Encyclopedia - أنسكلوبيديا 

  موسوعة تاريخ أقباط مصر - Coptic history

بقلم عزت اندراوس

 أزهري: تهنئة النصارى باختيار البابا لا تجوز

 إذا كنت تريد أن تطلع على المزيد أو أن تعد بحثا اذهب إلى صفحة الفهرس تفاصيل كاملة لباقى الموضوعات

أنقر هنا على دليل صفحات الفهارس فى الموقع http://www.coptichistory.org/new_page_1994.htm

Home
Up
طفل القرعة
قداس / صلوات القرعة الهيكلية
لا يجوز تهنئة البابا الكافر
الصحف المصرية والبابا تاوضروس
بريق الكرسى وصليب الإحتمال

تعليق من الموقع : فى 7/11/2012م نشرت صفحة سلفية على الفيسبوك لدعوة البابا تواضروس لإعتناق الدين الإسلامي لا تعليق

وطبعا الذى عرض الإسلام على البابا القبطى لا يعرف ما هو الإسلام الذى يتكلم عنه ومن هو الله إله الإسلام وهل هو إله المسيحية فى الوقت الذى يعتبر فيه المسيحيين أن محمد نبى كذاب لأنه ليس يهودى والنبوة كلها من بين بنى إسرائيل حسب ما ذكره القرآن نفسه مساكين هؤلاء المتخلفين!!

 

 

*********************

أزهري: تهنئة النصارى باختيار البابا لا تجوز، ومراسم اختياره قائمة على الكفر والشرك !!

الأقباط متحدون الأحد ٤ نوفمبر ٢٠١٢ -

أزهري: تهنئة النصارى باختيار البابا لا تجوز، ومراسم اختياره قائمة على الكفر والشرك !! الدكتور "عبدالله بن نبيل سابق السبكي" كتبت: ماريا ألفي نشر الأزهري الدكتور "عبدالله بن نبيل سابق السبكي" المعيد بقسم التفسير بجامعة الأزهر وعلوم القرآن بجامعة الأزهر – تحذيرًا للمسلمين على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" . حيث قال :" إن تهنئة النصارى باختيار البابا الذي يعد جزءا من عقيدتهم ومراسم اختياره كما رأيتم قائمة على الكفر والشرك والسجود لغير الله فهذه التهنئة لا تجوز بحال من الأحوال وإطلاقها خرق في دين من يطلقها فاحذر أن تهنأهم بأمر عقدي يتصل بعقيدتهم الشركية لأن ذلك معناه إقرارك وموافقتك لهم على هذه العقيدة الباطلة . مختصر تسهيل العقيدة الإسلامية (ص: 153) مشاركة الكفار في أعيادهم الدينية، كعيد رأس السنة الميلادية "الكرسمس"، فلا يجوز للمسلم مخالطة أو مشاركة الكفار في أعيادهم الدينية بإجماع أهل العلم، لأن في ذلك إقراراً لعملهم ورضى به وإعانة عليه، وقد قال تعالى: {وَلا تَعَاوَنُوا عَلَى الْأِثْمِ وَالْعُدْوَانِ} [المائدة: 2] ، ولا شك أن مشاركتهم في أعيادهم الباطلة المحرمة من الإعانة على الإثم. كما يحرم تهنئتهم بهذه الأعياد بإجماع أهل العلم، ويحرم حضور أعيادهم الدنيوية وتهنئتهم بها، لأنها أعياد مبتدعة محرمة في ديننا، كما يحرم جعل هذه الأيام التي لهم فيها عيد ديني أو دنيوي عيداً، لأن هذا من التشبه المنهي عنه".
سلفيون يدعون تواضروس إلى الدخول في الإسلام.. ويمتنعون عن تهنئة الكنيسة

 الوطن | الأحد ٤ نوفمبر ٢٠١٢ -

الجبهة السلفية تطالب البابا الجديد بالبعد عن السياسة..والنور: لم نتخذ قرارا بعد دعت الصفحة الرسمية للمرصد الإسلامي لمكافحة التنصير، التي يديره حسام أبوالبخاري، والمهندس خالد حربي المنسق العام للتيار الإسلامي العام، ووليد حجاج منسق ائتلاف طلاب الشريعة، والشيخ أبو يحي المصري مفجر أزمة كاميليا شحاتة ـ دعوا البابا الجديد الأنبا تواضروس إلى "الهداية إلى دين الإسلام دين التوحيد الخالص"، وإلى "أن يكون سببا في هداية قومه إلى دين الحق، فيكن له ولقومه النجاح والفلاح في الدنيا والآخرة". بينما امتنعت الجبهة السلفية بمصر عن تهنئة الكنيسة بتنصيب الأنبا تواضروس، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية الـ118، مطالبين بعدة مطالب، لتؤكد أن دورها المقبل "سيعمل لمصلحة البلاد، وأنهم شركاء للوطن، وأنهم ليسوا دولة داخل الدولة". وقال خالد المصري عضو المكتب السياسي للجبهة، "إن هناك ملفات شائكة على رأسها فتح باب المسلمات الجدد، والسماع بمراقبة ميزانية الكنيسة من خلال الجهاز المركزي للمحاسبات، ومعاقبة كل شخص يسيئ للإسلام والرسول". وطالب المصري بإقصاء الجبهة عن العمل السياسي والرجوع للعمل الروحي قائلا "على البابا الجديد أن يعيد الكنسية إلى دورها الحقيقى، بعد أن خرجت عنه". وقال الدكتور هشام كمال، المتحدث الإعلامي باسم الجبهة السلفية "لن نهنئ الكنيسة باختيار البابا، وأطالب بمحاولات تفزيع الأقباط من الإسلاميين، ليكونوا تكتلا تستغله الكنيسة فى مواجهة الدولة، أو لكسب مكاسب سياسية من الدولة، كما طالبه بكف الكنيسة عن محاولة التدخل فى حرية العقيدة والوقوف أمام إسلام المسيحيين". وأضاف "وضع مؤسسات الدولة من ضمنها الكنسية تحت الرقابة الإدراية والمالية للدولة، وإذا لم يوافقوا، فهم بذلك يؤكدون أنهم دولة داخل الدولة، وعندما نرى أن الكنسية المصرية تقوم بدور وطنى ولا تتدخل فى وجه المسلمين الجدد سنهنئها بالبابا الجديد". وأوضح كمال أن "تطبيق الشريعة موجود منذ زمن، والكنيسة كانت ترحب بها، والشريعة تكفل لمن أراد منهم أن يتحاكم إليها من الأقباط، ونرحب باحتكامهم لشرائهم في الأحوال الشخصية، ونطالب بتحكيم الشريعة". وعلى صعيد الدعوة السلفية وحزب النور، لم يتخذ الحزب موقفا رسميا في تهنئة البابا، مؤكدين عبر المتحدث باسم الحزب، نادر بكار، أنهم لم يحددوا موقفهم بعد.
الجبهة السلفية: لن نهنئ الكنيسة باختيار البابا إلا بعد تقديم ضمانات اليوم السابع | الأحد ٤ نوفمبر ٢٠١٢ -

 الدكتور هشام كمال عضو الجبهة السلفية امتنعت الجبهة السلفية بمصر عن تهنئة الكنسية باختيار الأنبا تواضروس ليكون البابا 118 للكنيسة المرقسية، وقال الدكتور هشام كمال، المتحدث الإعلامى باسم الجبهة السلفية فى تصريحات لـ"اليوم السابع": لن نهنئ الكنسية باختيار البابا، إلا بعد أن تقدم الكنسية ضمانات، تؤكد أن دورها القادم سيعمل لمصلحة البلاد، وأنهم شركاء للوطن، وأنهم ليسوا دولة داخل الدولة. وأضاف "كمال": "على البابا الجديد أن يقدم هذه الضمانات التى تتمثل فى أن يعيد الكنسية إلى دورها الحقيقى، بعد أن خرجت عنه، وأصبحت تقوم بدور سياسى، والذى يعدا مخالفا لتعليمها". وطالب المتحدث باسم الجبهة السلفية البابا 118 بالكف عما سموه "بمحاولات تفزيع الأقباط من الإسلاميين، ليكونوا تكتلا تستغله الكنسية فى مواجهة الدولة، أو لكسب مكاسب سياسية من الدولة، كما طالبه بكف الكنسية عن محاولة التدخل فى حرية العقيدة والوقوف أمام إسلام المسحيين. وقال "كمال" عندما نرى أن الكنسية المصرية تقوم بدور وطنى ولا تتدخل فى وجه المسلمين الجدد سنهنئها بالبابا الجديد.


This site was last updated 11/08/12