Encyclopedia - أنسكلوبيديا 

  موسوعة تاريخ أقباط مصر - coptic history

بقلم عزت اندراوس

المقــــــــــالة الشهـــــرية

  هناك فى صفحة خاصة أسمها صفحة الفهرس تفاصيل كاملة لباقى الموضوعات وصمم الموقع ليصل إلى 30000 موضوع مختلف فإذا كنت تريد أن تطلع على المزيد أو أن تعد بحثا اذهب إلى صفحة الفهرس لتطلع على ما تحب قرائته فستجد الكثير هناك

أنقر هنا على دليل صفحات الفهارس فى الموقع http://www.coptichistory.org/new_page_1994.htm

لم ننتهى من وضع كل الأبحاث التاريخية عن هذا الموضوع والمواضيع الأخرى لهذا نرجوا من السادة القراء زيارة موقعنا من حين لآخر - والسايت تراجع بالحذف والإضافة من حين لآخر - نرجوا من السادة القراء تحميل هذا الموقع على سى دى والإحتفاظ به لأننا سنرفعه من النت عندما يكتمل

Home
Up

Hit Counter

 

الإخوان المسلمين يريدون فتح مصر
 

بعد فوز الإخوان المسلمين الساحق فى الإنتخابات المصرية ظهر وجههم القبيح بإصدار وثيقة لفتح مصر ونشرتها مجلة 'المصور'العدد رقم 4234 بتاريخ 2/12/2005م وبه نص الكامل لخطة الإخوان للسيطرة على المجتمع- أى فتح مصر وهذه الوثيقة 'فتح مصر' التي اعدتها جماعة الاخوان المسلمين المحظورة قد اثارت حالة من القلق والغضب في الاوساط السياسية المصرية ووصفها رموز المفكرين والكتاب بانها اشبه ببروتوكولات حكماء صهيون او الخطاب الخفي لهذه الجماعة وقالوا انها تكشف ما يدبر لمصر من جانب هذه الجماعة حيث تمثل برنامجا عمليا لفتح مصر وكأن الاخوان قوي اجنبية تقدم علي غزو الوطن وفتحه واكدوا ان هذه الجماعة تعتبر المختلفين معها والناقدين لها اعداء.. كما انها ترفض التعددية داخل جماعات الاسلام السياسي وتذهب الي تصفية اي تيار اسلامي آخر. وتضمنت اراؤهم ايضا في هذه الوثيقة انها لا يمكن ان تصدر الا عن عدو حقيقي لمصر ولا يمكن ان تصدر عن مواطن مصري واعتبروها ردة وكارثة وطنية تنافي المضامين الديمقراطية

وقد سارع النائب الثاني للمرشد العام للإخوان المسلمين المهندس محمد خيرت الشاطر فى 1/2/2005 م بالتنصل من هذه الوثيقة  وتكذيبها المنشورة والممهرة بتوقيعاتهم كما ترى فى الصورة .

وكانت "المصور" نشرت في عددي الجمعة (25/11) وعددها الذي يصدر غدا (2/12) عن خطة إخوانية محكمة تحت عنوان "فتح مصر" وضعها النائب الثاني للمرشد، خيرت الشاطر، وقال الصحفي حمدي رزق ناشر الوثيقة إن هذه الخطة تم وضعها قبل الانتخابات الرئاسية (التي تمت في أيلول/ سبتمبر المنصرم) بفترة، وتقوم على شقين أساسيين، الأول: نظري، والثاني: حركي.
ويقوم "الشق النظري" من الوثيقة التي نشرت المصور صورة زنكوغرافية لها على كامل غلاف المجلة ، على التحول من سرية الجماعة في عملها إلى العلنية، وإثارة حالة من الجدل والحضور الإعلامي حول الإخوان المسلمين كجماعة وككيان سياسي ، وحول شعار "الإسلام هو الحل" كطرح أيديولوجي، ليصبح الإخوان وحدهم ممثلين للتيار الإسلامي السياسي .

 أما "الشق الحركي" الميداني فيركز على تصفية كل الجماعات والتكتلات الإسلامية في الساحة بالضم والتفريغ والاحتواء لينفرد الإخوان بساحة الإسلام السياسي وحدهم.

وقالت الوثيقة التى وقع عليها النائب الثانى خيرت الشاطر: أن هناك هدفا يتعلق بزيادة عدد "الأخوة" في الجماعة إلى ثلاثة ملايين عضو (يدور عددهم حالياً حول رقم النصف مليون)، ومحاولة الحصول على كيان شرعي سواء في صورة "حزب مرحلي" ربما لا يحمل اسم الإخوان ولا شعارهم ، أو في صورة جمعية كما كانت حال الجماعة على عهد مؤسسها الإمام حسن البنا (1928 إلى 1949).

الصورة المقابلة لـ خيرت الشاطر نائب المرشد العام للأخوان المسلمين فى مصر الصورة المقابلة لـ خيرت الشاطر نائب المرشد العام للأخوان المسلمين فى مصر اخترق الجماعة من خلال المراكز الإسلامية فى لندن حتى وصل إلى التحكم فى الجماعة المحظورة بحى المنيل بالقاهرة. شاء حظ رجل الأعمال خيرت الشاطر بعد عودته من لندن 1986- 1987 أن يجد قبولا لدى الرجل القوى فى الإخوان «محمود عزت» سواء فى قواعد الإخوان أو فى مكتب الإرشاد ليرتبط به ارتباطا قويا ويجد الاثنان «الشاطر ومحمود عزت» تكاملا فيما بينهما من حيث السيطرة على تنظيم الإخوان والإطاحة بالمنافسين، منهم جيل الوسط فى الإخوان المسمى بجيل النقابات المهنية
 

 

نص وثيقة فتح مصر للأخوان المسلمين

 

فتح مصـــر ------- برنامج عمل

مقدمة

 

لا ينبغى لأحدنا أن ينزعج من صيحات أعداء الدعوة وتربصهم بنا وكيدهم لنا , فهذا أمر منطقى أقتضته سنة التدافع بين الحق والباطل , والصراع بين الشر والخير قال تعالى : " وكذلك جعلنا لكل نبي عدوا من المجرمين وكفى بربك هاديا ونصيرا " الفرقان (31)  كما قال تعالى فى شأن أعداء الدعوة  : " ولا يزالون يقاتلونكم حتى يردوكم عن دينكم إن استطاعوا  " البقرة 217

 

مبدأيات      

فى ظل هذا الصراغ والتدافع ينبغى أن يعلم الإخوان

1 - حتمية المحنة مصداقاً لقوله تعالى : " أحسب الناس أن يتركوا أن يقولوا آمنا وهم لا يفتنون "  العنكبوت (2) وقافلة الإخوان لم يكن من شيمتها الجبن والخوف والهروب لأنها كانت وما زالت مستعلية بإيمانها فوق الظروف .

2 - وحدة العمل الإسلامى فريضة شرعية

وقد اشار الحاج مصطفى مشهور عليه رحمة الله إلى وجوب توحيد العمل الإسلامى تحت راية واحدة وأشار الأستاذ فتحى يكن إلى أن وحدة العمل الإسلامى من الفرائض التى نتعبد بها لله مصداقاً لقوله تعالى :  " إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعا لست منهم في شيء " الأنعام (159) 

 

تفريعات

 

1 - عن حتمية المحنة

أ - وجوب الصبر عند المحن والإبتلاءات .

ب - الخروج كم دائرة الصبر السلبى إلى الصبر الإيجابى .

جـ - ألإلتزام بالدعاء لله فى كل الأوقات .

د - إدراك كما أن يكون الصير عند المحنة يكون أيضا على الطاعة وكما يكون فى الإبتلاء يكون فى الرخاء .

هـ - إدراك أن المحن تدارى الأخطاء والرخاء يظهرها .

 

2 - عن وحدة العمل الإسلامى وخطر التعددية : وقد أجملها فتحى يكن فى الآتى :-

أ - أعطت التعددية كثيراً من المسلمين مبررات الهروب من الإنتماء الحركى .

ب - فتت القوى الإسلامية وأضعفتها .

جـ - سهلت على أعداء الإسلام عملية تصفية الإتجاة الإسلامى بإستفراد كل كيان على حدة .

د - أفرزت حساسيات ومنافسات لدى أتباع كل تنظيم من آخر .

هـ - أدت إلى تأخر العمل الإسلامى .

من هنا ينبغى علينا أن ندرك وجوب تصفية أى إسلامى آخر إما بضمه أو تفريغه أو إحتواءه مع عدم إستعجال النتائج . كما يجب أن ندرك أهمية أن نظهر أمام الناس فى صورة من يمثل الإسلام وحدنا دون غيرنا حتى تستقر الصورة أمام الجماهير وبالتالى تنفى تدريجياً عن الآخرين .

 

حركيات

 

1 - وجوب إستخدام التخفى والتمويه لتحقيق خطة التمكين كما فعل الرسول (صلى الله عليه وسلم) ولا يعنى فى الخفاء لأن هذه المرحلة أنتهت أسبابها ودخلنا مرحلة العمل العلنى ولكن التخفى والتمويه يكون فى الأهداف والغايات لا فى الوسائل .

2 - إستخدام المرحلية أى التدرج فى الخطوات والمرحلية تعنى إقامة محطات الدعوى كما فعل الرسول (صلى الله عليه وسلم)

 

المرحلة الأولى لفتح  مصر : الحــركة

 

1 - إقامة قنوات أتصال بين الإخوان والحزب الحاكم وبشخصيات نافذة فى العمل السياسى وقد تم هذا الأمر  وتم وضعه فى الإعتبار وهو فى إطار التنفيذ والإستفادة من هذه القنوات فى إتاحة أكبر هامش من الحرية لحركة الإخوان فى الشارع .

2 - إستخدام طريقة المسكنات والمهدئات مع النظام الحاكم وباقى المؤسسات  والأحزاب المدنية .

3 -  شغل الرأى العام بالإخوان وإستخدام النقد الإعلامى الذى يتم توجيهه لنا فى خلق حالة من التعاطف حولنا .

4 - إستثمار التعديل الدستورى وإنتخابات الرئاسة فى إثارة حالة من الجدل حول الإخوان .

5 - الإستفادة من حالة " الإمتداد الإعلامى " والميديا العالمية فى خلق مساحة من الحرية لحركة الإخوان فى المجتمع .

6 - الدفع بعدد كبير من الإخوان لخوض الإنتخابات البرلمانية والإستفادة من هذا الطرح أسم الإخوان والشعار على أوسع نطاق والإعلان عن إنشاء مكاتب إدارية للأخوان فى المحافظات .

7 - إثارة حالة من الجدل حول شعار الإسلام هو الحل وأسم الإخوان والمصحف والسيفين .

8 - تجريح المخالفين وإتهامهم بالرشوة  والعمالة لتحييد معظم المختلفين وإسكات البعض الآخر .

9 - موالاة إختراق المؤسسات الصحفية خاصة الحكومية منها والتوافق مع المؤسسات المستقلة .

10 - إستثمار الإنتخابات فى الدعوة والترويج لحتمية الحل الإسلامى وعالمية الدعوى وإستخدام المساجد على أوسع نطاق .

11 - إستخدام النقابات المهنية والمنظمات المدنية فى خلق هامش كبير للحركة .

12 - ديمومة الإتصال بحركات حقوق الإنسان الدولية .

 

المرحلة الأولى لفتح مصر : الشرعية والمستهدف المبدأى

 

من المتوقع أن يدخل إلى البرلمان مالا يقل عن خمسين أخ وهو ما يتيح لنا .

1 - تأسيس كيان شرعى أو الحصول على إعتراف بشرعية مسموحة .

2 - نشر الدعوة فى ربوع مصر عن طريق التوسع الفقى .

3 - الوصول بعدد الإخوان إلى مالا يقل عن ثلاثة مليون اخ .

فإذا ما تم تنفيذ المرحلة الأولى ولو بنسبة عالية من المستهدف كان من السهل الإستئثار بمشاعر وحماس مالا يقل عن 50% من الشعب المصرى وهو ما يساعد على الدخول للمرحلة الثانية فى فتح مصر .

 

إنتهى الجزء الأول 

نوقيع / خيرت الشاطر

نائب المرشد

 


******************************************************************************************

 

هل هذا صحيح يا كنيسة أبو حنس ؟

نجنى يارب من رجل الدماء والغش

 

  إلى متى والمسلمين يتلاعبون بعقولكم ؟ إلى متى هذه البساطة والطيبة ؟ إلى متى تخطف بناتكم وتغتصب ويطردونكم من أراضيكم ويستولون على أبيوتكم .. ألخ وأنتم تبتسمون فى وجهم ؟ أإنعدم روح الإنجيل فيكم هؤلاء الإخوان لهم تاريخ دموى ضد أقباط مصر أقرأوا وثيقة الإخوان أنهم يريدون فتح مصر وتعرفون شروط الإسلام القتل أو القتال أو الجزية إنهم يريدون تطبيق الشروط العمرية .. أنظروا يا أقباط مصر والعالم ماذا جرى من أقباط كنيسة أبو حنس .. قام الدكتور محمد سعد الكتاتني- عضو الكتلة البرلمانية للإخوان المسلمين ونائب دائرة بندر المنيا ومسئول المكتب الإداري للإخوان بالمحافظة- بجولةٍ زار فيها إطسا وعزبة بشرى والبرجاية، وانتهت الجولة بمؤتمرٍ عقده الأخوة الأقباط الإنجيليون بكنيسة أبو حنس؛ حيث رحَّبوا بنائبِ الإخوان وأبدوا سعادةً بالغةً بأن يزورهم نائبهم في مجلسِ الشعب ويتحاور معهم ويعرضوا عليه مشكلاتهم وما يعنُّ لهم من أمور, هل حقاً تتوقعون أن الإخوان المسلمين الذين يريدون إبادتكم سيوافقون على مطالبكم ما هذا يا قبط !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! بهذه الطريقة التى تتبعونها أستعمر الإسلام مصر 

أتضعون أيديكم وتسلمون فى أيدى  إناس تقطر منها الدماء , أتتعاملون مع الإخوان المسلمين المعروف تاريخهم فى الإجرام  وتتركون الرب
أكد القس نصر الله زكريا- راعي الكنيسة الإنجيلية بأبو حنس- أنَّ الإخوان جماعة منظمة، وقال: "أنا أحترم لهم وقفتهم هذه للإصلاح وتغيير الواقع السياسي المصري، وأحترم نزولهم لكل أبناءِ الشعب بكل الدائرة، ونحن لا نخاف من الإخوان فنحن نعرفهم منذ زمنٍ بعيدٍ، والتعاون والتآلف بيننا وبين الإخوانِ قائم منذ فترة طويلة، فقد كان للأستاذ حسن البنا- رحمه الله- مؤسس جماعةِ الإخوان المسلمين مستشاروه من الأقباطِ، وأنا أعرف أنَّ للمرشدِ الحالي للإخوان المسلمين أيضًا مستشاريه من الأقباط، ونتمنى للإخوان دوام التوفيق ما داموا يفهمون الإسلام هذا الفهم الراقي".
وفي مداخلته قال القس جمال بطرس يواقيم راعي الكنيسة الرسولية الإنجيلية بأبو حنس: إنَّ الإخوان المسلمين جماعة واضحة وصريحة وجادة في علاقاتها مع الناس، وهم يظهرون ما يبطنون فعلاً وهم يريدون الخير لهذا المجتمع كله، والمسيحيون والمسلمون إخوة متحابون على أرضِ هذا الوطن الطيب.

http://www.ikhwanonline.com/Article.asp?ID=16451&SectionID=4 راجع هذا الموقع لمزيد من التفاصيل


 

وكاهن قبطى يفتح قاعة الكنيسة للأنتخابات

 

 

سيدى الكاهن الكنيسة ليست ملكك ولكنها ملك شعب المسيح ..  فضيحة .. فضيحة مسيحية  تم الاعلان عن الانتخابات عن الحزب الليبرالى فى بلده مسيسوجا بولايه اونتاريو الكنديه ... و طلب من كاهن كنيسه العذراء مريم بميسوسجا ان يفتح قاعه الاحتفالات بالكنيسه لهذا الغرض .. ووافق على الفور استمرارا لدوره "السياسى" علما بأنه يعلم ان المرشح القوى اسمه عمر مسلم وتمت الانتخابات وفاز عمر وفوجئ الجميع بالمسلمين يكبرون داخل القاعه ويهتفون للاسلام ويأخذ عمر الميكرفون ليقول فى اول كلمه له انه انتصار للاسلام ..!!!!

وهذه ليست المره الاولى .. فاثناء مذابح الكشح فى الالفيه الثانيه ومشاعر الاقباط ملتهبه تم دعوه السفيره المصريه وفرقه رقص شعبى للاحتفال داخل الكنيسه ... ولكن عندما يحاول الاقباط توزيع منشورات خارج الكنيسه يتم استدعاء الشرطه لهم ... ويقول مسيحى الشرق نحن لدينا الوثائق على ذلك .
نرجوا ألا يدخل المسلمين كنائسنا , أقصد الكنيسة وملحقاتها لآى سبب مثل موائد الرحمن الرمضانية  أو لتهنئة قداسة البابا قبل بداية القداس فى الأعياد المسيحية .. ألخ و الكنيسة وملحقاتها هى أماكن مقدسة  لا ينبغى الإستهتار بقداستها , خاصة أن المسلمين فى هذه الأيام يستغلون هذا التسيب فى إهانة العقيدة المسيحية , ويقول الرب يسوع : بيتى بيت الصلاة يدعى وأنتم جعلتموه مغارة للصوص .. ونحن نعرف أن العرب المسلمين غزوا بلادنا وسرقوها ونهبوها سرقوا ممتلكاتنا وأعراضنا وأهانوا كرامتنا , ومن هم سراق ولصوص لا ينبغى أن نأمن لهم  .

http://www.meca-love4all.com/newsdetails.php?id=244 راجع هذا الموقع لمزيد من التفاصيل
 

 

=======================================================================

***************************************************

 A Muslim man in Egypt killed his wife and then buried her with
>>their infant baby and 8-year old daughter. The girls were buried
>>alive! He?then reported to the police that an uncle killed the
>>kids. 15 days?later, another family member died. When they went to
>>bury him, they?found the 2 little girls under the sand - ALIVE!
>>The country is outraged over the incident, and the man will be
>>executed.??The older girl was asked how she had survived. "A MAN
>>WEARING SHINY?WHITE CLOTHES, WITH BLEEDING WOUNDS IN HIS HANDS,
>>CAME?EVERY DAY TO FEED US. HE WOKE UP MY MOM SO SHE COULD NURSE MY
>>SISTER," she said.
>>She was interviewed on Egyptian national TV, by a veiled Muslim
>>woman news anchor. She said on public TV, "This was none other than
>>Jesus, because nobody else does things like this!"
>>Muslims believe Issa (Jesus) would do this, but the wounds mean He
>>really was crucified, and it's clear also that He is alive! But,
>>it's also?clear that the child could not make up a story like this,
>>and there is?no way these children could have survived without a
>>true
>>miracle.
>>Muslim leaders are going to have a hard time to figure out what to
>>do with this, and the popularity of the Passion movie doesn't help!
>>With Egypt at the centre of the media and education in the Middle
>>East, you?can be sure this story will spread. Christ is still
>>turning the world?upside down!
>>Please let this story be shared here too.
>>The Lord says, "I will bless the person who puts his trust in me."
>Jeremiah 17:7

 

This site was last updated 05/17/09