Encyclopedia - أنسكلوبيديا 

  موسوعة تاريخ أقباط مصر - Coptic history

بقلم عزت اندراوس

حفيد كارتر مكتشف مقبرة عنخ آمون يعاود دخولها لمواجهة لعنة الفراعنة

إذا كنت تريد أن تطلع على المزيد أو أن تعد بحثا اذهب إلى صفحة الفهرس تفاصيل كاملة لباقى الموضوعات

أنقر هنا على دليل صفحات الفهارس فى الموقع http://www.coptichistory.org/new_page_1994.htm

Home
Up
حفيد كارتر ولعنة الفراعنة
New Page 4560

 

جريدة المصرى اليوم تاريخ العدد ٢١ اكتوبر ٢٠٠٧ عدد ١٢٢٥ عن مقالة بعنوان [ حفيد مكتشف مقبرة عنخ آمون يعاود دخولها لمواجهة لعنة الفراعنة ] كتب فتحية الدخاخني
صحيفة «ميرور» البريطانية كشفت عن قيام اللورد كارنارفون، حفيد اللورد جورج هاربرت كارنارفون، مكتشف مقبرة توت عنخ آمون، بالدخول إلي المقبرة، في محاولة لمواجهة اللعنة التي أصابت عائلته قبل ما يقرب القرن من الزمان.
قال ستيوارت ماكلين، في تقرير حصري نشرته الصحيفة أمس الأول تحت عنوان «لعنة الملك توت».
وأوضح أنه، في خلال ستة شهور من اكتشاف المقبرة عام ١٩٢٢، مات هاربرت، وساد اعتقاد بأن الوفاة نتيجة لعنة الفراعنة التي أصابته، لأنه أقلق راحة الملك الصغير توت، وعاشت أسرته في ظلال اللعنة.
وقال: «اليوم وبعد ٨٥ عاما قرر وريثه الحالي أن يكون أول فرد من الأسرة يخطو داخل المقبرة»، تتبعه كاميرات القناة الخامسة الوثائقية لاكتشاف أسرار الملك الصغير، وهمس اللورد، الذي يبلغ عمره ٥١ عاما: «بعض الناس قد يعتقدون أنني مجنون للتفكير في النزول إلي المقبرة».
وقال، وهو يخطو داخلها: «من المثير أن أكون هنا علي الطريق الذي مات بسببه جدي»، مشيرا إلي أنه يحتفظ دائما بشعور خاص نحو مصر، وهذه المقبرة تحديدا.
وقال الكاتب: «لكن هؤلاء المؤمنين بلعنة الفراعنة، أشاروا إلي وجود أدلة تؤكد وجود تفسيرات أخري لوفاته في الثانية والخمسين من العمر، وقالوا إنه في الساعة ٥٥،١ صباح يوم ٥ أبريل ١٩٢٣ في اللحظات الأخيرة من وفاة هاربرت ظهرت أضواء غير واضحة ثم اختفت، وفي الوقت نفسه أخذ كلبه في النباح.

 

This site was last updated 05/03/11