 شهور من مضايقات واعتداءات وقطع مسافات طويلة فى ظروف الطقس الىسىء للانتقال لمناطق أخرى للصلاة .
وننوه أن حقنا هو حق مصرى اصيل لمواطنين يكفل الدستور المصرى حقوقهم ونص فى مادته ال 64 على ان حرية الاعتقاد مطلقة وحرية ممارسة الشعائر الدينية مكفولة لأصحاب الديانات السماوية وحرية إقامة دور العبادة مكفولة لأصحاب الديانات السماوية ، ولذا نحن لا نخضع لشروط بعض المتشددين الذين يحاولون اخذ دور الدولة وتنصيب انفسهم حكاما ، وهو ما يعد اهدار لدولة القانون ، ونناشد الرئيس عبد الفتاح السيسى التدخل فى وقف معاناة اقباط كوم اللوفى وتطبيق القانون علما ان المتهمين بحرق منازلنا فى يونيو الماضى وهم 19 متهما تم احالتهم للجنايات منذ فترة طويلة ولم تحدد لهم جلسة حتى الان ومارسوا ضغوط كبيرة علينا لاجبارنا على التصالح ولكننا مصممون على التمسك بدولة القانون .
******
البيان الثانى : "كوم اللوفى الطريق المغلق أمام صلاة الأقباط "
اقباط اللوفى سنذهب باسرنا لمقابلة السيسى بعد اغلاق الابواب امنامنا
اصدر أقباط كوم اللوفى مركز سمالوط بمحافظة المنيا بيانهم الثانى لكشف تداعيات الأزمة المعقدة ، فى ظل رفض المتشددين إقامة كنيسة داخل القرية وإهدار حقهم ممارسة الشعائر الدينية .
البيان " نحن أقباط كوم اللوفى مركز سمالوط بالمنيا ، صوت صارخ من أجل الحق لا يسمعنا احد ، تحملنا الكثير فى إطار حرصنا على سلامة قريتنا ومن مخزون الحب الذي نتعايش به ، تعرضنا للاعتداءات وحرق منازلنا قبل عام ، ونتعرض لمضايقات طويلة وحرمنا من حقنا فى الصلاة داخل القرية لأكثر من خمسة سنوات ، نتشرد من قرية لأخرى للوصول لأقرب مكان لنا حتى نرفع أيدينا الى الله الذي لا احد غيره يشعر بنا ، وكأن الصلاة الى الله صبحت جريمة نعاقب عليها من أشخاص نصبوا أنفسهم حكاما فى دولة من المفترض أنها تعلى سيادة القانون .
وتابع البيان " حرمنا من حقنا فى الصلاة فى أسبوع الآلام وصلاة قداس عيد القيامة ، حيث قضينا هذه الأيام محبوسين داخل منازلنا ونحاصر بتهديد المتشددين ، وننتظر وعود المسئولين منذ شهر أغسطس الماضي بفتح مبنى مغلق تابع المطرانية ، ثم فى محاولة لحل الأزمة قامت المطرانية بشراء ارض أخرى فى أحد أطراف القرية وبجوار المنازل المسيحية .
وحتى هذا لم يرضى هذا المتشددين ويصرون على رفضهم فى ظل دعاوى تحريضية مستمرة ضدنا وتحرشات لا توقف ، ورغم سيطرة الأجهزة الأمنية على الأوضاع بالقرية الآن ،إلا انه لم يصدر موقف ايجابي من الجهات الرسمية بشأن كنيستنا ، والأيام تمر ونخشى أن تظل الأوضاع كما هي وينجح المتشددون فى الانتصار على دولة القانون وكسر وعود الحكومة التي اعترفت بحق الأقباط فى الصلاة ولكنها غير قادرة على التنفيذ على ارض الواقع !
وطالب أقباط كوم اللوفى فى بيانهم الثانى :
- من حقنا كأقباط طبقا للدستور أن نمارس شعائرنا ولا سبيل سوى بفتح المبنى المغلق للكنيسة أو السماح ببناء مبنى جديد على ارض المطرانية التي قامت بشرائها بجوار منازل الأقباط
- نرفض كل محاولات المتشددين وشروطهم بنقل الكنيسة خارج القرية حسب مقترحاتهم والتي تضع المبنى ف مسافة لا تقل عن كيلو ونصف من حدود القرية
- نطالب الجهات الرسمية بسرعة إنهاء إجراءات إدخال المرافق لمنازل الأقباط ، التي أحرقت فى شهر يونيو الماضي ، وعددها خمسة منازل قامت المطرانية ، بأعمارها وترفض الجهات المحلية السماح بإدخال المرافق بل حررت مخالفات لأصحاب المنازل بغرامات مالية وبعضهم صدر ضدهم أحكام بالسجن وذلك من اجل إرضاء المتشددين وتبرير حرق المنازل .
- ضرورة سرعة تحديد جلسة للمتهمين بحرق المنازل وعددهم 19 متهما بعد إحالتهم للجنايات منذ شهور
- نطالب الجهات الأمنية باتخاذ إجراءات صارمة مع المحرضين ضد الأقباط على صفحات التواصل الاجتماعي والأمن على علم بهم ، وأيضا بعض المحرضين داخل القرية الذين لم يتم القبض عليهم حتى ألان .
واختتم البيان برسالة" نرفع مطالبنا الى السيد رئيس الجمهورية وزير الداخلية والسيد رئيس مجلس الوزراء ،وننتظر الرد السريع لإنقاذ حقوق مواطنين بسطاء لم يقترفوا جرماً سوى تقديم مشاعر الحب والسلام التي ترد دائما بالعنف من المتشددين والتجاهل من المسئولين ، وختم " اذا لم يستجيب احد لنا سنتواجه باسرنا للقاهرة لطلب مقابلة الرئيس عبد الفتاح السيسى بعد ان أغلقت كل الابواب الرسمية امامنا"
 "محكمة الأسرة" بأسيوط تخير قبطيًا يدعى سعيد حلمي نجيب بين اعتناق الإسلام أو طلاق زوجته زوجته مريم سمعان عجبان، 25 عامًا، بعد تغييرها ديانتها
(إم سى إن)  3/5/2015
قال مجدى فاروق سعيد، المحامي بأسيوط "إنه تم الفصل في 30 أبريل الماضي في دعوى طلاق زوج قبطي يدعى سعيد حلمي نجيب بعد أن قامت زوجته مريم سمعان عجبان، 25 عامًا، بتغيير ديانتها من المسيحية إلى الإسلام منذ اختفائها في 15 سبتمبر 2014"، لافتًا إلى "أنه منذ ذلك التاريخ قام الزوج القبطي برفع دعوى طلاق على زوجته ولم يتم البت فيها بالطلاق إلا منذ ثلاثة أيام فقط".
وأضاف لـ/إم سي إن/ "أنه من الغريب والمدهش أن محكمة الأسرة بمركز أسيوط عرضت رسميًا على الزوج القبطي الدخول في الديانة الإسلامية حتى لا يتم الطلاق وهذا مثبت في محضر الجلسة بالمحكمة ولكن الزوج رفض ذلك تمامًا"، مؤكدًا "أن الزوج القبطي قام برفع دعوى طلاق على زوجته بسبب تغيير ديانتها إلى الإسلام فكيف لمحكمة الأسرة أن تطلب من الزوج الدخول في الإسلام حتى لا يتم طلاق زوجته؟"
عائلة الديابة بقرية بيت علام التابعة لمركز #جرجا تعتدي على المسيحيين وعلى منازلهم ومحلاتهم وكنيستهم واصابة عدد من المسيحيين
 فى 31/5/2017م
لقد تعرضنا نحن المواطنين المسيحيين بالامس 2017/5/31 الساعة 99 مساء لهجوم شديد من قبل عائلة الديابة وقاموا بالتعدي على بيوت ومحلات المسيحيين ومحاولات ترويعنا بالمنازل وتهجموا على #الكنيسة وضربهم بطريقة بربرية همجية واصابة العديد وبدات المشكلة بتعرض عطا صاحب محل سوبر ماركت بالاختلاف مع شاب من عائلة الديابة حول اولوية شرائه من السوبر ماركت قبل اى شخص اخر فرفض صاحب المحل وجاء الشاب بعائلته وتعدوا بالضرب على صاحب المحل بالعصي وتكسير محلة والتعدي على مسيحيي القرية ومنازلهم وكنيستهم اننا نستغيث بكم ساعدونا وارحمونا ونشرت على الإنترنت فيديوهات ضرب المسيحيين وتكسير محلاتهم وكنيستهم
اعتدت بلطجية  على ثلاثة نساء قبطيات من ورثة عائلة حبيب خليل بمنطقة الحوا مدية بمحافظة الجيزة وتسببوا فى إصاباتهن ، وذلك لإجبارهن على مغادرة أرضهن التي تمكنوا منها بحكم قضائي بعد استيلاء شخص يدعى جمال حامد عبد اللطيف وشهرته " جمال أبو رجب على الأرض " الاعتداء على نساء قبطيات بالحوامدية والاستيلاء على أرضهن
 نادر شكرى - أقباط متحدون| 02 يونيو 2017
اعتدت بلطجية مساء أمس على ثلاثة نساء قبطيات بمنطقة الحوا مدية بمحافظة الجيزة وتسببوا فى إصاباتهن ، وذلك لإجبارهن على مغادرة أرضهن التي تمكنوا منها بحكم قضائي بعد استيلاء شخص يدعى جمال حامد عبد اللطيف وشهرته " جمال أبو رجب على الأرض " .
وكانت الشرطة شهر ابريل الماضي مكنت العائلة القبطية من أرضهم ، التي استولى عليه " ابورجب " ، ومساحتها ثلاثة قراريط ونصف قيراط ، وخلال الفترة الماضية ظل ابورجب ورجاله يتحرشون بالأقباط وهددوا الى شخص يحاول شراء الأرض من الأقباط ، وقاموا بوضع سيارات قديمة داخلها ، ومن حين لأخر يتم إرسال بلطجية لترويع الأقباط .
واضطرت نساء الأقباط من ورثة عائلة حبيب خليل ترك منازلهم والبقاء والمبيت بالأرض داخل عشه لحمايته ظنا منهن انه لا احد يستطيع التعدي على النساء ، ولكن بالأمس بعد إفطار رمضان تحركت مجموعه من رجال " ابورجب " اقتحموا الأرض وقاموا بالتعدي على النساء بالشؤم ، وضربهن بالايادى والاستيلاء على الأرض مرة أخرى
تقول رشا ابنة السيدة حكمت توفيق عبد الملاك المصابة " إن البلطجية لم يخجلوا من ضرب النساء وأصابوا والدتي حكمت وأشقائها نجاه ونعمة توفيق عبد الملاك ، وتم تحرير تقرير طبي بالإصابات لأكثر من 21 يوما ، وجاءت الشرطة وألقت القبض على والدتي وأشقائها واثنين من الطرف الثانى كان احدهم اصاب نفسه ، وجاء بتقرير طبى ايضا من اجل احداث توازن فى القضية وتحويل الجانبين للنيابة .
واضافت إن والدتها واشقائها يجلسن الان فى قسم شرطة الحوا مدية منذ الامس فى انتظار تحويلهن للنيابة ، ولكن الشرطة لم تتحرك لتحرير ارضهم التي تم الاستيلاء عليها مرة أخرى ، ويتم الان بناء سور حولها ، وهدفهم تحويل القضية مرة أخرى للقضاء وتظل سنوات رغم حصول والدتها على الحكم بالتمكين الشهر الماضي من محكمة الجيزة ..
واشارت إن جمال حامد عبد اللطيف يعمل فى التجارة ويملك مدرسة " البيان الخاصة " ولديه ابناء منهم محامى ومنهم ضابط ، مشيرة انهم تقدموا اكثر من شكوى لقسم لشرطة لتهديد ابورجب لهم والتحرش بهم ولكن الشرطة لم تتحرك والان يجلس رجاله بالأرض ويقومون ببناء سور حولها ضارب بالقانون عرض الحائط .
واكدت رشا إن رجال " ابورجب " اثناء الاعتداء عليهم قالوا لهم " انتم نصارى ومحدش هيحميكم ومحدش هيعمل معنا حاجة والارض هنأخدها هنأخدها واشارت إن ابن جمال حامد حرر محضر لشقيقى ايهاب حلمى إن تعدى عليه رغم إن ايهاب لم يكن متواجد بالأرض بل ذهب لقسم الشرطة بعد إن علم بالاعتداء على والدته وهم يحاولون الضغط علينا للتصالح لخروج الجميع ولكن دون عودة الأرض .
وقال احد اهالى القرية من المسلمين إن جمال حامد شخص يستخدم قوته ضد الى شخص ويمارس بلطجه على الجميع سواء مسلم او قبطى ولا يوجد رادع ضده
********
قبطيات محبوسين داخل قسم شرطة دون علاج بعد الاعتداء عليهم والاستيلاء علي أرضهم بالقوة
وطنى 4/6/2017م
قالت رشا حلمي أن والدتها وشقيقاتها محبوسين داخل قسم شرطة الحوامدية بالجيزة، وهن مصابات بجروح تحتاج إلى علاج، بعد التعدى عليهن من قبل شخص يدعى جمال حامد وشهرته “جمال ابو رجب”، وقيامه بالإستيلاء على ارضهن وبناء سور حولها، موضحة أن الشرطة لم تتحرك لتحرير ارضهم التي تم الاستيلاء عليها مرة أخرى، ويتم الآن بناء سور حولها، وهدفهم تحويل القضية مرة أخرى للقضاء وتظل سنوات رغم حصول والدتها على الحكم بالتمكين الشهر الماضي من محكمة الجيزة.
وأضافت أن ولدتها واشقائها حصلوا على حكم قضائي في شهر أبريل الماضي بالتمكين من ارضهن ومساحتها 3 قراريط ونصف كان جمال حامد استولى عليها منذ سنوات وتم تسيلم الأرض لهم في وجود للشرطة ولكنه لم يصمت وظل يتحرش بالاقباط ويهدد اى مشترى يحاول شراء الأرض من النساء حتى قام مساء اول امس بالاعتداء عليهن وتسببوا في إصاباتهن، وذلك لإجبارهن على مغادرة أرضهن التي تمكنوا منها بحكم قضائي بعد استيلاء شخص يدعى جمال حامد عبد اللطيف وشهرته “جمال أبو رجب” على الأرض.
وتابعت رشا ابنة السيدة حكمت توفيق عبد الملاك المصابة: “إن البلطجية لم يخجلوا من ضرب النساء وأصابوا والدتي حكمت وأشقائها نجاه ونعمة توفيق عبد الملاك، وتم تحرير تقرير طبي بالإصابات لأكثر من 21 يومًا، وجاءت الشرطة وألقت القبض على والدتي وأشقائها واثنين من الطرف الثانى كان أحدهم أصاب نفسه، وجاء بتقرير طبى ايضا من اجل احداث توازن فى القضية وتحويل الجانبين للنيابة ولكن والدتها مصابة وتحتاج الى علاج وقسم الشرطة يخيرهم ما بين التصلح أو استمرار حبسهم وتحويلهم للنيابة وان قضية الاستيلاء على الارض عليهم التقدم بشكوى وانتظار البت فيها”.
 .. إصابة إثنان اقباط بطلق نارى من مجهولين بدير العذراء المحرق باسيوط
أسيوط دعاء همام
تلقى العميد محمد عزت مأمور مركز شرطة القوصية بلاغا من أهالى قرية رزقة الدير بطلق نارى من مجهولين أدى إلى إصابه إثنان
توجهت مباحث القوصية بقيادة الرائد محمد عبد الكريم رئيس المباحث والنقيب محمد قرشى معاون أول المباحث والضباط المعاونيين إلى مكان الحادث وبالتحريات تبين أنه
أثناء وجودهم بالمزرعة الخاصة بهم بالجبل أطلق عليهم طلقات نارية من مجهولين أدت إلى إصابة كل من ” مينا جمال” 25 سنة ” مرزق بطرس”45 سنة
تم نقلهم بسيارة إسعاف طريق القوصية رقم “495” السائق محمد فوزى والمسعف أحمد على تم تحويلهم إلى مستشفى الجامعه بأسيوط
وجارى التحقيق فى الواقعة
.. تحويل مقابر الأقباط في مطاى لـ " مقلب قمامة "   تعمد عمال النظافة والعاملين في هذا المرفق إلقاء القمامة الي جانب الأهالي بمطاي المقابر ما تسبب في صعوبة بالغة للوصول الي مكان المقابر لدفن موتاهم
اقباط متحدون| 23 يونيو 2017
حالة من الغضب سادت بين أقباط قرية مطاي البلد، عقب تصرف محلي مركز مطاي من قيامهم بتحويل المقابر الخاصة بالقرية الي مقلب قمامة
شعر الأهالي بمدي الاهانة بعد أن تعمد عمال النظافة والعاملين في هذا المرفق إلقاء القمامة الي جانب الأهالي بمطاي المقابر ما تسبب في صعوبة بالغة للوصول الي مكان المقابر لدفن موتاهم .
 الاعتداء على شاب قبطى على كرسى متحرك يدعى شنودة عماد جميل 30سنة حاصل على بكالوريس خدمة اجتماعية وتعرضت لحادث من خمس سنوات ادى الى شلل فى الطراف السفلية واتحرك الان بكرسى متحرك واسكن فى منزل انا وزوجتى وثلاث ابناء وتعرضت اول امبارح الساعة الثانية والنصف صباحا لمحاولت سرقة ورؤية ي أ وهو بيحاول يفتح الشباك ويبص منه داخل قسم شرطة بالضرب و السب و اجباره علي التصالح
جريدة الأقباط يوليو 08, 2017
ده الموضوع اللى حصل وبدون مزايدات علشان محدش يزيد ولا يقلل من الموضوع واللى يهمه الامر يعمل بست كوبى
انا شنودة عماد جميل 30سنة حاصل على بكالوريس خدمة اجتماعية وتعرضت لحادث من خمس سنوات ادى الى شلل فى الطراف السفلية واتحرك الان بكرسى متحرك واسكن فى منزل انا وزوجتى وثلاث ابناء وتعرضت اول امبارح الساعة الثانية والنصف صباحا لمحاولت سرقة ورؤية ي أ وهو بيحاول يفتح الشباك ويبص منه
وبمساعدة اخوتى تمكنا من الامساك بالحرامى وبمواجهة زوجتى لزوجته وهيا بتحاول تستسمحنا وتقول زى بعضه انتو عارفينه علشان خاطر ولاده مراتى قالتلها يعنى احنا بنتبله عليه انا شايفاه وكان لابس جلبيه بيضه ردت مراته وقالت ايوه يابتى كان نايم بجلابيه بيضه ولسه طالع من ساعه ورجع تانى مرجوف وانت ماعرفينه زى بعضه وتاكدنا تماما وبلغنا الشرطة واخذوا الحرامى لنقطة شرطة البرشا بملوى المنيا وقالولى تيجى الساعة 10 صباحا لتحرير المحضر
وبالفعل ذهبت لنقطة الشرطة وبقابلتى بضابط الشرطة مصطفى السيوفى وسألنى عن اللى حصل وحكتله كل شئ وبعدها احضر المتهم وقام بتقريره وضربه والاستفسار منه ايه اللى يخليك تعمل كده ويرد المتهم بكلمه واحده معلش ياباشا مش هاعمل تانى كل ده فى حضورى انا والمتهم بمكتب الضابط
وبعد ماخلص مع المتهم فوجئت بالضابط بينده على العسكرى ويقوله#خد_ولاد_اللب--_دول_على_الحجز استغربت انه بيوجه الكلام ليا وللمتهم فرديت عليه وبالنص#ياخد_مين_فينا_على_الحجز_وبتغلط_فيا_ليه انفعل عليا بالشتيمه على الام ورش فى وشى كباية الميه اللى على مكتبه وهو فى غضب شديد وانفعال وقالى مش عاجبك يابن كذا وكذا وشتيمه والفاظ وسخه
ردية عليه وبقوله ايه اللى بتعمله ده انت بتعاملنى كده ليه قالى وهو فى انفعاله عليا ولسه بيشتم مش عاجبك يابن كذا هاتعمل ايه يعنى قولتله هاشتكيك وهاروح على المركز دلوقتى غضب جدا بعد ماسمع كلمة هاشتكيك والامناء بتحاول تهديه ومجموعة اخرى بتسحبنى انا على الحجز
وبعدها جه الضابط وامر العسكرى انه يكلبشنى ومن الخلف وقام بالاعتداء على بالضرب والشتيمه والاهانة والتجريح والمعايره بظروفى والسخرية منى وابتداء يهددنى لو فكرة اشتكيه ويقولى انت ماتعرفش انا مين وابن مين وبعمل ايه وممكن اعمل ايه وقال انا هلبسك فى الحيط وهابهدلك ووصى بعمل كمسيون للمتهم يسبت فيه اصابات وانى انا معتدى عليه وبحضور شيخ البلد وعرض الصلح عليا اضريت اوافق علشان اخرج انا من النقطة واتفرغ لشكية الضابط
تحية وتقدير وكل الشكر لعصام بيه مامور مركز ملوى الرجل المحترم النبيل والحكيم العادل اللى فعلا مابيضيعش حق حد عنده وكل الشكر لمعالى حكمدار ملوى وضباط مباحث ملوى لتضامنهم معى واستيائهم الشديد من ماحدث معى من قبل الضابط مصطفى السيوفى وتقديرهم للموقف وحسن استماعهم لشكواى واحترامها ومواجهتى بمصطفى السيوفى وبدون اى محايده وكشف الحقيقة ولم يسمحوا باى مغالطة بيقولها مصطفى السيوفى واتخاذهم كافة الاجرائات ضد مصطفى السيوفى ومعاقبته بكل عدل وتصعيدهم للموقف امامنا اثناء الاجتماع كما وعدونى انهم يجبولى حقى
 الاعتداء بالضرب على مينا حبيب واسرته وحدث له نزبف للاامح وهو فى العناية المركزة على يد بلطجيه مسلمين عند قصر الاميرة نعمة بالمرج بالقاهرة
اخبار مسيحية,يوليو 23, 2017
مينا حبيب 31 سنة من المرج متجوز وعنده ولدين اللي حصل ان فيه مجموعة بلطجيه موجودين عند قصر الاميرة نعمة بالمرج قرروا يستهدفوا الشارع المجاور لسور القصر وده وكر لتجارة المخدرات و الشرطة للاسف عارفه كدا ومقبضتش عليهم لحد دلوقتي المهم هما قرروا يهجموا على بيوت الاهالي ويعملوا مشاكل معاهم
وفي فجر يوم الاربعاء اللى فات قام مجموعه من البلطجيه بأقتحام منزل مينا حبيب وعملوا مشاكل مع عائلته ولما خرج مينا واهله عشان يعرفوا ايه السبب نزلوا البلطجية على مينا بالضرب المبرح بالعصيان وهجوم بالطوب الخرطوش علي اهل مينا وضربوا مينا على راسه وحصله نزيف ف المخ
وهو دلوقتي في العنايه المركزه ارجوكم نصلي من اجل مينا هو في حاله حرجة جدا مينا كل الناس بتشهدله على انه قلبه طيب ومحترم وما بيشتمش ولا بيتخانق مع حد وفي حاله
تهجير أسرة مدام حنان سيفين القبطية من عمارات المروة فى بورسعيد ، حى الزهور فى بورسعيد من قبل بلطجية وسط هتافات دينية
 الاقباط متحدون| 15 اغسطس 2017
تداول نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي منشور يقول، "فى عمارات المروة فى بورسعيد ، حى الزهور تقيم أسرة قبطية مشهود لهم بالاحترام من الجميع وهى اسرة مدام حنان سيفين .
انشئ بعض الشباب طاولة بلياردو امام العمارة الساكنة فيها ليبدأ تجمع أسوأ أنواع البشر ويبدأ سيناريو التحرش بالأسرة القبطية المسالمة.
وأَضافوا، بدأت القصة منذ شهور باول اشتباك بسبب التحرش ببنات الاسرة و انتهى ببلاغ فى قسم شرطة الزهور لم يتم تفعيله و تم اجبار الجميع على الصلح داخل القسم .
بعدها بدأ الشباب البلطجية يشعروا بقوتهم وان قسم شرطة الزهور راض تماماً عن بهدلة هذه الاسرة و وقعت الحادثة الجديدة اثناء محاولة التحرش بزوجة اخوا م.حنان بموتوسيكل تم صدمها وأصيبت إصابات كبيرة و انتهى الامر ببلاغ فى القسم و الضغط من اجل الصلح و انتهت الواقعة .
استمر التحرش بالاسرة المسيحية و ازداد طمع البلطجية فى الاسرة البسيطة و يوم الجمعة الماضية كانت احد البنات بالمنزل بمفردها حاول البلطجية "المعروفة اسمائهم" ان يقتحموا عليها الشقة و اتصلت هى بباقى الاسرة ليغيثوها و يتكرر البلاغ لقسم الشرطة فيقرر البلطجية تحويل الامر الى طائفى بحت.
تواصل بعض البلطجية مع الاسرة و طلبوا ان يجلس معهم فى الشارع اخو م.حنان و كان معه قريب اخر لهم ليتفاجئ الجميع بهجوم على المنزل و اطلاق الخرطوش عليهم و المولتوف و الطوب و تم الاعتداء على الرجلان بالمطاوى وسط هتافات دينية و توعد بتهجير الاسرة القبطية.
قامت الشرطة بابلاغ القسم و تم تحويل البلاغ الى امن الدولة ولم يتم القبض على أي شخص من المعتدين و تم استدعاء الاسرة القبطية لامن الدولة وأثناء قيام امين الشرطة بإبلاغهم بالاستدعاء تم الاعتداء مرة اخرى و القاء مولتوف على المنزل بغرض حرقه".
أضاف النشطاء أنه تم تهجير الأسرة القبطية من منزلها ولازال البطجية أحرار طلقاء".
وطالبوا نواب بورسعيد بالتدخل لحل الأمر.
 النيابه تقبض على طبيب تسبب فى قطع ذراع طفل مسيحي يدعى ريمون بباوي 5 سنوات، مقيم بقرية الفاروقية التابعة لمركز سمالوط، قرر الطبيب المعالج عمل جبيرة، دون علاج جرح غائر في نفس الذراع، ما أدى إلى حدوث غرغرينا،
الوطن  August 20, 2017,
أحال اللواء عصام البديوي، محافظ المنيا، طبيب عظام بمستشفى قلوصنا التابعة لمركز سمالوط للنيابة العامة، لاتهامه بالتسبب في بتر ذراع طفل، بعد علاج كسر بذراعه بطريقة خاطئة وبإهمال غير مبرر، أدى لحدوث غرغرينا، وفشلت جميع المحاولات الطبية للحيلولة دون بتر الذراع.
كان الطفل ريمون بباوي 5 سنوات، مقيم بقرية الفاروقية التابعة لمركز سمالوط، أصيب في يوم 6 من شهر أغسطس الجاري، بكسر في ذراعه الأيمن، وتم نقله إلى مستشفى سمالوط العام، وبعد عمل أشعة قرر الطبيب المعالج عمل جبيرة، دون علاج جرح غائر في نفس الذراع، ما أدى إلى حدوث غرغرينا، وتدهورت حالته الصحية، فتوجه به والده إلى القاهرة وبعد عمل الأشعات والتحاليل تبين أنه مصاب بغرغرينة حادة وأوصى الأطباء بضرورة بتر الذراع، لوقف انتشار الغرغرينة في باقى جسده، وبالفعل تم البتر.
اتهم مينا إسحق "عم الطفل"، طبيب مستشفى سمالوط بالإهمال والإضرار النفسي والصحي بابن شقيقه، وقال: أصيب ريمون، بذراعه أثناء اللعب أمام المنزل فحملته أمه وتوجهت لمستشفي سمالوط العام بقرية قلوصنا، وكان ينزف دمًا من ذراعه، وبعد عمل الأشعات تم التوجه به لقسم العظام، وكان متواجد الطبيب "ا-م" وقال للممرضات وقتها "حضروا الجبس"، دون العرض على طبيب أوعية دموية قبل التجبيس، لأن الطفل به جرح مفتوح بذراعه، وعندما سأله شقيقي، والد الطفل "إزاي هتجبس وفيه جرح"، فقال له "أنت هتعرفني شغلي أطلع برة".
وأضاف عم الطفل: بعد يوم واحد فقط من التجبيس، بدأت تخرج رائحة كريهة من ذراع الطفل، فعدنا للمستشفي في اليوم التالي، وكانت هناك الممرضات اللاتي حضرن التجبيس فأخبرن الطبيب المعالج، فقال لهن "فكوا الجبس"، وانتظرنا عدة ساعات ولم يأت فتوجهنا للمستشفي الجامعي، وكانت هناك الصدمة حيث أخبرونا أنه لا مفر من بتر ذراع الطفل، فتوجهنا لمستشفى اليوم الواحد، فأكدوا ذلك أيضًا، فسافرنا إلى القاهرة علي أمل، لكن تبين لنا أنه لا مفر من البتر.

فى 22/8/2017  طعن مسيحية تدعى أمال عوض أبو الخير حوالى 40 سنة  8 طعنات أمام أولادها بعد خروجها من كنيسة العذراء والملاك بالأسكندرية بعد حضورها إحتفال عيد العذراء
 تفاصيل الاعتداء بالسيوف و السكاكين على أسرة القسيس بالعجمي
هذا الخبر منقول من : وطنى September 8, 2017, 
قام مجموعة من البلطجية، ينتمون لأسرة “شروكي”، الأب فتحي شروكي و ثلاثة من أولاده حاملين السيوف و السكاكين، بالاعتداء على أيمن شحاتة أحد أفراد أسرة القسيس، بالعجمي البيطاش، في الثالثة من فجر اليوم الجمعة.
كان المجني عليه يضع سيارته الميكروباص في الجراج الواقع أسفل منزله، فانهال عليه الجناة طعنا، ومع ارتفاع صوت صراخه نزل أشقاؤة و أقاربه لاستطلاع الأمر، و هم: “نصحي شحاتة – و ابنه مايكل نصحي شحاتة الطالب بكلية الهندسة 22 سنة – وفادي أيمن شحاتة 16سنة – وأنسباهم ماهر مقار و مكرم فوزي”، فطالعهم الطعن أيضًا حتى تم نقل 6 منهم إلى مستشفى فاطمة الزهراء بالعجمي بيطاش.
كانت إغصاباتهم كالتالي: “أيمن جرح قطعي بجنبه – نصحي قطع بوتر إصبعه و كسر باليد اليمنى و الأنف – مايكل مصاب بعدة جروح سطحية- -فادي شبه ارتجاج في المخ و جرح في اليد اليمنى و الساق – وكل من ماهر ومكرم عدة جروح سطحي”.
و قد تم وضع كل من نصحي و فادي في العناية المركزة لخطورة حالتهما و مازال كل من “أيمن” و “مايكل” بالمستشفىى يتلقون العلاج و ذهب كل من “ماهر” و “مكرم”، إلى قسم الدخيلة لتحرير محضر بالواقعة.
و قد استغاث حسني خليل زوج شقيقتهم بـ”وطني”.
أضاف القس حلمي شحاتة راعِ الكنيسة الخمسينية و التي تقع بجوار مكان الاعتداء بشارع عبد الفتاح الطلخاوي بالعجمي بيطاش، أن ضباط من قسم الدخيلة و مديرية الأمن و الأمن الوطني قد حضروا، وتم القبض على المتهمين.
و يشير القس شحاتة، إلى أن سبب الاعتداء هو ممارسة بلطجة و فرض إتاوات على أسرة القسيس، وعندما رفضوا الدفع انهالوا عليهم طعنا.
كما أشار إلى أنه سبق هذا الاعتداء، اعتداء آخر أول أمس الأربعاء، حين هجم أحمد شروكي و شقيقه محمد شروكي على أيمن شحاتة (القسيس)؛ لرفضه دفع إتاوات و أصابه بجرح.
وتم عمل محضر و تقرير طبي، و تم القبض على الاثنين، لكن بعد الإفراج عن محمد شروكي والضغط على أسرة القسيس من أجل الصلح، و التي طلبت التأجيل بعد الاطمئنان على أيمن المصاب.
و تحاول أجهزة الأمن السيطرة على الموقف حتى لاتنفجر فتنة طائفية بعد ما تعرضت له “القسيس” على يد أسرة “شروكي”.
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

 

 

 

This site was last updated 09/09/17