Encyclopedia - أنسكلوبيديا 

  موسوعة تاريخ أقباط مصر - Coptic history

بقلم المؤرخ / عزت اندراوس

المسلمون يقتلون أقباط مصر1

 إذا كنت تريد أن تطلع على المزيد أو أن تعد بحثا اذهب إلى صفحة الفهرس تفاصيل كاملة لباقى الموضوعات

أنقر هنا على دليل صفحات الفهارس فى الموقع http://www.coptichistory.org/new_page_1994.htm

Home
Up
شهداء أقباط فى ليبيا

 

القبض على المجرمه المسلمه قاتلة السيده العجوز المسيحيه تهانى عزيز ميخائيل 70 عاما بالمنيا.
2015/12/16
ألقت قوات أمن المنيا القبض على "إيناس. ح. م"، 34 سنة؛ بتهمة قتل السيدة القبطية "تهاني عزيز ميخائيل"، والمعروفة بـ"سيدة شارع التجارة" بمدينة المنيا وقال مصدر أمني إنه "فور معاينة النيابة العامة لمكان الجريمة، وتشريح جثة الضحية من قِبل الطب الشرعي، توصلت التحريات إلى أن مرتكب الواقعة زوجة ابن مالك العقار، الذي كانت تسكن فيه الضحية، وكانت ترغب في إرهابها لطردها من الشقة؛ كونها ضمن النصيب الشرعي لزوجها".
وأضاف أن "المتهمة توددت قبل الواقعة بشهور إلى السيدة، وكانت تزورها بشكل متواصل، ويوم الواقعة تواصلت معها تليفونيا عبر هاتفها المحمول؛ لزيارتها، وعندما تأكدت من وجودها منفردة، بدأت تهددها لترك الشقة لزوجها؛ للاستفادة منها، ونشبت بين الاثنين مشاجرة، قامت على إثرها المتهمة بطعن الضحية 14 طعنه بالرقبة والصدر؛ للتخلص منها، ثم قامت بإظهار العبث بالمنزل؛ لإظهار أنها واقعة سرقة، وأخذت معها تليفون الضحية المحمول؛ لإخفاء أبعاد الجريمة".
وأشار المصدر أنه " وُجِد فور المعاينة بيد الضحية شعر المتهمة، وآثار لجلد بشري بأظافرها، تبين بعد ذلك أنه يخص المتهمة، وبالقبض عليها، ومواجهتها؛ اعترفت بتفاصيل الواقعة، وأدلت على السكين أداة الجريمة بعد أن دفنتها في مكان ما، وسلَّمت أيضا الشريحة الخاصة بخط الضحية".
كانت معاينات النيابة العامة، والتحقيقات التي تجري في واقعة مقتل قبطية تُدعى "تهاني عزيز ميخائيل"، 73 سنة، بشارع التجارة بمدينة المنيا بصعيد مصر، قد كشفت أنه "لا توجد أية دلالة على أن واقعة القتل حدثت بهدف السرقة".
وقد أظهرت المعاينة، وتقرير الكشف الطبي المبدئي، أن "الضحية تلقت 14 طعنة متنوعة بالرقبة والصدر؛ بصورة وحشية".
وكانت النيابة قد أمرت بانتداب المعمل الجنائي؛ لمعاينة وتصوير مسرح الجريمة، وانتداب الطب الشرعي؛ لإعداد تقرير الصفة التشريحية لجثة القتيلة، وكيفية حدوث الوفاة، وزمنها؛ مقارنة بوقت العثور على الجثة.
كما كشف عدد من الأهالي أن "العثور على جثة الضحية، واكتشاف الواقعة، كان في حوالي الساعة الثامنة من صباح أمس، عندما توجهت زوجة ابنها لزيارتها، كما اعتادت كل يوم، وفوجِئت بمقتلها، وهي غارقة في دمائها".
كان أهالي شارع التجارة بمدينة المنيا بصعيد مصر قد عثروا على جثة سيدة قبطية مسنة تُدعى "تهاني"، بها 10 طعنات بالصدر والرقبة، داخل منزلها القريب من مبنى مطرانية مارمرقس للأقباط الأرثوذكس، وفور انتقال رجال الأمن إلى منزل السيدة، وجدوها جثة هامدة غارقة في دمائها.
مسلم يقتل المزارع المسيحى العجوز ر ج ع 75 سنة بقريه الصلعا بسوهاج.
2015/12/16
عثر الأهالي في وسط الزراعات بناحية الصلعا في محافظة سوهاج على جثة مزارع قبطي عجوز متهشمة العظام والرأس وخروج اجزاء من المخ، وبعد وقت حضر شخص بالمعاش بصحبة نجله سائق وأقر أن نجله من قام بالواقعة بسبب معاناته من مرض نفسي. وكانت بداية الواقعة عندما تبلغ لمركز شرطة سوهاج من الأهالي بالعثور علي جثة لرجل بالزراعات بناحية الصلعا دائرة المركز. وتبين وجود جثة المدعو ر ج ع 75 سنة مزارع قبطي ويقيم بذات الناحية مسجاة علي ظهرها بطريق ترابي بالأرض الزراعية بذات الناحية وبمناظرتها تبين وجود تهشم بعظام الرأس وخروج أجزاء من المخ " وتم نقل الجثة لمشرحة مستشفي سوهاج العام، وبسؤال نجل المجني عليه المدعو ج ر ج 35 سنة سائق – ويقيم بذات الناحية لم يتهم أحد بالتسبب في ذلك. الى أن حضر الى ديوان مركز الشرطة المدعو م أ م بالمعاش –ويقيم بذات الناحية وبصحبته نجله المدعو م م أ 32 سنة حاصل علي ليسانس لغة عربية ويعمل سائق وقرر أن نجله هو محدث إصابة المجني عليه وأضاف بأنه يعاني من مرض نفسي وسبق حجزه بمستشفي أسيوط الجامعي للعلاج بموجهة المتهم أيد مضمون ما سبق وأضاف بأنه قام بالتعدي علي المجني عليه بالضرب بحجر علي رأسه مما نتج عنه إصابته التي أودت بحياته ولم يعلل سبباً لذلك فكلفت إدارة البحث الجنائي بالتحري في الواقعة وظروفها وملابساتها.
مقتل القبطي  (شنودة نجيب سعد)، 54 سنة، فلاح، على يد أسرة مسلمة مكونة منشقيقين مسلمين، هما (محمد. ش)، 45 سنة، وشقيقه (سلامة)، 43 سنة، فلاحان، والثلاثة مقيمون بقرية بني أحمد الشرقية، التابعة لمحافظة المنيا؛ بسبب النزاع على حراسة أرض زراعية بالمنطقة"
المنيا (صعيد مصر) ام سى ان 30/11/2015م
قُتِل قبطي في مشاجرة بين عائلة قبطية وأخرى مسلمة؛ بسبب النزاع على حراسة أرض زراعية بقرية تابعة لمحافظة المنيا بصعيد مصر.
وقال أحد أهالي القرية لـ/إم سي إن/، إن "مشاجرة نشبت بين (شنودة نجيب سعد)، 54 سنة، فلاح، وشقيقين مسلمين، هما (محمد. ش)، 45 سنة، وشقيقه (سلامة)، 43 سنة، فلاحان، والثلاثة مقيمون بقرية بني أحمد الشرقية، التابعة لمحافظة المنيا؛ بسبب النزاع على حراسة أرض زراعية بالمنطقة".
وتابع أن "المشاجرة أسفرت عن قيام الشقيقين بطعن المواطن القبطي عدة طعنات بسلاح أبيض (مطوة قرن غزال) بالصدر من الناحية اليسرى، والبطن، واللذان قاما بوضعه فى جوال على دراجة بخارية، وقاما بإلقائه في إحد الزراعات بمنطقة كدوان جنوب المدينة، بعد وفاته".
وجاري ضبط المتهمين، والسلاح المستخدم فى الحادث، وتم إخطار النيابة العامه لتولي التحقيق.
نعم بسطاء وغلابه وفقراء لكنمكم اغني من اغني رجل بالعالم حيث بايمانكم اشتريتم الفردوس
وصول جثامين الشقيقين القبطيين وصفى وفهمى بخيت جاد ميخائيل  بعد قتلهما على يد داعش فى ليبيا

الأقباط متحدون الاربعاء ٢٥ نوفمبر ٢٠١٥ -: منادر شكرى
وصل اليوم جثامين قبطيين مصريين من مطار طرابلس لمطار برج العرب بالاسكندرية بعد قتلهما على يد تنظيم داعش الارهابى بليبيا الذى يتمادى فى قتل العاملين المصريين الذين سافروا بحثا عن لقمة العيش وتقام الصلاة على جثامين القبطيين بمسقط رأسهما غدا الخميس بكنيسة مارجرجس بقرية اولاد على بمركز المنشاة بمحافظة سوهاج بصعيد مصر وكان الشقيقين القبطيين وصفى وفهمى بخيت جاد ميخائيل سافرا الى ليبيا قبل عامين للبحث عن رزق بعد ان ضاق بهم الحال فى صعيد مصر ، وبدا الاخوين العمل بمدنية مصراته التى سيطر عليها تنظيم داعش واستهدف المسيحيين المصريين ولكن كحال الكثير من المصريين لم يتمكنا الشقيقين العودة لمصر واستمرا فى عملهما حتى تعرضا للقتل بعد ان ذهب احد الليبين لهما وطلب منهما الذهاب معه فى عمل ليختفيا لشقيقين لفترة 5 ايام ليتم الكشف عنهما مذبوحين ، وقامت السلطات الليبية بمساعدة مصريين بنقل الجثامين لمطار طرابلس وذهبت اسرته اليوم لاستقبال الجثامين بمطار برج العرب بالاسكندرية لنقلهم الى مسقط راسهم بسوهاج ويعد قتل الاخوين مسلسل مستمر لجرائم داعش ضد المصريين ولاسيما المسيحيين وسبق اعدام 21 مصريا بقطع راسهم على شواطىء مدنية سرت فى مارس الماضى
مقتل قبطى يدعى عماد رفعت، يعمل سائق توك توك بمركز ديروط باسيوط على أيدى مجهولين بغرض السرق
25/11/2015م
لقي مساء أمس شاب مصرعه، إثر قيام مجهولين بطعنه طعنات نافذه في الصدر، بهدف سرقة التوك توك الخاص به. تلقى اللواء عبد الباسط دنقل، مساعد وزير الداخلية مدير أمن أسيوط، إخطارًا من مأمور مركز ديروط، يفيد مصرع عماد رفعت، 35 سنة، مقيم ديروط الشريف دائرة المركز متأثرا بإصابته بطعنات من سلاح أبيض في القلب، وتم نقله إلى مشرحة مستشفى ديروط المركزي.
وأشارت التحريات الأولية إلى أن الجناة استدرجوا المجني عليه بحجة توصليهم إلى منطقة مجاورة لمدرسة الثانوية الصناعية على الطريق المؤدي إلى قرية بانوب، وقاموا بقتله بهدف سرقة مركبة التوك توك الخاصة به.

عاجل عاجل عاجل مروة شهيدة جديدة من المتنصرين يذبحها اهلها بمشاركة الشرطة
محمد رحومة
كل متنصر حتي لو كتم ايمانه فهو مشروع شهيد ذبح المتنصرة مروة - مريم - والكنيسة تشوه قصة تنصرها وتزعم انها قصة حب مروة عرفت المسيح والشاب المسيحي الذي تزوجها عرفها بعد هروبها الي القاهرة  ساقدم قصتها مع صور التعميد التي ارسلتها لنا للرد علي الاعلام الاسلامي الفاسد  هذه عينة من شهداء الكنيسة الاولي نشرت بالصدفة بقصد قلب الحقائق كل متنصر هو مشروع شهيد ٠٠٠ وبعد قتله يتم تشويه تحوله الي المسيحية وفبركة القصص المضحكة لاخفاء ايمانه ماتت الضمائر وسكتت الكنيسة ورب المجد لن يسكت علي قديسيه الشهداء انتظروا القصة الكاملة علي الهواء مباشرة جريدة التحرير تشوه الحقائق لاخفاء موجات التنصيرالعارمة وترك الاسلام في مصر نحن نكشف الحقائق المخفية انتظرونا

أسرة تذبح ابنتها بعد ارتباطها بـ «مسيحي» في الفيوم..وتهجير عائلة الزوج
حوادث أسماء أبو السعود 2015-11-20 11:03:24 طباعة
تعرفت "مروة.أ.ي"، 26 عامًا، من مدينة طامية، على شاب مسيحي يسكن في المنزل المجاور لمنزل زوجها فقد كانت متزوجة وأما لطفلين، ونشأت قصة حب بينهما، ولم يكن بمقدورهما أن يواجها أهلهما فهربا معًا منذ ثلاث سنوات، وتزوجا بعدما اعتنقت "مروة" الدين المسيحي، وعاشا معًا ثلاثة أعوام في محافظة الإسكندرية وأنجبا طفلين "بنتا وولدا".
وجاءت برفقة زوجها إلى منزل أهله المجاور لمنزل طليقها فرأتها ابنتها من زوجها الأول فتعرفت عليها بالرغم من تغير شكلها بعدما خلعت الحجاب وارتدت ملابس مخالفة لما هو معروف في تلك القرى.

حبس الفتاة وذبحها فجرًا
وبعدما أبلغت الطفلة جدها أنها رأت أمها في منزل الجيران، ذهبوا إلى منزل الجيران وأخذوها من المنزل بالقوة، وقام والدها بإخفائها عند شقيقها في الخصوص في محافظة القليوبية خوفًا عليها من أعمامها وأبنائهم، الذين أصروا على قتلها والتخلص من عارها، وظلت مختبئة عند شقيقها لمدة 10 أيام إلى أن ذهب عمها ونجلاه وأحضروها بالقوة في ساعة متأخرة من ليل يوم الثلاثاء وعقدوا النية على قتلها فجرًا.
وأكد مصدر أنّهم ذبحوها فجر الأربعاء، وأنهم جعلوا شقيقتها الصغرى تذبحها كي تكون عبرة لها حتى لا تفكر أن تفعل ما فعلته أختها، مؤكدًا أنها رددت الشهادة قبل أن يتم ذبحها، وقاموا بإلقائها في إحدى المقابر.
وأبلغ أبوها "أحمد.ي.م" (59 عامًا) قسم الشرطة بالواقعة وأكد أن من قتلها هو شقيقها "رضا" وعمها وأبناء عمومتها، وأنهم هربوا بعد قتلها.
وانتقلت قوات أمن الفيوم ونيابة الفيوم إلى المقابر واستخرجت الجثة، وقامت بتشريحها لبيان سبب وفاتها، وإعداد تقرير طبي لها، واستخراج التصاريح اللازمة للدفن.

تهجير أسرة الزوج المسيحي
وعلى جانب آخر، أكد مصدر أمني أنه تم عقد جلسة بين أسرة الفتاة "المسلمة" وأسرة الشاب "القبطية" ليعقدوا صلحًا بينهم حتى لا تحدث فتنة طائفية في القرية، وتتسبب في أزمة كبرى، وذلك بحضور بعض القيادات الأمنية وكبار عائلة "الصوافنة" التي تنتمي لها السيدة، وراعي كنيسة مارجرجس بطامية.
وأضاف المصدر، أن أسرة السيدة، اشترطت على أهل الشاب الذي تزوجته ابنتهم أن يبيعوا منزلهم ويتركوا القرية للأبد، وألا يروا أحدهم في القرية مرة أخرى، فوافق أهل الشاب حفاظًا على ابنهم الذي فر برفقة نجليه، وسيتم تنفيذ الاتفاق خلال أسبوعين.

لوأد الفتنة .. الأمن يشرف على مغادرة الأسرة المسيحية بـ"طامية" .. ومهلة 10 ايام لبيع الممتلكات والرحيل
الأقباط اليوم - إرم | 22 نوفمبر 2015
أشرَف مدير أمن محافظة الفيوم اللواء ناصر العبد، على تنفيذ اتفاق فرض من جانب أسرة مسلمة على أسر مسيحية في إحدى قرى مركز “طامية”، يقتضي بقيام الأقباط في القرية، ببيع منازلهم وأراضيهم وممتلكاتهم ومغادرتها خلال 10 أيام.
ويأتي ذلك الاتفاق كحل لوأد الفتنة القائمة بين الطرفين، على خلفية قيام شاب مسيحي بالزواج من امراة مسلمة متزوجة، هربت من القرية معه منذ 3 سنوات وقامت بتغير ديانتها.
وفرضت الأسر المسلمة ذلك الأمر مقابل عدم ملاحقتهم في حالة الخروج من القرية، وعدم قتل الزوج المسيحي ونجليه، عقب ذبح الزوجة المسلمة، التي اعتنقت المسيحية، بواسطة شقيقها وعمها.
وقامت قوات الأمن في محافظة الفيوم بفرض حظر للتجوال في القرية لحين خروج الأهالي الأقباط منها خلال المهلة المتفق عليها وتمتد لغاية 10 أيام، وذلك تحسباً من اشتعال فتنة طائفية بين الأسر المسلمة والمسيحية.
وتحركت قوات من مديرية أمن الفيوم إلى القرية، وفرضت سياجاً أمنياً وفواصل تحول دون بعض الأسر المسلمة المتمسكة بمغادرة أسرة الشاب المسيحي المتسبب في الأزمة، وأيضاً الأسر المسيحية القاطنة في نفس القرية لضمان سلامتهم.
وشهدت القرية أحداثاً مؤلمة خلال الساعات الماضية، بعد أن قام عم وشقيق الفتاة المسلمة بذبحها عقب اكتشاف عودتها إلى القرية بعد غياب، وتغير ملامحها عقب خلع الحجاب، حيث اكتشفت حقيقتها، بحسب تقارير صحفية، ابنة المرأة من زوجها المسلم، عندما جاءت في زيارة لمنزل أهل زوجها المسيحي، وعلى أثر ذلك تحركت أسرتها المسلمة لخطفها، وقامت بذبحها.

الأمن يشرف على بيع أقباط قرية طامية لممتلكاتهم قبيل تهجيرهم
الأقباط متحدون الثلاثاء ٢٤ نوفمبر ٢٠١٥ - – محرر الأقباط متحدون
قام مدير أمن محافظة الفيوم بالإشراف على عملية قيام أقباط قرية طامية ببيع ممتلكاتهم ومنازلهم وأراضيهم، لمغادرة القرية خلال 10 أيام. يأتي ذلك على خلفية الاتفاق العرفي الذي تم بين مسلمين وأقباط وقيادات أمنية، بعد زواج مسلمة من جارها القبطي وقيام أعمامها بذبحها منذ يومين ودفنها بمقابر الأسرة. وقام والدها بالإبلاغ عن الواقعة، مؤكدًا أن أعمام الفتاة قاموا بذبحها أمام عينيه، وعليه أمرت النيابة بإجراج الجثة لتشريحها والوقوف على أسباب الوفاة. يذكر أن قوات الأمن فرضت طوقًا أمنيًا وحظر تجوال بالقرية حفاظًا على أرواح الأقباط، وتحسبًا لأية أعمال إرهابية.
*********************************

مفاجآت فى دور مباشر للسيسي فى كارثة ذبح الفتاة المسيحية فى الفيوم لاجبارها على التحول الى دين الاسلام
مجلة صراخ المضطهدين - الفيوم
إستيقظت قرية طامية الفيوم المشهورة بتطرفها المحمدى و التى تعد من منابع و مواطن الارهاب فى جمهورية مصر العربية فى اليوم الاول للانتخابات على قيام شرطة الفيوم بالاخلاء القسرى للاسر المسيحية من قبرية طامية الفيوم الاسلامية و الاستيلاء على ممتلكاتهم و اموالهم و اراضيهم فى قريتهم و تسليمها للمسلمين بالقرية

بالبحث فى اسباب تلك الحملة للإجلاء القسرى لأهل مصر الاصليين بسبب دينهم المسيحى من قريتهم و ما يصحبها من اغتنام الاخوة عرب مصر لكل ممتلكاتهم و اراضيهم بالقرية فى حماية شرطة السيسي ، تبين ان احدى اٌسر العرب المسلمين بالفيوم قد قامت بذبح ابنتها بالاسكندرية

اشاعت الشرطة المصرية رواية مغلوطة عن عملية ذبح الفتاة بواسطة عائلتها العربية المسلمة قامت تلك الرواية على مغالطات رهيبة عن كون الفتاة مسلمة و هاربة من زوجها المسلم و تعيش فى علاقة زنا مع شخص مسيحى انجبت منه ثلاثة اطفال و انها كانت مختفية فى بيت اهل عشيقها المسيحى و هم مسيحيين اقباط طبعا

من ضمن ما اشاعته الشرطة المصرية فى روايتها ان ابنة الفتاة الشرعية من زوجها المسلم هى التى تعرفت عليها رغم تنكرها فى ملابس المسيحيين المتفرنجة و تجردها من الحجاب المحمدى وز هى التى قامت بالمسارعة الى اهلها المسلمين لخطف امها لقتلها لزناها
من ضمن الاشياء المثيرة للسخرية فى رواية الشرطة ان < مصدر > (مجهول الاسم) قال للشرطة (التى ربما كانت موجودة لحظة الذبح فيما يبدو) انها نطقت الشهادتين لحمد و حجره الاسود قبل ان يتم ذبحها ؟؟؟ فلو فعلت كما يزعم فـ لماذا ذبحوها اذا ??
واضح ان ان كل ما تريده الشرطة من تلك النقطة ان تنفى حقيقة ذبح المغدورة بسبب دينها وفقا لامر رسول الاسلام و الدستور المصرى "مــن بـــدّل ديـــنــه فـــإقـــتـــلــــوه "
و تريد الشرطة ان تخبر اطفالها و عائلة اهلها انها لن تدخل ملكوت السموات مع المسيح لانها انكرت المسيح قبل ذبحها و هو نفس ما فعله الاعلام المصرى عند ذبح الــ 21 قبطى فى ليبيا اذ كان كل ما يهم الاعلام المصرى ان يقول ان الاقباط المخطوفين نطقوا الشهادتين لمحمد و الهه قبل ان يتم ذبحهم و هذا كان السر فى انهم كانوا هادئين لحظة ذبح الاسلام لهم

فى جزء من رواية الشرطة قالت الشرطة ان ابوها ذبحها و فى جزء آخر نسيت الشرطة ما قالته فى الجزء الاول و قالت ان شقيقها و اعمامها هم من ذبحوها ؟ ثم فى جزء ثالث قالت الشرطة ان الاب أجبر شقيقتها الاصغر على ان تذبحها بالسكين امامهم حتى لا تفعل مثلها (تتحول من الاسلام الى المسيحية ؟ ) ؟
و هذا كله يدور فى اطار ما يٌعرف فى الشريعة الاسلامية بــ < تشييع التهمة > و هو من ضمانات البراءة من اى تهمة وفقا لاحكام الشريعة الاسلامية

و لكن بعد ان بدات النيابة فى التحقيقات فى القضية رشحت تلك البيانات الاكيدة من اوراق القضية و كل بيان منها هو مفاجاة مدوية تكشف من هو عبد الفتاح السيسي

• جريمة الذبح لم تحدث فى الفيوم لا فى قرية طامية و لا غيرها بل فى قلب الاسكندرية و بالتالى ابنتها من طليقها المسلم لا تعرفت عليها فى منزل اهل عشيقها المسيحى و لا اى شيئ من هذا

• الفتاة لم تكن متزوجة بمحمدى بل كانت مطلقة منذ سنوات عند اعتناقها المسيحية

• الفتاة تزوجت زوجها المسيحى بعد ثلاثة سنوات كاملة من إعتناقها المسيحية و قد تزوجته فى الكنيسة و باوراق سليمة بعد إتمامها بصورة رسمية لاجراءات تغيير الدين سنة 2011 فى ظل فوضى السلطة الاسلامية للبلاد فى احداث هوجة 25 يناير بناء على حكم من محكمة القضاء الادارى الزم الداخلية بذلك

• زوج الفتاة المسيحى ليس جارها بل يسكن فى منطقة اخرى من قرية طامية الفيوم و لم تكن تعرفه قبل اعتناقها المسيحية

• الفتاة هربت من اهلها سنة 2010 ثم نالت نعمة المعمودية بالاسكندرية سنة 2011 {أثناء هوجة يناير} و نجحت فى الحصول على حكم قضائى بتغيير بياناتها فى الاوراق الرسمية من خانة ديانة اسلامية الى خانة ديانة مسيحية فى سنة 2011 ثم بعد اكثر من سنة تزوجت شاب مسيحى زيجة مسيحية كاملة باوراق رسمية سليمة سنة 2012 و ظلت متزوجة من المسيحى ثلاثة سنوات انجبت خلالها طفلين و هى حامل فى الثالث

• سبق لأهلها الاخوة العرب المحمديين محاولة حرق كنيسة طامية الفيوم فى شهر رمضان 2011 ثم شهر رمضان 2012 ثم شهر رمضان 2013 مدعين ان الفتاة مخطوفة و محبوسة داخل الكنيسة و قامت الشرطة المصرية بتفتيش كنيسة طامية فى كل مرة و تفتيش بيوت الكهنة و الخدام و الجمعيات الخيرية المسيحية بصورة مفاجئة للتأكد من مزاعم اهلها و لم يهدا اهل الفتاة حتى حرقوا الكنيسة بعد هذا فى احداث فض رابعة

• الكارثة الكبرى :- سلطة الــــــمـــــجــــرم عـــبـــد الـــفــــتــــاح الـــســـيـــســـى هــــــى الــــتى أمــــرت الــمــبـــاحـــث بالـــبـــحــــث عـــن الفتاة المتنصرة حـــتــــى تـــعـــرفـــت مباحث الاسكندرية عـــلـــيـــهـــا عـــبـــر مـــصــلـــحـــة الأحـــوال الــمــدنـــيــة بــالإســـكـــنـــدريـــة فــــى الإســـكـــنـــدريـــة من خلال عنوانها فى اوراقها الرسمية و اوراق قضيتها التى الزمت بها الداخلية بتغيير ديانتها سنة 2011

• أمرت اعلى سلطة فى الدولة السيسية بالقبض على الزوجة المسيحية الحامل و زوجها المسيحى و اطفالهما و اخطار اهلها فى طامية الفيوم بإعتقالها فى الاسكندرية و تم تسليمها لاهلها فى الاسكندرية بواسطة شرطة السيسي فى الاسكندرية بمحضر رسمى تعهد فيه اهلها بإستتابتها دينيا عبر تعريضها للمشايخ فى مكان سيستاجرونه بالاسكندرية ثم يقومون بعدها بنقلها الى الازهر لتتحول مرة اخرى إلى الاسلام رسميا لانها وفقا لاوراقها الرسمية و حكم القضاء الادارى مسيحية

• و بقى الزوج و اطفاله معتقلين و امر السيسي الا يتم الافراج عنه الا بعد ان يقوم الزوج بتوقيع محاضر تغيير دين الى دين الاسلام هو و كل اهله مع تهديدهم بالقتل بسلاح الارهاب المسلول و التطهير العرقى ضد اقباط طامية كلها اذا لم يوقع الزوج و كل اهله محاضر تغيير دين الى دين الاسلام

• حدث الذبح نتيجة امتناع الفتاة لمدة شهر كامل منذ تسليمها الى اهلها بواسطة الشرطة عن العودة الى الاسلام و الذهاب معهم الى الازهر لتغيير دينها الى الاسلام رغم تعريضها المستمر لعشرات المشايخ لاقناعها تحت التعذيب ان الاسلام هو دين الحق

• بعد الذبح اخترعت الشرطة قصة انها متزوجة من مسلم حتى تضمن تحويل القضية الى قتل للشرف و يحصل القتلة على براءة

• الجديد ان الفتاة عند ذبحها كانت حامل فى شهرين عند ذبحها


هذا و لا تزال الشرطة المصرية تقوم بالتطهير العرقى ضد الاقباط فى قرية طامية الفيوم اسرة بعد اسرة و التسابق مع المسلمين على الاستيلاء على اموال و املاك و اراضى و بيوت العائلات المسيحية التى تم التطهير العرقى ضدها


و بقى السؤال : -
- فتاة مر على هروبها من اهلها خمسة سنوات و مر على تغيير دينها رسميا الى المسيحية اربعة سنوات و مر على زواجها من شاب مسيحى ثلاثة سنوات انجبت خلالها طفلين و حامل فى الثالث و الكنيسة اهلها حرقوها و ارتاحوا
-ترٌى ما هى القوة الكبرى النافذة فى الدولة التى تأمر بإخراج موضوع من المقابر و البحث عن امراة و اعتقالها و تسليمها للذبح ؟؟
-ما هذه القوة التى لها السلطان ان تأمر فكل اجهزة الدولة تطيع ؟؟؟ -ما هذه القوة التى تقول كن فيكون فى مصر ؟؟؟؟؟؟


يٌذكر ان دستور السيسي الصادر فى 2014 تم النص فيه على تجريم ممارسة التطهير العرقى و الاجلاء القسرى ضد اى مواطن من منزله بسبب كثر حالات التطهير العرقى ضد الاقباط التى قامت بها الشرطة ضد الاقباط فى عصر الضابط الاسلامى المتطرف حسين طنطاوى ثم عصر الرئيس الارهابى العياط الا ان السيسي الذى لا يختلف فى معتقداته المتطرفة عن الرئيس الارهابى العياط و قائده الضابط الاسلامى المتطرف حسين طنطاوى ارتفعت فيه وتيرة عمليات التطهير العرقى ضد الاقباط حتى وصلت الى 27 قرية فى الصعيد تحت مزاعم تقوم على اتهام قبطى بــ السخرية من دولة الخلافة الاسلامية (داعش) او دفاع قبطى عن المسيحى على الانتر نت او انضمام قبطى الى صفحة للكاريكاتير على فيس بوك او وجود مشاهد ساخرة من دولة الخلافة الاسلامية على جهاز الموبايل الخاص بــ أحد الاقباط

و مما يجدر ذكره ان الشريعة الاسلامية تنص على ذبح كل مسلم يترك دين الحكومة المصرية الرسمى وفقا للحديث الشريف "مـن بدّل دينه فإقتلوه" و يذكر ان كل دساتير مصر نصت على ان الشريعة الاسلامية مصدر التشريع

معروف عن مباحث الاسكندرية (عاصمة السلفية الجهادية فى مصر و التى تغوص فيها السلفية الجهادية حتى النخاع) التطرف الاسلامى الشديد و من اشهر قضاياها قضية تحويل مذبحة اسرة الطويل المسيحية من سياقها و هو قيام السلفيين بذبح الاسرة القبطية داخل منزلهم ثم حرق البيت الـــى قيام المسيحيين فى الاسرة المسيحية بذبح بعضهم البعض بسبب خناقتهم على مسلم إبن خدامة ينكحهم جميعا ثم قاموا بحرق انفسهم بعد ان قتلوا انفسهم
و.م
او ذبيحا يا رحمن يا رحيم

Posted by: عاشقة الشيخ محمد حسان | 23 November 2015 at 11:15 PM
واحدة شرموطة و قتلناها


يا شراميط ايه دخل السيسي يا كلاب الصليب يا يهود يا امريكيين يا اوساخ

Posted by: ثائر الحق | 23 November 2015 at 11:16 PM
واحدة تترك دين عظيم مثل الاسلام و تذهب لنجاسات الكنيسة و عبادة الصليب و العياذ بالله فأنها تستحق الصلب مثل الهكم المصلوب و ليس القتل فقط


اللهم انا لا نسألنك الا ان تزيد عذابها مع بنى دينها كلاب الصليب يا ذا الجلال و الاكرام

Posted by: الأزهرى فارس الوسطية - القرنة - الأقصر - جمهورية مصر العربية | 23 November 2015 at 11:20 PM
لعنة الله عليك يا مخنث قاتلك الله في الدنيا و الاخره و سود الله وجهك يا ديوث من يسمعك يظن انك و من على شاكلتك تملكون شرفا

Posted by: ابو بكر القسامى - غزة | 23 November 2015 at 11:22 PM
لا افهم كيف قبلت على نفسها تلك الفتاة المؤمنة بعد ان ذاقت طعم المتعة الحلال قبل طلاقها ان تتجرد من الثياب امام علج نصرانى و تنام على فراش واحد عارية مع علج نصرانى و أن يعاشرها علج نصرانى معاشرة الازواج مرارا و يصب فيها قذارته حتى انجب منها !!!!

و الله انى لاشعر بقشعريرة تسرى فى كل جسدى اذا رأيت مجرد علج نصرانى تفوح منه رائحة الكنيسة و لحم الخنزير فى احدى وسائل المواصلات ، و اظل اسب و العن اليوم الذى جعل العلج يركبون المواصلات مع العرب الاشراف و يضعون رؤوسهم النجسة برؤوس الاشراف
و اظل اناجى ربى العزيز الكريم القيوم متى ربى ستظل علينا بظلال الشريعة و تعزنا بما اعززت به سلفنا الصالح حتى نضع هؤلاء العلج فى حجمهم و نطبق عليهم احكام اهل الذمة فى شرعك السمح






وقائع ذبح الشهيدة مروة المتنصرة
تم الذبح العظيم في حفل تحرسه شرطة الفيوم يوم الجمعة الماضي في ساعة نحس
٠٠ قتلوها وشوهوا سمعتها ولوثوها لانها رفضت انكار المسيح
قم يارب وقل كلمة عن قديستك مروة
القصة كما جاءت في بعض الصفحات الالكترونية والصحف المحايدة لخصها لنا الفلاح الفصيح
مروة كانت مطلقة منذ سنوات عند اعتناقها المسيحية
• الفتاة تزوجت زوجها المسيحى بعد ثلاثة سنوات كاملة من إعتناقها المسيحية و قد تزوجته فى الكنيسة و باوراق سليمة بعد إتمامها بصورة رسمية لاجراءات تغيير الدين سنة 2011 فى ظل فوضى السلطة الاسلامية للبلاد فى احداث هوجة 25 يناير بناء على حكم من محكمة القضاء الادارى الزم الداخلية بذلك
• زوج الفتاة المسيحى ليس جارها بل يسكن فى منطقة اخرى من قرية طامية الفيوم و لم تكن تعرفه قبل اعتناقها المسيحية
• الفتاة هربت من اهلها سنة 2010 ثم نالت نعمة المعمودية بالاسكندرية سنة 2011 {أثناء هوجة يناير} و نجحت فى الحصول على حكم قضائى بتغيير بياناتها فى الاوراق الرسمية من خانة ديانة اسلامية الى خانة ديانة مسيحية فى سنة 2011 ثم بعد اكثر من سنة تزوجت شاب مسيحى زيجة مسيحية كاملة باوراق رسمية سليمة سنة 2012 و ظلت متزوجة من المسيحى ثلاثة سنوات انجبت خلالها طفلين و هى حامل فى الثالث
• سبق لأهلها الاخوة العرب المحمديين محاولة حرق كنيسة طامية الفيوم فى شهر رمضان 2011 ثم شهر رمضان 2012 ثم شهر رمضان 2013 مدعين ان الفتاة مخطوفة و محبوسة داخل الكنيسة و قامت الشرطة المصرية بتفتيش كنيسة طامية فى كل مرة و تفتيش بيوت الكهنة و الخدام و الجمعيات الخيرية المسيحية بصورة مفاجئة للتأكد من مزاعم اهلها و لم يهدا اهل الفتاة حتى حرقوا الكنيسة بعد هذا فى احداث فض رابعة
• تـــعـــرفـــت مباحث الاسكندرية عـــلـــيـــهـــا عـــبـــر مـــصــلـــحـــة الأحـــوال الــمــدنـــيــة بــالإســـكـــنـــدريـــة فــــى الإســـكـــنـــدريـــة من خلال عنوانها فى اوراقها الرسمية و اوراق قضيتها التى الزمت بها الداخلية بتغيير ديانتها سنة 2011
• أمر بالقبض على الزوجة المسيحية الحامل و زوجها المسيحى و اطفالهما و اخطار اهلها فى طامية الفيوم بإعتقالها فى الاسكندرية و تم تسليمها لاهلها فى الاسكندرية بواسطة شرطة السيسي فى الاسكندرية بمحضر رسمى تعهد فيه اهلها بإستتابتها دينيا عبر تعريضها للمشايخ فى مكان سيستاجرونه بالاسكندرية ثم يقومون بعدها بنقلها الى الازهر لتتحول مرة اخرى إلى الاسلام رسميا لانها وفقا لاوراقها الرسمية و حكم القضاء الادارى مسيحية
• و بقى الزوج و اطفاله معتقلين و امر الا يتم الافراج عنه الا بعد ان يقوم الزوج بتوقيع محاضر تغيير دين الى دين الاسلام هو و كل اهله مع تهديدهم بالقتل بسلاح الارهاب المسلول و التطهير العرقى ضد اقباط طامية كلها اذا لم يوقع الزوج و كل اهله محاضر تغيير دين الى دين الاسلام
• حدث الذبح نتيجة امتناع الفتاة لمدة شهر كامل منذ تسليمها الى اهلها بواسطة الشرطة عن العودة الى الاسلام و الذهاب معهم الى الازهر لتغيير دينها الى الاسلام رغم تعريضها المستمر لعشرات المشايخ لاقناعها تحت التعذيب ان الاسلام هو دين الحق
• بعد الذبح اخترعت الشرطة قصة انها متزوجة من مسلم حتى تضمن تحويل القضية الى قتل للشرف و يحصل القتلة على براءة
• الجديد ان الفتاة عند ذبحها كانت حامل فى شهرين عند ذبحها

الذبح الحلال لامرأة مصرية
الوطن بقلم نهاد أبو القمصان | السبت ٢٨ نوفمبر ٢٠١٥ - ٣٣: ٠٧ ص +01:00 CET نهاد أبو القمصان قامت أسرة بالفيوم بإجبار ابنتهم الصغرى على ذبح ابنتهم الكبرى على طريقة التنظيم الإرهابى داعش، تنكيلاً بالكبرى وإرهاباً للصغرى حتى لا تتجرأ على تكرار ما فعلته أختها. وحينما تدخلت الدولة والجهات الأمنية لم تتدخل للقبض على هذه الأسرة وإحالتها للمحكمة بتهمة القتل العمد، التى تصل عقوبتها للإعدام وتهم أخرى مثل ممارسة الإرهاب، إنما تدخلت لعقد صلح ودفن دولة القانون مع جثة القتيلة. وتبدأ القصة بقيام أسرة بذبح ابنتها المطلقة البالغة من العمر 26 عاماً العاقلة الرشيدة، لسببين: أولهما: تغيير ديانتها للمسيحية، الذى يعد حقاً لها بمقتضى الدين الإسلامى الذى يؤكد القرآن «لَكُمْ دِينُكُمْ وَلِىَ دِينِ»، وعدد هائل من الآيات التى تؤكد حرية المعتقد، كما أن العديد من فقهاء الدين نفوا حد الردة، بالإضافة إلى الدستور الذى تنص المادة 64 منه على: «حرية الاعتقاد مطلقة. وحرية ممارسة الشعائر الدينية وإقامة دور العبادة لأصحاب الأديان السماوية، حق ينظمه القانون». والثانى: هو زواجها من شاب مسيحى، كان يسكن فى المنزل المجاور لها، وبعد أن تزوجا سافرا إلى محافظة أخرى هرباً من الأفكار الداعشية التى تسيطر على أسرتها والتى ترى أن تغيير ديانة ابنتها يعد ردة عن الإسلام وتستحق عليه القتل والتنكيل بها، وعاشا لمدة ثلاث سنوات وأنجبا خلالها طفلين، وقررا بعد هذه السنوات أن يذهبا لقريتهما لرؤية أهل الزوج، وهنا بدأت المأساة عندما رأتها ابنتها من زوجها السابق، وأخبرت أسرتها، التى قامت على الفور بأخذها بالقوة من منزل زوجها، إلا أن هذا الأمر لم يرض والدها وقام بإخفائها فى منزل أخيه فى محافظة أخرى خوفاً عليها وحماية لها من أعمامها وأخيها الذين أصروا على قتلها، إلا أنهم نجحوا بعد عدة أيام فى أخذها بالقوة من منزل عمها. ولم يكتفوا بذلك بل أبدعوا فى الممارسات الإرهابية التى تفوق داعش، فجعلوا شقيقتها الصغرى تقوم بذبحها، ممارسين بذلك كل أشكال الإرهاب ضد الأخت الصغرى حتى لا تكرر فعل أختها الكبرى، سواء تغيير الديانة أو الهرب من القهر بالزواج والهروب، أبلغ الوالد الشرطة بما حدث من شقيقها وعمها، وتم استخراج الجثة وتشريحها. والعجيب فى الحادثة بأكملها هو رد فعل أجهزة الأمن، فبدلاً من تطبيق دولة القانون والعدالة ووأد جذور الإرهاب، جاءت الشرطة لعقد جلسة صلح بين العائلتين انتهت بتنفيذ أوامر القتلة باستكمال منظومة داعش وذلك بتهجير أسرة زوجها وبيع جميع ممتلكاتهم فى القرية. ولنا أن نتساءل: هل يكون دور أجهزة الأمن فى الدولة حماية الأفراد والدفاع عن معتقداتهم التى كفلها لهم الدستور، أم وأد الدستور والقانون للأبد؟ أين دور وحدات مكافحة العنف ضد المرأة بوزارة الداخلية من كل ما حدث للفتاة الكبرى وشقيقتها الصغرى؟ أين دولة القانون فى القضاء على جذور الإرهاب والفكر الداعشى؟ أين دور رجال الدين فى تغيير الثقافة الداعشية للفكر الوسطى الذى يدعو إليه الإسلام؟ أين دور وسائل الإعلام فى نشر قيم التسامح والعدل وحرية المعتقد؟ أين دور الدولة فى خلق مجتمع متوازن يحمى حقوق أفراده المختلفين؟ وإن كان الأمر كذلك ويمكن التصالح فى دماء المصريين، فلماذا لا يتم ضم هذه القواعد للقانون الجنائى ولا نرسل أولادنا من الشرطة والجيش لمحاربة الداعشيين فى سيناء، طالما يمكن التصالح معهم؟ نقلا عن الوطن

وفاة مجند شرطة قبطي من المنيا يدعي بيشوي نتعي بشرى كامل 21 سنة مجند بإمداد الشرطة بالقاهرة في ظروف غامضة بوحدته بالقاهرة
المنيا (مصر) في 20 نوفمبر/ إم سي إن/
قال الناشط الحقوقي عزت إبراهيم دير مركز الكلمة لحقوق الإنسان بالمنيا لـ/ إم سي إن/ "إنه توفي أمس شاب قبطي يدعي بيشوي نتعي بشرى كامل 21 سنة مجند بإمداد الشرطة بالقاهرة في ظروف غامضة، وقد فوجئت أسرته بورود اتصال هاتفي من مقر خدمته يفيد بوفاته وفور سفرهم لاستلام جثمانه طالبوا بتشريح جثته ولا يزالوا ينتظرون نتيجة التشريح ولا أحد يجزم بسبب الحقيقي للوفاة".
بلاغ الى رئاسة الجمهورية والى النائب العام إ
 يتكرر السيناريو مع المجند بيشوى نتعى بشرى. القصة : خناقة بين بيشوى ومُجند زميله فى نفس الكتيبة اسمه مصطفى من عشرة ايام بسبب ان مصطفى سب الدين لبيشوى وأخذ يهزأ من عقيدته المسيحية وسبه بألفاظ بذيئة، لم يحتمل بيشوى فقام بالإشتباك مع مصطفى مما ادى الى اصابة مصطفى فى رأسه وتم علاجه ، قام اهل مصطفى برفع قضية انتهت بالصلح .ثم قامت الوحدة بوضع بيشوى ومصطفى فى نفس الغرفة بسجن الوحدة ، ثم قاموا بإدخال احد اصدقاء مصطفى من المجندين اليهم فى نفس الغرفة بالسجن ليلة الأربعاء ١٨ نوفمبر ٢٠١٥ ، وقام مصطفى و زميله بقتل بيشوى ثم قاموا بتعليقه من رقبته فى شباك السجن ليبدو الأمر وكأنه انتحار. تم ابلاغ عائلة بيشوى بأن ابنهم انتحر ، فرفضت العائلة استلام الجثة لوجود آثار ضرب واضح عليها وطالبوا بتشريحها وطلب تقرير رسمى من الطب الشرعى.
وهناك عدة حالات لمقتل مجندين أقباط في الشرطة أو الجيش قتلوا داخل وحداتهم في ظروف غامضة، حيث نشرت "إم سي إن" ملفًا حول مجندين أقباط تم قتلهم داخل وحداتهم العسكرية وشمل كلا من: المجند أبو الخير عطا أبو الخير، مجند بالفرقة 18 بالجيش المِصري، وكانت خدمته العسكرية بمنفذ بيع بجوار استاد دمياط الرياضي، قُتل أيضا في 31 أغسطس 2013، وسط شكوكٍ بأن أحد أفراد الجيش قام بقتله بسبب حدوث خلاف في نقاش ديني مع أحد زملائه الذي دعاه لدخول الدين الإسلامي، في الوقت الذي أبلغت فيه الشرطة العسكرية وقتها أسرته بأنه "انتحر". وتناول أيضًا حالة المجند جرجس رزق يوسف مقار"، الذي تُوفِيَّ يوم الاثنين 18 سبتمبر 2006، دون معرفة الأسباب الحقيقية لوفاته حتى الآن. إضافة إلى العريف مجند هاني صاروفيم نصر الله، وكان مجندًا بالمنطقة الجنوبية بأسوان، وقد تمَّ العثور عليه ملقى قتيلا بمياه نهر النيل بجوار مركز نجع حمادي، في أغسطس 2006، وظهرت على الجثة علامات تعذيب في كامل جسمه، وكان المجند هاني- وفقا لشهادة ذويه- قد أخبر أهله بالمنزل، قبيل وفاته، أنه "توجد خلافات بينه وبين قائد وحدته المباشر؛ بسبب أنه مسيحي"، وأبلغهم أنه "كان يقوم دائما بتعذيبه، وتكديره بالوحدة، دونا عن زملائه، وأمامهم".
مرثا ماهر زوجة ايمن زهجر أحد المصابين المصريين بالأردن:تدعوا الأقباط (صلوا لاجل شفائه وعودته لاطفاله وزوجته)
2015/11/8:
فوضنا أمرنا لله ولـ"السيسي".. أريد عودة زوجي سالما لأبنائي "ميلاد وجرجس"سادت حالة من الحزن على قرية البياضية التابعة لمركز ملوي بجنوب المنيا، عقب تعرض 2 من المصريين وأبناء القرية لاعتداء من مجهولين بالأردن وإصابتهم بجروح خطيرة بالرقبة والرأس. وقالت مرثي ماهر، زوجة المصاب الأول أيمن زجهر لـ"دوت مصر ": سافر زوجي الذي يبلغ من العمر 38 عاما منذ 6 أشهر بسبب الاحوال الاجتماعية السيئة لنا، حيث كان يعمل هنا فلاحا باليومية والتى لا تتجاوز 20 جنيها، بينما يعمل هناك عامل معمار مع شقيقه الآخر، وقد علمنا أن 5 أشخاص أردنيين مسلحين اقتحموا عليه السكن هو وصديقه يوسف، لمحاولة سرقته وقاموا بطعنه بالرقبة باستخدام سكينة، وتركوه غارقا في دمائه وهربوا. وأضافت ظل زوجي ينزف أكثر من ساعة ونصف داخل غرفته في انتظار قدوم سيارات الإسعاف، وتم نقله إلى المستشفى ومازال محجوزا في غرفة العناية المركزة لأن إصابته خطيرة حتى الآن، ولم نتلق أي اتصالا من السفارة المصرية أو حتى مع شقيق زوجي بالأردن للمساعده. وأوضحت "أنا لا أريد شيئا إلا عودة زوجي سالما، لأبنائي الاثنين ميلاد وجرجس، وقد فوضنا أمرنا لله وللرئيس السيسي.
******
مجهولون يحاولون ذبح قبطيين بالأردن أحدهما حالته خطيرة
| 08 نوفمبر 2015 - إم سى إن MCN
اعتدى مجهولون، مساء أمس، على كلٍّ من "أيمن زهجر"، و"ساويرس قطب"، وهما قبطيان يعملان بالعاصمة الأدرنية عمان، وهما من قرية البياضية بمركز ملوي جنوب محافظة المنيا "صعيد مصر". وقد حاول المعتدون ذبح القبطيين بآلةٍ حادة. وقد علمت "إم سي إن" أن الأول حالته «خطيرة»، وكلاهما يرقدان حاليا بإحدى مستشفيات العاصمة.
وطالب أهالي المصابين المعتدَى عليهما بدولة الأردن، "بسرعة تدخل السفارة المصرية هناك، وإرسال ذويهما إلى مصر، بعد أن أصيبا بجروح خطيرة؛ إثر اعتداء 5 أشخاص عليهما داخل سكنهما، ومحاولة سرقتهما".
وقال "أشرف زهجر"، شقيق المصاب "أيمن زهجر": "شقيقي متزوج، ولديه ولدان، جرجس، 3 سنوات، وميلاد، 5 سنوات، وقد سافر منذ 6 شهور إلى الأردن، هو وشقيقي إبراهيم؛ نظرا للحالة المادية السيئة؛ حيث يعملان هناك في الأعمال الحرة (عمال بناء ومحارة)، وقد أخبرنا أمس شقيقي إبراهيم أن مجهولين حاولا ذبح (أيمن وساويرس) بآلة حادة، بعد اقتحام سكنهما بغرض السرقة".
وقال "نادي قطب" شقيق "ساويرس قطب"، المصاب الثاني، إن "شقيقه سافر منذ عام إلى الأردن للعمل هناك"، مضيفا أن "شقيقه، وأثناء تواجده داخل مسكنه بعمان، سمع أصوات استغاثة من الغرفة المجاورة له، التي يسكن بها المصري الآخر (أيمن زهجر)؛ فخرج لنجدته، إلا أنه فوجىء بمجهول يطعنه من الخلف برقبته، وضربه على الرأس؛ فسقط في حالة إغماء، وتم نقله إلى المستشفى، وحالته أفضل بكثير من زميله الاخر، الذي يرقد الآن بين الحياة والموت في المستشفى".
يا لعظمة الشهداء - الشهيدة العفيفة سهام
نقلاً عن استاذ يوحنا برسوم  - 16/9/2015م
ذهبت (سهام) مع زوجها المهندس الشاب للعمل باحدي الدول العربيه في بداية الستينيات .. سهام .. من بنات المسيح الشاهدات له .. علي المستوي الداخلي من خلال..اللهج المستمر بكلام الله .. تعلمت أن تحفظ آيات كثيره تصلي بها في مشاويرها..و في المذاكره..وفي القداسات.. وأثناء مساعدة والدتها في شغل البيت.. إنشغلت بالترتيل والتسبيح .. تقدس ذهنها بأخبار القديسين .. وكثمره طبيعيه لحياتها المقدسه .. عاشت حياة الطهارة والنقاوة والحشمه..والقدوة الرائعة..والشهادة الحية للمسيح..ورغم جمالها البارع الأخاذ..عاشت حياة بساطه وتواضع .. وخدمة باذله لاخوة الرب فأحبوها بصدق .. عندما سافرت مع زوجها بذلت ذاتها لخدمته .. فقد كان عمله متعبا وشاقا ... ولكن عدو الخير حاربها في صورة .. أحد كبار الضباط الذي أعجب بجمالها .. فحاول أن يستميلها إليه .. وأن يغريها بالهدايا .. والمال .. ولكنها رفضت كل ذلك بايباء .. وقوة..ووضوح .. ولما باءت محاولاته الشريره المتكررة بالفشل .. اغتاظ وخطط لاغتيالها .. فعند خروجها من منزلها .. كانت تنتظرها سيارة أحد معارفه..التي صدمتها بشدة .. وانتقلت الي السماء ..لتكون شهيده للمسيح من أجل الطهارة... وتم دفنها بدير الأنبا شنوده .. بعد عدة سنوات أرادوا نقل جسدها الي مدفن جديد .. وهنا كانت المفاجأة .. أن جسدها الي الآن لم ير فسادا .. هناك شهداء .. وشهيدات .. سيكشف الستار عن قصص محبتهم للملك المسيح..عندما نلتف حول عرش الملك المسيح .. في كنيسة الأبكار .. صلواتهم .. وقدوتهم .. ومحبتهم .. تشملنا دائما القصة
النيابة تحقق في واقعة مقتل والدة كاهنوتدعى   "مرسم سعد غطاس" 70 سنة، بالمنيا  والتي تقطن بشارع كيلوبترا خلف بنك مصر بمدينة الفكرية وعثر عليها متوفية وبها آثار خنق وتبين عدم وجود قرطها وخاتمها الذهبي.
الاثنين ١٤ سبتمبر ٢٠١٥ -  ملاك فوزى غالى
كشفت الأجهزة الأمنية عن مصرع والدة كاهن خنقًا إثر قيام أحد الأشخاص بسرقة مصوغاتها الذهبية، أثناء تواجدها بمفردها بمنزلها بقرية الفكرية التابعه لمركز أبو قرقاص جنوب المحافظة. تلقى اللواء حسن سيف، مدير أمن المنيا إخطارًا من مأمور مركز شرطة أبو قرقاص يتضمن بورود بلاغ من القس "سمير وليم" يفيد بأنه توجه إلى والدته التي تقطن بشارع كيلوبترا خلف بنك مصر بمدينة الفكرية وعثر عليها متوفية وبها آثار خنق وتبين عدم وجود قرطها وخاتمها الذهبي. بالإنتقال والأجهزة الأمنية تبين العثور على جثة "مرسم سعد غطاس" 70 سنة، مسجاة وبها آثار خنق حول الرقبة و تبين سرقة المصوغات الذهبية الخاصة بها. تم نقل جثة المتوفية الي مستشفي الفكرية المركزي و بعرضها علي الطب الشرعي افاد بوجود اثار لمحاولة خنقها و كتم انفاسها و كلفت إدارة البحث الجنائي بالتحري حول الواقعة و ظروفها و ملابساتها و تحديد هوية المتهم والقبض عليه، وحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة العامة التحقيقات.

 فى 6/9/2015م هام جدا جدا تم العثور علي شاب قبطي في العقد الثالث من عمره مقتول وملقي في اول طريق السويس ولم يتم التعرف علي هويته برجاء علي من يتعرف عليه الاتصال بقسم العبور
مقتل شاب قبطى يدعى أشرف ثابت 33 سنة صاحب محل عطارة قتله منصور عبد الحميد 48 بسبب خلاف على جوال موضوع أمام المحل بالمنيا
ملاك فوزى غالى - أقباط متحدون
| 27 اغسطس 2015
مقتل شاب قبطى في مشاجرة بالمنياوقعت مشاجرة بين صاحبى محل عطارة، أحدهما قبطى والآخر مسلم، وذلك بسبب الخلاف على جوال أمام محل أحدهما، وأنتهت المشاجرة بمقتل الشاب القبطي.
تلقى اللواء حسن سيف مدير أمن المنيا إخطارًا من اللواء محمود عفيفي مدير المباحث بوقوع مشاجرة بشارع العطارين بحى الحبشى بالمنيا.
وعلى الفور انتقل العقيد أحمد عارف مأمور قسم المنيا حيث تبين نشوبها بين كل من إنتصار عبد الجواد 48 سنة صاحبه محل عطارة وأشرف ثابت 33 سنة صاحب محل عطارة بسبب خلاف على جوال موضوع أمام المحل، أدت إلى قيام الطرف الأول باستدعاء أقاربها مما دفع أحدهم ويدعى منصور عبد الحميد 48 سنه موظف مقيم دمشاو هاشم زوج شقيقه الطرف الأول بقتل الطرف الثاني مستخدمًا سكين حيث تعدي عليه محدثًا إصابته بمناطق متفرقة من جسده مما أدى لمقتله في الحال.
اصيل العثور على جثة قبطى ويدعى بيشوى كمال لمعى، 25 سنة، من أهالى قرية أبو الهول، مشنوقا أعلى شجرة بالوادي الجديد
28/8/2015م
تفاصيل العثور على جثة قبطى مشنوقا أعلى شجرة بالوادي الجديدتكثف إدارة البحث الجنائى بمديرية أمن الوادى الجديد ومباحث مركز شرطة الفرافرة، جهودها لكشف غموض العثور على جثة شاب فى العقد الثالث من العمر، مشنوقة ومعلقة فى فرع شجرة بإحدى مزارع قرية أبو الهول التابعة لمركز الفرافرة بالوادى الجديد.
وبمعاينة الجثة مبدئيًا تبين ارتداء الشاب لكل ملابسه ووجود ساعته فى يده وعدم وجود أيه مظاهر لمحاولة السرقة، فتحرر محضر بالحادث وأحيل إلى النيابة العامة، التى أمرت بتشريح الجثة لبيان سبب الوفاة، وتباشر تحقيقاتها لكشف غموض وملابسات الحادث .
وكان قد ورد إخطار للواء محمد قاسم مدير أمن الوادى الجديد، يفيد بالعثور على جثة شاب معلقة بحبل فى إحدى الأشجار وقد لفظ أنفاسه شنقًا، ويدعى بيشوى كمال لمعى، 25 سنة، من أهالى قرية أبو الهول، وعلى الفور انتقل الرائد عمرو حشاد مفتش مباحث الفرافرة، وفريق البحث إلى موقع الحادث لمعاينة الجثة، وتم نقلها إلى مشرحة مستشفى الفرافرة، وتم تحرير محضر بالحادث، وأحيل إلى النيابة لمباشرة التحقي
مقتل المجند القبطي بهاء سعيد كرم  بـ٤ طلقات رصاص من محافظة سوهاج بالأمن المركزي   بمقر كتيبته بمحافظة مرسى مطروح داخل وحدته العسكرية
شقيق المجند القتيل لـ/إم سي إن/: أفراد كتيبته أخبروني أن زميله هدده بالقتل وتشاجر معه قبل قتله بيوم

سوهاج (مصر) في 27 أغسطس/إم سي إن/ من حكمت حنا
لقي المجند بهاء سعيد كرم، ٢٢ سنة، من محافظة سوهاج، مصرعه بـ٤ طلقات نارية الأحد الماضي، بمقر كتيبته بمحافظة مرسى مطروح، وعلى أثرها تم نقله إلى مستشفى بالإسكندرية إلا أنه فارق الحياة فور وصوله مباشرةً، وذهبت أسرته المقيمة في محافظة سوهاج بصعيد مصر لاستلام جثمانه من المشرحة.
وقال كيرلس سعيد، شقيق المجند بهاء سعيد في تصريحات خاصة لـ/ إم سي إن/ "إنه استلم جثمان شقيقه من المشرحة وهو في حالة صعبة لتعرضه لـ٤ طلقات نارية"، مشيرًا إلى "عدم التوصل لأسباب الوفاة وأنه في انتظار تقرير الطب الشرعي بعد توقيع الكشف على الجثمان".
وكشف شقيق المجند عن "تردد أنباء بين زملاء المجند تفيد بأنه تعرض للتهديد بالقتل من قبل أحد زملائه، حتى تشاجرا معًا قبل الوفاة بيوم واحد ما يجعل الشكوك تدور حول المجند الذي هدده بالقتل"، لافتًا إلى "أنه ينتظر الآن تقرير الطب الشرعي على جثمان شقيقه وما ستسفر عنه التحقيقات، وبعدها سيقوم بتحرير محضر لمعرفة سبب وفاة شقيقه إذا لم يتم التوصل لمعلومات بشأن مقتله".
جدير بالذكر أن حالة المجند بهاء سعيد ليست الأولى التي يتم فيها قتل مجند قبطي داخل وحدته العسكرية، حيث نشرت "إم سي إن" ملفًا حول مجندين أقباط تم قتلهم داخل وحداتهم العسكرية وشمل كلا من: المجند القبطي "بهاء جمال ميخائيل سلوانس"، 24 عامًا، الذي عُثِر عليه مقتولا في يونيو الماضي، وادعت كتيبته أنه مات منتحرًا وسط شكوك حول قيام أحد زملائه بقتله. وشمل أيضًا أبو الخير عطا أبو الخير، مجند بالفرقة 18 بالجيش المِصري، وكانت خدمته العسكرية بمنفذ بيع بجوار استاد دمياط الرياضي، قُتل أيضا في 31 أغسطس 2013، وسط شكوكٍ بأن أحد أفراد الجيش قام بقتله بسبب حدوث خلاف في نقاش ديني مع أحد زملائه الذي دعاه لدخول الدين الإسلامي، في الوقت الذي أبلغت فيه الشرطة العسكرية وقتها أسرته بأنه "انتحر". وتناول أيضًا حالة المجند جرجس رزق يوسف مقار"، الذي تُوفِيَّ يوم الاثنين 18 سبتمبر 2006، دون معرفة الأسباب الحقيقية لوفاته حتى الآن. إضافة إلى العريف مجند هاني صاروفيم نصر الله، وكان مجندًا بالمنطقة الجنوبية بأسوان، وقد تمَّ العثور عليه ملقى قتيلا بمياه نهر النيل بجوار مركز نجع حمادي، في أغسطس 2006، وظهرت على الجثة علامات تعذيب في كامل جسمه، وكان المجند هاني- وفقا لشهادة ذويه- قد أخبر أهله بالمنزل، قبيل وفاته، أنه "توجد خلافات بينه وبين قائد وحدته المباشر؛ بسبب أنه مسيحي"، وأبلغهم أنه "كان يقوم دائما بتعذيبه، وتكديره بالوحدة، دونا عن زملائه، وأمامهم".
العثور علي جثة قبطي مقتول يدعي عيد رشيد جرجس 55 سنة  بإحدي الزراعات الجانبية للقرية. من قرية سيلة الغربية التابعة لمركز مطاي شمال محافظة المنيا ( صعيد مصر) وكان قد تغيب في ظروف غامضة تغيب في يوم 17 أغسطس فلاح وقد قامت عائلته بالابلاغ عن اختفائه دون جدوي. بالمنيا
كتب : إم سى إن | 22 اغسطس 2015 |
العثور علي جثة قبطي مقتول في ظروف غامضة بالمنياعثر أهالي قرية سيلة الغربية التابعة لمركز مطاي شمال محافظة المنيا ( صعيد مصر) منذ قليل علي جثة قبطي بإحدي الزراعات الجانبية للقرية.
وقال أحد أهالي القرية ل /إم سي إن /:" تغيب في يوم 17 أغسطس شخص يدعي عيد رشيد جرجس 55 سنة فلاح وقد قامت عائلته بالابلاغ عن اختفائه دون جدوي. وفي حوالي الساعة الخامسة تقريبا عثر أحد أهالي القرية علي جثته داخل احدي الزراعات، وحتي الآن لا أحد يعرف سر الواقعة".
وأضاف أنه منذ العثور علي جثته كثف رجال المباحث من تواجدهم بالقرية وتم نقل الجثمان إلى مستشفي مطاي العام وجاري تشريحها وفحصها للوقوف علي حقيقة مقتله.
العثور على جثة قبطي يدعى  ص ف س 70 سنة وزوجته تدعي "ن. م. م" 67 سنة  في ظروف غامضة في سوهاج
الأقباط متحدون الجمعة ١٤ اغسطس ٢٠١٥ - سوهاج - مينا حلمي
توفي مسيحي عجوز وزوجته داخل مسكنهم في محافظة سوهاج في ظروف غامضة ولم يستطع مفتش الصحة الحزم بسبب الوفاة. وكان تبلغ لقسم ثان شرطة سوهاج من المدعو "ع. ز. ب" 53 سنة تاجر بقالة أنه حال صعوده للشقه الخاصة بوالده بذات العنوان تبين له انبعاث رائحة كريهة من داخل شقة بالطابق الثاني. وتبين أن الشقة بالطابق الثاني بالعقار رقم "1" بذات العنوان خاصة بالمدعو ص ف س 70 سنة بالمعاش، وبحضور الجيران تم كسر باب الشقة محل البلاغ حيث تبين وجود جثة لسيده ترتدي كامل ملابسها مسجاه بصالة الشقة تبين أنها تدعي "ن. م. م" 67 سنة بالمعاش زوجة مالك الشقة وبالدخول إلي غرفة النوم تبين وجود جثة أخرى لشخص أعلى سرير غرفة النوم لمالك الشقة. وبمناظرة الشقة تبين سلامة جميع النوافذ الخاصة بها ومحتوياتها ولا يوجد بها أية آثار عنف وأن المذكورين يقيمان بمفردهما. وباستدعاء مفتش الصحة أفاد بعدم إمكانية الجزم بسبب الوفاة، فتم نقل الجثتين لمشرحة مستشفي سوهاج العام عقب مناظرة النيابة العامة. وكلفت إدارة البحث الجنائي بالتحري فـي الواقعة وظروفها وملابساتها، وتحرر عن ذلك المحضر رقم 3073 إداري القسم لسنة 2015 وجاري العرض علي النيابة العامة.
موتوه فى الحجز من أجل الشقة  توفي مسن عمره 78 يدعي تاوضروس خليل تاوضروس في حجز قسم شرطه جرجا  بعد تلفيق تهمة حيازة مخدرات فى شقته المقفولة ورموله مخدرات فى المنور والتى يريد صاحب العقار الإستيلاء عليها ورفض ظابط المباحث تمكين تاوضروس من شقته المقفولة بغذن من النيابة بالرغم من صدور حكم لصالحه وأتهموه وقتلوه فى القسم وأعطوا الشقة لصاحب العقار
 12/8/2015م
عد ان تم القبض عليه بمعرفه مباحث جرجا بتهمه حيازه مخدرات وفرد خرطوش وجدوها في شقته التي لم يكن يقيم فيها لان صاحب العماره الذي اشتراها حديثا وبها بعض الشقق ايجار قديم اخذ يرمي له القاذورات في منور الشقه ثم قام بعد ذلك بطرده منها واخذ المسن قرار تمكين من المحامي العام لنيابات جنوب سوهاج لم ينفذه ضابط المباحث هذا الرجل وصل لدرجه مدير عام في عمله بالبريد كان مثال للموظف المثالي لم ياخذ جزاء طول حياته له 5 ابناء كلهم اطباء منهم بنتين صيادله في ثم انخرطوا في سلك الرهبنه في دير الر هبات بمصر القديمه
حد يعطيني عقلوا
الرجل فوق السبعين حيتاجر في المخدرات
ويشتري فرد خرطوش
رجل لم ياخذ جزاء في العمل ولم يكن ياخذ اجازات رجل ربي اولاده وبناتو حتي وصلوا الي كليات القمه
رجل يلبس بنبرز من امراض الشيخوخه ولا يجد من يشتري طلبات ببته لانه اثنين من اولاده هاجروا امريكا وواحد في القاهره والبنتين في الدير المهم ان الضابط سلم الشقه لاصحاب الملك
عاجل .. “داعش” يذبح الشاب القبطي  بخيت ناجح أفرانك عبيد، 21 عاماً المختطف في ليبيا .. والتهمة أنه «غير مسلم وعلى دين الكفر»
المصدر: لينغا
4/8/2015م
زعم أحد عناصر تنظيم «داعش» في ليبيا، في اتصال هاتفي مع جريدة «الوطن»، إن التنظيم ذبح الشاب المصري المسيحي بخيت ناجح أفرانك عبيد، 21 عاماً، الذي تم اختطافه من قبل عناصر التنظيم، لافتاً إلى أن السبب الرئيسي وراء ذبحه، أمس، أنه «غير مسلم وعلى دين الكفر»، مضيفاً أن عناصر التنظيم سيذبحون كل من يصادفونه في طريقهم من الكفار، على حد قوله.
وكانت «الوطن»، أجرت اتصالاً هاتفياً بعضو التنظيم عبر أهالي الشاب المختطف، ولم يتسن للجريدة التأكد من ذبح الشاب، ورداً على سؤال بشأن الهدف من قتل أبرياء ذهبوا إلى ليبيا من أجل لقمة العيش، والرسالة التي يريد التنظيم توصيلها للعالم، قال إنهم «كفار وليسوا على دين الإسلام»، ووصف الصحافة المصرية بأنها «تدافع عن كفار وتسأل عن مصيرهم»، وتابع: «اتصلنا بأسرته لإعلامهم بعملية الاختطاف وكانت هناك رغبة من أسرته لدفع فدية، لكن قررنا في النهاية ذبحه ليكون عبرة لغيره».
ومن جهة أخرى، قال أحد جيران الشاب المختطف، بقرية كوم بدار بمركز المنشأة بسوهاج، إن الخاطفين توقفوا عن الحديث مع أسرته عبر الهاتف، ولم تصلهم أي أنباء عنه ولا يعرفون إذا كان على قيد الحياة أم لا، وأشار إلى أن مصير الشاب أصبح غامضاً، مؤكداً أن أقاربه تمكنوا من جمع مبلغ الفدية المتفق عليه وهو 20 ألف دولار وينتظرون اتصالاً هاتفياً من الخاطفين لتحديد طريقة تسليم المبلغ.
وكان تنظيم «داعش» في دولة ليبيا، أعلن عن اختطاف مصري مسيحي من أبناء قرية كوم بدار، التابعة لمدينة المنشأة بسوهاج، ووصف التنظيم العملية عبر صفحة منسوبة له على الإنترنت بأنها عملية أمنية ناجحة لأسر أحد الأقباط المصريين، فيما قال محمد الحجازي، المتحدث باسم الجيش الليبي، إن تنظيم «داعش» اختطف 3 أشخاص، أحدهم مصري إضافة إلى نيجيري وآخر غاني.
شقيق القبطى قتيل كفر الشيخ لـ/إم سى إن/ طالب الأزهر يدعى " أحمد عبد الله باز " ووالده طبيب ينتمى لجماعة الإخوان المسلمين بمركز سيدى سالم  قتل شقيقي ألبيرت رمزى خله لأنه مسيحي
كفر الشيخ (مصر) فى 18 يوليو/إم سى إن/ من ايرين موسى
قال منصور رمزى خله شقيق ألبيرت رمزى خله الذى تم قتله بمركز سيدى سالم بمحافظة كفر الشيخ أن شقيقه البرت رمزى 28 عاماً متزوج ولديه طفلان تم قتله على يد شاب يدرس بجامعة الأزهر يدعى " أحمد عبد الله باز " ووالده طبيب ينتمى لجماعة الإخوان المسلمين بمركز سيدى سالم وذلك فى 19 يونيه الشهر الماضى .
وأضاف فى تصريح خاص لـ/إم سى إن/ أن الحادث وقع فى الساعة العاشرة فى أول يوم من شهر رمضان بشارع بدر حيث كانت هناك مشاجرة بين " أحمد عبد الله باز " طالب أزهرى مع قبطى يدعى " صبرى بلامون " وتم فض المشاجرة وإنتهت تماماً، وكان شقيقه البرت واقفاً فى الشارع يتحدث فى تليفونه المحمول وأثناء ذلك قام " أحمد عبد الله باز " بضربه بآلة حادة على رأسه من الخلف دون سابق معرفة معه غير أنه مسيحى، فوقع شقيقه على الأرض ثم ضربه مرة أخرى على رأسه وفى الحال تعرض لنزيف شديد مماجعل المارة ينقلونه إلى مستشفى سيدى سالم المركزى وهناك ماطل بشدة الطبيب فى علاجه لأنه علم أن من قام بضربه هو نجل الطبيب " عبد الله باز " المدير السابق للمستشفى .
وأوضح أنه تم تحويله إلى مستشفى كفر الشيخ العام وكان قد وصل شقيقه لغيبوبة كاملة وبعدها تم تحويله الى مستشفى طنطا الجامعى وهناك قام الأطباء على الفور بإجراء عملية " تفريغ نزيف حاد بقاع المخ ، و لحم بعض العظام بالجمجمة " ولكن شقيقه توفى بعد 72 ساعة من إجراء العملية الجراحية له .
وأكد أنه قام بتحرير محضر برقم 29290 جنح سيدى سالم منذ 30 يوما دون جدوى حيث هناك تواطؤ مع قسم الشرطة مع الجانى المحبوس الأن داخل قسم الشرطة ، وذلك لأن الجانى قريب لمساعد وزير الداخلية " هشام طلبة البستاوى " ويحاولون تغيير مسار القضية من القتل العمد الى القتل إثر مشاجرة بين الجانى والمجنى عليه على ثمن طيور، مشيراً إلى أن تحريات المباحث جاءت منافية للحقيقة ويتم تهديد الشهود ، وقد طالبنا أكثر من مرة من وكيل النيابة بالتحفظ على الكاميرا التى كانت أمام المحل التى وقع به الحادث لأن الشارع شارع تجارى وبه أكثر من كاميرا ولكن دون جدوى ، وفى ذات الوقت حاولنا مقابلة مدير أمن كفر الشيخ أو المحافظ ولكنهم رفضا مقابلتنا فى الوقت الذى قال لنا مدير مباحث الأدلة الجنائية " وأنا أعملكم أيه ".
وطالب المسئولين بمساعدته فى تحقيق العدالة والشفافية فى التحقيقات حتى يتم الحكم على الجانى الحكم الذى يستحقه ويأخذ بحق شقيقة الذى قتل دون أى ذنب .
 تفاصيل مقتل مواطن قبطي بكفر الشيخ على يد طالب أزهري
كتب : إم سى إن | 31 يوليو 2015 |
تفاصيل مقتل مواطن قبطي بكفر الشيخ على يد طالب أزهريقام طالب أزهري يدعى أحمد عبد الله باز، طالب أزهري، بقتل المواطن القبطي ألبرت رمزي، 28 سنة - بكالريوس تجارة، وذلك بعد ضربه بآله حادة على رأسه مرة، ومرتين أعلى أذنه، ونتج عن ذلك كسرين في الجمجمة ونزيف داخلي.
وقال منصور رمزي، شقيق المجني عليه لـ/إم سي إن "إن مشاجرة نشبت بين الجاني أحمد عبدالله وشخص آخر يُدعى صبري بلاموني موسى، وبعد فض المشاجرة قام الجاني بضرب شقيقي على رأسه وأعلى أذنه مرتين، وذلك بلا أي سبب معروف حتى الآن"، لافتًا إلى "أن الجاني كان يريد الانتقام من أي شخص "مسيحي" بعد مشاجرته مع صبري".
وأضاف "نتج عن هذه الضربات كسرين في الجمجمة ونزيف داخلي، وقام الأهالي سريعًا بنقله إلى مستشفى سيدي سالم بمحافظة كفر الشيخ، حيث كان يعمل والد الجاني كمدير سابق لها، ولكنهم رفضوا استقباله إلا بعد عمل محضر في قسم الشرطة، وعندما تم عمل المحضر وبه اسم ابن الدكتور عبدالله باز، لم يتم التواطؤ والإهمال فقط، بل الأكثر من ذلك لدرجة أنني لو كنت قاضيًا كنت طالبت بإعدام الطبيب المعالج".
وأوضح "الدكتور رأى أخي وهو ينزف من أنفه وفمه وتركه لم يقم بعمل حتى آشعة، وعندما تشاجر معه الأشخاص المتواجدون مع أخي قال "النزيف طبيعي بسبب الضربة وقام بعمل "قطن" داخل أنفه، وبعدها قام أخي بالتقيؤ بكتل من الدم، الطبيب قال إن هذا طبيعي بسبب الدم الذي نزل داخل المعدة"، موضحًا "أنه تم عمل اتصالات وبلاغات للنجدة بما يحدث في المستشفى ولم يتدخل أحد، وتم الاتصال بمدير المستشفى وبعد أربع مرات أرسل دكتور نساء وتوليد".
وتابع "تشاجرنا مع الطبيب لكي يحوله لأي مستشفى آخر ولكنه رفض وبعد عدة مشاجرات معه وافق على نقله لمستشفى كفر الشيخ العام ولكنها رفضت استقباله بسبب سوء حالته، فتم نقله إلى مستشفى طنطا العام وقام طبيب هناك بشراء أكياس دم له وعمل عملية "لحام جمجمة"، لافتًا إلى "أن بسبب طوال فترة النزيف الدم ضغط على جذع المخ، وبعدها تم نقله لمستشفى الرحاب التخصصي بطنطا وتم وضعه على جهاز تنفس اصطناعي ولكن بعد حوالي 72 ساعة توفي".
وقال "إنه تم عمل محضر قبل الوفاة بيوم ورقمه 29290"، مشيرًا إلى "أنه في طريق عودتهم من المستشفى ومعه شقيقه في الصندوق، وجد أن بالبلد كردون أمني وفتح لهم طريق واحد للمدافن فقط"، موضحًا "أن هذا دفعه للتشاجر مع القوات المتواجدة لأن أخيه يجب أن يذهب للكنيسة للصلاة عليه، وبعد مشاجرات تدخل فيها عدد من الأهالي المسلمين والمسيحيين وافق الأمن على فتح طريق للكنيسة".
وأوضح "هناك تواطؤ في القضية؛ حيث إن كل تقارير المستشفيات لم تصل ولم تضم للقضية حتى الآن، بالإضافة إلى أن تقرير الطب الشرعي لم يصدر حتى الآن على الرغم من أن الحادث وقع في أول شهر رمضان أي منذ حوالي 40 يوم، وبعد أكثر من 35 يوم على الحادث لم يفعل وكيل النيابة سوى أخذ شهادة 4 أشخاص فقط وذلك بسبب وجود قرابة بين الجاني وبين لواءات بالداخلية، كما تم عمل تحريات مباحث خاطئة لتغيير مسار القضية من قتل عمد إلى قتل إثر مشاجرة، حيث تم الكتابة بالتحريات أن كان هناك مشاجرة بين أخي والجاني على الرغم من أن الجاني معترف بأنه كان يتشاجر مع شخص آخر وهناك شهود على ذلك".
وقال "ذهب أبي لمقابلة مدير الأمن والمحافظ ولكنهم رفضوا المقابلة، وأنا أرسلت شكاوى لرئيس الجمهورية لرئيس الوزراء وللأمن الوطن وكل الجهات الحكومية دون أي رد فعل حتى الآن، ونحن ظروفنا المادية بسيطة والمحامي الذي قمت بتوكيله في الأساس محامي مخالفات".
نيابة الإسكندرية تُخلي سبيل 3 مسيحيين بكفالة 10 آلاف جنيها .. اعتقلوا بتهمة التبشير لتوزيعهم "تمر رمضان"
كتب : مصر العربية | 13 يوليو 2015 |
نيابة الإسكندرية تُخلي سبيل 3 مسيحيين بكفالة 10 آلاف جنيها .. اعتقلوا بتهمة التبشير لتوزيعهم تمر رمضانأعلنت حملة الحرية للجدعان بالإسكندرية أن نيابة المنشية بالإسكندرية قررت إخلاء سبيل ثلاثة شباب مسيحيي الديانة، امس الأحد، بعدما ألقت قوات الأمن القبض عليهم أثناء توزيعهم "تمر رمضان" أول أمس بشرق المحافظة ووجهت إليهم تهمة "ازدراء الأديان".
وأوضح بيان للحملة أن قوات الأمن احتجزت الشباب حتى تم عرضهم على النيابة التي علقت قرارها لحين ورود تحريات الأمن الوطني، ثم قررت إخلاء سبيلهم بكفالة 10000 جنيه لكل منهم بعد ورود التحريات.
وكانت حملة الحرية للجدعان قدأعلنت اليوم أن قوات الأمن ألقت القبض على 3 من الشباب المسيحي واتهمتهم بـ "التبشير".
بالاسماء والتفاصيل .. تقرير : 12 حالة قتل لأقباط سيناء .. وتهجير 127 أسرة قبطية بعد عامين من الثورة(إم سى إن)
11/7/2015
أصدر ائتلاف أقباط مصر، اليوم السبت، تقريرا عن أقباط سيناء، بعد عامين من ثورة 30 يونيو، التي أطاحت بالفاشية الدينية؛ مما أدى لقيام الجماعات الإرهابية الموالية للإخوان المسلمين، بتصعيد أعمالهم الإرهابية في سيناء، واستهداف القوات الأمنية والمدنيين، وبالأخص الأقباط المقيمين في شمال سيناء.
ورصد التقرير حالات القتل؛ حيث تمت تصفية ما يقرب من 12 قبطيا على هويتهم الدينية؛ فكانت أولى حوادث قتل الأقباط في السادس من يوليو 2013، هي استشهاد الكاهن "مينا عبود شاروبيم"، كاهن كنيسة مارمينا والبابا كيرلس بالمساعيد؛ بإطلاق أعيرة نارية عليه، أودت بحياته أمام الكنيسة، وقد جاء بعد ذلك بحوالي ثلاثة أيام، خطف وذبح "مجدى لمعي"، وفصل رأسه عن جسده، بعد فشل محاولة المساومة عليه، وإلقاء جثمانه على الطريق، ثم قتل الشاب "هاني سمير" رميا بالرصاص من قِبل أشخاص ملثمين كانوا يستقلون دراجة بخارية، وهو أحد الشباب بالعريش، وقد تُركت معه رسالة تهديد لكل أقباط العريش بالرحيل أو الذبح، ثم خطف التاجر "مينا متري"، وهو صاحب محل أدوات صحية بشارع أسيوط، وتم دفع الفدية، وعودته.
وأضاف التقرير: "وتعد من أشد الحوادث الأكثر ترويعا لكافة الأقباط المقيمين بمدينة العريش، واقعة مقتل المدعو "نبيل محروس"، وهو موظف مدني بمرور شمال سيناء؛ حيث تمت تصفيته داخل منزله، وفي غرفة نومه، أمام أولاده وزوجته، الذين كانوا مثبتين بالبنادق الآلية على رؤوسهم، وبعد قتله؛ طالبوهم بالرحيل عن العريش، وإلا سيقومون بتصفيتهم هم أيضا، ولم يتدخل أحد من جيرانه؛ لخوفهم الشديد على حياتهم، وبعد تلك الحادثة بأيام قليلة جدا، لا تزيد عن يومين، اقتحم في الساعة الثانية من صباح يوم 12/2/2015 حوالي 15 ملثما، مجهولي الهوية، منزل المواطن "عبد الشهيد توفيق"، والكائن بحي السمران بالعريش، ولكن وحدها العناية الإلهية هي من أنقذت حياته، هو وعائلته، حيث بعدما قاموا بالهروب، قام الملثمون التكفيريون بإشعال النيران بالمنزل بالكامل، والتي جعلت من المنزل ترابا".
وتابع التقرير: "وتلاها على فترة متقاربة جدا استهداف وقتل "وليام ميشيل"، صاحب محل سن سكاكين، وذلك أمام المحل الخاص به بمنطقة سوق السمك بالعريش".
وعن حالات الخطف، أوضح التقرير أن "أهم الحوادث التي تعرض لها الأقباط بشمال سيناء كانت خطف الدكتور وديع رمسيس، صاحب إحدى المستشفيات الخاصة بالعريش، بعدما أطلق مجهولون على سيارته الرصاص، وأصيب في ذراعه، وتم اقتياده لمكان غير معلوم، ثم دفع مبلغ قيمته مليون ونصف المليون؛ كفدية لإرجاعه مره أخرى، وبعد ذلك بيوم، تم خطف تاجر أسمنت يدعى "جمال شنودة" من أمام محل عمله، وطالب الخاطفون حينها 10 مليون جنيه، أو ذبحه، ولم يُترك من بين أيديهم إلا بعد وفاة والدته حزنا عليه، ودفع مبلغ 300 ألف جنيه، وبعد ذلك بفترة ليست بالوجيزة، تم خطف الأستاذ "شنودة رياض"، وهو صاحب مزرعة على طريق مطار العريش الدولي، وتم إرجاعه محملا برسالة تهديد أخرى لأقباط العريش، بعد دفع الفدية التي زادت قيمتها عن نصف مليون جنيه".
وعن التهجير القسري لأقباط سيناء، قال القرير إنه "على مدار العامين، تم تهجير العديد من الأسر القبطية في شمال سيناء، وبالتحديد في مدن رفح والشيخ زويد والعريش، عن طرق الاستهداف المباشر لمنازلهم، أو من خلال إرسال رسائل التهديد بالذبح مع العائدين من الخطف، إن لم يتركوا المدينة، أو من خلال رغبة بعض الأسر في الرحيل بالدوافع القسرية الناتجة عن ملاحقة الإرهابيين لهم، حيث وصل عدد الأسر المهجرة إلى ما يقرب من 127 أسرة".
وأشار التقرير إلى "أن مدينة رفح والشيخ زويد أخليت نهائيا من الأقباط؛ خوفا على أولادهم، وحياتهم، ولم يتبقَ إلا عدد قليل يُعد على أصابع اليد الواحدة، ولم يتبقَ سوى نصف الأقباط الذين يعيشون في مدينة العريش، والبقية قررت العودة للقاهرة، وباقي المحافظات".
وأوضح أنه "تصاعدت مؤخرا وتيرة أستهداف محال الأقباط وممتلكاتهم الخاصة، وتخريبها، وحرقها، وسرقة محتوياتها، وسرقة سيارات الأقباط الخاصة بالإكراه؛ لاستخدامها في العمليات الإرهابية، وهناك العديد من الحالات التي لم يتم الإعلان عنها، بجانب سرقة أراضٍ زراعية يملتكها أقباط، ومنها ما أخذ بوضع اليد، ومنها ما تم خطفه للمساومة على التنازل عن أرضه؛ مقابل الإفراج عنه من قِبل الخاطفيين" .
وفي النهاية؛ قدم ائتلاف أقباط مصر، وفرعه بشمال سيناء، عدة توصيات ضرورية؛ من أجل بقاء الأقباط بسيناء، وتوقيف أستنزاف القتل والخطف والتهجير، وحرق الكنائس والممتلكات والأراضى التي للأقباط: وذلك من خلال: "تعزيزات أمنية متوفرة بكثافة في مدن العريش والشيخ زويد ورفح، ووجود آلية عمل واضحة ومحددة للقضاء على الإرهاب، وتجاوب فعلي من المراكز الشرطية لمحاضر الخطف والاعتداء المختلفة، ومخطابة الأسر التي هُجِّرت للعودة سالمة إلى مساكنها، وتعويض الأقباط الذين تضرروا من جراء الإعمال الإرهابية، وإعادة بناء كنيسة مارجرجس برفح في مكان آخر بنفس المدينة، مع بداية تطبيق خطة تنمية شاملة لسيناء، وفتح فرص عمل للشباب".
بالفيديو والصور :أسرة مجند مسيحى بالجيش المصرى يدعى بهاء جمال ميخائيل  تقول أن ابنها تم قتله بالجيش ولم ينتحر جسد بهاء به آثار الرصاصة دخول من الصدر وخروج من الظهر وواضح جدا آثار الحرق من إختراق الرصاصه وعلي جبينه اثار ضرب بدبشك بندقيه حديد. من قرية رزقة الدير المحرق مركز القوصية ‫ محافظة أسيوط ،
الأهرام الكندى يونيو 25, 2015 في أخر الاخبار, توب ستوري, فيديوهات, مصر
من قتل الشهيد مجند بهاء جمال ميخائيل ؟! هذا السؤال أطلقه نشطاء على شبكة التواصل الإجتماعى قائلين بأنه بهاء
كان مجند بالجيش عمره لا يتعدي 24 سنه ..من قرية رزقة الدير المحرق مركز القوصية ‫ محافظة أسيوط ، متدين جدا وبيحب الكل ولكن في جيشه كانت هناك مضايقات له بسب دينه عشان مسيحي فقط لا غير !!
وكان يحكي لاصدقائه دائما عندما ينزل اجازه انه دائما في حاله اضطهاد .. ووجدوا علي موبايله رسائل تهديد ..
للاسف بهاء اتقتل في الجيش امبارح ولكن هما طبعا بيقولوا انه انتحار ودا استحاله لانه شخص عايش الانجيل وكان ملاك علي الارص وجميع من في القريه يعترف بذلك ..
كيف قتل بهاء ومن قتله وهل سيقول الجيش الحقيقة ؟!
جسد بهاء به آثار الرصاصة دخول من الصدر وخروج من الظهر وواضح جدا آثار الحرق من إختراق الرصاصه  - مجند بالجيش المصري ارسل جثته الى اهله وهو مقتول بطلقتين في الراس والقلب وبتقرير مشرحة انه انتحار ...كيف ينتحر ويطلق على نفسه طلقتين
وعلي جبينه اثار ضرب بدبشك بندقيه حديد …
نريد الحقيقة .. من قتل بهاء ؟؟!!
ده فيديو لبهاء وهو بيحفظهم شعار موتمر في الكنيسة

وعلى الجانب الأخر أكد نادر صبحى مؤسس حركة شباب كريستيان للأقباط الأرثوذكس بأن أسرة الشاب والكاهن المسئول عنه تواصلوا معه تليفونياً بعد الدفن والتشريح مؤكدا بأن تقرير الطب الشرعي معلق وولن يخرج إلا بعد شهر
طلقتين في الصدر، من قرية رزقة الدير التابعة لدير المحرق مركز القوصية بأسيوط، الرقم العسكري ٢٠١٤٥٢١٢٠٧٠٦٩
من قتل الشهيد مجند بهاء جمال ميخائيل سلوانس ؟! كان مجند في الجيش  الرقم العسكرى 2014521207069 الوحده فوج 24 صادع مد .. عمره لا يتعدي 24 سنه .. من قرية رزقة الدير المحرق مركز القوصية ، متدين جدا وبيحب الكل ... ولكن في جيشه كانت هناك مضايقات له بسب دينه عشان مسيحي فقط لا غير !!  وكان يحكي لاصدقاءه دائما عندما ينزل اجازه انه دائما في حاله اضطهاد .. ووجدوا علي موبايله رسايل تهديد .. للاسف بهاء اتقتل في الجيش امبارح ولكن هما طبعا بيقولوا انه انتحار ودا استحاله لانه شخص عايش الانجيل وكان ملاك علي الارض وجميع من في القريه يعترف بذلك ..  كيف قتل بهاء ومن قتله وهل سيقول الجيش الحقيقة ؟! جسد بهاء به اثار الرصاصة دخول من الصدر وخروج من الظهر وواضح جدا اثار الحرق من اختراق الرصاصه  وعلي جبينه اثار ضرب بدبشك بندقيه حديد رجل غراب ... نريد الحقيقة .. من قتل بهاء ؟؟!!
بهاء جمال ميخائيل سلوانس من قرية رزقة الدير المحرق التابعه لمركز القوصيه محافظة أسيوط ،، مثله مثل كل شباب مصر الذين يذهبون لتأدية الخدمه العسكريه كشرف وواجب عليهم تلقي اهله خبر وفاته بصدمه وحزن شديدين فهو خيرة شباب قريته وما زاد من حزنهم ما جاء بتقرير يبين سبب الوفاة حيث أدعي من كتب التقرير ان الوفاة جاءت نتيجه أنتحار المجند بهاء !!! وذكر لنا مصدر من أهالي القريه أن الشهيد بهاء كان يتلقي رسائل تهديد علي هاتفه كما ذكر المصدر القرب هذا انه تبين وجود كدمات في جسم الشهيد نتيجه ضربات بدبشك البندقيه كما بين الن المصدر ان بهاء كانمحبا لكنيسته ومواظبا علي الصلاه والقداسات وتعجب المصدر من فبركة سبب الوفاة هذه  واعادت لنا هذه الجريمه ما كنا وثقناه من قبل في حادثين مشابهين عندماتم قتل المجند هاني صاروفيممن قنا والمجند جرجس رزق يوسف مقار وفي حادثين منفصلين ولم يتم فتح التحقيق مع من قتلوا كل منهم ألي متي يتم أستهداف الاقباط في القوات المسلحه ؟ هل سيتم التعتيم علي هذه الجريمه كسابقتيها ؟ هل سيتحرك النائب العام في هذه المرة ام أن الأمر لا يعنيه؟ كل هذه التساؤلات نطرحها علي العقلاء والشرفاء من ابناء مصر واليكم هذا الفيديو الذي يوضح مدي حب بهاء للحياه ولكنيسته ولكم ان تحكموا بعد ذلك هل له أن دقدم علي الانتحار كما أْدعي من قتلوه بالجيش وعمدا ماذا قال عنه مدير مدرسته عندما كان تلميذا لديه علي صفحته بالفيس بوك
******
المحامي هاني رمسيس لـ/إم سي إن/: النيابة العسكرية فسرت صراخ المجند بهاء بأنه "لاستجماع قواه" قبل إطلاق الرصاص على نفسه!
لن نترك القضية إلا بعد الوصول للحقيقة

القاهرة في 27 أغسطس /إم سي إن/ من حكمت حنا
أعرب المحامي هاني رمسيس، أحد فريق الدفاع في قضية المجند "بهاء جمال ميخائيل سلوانس" عن "صدمته من نتيجة تقرير الطب الشرعي في واقعة قتل المجند القبطي"، مشيرا أنه "لم يكن يتوقع أن يخرج التقرير بنتيجة تفيد أن ليس هناك أسباب جنائية في مقتل المجند، وأنه أساء استخدام سلاحه؛ ما يعني انه انتحر!". وذلك في حديث لوكالة أنباء مسيحيي الشرق الأوسط.
وكشف "رمسيس" لـ/إم سي إن/ عن مفاجأة من العيار الثقيل؛ قائلا بأن "أكثر ما لفت انتباه الدفاع عند الاطلاع على سير التحقيقات في النيابة العسكرية، ما قيل عن سماع صوت صراخ للمجند قبل إطلاق الرصاص؛ بحسب رواية الشهود من زملائه، وعند الإسراع لمعرفة ما حدث، وجدوا الجثة ملقاة على الأرض، وتم إغلاق الحجرة لحين وصول النيابة العسكرية".
وأضاف: "للأسف كان هذا دليلا قويا على قيام شخص بمحاولة قتله، لكن تفسير النيابة العسكرية أرجع ذلك بأن تلك الصيحة كانت لإعطاء نفسه قوة قبل إطلاق الرصاص على نفسه! لكن هذا مخالف للحقيقة؛ لأنه كيف له أن يطلق على نفسه رصاصا مرتين، دون أن يختل توزانه من الرصاصة الأولى؛ خاصة أنها كانت أعلى القلب، ومن الطبيعي أن يسقط جسده من مقعده كرد فعل طبيعي للجسد، ولا يقوى على إطلاق الرصاصة الثانية أسفل القلب".
وعن أهم ما جاء في تحقيقات النيابة العسكرية في مقتل المجند بهاء ميخائيل؛ قال "رمسيس" إن "التحريات أثبتت أن المجند بهاء كان لا يخرج من كتيبته إلا ويعزف مقطوعة موسيقية لقائد الكتيبة، الذي كان يحبه كثيرا، ويُعرب عن إعجابه بفنه، وحسن أخلاقه، جاء أيضا أن أحدا لم يشتكِ منه، ولم يُوقع عليه أي جزاءات، أو عقوبات؛ بسبب انضباط أخلاقه، وأنه لم يُتوقع منه الانتحار إطلاقا؛ لإقباله على الحياة، وأن الجميع كان يحبه ويحترمه"، قائلا: "ما جاء بالتحريات والتحقيقات التي اطلعنا عليها لم يكن ليصل بنا إلى هذه النتيجة ".
وعن نص ما جاء في تقرير الطب الشرعي في هذه الواقعة، قال إن "تقرير الطب الشرعي ذكر عدم وجود شبهة جنائية للوفاة، وأن المجند اساء استخدام سلاحه الذي كان ملاصقا لصدره عند إصابته بطلقتين أعلى القلب وأسفله، وجاء قرار النيابة العسكرية بأن المجند بدَّد ذخيرته أثناء خدمته العسكرية؛ ما يعني أن المجند تعرض للإدانة؛ وهذا يُسقط جميع الحقوق المادية له!".
وأكَّد المحامي هاني رمسيس بأنه "سيتقدم بطلب للنيابة العسكرية لتصوير القضية؛ للطعن على تقرير الطب الشرعي، وقرار النيابة العسكرية، بعد الحصول على موافقة والد المجند بهاء، الذي أعلن تمسكه بالدفاع عن حقوق نجله، الذي قُتِل غدرا، دون ذنب، ودون معرفة سبب مقتله داخل وحدته العسكرية، خاصة أنه شاب طموح متدين، ولا يمكن إطلاقا أن يفكر في الانتحار".
وعن توصل النيابة لسبب تلقي شقيقة المجند بهاء مكالمة تليفونية من تليفونه الخاص، الذي من المفترض أن يكون في حوزة النيابة العسكرية؛ أعلن "رمسيس" أنه "لم تتم الإشارة إلى ذلك الموضوع في قرار النيابة"، قائلا:" كان عليها أن توضح في قرارها ما باشرته من تحقيقيات بخصوص البلاغ الذي تقدمنا به؛ بسبب صدور مكالمة تليفونية من تليفون المجند الموجود بحوزة النيابة لتليفون شقيقته".
وبسؤاله أيضا عن هل هناك شكوك في أحد بعد ما اطلع على ما جاء في التحقيقات، قال: "لا نستطيع أن نتهم أحدا دون دليل، ولا يملك أحد الآن سر مقتل المجند سوى الله، وطالما لدينا حقوق؛ فلن تموت؛ لأننا نسعى للحصول عليها، ولن نترك القضية إلا بعد الوصول للحقيقة، وأظن أنه من مصلحة المؤسسة العسكرية، والنيابة، والمجتمع، أن يُقدَّم الجاني للمحاكمة؛ حتى يدفع ثمن جريمته، ولا تتكرر تلك الحوادث التي لا نعرف أسباب الوفاة فيها".
وأعلن "رمسيس" عن "تقديم مذكرة قانونية شارحة لكل التفاصيل والدفوع القانونية، على أساس ما ورد بالتحقيقات، وما ورد من معلومات من أسرته، ومن المحيطين به، والتفكير بجدية في إعلان تلك التفاصيل للرأي العام في مؤتمر صحفي، بالاتفاق مع أسرة المجند بهاء ميخائيل".
وبسؤال هاني رمسيس المحامي، في نهاية حديثه للوكالة، عن كثرة حالات قتل مجندين أقباط داخل الوحدات العسكرية، وأن الطب الشرعي يُعزي السبب دائما للانتحار؛ قال إن "وجود حالات قتل للأقباط داخل وحداتهم العسكرية يُعد مؤشرا خطيرا لانتشار التعصب بين أفراد مجتمع المجندين، الذين يأتون من مجتمع تشبَّع بأفكار متطرفة ، يعاني الانقسام؛ نتيجة رفض الآخر؛ فمن الطبيعي أن يُنهي حياة الآخر؛ لاختلافه معه"، كاشفا عن "وجود حالات كثيرة لمجندين أقباط يشكون سوء معاملة زملائهم داخل الوحدات العسكرية، ويتعرضون لمضايقات؛ بسبب كونهم أقباطا"، طالبا من القوات المسلحة "التحقيق في تلك الشكاوى، وأخدها بمحمل الجدية؛ حتى يتحقق الانضباط، ولا يتسبب هؤلاء في الإساءة للمؤسسة العسكرية".
 أهل السيدة القبطية  صباح غالى 25 سنة بالمقطم : الظابط محمد مجلى اللي قتلها كان بيعاملنا زى "البهايم - وكانت الشهيدة قتلت بطلقة نارية من سلاح معاون مباحث قسم منشية ناصر، أثناء فض مشاجرة ، بالقرب من كنيسة القديس سمعان الخراز بالمقطم والسيدة المجنى عليها ليست لها اى علاقة بالمشاجرة التى حدثت.
كتب : فادى خليل - الاقباط اليوم | 26 مايو 2015
بالفيديو .. أهل السيدة القبطية بالمقطم : الظابط اللي قتلها كان بيعاملنا زى البهايم أكد أهالى السيدة صباح غالى 25 سنة، والتى لقيت مصرعها مساء أمس الأثنين ، بطلقة نارية من سلاح معاون مباحث قسم منشية ناصر، أثناء فض مشاجرة ، بالقرب من كنيسة القديس سمعان الخراز بالمقطم ، ان الضابط المتهم بقتلها كان يعاملهم معاملة سيئة ، "زى البهايم" حسب وصفهم.  وأوضحت روايات شهود عيان، أن وكيل النيابة نجح في إحتواء غضب المواطنين بمعاونة كهنة الكنيسة الذين قاموا بتسليم الضابط لوكيل النيابة ، مشيرا الي ان السيدة المجنى عليها ليست لها اى علاقة بالمشاجرة التى حدثت. وقام أهالى منطقة الزرايب بمنشية ناصر ، صباح اليوم ، بتشييع جثمان الضحية بدير القديس سمعان ، وسط حالات بكاء وإغماءات عقب وصول جثمان الفتاة من المشرحة.
****
وسط حالات بكاء وإغماءات ..تشييع جنازة الفتاة "صباح غالى " بدير سمعان الخراز بالمقطم
وسط حالات بكاء وإغماءات ..تشييع جنازة الفتاة صباح غالى بدير سمعان الخراز بالمقطمقام أهالى منطقة الزرايب بمنشية ناصر منذ قليل، بتشييع جنازة صباح غالى 25 سنة، والتى لقيت مصرعها مساء أمس بطلقة من سلاح معاون مباحث قسم منشية ناصر، عن طريق الخطأ أثناء فض مشاجرة، وسط حالات بكاء وإغماءات عقب وصول جثمان الفتاة من المشرحة. وتحقق نيابة جنوب القاهرة، فى واقعة احتجاز أهالى منطقة الزرايب للمعاون داخل المنطقة عقب مقتل الفتاة، أثناء قيام القوات بفض مشاجرة وقعت بالمنطقة، وكانت قد صرحت بدفن الفتاة عقب عرضها على الطب الشرعى لبيان سبب الوفاة. من جهة أخرى، أكد أحد شهود العيان، أن أهالى منطقة الزرايب بمنشية ناصر اعتدوا على الضابط، الذى كان محتجزًا قبل تحريره، وأصابوه بعدة  وجروح فى باقى جسده.
إخلاء سبيل الضابط المتهم بقتل سيدة قبطية بمنشأة ناصر
كتب : فيتو | 27 مايو 2015 | إخلاء سبيل الضابط المتهم بقتل سيدة قبطية بمنشأة ناصر
إخلاء سبيل الضابط المتهم بقتل سيدة قبطية بمنشأة ناصرأمرت نيابة حوادث غرب القاهرة بإشراف المستشار إبراهيم صالح المحامى العام، بإخلاء سبيل معاون مباحث قسم منشأة ناصر بكفالة 5000 جنيه على ذمة التحقيقات على خلفية اتهامه بقتل سيدة بالخطأ.
وكان قد انتقل فريق من النيابة لمستشفى الشرطة بالعجوزة للاستماع إلى أقوال الضابط محمد المجلي معاون مباحث منشأة ناصر، وتبين أنه مصاب بسحجات وكدمات وجروح سطحية نتيجة ضرب الأهالي له، بعد أن أصاب السيدة بالخطا، حيث التف الأهالي حوله وانهالوا عليه بالضرب باستخدام أسلحة بيضاء بحوزتهم، قبل أن ينجح فريق من نيابة منشأة ناصر برئاسة المستشار "محمد أبو المعالي" بمساعدة كهنة كنيسة القس سمعان والذي وقع الحادث بجوارها بتخليصه من أيدي الأهالي قبل الفتك به. واستمع يحيى مروان رئيس النيابة، إلى أقوال عدد من شهود الواقعة، والذين أكدوا أن الضابط المتهم، كان يطلق الأعيرة النارية التحذيرية في الهواء لفض المشاجرة، إلا أن إحدى الطلقات اخترقت رأس "صباح غالي"، ربة منزل، أثناء تواجدها بشرفة شقتها، وليست طرفا في المشاجرة وتحفظت النيابة على السلاح الميري وخزينة الطلاقات التي كانت بحوزة الضابط، كما ستستمع إلى أقوال القوة الأمنية المرافقة له.
كانت أجهزة الأمن بالقاهرة، نجحت مساء أمس في تحرير معاون مباحث وأمين شرطة تابعين لقسم منشأة ناصر بعد قيام أهالي منطقة الزرايب باحتجازهما داخل كنيسة، لخروج طلقة بالخطأ استقرت في جسد سيدة لتسقط قتيلة أثناء فضهما مشاجرة بين عائلتين بسبب خلافات الجيرة.
*********
معاون المباحث مفترى
هل من نهاية للظلم
قاتل وأخلي سبيله بعد ٢٤ ساعة العدل !

الوطن 28/5/2015م
ساد الهدوء «منشأة ناصر» بعد 3 أيام من الضجة التى شهدها بسبب مقتل سيدة عن طريق الخطأ برصاص معاون مباحث قسم «منشأة ناصر»، الذى حضر لفض مشاجرة بين أهالى شارع الفرن بـ«الزرايب»، فأطلق الرصاص فى الهواء، لتصيب إحدى رصاصاته سيدة كانت فى شرفة منزلها، ما عرّضه لاعتداء الأهالى عليه، وتدخل أنبا كنيسة المقطم لتخليصه واحتجازه داخل الكنيسة لحين تسليمه للنيابة. فيما طالب غالى كامل يوسف زوج القتيلة «عامل نظافة 31 سنة، بحبس «الظابط القاتل» ليشعر هو وأهل المنطقة بتحقيق العدالة، مؤكداً أنه سيلاحقه قضائياً إذا أفرجت عنه النيابة. ويقول «دى ضربة الرب للظالم، حسبى الله ونعم الوكيل».
وتابع «غالى»: «لما أهل الشارع اتلموا على الظابط وعرفوا يمسكوه جت ناس كتير من الدويقة والشوارع التانية يشاركوا فى الضرب، ودول أكتر ناس ضربوه علشان كان ظالم ومفترى، ومفيش شارع فى منشية ناصر إلا واتأذى من الراجل ده، ولما كانت تقوم خناقة قبل كده فى المنطقة كان بييجى يفضها ويسيب الرجالة ويمسك فى الحريم وياخدهم ويبهدلهم، وكان مرتشى وسمعته زى الزفت فى المنطقة، غير أنه بيلفق قضايا لناس كتير ظلم.
ويوضح «غالى» قائلاً إنه «لم ينقذ الظابط من يد الأهالى إلا حضور أنبا دير سمعان الذى احتجزه فى الكنيسة لحين حضور النيابة للتحقيق معه». ويضيف أنهم نقلوا زوجته إلى مشرحة زينهم حيث كانت قد فارقت الحياة، ثم تم نقلها إلى كنيسة المقطم لإجراء مراسم العزاء تمهيداً لدفنها.
وبتعبيرات حزينة ووجه تكسوه الحسرة والألم، وعيون مليئة بالدموع، وقف «غالى» مساء أمس الأول، أمام منزله بشارع الفرن يستقبل المعزين من الرجال والنساء المتشحات بالسواد، ويندب حظ زوجته التى كانت تطل من شرفة منزلها فتُصاب بطلقة طائشة من معاون مباحث قسم منشاة ناصر أنهت حياتها.
ويقول «غالى» بصوت ضعيف إن زوجته سارة يوسف ربة منزل، عمرها 25 سنة، أم لطفلين «بولا» سنتان ومازالت رضيعة، و«ساف» 4 سنوات، وكانت معروفة فى المنطقة بأخلاقها الطيبة، ولم يشكُ أحد منها من جيرانها المسلمين أو المسيحيين.
يتنهد «غالى» بصوت عال ويواصل حديثه قائلاً: «الحكاية بدأت بخناقة بين 2 جيران، والشارع كله اتقلب، وفيه ناس طلبت الشرطة علشان تفض الخناقة، ولما الشرطة جت، الخناقة كانت اتفضت وانتهت، ورغم كده معاون المباحث اسمه محمد عبدالمتجلى حب يتمنظر على الناس بالطبنجة بتاعته، وبمجرد ما نزل من البوكس ضرب 3 طلقات لفوق، جت 2 فى الحيط، والتالتة جت فى دماغ مراتى اللى كانت بتنشر هدوم وعدت من راسها، ووقعت على أرض البلكونة غرقانة فى دمها».
ويضيف «غالى» أنه كان موجوداً بالشارع، وهرول مسرعاً عندما سمع صراخ أمه من شقته بالدور الرابع، ليفاجأ بزوجته مصابة برصاصة الضابط، وحاول إسعافها بشتى الطرق، لكنها كانت قد فارقت الحياة للتو، وعندما انتشر خبر وفاة زوجته فى الشارع صعد الظابط إلى الشقة لكى يتأكد من خبر الوفاة بنفسه، وعندما تيقن أنها فارقت الحياة، سارع بالنزول إلى الشارع للاحتماء بالقوة الأمنية التى كانت ترافقه، ودفع مسدسه إلى أحد مساعديه ويدعى «سليم» لإخفائه، لكن الأهالى أحاطوا بالقوة، وعندها أطلق الظابط وأفراد القوة طلقات كثيفة فى الهواء ورصاص خرطوش بشكل عشوائى باتجاه الأهالى لتفريقهم إلا أن سكان الشارع تمكنوا من الإمساك بهم وضربهم.
ووجهت نيابة حوادث غرب القاهرة برئاسة المستشار أحمد لبيب تهمة القتل الخطأ لـ«النقيب» الذى أقر فى التحقيقات أنه لم يقصد قتل المجنى عليها سارة يوسف، 25 سنة.
العثور على جثة مواطن قبطلا  يدعى  "عاطف كامل زكي"، 43 عاما، من محافظة بني سويف مذبوح  في شارع عبد الوهاب خطابي، وسط العريش وتم نقله إلى مستشفى العريش العام.
christian-dogma.com 12/5/2015
م
نقلا عن الدستور....عثر الأهالي على جثة أحد الأشخاص من محافظة بني سويف، مذبوحا من الرقبة وبه عدة طعنات، وسط مدينة العريش.
وقال مصدر أمني، إن المواطنين عثروا على جثة "عاطف كامل زكي"، 43 عاما، من محافظة بني سويف، مساء اليوم في شارع عبد الوهاب خطابي، وسط العريش، وتم نقله إلى مستشفى العريش العام.
مسلمون يقتلون الطفل المسيحى شنودة صلاح سيدهم يبلغ من العمر عامين والقاء جثته فى بئر بعمق 140 متر بعد اختطافه بعزيه مينا بقرية طحا العمودين بمركز سمالوط بالمنيا
22/4/2015
م
.عثرت قوات أمن المنيا على جثة طفل قبطي عمره عامان ونصف العام، بإحدى قرى الظهير الصحراوي بمحافظة المنيا وذلك بعد أسبوعين من خطفه.وقال مصدر من أهالي "عزبة مينا"، التابعة لقرية "طحا العمودين"، الواقعة بمركز سمالوط شمال محافظة المنيا، إن "شخصين مجهولين قاما، منذ حوالي 17 يوما، باختطاف الطفل (شنودة صلاح سيدهم)، أثناء لهوه أمام منزله، وكان ذلك في حوالي السادسة والنصف مساءً، مستخدمين دراجة بخارية، وفرا بعدها هاربين".وأضاف "عقب ذلك بيوم، تبادل الخاطفون الاتصالات مع والد الطفل، وطلبوا منه مبلغ 400 ألف جنيه، رغم أن والده فقير، ولا يملك إلا قوت يومه من خلال عمله بالفلاحة".وتابع المصدر أن "الأب تفاوض مع الجناة لضمان سلامة ابنه، حتى تمكن من الوصول إلى حل وسط، وهو دفع مبلغ 30 ألف جنيه فقط، وفي نفس اليوم، قام بإبلاغ الشرطة، واحتفظ بأرقام المبالغ المدونة عليها،
******
علي طريقة "يوسف الصديق".. ذئاب بشرية تدفن طفل قبطي حيا بالمنيا
الأقباط متحدون الخميس ٢٣ ابريل ٢٠١٥ لمنيا: ملاك فوزي غالي
تجرد ذئاب بشرية من معاني الإنسانية, وقاموا بدفن طفل قبطي, لم يتخطي عامان ونصف, حيا, انتقاما من والده, الذي لم يتمكن لسوء حالته الاقتصادية, من دفع الفدية المطلوبة منه. الواقعة بدأت عندما خرج الطفل شنودة صلاح, البالغ من العمر عامان ونصف, ليلعب أمام منزله بقرية العمودين, التابعة لمركز سمالوط, محافظة المنيا, وفي السادسة والنصف مساءا ترجل شخصين من علي دراجة بخارية, واختطفا الطفل وفرا هاربين, ظلت الأسرة يوما كاملا تبحث عن الطفل, وأثناء بحثهم هاتفهم شخص يؤكد وجود الطفل لديه, ويطلب 400 الف جنية كفدية مقابل اعادة المختطف. ولأن الوالد لا يملك من حطام الدنيا شيئ, سوي أجره اليومي, لم يتمكن من جمع المبلغ المطلوب, لكن توصل معهم لمفاوضات قلصت المبلغ الي 30 الف جنية, وقام بتسليم المبلغ إلي الجناة حسب الميعاد والمكان الذي حددوه, بعد أن احتفظ بأرقام العملات المالية, والتي سلمها للشرطة في محضر رسمي, لكن وبعد تسليم المبلغ, لم ينفذ الجناة وعودهم باعادة الطفل. وللصدفة وأثناء مهاجمة الشرطة وكر تستقله عصابة لتجارة المخدرات, وجدت بحوزتهم مبلغ 20 الف جنية, وبراجعة الأرقام انطبقت مع تلك التي دونها الأب المكلوم, وبمواجهة الجناة اعترفوا بالواقعة وارشدوا عن باقي افراد العصابة. وبالبحث تبين أن أحد المتهمين قرر الانتقام من والد الطفل , فالقي بالصغير في بئر قرية 1 بالطريق الصحراوي الغربي, والقي فوقة الحجارة, وهو حي, مما اسفر عن وفاة الطفل في الحال, وتمكن رجال الشرطة من القاء القبض علي باقي المتهمين وهم: "عبد الظاهر م 24 سنة, مقيم صفط اللبن فلاح ، محمد م 38 سنة، فلاح، مقيم صفط اللبن ، سيد ش 32 سنة، عاطل صفط البن –،رضا م 25 سنة، عاطل، مقيم بقرية 1مهاجرين مطاي – وشقيقه أمين م 29 سنة، مقيم بذات الناحية", وتحرر عن الواقعة المحضر رقم 3971 إداري مركز سمالوط.
********
عصابه بالمنيا تختطف طفلأ قبطيا عمره عامين وتلقيه حيًا فى بئر بعمق 140 متر .. بعد طلبهم فدية 250 ألف جنيها
(كتب : الاقباط اليوم) 22/4/2015 م
أقدم 5 أشخاص يستقلون درجات بخارية علي خطف طفل قبطى يدعى "شنودة صلاح سيدهم" والبالغ من العمر عامين ونصف ، من امام منزله الكائن بعزبة "طنيوس" التابعة لقرية "طحا الأعمدة" بمركز سمالوط ، محافظة المنيا . وتمكن الخاطفون من الفرار بالطفل الي منطقة صحراوية، ثم بدأوا يهاتفون والد الطفل طالبين فدية مالية قدرها 250 ألف جنيها مقابل عودة ابنه ، مؤكدين له انهم علي علم انه حصل علي ميراث يشمل قطعة أرض كبيرة. وبعد ان حصلوا علي جزء من الفدية ، قاموا بإلقاء الطفل حيا داخل بئر بعمق 140 متر ، ثم وضعوا فوقه حجارة كبيرة بغرض التخلص منه خشيه من إفتضاح أمرهم . وفور تلقى مساعد وزير الداخلية لأمن المنيا إخطار يفيد بورود بلاغ من والد الطفل ، صلاح سيدهم 38 سنه ، بتفاصيل الواقعة ، تم تشكيل فريق بحث جنائي بعد العثور علي جثة الطفل ، وتمكن من إلقاء القبض على ثلاثة من الخاطفين وهم (عبد الظاهر - م) وشقيقه (محمد - م) و (سيد - ش ) ، واعترفوا بالواقعة ، وجار ضبط المتهمين الآخرين.
******
إستخراج أشلاء طفل قبطي من "ماسورة مياة جوفية" .. كان قد تم إختطافه منذ شهرين بالمنيا
كتب : إم سى إن | 30 ابريل 2015 |
استخرجت أجهزة الأمن بمحافظة المنيا بصعيد مصر، بالتعاون مع هيئة المياه الجوفية بالمحافظة، أشلاء آدمية من "ماسورة مياه جوفية"، ادَّعى أحد أفراد تشكيل عصابي، أنها لطفل قبطي يُدعى "شنودة صلاح سيدهم مطير"، سنتان، كانوا قد قاموا بقتله، بعد خطفه، منذ نحو شهر؛ من أمام منزله بمركز سمالوط، وهذا لبيان آدمية الأشلاء من عدمه، مع إرسال عينه منها إلى المعمل الجنائي؛ لمطابقة البصمة الوراثية مع بصمة والدي الطفل، وذلك بالتنسيق مع الأمن العام والوطني.
وكانت النيابة العامة بسمالوط، قد انتقلت برفقة ضباط البحث الجنائي بالمركز، واللجنة المشكلة من هيئة المياه الجوفية بالمنيا، إلى المنطقة التي حددها أحد المتهمين بالتشكيل عصابي، والذي قرر أنه تم إلقاء الطفل بأحد الآبار، وتمكنت اللجنة من استخراج أشلاء آدمية، عبارة عن عدد 2 ضلع من القفص الصدري، وكف قدم آدمي لطفل صغير، وتم التحفظ على الأشلاء بالمستشفى الجامعي.
وتعود أحداث الواقعة لقيام مجهولين يستقلان دراجة نارية بدون لوحات معدنية، باختطاف الطفل "شنودة"، من أمام منزله، وتم ضبط 3 منهم، وبحوزتهم بعض المبالغ المالية، من قيمة الفدية التي تحصلوا عليها من أهل الطفل، واعترف أحدهم، وهو "رضا محمد أمين" بالتخلص من الطفل المختطف بإلقائه في ماسورة مياه جوفية، يصل عمقها إلى 104 مترا، وحُرِّر عن ذلك المحضر رقم 3971 لسنة 2015 إداري مركز شرطة سمالوط.
عثرت اهالى المنيا ، على جثة لسيدة قبطية  تدعى جميلة باسيليوس 48 سنة ربة منزل بها عدة طعنات بالصدر والرقبة وملقاة بترعة الإبراهيمية  بالقرب من كوبرى الحبشى بمدينة المنيا.
الأقباط متحدون الثلاثاء ٢١ ابريل ٢٠١٥ - المنيا: ملاك فوزى غالى
عثرت اهالى المنيا ، على جثة لسيدة بها عدة طعنات بالصدر والرقبة، وملقاة بترعة الإبراهيمية. وقاموا بابلاغ قسم الشرطة تلقى اللواء محمد صادق الهلباوى مدير أمن المنيا، إخطارا من العقيد رفعت عبد الصمد مأمور مركز شرطة النقل والمواصلات، بالعثور على جثة لسيدة تدعى "جميلة باسيليوس" 48 سنة ربة منزل، ومقيمة بمدينة المنيا، ملقاة بترعة الإبراهيمية بكامل ملابسها، وذلك بالقرب من كوبرى الحبشى بمدينة المنيا. تم نقل الجثة لمستشفى المنيا العام، وبتوقيع الكشف الطبى الظاهرى على الجثة، وتبين إصابة المجنى عليها بطعنات بالرقبة والصد ر، وتحرر عن الواقعة المحضر اللازم، وأخطرت النيابة العامة لتولى التحقيقات
لقي المواطن القبطى عماد يعقوب رزق مصرعه مساء أمس على يد جماعة فجر ليبيا التي تسيطر على مدينة طرابلس الليبية
6/3/2015
لقي المواطن المصري عماد يعقوب رزق مصرعه مساء أمس على يد جماعة فجر ليبيا التي تسيطر على مدينة طرابلس الليبية ، وذلك بعد إلقاء القبض على الضحية إثناء صعوده إلى الطائرة في طريق عودته لمصر وحبسه وتعذيبه بعد اتهام احد العساكر باهانته والتسبب في إصابته بطلق ناري ، وتلقت جثة الشاب القبطي إلى مستشفى طرابلس العام وتنتظر أسرته تحرك الخارجية المصرية لإعادة الجثمان.
قال صموئيل فايق رزق ابن عم الضحية : عماد يعقوب رزق 32 عاما من مركز بني مزار بالمنيا ، كان يعمل بليبيا ولم يزور مصر منذ عامين ونصف وفى ظل الأوضاع الأخيرة بتهديد حياة المصريين بعد إعدام 21 مصريا وتوجيه ضربة عسكرية مصرية للجماعات الإرهابية ، قرر العودة ومعه شقيقه وشقيقي أيضا وذهب لمطار طرابلس أكثر من أربعة مرات ولكن لم يتمكن العودة لعدم وجود أماكن ، وفى يوم الأحد الماضي نجح في قطع تذكرة العودة وبعد الانتهاء من كافة الإجراءات الرسمية للخروج وإثناء صعوده إلى الطائرة بمطار عتيقه ، ركل احد عساكر التأمين حقيبته فعاتبه لفعل ذلك فقام العسكري بسب مصر وشعبها بوابل من الشتائم
ومد يده لإخراج سلاحه ، لإطلاق النيران فخرجت طلقة بالخطأ في ساق الضابط وظل يصرخ واتهم ابن عمه بأنه أطلق عليه الرصاص.
وتابع صموئيل : حاول ابن عمه إن ينكر هذا وانه لا يملك سلاح ولكن ضباط فجر ليبيا انهالوا عليه ضربا ، وتم اصطحابه لمركز الشرطة وحبسه وتعذيبه حتى فقد الوعي فتم نقله لمستشفى عتيقة ووضعه بالرعاية المركزة ولكنه فارق الحياة مساء أمس نتيجة التعذيب الذى تعرض له ، ثم نقل جثمانه لمستشفى طرابلس المركزي ووضع جثمانه بالثلاجة ، وحاول فجر ليبيا التعتيم على الأمر ويحاول شقيقه ألان بمساعدة بعض أصدقائه ليبين إنهاء إجراءات خروج الجثة لاسيما إن فجر ليبيا متحفظة على جواز سفر الضحية.
وناشد صموئيل وزارة الخارجية سرعة إنهاء إجراءات نقل الجثة من طرابلس إلى مصر من تكريم الجثمان حيث تعيش أسرته ألان حالة من الألم والحزن بعد إن فقدوا ابنهم الذين لم يروه منذ عامين ونصف مؤكدا إن ما قامت به جماعة فجر ليبيا هو تعنت واضح ضد المصريين ويتعرضون لتحرشات بالكثير من المصريين مشيرا انه ليس من المعقول إن يقوم ابنه عمه بالتعرض لاى من الضباط وهو في طريق عودته ولاسيما انه يعلم خطورة الأوضاع في ليبيا ولكن التربص بالمصريين كان سبب في مقتل ابن عمه .
من جانبه وبالاتصال بالسفير بدر عبد العاطى المتحدث باسم وزارة الخارجية وعضو لجنة خلية ألازمه التي شكلها الرئيس عبد الفتاح السيسى لمتابعة أوضاع المصريين بليبيا ، حصل السفير على بيانات الضحية وأكد سيبدأ بالاتصال بالسفارة المصرية بتونس للمساعدة في نقل الجثمان نظرا لعدم وجود أي دبلوماسيين الاراضى الليبية.
الإفراج عن جثة القبطي ضحية فجر ليبيا والجثمان يصل القاهرة اليوم
الأقباط متحدون الاربعاء ١١ مارس ٢٠١٥ - نادر شكرى ا
فرجت جماعة فجر ليبيا عن جثة المصرى ميلاد يعقوب الذى قتل على ايديهم الخميس الماضى ، وقام ابن عم القتيل وبعض اصدقائه بنقل الجثمان الى تونس ، استعدادا لنقله الى القاهرة اليوم وقال صموئيل فايق ابن عم الضحية انهم فى طريقهم لاستلام جثمان ابن عمهم بمطار القاهرة اليوم حيث تصل الجثمان فى الواحدة بعد منتصف الليل من صباح اليوم التالى ويشارك فى استلام الجثمان القس مينا كاهن مطرانية بنى مزار بالمنيا . الجدير بالذكر ان المواطن المصري عماد يعقوب رزق لقى مصرعه الخميس على يد جماعة فجر ليبيا التي تسيطر على مدينة طرابلس الليبية ، وذلك بعد إلقاء القبض على الضحية إثناء صعوده إلى الطائرة في طريق عودته لمصر وحبسه وتعذيبه بعد اتهام اعضاء فجر ليبيا باهانته لهم ، ونقلت جثة الشاب القبطي إلى مستشفى طرابلس العام وتنتظر أسرته تحرك الخارجية المصرية لإعادة الجثمان.
 شاهد عيان علي مقتل احد الاقباط في ليبيا يكشف :
كتب : نادر شكرى - أقباط متحدون | 12 مارس 2015 |شاهد عيان علي مقتل احد الاقباط في ليبيا يكشف : " ذهبت لمعاينة جثمانه بمستشفى الزاوية بطرابلس فوجئت بجثث مصريين كثيرة" شاهد عيان علي مقتل احد الاقباط في ليبيا يكشف : ذهبت لمعاينة جثمانه بمستشفى الزاوية بطرابلس فوجئت بجثث مصريين كثيرةكشف مينا فايق ابن عمه وشاهد عيان على قتل القبطى عماد يعقوب والذى رافق جثمانه وقائع قتل ابن عمه قائلا : عقب مقتل ال 21 مصريا وتوجيه الرئيس عبد الفتاح السيسى لضربة عسكرية فى ليييا وشعرنا بأنه لا وجود لنا في هذه الدولة ، حاولنا الخروج عدة مرات وذهبنا لمطار " معيتيقة " بطرابلس ولكن لم نتمكن من الخروج وبعد معاناة ودفع مال " كإتاوة " نجحنا في الحصول على تذاكر العودة قبل 10 أيام وإثناء إنهاء إجراءات الطائرة وبدء الصعود ، قام بعض أعضاء جماعة فجر ليبيا بالاشتباك مع المصريين لأنهم رفضوا دفع أموال وكان عماد يقف بالخلف فدفعه فقال له " براحة ياباشا " فقام الضابط بسبه وسب مصر والسيسى . وتابع " عندما شهد الصليب على يد ابن عمه قام بسبه قائلا " يا كافر يا عميل السيسى ، وجاء ليخرج طبنجته من بدلته فخرجت رصاصة بالخطاء في ساقه ، فجاء زملائه وقاموا بالاعتداء على عماد بشده وأصابوه إصابات خطيرة ، وتم اصطحابه إلى مقرهم حيث تم تعذيبه على يد كتيبة يوسف بورى ليلقى مصرعه بعد تعرضه لنزيف بالمخ وإصابات متفرقة بالجسم وجلده وتم وضعه بمستشفى طرابلس وكتبوا عليه " مجهول الهوية " بعد إخفاء جواز سفره . وأضاف مينا بدأنا رحلة معاناة للسماح لنا بإخراج جثمانه وكنا نخشى الاقتراب للمستشفى حتى لا نلقى نفس المصير ، فقام بعض الليبيين الأصدقاء بمساعدتنا ولكن استمر 6 أيام لإنهاء هذه الإجراءات ، وكنا في اتصال مستمر مع السفارة المصرية في تونس ولكن لم نجد اى مساعدة ، بعكس ما تروجه الخارجية بأنها تقوم بمساعدة المصريين في لبيبا حتى انه بعد إنهاء إجراءات نقل الجثمان لتونس وصعوده للطائرة فوجئت برفض المسئولين المصريين بصعودي معهم وهم يقولون لى " مش هناخد غير الجثمان أنت خليك نشوفلك يوم تأنى " واصريت على الصعود مع الجثمان . وتابع أن أوضاع المصريين في ليبيا في حالة متردية وبعضهم غير قادر على العودة ، وعندما ذهبت لمستشفى الزاوية بطرابلس لمعاينة الجثمان فوجئت بجثث كثيرة لمصريين منذ فترة ولا احد يعلم عنها شيء وبلغت السلطات بالمطار بهذا الأمر ، للتدخل وكشف مصير هذه الجثث ، مشيرا إن المصريين وخاصة المسيحيين يتعرضون لابتزاز من الليبيين بالحصول على أموال منهم مقابل عدم الإبلاغ عنهم أو للسماح لهم بالخروج من ليبيا ولذا فالجميع يعود كما ذهب ويفقد كل ماله وتعبه ، مستكملا إن المسيحيين المصريين أصبحوا أكثر المستهدفين ويتم البحث عنهم ولكن بعضهم نجح في الخروج بدفع المال للسماح لهم بهذا ولكن على الحدود التونسية يوجد الكثير من المصريين في حالة مرض وينتظر نقله لمصر وهو ما يجب إن تقوم به الخارجية التى لا نسمع منعا شىء سوى التصريحات الكاذبة
***********
الحمد الله تم الافراج عن جثة المصرى عماد يعقوب الذى قتل على يد انصار فجر ليبيا بعد تعذيبه وتم نقل الجثمان لدولة تونس لنقله للقاهرة خلال ساعات قليلة ...ولتشيع جثمانه والصلاة عليه بموطنه بالمنيا .. وفى مصر بعد ما طلعوا عنينا والمطر شغال واسرة الشهيد من الساعه 10 حتى 7 صباحا واخيرا تم استلام الجثمان وهم الان فى طريقهم للمنيا للصلاة على جثمانه بكنيسة مارمينا ببنى مزار ....بس علشان مسمعش الخارجية بتتكلم وتقول بنساعد المصريين بالخارج بس الظروف صعبة فى ليبيا طيب والظروف صعبة فى مطار القاهرة لانهاء اجراءات الجثمان بدل العذاب ده كله ....
أهل الصيدلى القبطى المخطوف  أشرف فتحى اليوم بكنيسة ماريوحنا ببنها يهتفون ضد المباحث خلال جنازته  الصيدلى أختفى فى 12/2/2015م أثناء عودته من الصيدلية ووجدت سيارته الملاكى محترقة وتم دفع مبلغ مالى كبير كفدية حتى وجد بعض الاهالى أمس الجمعة جثته طافية على مياه النيل بناحية كفر سعد ملفوفة ببطاطين وموثقة بالحبال .
نقلا عن وطنى 4/3/2015l
شهدت صلاة تجنيز الصيدلى أشرف فتحى اليوم بكنيسة ماريوحنا ببنها ، مفاجأة ففى عقب أنتهاء الصلوات على جثمانه هتف أفراد من أسرته لعدة دقائق هتافات مناهضة لمباحث بنها لتقاعسهم – على حد وصفهم – فى العثور عليه منذ أختفائه فى 12 فبراير الجارى .
كان الصيدلى سالف الذكر قد أختفى بشكل غامض يوم الخميس 12 فبراير الجارى ، أثناء عودته من الصيدلية الخاصة به بالقرب من منطقة مساكن الموالح بمدينة بنها ، وقامت أسرته بتحرر محضر بالواقعة بقسم شرطة بنها ثان تحت رقم “466″ ادارى قسمبنها ، وتقدم شقيقه الصيدلى جرجس فتحى بشكوى لنقابة الصيادلة بالقليوبية ، تفيد اختفاء شقيقه والتى قامت بدورها بإرسال خطابين أحدهما لوزير الداخلية والاخر للواء محمود يسرى مدير أمن القليوبية ، لمطالبتهما بعمل اللازم لعودة الصيدلى المختفى أشرف فتحى الى أسرته ، وأفادت النقابة بما تم .
وبعد عدة أيام من خطفه وجدت سيارته الملاكى محترقة على أطراف بنها ثم تفاوض الخاطفين مع الاسرة عبر الفيس بوك طالبين مبلغ مالى كبير كفدية دفعته الاسرة بعلم المباحث لأطلاق سراحه حتى وجد بعض الاهالى أمس الجمعة جثته طافية على مياه النيل بناحية كفر سعد ملفوفة ببطاطين وموثقة بالحبال .
العثور علي جثة عامل قبطى  يدعى منصور سعد عوض، مقطوعة الرأس في ضواحي بلدة المخيلي، الواقعة بالطريق الصحراوي شرقي ليبيا.
 أ ش أ | 02 مارس 2015 
العثور علي جثة عامل قبطى مقطوع الرأس في ليبياعثرت قوات الأمن الليبية على جثة عامل مصري، يدعى منصور سعد عوض، مقطوعة الرأس في ضواحي بلدة المخيلي، الواقعة بالطريق الصحراوي شرقي ليبيا.وقال مصدر عسكري لبوابة الوسط الليبية، اليوم الاثنين، إن عناصر الأمن عثرت على جثة شخص دون رأس بالضواحي الغربية لبلدة المخيلي.
وأضاف المصدر أن الجثة نقلت إلى مستشفى الأبرق القروي شرق البيضاء؛ حيث تم التعرف على هوية صاحب الجثة عن طريق ملابسه. وأوضح المصدر أن الجثة تعود لمواطن مصري الجنسية، يدعى منصور سعد عوض، يعمل في مزرعة دواجن قرب منطقة الظهر الحمر. وأضاف المصدر أن الجثة تم تسليمها لأبناء عمومة القتيل، الذين تعرفوا عليه بعد اتخاذ الإجراءات الخاصة حيالها.
ضحية جديدة للارهاب الاسود
منال ماهر خلف

شهيدة حادث انفجار عبوة محلية الصنع بمدينة أسوان، مساء أمس الأحد
وكانت الأم "منال ماهر خلف"، 37 سنة، ومعها أطفالها الأربعة وهم "مسيو فهمى بطرس" عام واحد، وكانت تحمله على يديها وقت وقوع الانفجار، وأشقاؤه "فيكتور" 3 سنوات، و"مارينا" 9 سنوات، و"مينا" 5 سنوات، كانوا بصحبة والدتهم بتقاطع شارع المطار وشارع الشهيد محمد مشالى، مما أدى إلى مصرع الأم وإصابة أطفالها الأربعة - كانت نتيجته فصل رأس السيدة منال ماهر 37 سنة عن جسدها وطفلها الرضيع ظل ملتصق بجسدها تخيلوا هذا المشهد فهو ليس بتمثيل بل واقع مؤلم وللاسف الشديد  اعلامنا اتجاهل هذا المشهد الدموي طفل يلتصق بأمه وهي بدون رأس اين انتم ياأعلاميين اين برامج الفضائية العديدة
ربنا موجود
المصدر : القيس بوك ‫#‏عضمةزرقا‬ ياسر
*****************
التفاصيل الكاملة لـ"انفجار أسوان".. الحادث يُيَتِّم 4 أطفال بعد وفاة والدتهم.. أستشهدت الأم "منال ماهر خلف"، 37 سنة، ومعها أطفالها الأربعة وأطفالها الجرحى هم "مسيو فهمى بطرس" عام واحد، وكانت تحمله على يديها وقت وقوع الانفجار، وأشقاؤه "فيكتور" 3 سنوات، و"مارينا" 9 سنوات، و"مينا" 5 سنوات  و"الصحة" تعلن أسماء شهيدين و11 مصابا.. و"البحث الجنائى" يكشف كواليس العمل الإرهابى.. وحشود للتبرع بالدم ا
اليوم السابع لإثنين، 02 مارس 2015 - أسوان - عبد الله صلاح
أبى الإرهاب الأسود أن تبيت أسوان، المحافظة السياحية، ليلتها آمنة، حيث طالت عبوات الغدر الأبرياء وأسفرت عن شهيدين و11 مصابا. 4 أطفال يفقدون والدتهم.. 4 أطفال فقدوا والدتهم فى حادث انفجار عبوة محلية الصنع بمدينة أسوان، مساء أمس الأحد، وكانت الأم "منال ماهر خلف"، 37 سنة، ومعها أطفالها الأربعة وهم "مسيو فهمى بطرس" عام واحد، وكانت تحمله على يديها وقت وقوع الانفجار، وأشقاؤه "فيكتور" 3 سنوات، و"مارينا" 9 سنوات، و"مينا" 5 سنوات، كانوا بصحبة والدتهم بتقاطع شارع المطار وشارع الشهيد محمد مشالى، مما أدى إلى مصرع الأم وإصابة أطفالها الأربعة. جانب من الانفجار العبوة الناسفة كانت تستهدف دورية أمنية.. وكشف العميد خالد الشاذلى رئيس مباحث مديرية أمن أسوان، أن الانفجار الذى شهدته مدينة أسوان، مساء اليوم، الأحد، بدأ بقيام مجهولين بزرع عبوة ناسفة بجوار محول كهرباء مواجه لمسجد النصر بمدينة أسوان والذى يبعد أمتار عن قسم أول أسوان، واستهدفت دورية أمنية أثناء خروجها من قسم شرطة أول أسوان. الأطفال المصابون فى حادث الانفجار وأوضح العميد الشاذلى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن العبوة الناسفة كانت داخل كيس بلاسيتك وتحتوى على كمية من البارود والمسامير، والتى أدى انفجارها إلى وفاة شخصين بينهما امرأة وأصيب 11 آخرين، وتهشم سيارة مرور كانت فى مقدمة الدورية الأمنية المتحركة وأصيب سائق السيارة التى تحمل أرقام "ص.و.ل 2653"، كما تهشم محول الكهرباء ونفق كلب بجوار المحول. أشلاء الضحايا فى موقع الانفجار وتابع: "حضر اللواء محمد مصطفى عبد العال مدير أمن أسوان، وقيادات مديرية الأمن إلى موقع الانفجار، وتم تشكيل فريق بحث متكامل من كل الأجهزة بالمديرية للتوصل إلى الحقيقة الكاملة حول الحادث والتوصل إلى مرتكبيه". أمن أسوان يدعو الأهالى للتكاتف مع الشرطة.. تجمهر الأهالى وتمركز الإسعاف بموقع الانفجار وأكد رئيس مباحث مديرية أمن أسوان: "نعاهد الله أن نتوصل إلى مرتكبى الحادث الإرهابى، ونقدمهم للعدالة، ونطالب أهالى أسوان الكرام أن يتكاتفوا مع رجال الشرطة للقضاء على الإرهاب ومحاربته". ومن جانبه، شدد اللواء مصطفى يسرى محافظ أسوان، على أن مثل هذه الأعمال الإرهابية لن ترهبهم بل ستزيد المصريين إصراراً على التماسك والتكاتف لمحاربة الإرهاب ولمواجهة هؤلاء المجرمين الذين تتسبب أفعالهم المشينة فى استهداف حياة وأرواح الأطفال والسيدات وكبار السن. محول الكهرباء جاء ذلك خلال اطمئنان محافظ أسوان على حالة المصابين بمستشفى أسوان الجامعى، فور نقلهم نتيجة وقوع انفجار من عبوة محلية الصنع وسط مدينة أسوان بجوار قسم أول أسوان، حيث باشر المحافظ بنفسه عملية تقديم الإسعافات الأولية للمصابين والذين بلغوا 11 مصابا فيما لقى شخصان مصرعهما بينهما سيدة. وأشار المحافظ، إلى أنه رداً على هذه الأعمال قام العديد من شباب وأهالى أسوان بالتوجه للمستشفى للتبرع بالدم لإنقاذ حياة المصابين الذين سالت دمائهم بدون أى ذنب من فئة لا تبالى أو تراعى أى مبادئ للأديان والقيم الإنسانية. نفوق كلب فى الحادث فى المقابل، أكد الدكتور ممدوح وشاحى وكيل وزارة الصحة بأسوان، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الحصيلة النهائية لانفجار عبوة بدائية الصنع بجوار محول كهرباء بمدينة أسوان، مساء اليوم الأحد، بلغت وفاة شخصين بينهما امرأة، وأصيب 11 آخرون بينهم 4 أطفال من أسرة واحدة ماتت والدتهم. "الصحة": شهيدان و11 مصابا.. وحصل "اليوم السابع" على قائمة أسماء المتوفيين والمصابين فى الحادث، والذى نتج عنه وفاة "علاء الدين أحمد حسين" 31 سنة، و"منال ماهر خلف" 37 سنة، وأصيب أطفالها الأربعة وهم "مسيو فهمى بطرس" عام واحد، كانت تحمله على يديها وقت وقوع الانفجار، وأشقائه "فيكتور" 3 سنوات، و"مارينا" 9 سنوات و"مينا" 5 سنوات. تهشم محول كهرباء بالقرب من قسم أول أسوان كما أصيب آخرون وهم "محمد محمود حمدان" 22 سنة، مجند تابع لإدارة المرور، وكان يقود سيارة المرور المتقدمة الدورية الأمنية، ورقمها "ص.و.ل 2653"، وحالته الصحية خطيرة، لإصابته بجرح قطعى بالأرجل، و"خالد حسين محمد" 22 سنة، مصاب باشتباه نزيف بالقدم الأيمن، و"محمد عبده أبازيد" 60 سنة، مصاب بجرح أسفل الفخذين، و"بدوى كامل محمود" 32 سنة، و"أسامه حلمى عبد الحميد" 31 سنة، مصاب باشتباه جرح باليد اليسرى، والطفلة "مريم سعيد سعد" 8 سنوات، مصابة بكدمات متفرقة، و"منال فهمى" 40 سنة، وجميعهم يتلقون العلاج بمستشفى أسوان الجامعى.
"بيت المقدس" يقتل مواطنا قبطيا يدعى "وليام ميشيل فرج" أثناء وجوده بمحل خاص به لسن السكاكين بمنطقة سوق الخميس بالعريش، في العريش
كتب : الوطن | 23 فبراير 2015 | 
بيت المقدس يقتل مواطنا قبطيا في العريشاستهدفت عناصر تابعة لتنظيم "أنصار بيت المقدس"، صباح اليوم، مواطنا قبطيا، أثناء وجوده بالمحل الخاص به بمنطقة "سوق الخميس" بالعريش.
وأكد مصدر أمنى بشمال سيناء، أن 3 عناصر إرهابية تنتمى لتنظيم "بيت المقدس" يستقلون سيارة "هيونداى فيرنا" استهدفوا، اليوم، مواطنا قبطيا يدعى "هوليام ميشيل فرج" أثناء وجوده بمحل خاص به لسن السكاكين بمنطقة سوق الخميس بالعريش، وأطلقوا عليه الرصاص، حتى سقط قتيلاً برصاصة استقرت فى رأسه،ثم لاذوا بالفرار.
 وعلى الفور تم نقل جثمانه لمبرد مستشفى العريش العام، بالتزامن مع حملة تمشيطية موسعة لقوات الأمن بحثا عن الجناة.
شهيد العريش  عم وليم تم قتله امس ٢٣فبراير في وسط سوق العريش داخل محل يملكه هناك  قتله ملثمين بالرصاص وهربوا وسط ذهول الموجودين
"عم وليام" حارب في 73 وقتلته "بيت المقدس" بسيناء.. طلب الشهادة ونالها
نجل الفقيد: والدي وصاني مسيبش العريش
 الوطن الخميس 26-02-2015 كتب : كارلوس أنيس
صباح جديد على المدينة التي لا تهدأ، أشعة الشمس تعلن عن بدء يوم جديد، موج البحر ساكن هذا اليوم، رياح الشمال تداعب وجوه المارين في شوارع مدينة الرصاص، تحمل معها المجهول، الاتكال على الله هو سمة هؤلاء الآمنين المؤمنين، كل منهما يأمل فى صباح هادئ غير الليل الذي قتل سكونه أصوات الطلقات المتناثرة في أرجاء مدينتهم، من منهم يعلم أن الموت ينتظره على أعتاب حياتهم ذي الأحلام البسيطة.
لم تزعج أصوات الرصاص يومًا عم وليام، ولم تمنعه من الاستيقاظ في الصباح الباكر ليتناول فطوره، ويشق الشوارع المضطربة بوجه الناس والأطفال المتجهين لأعمالهم ومدارسهم، ليصل أخيرًا إلى محله، يداعب جيرانه وزملاءه كعادته كل صباح، لازالت الابتسامة تفيض على شفتيه، دون أن يدرك أن بريق ابتسامته سيمحوها رصاص الغدر، لتصبح مجرد ذكرى في قلوب من أحبوه.
أمام محل عم وليام ميشيل فرج، اتجهت سيارة بظهرها حتى استقرت أمام باب "الدكان"، بداخلها 4 ملثمين، قام أحدهم بالوقوف على أول الشارع، قائماً بدور "الندورجي"، واتجه الشخص الآخر في محاولة منه لخطف عم وليم وإجباره على ركوب السيارة بالقوة، ولكن عم وليام قاوم وقام بمحاولات يائسة، حتى كاد أن ينجح في سرقة السلاح من يد أحد الملثمين، ولكن داهموه بسرعة، عاد وصاح مستغيثاً بالأهالي فقدموا مهرولين لنجدته، ليسرع أحد الملثمين بإطلاق عدة أعيرة نارية في الهواء لتفريق الأهالي.
"مش عايزين في وسطنا مسيحي كافر".. كانت آخر الكلمات التي سمعها وليام، قبل أن تستقر الطلقات النارية في بطنه ورأسه، ليرتقي شهيدًا، وسط ذهول من المارة والحضور، الذين شاهدوا عملية قتله، ولم يملكوا سوى البكاء، بحسب ما يروي ابن الفقيد هاني وليام لـ"الوطن".
عاش وليام ميشيل 40 سنة في مدينة المحلة بمحافظة الغربية، منذ أن ولد في 21 أكتوبر عام 1952، قبل أن يتركها ويتوجه إلى مدينة العريش في شمال سيناء طالبًا للرزق، حيث كانت المرة الثانية التي يجيء فيها إلى سيناء، فبحسب ما يروي ابنه، فإن وليام كان من أبطال حرب أكتوبر 1973، حيث شارك في العبور والنصر.
ويتحدث ابنه عن تلك الفترة قائلاً "جاءت حرب أكتوبر وكان والدي من الجنود الذين شاركوا في نشوة النصر والعبور، قاتل في سيناء حتى أحبها، كان مستعدا لأن يموت دونها، توقع في أي وقت أن يموت بشرف وهو في أرض النزال على يد العدو الصهيوني، وأي ميتة أشرف من هذا، ولكنه لم يتخيل لحظة أن بعدما كتب له الله الخروج من الحرب سالماً، أن يقتل على يد أبناء وطنه لدينه وليس لكونه مصريا، تعهد على نفسه بالعودة لأرض الفيروز عقب انتهاء الحرب حتى يبدأ حياته بين كثبان تلك المدينة التي اختلطت بدماء شهداء جنودنا الذكية.
عاد وليام للعريش في بداية التسعينيات، وقام بفتح محل لسن السكاكين، وأنجب طفلين أصبحا رجلين، الأكبر مدرس والأصغر أخصائي اجتماعي، عاش حياة هادئة طيبة بين جيرانه، "والدي مكنش بيعادي حد وكل الناس بتحبه"، كلمات تخلاطها الدموع ينطق بها هاني نجل الفقيد، والذي يفخر بوالده، "والدي قتل كجندي مرفوع الرأس يدافع عن كرامته وحياته حتى اللحظة الأخيرة".
"مهما حصل مش هنسيب العريش".. هذه كانت وصية وليام لابنه البكر هاني، والذي يصر على تنفيذ هذه الوصية، "دي كانت رغبة والدي ولازم ننفذها، أنا مدرس وأخويا أخصائي اجتماعي، يعني إحنا الاتنين متخرجين وشغالين في العريش".
يغضب هاني بشدة من التصريحات التي تناقلتها بعض وسائل الإعلام عن أن والده قتل أثناء محاولته الفرار، "أبويا قاوم للحظة الأخيرة ورفض إنه يسلم نفسه ليهم، أبويا مات شهيد مش مات عشان الناس دي حاولت تسرقه"، مضيفاً "أنا مش عايز من البلد غير إنها تعترف إن أبويا مات شهيد، زي مكان مستعد يموت وهو في الجيش في حرب أكتوبر".
 
مسلحون يقتلون المسيحى مجدي حنا إيليا 44 سنة صاحب محل للأجهزة المنزلية والكهربائية اثناء محاولتهم سرقه دراجته البخاريه من امام منزله بقريه الثلاث مركز مطاى المنيا
12/2015
م
.قُتِل قبطي يُدعى "مجدي حنا إيليا"، 44 سنة، صاحب محل للأجهزة المنزلية والكهربائية بقرية "الأتلات"، التابعة لمركز مطاي، شمال محافظة المنيا (صعيد مصر)، أول أمس الاثنين، وذلك عقب تعرضه للإصابة بطلق ناري على أيدي مسلحين حاولوا سرقة دراجته البخارية من أمام منزلة منذ ثلاث أيام، فيما اتهمت الشرطة "عم مجدي" بالقتل عن طريق الخطأ أثناء مطارة الجناة.
وقال ماهر عبد الله، محامي أسرة القتيل القبطي، إن "المجني عليه فوجيء، يوم الخميس الماضي، في حوالي الساعة الثانية والنصف فجرا، بقيام مجهولين بمحاولة سرقة دراجته البخارية من أمام منزله بقرية الأتلات، والتي يستخدمها لتحميل البضائع؛ فهرول وثلاثة من أقاربه لمطاردة الجناة، مستخدما سيارة ميكروباص، للحاق بهم، بعد فرارهم للطريق الغربي المؤدي إلى قرية منبال، إلا أن الجناة قاموا بإطلاق أعيرة نارية صوبهم؛ مما أدى إلى إصابة (مجدي)، بطلقة من سلاح آلي، وقاموا بإطلاق أعيرة صوب السيارة لإتلاف إطاراتها، وعدم اللحاق بهم".
وأضاف أنه "تم نقل الضحية إلى مستشفى المنيا الجامعي، صباح يوم الجمعة الماضي؛ نظرا لخطورة حالته؛ إلا أنه لقي مصرعه، أول أمس الاثنين، وكانت المفاجأة أن المباحث قامت بكتابة تحرياتها أن قاتل (مجدي) هو عم المجني عليه، وأنه أصابه عن طريق الخطأ من الخلف، أثناء محاولته إطلاق النيران على الجناة، وأن (مجدي) وأقاربه هم من قاموا بإطلاق النيران على السيارة؛ لإيهام الجميع أن الجناة هم مَن فعلوا ذلك".
وتابع محامي المجني عليه، أن "الواقعة بها شهود عيان تم تقديمهم إلى النيابة؛ للإدلاء بأقوالهم، ونفي ما ورد بتحريات المباحث"، وقال "نحن الآن أمام النيابة العامة ننتظر بدء التحقيق، وسماع أقوال الشهود".
متي يغصب الرئيس! ؟ الاخوان يحرقون  بولا منصور فوزى حيا عمره ١٧ سنة عامل بسيط مات محترقا لينضم لسجل جرائم الاخوان داعش مصر في كنتاكي المنوفية
 الخميس ٥ فبراير ٢٠١٥
قام دواعش مصر من جماعة الاخوان بحرق كنتاكي فرع قويسنا المنوفية بزجاجات حارقة سريعة الاشتعال تحت ستار من اطلاق الرصاص ومنعوا العاملين داخله من الخروج فاصيب عامل واحترق اخر ...اسمه بولا سمير منصور عمره ١٧ سنة عامل بسيط مات محترقا لينضم لسجل جرائم الاخوان داعش مصر والتي تعيث في بر مصر فسادا وحرقا وقتلا وتفجيرا ووصلت اه لحرق المصريين احياء
متي يغضب الرئيس ؟  ومتي يتم عقاب الارهابيين بدلا من تسميينهم بالسجون  ومتي يتعاطف النشطاء المصريين والثوار الاطهار مع شاب مصري اتحرق حي اسمه بولا  - ربنا موجود
 الشهيد بولا منصور فوزى الولد الجميل اللى فالصورة ده اسمه بولا ... بولا منصور فوزى من حتة فى المنوفية اسمها بركة السبع , كتير مننا الاسم مر عليه و متوقفش قدامه كتير وطبيعى لانها منطقة من الاف المناطق المليانة بالناس العادية اللى مالهمش فى صراعات السياسة والحكم والاعلام و مشاكل الدولار ومين عمل ايه وبولا ده زيهم وقصته متختلفش عنهم فى اى شئ هو ابن لاسرة لم تنجب الا هو واخته بارثينوس اصغر منه و ابوه الاستاذ منصور فوزى خريج زراعة و زي كتير فى منطقته وكتير من المصريين اصيب بالفشل الكلوى من سنين طويلة خلته يشتغل عشان بالكاد يكفى بيته ويعيش مستور و هو راجل مليان سلام ومحبة وشاكر ربنا  عم منصور كان بيشوف بولا بيكبر قدامه والامل فى الحياة بيكبر معاه ... بولا بيتنقل من ابتدائى لاعدادى و ثانوى فندقى بولا خلص وربنا كرمه واشتغل وهيساعد اسرته ... هو اشتغل عامل فى كنتاكى بس مش وحش اهو اى شغل يسند على وحش المصاريف والحياة بولا عنده 18 سنة زي اى حد من اخوتنا او ولادنا فالسن ده بيحب يخرج ويتفسح مع اصحابه "اسلام" هو اقرب اصحابه وبيكونوا مبسوطين جدا لما يرتبوا خروجه حلوة بولا ابوه وامه ربوه فالكنيسة و بقى شماس جميل وبيخدم اخواته و اتعلم يحب كل الناس وميفرقش بين الناس فى يوم 5 فبراير 2015 بولا كان فشغله فى فرع كنتاكى فى قويسنا " الموجود على الطريق الزراعى" و هو جوه المحل عدى موتوسيكل قدامهم وضرب نار فكل الناس ارتبكت جدا واللى قدر يجرى واللى مقدرش يخرج من المحل  كانت مجموعة بتسمى نفسها العقاب الثورى "ميليشيا تابعة لجماعة الاخوان" قررت تحرق فرع كنتاكى ده بحجة ان كنتاكى بيمول السيسى وانهم ضد اى حد بيمول لانقلاب بولا مقدرش يخرج من المحل و الارهابين ضربوا المحل بزجاجات المولتوف والمحل كله اتحرق وجواه بولا جثمان بولا اتفحم ... الولد الجميل ده اتفحم  مش بقولك قارنه بمعاذ الكساسبة ومش بقولك قارنه باى حد له صوت عالى فى البلد ومش هقولك اى شئ غير ان امل اسرة اتحطم حياة اسرة بحالها اتحرقت .... بولا مش هياخد ضجة زي الكساسبة لان عيلته مش كبيرة ومنطقته زي الالف المناطق اللى مليانة ناس الحكومة نفسها متشفهمش لان منظرهم بيأذى عين المسئولين انا بس بقولك ... ان فى وردة اتحرقت , سمعت عنها ؟ وداعا الشهيد بولا منصور فوزى "18 سنة" ابن بركة السبع منوفية فى 5 فبراير 2015
رفع الصليب في جنازة الشهيد بولا منصور 
 الشاب الصغير الذي حرقه الاخوان يوم ٥ فبراير ٢٠١٥ اعاد المشهد دا للاذهان رفع الصليب في جنازة الشهيد سيدهم بشاي في دمياط سنة ١٨٤٤ وكان قد عذبه وقتله متطرفون وقتها وامر محمد علي باشا ان تخرج جنازته رسميا وخرج الكهنة والشمامسة بملابسهم الكهنوتية وحملوا الصلبان وكان ذلك يحدث لاول مرة منذ قرون طويلة  محمد علي بعدها عزل حاكم دمياط والمشايخ والقضاة هناك ...ونحن في انتظار رد فعل رسمي من الدولة علي حرق احد مواطنيها من ميليشيات الاخوان خصوصا انه شاب بسيط يعمل لمساعدودة اهله وليس لهم غيره .. هل نري رد فعل من السيسي! او محلب ! لقد فعلوها قبلا في مواقف مشابهة ..نريد ان نري اليوم هل سيتعاطفون مع بولا .. ولا الصمت سيكون سيد الموقف ربنا موجود 
قتل موظف قبطي يدعي ''نبيل محروس .أ''، 50 عاما، داخل بيته بالعريش بأيدي تكفيريين
السبت ٣١ يناير ٢٠١٥ - محرر الأقباط متحدون
قال أبانوب جرجس منسق ائتلاف" أقباط مصر" بالعريش أن ملثمون أقتحموا منزل موظف ‫مدني‬ ‫مسيحي‬ بإدارة مرور العريش يدعي ''نبيل.م .أ''، 50 عاما، في تمام الساعة 12:30 صباح يوم السبت بوقت الحظر. وحال دخول العناصر منزل الموظف المذكور قامت العناصر بإطلاق الرصاص على رأسه وقتلته بعدة طلقات بالرأس , أمام أعين باقي أفراد عائلته ، ولاذ بعدها الجناة بالفرار. وأوضحت مصادر أمنية بالعريش أن الجناة يرجح أن يكونوا من العناصر التكفيرية التي‫ اعتقدت‬ أن القتيل ‏شرطي‬ بمرور العريش، وتم نقل جثمان القتيل إلى مشرحة مستشفى العريش العام.
شهيد قبطي جديد نبيل محروس .. العريش ... موظف في المرور تم قتله في بيته وامام اهله .. في فجر اليوم 31 يناير قامت عناصر من الارهابيين باقتحام منزل موظف قبطي بادراة مرور شمال سيناء في حي العبور جنوب العريش وقاموا بقتله امام اسرته برصاصات في الرأس ولاذوا بالفرار  نبيل عمره 50 سنة ووظيفته ادارية وليست شرطية .. نبيل انضم لشهداء الوطن والكنيسة ..
وفاة القبطي الثالث ويدعى  بيتر عابد باسيلي، 20 عاما برصاص الأخوان المسلمين في أحداث عين شمس
الأقباط متحدون  الخميس ٢٩ يناير ٢٠١٥ - عين شمس كتب – نادر شكري
توفى مساء اليوم، الخميس، بيتر عابد باسيلي، 20 عاما، متأثرا بجراحه، حيث أصيب بطلقة في الرأس، خلال أحداث العنف التي أثارها عناصر جماعة الإخوان المسلمين، في المطرية وعين شمس، تزامنا مع الذكرى الرابعة لثورة الخامس والعشرين من يناير. تقام شعائر صلاة الجنازة صباح الغد بكنيسة مارجرجس في عين شمس، الساعة التاسعة صباحا، بعد أن فشل الفريق الطبي المعالج له في إنقاذ حياته بسبب استقرار الرصاصة في موقع خطير بالرأس. ويعد بيتر عابد باسيلي، هو الضحية الثالثة للأقباط في منطقة عين شمس، الذي لقي حتفه جراء عنف الإرهابية بعد مقتل بيتر ماهر ونجيب إبراهيم، كما قتل قبطي أخر بشارع فيصل يدعى وسيم عبد الجابر.
تشييع جنازة شهداء "أحداث المطرية" الشهيد  أشرف إبراهيم حنا بائع الفاكهه، من كنيسة العذراء بعين شمس
الأقباط متحدون 25/1/202015م
تشييع جنازة شهداء أحداث المطرية من كنيسة العذراء بعين شمسشيع مئات الأقباط، صباح اليوم، جنازة قتيلا أحداث المطرية، أمس، حيث أقيمت صلاة الجنازة على أشرف إبراهيم حنا بائع الفاكهه، والطفل مينا ماهر، من كنيسة العذراء مريم، في عين شمس.
وقال أقارب الطفل مينا، إنه سقط قتيلًا أثناء الاشتباكات بالمطرية في شارع المشروع، وذلك حين كان يحاول مساعدة صديقه محمد الذي أصيب في ذراعه، فأسرع الطفل مينا إليه ليصاب بطلقه اخترقت الرقبة من فمه وقطعت الشريان الرئيسي، وتوجه لمستشفى "الحق" في عين شمس، لمحاولة إنقاذه، ثم نقل لمستشفى المصرية بعد التأكد من وفاته لحين تحويله لمشرحة زينهم، انتظارًا للحصول على تصريح الدفن، موضحًا أن مينا كان يدرس في الصف الخامس الابتدائي بمجمع محمد شعراوي للمدارس، وهو طفل وحيد أمه وله شقيقه ووالده متوفى منذ فترة طويلة، مشيرة أن الطفل قتل بالقرب من شارع الأربعين بمنطقة الونش.
 - يذكر أن أشرف إبراهيم، توفى نتيجة إطلاق نيران عشوائي، أثناء وقوفه في متجره.
مقتل قبطي يدعى  "وسيم عبد الجابر" 40 سنة أثناء عودته من العمل  برصاص الإخوان في الجيزة
جريدة التحرير السبت ٢٤ يناير ٢٠١٥ -  كتب – متحدون
أفادت جريدة التحرير بمقتل قبطي على أيدي عناصر الجماعة الإرهابية، وذلك إثر وقوع إشتباكات مسلحة بين الإخوان والأمن مساء أمس الجمعة، بمنطقة فيصل بالجيزة. ويدعى "وسيم عبد الجابر" 40 سنة، والذي لقي حتفه أثناء عودته من العمل وقت وقوع الاشتباكات، برصاصة إخوانية لفظ على إثرها أنفاسه الأخيرة. وتم نقله إلى المشرحة وتحرر محضر بالواقعة لمباشرة التحقيقات
الأهرام الكندي في منزل الشهيد وسيم الذي تجاهله كل الاعلاميين والمسؤولين.
يناير 27, 2015 في أخر الاخبار, مصر - نصر القوصى — رضا النجار
فى شارع محمد ابراهيم المتفرع من ش المنشية من محطة الطوابق بفيصل تقطن اسرة مسيحية بسيطة مكونه من زوج وزوجه وابن صغير عمره ثلاث سنوات ، كان الهدوء هو العنوان الأول والاخير لهذه الاسرة ، الزوح رجل مصرى بسيط زى ملايين المصريين يعمل سائقا على ميكروباص بالأجرة فيخرج كل يوم لعمله فترافقه الزوجه حتى باب الشقة وهى تضع يدها على كتفه وتدعو له “ربنا يكفيك شر الطريق ويوسع رزقك ” زى كل الزوجات المحترمات ، ظل هذا الأمر يتكرر يوميا ولفترة طويلة ، الى ان جاء يوم الجمعه الماضى خرج وسيم عبد الجابر” الزوج ” الى عمله كالعادة وقامت الزوجه ” هناء اسحق عزيز وهبة ” بمرافقته لباب الشقة وهى تضع يدها على كتفه وتدعو له كالعادة ايضا ،ولم تكن تعلم بأن يدها لن تستطيع ان تلمسه بعد ذلك وأنها اللمسة الاخيرة وبأن مرافقتها له لباب الشقة ودعائها له سيكون الدعاء الأخير ايضا لان وسيم خرج
و لم يعود كعادته حاملا على يده أكياس الفاكهة لابنه وزوجته انما عاد جثة هامدة ” لان وسيم قتل برصاصة غادرة اثناء عمله اخترقت جدران الميكروباص الذى يعمل عليه واستقرت فى قلبه .
وبالرغم من بشاعة الواقعة اعتقد البعض ان الصحف والمواقع الاخبارية ستتسابق فيما بينه لتتحدث مع زوجة وسيم او اخته او ابنه او اى احد من اقاربه لكن شىء من هذا لم يحدث ذلك فقد انشغلت الصحف والمواقع بأشياء اخرى، ذهبت الاهرام الكندى الى منزل الشهيد لتسمع لاهله وزوجته المكلومه فقد ضاع منها كل شىء الطمائنية والهدوء والسند بمقتل زوجها وفوجئت بعد مقتله بأن عليها أن تدير المنزل ماليا وهى ربة منزل ولم تعمل قبل سابق ، فالشهيد لم يترك شيئا بل ترك لها أقساط شقة جديدة لا بد ان تدفعها شهريا .
التقينا ب “هناء اسحق عزيز وهبة” زوجة الشهيد وسيم فحكت لنا وهى تبكى كيف انها كانت معه على الموبايل اثناء الحادث بعدما اتصلت به لتحذره حينما شاهدت مسيرة من المسيرات تجوب الكوبرى الدائرى فقالت له خلى بالك وفجاة سمعت صوت الرصاص وهو يقول لها “أخر جملة ” الحقى يا هناء دى فيه مسيرة هنا كمان على اليمين والشرطة على اليسار وفجاه تسمعه يصرخ ويقول آه وكان ذلك عند محطة الكوم الاخضر فقد استشهد وسيم بطلق نارى روسى اودى بحياته ، اخترق زجاج الميكروباس ليسكن بداخل قلبه دون ان يعرف احد من اين جاء هذا الطلق ، صمتت هناء بعض الوقت وهى تبكى لانها تذكرت صرخة زوجها فانتظرنا حتى تهدىء لتحكى لنا عن قصة “كاراس” أبنها الوحيد من وسيم قائله بان وسيم كان متعلق بشدة بابنه كاراس الذى جاء بعد 12 سنه من زواجهم وكاراس الان لديه ثلاث سنوات يبكى كل لحظة وهو يسأل والدته بشكل مستمر ” فين بابا حيجى امتى ” فالابن يحب والده أيضا ومتعلق بحضنه الذى لا ينام الا فيه وهو الان قد حرم من هذا الحضن لتنهر دموع الزوجه من جديد وهى تنظر لابنها كاراس ذلك الطفل المسكين الذى حرم من والده وهو فى السن الصغير وننتظر ايضا حتى تنتهى الزوجه من دموعها ولكن الدموع هذه المرة لم تكن دموع اشتياق للزوج ولكن دموع خوف من القادم فالقادم لهذه الاسرة صعب فقد حكت لنا الزوجه عن ظروفها المالية وكيف ان الشهيد وسيم لم يكن له اى عائد مادى الا من خلال هذه المهنة فقط ، وكمان عليه ايصالات امانه بباقى ثمن شقة تبلغ قيمتها حوالى 60 الف جنية ووالده متوفى وهو اخ لاربعة بنات .
تركنا الزوجه لنتحدث مع ” ايفون اسحق ” شقيقة زوجة الشهيد فحكت لنا كيف ان الاعلام تجاهل مقتل وسيم نهائى متسائله ليه دم الشهيدة شيماء الصباغ يكون اغلى من دم الشهيد وسيم وليه التعتيم دا على قتل وسيم هو غلبان ايوه لكن هو مواطن وبيحب بلده ذى غيره فلماذا هذا التعتيم ؟ وسيم ليس له علاقة بالسياسة ولا بالاخوان ولا باى شئ غير شغله فقط وقالت ايضا ايفون ان وسيم قتل فى حوالى الساعة الواحدة الا خمس دقائق وظل فى الشارع داخل الميكروباص حتى الساعة الخامسة ومفيش حد سال فيه كان ممكن يكون عايش وكان ممكن أنقاذه وقتها
تحدثنا مع ” نبيل عزيز وهبة” عم زوجة الشهيد وسيم
ويعمل فى النجارة وبعد سماع خبر مقتل وسيم أصبح مريضا صحيا ولا يستطيع الحركة لانه يحب وسيم جدا سرد لنا عن ظروف الشهيد قائلا كانت ظروفه المادية صعبة للغاية علشان كده ذهب للعمل فى هذا اليوم بالرغم من خطورته ، وطالبنا عم زوجة الشهيد ان يوجه كلمه من خلالنا للارهابين مرتكبى هذا الحادث قائلا انتم محتاجين لوقفة مع النفس وحاسبوا انفسكم يا ارهابيين اولا قبل الضغط على الزناد فما هى المكاسب التى حققتموها من قتل وسيم فها هو يترك ابنا ليس له اى ذنب وزوجه ترملت ولا تعرف الان كيف ستعيش وماذا ستحمل الايام القادمة لها فهى معرضه للطرد هى وابنها اذا لم تقم بدفع اقساط الشقة .
فى نهاية الحوار اجمع الحضور على حب الناس كلها مسلمين قبل الاقباط للشهيد وسيم لانه كان محبا للجميع وكان انسان خدوم على حد قولهم وكيف ان عدد السيارات التى كانت وقت جنازته كبيرة جد فلم يكونوا متوقعين هذا العدد من المسلمين والاقباط كل هذا بسبب حب الجميع له .
ونحن نتسال فى الاهرام الكندى لماذا لم تقم الحكومة بمقابلة زوجة الشهيد واخوته ولماذا لم تقم بتكريمهم وتعويضهم وتوفيرعائد مادى ثابت لهم حتى تستطيع ان تكمل الزوجه مسيرة الشهيد فى تربية ابنه ؟
الأخوان المسلمين فى ذكرى ثورة 25 يناير يقتلون طفلا مسيحيا  يدعى مينا ماهر قلدس 10 سنوات بطلقة فى الرقبة ذهب ليشترى طعاما لأسرته
25/1/202015م
قال المتحدث باسم وزارة الصحة المصرية، حسام عبد الغفار، إن حصيلة الاشتباكات في عدد من المناطق المصرية في ذكرى ثورة 25 يناير بلغت 16 وفاة و45 إصابة حتى كتابة هذا التقرير.و
أن "إن حالتين من الوفيات سقطوا في البحيرة أثناء زرع عبوة ناسفة و14 حالة الآخرين سقطوا ما بين القاهرة والاسكندرية وان أكثر حالات الوفاة كانت في منطقة المطرية،" لافتا إلى أن "أغلب حالات الوفاة كانت ناتجة عن طلق خرطوش وطلق ناري." وأعلنت وزارة الداخلية المصرية "وفاة المجند محمد على خلف عبد الحافظ من قوة الأمن المركزي وإصابة ثلاثة ضباط من قوة مديرية أمن القاهرة بطلقات نارية بأماكن متفرقه بالجسم خلال الاشتباكات التي دارت بمنطقتي المطرية وعين شمس بين المشاركين في تجمع لعناصر الإخوان وبعض الأهالي."
لسه راجع حالا من عين شمس والمطرية فعلا الاوضاع سيئة للغاية والشوارع تحولت لحرب بين الجماعة الارهابية وحصيلة القتلة والمصابين كبيرة ، ولكن اكثر ما احزن قلبى دموع وحسرة ام ارملة والدة الطفل مينا 10 سنوات الذى ذهب لشراء طعام فعاد جثة هامدة بطلقة فى رقبته وهو وحيد امه وله اخت بكاء وصراخ بشارع الاربعين وطلقات النيران لا تنقطع ....وسط هلع وفزع
.والدة الطفل مينا شهيد ذكرى 25 يناير " محدش حاسس يعنى إيه اخسر ابني الوحيد".
الاثنين ٢٦ يناير ٢٠١٥ -
شقيقة الطفل الشهيد : نفسي الدولة تحمينا علشان نحس بالأمان ومتتحرمش أم من ابنها نادر شكري كانت أم الطفل الشهيد مينا ماهر 11 عاما تجلس في منزلها تسيل الدموع من عينها وقلبها يحترق بعد إن فقدت ابنها الوحيد وشقيق لفتاه ، كانت ترى انه عوضها في الحياة بعد إن توفى زوجها وتركها أرملة تكافح من اجل تربية ابنها وابنتها ولكن لم تعلم إن الحياة سوف تكون قابضة على فرحتها لتحرق بنار الحرمان من كلمة " ماما " لطفلها مينا الذى يرددها باستمرار وتعتبرها رجل المنزل رغم صغر عمره . إلام كانت تبكى بشده لم تستطيع إن تنطق سوى بكلمات قليلة " محدش شايف ولا حساس اللى إنا فيه يعنى إيه طفل عمره 11 عام ينزل ويرجع مضروب برصاصة وهو ابني وسندي في الحياة بعد وفاة والده ما ذنبه ماذا فعل " استمرت إلام في البكاء وهى تقول " معاش مش قادرة اتكلم " بجوارها جلست ابنتها 15 عاما ترتدي الملابس السوداء ودموعها لا تنقطع وهى تتحدث بكلمات يقاطعها البكاء لتقول " أخوى الوحيد نزل يجيب حاجة وقالي خلى بالك على نفسك وهو مازال صغير في الصف الخامس الابتدائي ولكن صدمنا عندما جاءوا به جثة هامدة بعد إن أصيب بطلق ناري ، ونفسي أقول للدولة إن تحمينا من الارهابين ونحس أننا في أمان علشان مفيش أم تتحرم من ابنها ولا أخت تتحرم من أخوها ويجلس بجوارهم خال الشهيد وهو يتحدث بصعوبة نظرا لمرضه ويقول " نريد الرئيس حمايتنا ونحن نمر بأزمات ونخشى من النزول للشارع لانتشار البلطجية والإخوان فنحن نعيش في رعب ومحاصرين ونفس الدولة تحمينا .
..أقارب شهداء الأقباط بعين شمس : نعيش في فوضى ونريد الأمان وما ذنب طفلنا ليقتل؟
الأقباط متحدون الاثنين ٢٦ يناير ٢٠١٥ - نادر شكرى
ذهبنا إلى منزل عم الشهيد مينا ماهر حيث كان الشهيد يتردد عليهم ويعيش في أوقات كثيرة معهم ويحب زوجة عمه وصديق لابانوب ابن عمه الذى كان يعلمه في الكنيسة الإلحان . أمسكت زوجة عمه - "رافت قلدس" - بملابسه" وتونية الكنيسة " وهى تقول " قمت بتربيته بعد وفاة والده وموته كسر قلبى فهو يعيش معنا طول الوقت وهو شماس ومحبوب وبالامس قبل قتله استيقظ مبكرا ذهب للكنيسة للتناول والصلاة وكأنه يودع الحياة ويصرخ رأفت قلدس ميخائيل عمه " نحن جميعا مسلمين ومسيحيين نريد الأمن والأمان إلى متى ستظل الأوضاع فنحن نعيش في إرهاب وفوضى ولا تغير فما ذنب طفل يقتل برصاصة تمزق جسده . ويتداخل ابانوب رأفت ابن عمه بان " كل جمعه تشهد منطقتهم بعين شمس والمطرية خروج مسيرات متعددة ولكن في ذكرى ثورة 25 يناير كانت الأوضاع أكثر حدة وسادت المنطقة حالة من الهلع نتيجة إطلاق النيران بشكل عشوائي والذي دفع ثمنه ابن عمه الطفل مينا واشرف إبراهيم والمعروف بنجيب إبراهيم وأيضا شخص يدعى بيتر يعمل بمحل اتصالات . وامسك ابانوب بملابسه وهى غارقة بدماء ابن عمه عندما حمله بين ذراعيه في محاولة لإنقاذه ولكن لم تفلح المحاولات فالرصاصة 9 ملم اخترقت رقبته النحيف ليودع بها الحياة تاركا وراءه الألم والحسرة لأسرته الفقيرة .
العثور علي جثة سائق قبطي يدعى  أمجد جابر نجيب, 22 سنة، ملقاة أمام منزله في ظروف غامضة بالمنيا
ألأقباط متحدون  السبت ٢٤ يناير ٢٠١٥ -المنيا : ملاك فوزى غالى
 عثر أهالي قرية الطيبة، التابعة لمركز سمالوط شمال المنيا, علي جثة أمجد جابر نجيب, 22 سنة، سائق ملقاة أمام منزله في ظروف غامضة. كان أهالي قرية الطيبة سمعوا دوي صراخ في ساعة متأخرة من ليلة أمس, وبخروجهم لاستكشاف الأمر عثروا علي جثة القبطي ملقاة أمام منزله وبتوقيع الكشف الطبي من قبل طبيب القرية، أثبت أنه متوفى. من جانبه أثار والد المتوفى الشكوك حول عملية وفاته, بعدما أكد انها ليست طبيعية , خاصة أن نجله تلقي اتصال هاتفي من مجهول قبل خروجه, مما جعله يخرج في ساعة متأخرة من الليل، وهو ما ولد رغبه لدي الوالد في استخراج الجثة التي تم دفنها بمدافن العائلة لتشريحها لمعرفة سبب الوفاة. وسجل والد المجني عليه شكوكه في محضر شرطي بمركز سمالوط، ومن جانبها أمرت النيابة المباحث بإجراء تحريات حول الواقعة.
 مسلمون يقتلون المسيحى "مسيمى سيرافيم" امام منزله بنجع حسان بقريه الضبعه بالاقصر.
فى 13/ 1/2015م
 أكد شهود عيان بنجع حسان بقرية الضبعية غرب الاقصر، أن اثنين ملثمين يستقلان دراجة بخارية أطلقا النار علي مسيحى وأردوه قتيلا وفرا هاربين في ظروف غامضة.
وقال أحد شهود العيان أن الملثمين تعمدا ارتكاب الجريمة وقتل المسيحى امام منزله بهدف إشعال الفتنة الطائفية مجددا في القرية.وأكد شهود العيان أن القتيل يدعي "مسيمى سيرافيم"  ويعرف عنه علاقته الطيبة بجيرانه.وكانت قد شهدت منطقة نجع حسان بقرية الضبعية في غرب الأقصر في شهر يوليو من عام 2013 أحداث عنف طائفي مؤسفة إثر مقتل مسلم واتهام مسيحيون ظلما بقتله حيث أسفرت الاشتباكات عن حرق وإتلاف 23 منزلاً ومقتل حسان حسني صدقي سالم 54 سنة وأربعة آخرين هم روماني نصحي 42 سنة وإميل نسيم 40 سنة ومحارب نصحي 40 سنة وراسم تادرس 53 سنة بجانب إصابة 3 آخرين من سكان المنطقة.
استنفار أمنى بالأقصر بعد مقتل مسيحى على يد ملثمين
: الوفد | 13 يناير 2015 
فرضت أجهزة الشرطة بالأقصر اجراءات أمن مشددة فى محيط قرية الضبعية غرب الأقصر وكثفت من تواجدها داخل القرية بعد مقتل مسيحى على يد ملثمين وكان اللواء حسام المناوى نائب مدير أمن الأقصر قد تلقى اخطارا من اللواء عصام الدسوقى مدير المباحث بمقتل "شهيد مسيمس صرافين" 35 عاما بعدة رصاصات نافذة على يد مجهولين ، وسارع اللواءان صلاح حسان نائب مدير الأمن على راس قوات من الشرطة للقرية ، فيما بدات أجهزة البحث الجنائى بحثها عن الجناة ، وفيما قال شهود عيان ان الجناة كانوا ملثمين ويستقلون دراجة بخارية ، قالت مصادر قبطية ان الجانى له صلة بمحاكمة المتهمين فى الأحداث الطائفية التى شهدتها القرية قبل عامين .
وجاء الحادث بعد يوم واحد من قرار محكمة جنايات الأقصر بتأجيل محاكمة 48 متهما فى أحداث العنف التى شهدتها القرية قبل عامين وأسفرت عن مقتل 4 مواطنين مسيحيين ومواطن مسلم الى دورة أبريل المقبل .
تشييع جنازة شهيد الأقصر "مسيمى سيرافيم"
الأقباط متحدون الاربعاء ١٤ يناير ٢٠١٥ - كتب – نعيم يوسف
 شيعت اليوم، الأربعاء، جنازة الشهيد مسيمى سيرافيم، الذي قتل برصاص مسلحون، ودفن الجثمان بدير المحارب. ومن جانبه أناب البابا تواضروس الثاني الأنبا يوساب الأسقف العام بالأقصر للصلاة على جثمان الشهيد / شهيد مسيمى سيرافيم الذي لقي مصرعه برصاص مسلحين في نجع حسان بقرية الضبعية غرب اﻻقصر. وحسب بيان صادر عن الكنيسة القبطية فقد انضم جثمان الشهيد ليواري الثرى في دير الشهيد تاوضروس المشرقي الشهير بدير المحارب لينضم لأقربائه الشهداء الذين استشهدوا في الاعتداء اﻻول يوليو2013.
جناز قبطي الأقصر بعد قتله أمس على أيدي ملثمين
الأقباط متحدون الاربعاء ١٤ يناير ٢٠١٥ الأقصر هاجر الحكيم- تقام الآن صلاه الجناز على قبطي الذي لقي مصرعه إثر إطلاق الرصاص عليه أمس بالأقصر، وذلك في كنيسة السيدة العذراء برئاسة الأنبا يوساب، بطريرك كرازة الأقصر. القتيل القبطي لم يتضح أسباب استهدافه حتى الآن  تقام الآن صلاه الجناز على قبطي الذي لقي مصرعه إثر إطلاق الرصاص عليه أمس بالأقصر، وذلك في كنيسة السيدة العذراء برئاسة الأنبا يوساب، بطريرك كرازة الأقصر. حيث شهدت منطقة الضبعية، بمركز" القرنه" مقتل " شهيد م " 40 عام، إثر قيام ثلاثة ملثمين بإطلاق النيران عليه، وفروا بالدراجة البخارية التي كانوا يستقلونها. وتمكنت شرطة الأقصر منذ قليل من ضبط إحداهما كان مختبئا وسط زراعات القصب في الضبعية " حسن ب ع " وبحوزته بندقية أليه.
******


This site was last updated 10/08/17