Encyclopedia - أنسكلوبيديا 

  موسوعة تاريخ أقباط مصر - Coptic history

بقلم المؤرخ / عزت اندراوس

السلفيين يكرهون الغناء

 إذا كنت تريد أن تطلع على المزيد أو أن تعد بحثا اذهب إلى صفحة الفهرس تفاصيل كاملة لباقى الموضوعات

أنقر هنا على دليل صفحات الفهارس فى الموقع http://www.coptichistory.org/new_page_1994.htm

Home
Up
سلفى يهاجم مفتى الجمهورية
تصويت الأقباط حرام شرعاً
إخفاء صورة المرأة بالإنتخابات
تمويل خارجى للسلفيين
السلفين والإنتخابات وعبد الناصر
السلفيون يشتبكون مع الشيعة
تصريحات السلفيين المتخلفة
الله وإنتخابات السلفيين
السلفين يلغون الدستور
السلفين يفتون بقتل المتظاهرين
السلفيون والنهى عن المنكر
الجمعيات أوكار للإجرام السلفى
مقتل 3 شباب سلفيين
السلفيين وموسيقى السلام الجمهورى
ملتحون يطعنون شابا
الإخوان وضرب المعارضين
فضيحة جنسية لرشاد
يفرحون فى الموت
سلفى يسرق سيارة كاهن
حرق ضريح الشيخ تقى الدين
يقطعون أذن شاب
السلفيون والآثار
السلفيين وفتيات كلية الهندسة
سلفى وحضور الزواج بالكنيسة
السلفيون يحرقون الإنجيل
مشروبات بول الإبل بقهوة السلفيين
يهدرون دمه لأنه سافر لإيران
السلفيين وزواج الأطفال
السلفيون والإخوان وساحات العيد
السجل السلفى فى هوية مصر
السلفيين يكرهون الغناء
Untitled 6125
Untitled 6126
Untitled 6127
Untitled 6128
Untitled 6129
Untitled 6130

 

الأمن فى المنيا يلغى حفلاً غنائياً بعد اعتراض السلفيين
المصرى اليوم كتب سعيد نافع وتريزا كمال ٣٠/ ١٠/ ٢٠١٢
تحت ضغط صيحات «إسلامية.. إسلامية» التى تعالت بها حناجر نحو ١٥٠ من أعضاء الجماعة الإسلامية والدعوة السلفية، اضطرت أجهزة الأمن فى محافظة المنيا إلى إلغاء الحفل الغنائى لفريق «قلب مصر»، الذى نظمته جمعية «إيد فى إيد» تحت رعاية المحافظ، بعد مرور نحو ساعة ونصف الساعة على بدايته.
العشرات من أعضاء شباب حركة ٦ إبريل حاولوا التصدى للرافضين إقامة الحفل، بدعوى «عرضه ترانيم مسيحية»، وتمكن الأمن من التفرقة بين الجانبين.
وقال كريم جوهر، أحد مسؤولى جمعية «إيد فى إيد»: «إن الحفل أقيم بمناسبة عيد الأضحى ويشارك فيه منشدون مسلمون وآخرون يقدمون ترانيم مسيحية، وحضره المستشار أحمد شحاتة، نيابة عن المحافظ، والدكتور ضياء المغازى، أمين حزب الحرية والعدالة بالمنيا، وفوجئنا فى منتصف الحفل بأصوات عشرات المتجمهرين تهتف (إسلامية.. إسلامية)، (بالروح بالدم نفديك يا إسلام) للمطالبة بإلغائه».
أكد محمد طلعت، نائب مجلس الشعب السابق عن حزب النور، أن شباب الدعوة السلفية وزعوا بياناً بعنوان «عبرة وعظة»، يحذرون فيه من المشاركة فى الحفل الذى أقيم فى استراحة المحافظ القديمة، وبعد فترة من بدايته فوجئوا بعرض ترانيم قبطية، ما أثار غضبهم، وحاولوا فض الحفل وكانوا بصحبة أعضاء من الجماعة الإسلامية، ما دفعه والشيخ عاصم عبدالماجد، عضو شورى الجماعة الإسلامية، إلى تهدئتهم وإنهاء الحفل بهدوء دون حدوث اشتباكات.
من ناحية أخرى، أصدرت جمعية محبى الأولياء بياناً، أمس، طالبت فيه الرئيس محمد مرسى ورئيس الوزراء ووزير الإعلام بوقف عرض فيلم «عبده موتة» لما جاء فيه من «تعدٍ سافر على مقام السيدة فاطمة الزهراء.

 التيار الشعبي يطالب بالتحقيق مع محافظ المنيا ومدير الأمن بعد إلغاء كرنفال الوحدة الوطنية
الدستور الأصلى الثلاثاء 30 أكتوبر 2012 -م منه شرف الدين
طالب التيار الشعبي المصري بالمنيا بفتح التحقيق مع محافظ المنيا ومدير أمن المحافظة بسبب ما وصفه بتعاملهم الرخو والسلبي مع قضية كرنفال الوحدة الوطنية من تجمهر عدد من شباب وقيادات بعض القوى الاسلامية أمام الحفل ورفعهم لشعارات عنصرية ومحاولاتهم منع الحضور من الدخول أو اقناعهم بالانصراف بدعوى أن الأغاني حرام أو أن الحفل يدعو للتبشير ،
ومن ثم تهديد مدير الأمن أنه فى حالة عدم فض الحفل فإن هناك تصرف آخر دون محاولة من مدير الامن التعامل مع هؤلاء الاشخاص أو القبض عليهم أو حتى فتح باب التحقيق معهم .
التيار الشعبي المصري طالب أيضا الجهات المسؤلة بفتح باب التحقيق ومعاقبة الجناة وردعهم للحفاظ على هيبة الدولة وحماية حقوق وحريات الاخرين وعدم تكرار مثل تلك الحالات.
وحذر التيار في بيان له من أي تراخي فى التعامل مع تلك القضية حتى لاتتكرر فى حوادث مشابهة ينتج عنها إراقة دماء وتأجيج فتنة نحن فى غنى عنا، واصفا ما حدث مساء الأحد في كرنفال الوحدة الوطنية الذي كان يرعاه السيد المحافظ وتحت حماية أمنية رسمية نذير خطير وخيبة أمل بعد ثورة 25 يناير، مشيرا إلى أن أمر مدير الأمن بفض الحفل لدواع أمنية والتسبب فى بث الذعر فى قلوب 2500 مواطن ومواطنة بعد علمهم بأن هناك خطر من إقامة الحفل وخروجهم من باب الطوارىء يعتبر عودة للخلف وتنازل عما يسمونه هيبة الدولة أمام فصيل محسوب على تيار الحزب الحاكم.
وأضاف البيان أن اعتقاد شباب بعض القوى الإسلمية بالانتصار فى هذه المعركة وخضوع الأمن لتهديداتهم يعطيهم ضوء أخضر للتعامل مع حالات مشابهة، مما ينذر بسلسلة من محاولات استخدام العنف لما يعتقدونه " أمر بالمعروف ونهي عن المنكر".

This site was last updated 10/31/12