Encyclopedia - أنسكلوبيديا 

  موسوعة تاريخ أقباط مصر - Coptic history

بقلم عزت اندراوس

المسلمين يقتلون أقباط مصرسنة 2017م ج1

 إذا كنت تريد أن تطلع على المزيد أو أن تعد بحثا اذهب إلى صفحة الفهرس تفاصيل كاملة لباقى الموضوعات

أنقر هنا على دليل صفحات الفهارس فى الموقع http://www.coptichistory.org/new_page_1994.htm

Home
Up
إنفجار بكنيستين بطنطا والأسكندرية
شهداء كنيسة مارجرجس بطنطا
شهداء كنيسة مارمرقس بالأسكندرية
الأقباط رفضوا النطق بالشهادتين
شهداء دير الأنبا صموئيل
الهجوم على ك. مارمينا بحلوان

 

 ملتح يذبح صاحب محل خمور يدعى "لمعي يوسف" في شارع خالد بن الوليد بمنطقة المتنزه في الإسكندرية.
كتب: الوطن  3/1/2016l
ذبح ملتح، صاحب محل خمور يدعى "لمعي يوسف" في شارع خالد بن الوليد بمنطقة المتنزه في الإسكندرية.
واستطاع الجاني الهرب، بعد مطاردة مع الشرطة
.ذبح قبطي بالاسكندرية  في ساعة متأخرة امس فؤجي رواد شارع خالد ابن الوليد بالاسكندرية بخروج يوسف لمعي صاحب محمصة رويال من المحل مترنحا ثم سقط ميتا زتبين انه مذبوح من الرقبة شهود عيان اكدوا ان شخص ملتخي كام يسأل عن المحل الذي يبيع خمورا وبعدها تم ذبح يوسف لمعي مدير الامن يقول انه لا دوافع طائفية وراء الذبح  سمع بعض شهود العيان صوت تكبير قبيل مشهد سقوط يوسف علي الارض امام محله   الجاني هارب حتي الان
*****
الذعر يجتاح شوارع الإسكندرية عقب قيام ملتحي بذبح بائع خمور
 January 3, 2017,صدى البلد
صدي البلد شهدت شوارع مدينه الاسكندرية منذ قليل واقعة قيام شخص ملتحي بذبح بائع خمور في العقد الرابع من عمره بواسطة سلاح ابيض مما اودي بحياته مما اثار حفيظة الاهالي واصابتهم بحالة من الفزع والرعب الشديدين خشيه تعرض حياة ابنائهم وذويهم لخطر الموت.
وأفاد شهود عيان، أن المجنى عليه يدعي لمعي يوسف بائع خمور وتم نقله جثته إلي إحدى مستشفيات الحكومية بوسط المدينة.
وانتقلت القيادات الأمنية برئاسه مدير الأمن ومدير المباحث الجنائية وعدد من قيادات الأمن الوطني وجهات سيادية إلي مكان الواقعة لمتابعة تطورات الحادث.
وأيدت مصادر من شهود عيان، أن الشيخ المتهم قد ردد هتافات تكبير ولاذ بالفرار وتجري أجهزة امنية سلسلة من مطاردات بدفعها بدوريات شرطة وتشكيلات أمنية لضبط المتهم وتحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامه للتحقيق.
**
ظهرت كاميرات المراقبة ملابسات حادث مقتل صاحب محمصة الإسكندرية، فيي أثناء عرض اللواء شريف عبد الحميد، مدير مباحث الاسكندرية، لشريط لحظات الحادث من كاميرا كانت مثبته في محل مجاور لمحل الضحية، تبين أن القاتل كان ملتحي ويرتدي معطف أصفر اللون وباغت الضحية يوسف لمعي صاحب المحمصه أثناء جلوسه علي مقعد علي رصيف محله بشارع خالد بن الوليد وأثناء تدخينه للشيشة ليفاجئه القاتل بالذبح من الخلف مستخدما سكين كبير الحجم.
كما بينت الكاميرا محاولة الضحية المقاومة إلا أن القاتل قام بتمرير السكين علي رقبته مرتين حتي سقط علي الأرض فيما فر المتهم هاربا.
وبدأ ضباط مباحث الإسكندرية عقب ظهور ملامح القاتل بوضوح في الكاميرات التي كانت مجاورة لمحل القاتل في التحري حول هويته القاتل وتوزيع صورة على فرق البحث والأكمنة الثابتة والمتحركة.
كان اللواء عادل التونسي، مدير أمن الاسكندرية، قد تلقي إخطارا بمقتل مواطن مسيحي صاحب محمصه ذبحا علي يد مجهول، وتوجه فريق من النيابة العامة لمعانيه المحمصه التي شهدت جريمة مقتل المواطن "يوسف لمعي" ذبحا علي يد مجهول بالإسكندرية.
وبدأ فريق الأدلة الجنائية في رفع البصمات بمسرح الجريمة ومعاينة محل الحادث للتعرف علي وجود مسروقات من عدمها، وتبين من المعاينة أن محل المجني عليه كان مخصص لبيع المحمصات والمكسرات وعلب الهدايا، إضافة إلى زجاجات الخمور.
******************
 تحديد هوية المشتبه به في قضية ذبح "صاحب المحمصة" القبطى بالإسكندرية
الوطن| 03 يناير 2017
قال مصدر أمني، إن قوات الأمن حددت هوية المشتبه به الأول في حادث مقتل صاحب محمصة الإسكندرية، وهو شخص يدعى "عادل.م.س" 50 عاما، بائع حلوى بموقف العوايد، وهو من محافظة كفر الشيخ.
وأضاف لـ"الوطن": "تم الآن تكثيف الجهود لضبط المتهم نظرا لأن الطريقة التي ارتكب بها جريمته تبين أنه كان يستهدف هذا الشخص بعينه، ولم يتم رصد وجود علاقة أو خلافات سابقة بينه وبين المجني عليه، ما يثير الشكوك حول دوافعه لارتكاب الجريمة".
****
الأنبا بافلى بجنازة القبطي المذبوح بالأسكندرية: شهيدنا قتل لكونه مسيحي
 إيهاب رشدي أقباط مصر ٢٨: ٠٩ م الثلاثاء ٣ يناير ٢٠١٧
الانبا بافلى أسقف كنائس المنتزة  " أقول لكل شخص أثيم فى مصر إن لم تكره الدم فالدم يتبعك الاسكندرية - ايهاب رشدى قال الانبا بافلى أسقف كنائس المنتزة ومسئول خدمة الشباب بالاسكندرية ان الشهيد " يوسف لمعى " قد قتل أمس على يد شخص أثيم وذلك بسبب كونه مسيحيا وهذا شئ نفخر به وتفخر به أسرته أيضا . وشدد الانبا خلال عظته فى جنازة الشهيد التى أقيمت اليوم بكنيسة مارجرجس بالشاطبى على أن مسامحتنا للشخص الذى قتل " يوسف لمعى " لا تقلل من قيمة حق الدولة والمجتمع من هذا الشخص ، الذى وصفه بأنه شخص آثم شرير وقال أن الله ديان عادل لا يسكت طالما أن هناك دم وتابع قائلا : أقول لكل شخص أثيم فى مصر ، إن لم تكره الدم فالدم يتبعك ، وأضاف بأننا قد اختبرنا فى حادثة كنيسة القديسين بالاسكندرية عام 2011 كيف ان الأمور تغيرت فى مصر تماما بسبب دماء الشهداء . وقد قام الانبا بافلى بتقديم العزاء لأسرة الشهيد باسم قداسة البابا تواضروس الثانى ، وأكد على أن الامن يبذل كل جهده للقبض على مرتكب تلك الجريمة ، كما طالب الدولة بأن تبحث عن كل ارهابى فى مصر وتضعه فى مكان منعزل لأنه يكره الناس .
**
صديق قاتل بائع الخمور لـ"الوطن": أصاب قبطيا بـ 8 غرز في نفس يوم الجريمة اليوم
الوطن كتب: محمود عبدالرحمن 4/1/2017م
قال عامل جراج في شارع التروماى بحي فكتوريا في الإسكندرية، وصديق قاتل يوسف لمعي بائع الخمور، أن معرفته بالمتهم بالقتل تمتد لأكثر من 15 عاما، نظرًا لقيامه بفرش حلوى العسلية التي يبيعها على الرصيف المجاور له بشكل يومي خلال تلك الفترة التي اعتاد فيها على توجيه النصيحة للمارة بضرورة ارتداء الزي الإسلامي وعدم التبرج اقتداء بأمهات المؤمنين، وقام منذ عدة شهور بتعليق لافتة كبيرة أعلى المكان الذي يجلس فيه مدون عليها "يا نساء المسلمين لا تتبرجن تبرج الجاهلية الأولى وخذوا قدوتكن السيدة عائشة عليها رضوان الله فهي أم المؤمنين وفكروا في الجنة وأعلموا أن الانسان يحشر مع من أحب".
علق لافته يحث فيها النساء على عدم التبرج وكان لا يلقى السلام على من حوله إلا في حالات نادرة
ووصف العامل الذي يدعى "م. ن"صديقه القاتل، أنه كان في حاله ويرفض الحديث مع جيرانه، ونادرا ما كان يلقي علي المحيطين به السلام، وعرف عنه دوام الشجار مع الأقباط الموجودين في المنطقة من حوله، وفي صباح اليوم الذي قتل فيه بائع الخمور، تشاجر مع سائق تاكسي قبطي نتيجة وقوفه أمام فرشته، وبعد انتهاء المشاجرة، نتيجة تدخل الأهالي والصلح بينهما، هجم عليه من الخلف وطعنه بمطواه في وجهه، فأصابه بثمانية غرز، بخلاف شجاره قبل عدة شهور مع قبطي من أبناء المنطقة أيضا دون سبب واضح.
وأشار عامل الجراج إلى أن يوم المتهم بالقتل كان يبدأ في حوالي الثالثة عصرا، بعد انتهائه من صلاة العصر، ويستمر في بيع الحلوى حتى الثانية عشر بعد منتصف الليل، بعدها كان يجمع بضاعته، ويضعها في الجراج ثم ينصرف ولا يرونه إلا في اليوم التالي.
فى  6/1/2016l صورة الاستاذ جمال سامي فضل الله   الذي عثر عليه في فراشه مذبوحا هو وزوجته في قرية طوخ دلكه المنوفية وكانا قد حضرا للقرية من تلا لحضور عيد الميلاد المجيد قوات الامن انتقلت لمكان الجريمة ولا اسباب حتي الان لسبب الذبح
شهدت قرية طوخ دلكا مركز تلا، جريمة قتل بشعة منذ قليل، حين لقت أسرة مسيحية مصرعها اليوم على يد مجهولون . وأوضحت مصادر أن المجنى عليهما هما "جمال سامى جرجس" 62 سنة موظف بالمعاش، وزوجته "نادية أمين جرجس" 55 سنة  ، الموظفة بالتأمينات. وانتقل على الفور حكمدار شبين الكوم ومدير الأمن ورئيس البحث الجنائى، وتبين من المعاينة الأولية أن المجنى عليهما قد قتلا، ذبحا كما تذبح الشاه. وتم اخطار النيابة وف انتظار وصولها.
 Newsflash Mr. Jamal Sami and his wife slaughtered today on the bed Share in order to reach officials in the village of Tookh Dlleke Govornorate Mnovih the man and his wife slaughtered like animals . they came in order to pray festival in Btokh
فى 13/11/2016م ذبح دكتور جراح قبطي يدعي بسام صفوت "أخصائي الجراحة العامة، بمستشفى ديروط المركزي، .. من ديروط للمره الثالثه على التوالى فى ظرف اسبوعين ذبح حلال... وكله بما يرضى الله 
***************
من قتل طبيب الفقراء ؟
سؤال صعب في زمن اصعب ...
كان حادث قتل الطبيب بسام صفوت بديروط صادما للكل ...الطبيب الشاب خلوق ومحبوب وناجح وعيادته يقصدها الفقراء قبل اي احد لانه كان عطوفا عليهم واستطاع تكوين سمعة جيدة في قريته باخلاقه وعلمه
وهو ابن لمدرس فاضل اياديه البيضاء علي اجيال والطبيب من بين اخوته اخ اكبر كاهن بقرية مجاورة وليس لهم اي عداوات مع احد ...وهذا كان واضحا من حزن الناس عليه ...المسلمين قبل الاقباط ..
من قتل طبيب الفقراء ؟
جثته كان في شقته وطعنة قاتلة بالرقبة وان كان بعض الاقرباء يقولون هناك طعنات اخري ...سكين الجريمة موجود ...الشقة مغلقة الباب ولم تحدث سرقة او تكسير وتم اكتشاف الجريمة عن طريق احد الأقارب وكانت زوجة الطبيب واولاده بمنفلوط حيث تعمل طبيبة واهلها هناك ...
اعتقد نحن في اشد الحاجة لاعلان ما تصل له النيابة اول بأول ..لان الحادث جاء بعد عدة حوادث لقتل اقباط في خلال اسابيع قليلة ومنها ما تم ذبحا او تم دونما دوافع بل قتل علي الهوية ...
نرجو ان تكون الاجهزة المسئولة مدركة ان الشفافية والصدق والسرعة في الكشف عن تلك الجرائم مهم جدا ..الناس في قلق ...والبلد في مأزق ...والعدل البطئ ظلم ...
ربنا موجود
#عضمةزرقا - ياسر
***************
العثور على جثة مسيحى مذبوح داخل شقته في مصر القديمة
البوابة الثلاثاء 17-01-2017|  طه هاشم
عثرت الأجهزة الأمنية بالقاهرة،على جثة رجل مسيحي مقتول بعدة طعنات داخل شقته بمنطقة مصر القديمة، امر اللواء خالد عبد العال مدير الامن بأخطار النيابة العامة التى تولت التحيق.
بدأت تفاصيل الواقعه بتلقى اللواء محمد منصور مدير مباحث القاهرة، إخطارًا من الرائد إيهاب الصعيدي مدير مباحث قسم شرطة مصر القديمة، تفيد بالعثور على جثة لرجل مقتول داخل شقة بشارع أهل الرايا بدائرة القسم.
على الفور تحركت قوة أمنية لموقع الحادث، وتبين أن الجثة لرجل مسيحى فى العقد الرابع من العمر،ومصاب بعدة طعنات بأنحاء متفرقة من الجسم. وأفادت التحريات الأولية، أن الحادث لدوافع جنائية، وجارى تكثيف الجهود والقبض على المتهمين، تحرر المحضر اللازم وتولت النيابة العامة التحقيق.
فى 30/1/2017م لقي مواطن قبطي مصرعه إثر إطلاق عددًا من العناصر التكفيرية النار عليه. وأسفر إطلاق النار عن مصرع وائل ميلاد، 35 عام، وتمت تصفيته بشارع 23 يوليو التابع لقسم ثان العريش.
شهيد قبطي بالعريش وائل يوسف قام ثلاثة ملثمين بإطلاق النيران عليه أمام محله وهو سوبر ماركت بالعريش  عمره ٣٥ سنة واب لطفلين يوسف ونوفير ربنا موجود
**************
تفاصيل موجعة
قتلوه وشربوا كولا !
في حادث مقتل وائل يوسف بالعريش وهو قبطي يملك سوبر ماركت في شارع مزدحم هناك وسبق ورفض الرحيل عن بلده عارفا ان القتل عي اسم المسيح قد يكون من نصيبه وقد كان
يوم الحادث من كام يوم كان في محله مع زوجته وطفل من ابنيه ودخل عليهم ملثمون امسكوا زوجته قبل ان تصرخ ثم ضربوا وائل بخمس رصاصات ومات في الحال
ثم قام الارهابيون بفتح زجاجات مياه غازية واكياس شيبسي امام الزوجة المصدومة والطفل ..والرجل المقتول بدم بارد لانه قبطي ...قتل علي الهوية
لا احد يتكلم عما حدث
لا احد ناقش ما يتعرض له الاقباط من قتل وتهجير وتكدير وظلم وقضايا ميتة في الادراج وامن يصل بعد فوات الاوان
اين الاعلام ؟
اين الكنيسة ومتحدثها الرسمي ؟
اين مصر ؟
#عضمةزرقا
التقط جيران المتهم بقتل موظف بسبب انقطاع المياه  أثناء تصليح ماسورة المياه صوره له عقب عقب ارتكابه جريمته. ننشر صورة قاتل القبطى "نادر منير" بالزيتون عقب ارتكابه الجريمة
اليوم السابع| 11 فبراير 2017
وبسؤال والد المجنى عليه عن هوية المتهم، أكد فى تصريحات لـاليوم السابع أن الصورة تخص المتهم الذى سدد لابنه عدة طعنات بسكين ما أسفر عن وفاته، بسبب انقطاع المياه عن العقار أثناء تصليح ماسورة المياه.
البداية بتلقى قسم شرطة الزيتون بلاغا بوصول نادر منير جثة هامدة إثر إصابته بطعنات فى أنحاء متفرقة من جسده، وانتقل رجال المباحث وتببن من التحريات والتحقيقات أن المتهم جار المجنى عليه حيث غضب من انقطاع المياه عن شقته بسبب قيام المجنى عليه بتصليح ماسورة المياه، وسدد له طعنات لفظ على إثرها أنفاسه الأخيرة.
فى 12/2/2017م عاجل شهيدان قبطيان جديدان بالعريش عادل شوقي قتل برصاصة في الرأس سافر السماء على اثرها وهو مقيم بحي السمران بالعريش ......انسان طيب جدا يعمل على باب الله وعمره حوالي 57 سنة كما تم استهداف الدكتور بهجت وليم 58 سنة من امام الصيدلية البيطرية الخاصة به بحي العبور وقتل برصاصة بالرأس ايضا وهو شماس مبارك متزوج ولديه ابنة وابن وهو ايضا انسان مسالم جدا
استكمالا لمسلسل قتل الاقباط علي الهوية بالعريش شهيدان جديدان أمس واليوم قتلا برصاص الاٍرهاب المتروك دونما عقاب
الشهيد الاول عادل شوقي قتل برصاصة في الرأس سافر السماء على اثرها وهو مقيم بحي السمران بالعريش ......انسان طيب جدا يعمل على باب الله وعمره حوالي 57 سنة .
واليوم تم استهداف الدكتور بهجت وليم 58 سنة من امام الصيدلية البيطرية الخاصة به بحي العبور وقتل برصاصة بالرأس ايضا وهو شماس مبارك متزوج ولديه ابنة وابن وهو ايضا انسان مسالم جدا
لقى طبيب مصرعه بمدينة العريش، ظهر اليوم الأحد، برصاص العناصر التكفيرية أثناء سيره بسيارته بمنطقة حي العبور جنوب مدينة العريش، بعد استيقافه بالقوة تحت تهديد السلاح من قبل عناصر تكفيرية وأردته قتيلا بطق ناري بالرأس. ويدعى الطبيب الفقيد بهجت مينا، 40 عاما، مقيم بحي الضاحية بالعريش. وتم نقل الجثمان إلى مستشفى العريش العام.   وسبق أن تم قتل تاجر قبطي منذ أسبوعين برصاص العناصر التكفيرية داخل محله المجاور للمدرسة الثانوية العسكرية بمدينة العريش.
السنة دي فقط ثلاثة شهداء من الاقباط بالعريش
المصدر عضمة زرقا - ياسر يوسف
الشهيد القبطي الرابع بالعريش في خلال شهر منهم ثلاثة في خلال اسبوع الشهيد القبطي اسمه جمال توفيق جرس تاجر أحذية قتل بالرصاص أمام زوجته في سوق الخميس بالعريش بالقرب من المسجد العباسي  اغتيال مدرس ويعمل في بيع الأحذية قبطي بالعريش على يد الإرهاب الإسلامى
الفجر| 16 فبراير 2017
نفذت العناصر التكفيرية عملية اغتيال لمدرس قبطي بمدينة العريش يبلغ من العمر 50 عاما، اليوم الخميس.
وقتل المدرس بعدة طلقات نارية من مجموعة ملثمين، وذلك أثناء سيره بمنطقة سوق الخميس بمدينة العريش بمحافظة سيناء، وتم نقل جثمانه إلى مستشفى العريش العام ليبلغ عدد الأقباط الذين تم تصفيتهم على أيدي عناصر تكفيرية ثلاثة قتلى حتى الأن.
الشهيد القبطي الرابع بالعريش خلال شهر  هو : جمال توفيق جرس مدرس ويعمل في بيع الأحذية تم قتله في سوق الخميس صباح اليوم بالعريش
وكان معه زوجته  عمره خمسين عاما اب لستة أطفال  هناك صمت مريب تجاه استهداف اقباط العريش ..لا احد يتكلم ..لا أحد يدين ..لا احد يطالب بحماية الاقباط هناك من داعش هل المطلوب هو تهجير الاقباط من هناك  حتي يتم اعلان الدولة الاسلامية لولاية سيناء خالية من النصاري
ايه الحل ؟
#عصمةزرقا
***********
 طريقة استشهاد ثالث ضحية قبطي بشمال سيناء خلال أسبوعين
صدى الأقباط في الصحف  الجمعة ١٧ فبراير ٢٠١٧خاص - الأقباط متحدو
ن نقل موقع "مبتدأ"، عن مصدر أمني مسؤول، تفاصيل استشهاد مدرس مسيحي في شمال سيناء، أمس الخميس، وهو المواطن جمال توفيق، الذي استهدفه الإرهابيون في منطقة السميران بعدد من الطلقات في الرأس. وأشار المسؤول إلى أن استشهاد المدرس جاء بنفس الطريقة التى استُشهد بها مسيحيان آخران "تاجر وطبيب" خلال أسبوعين فقط فى العريش، مشددا على أن الأجهزة الأمنية تكثف جهودها من أجل الوصول إلى الجناة. ولفت إلى أن الحوادث الثلاثة وقعت بمناطق متفرقة فى العريش، موضحا أن منطقة السميران، التي سادتها حالة من الحزن بعد الجريمة، لم تشهد مثل هذه الحوادث من قبل، وهى ليست من المناطق التي تصنف على أنها قبلية.
إستشهاد قبطيين بالرصاص والحرق على يد "بيت المقدس / داعش حاليا " إستشهد كل من سعد حكيم حنا، 65 عامًا، بطلق ناري بالرأس، بينما قتل نجله مدحت 45 عامًا، حرقًا، وجثته متفحمة تمامًا، وتم نقل جثمان القتيلين إلى مستشفى العريش العام.في العريش
البوابة نيوز| 22 فبراير 2017
استشهاد قبطي وابنه قتلا بالرصاص ثم حرق المنزل بعد سرقته 
نفذت عناصر تنظيم بيت المقدس، حادث قتل بشع لقبطيين، إذ تم قتل شخص بالرصاص، بينما تم حرق نجله حيًا حتى الموت بمدينة العريش.
وعثر علي جثتين لقبطيين في الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء، ملقاة بشارع سليمان الفارسي، خلف مدرسة الإعدادية للغات بمدينة العريش، وتبين مقتل كل من سعد حكيم حنا، 65 عامًا، بطلق ناري بالرأس، بينما قتل نجله مدحت 45 عامًا، حرقًا، وجثته متفحمة تمامًا، وتم نقل جثمان القتيلين إلى مستشفى العريش العام.
وسبق مقتل 3 أقباط بالعريش علي أيدي التنظيم الإرهابي بينهم طبيب ومدرس وتاجر قتلوا في حوادث متفرقة علي مدار الأسبوعين الماضيين.
**********
تفاصيل وصور حادثة استشهاد سعد حكيم وابنه بالعريش
نقلا عن قريبة لهم مارينا منصور
ف حدود الساعه ١٠:٣٠ مساء يوم الثلاثاء ٢١/٢/٢٠١٧ قامت مجموعه ارهابيه بالتهاجم ع منزل المواطن المصري "المسيحي " سعد حكيم "زوج خالتي "و قامو بالقتل عمدا رميا بالرصاص بعد مسأله القتلي عن ديانتهم و هم مدحت سعد حكيم و سعد حكيم و سرقه جميع محتويات المنزل بعد محاوله للتعدي ع السيدة نبيله فوزي لمحاولتها انقاذ زوجها وابنها ثم احراق المنزل كاملا بمحتوياته
قامت السيدة نبيله فوزي حنا "خالتي "بالتوجهه الي قسم شرطه العريش و الذي يؤسفني قول " لم نري الا التخاذل الواضح و الصريح وعدم التقديم المساعدة للمجني عليها السيدة نبيله و التي لم تكن حتي ترتدي حذاء نتيجه التعدي عليها و علي اسرتها و حرق المنزل " قال الظابط بالنص بعد طلب السيدة نبيله الذهاب الي منزل اختها المجاورة لعمل اللازم و لكن سعادته الباشا رفض لان ف حظر و مفيش عربيات ف القسم تواصلها و اكتفي بالمحضر الان المنزل تم احراقه بالكامل ع يد جماعه اسلاميه ارهابيه بالجانب القتل العمدي و التعدي الواضح و الصريح " تقرير الطب الشرعي انه قتل عن طريق الخطأ او احتراق منزل ب مسيحين !! مش هستغرب اي حاجه اما يا دوله محترمه يدخلو يسالو عن ديانتهم و يقتلهوم بعد ما ياكدو انهم مسيحين يبقي قتل خطأ! او اي سيناريو تاني ؟! مع العلم دي مش اول حادثه من نوعها ف العريش ع مدار هذا الشهر من قتل و دبح للمسيحين ارجوكم محتاجين مساندات و محتاجين الناس تعرف الحقيقه كفايه بقي يا دوله ....
*****
"العربية.نت" تكشف تفاصيل ذبح وحرق داعش لمسيحيين بسيناء - التنظيم ينفذ تهديده باستهداف الأقباط ويقتل 6 في العريش خلال أسبوع واحد

 الأربعاء 26 جمادي الأول 1438هـ - 22 فبراير 2017م  - القاهرة -أشرف عبدالحميد
تفاصيل مرعبة عاشتها السيدة نبيلة فوزي، المقيمة في شارع سلمان الفارسي بالعريش في شمال #سيناء بمصر، في الساعات الأخيرة من مساء الثلاثاء والأولى من صباح الأربعاء، حيث قتل زوجها وابنها أمام أعينها، وتم إحراق جثتيهما ومحتويات منزلهم من جانب مسلحين مجهولين ينتمون لتنظيم " #داعش سيناء".
التفاصيل التي تكشفها لـ"العربية.نت" إحدى أفراد الأسرة - طلبت عدم ذكر اسمها - تقول إنه في تمام الساعة العاشرة والنصف من مساء أمس الثلاثاء، سمعت السيدة نبيلة طرقات مزعجة على باب منزلهم المتواضع، فرفضت الاستجابة للطارق، ونادت على ابنها مدحت (45 عاماً) ليقوم هو بمحاولة معرفة هويته، خاصة أن الزوج سعد حكيم حنا، مسن ويعاني من ضعف السمع ولا يقوى على الحركة.
وتضيف: قام الابن مدحت بفتح الباب ليفاجئه 3 مسلحين ملثمين بلكمة قوية أسقطته أرضاً، وعندما حاول النهوض لمواجهتهم عاجلوه بإطلاق الرصاص على رأسه، فلقي مصرعه في الحال، وهنا صرخت الأم وحاولت الاستغاثة بالجيران، لكن المسلحين منعوها من الخروج، وأغلقوا الباب عليها، ثم بحثوا عن رجال آخرين في المنزل ليجدوا الزوج المسن فعاجلوه بطلقات في رأسه ليسقط صريعاً في الحال.
وتقول قريبة الأسرة إن #الجناة سرقوا الأموال التي كانت في المنزل وكافة الأجهزة الموجودة، وأخرجوا الأم ثم قاموا بإحراق المنزل وبه الجثتان حتى تفحمتا تماماً، كما تفحم المنزل ومحتوياته، مضيفة أن الأم سارعت للذهاب لقسم الشرطة وإبلاغهم بتفاصيل الحادث، ثم انتقلت للإقامة عند شقيقتها في شارع آخر مجاور لمنزلها بالعريش.
وتضيف أن عناصر "داعش سيناء" قتلوا خلال أسبوع واحد 4 #أقباط آخرين، بخلاف سعد حكيم حنا وابنه مدحت، حيث قتلوا قبل يومين شاباً يدعى هاني بنفس الشارع الذي يقيمون به، وسرقوا ونهبوا محتويات محله التجاري بعد قتله، كما قتلوا محاسباً ومدرساً وتاجراً يدعى جمال توفيق جرجس (50 سنة) يمتلك محلاً لبيع الأحذية.
وكان طبيب قبطي يدعى بهجب مينا وليم زاخر قد لقي مصرعه بمدينة #العريش قبل أيام أيضاً، حيث أطلق مسلحون ينتمون لـ"داعش" سيناء النار عليه أثناء استقلاله سيارته فلقي مصرعه على الفور وتم نقل جثمانه إلى مستشفى العريش العام.
يذكر أن تنظيم "داعش" بث تسجيلاً مصوراً يهدد فيه المسيحيين في مصر، وعرض ما قال إنها الرسالة الأخيرة للانتحاري المسؤول عن تفجير #الكنيسة_البطرسية في #القاهرة في ديسمبر، والذي راح ضحيته العشرات.
وهدد أحد جنود "داعش" في التسجيل المصور #المسيحيين في #مصر متوعداً بعمليات ضدهم على غرار تفجير الكنيسة.
****
بعد هروبها من العريش.. «نبيلة» تروي تفاصيل قتل إرهابيين لابنها وزوجها أمام عينيها
المصرى اليوم 25/2/2017  | كتب: هاني عبد الرحمن |
روت نبيلة فوزي، إحدى المواطنات الهاربات مع الأسر المسيحية القادمة من العريش للإسماعيلية مأساتها مع التكفيريين واستشهاد زوجها ونجلها رميا بالرصاص وحرق جثتهما والمنزل بعد سرقتها.
وقالت «فوزي» إنها فوجئت باثنين ملثمين يقتحمان المنزل ويحملا بنادق آلية، وفور فتح نجلها للباب قاما بقتله وقالا لي «إنتى مسيحية فقلت لهما نعم.. ومن معك.. قلت زوجي في الغرفة فخرج لهما زوجي المسن وتوسل لهما ألا يقتلاه لكنهما أطلقا النار عليه ثم سألاني عن الذهب في المنزل، فقلت لهما لا يوجد سوى خاتم في يدي وخلعته من يدي وأعطيته لهما، وبعد ذلك أشعلا النار في المنزل على الجثتين وفرا في سيارة كانت تنظرهما».
وتابعت: «إنها لحظات لا تنسي في حياتها وقررت الهروب إلى الإسماعيلية برفقة عدد من الأسر الأخرى».
واختتمت تصريحاتها مطالبة الرئيس السيسي والجيش والشرطة بالقصاص لها لزوجها ونجلها.
وكان أقباط السويس شيعوا جثماني شهيدي الإرهاب في سيناء، في ساعة متأخرة من مساء الخميس، عقب الصلاة عليهما بكنسية الملاك ميخائيل بحى الأربعين، والتي استمرت حتى الساعات الأولى من صباح الجمعة.
وقال أقارب الشهيدين، إن زوجة ووالدة الضحيتان قامت بنقل جثتي زوجها ونجلها إلى محافظة السويس من أجل دفنهما بمقابر الأسرة.
وكانت الكنيسة امتلأت خلال تشييع الجثامين بالمصليين الذي أخذوا يبكون حزنا على الضحيتين، وأكد المصلون أن الإرهاب يريد إفساد تكاتف المصريين ويسعي لتفتيت وحدتهم لكن سيظل الشعب المصري يد واحدة ضد الإرهاب.
****
«نبيلة حنا» تروى تفاصيل جريمة قتل زوجها وابنها على يد الإرهابيين بالعريش ..وتكشف اخر كلمات الشهيد
كانت أكثر 15 دقيقة مراراً فى حياتى، هكذا وصفت نبيلة فوزى حنا الدقائق التى شهدت مقتل زوجها وابنها على أيدى عناصر الجماعات التكفيرية داخل منزلهم الكائن بشارع أسيوط فى مدينة العريش، وتحدثت السيدة البالغة من العمر 65 عاماً لـالوطن عن تلك التجربة المريرة، التى خرجت منها بلا عائل أو سند، بعدما اغتالت يد الإرهاب الأسود زوجها وشريك عمرها سعد حكيم حنا، الذى كان يبلغ من العمر 70 سنة، دون أن يشفع له كبر سنه أو عجزه عن الحركة، بالإضافة إلى ابنهما الوحيد مدحت، صاحب الـ45 عاماً.
وقالت نبيلة، بينما غلب على نبرة صوتها الشعور بالمرارة المشوبة بالتوتر: يوم الثلاثاء الماضى، فى نحو الساعة 10:30 مساءً، فوجئنا بطرق شديد على باب المنزل، مما أصابنا بالفزع، توجه ابنى مدحت ليفتح الباب، ففوجئ بوجود اثنين من العناصر المسلحة ملثمين، قاما بدفعه وأشهرا أسلحتهما النارية فى وجهه، ثم اقتاداه إلى باب حجرتى وسألوه: اسمك إيه؟، فأجاب: مدحت، أنتم عايزين مننا إيه؟، فقاما بإطلاق رصاصة على رأسه،
وشاهدت ابنى يسقط أمامى جثة هامدة على باب الحجرة، والدماء تسيل من رأسه وأذنه وأنفه، صرخت بأعلى صوتى وكأننى غبت عن الوعى، فقاما بشدى من أعلى السرير، وألقيا بى حافية القدمين وبملابس النوم خارج المنزل، ثم توجها إلى زوجى، الرجل الكبير المسن، ونظراً لأن سمعه ثقيل، كان لا يقوى على سماع ما يقولان، ثم بكى قائلاً لهما: أنا راجل مسن مابشتغلش وفى حالى، لا بروح ولا باجى ولا باخرج من باب المنزل، ولا عمرنا آذينا حد، عايزين مننا إيه؟، فقاما بإطلاق الرصاص عليه، رصاصة أسفل أذنه فخرجت من رقبته، وأخرى فى رأسه، فلقى مصرعه فى الحال وهو على السرير.
التكفيريون اقتحموا البيت ليلاً وقتلوا ابنى الوحيد بطلق نارى وزوجى المسن برصاصتين.. وسرقوا البوتاجاز والمواعين وانتزعوا دبلة زواجى من يدى وفجّروا المنزل بمحتوياته
وتابعت الأرملة والأم الثكلى بقولها: بعد ذلك، توجهوا لى وسألونى: اسمك إيه؟، أجبتهما: نبيلة فوزى حنا، قالوا لى: مين دول؟، قلت: زوجى وابنى، قالوا: انت مسيحية، قلت: مسيحية، قالوا لى: هاتى الفلوس والدهب، قلت: إحنا ناس على قد حالنا، لا معانا فلوس ولا معانا دهب، نظروا إلى يدى وقاموا بانتزاع دبلة زواجى من يدى، حاولت الاحتفاظ بها وقلت لهم: دى فالصو مش هتعمل لكم حاجة، دفعونى ودخلوا إلى المطبخ، وحملوا البوتاجاز ووضعوه فى سيارة كانت تنتظرهم أسفل المنزل، كما سرقوا الحلل والمواعين، وأحضروا أنبوبة البوتاجاز، وأشعلوا النار فى البيت بالكامل، مما أدى إلى تفحم جثة ابنى، وتدمير الشقة بمحتوياتها، وبعدها تركوا العمارة وفروا هاربين.
وعن ردود أفعال الجيران إزاء ما حدث، قالت نبيلة: بعد مغادرة الإرهابيين، بدأ الجيران بالنزول، وحاولوا إطفاء النيران المشتعلة فى البيت، والحقيقة أن جميع جيراننا مسلمون وطيبون للغاية، وتربطنا بهم علاقات ود وحب وتراحم، لكنهم خافوا النزول ومواجهة الإرهابيين فى البداية، خشية أن يقتلوهم، وبعدها حضر رجال الشرطة، لكننى كنت قد فقدت الوعى بالكامل،
وتابعت بقولها: 15 دقيقة مرت عليا وكأنها 15 سنة، من الرعب والخوف والمرار، فى لحظات معدودة فقدت زوجى عشرة عمرى، وابنى أغلى ما أملك، فى عمل إجرامى وحشى، لأصبح بلا أسرة ولا سند ولا عائل، بعدها قررت شقيقاتى البنات مغادرة العريش، حتى لا تتكرر المأساة مع إحداهن، وبالفعل توجهنا إلى الإسماعيلية، ووصلنا إلى الكنيسة الإنجيلية، ثم توجهنا إلى نزل الشباب، وأكدت أنها ليس لديها أى مطالب سوى مكان يلمنى ويستر ما تبقى من عمرى الحزين، إذا كان فى العمر بقية، على حد تعبيرها.
"داعش" تقتل القبطي السابع بالعريش ثم تحرق جثته  كان كامل أبو روماني، 50 عاما، يعمل سباك، في منزله ففوجئ بمسلحين أطلقوا عليه النيران ليلقى مصرع ثم أشعلوا النيران في المنزل وفروا هاربين
أقباط مصر الخميس ٢٣ فبراير ٢٠١٧ صورة ارشيفية  كتب - نادر شكري
أطلق تنظيم داعش منذ قليل النيران على قبطي بمنطقة الزهور بمنطقة العريش، ليلقى مصرعه ثم قاموا بإشعال النيران في منزله. كان كامل أبو روماني، 50 عاما، يعمل سباك، في منزله ففوجئ بمسلحين أطلقوا عليه النيران ليلقى مصرع ثم أشعلوا النيران في المنزل وفروا هاربين ليكون الشهيد السابع الذي تم استهدافه في العريش، الأمر الذي أثار الرعب والهلع في العريش. ووصلت رسائل تهديد عبر التليفونات إلى أقباط في العريش واضطر عدد كبير من الأسر ترك المنازل للمحاولة الخروج من المدينة إلى محافظات أخرى في مسلسل هجرة الأقباط من شمال سيناء. وناشدت الأسر الأجهزة الأمنية بتأمين خروجهم، حيث وصل عدد الأسر التي تركت المدينة خلال يومين إلى 30 أسرة هاجرت المدينة إلى محافظة أسيوط والإسماعيلية والقاهرة. هذا، ومن المتوقع زيادة عدد الأسر المهجرة حلال الساعات القادمة لتكون سيناء خالية من الأقباط. يُذكر أن تنظيم داعش، قتل ستة أقباط خلال أسبوعين، وأعلن في مقطع فيديو مصور أنه سوف يستهدف الأقباط خلال الفترة المقبلة.
للمرة الثانية.. .مقتل «جواهرجي مسيحي» بالساطور في الإسكندرية قيام أحد الأشخاص بالدخول إلى محل مصوغات بشارع «المكس»، وطلب من صاحبه شراء «خاتم»، وفي أثناء قيام صاحب المحل (مسيحي) بعرض الخواتم المختلفة عليه، قام المتهم بضربه بـ «الساطور»، وفر هاربا
الأقباط متحدون  February 23, 2017,
شارك
كشف قطاع الأمن العام تفاصيل مقتل صاحب محل مصوغات ذهبية بمنيا البصل بالإسكندرية بالساطور، بعد انتشار الواقعة على مواقع التواصل الاجتماعي.
وأظهر الفيديو الذي انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، قيام أحد الأشخاص بالدخول إلى محل مصوغات بشارع «المكس»، وطلب من صاحبه شراء «خاتم»، وفي أثناء قيام صاحب المحل (مسيحي) بعرض الخواتم المختلفة عليه، قام المتهم بضربه بـ «الساطور»، وفر هاربا.
من جانبه وجه مدير أمن الإسكندريه اللواء مصطفى النمر، بتشكيل فريق بحث برئاسة اللواء شريف عبد الحميد مدير المباحث وبالتنسيق مع فرع الأمن العام بالإسكندرية لكشف غموض الحادث وضبط الجاني، وعلى الفور توصل فريق البحث إلى تحديد مرتكب الواقعة، وتم إلقاء القبض عليه، وهو (ا. م. ع) 20 عاما، عاطل عن العمل، ومقيم دائرة قسم شرطة العرب محافظة بورسعيد، والسابق اتهامه في 4 قضايا( سرقة مسكن، سرقة متجر، مخدرات، سلاح دون ترخيص).
بعد ساعات من ذبح أبيها.. ذبح مسلحون فتاة قبطية تدعى"يوستينا كامل"، وذبحوها ثم ألقوا جثتها خلف قسم ثالث العريش. خلال الساعات الأولى من فجر الجمعة قرب منزلها بمنطق حي الزهور بالعريش بمحافظة شمال سيناء.
أخبار مصر العربية  إياد الشريف 24 فبراير 2017
وحسب مصادر وشهود عيان، فإنَّ مسلحين لاحقوا فتاة قبطية تدعى"يوستينا كامل"، وذبحوها ثم ألقوا جثتها خلف قسم ثالث العريش.
ومساء الخميس، ذُبح "أبوها" كامل رءوف كامل، بالسكين فوق سطح منزله بحي الزهور بالعريش.
ويشن المسلحون حملة استهدافات شديدة على الأقباط بمدينة العريش، حيث قتلوا ستة مواطنين خلال أيام.
وقتل مسلحون مواطنًا قبطيًّا يدعى سعد حكيم حنا وابنه مدحت ثمَّ أضرموا فيه النيران، وقتلوا قبل يومين شابًا يدعى هاني بنفس الشارع الذي يقيمون به، وسرقوا ونهبوا محتويات محله التجاري بعد قتله، كما قتلوا محاسبًا ومدرسًا وتاجرًا يدعى جمال توفيق جرجس يمتلك محلاً لبيع الأحذية.
وكان طبيب قبطي يدعى بهجب مينا وليم زاخر قد لقي مصرعه بمدينة العريش قبل أيام أيضًا، حيث أطلق مسلحون ينتمون لتنظيم "ولاية سيناء" النار عليه أثناء استقلاله سيارته فلقي مصرعه على الفور وتم نقل جثمانه إلى مستشفى العريش العام.
وقبل أيام، بثَّ تنظيم الدولة "داعش" تسجيلًا مصورًا يهدِّد فيه المسيحيين في مصر، وعرض ما قال إنَّها الرسالة الأخيرة للانتحاري المسؤول عن تفجير الكنيسة البطرسية في القاهرة في ديسمبر الماضي، والذي راح ضحيته العشرات.
وهدَّد أحد مسلحي التنظيم في التسجيل المصور المسيحيين في مصر متوعدًا بعمليات ضدهم على غرار تفجير الكنيسة.
هام جدا عن القبطى المختطف بليبيا داعش أبلغ اسراته
هذا الخبر منقول من : موقع فيتو  الأحد، 12 مارس، 2017
جهود إنقاذ قبطى معتقل فى ليبيا بعد تجاهل الخارجية المصرية قبل تفاصيل الخبر ياريد كلنا نرفع صلوات الى ربنا يسوع المسيح ان يحل ازمته ويثبته الى النفس الاخير  وان كان استشهد يقبل روحه ويطمئن اهله بكده او كده التفاصيل
ناشد سامح رومانى، شقيق مخطوف بأسيوط في ليبيا، السلطات المصرية التحرك من أجل إنقاذ أخيه من بطش تنظيم داعش الإرهابي في سرت الليبية، لافتًا إلى أن أحد عناصر التنظيم الإرهابي تواصل هاتفيًا معه وأبلغه باختطاف شقيقه منذ 7 اشهر، مردفًا: "قالولنا انسوا أخوكم.. خلاص ذبحناه". وأشار خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "90 دقيقة"، المذاع على قناة "المحور"، تقديم معتز الدمرداش: أن شقيقه كان يعمل بمطروح وذهب منذ فترة إلى سرت الليبية قبل أن يتم اختطافه منذ شهور، مضيفًا:"والدتى بتموت منذ علمها باختطاف أخى على أيدي تنظيم داعش". وتابع: "أسرتي طالبت شقيقي بعدم السفر للأراضي الليبية والبقاء في مصر، لكنه كان مصرًا على العمل هناك.
على طريقة داعش..الإرهاب الإسلامى .. محاولة ذبح مسيحية تدعى مارى جميل مسعد اثناء سيرها بالشارع بالوراق وطرحها ارضا وجرها من شعرها وبدا فى ذبحها بآلة حادة..ونقلها للمستشفى
مسيحو مصر 2017/03/28 كتبه : مينا وهيب
تمكن رجال مباحث قسم الوراق من ضبط شخص تعدى على سيدة مسيحية، مارى جميل مسعد محاولا ذبحها بآلة حادة، أثناء سيرها بشارع عبد المنعم رياض بالوراق.
وتمكنت القوات من ضبط المدعو ممدوح. رمضان طه 36 عاما، مقيم بمنطقة الوراق بالجيزة، بعد أن حاول ذبح السيدة ماري جميل مسعد بعد أن طرحها أرضا وجرها من شعرها، دون الوقوف على ملابسات وأسباب الحادث. أن المجني عليها تعرضت لعملية ذبح من قبل المتهم، وتم نقلها إلى المستشفى لإسعافها. تم تحرير المحضر اللازم بالواقعة، وإخطار النيابة العامة للتحقيقات
*****************
تحريات الأمن: المتهم بالشروع فى ذبح ربة منزل بالوراق "مهتز نفسيا"
اليوم السابع الثلاثاء، 28 مارس 2017  م  كتب بهجت أبو ضيف
كشفت تحريات الإدارة العامة لمباحث الجيزة، أن المتهم بإصابة ربة منزل بجرح قطعى برقبتها بالوراق مهتز نفسيا، وأنه ارتكب الجريمة بعد معاكستها أثناء سيرها بالشارع.  تلقي العميد عمرو حافظ، مأمور قسم شرطة الوراق، بلاغا من " نادر. ل " أفاد فيه أن زوجته أثناء سيرها بالشارع هاجمها أحد الأشخاص وأصابها بجرح قطعى بالرقبة. وبإجراء التحريات، تبين للرائد هاني مندور رئيس مباحث الوراق، أن المتهم يدعى " ممدوح. ر " 36 سنة عامل، وبضبطه تبين أنه مهتز نفسيا، وحرر محضر بالواقعة وأخطر اللواء هشام العراقى مدير أمن الجيزة، واللواء إبراهيم الديب مدير الإدارة العامة للمباحث، وباشرت النيابة التحقيق.
************
.أسرة «مارى جميل»: «القاتل أشعل سيجارة بعد ذبحها».. وبلاش كل مرة نقول مريض نفسي
ابن الضحية: الطبيب رفض علاجها قبل دفع 450 جنيها.. ووالدتها: بلاش كل مرة نقول مريض نفسي
التحرير| 30 مارس 2017

أمسك بشعرها من الخلف، وجز رقبتها من أقصى اليسار إلى أقصى اليمين، لتسقط على الأرض مثل الذبيحة، غارقة فى دمائها، ثم وضع السكين في "كم" ذراعه الأيسر، وأشعل سيجارة، وتركها تصارع الموت. التف الأهالي حولها، لينذرهم شلال الدم المتدفق من رقبتها أنها على وشك مفارقة الحياة، ثم يستوقفون "توكتوك" ليحملها إلى مستشفى الرحمة التي رفض طبيبها إسعافها إلا بعد دفع 450 جنيها أولًا، وبعد انتظار قرابة الساعة، بدأ في خياطة الجرح على سرير غرفة الاستقبال، حتى انتهى من 30 غرزة بالعنق.
ضحية الحادث المأساوي مارى جميل مسعد، ترقد الآن طريحة فراش منزلها، لا تستطيع أن تنطق ببنت شفة، وحينما تحاول أن تطمئن عليها وتربت على يدها لمواساتها، تجدها تغمض عينيها وتتقلص عضلات وجهها، لتدمع عينيها عندما تتذكر الحادث الأليم الذى تعرضت له. تأخذنا والدة مارى إلى صالة الشقة محل سكن ابنتها بمنطقة الوراق، لتوضح أن أبنتها أم لولدين في الجامعة والصف الثاني الثانوي وطفلة في الصف السادس الابتدائي، مشيرة إلى أنها تملك محل سلع تموينية، وتخدم في الكنيسة، وجميع جيرانها يحبونها ويحترمونها.
تقول "أم أنيس": "سمعان حفيدي اتصل بجده، قال له الحقنا ماما مدبوحة، فهرول الجد سريعًا وهو مصاب بداء السكر إلى دورة المياه، لتسأله الزوجة عما جرى، فيخبرها أنها مصيبة".
تضيف "قال لي واحد مسك مارى من شعرها وذبحها وهى فى مستشفى الرحمة قرب بيتها"، مضيفة: "منه لله فوضت أمرنا لله .. المجرم دا لا يعرفها ولا تعرفه ولا سبق ليها واتكلمت معاه ولا عاكسها ولا شتمته زى ما ناس كتير بتقول، هى ماشية فى الشارع وهو دبحها من نفسه دون سابق إنذار.. إشمعنا دى اللى نقاها من نص الشارع إحنا مدهوشين".
ورفضت أم ماري، ما يٌقال عن أن المتهم مختل عقليًا، وقالت: "بلاش زى كل جريمة نفضل نقول مختل عقليًا، لو هو مختل عقليًا سايبينه ماشى فى الشوارع بين الناس ليه، وشايل سكينة ماشى بيها يدبح الخلق ليه، وبعد ما ارتكب الجريمة تم القبض عليه من جامع، يعنى بيقتل ويروح يقابل ربنا بدم بارد إزاى، منه لله أكيد لا يعرف دين ولا يعرف ربنا، لما استباح لنفسه روح بنى آدمة فى حالها ومبتأذيش حد".
وتتابع: "دا واحد بيقف مع والده فى الفرن ويدير حسابات وفلوس، لما يجى يموت حد يبقى هنا خلاص بقى مختل عقليًا، طب لو هو كدا اشمعنى اختار مارى دون كل الناس فى الشارع، دى راحة تجيب أكل لأولادها لبسها محتشم ولا تضع مكياج ولا غيره وقت الحادثة، ولا شيء ملفت فيها تحديدًا دون باقى الناس، ولا يمكن علشان بشعرها ولابسة صليب ولا علشان ايه أنا مش فاهمة؟". وتقول: "إحنا طول عمرنا والمسلمين إخوات بنجرى على بعضنا، ولو فيه مشكلة جيرانها وكلهم مسلمين هما الأقرب ليها، ولما وقعت اللى شالها المسلمين قبل المسيحيين وكل جيرانها زعلانين عليها والبيت مبيخلاش من الناس اللى بتزورها تطمئن عليها وتواسيها، لكن لو بنتى كانت هتتقتل علشان إحنا مسيحيين فنحن فخورين أننا مسيحيين وهنعيش ونموت مسيحيين وبعد كدا هلبس صليب كبير وأمشى به فى الشارع، إحنا مسالمين وصائمين وربنا واحد، حرام يحصل لنا كدا الدكتور قال لنا ملى واحد وكانت ماتت، إحنا فى غابة ولا إيه".
"فرايم"، ابن الضحية، طالب في الثانوية العامة، يقول إن أصدقاءه قالوا له "إلحق أمك اتدبحت"، ويضيف "طلعت على الشارع جرى ورحت المستشفى لقيتها قاعدة على سرير وغرقانة فى دمها، ساعة إلا ربع مستنيين دكتور فى حجرة استقبال عادية، وحينما جاء قلت له اعمل أى حاجة لأمى، قال لى "قبل ما أعمل أى حاجة خد ادفع الوصل دا بـ450 جنيه فى الخزنة".
ابن الضحية: المتهم أخبر المحامي بأنه ذبحها لارتدائها الصليب
ويلتقط "سمعان"، شقيقه، طالب كلية السياحة والفنادق، طرف الحديث، ليقول إنه "يوم الحادث فوجىء باتصال من والده قرابة الثالثة عصرًا، يخبره فيه: "انزل إلحق أمك بسرعة حد عورها بسكينة"، مضيفا "نزلت جرى حتى ملبستش شبشب فى رجلى، لقيت الدكتور مبيعملش حاجة، وأمى سايل دمها مش بتتكلم حتى مش قادرة تنظق الآه، الدكتور قال لى اطمئن وادفع 450 جنيها، قلت له حاضر هندفعهم ممكن تسعفها لحد لما والدى ييجي ويدفع الفلوس".
ويستطرد سمعان: "مش عارف أعمل إيه أنا نازل حتى دون شبشب وطبيعى لا أحمل أموال فلقيت والدتى تخرج لى المبلغ، فناولته للدكتور، وطالبته يعالجها، فوجدته يريد خياطة عنقها وهى فى مكانها، وأخى أغمى عليه، فأخذه أصحابه يحاولون إفاقته، وأنا طلبت من الطبيب يدخل والدتى غرفة عمليات ويجرى الجراحة ببنج كلى، لكنه قال إن فتح غرفة العمليات يتطلب 3 آلاف جنيه، وهى فى حاجة إلى تدخل سريع، ومن الممكن إجراء الجراحة ببنج موضعى، فلم يكن أمامى إلا الموافقة".
ويتابع سمعان: "مسكت رقبتها وأنا مش قادر.. مش مالك أعصابى ولا نفسى.. وبدأ يخيطها وأنا شايف المنظر قدامى وساعات من المنظر كانت عينى تهرب من متابعة الطبيب لكنى كنت أعود خوفًا على أمى"، نافيا أية سابق معرفة لهم بالجانى، إلا أنه معروف بين السكان.
ويشير إلى أن محامى أسرته سأل المتهم لماذا فعل ذلك؟، فكان رد المتهم عليه: "ماشية بشعرها ولابسة صليب وأنا بكره المسيحيين"، وتابع: "المحامى نقل لى هذا الكلام لكن أنا لا أعرف ماذا قال المتهم بعد ذلك فى التحقيقات عن مبرره للجريمة".
منقذ ماري: المتهم تعمد قتلها وحاول طعنها في الرأس
وقع حادث الشروع فى القتل، على بعد خطوات من منزل "مارى"، وشهد الواقعة محمد حسن محمد، 31 سنة، خلال عمله فى محل "بويات الصعيدى" بشارع عبد المنعم رياض بالوراق، ويروى شهادته شارحًا أنه كان واقفًا داخل المحل ومعه زبون، فشاهد المجنى عليها تمر أمام الباب، وشخص يجرى من خلفها وبيده سكين ويبدو أنه سيعتدى عليها، وحينما هرولت إليها وجدت زميلنا محمد ممدوح أنقذها من محاولة طعنها بالرأس.
ويشرح "محمد" أن "ممدوح" أخذ يزيح المتهم بعيدًا عن السيدة، وينهره بيده دفعًا فى صدره ليبعده عنها، لأنه كان يحاول ضربها بالسكين، يريد أن يضربها هي وليس أحد آخر من الأهالى، وحاول الشباب صرفه من المكان بعيدًا، بينما وقفت السيدة على قدمها لكنها سرعان ما سقطت فى الأرض، وخلال محاولتنا رفعها وجدنا أن المجرم ذبحها من عنقها، وفوجئنا بالدم ينسال من عنقها، فأدركنا أنه ذبحها فى لحظة قبل أن نصل إليها، بينما أنقذناها من الطعنة الثانية، والحمد لله أنقذناها داخل مستشفى الرحمة الموجودة بالمكان ولحقوها".
ويتابع البائع الشاب: "حضرت الشرطة وأخبرناهم بوصف المتهم وسرنا مع الضباط نسأل عنه وندلى بالأوصاف للأهالى، واتضح أنه معروف ومعتاد الوقوف عند مدرسة إعدادية بالمكان، ووصلنا إلى منزله بمنطقة وراق العرب، وقال البعض لنا إنه مجنون، ووالده يملك فرن "رمضان"، واتضح أنه عاد إلى منزله وكأنه لم يفعل شيء ثم ذهب إلى المسجد، وتمكنت الشرطة من ضبطه".
ويشير إلى أن المتهم معروف أنه مهتز نفسيًا وسبق أن ضرب طفلا على رأسه بـ"طقطوقة" ترابيزة حديد بمقهى، ويعتاد السير وهو يسب من يقابله، ويبدو أنه معروف بمنطقة سكنه، حيث أوصلتنا أوصافه إلى منزل أسرته خلال دقائق من الحادث".

العثور علي جثة  جمال علام بشاي 15 عام وهو صبي قبطي  كان عائدا من الدرس الخصوصي , ثم وجد مذبوحا هكذا خلف الجمعية الزراعية بقرية قاي التابعة لمركز إهناسيا بمحافظة بني سويف

جرجس وهيب - أقباط متحدون| 14 ابريل 2017
تم في ساعة متأخرة من مساء أمس العثور على جثة جمال علام بشاي 15 عام مقتولا طعنا بمنطقة الرقبة ( ذبحة ) وملقى بالجثة خلف الجمعية الزراعية بقرية قاي التابعة لمركز إهناسيا بمحافظة بني سويف دون معرفة الدوافع .
وتم نقل الجثة إلي مستشفى إهناسيا المركزي وأمرت نيابة اهناسيا بانتداب الطبيب الشرعي لتشريح الجثة وبيان سبب الوفاة ويبذل رجال مباحث بني سويف جهود حثيثة بإشراف اللواء عادل تونسي مدير امن بني سويف واللواء خلف حسين مدير مباحث المديرية واللواء خالد عبد السلام رئيس المباحث والمقدم محمود الشريف رئيس مباحث إهناسيا جهودهم لكشف تفاصيل الجريمة والوقوف على مرتكبيها لتزامنها مع الأحداث الإرهابية التي ضربت كنائس مار جرجس بطنطا والمرقصية بالإسكندرية.
****
مفاجأة صادمة في قضية الصبي القبطي المذبوح ببني سويف
الأقباط متحدون 6/9/2017م
قال علام بشاي جبرائيل والد الصبي القبطي جمال علام بشاي 15 عام والذي عثر عليه مذبوح يوم الخميس الموافق 13 ابريل الماضي انه فوجئ بقيام النيابة العامة بحفظ التحقيقات في القضية وتقيدها ضد مجهول بعد فشل رجال المباحث في تقديم الجناة مؤكدا حزنه وحزن الأسرة العميق علي ذلك القرار المفاجئ وانه سيتخذ الإجراءات القانونية لإعادة فتح التحقيقات مرة أخري
وأضاف أن مباحث البحيرة تمكنت من ضبط قاتل الأسرة بعد مرور يوم واحد فكيف تفشل مباحث بني سويف في ضبط قتلة ابني بعد مرور ما يقرب من 5 شهور ولو ظل المجرم أو المجرمين أحرار طلقاء ستتكرر الواقعة مرة آخرة مع آخرين
وكان والد الصبي القبطي جمال علام بشاي 15 عام قد عثر عليه خلف الجمعية الزراعية بقرية قاي بمركز اهناسيا بمحافظة بني سويف مذبوح يوم الخميس الموافق 13 ابريل الماضي
وسلك والد الصبي كل الطرق القانونية التي ينص عليها القانون للحصول علي حق ابنه بالقانون دون جدوى
وأرسل استغاثة للرئيس عبد الفتاح السيسي قال خلالها يا سيادة الرئيس ابني ذبح علي طريقة إرهاب داعش في بلد مجاورة لنا علي بعد 2 كيلو متر وحتي الآن لا يوجد متهم.
وأضاف، تعبنا ونحن في بلد القانون ونريد حق ابني بالقانون وناشد اللواء مصطفي جرير مدير امن بني سويف الجديد ضبط الجناة والقصاص بالقانون لدم ابنه
كما أرسل استغاثات للرئيس عبد الفتاح السيسي ووزير الداخلية والأمن الوطني والمحامي العام لنيابات بني سويف للمطالبة بكشف الجناة.
داعش تعلن مسئولياته عن تسميم الكاهن دانيال يوسف كاهن كنيسة السيدة العذراء بقرية الحواتكة التابعة لإيباراشية منفلوط، الحواتكة منفلوط و 4شمامسه وهم: أغناطيوس جمال وصلاح سمير توفيق وزكى زكريا تاوضروس وصلاح سليمان .. وبدأ مسلسل قتل فى العيد يسمونه زفوهم الى جهنم
مسيحو مصر 2017/04/14 كتبه : مونيكا صابر
نشر تنظيم داعش الارهابى , صورة بيان منسوب له بمسئوليته عن تسميم كاهن الحواتكة القس دانيال ابراهيم والذى تسمم فى الحال ومات , واصيب 4شمامسة وتم علاجهم
, وان التنظيم الارهابى استطاع دخول معبد النصارى فى قرية الحواتكة بمنفلوط وقتل الصليبى الكافر دانيال يوسف سوريا بطريقة زفوهم الى جهنم, واضاف انهم وضعوا له مادة سامة كلوتسترديوم تولنيوم فى ماء يضاف الى كايسمونه خمر عيسى انه يتحول لدم حقيقى , واستطرد انه يتحول لدم حقيقى لنثبت انه خدعه وضلاله , كما نعلن بان ستكون طريقة زفوهم الى جهنمزفا اهى المستخدمة ضد الكافرين فى صعيد ارض الكنانة بعد تهديدهم , حربنا على الشرك مستمرة والقادم ادهى وامر ولان دولة الخلافة ماضية باذن الله تعالى فى قتل ابدانهم واراقة دماؤهم حتى لاتكون فتنة ويكون الدين كله لله والحمد لله رب العالمين
هذا وكانت واقعة تسمم ووفاة الكاهن , قد شغلت الراى العام القبطى , وخاصة انها واقعة هى الاولى من نوعها
وكانت الحادثة تفاصيلها كالتالى
لقي كاهن بكنيسة السيدة العذراء بقرية الحواتكة التابعة لمركز منفلوط، مصرعه، وأصيب ثلاثة آخرون من بينهم كاهن واثنان من الشمامسة بالكنيسة، بعد تناولهم للمياه، ما جعل الحاجثة محل علامات استفهام.. نورد بالسطور المقبلة بعض معلومات حول هذا الحادث الذي لازال قيد التحقيقات لكشف أسبابه. - لقي الكاهن الشاب القس دانيال يوسف كاهن كنيسة السيدة العذراء بقرية الحواتكة التابعة لإيباراشية منفلوط، مصرعه بعد شرب مياه عقب الانتهاء من صلوات القداس الإلهي، وأصيب أربعة شمامسة آخرون بحالة إعياء بعد شربهم من المياه أيضًا، وهم: أغناطيوس جمال وصلاح سمير توفيق وزكى زكريا تاوضروس وصلاح سليمان. - انتقلت سيارات الإسعاف لموقع البلاغ وتم التحفظ على الجثة بموقع البلاغ، ونقل المصابين لمستشفى رئيس الملائكة بمدينة أسيوط لتلقى العلاج. - تحرر محضر بالواقعة وتباشر النيابة تحقيقاتها حول الأمر، لمعرفة أسباب الحادث. - كما تلقى اللواء عاطف قليعى مساعد وزير الداخلية، مدير أمن أسيوط، إخطارًا من المقدم خالد شريت رئيس مباحث مركز شرطة منفلوط، يفيد ورود بلاغ بمصرع أحد الكهنة بكنيسة السيدة العذراء بمركز منفلوط، وإصابة 3 آخرين من بينهم كاهن واثنين من الشمامسة وذلك بعد صلاة قداس يوم الجمعة بالكنيسة. - قال بعض شهود العيان أن جميعهم كانوا صائمين وتناولوا المياه الموضوعة بالهيكل عقب انتهاء صلوات القداس. - أقيمت صلاة تجنيزه في التاسعة من صباح اليوم السبت بكنيسته، بعدما أمر المستشار محمد صلاح، مدير نيابة منفلوط، التصريح بدفن جثة الكاهن دنيال إبراهيم إسحاق. - أرجع البعض سبب الوفاة إلى تناول المياه بكثرة على معدة خاوية، ما أدى إلى هبوط حاد بالدورة الدموية، بينما نفى مصدر طبي صحة هذه الأقاويل، موضحًا أنه لا يمكن أن يكون الصيام لفترة طويلة وشرب المياه سببًا في الوفاة نظرًا لكون جميع الصائمين يشربون المياه بكثرة عقب الصوم، مرجحًا أن يكون سببًا آخرًا وراء وفاة الكاهن، وربما تسمم المياه. - استمعت النيابة العامة، اليوم السبت، إلى شهادة المصابين وأهلية الكاهن القس دانيال إبراهيم سوريال، المتوفى، والذين نفوا اتهامهم لأحد أو وجود شبهة جنائية فى الواقعة. - وُلد الأب الراحل عام 1980 (36 سنة) وحصل على بكالوريوس الطب البيطرى. - سيم كاهنًا على كنيسة السيدة العذراء بالحواتكة في 27 يونيو 2013.
فى 6/5/2017م داعش تقتل قبطى بالعريش اليوم بالرصاص فى محله بالضاحية ، الشهيد نبيل صابر كان من اسر المهجرة ببورسعيد عاد ليطمئن على منزله ومحله فتم قتله ليصل عدد الشهداء الاقباط الى 8 شهداء منذ 30 يناير الماضى ..طبعا ده يعنى انم فيش حد هيرجع العريش تانى ..نادر شكرى
الأقباط متحدون  6/5/2017م
اطلق تنظيم داعش الارهابى النيران على قبطي بمحله بمدينة العريش بشمال سيناء ليلقى حتفه فى الحال وتم نقل الجثمان الى المشرحة بمستشفى العريش العام . كان نبيل صابر فوزى 40 عاما من ضمن الاسر المهجرة من العريش وكان يعيش فى بيت الشباب ببورسعيد طوال الفترة الماضية ، فظن مع مرور الوقت ان الاوضاع اصبحت هادئة وقرر العودة منذ 10 ايام لعمله لاسيما انه لم يحصل على اى فرصة عمل ببورسعيد ، فقرر العودة بمفردة وظلت اسرته ببورسعيد وفتح محله حيث يعمل " حلاق " ، واستمر فى العمل حتى فوجىء اليوم بمجموعات مسلحة اطلقت النيران عليه بمحله بمنطقة عاطف السادات بجوار الضاحية فأدوته قتيلا ليكون الشهيد الثامن من الاقباط الذين قتلوا على يد داعش خلال هذا العام منذ 30 يناير الماضى . وقال اخو زوجته عماد " أن زوج اخته لديه طفلين بولا وبيشوى ، وكان من ضمن المهجرين ويعيش فى بورسعيد وكان يذهب من حين لاخر للاطمئنان على منزله ومحله بالعريش ، ومع مرور الوقت فضلا ان يفتح محله من وقت لاخر للعمل نظرا لصعوبة الاوضاع فى بورسعيد وعدم توافر فرص للعمل وزاد من ذلك شعوره بالهدوء والاستقرار بالمدنية. وكان تنظيم داعش استهدف 7 اقباط خلال اسبوعين من شهر فبراير الماضى وقام بتوزيع منشورات تهديد بقتل الاقباط مما ادى لنزوح وهجرة جماعية للاقباط الى محافظة الاسماعيلية ومحافظات اخرى مثل القاهرة والاسكندرية والغربية والمنيا واسيوط والشرقية والجيزة ، وقامت الحكومة بتسكين عدد كبير فى وحدات سكنية باسماعيلية.
صرخة واستغاثة من سيدة مسيحية تدعى مربم تبلغ 60 عام بسبب ما فعلة معها شاب مسلم بطريقة وحشية شبرا بلولة - المنوفية
الأقباط متحدون  May 22, 2017,
هذه السيدة القبطية العجوز تدعى مريم 60  عاما .. وهي مسالمه للجميع دخل عليها جارها الشاب المسلم بعد علمه بخروج زوجها لعمله المتواضع لانها اسرة بسيطه الحال.. واذا بالشاب يدخل عليها بسلاح ابيض كبير ويقوم بشطر بطنها طوليا مرتين كما بالصور وايضا شطر فخذها ويدها كما هو واضح..
هذه الجريمه الشروع في قتل لولا تدخل الله المعجزي الذي انقذ حياتها من الموت المحقق بعد غيبوبه شهور وكذلك اجراء سبعة عمليات جراحية خطيرة غير ان الشطر في البطن الجهة اليسري ظل مفتوحا دون اغلاق ستة اشهر لخروج الامعاء منه..
هذه الاسره البسيطة ماديا تتحمل اعباء عمليات سبع.. المؤلم ان الجاني ينال البراءة وتتحول القضية من جنايات الي جنحة ثم براءة تامة ويسير الجاني في الارض طولا وعرضا.. اما هذه السيدة المسكينه ما زالت من عشرة اشهر طريحة الفراش تنهي عملية لتدخل في الاخري.. نرفع ظلمها لله ولسيادة الرئيس السيسي العادل.. نرجو باخلاص ان تصل استغاثه هذه السيدة للمسؤلين وان يتبني الاعلامي الشهير وائل الايبراشي قضيتها ولا يضيع حق هذه المسكينه..

اسرة القبطى مجدي ذكرى عبد الملاك من أبناء محافظة المنيا قرية كوم مطاي مركز مطاي مقتول بطريق الذبح داخل استراحة العمل الخاصة به . ابالقاهرة تستلم جثته من مشرحة زينهم لدفنها بمسقط رأسه بالمنيا

الاقباط المتحدون| 25 مايو 2017
تسلمت اسرة المرحوم مجدي ذكري جثمان الضحية من مشرحة زينهم للتوجه بها الي المنيا مسقط رأسه لدفنها بعد أن تم تشريحها كاملا ووضع التقرير الطبي الخاص بها .
وكان قد عثر أهالي مركز اطفيح التابعة لمحافظة الجيزة علي جثة مجدي ذكرى عبد الملاك من أبناء محافظة المنيا قرية كوم مطاي مركز مطاي مقتول بطريق الذبح داخل استراحة العمل الخاصة به .
وكان المجني علية قد تواجد بمسرح الجريمة باعتبارها استراحة العمل الخاصة به باعتباره يعمل مقاول بناء وقد توجه منذ يومان الي هناك لانهاء عمله حتى وقعت الجريم
**
تفاصيل ذبح قبطي المنيا بمسكن عمله بالقاهرة
كشفت اسرة المرحوم مجدي ذكري المعثور علي جثته بمسكن عمله بالقاهرة مزبوح عن تفاصيل الواقعة حيث أوضحوا أن الضحية من مواليد عام 1977 أكمل عامه ال 40 ويعمل مقاول بناء ومتزوج ولدية ثلاث أبناء ويقيم بالمنيا قرية كوم مطاي التابعة لمركز مطاي شمال المحافظة وكعادة اغلب اقباط المحافظة توجه وأسرته الي احتفالات مولد السيدة العذراء هو وأبنائه وزوجته ثم عاد الي منزلة وتوجه الي القاهرة مركز اطفيح محافظة الجيزة لانهاء بعض الأعمال هناك.
تابع اسرة الضحية في صباح امس عثر علية مقتولا بثلاث طعنات بالرقبة وطعنه بالكتف وسرقة تليفونه المحمول وبالرغم من تواجد اثنين من زملائة بالغرفة الاخري للمسكن الا انهما لم يشعرا بشئ مريب علي حد وصفهم وقد ألقت رجال المباحث القبض عليهم وجاري التحقيق معهما وتم ابلاغ عائلته وراعي الكنيسة لاستلام الجثمان.
وقد تسلمت اسرة المرحوم مجدي ذكري جثمان الضحية من مشرحة زينهم للتوجه بها إلي المنيا مسققط رأسه لدفنها بعد أن تم تشريحها كاملا ووضع التقرير الطبي الخاص بها
وكان قد عثر اهالي مركز اطفيح التابعه لمحافظة الجيزة علي جثة مجدى ذكرى عبد الملاك من أبناء محافظة المنيا قرية كوم مطاي مركز مطاي مقتول بطريق الزبح داخل استراحة العمل الخاصة به
وكان المجني علية قد تواجد بمسرح الجريمة باعتبارها استراحة العمل الخاصة به باعتبارة يعمل مقاول بناء وقد توجه منذ يومان الي هناك لانهاء عمله حتي وقعت الجريمة .
***
أسرة قبطية تطالب الشرطة بكشف غموض مقتل عائلها بأطفيح مايو الماضي
نادر شكرى - اقباط متحدون | 04 اكتوبر 2017
طالبت أسرة مجدى ذكرى عبد الملاك الذى قتل فى مسكن عمله بقرية الميمون مركز اطفيح بالجيزة فى مايو الماضي ، الشرطة الكشف عن مصير وغموض مقتل عائلهم الذى قتل بعدة طعنات برقبته فى مسكن عمله ، ورغم مرور خمسة شهور الا انه حتى الان لم يتم الكشف عن الجناة .
وطالبت الأسرة وزير الداخلية حث رجاله سرعة تقديم التحريات للنيابة ، وكشف غموض جريمة القتل ، حيث كان الضحية مجى ذكرى يعمل مقاول وهو من قرية كوم مطاى التابعة لمركز مطاى بالمنيا ، وهو متزوج ولدية ثلاثة ابناء ، وبعد زيارة لاسرته لحضور احتفالات عيد العذراء بجبل الطير بالمنيا ، عاد لعمله وكان يعيش معه بالشقة ابن عمه وقريب اخر ، واكتشفوا صباحا ومقتولا بثلاث طعنات بالرقبة وطعنه بالكتف وسرقة تليفونه المحمول ، ووجد نافذة غرفته بالدور الأرضي مفتوحة ، وحتى الان مازالت القضية لم تحسم لتحديد مصير مقتل الضحية .
وطالب القس انسطاسى كاهن قرية كوم مطاى جهات التحقيق سرعة الكشف عن هذه الجريمة المأساوية التى راح ضحيتها شخصا يتمتع بعلاقة طيبه بالجميع ويعول أسرته ، ويضطر السفر للعمل فى اطفيح لتوفير نفقات اسرته ، وكان مقتله صدمه للجميع لاسيما انه لا توجد اى خلافات بينه وبين اى شخص اخر .
«ذبح» وسرقة «جواهرجي العلمين»
 May 30, 2017,
تعرض صاحب «محل مجوهرات» في مدينة العلمين للقتل بطريقة بشعة، وسرقة المحل بعد مقتله،على أيدي 3 أشخاص.
وبعد مرور 4 أيام على الحادث، كشفت تحريات وتحقيقات وحدة مباحث قسم شرطة العلمين، ملابسات الجريمة المتمثلة في قيام 3 متهمين باقتحام محل «الأمير 2»، للمشغولات الذهبية، و«ذبح» الجواهرجي، والاستيلاء على 4,5 كيلو جرام مشغولات ذهبية.
وتمكن الأهالى من اكتشاف الجريمة، ومساعدة الشرطة فى القبض على أحد الجناة، وتمكن اثنان آخران من الهرب، قبل ملاحقتهما من قبل قوات الأمن التي ألقت القبض عليهما.
وقال اللواء مختار السنبارى، مدير أمن مطروح، إنه أثناء مرور الخدمة المخصصة لتأمين «محلات الصاغة» بسوق مدينة العلمين، استغاث صاحب محل حدايد وبويات بالطوف الأمنى، لمشاهدته 3 أشخاص يحاولون الهرب عقب خروجهم من أحد محلات الذهب وقتلهم للبائع.
وتمكنت القوة من ضبط «إبراهيم ع ا»، من محافظة البحيرة، بحوزته حقيبة كبيرة بداخلها 4,5 كيلو جرام مشغولات ذهبية، وعثر بحوزته على سلاح نارى عبارة عن فرد محلى الصنع، و3 طلقات من ذات العيار 7,62×39 وسكين عليها آثار دماء.
وأشار مدير أمن مطروح، إلى أنه تبين بفحص محل الذهب وجود جثة سامى فلتاؤس معوض، 51 سنة، من الإسكندرية، يعمل بالمحل، مسجاة على ظهرها على الأرض وسط بركة من الدماء.
وانتقل مدير أمن مطروح وقيادات البحث الجنائى إلى مكان الجريمة، فور تلقي البلاغ، وتم نقل الجثة والتحفظ عليها بمشرحة كوم الدكة بمحافظة الإسكندرية تحت تصرف النيابة العامة.
وكشف المتهم المقبوض عليه خلال المناقشة والاستجواب، عن تفاصيل ارتكابه للجريمة بمشاركة المتهمين الهاربين، والإدلاء بالمعلومات وتفاصيل الاتفاق فيما بينهم على ارتكاب الجريمة بغرض سرقة المشغولات الذهبية من داخل المحل.
وكلفت إدارة البحث الجنائى بالتحرى عن ظروف وملابسات الواقعة وتشكيل فريق بحث لملاحقة وضبط المتهمين الهاربين والدفع بمأموريات لضبطهما بمحل إقامتهما، بالمحافظات الأخرى، حيث تم ضبط " معتــــــز م ه " و"عثمان س م ".
وبمواجهة المتهمين، اعترفوا باشتراكهم فى قتل المجنى عليه، وسرقتهم 4,5 كيلو جرام مشغولات ذهبية، وتم التحفظ على المتهمين، وعرضهم على النيابة العامة التى قررت حبسهم 4 أيام على ذمة القضية.
هذا الخبر منقول من : النبأ
استشهاد قبطي فى العريش الشهيد يدعى أيمن زكي سند 45 عامًا وقام المسلحون بإطلاق النار عليه وأردوه قتيلا بعدة طلقات نارية بالرأس والصدر والبطن أمام زوجته وأبناه ولاذوا بعدها المسلحون بالفرار برصاص إرهابيين
لبوابة نيوز June 16, 2017,
استشهد مواطن قبطي بمدينة العريش، في الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة، برصاص مسلحين إرهابيين اقتحموا مخبزه بدائرة قسم ثان العريش بجوار مسجد النصر. وعلمت "البوابة نيوز"، أن الشهيد يدعى أيمن زكي سند 45 عامًا وقام المسلحون بإطلاق النار عليه وأردوه قتيلا بعدة طلقات نارية بالرأس والصدر والبطن أمام زوجته وأبناه ولاذوا بعدها المسلحون بالفرار. وسبق قتل 7 أقباط آخرين في حوادث متفرقة بمدينة العريش ليرتفع إجمالي القتلى الأقباط على أيدي العناصرالتكفيرية بالعريش إلى 8 أقباط خلال العام الجاري. البوابة نيوز
انتشار داعش في المنيا وذبح قبطي مايكل لبيب رسام كنسي انسان ملاك ملهوش في مشاكل وابن كنيسة محترم لقوه مدبوح عند شريط السكة الحديد
June 27, 2017,
مايكل لبيب رسام كنسي انسان ملاك ملهوش في مشاكل وابن كنيسة محترم لقوه مدبوح عند شريط السكة الحديد وجسده مش عليه اي اثار تعذيب وده يدل ان العملية مش جنائية (ادبح وخلص بسرعة) حالات ذبح الشباب القبطي في المنيا بتزيد مع العلم الدواعش اللي نفذوا مذبحة الدير من نطاق وحتي الان داخل المنيا.
ذبح الدكتور البرت فكري فى عيادته بشارع كنيسة مارجرجس بمركز تلا  بالمنوفية وإكتشف الحادثة  مريض كان يكشف لديه أرسله الدكتور لإحضار الروشته وفور عودته وجد جثة الطبيب والدماء تملى العيادة
مجلة الأقباط  يوليو 02, 2017
فى واقعة اثارت الذعر بمحافظة لمنوفية عثر على طبيب قبطي مذبوحا بعيادته بمركز تلا منذ قليل اليوم الأحد دون الكشف حتى ألان عن أسباب هذا الحادث ومازالت التحقيقات جارية
وقال مصدر كنسي بمطرانيه المنوفية أن الدكتور ألبرت فكرى هو طبيب مسالك بولية وعمره فوق ال 55 عاما ، وكان بعيادته بعد الثالثة عصر اليوم ، حيث عثر على جثته مذبوحا بعيادته .
واضاف ان مريض كان يكشف لديه ثم ارساله لإحضار الروشته وفور عودته وجد جثة الطبيب والدماء تملى العيادة ، فجاءت قوات الشرطة وتم نقل الطبيب إلى المشرحة وجارى التحقيق لمعرفة ملابسات الحادث لاسيما ان الطبيب من الأشخاص المحبوبين ، ويتميز بالطيبة وعلاقات طيبه مع الجميع ويخدم الجميع بكل حب وهو شخص مسالم ليس لديه اى عداءات مع احد واسرته تعيش بالقاهرة وهو يعيش لوحدة بالمنوفية .
واشار المصدر انه من المبكر الحكم على الحادث قبل كشف التحقيقات لاسيما ان الشرطة بالمنوفية تبذل جهد كبير فى هذا الامر ولن تتهاون فى كشف الحقائق وسبق وقوع حادث من قبل 6 شهور لقبطى وزوجته بقتلهم بمنزلهما بالمنوفية وتبين بالتحقيق ان قتلهم من قبل لصوص بعد محاولة سرقة المنزل .
واكد انه من الغريب ان الطبيب محبوب من الجميع وهو رجل متقدم بالعمر ومثل هذا الحادث قد يسبب الذعر ولذا فسرعة كشف ملابساته هو مطلب الجميع الآن .
******
عااجل : الانبا بنيامين مطران المنوفية يعلن على الهواء الدكتور البرت فكرى الذى ذبح امس بتلا شهيد الايبراشية ضمن سلسلة شهداء الكنيسة المعاصرين
مسيحو مصر 2017/07/03 كتبه : عادل رؤوف -روما
اعلن منذ قليل العلامة الانبا بنيامين مطران قرى المنوفية وتوابعها , الدكتور البرت فكري طبيب المسالك .. شهيدا للايبراشية . وقد قام نيافته بالاعلان عن اعتباره شهيدا على ايمان السيد المسيح فى برنامج( ساعة على الهواء ) فى قناة مارمرقس الناطقة باسم الكنيسة القبطية الارثوذكسية قبل قليل
ووصف نيافته الشهيد الدكتور البرت فكرى بانه
أولا: كان شخصية محبوبة جدا من جميع الناس , وشخصية خدومة لكل الناس دون تفرقة على اساس الدين او المستوى الاجتماعى , بل كان لايتقاضى اجرا من كثيرا من المرضى .
ثانيا كان محل ثقة الجميع من الناحية الطبية ومشهودا له بالكفاءة
ثالثا: لم يكن للشهيد عدوات مطلقا
ووصفه ايضا بانه كان من الاراخنة المحبوبين فى الايبراشية وكان يربى طفلان معوقين نظرا لوفاة زوجته.
واخيرا :: نال اكليل الشهادة ليكون شهيد الايبراشية , لينضم الى سلسلة شهداء الاقباط فى العصر الحديث
وكانت مسيحيو مصر قد نشرت تفاصيل ذبح الطبيب القبطى فى مدينة تلا منوفية امس , وجاء بعد ساعات من رؤى لاباء تحدثوا بها لمسيحيو مصر , ونقلتها عنها مواقع وقنوات فضائية
اطلاق نار على جواهرجى قبطى  يدعى "جرجس"،يبلغ من العمر 50 عاما  وسرقة مجوهراته فى شقته فى مصر الجديدة ..؟ الواقعة الثانية اليوم

القصة الكاملة لقتل جواهرجي مصر الجديدة
موقع "الأقباط متحدون" الاربعاء ١٢ يوليو ٢٠١٧ كتب: راضي نادى
 يتوجه الي مكان عمل جرجس بشري البالغ من العمر 50 عام الذي قتل الأسبوع الماضي، و يلتقي بأصدقائه لمعرفة تفاصيل الواقعة. يروي احد أصدقاء عم جرجس قالا انه إنسان بسيط لديه 2 من الأبناء الابن الأكبر يبلغ من العمر 24 سنة و الأصغر 18 سنة، و هو يسكن بمنطقة فيصل و كان يعمل "كمسينجي او دلال" و لم يكون لديه محل مجوهرات كما أشيع ، و في تمام الساعة السابعة و النص مساءا عند خروج عم جرجس من محل مجوهرات بميدان الكوربة و كان يحمل شنطة أطلق عليه مجهول النيران حيث أصابته طلقة بالصدر. و تابع صديق أخر الحديث أن هناك شخص اسمه ميلاد أسرع إلي عم جرجس لإنقاذه و هو من اتصل بعربة الإسعاف التي نقلته إلي إحدى المستشفيات الخاصة، التي رفضت علاج عم جرجس بسبب مبلغ مالي، و أضاف عم جرجس داخل المستشفي و هو يسير علي قدميه و مكث حوالي ساعتين ينزف حتى فارق الحياة، و صرخ قائلا كان من الممكن إنقاذه . أما ميلاد الذي حاول إنقاذ عم جرجس فهو الآن محبوس علي ذمة التحقيق و ناشد أصدقاء عم جرجس النيابة الإفراج عنه .
مقتل قبطى يدعى كمال عويضه 41 عاما ، فى قسم الشرطة  وكان يعمل " كمساعد " فى تخليص اوراق وتوكيلات سيارات بمرور منشأة ناصر وحسب ما قاله قريبه – انه طلب منه انه يدفع مبلغ يومى مقابل ما يحصل عليه من معاملات يومية فى انهاء الأوراق  وهو ما رفضه فتم القبض عليه امس فى كمين بحجة اشكاليات فى رخص السيارة التى كان يقودها
الأقباط متحدون  أقباط مصر ٥٨: ٠٢ م +02:00 CEST الاربعاء ١٩ يوليو ٢٠١٧  نادر شكري
 نشبت منذ قليل أزمة جديده بمنطقة " الزاريب " بمنشأة ناصر بالقاهرة ، بعد مقتل قبطى بقسم شرطة منشأة ناصر بعد القبض عليه مساء امس ، فى كمين بالمنطقة ، وابلغ قسم الشرطة اسرته ان الشاب قام بشنق نفسه داخل محبسة وتم نقل الجثمان لمشرحة زينهم . قال احد أقارب الضحية ان الشاب يدعى كمال عويضه 41 عاما ، وكان يعمل " كمساعد " فى تخليص اوراق وتوكيلات سيارات بمرور منشأة ناصر ، وحسب ما قاله قريبه – انه طلب منه انه يدفع مبلغ يومى مقابل ما يحصل عليه من معاملات يومية فى انهاء الأوراق ، وهو ما رفضه ، فتم القبض عليه امس فى كمين بحجة اشكاليات فى رخص السيارة التى كان يقودها ، وبعيدا عن الاسباب والروايات حول اسباب القبض عليه ، لكن فوجئت اسرته صباح اليوم عند الذهاب لقسم الشرطة للسؤال عليه بانه توفى . واخبرهم قسم الشرطة ان الشاب قام بشنق نفسه ، وتم نقله لمشرحة زينهم ، وهو ما فجر طاقات الغضب بالمنطقة وتوجيه اتهام بقتله من قبل قسم الشرطة اشبه بما حدث مع بائع السمك مجدى مكين الذى قتل بقسم شرطة الاميرية بالقاهرة . وقد قام الامن بتطويق مركز الشرطة بعد بدء تجمعات المواطنين حوله تخوفا من اندلاع اعمال عنف ضدهم بعد توجيه اتهام بقتل الشاب داخل القسم .
****
مواطنون يحاصرون قسم شرطة منشية ناصر بعد مقتل قبطى نادر شكري
أقباط مصر  الاربعاء ١٩ يوليو ٢٠١٧ نادر شكرى
تزايدت منذ قليل اعداد المواطنين حول قسم شرطة منشية ناصر بالقاهرة ، احتجاجا على مقتل مواطن مصرى قبطى داخل القسم بعد القبض علية مساء امس ، وردد المتجمهرون هتافات ضد الشرطة وتوجيه اتهام بقتل ذويهم قال عريان حنا زوج شقيقة القتيل أن جمال كمال عويضه وشهرته كمال عويضه كان يجلس مساء امس على احد المقاهى مع شخص اخر وجاءت قوة من قسم شرطة مباحث منشأة ناصر والقت القبض على الاثنين يعد اتصال شخص به لمقابلته لانهاء رخصه فكان كمين للقبض عليه ، وعندما علمنا صباح اليوم ذهبنا للسؤال عنه فتم انكار وجوده ، حتى اخبرنا احد العاملين داخل القسم بموت جمال وعندما تجمعنا امام قسم الشرطة تم اخبارنا ان جمال انتحر ، واستطعنا الوصول لمعلومات من خلال الشخص الذى قبض عليه مع والذى قال انه تم القبض على اثنين اخرين وتم وضع ثلاثة فى حجرة ووضع جمال عويضه فى حجرة بمفرده . واضاف ان الان تجمعات امام مشرحة زينهم وهناك تواجد امنى مكثف من قسم شرطة السيدة زينب ، وتم منعنا من دخول المشرحة لمعاينة جثمان الضحية ، فيما تتزايد اعداد المواطنين امام قسم شرطة منشأة ناصر لادانة الجريمة التى تتشابة بجريمة مقتل مجدى مكين بائع السمك . وذكر حنا ان جمال كان يعمل فى كمساعد فى تسهيل اوراق الترخيص للمواطنين بمعنى انه ياخذ الملف وينهى كافة الاوراق مقابل مادى للمساعدة وهو سبب الخلاف ، واوضح بغض النظر عن الاسباب فهل يقتل مواطن داخل القسم بعد القبض عليه بساعات وهل يعقل انه انتحر وهو شاب لدية ابنان فى عمر ال 12 عاما . وتابع انهم ادلوا باقوالهم امام نيابة زينهم اليوم التى امرت بتشريح الجثمان .
عاجل مقتل مجند قبطي يدعى  جوزيف رضا حلمي #مجند في مركز تدريب مبارك وتم ترحيله إلى وحدة الحراسات الخاصة بالسلام  وبمجرد وصوله الاربعاء ١٩ يوليو الي الوحدة تم الاتصال بأسرته لاستلام جثته من #مستشفى #السلام
الأقباط متحدون  20/7/2017م
جوزيف رضا حلمي #مجند في مركز تدريب مبارك وتم ترحيله إلى وحدة الحراسات الخاصة بالسلام . وبمجرد وصوله الاربعاء ١٩ يوليو الي الوحدة تم الاتصال بأسرته لاستلام جثته من #مستشفى #السلام .!!! وفي المستشفى اطلعت الاسرة على التقرير الطبي وكان مدون به ان سبب الوفاة غير طبيعية !! وبفحص الجثة تبين ان بها آثار ضرب في اجزاء متفرقه وآثار بشعه على البطن وللاسف الوحدة تنكر كل ده !! أسرة المجند جوزيف رضا تطالب بحقه
قتل الشاهد القبطى الوحيد فى أشهر قضية قتل تمت لعدد من الأقباط حيث قام الثلاثة رجال بالتسلل الي منزل لطفي دميان وقامو بقتله وعندما استيقظت زوجته قام القتلة بإطلاق النار فى قرية الشامية التابعة لمركز ساحل سليم باسيوط 
 الأهرام الكندى 31/7/2018  كتبت صفاء صابر 
قام عدد من الملثمين يعلمون لدى رجل يدعي ” اشرف الحلاق ” مسجل خطر بقتل الشاهد القبطى الوحيد فى القضية التى صدر فيها حكم بالاعدام على أشرف حلاقة وثلاثة آخرين فى ديسمبر 2015 وتم قبول نقضها ، و تنظر اليوم أمام محكمة جنايات اسيوط حيث قام الثلاثة رجال بالتسلل الي منزل لطفي دميان وقامو بقتله وعندما استيقظت زوجته قام القتلة بإطلاق النار بشكل عشوائي وقاموا بالهرب بعدها الجدير بالذكر أن اشرف حلاقة تقدم بطعن على حكم الإعدام وتم قبول النقص وتنظر اليوم ثانى الجلسات ، ولم يكن أمام رجال أشرف حلاقة سوى قتل الشاهد حلمى لطفى دميان الذى شاهد بنفسه قتل شقيقه عماد ومدحت لطفى داخل منزلهما فى اغسطس 2013 على يد اشرف حلاقة الذى فرض سيطرة على قرية الشامية التابعة لمركز ساحل سليم وقام بقتل عدد من الاشخاص منهم أمين شرطة ، واشتهر بتجارة السلاح وفرض الاتاوات وخطف الاقباط وفى حملات امنية منظمة بين الشرطة والجيش اشترك فيها 500 رجل امن تم القضاء على عدد من رجاله  وتمكنت الشرطة من القبض على أشرف حلاقة بعد مطاردة له عام 2014 صور لعصابة حلاقه أثناء القبض عليهم عام 2014
اول رد من الداخليه عن سبب ذبح قبطي يدعى " حليم ح ع ج " 57 سنه _ مساعد شرطة تابع لقسم شرطة الضاهر بمديرية أمن القاهرة أثناء تواجده بالقرب من كنيسة منشأة الدهب القبلية التابعة لمركز المنيا
 August 24, 2017, 
أفادت مصادر أمنية رفعية المستوي، بمديرية أمن المنيا، أن حادث استهداف وذبح قبطي بالقرب من كنيسة منشأة الدهب القبلية بمركز المنيا، أن الحادث ليس له أي بعد إرهابي أو سياسي، لكنها خلافات وجاري ملاحقة المتهمين.
وشدت محافظ المنيا منذ قليل حالة من الهلع والذعر جراء ذبح قبطي بالقرب من كنيسة قرية منشأة الدهب القبلية التابعة لمركز المنيا بصعيد مصر.
البداية كانت بتلقي اللواء ممدوح عبد المنصف حبيب مساعد وزير الداخلية لأمن المنيا، إخطارًا من شرطة النجدة مفاده مقتل " حليم ح ع ج " 57 سنه _ مساعد شرطة تابع لقسم شرطة الضاهر بمديرية أمن القاهرة أثناء تواجده بالقرب من كنيسة منشأة الدهب القبلية التابعة لمركز المنيا استهدفه مجهول وطعنه عدة طعنات متفرقة بالجسم باستخدام سلاح أبيض ولاذ بالفرار.
وقررت انتداب الطبيب الشرعي الدكتور هاني إسحاق شحاته مفتش وموثق صحة مركز وبندر المنيا لمناظرة الجثة، وبيان ما بها من إصابات وكيفية حدوثها، وأكد تقرير مفتش الصحة الضحية أصيب بطعنة بآلة حادة بالبطن، ما أدى إلى تهتك وانفجار بالأحشاء خارج البطن ونزيف حاد بالبطن والحوض وجرح ذبحي بفروة الرأس.
تم نقل جثة المتوفي إلى المشرحة، وجاري تفريغ كاميرات الكنيسة لكشف هوية المتهم الهارب، وتحرير محضر عن الواقعة، وكلفت إدارة البحث الجنائي بسرعة تحديد ضبط المتهم الهارب، وتولت النيابة العامة التحقيق.
وانتقل فريق من النيابة العامة لمركز المنيا تحت إشراف المحامي العام لنيابات جنوب المنيا المستشار عد الرحيم عبد المالك لمعاينة مسرح جريمة ذبح قبطي بالقرب من كنيسة بقرية منشأة الدهب القبلية ومعاينة جثته بالمشرحة.
العثور على القبطى المختطف عماد شوقي شاب من حجازة قبلي من ذوي الاحتياجات الخاصة (إعاقة ذهنية) متوفى فى وسط زراعات القصب اليوم بقرية المسيد شرق قوص
صوت المسيحى الحر  August 25, 2017,
عثر اليوم على عماد شوقي شاب من حجازة قبلي من ذوي الاحتياجات الخاصة (إعاقة ذهنية) متوفى فى وسط زراعات القصب اليوم بقرية المسيد شرق قوص قام الطبيب الشرعى بمعاينة الجثة ، التى لا توجد بها أية إصابات سوى جرح بسيط فى الرأس الجدير بالذكر أن قصة اختفاء الشاب القبطى قمنا بنشرها قبل ذلك
هى كما سردها والده بالنص
عماد شوقي شاب من حجازة قبلي من ذوي الاحتياجات الخاصة(إعاقة ذهنية) شاب قوي البنية طيب غلبان من الناس اللي بنقول عليهم بركة عماد كان قاعد مع ابوه اللي فاتح محل مكوة اتنين بعربية سابوا البلد كلها وراحو عند محل شوقي ابو عماد وقالوله احنا جايين نشتري خشب نحت وعاوزينك تودينا عند حد من اللي بيعملوا الشغل دا حجازة مشهورة بشغل النجارة والنحت علي الخشب شوقي قال لابنه عماد روح وديهم عند اخوك في الورشة
علشان شوقي عارف ان ابنه عماد ممكن ميعرفش يوصل الناس لاخوه بعد 10 دقائق اتصل بابنه اللي في الورشة وقاله اخوك وصل عندك قاله لا ….شوقي لطم وصرخ ابني خطفوه
طلعوا الشباب بالموتوسيكلات وفعلا لحقوا العربية لان اللي خطفوا عماد مراحوش باتجاه الورشة لكن اخدوا سكة تاني….اهل حجازة الكرام مسلميها ومسيحيها وقفوا العربية قبل ماتخرج من البلد….قالولهم فين عماد لانهم ملقيوهوش في العربيةقالولهم عماد نزلناه من العربية نزلتوه فين …معرفوش يردوا نزلوه فين…الناس دورت في العربية لقيت شبشب عماد وملقيتش عماد…مسكوا الاتنين دول …في الاخر قالوا ان عماد ركبناه عربية تانية……الشابين دول ممسوكين دلوقتي في مركز قوص محافظة قنا من يومين وتم عرضهم علي النيابة….لكن عماد مازال مختفي ومحدش يعرف هو فين…الموضوع هو تجارة الاعضاء البشرية…والناس دي وصلت حجازة ازاي وعرفوا عماد ازاي لو مش في ناس تبعهم وبتحركهم وبتقول لهم علي اشخاص معينة لاحول لهم ولا قوة ولاعارفين حاجة في الدنيا….الشابين دول واحد من الزقازيق وواحد من المنصورة…دول وصلوا حجازة ازاي ووصلوا لعماد ازاي….
بلاغ لوزير الداخلية والنائب العام …عماد شوقي جاورجيوس امانة في رقبتكم…اهله عاوزينه حي اوميت …والكلاب دول معدومى الإنسانية
عاوزين نعرف مين وراهم…حرام اللي بيحصل في الشعب المصري….
نقلا عن الاهرام الكندى
مصرع طبيب بشرى يدعى " ثروت جورجي - استشاري الأنف والأذن " و قاموا بالتعدى على الطبيب المذكور بسلاح أبيض " سكين " أثر التعدى عليه بسكين من قبل بلطجية بشبرا
موقع الفنار الأحد 10 سبتمبر 2017
شهد ميدان فيكتوريا بمنطقة شبرا التابعة لمحافظة القليوبية حادث مؤسف مساء أمس السبت ، حيث قام بعض البلطجية باقتحام عيادة طبيب بشرى يدعى " ثروت جورجي - استشاري الأنف والأذن " و قاموا بالتعدى على الطبيب المذكور بسلاح أبيض " سكين " فيما أدى إلى مصرع الطبيب فى الحال .
قتل جرجس ن  من أهالى قرية أولاد على التابعة لمركز المنشاه بمحافظة سوهاج
فى 17/9/2017م
قال مصدر من أهالى قرية أولاد على التابعة لمركز المنشاه بمحافظة سوهاج ، مساء أمس حدثت مشاجرة بين كلأ من طرف أول " أسماعيل . ن " ، و طرف ثانى " جرجس . ن " و ذلك بسبب أسبقية المرور بالطريق فحدثت مشادة كلامية على أثره قام الطرف الأول بإخراج سلاحه النارى و أطلق رصاصة منه أستقرت برأس الطرف الثانى فلقى مصرعه بعد وصوله للمستشفى .تلقى اللواء عمر عبد العال مدير أمن سوهاج ، إخطارًا من مأمور مركز شرطة المنشاة يفيد بحدوث مشاجرة نتج عنها مقتل " جرجس . ن " و ذلك على أسبقية المرور بالطريق ، و على الفور انتقلت قوات الأمن برئاسة العميد خالد الشاذلى مدير المباحث الجنائية بسوهاج إلى موقع الحادث و داهمت منازل عائلة الجانى ، و القت القبض على المتهم و فرضت طوق أمنى بالقرية و تم تحرير محضر بالواقعة و أخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيق .جدير بالذكر ان الطرف الثاني المجني عليه كان يمر بعربه كارو وتم الاحتكاك بسياره الطرف الأول الجاني ذكر الاول تصليح السياره علي حسابي رد الجاني يقول انتا ياخواجه تصلح سيارتي وقام علي الفور الاجاني باستخدام السلاح الناري ادي لوفاه جرجس
 قتل البلطجية القبطى ايمن سمير من سكان المنيب استولى البلطجية على ارض يملكها .. بعد الاستيلاء على ارضه
2017/09/14
كتبه : مريم اسطفانوس
القبطى ايمن سمير من سكان المنيب استولى البلطجية على ارض يملكها ..وتحت تهديد السلاح منع وزوجته هناء عاطف عطا واولاده من دخول الأرض
وقام بابلاغ مامور المنيب والامن الوطنى؟ولم يتحرك احد؟
اليوم لقى حتفه فى حادثة بالتجمع، وتخشى اسرته ان تكون حادثة مقصودة للتخلص منه
بالصور وفاة المجند القبطي كامل كمال داخل وحدته بالاسماعيلية في ظروف غامضة
 September 27, 2017,
بالصور وفاة المجند القبطي كامل كمال داخل وحدته بالاسماعيلية في ظروف غامضة
تلقت أسرة المجند ( كامل كمال كامل إبراهيم ) وأهالى قرية المنشأة الكبرى بالقوصية أسيوطخبر وفاته عن طريق حادث داخل وحدته و لم يتم اخبارهم بطبيعة الحادث أو سبب الوفاة وكان كلمهم من كام يوم وقالهم انه بخير لكن واحد من اصحابه نشر شات خاص بينه وبين المجند ع الفيسبوك انه عنده احساس انهم هيرحلوه على الارافه ولما ضحك صاحبه قاله واقسم انه بيتكلم بجد !!!
وفاة المجند القبطي صلاح انتباه داخل وحدته بالجيش المصرى  بـ اسوان في ظروف غامضة
فى 3/10/2017م المجند صلاح خريج كلية الزراعة بمحافظة # اسيوط مركز ساحل سليم قريه الشاميه وامه عايشه لوحدها وابوه متوفي ومن اعمدة الكنيسة فى محافظة اسيوط ووصلنا خبر وفاته واهله بيحاولوا يعرفوا السبب والجيش رافضين يقولولهم لحد دلوقتي وصلاة الجناز عليه النهاردة
#شييييير عشان نجيب حق المجند صلاح
اتغيرت الجزية بالقتل . كفايه تعصبيعنى مش معقول ندفع الجزية احسن من ان ولادنا يموتوا .من الثور ه حتى الآن 15 جندى مسيحى يقتل فى الجيش .وهذا الاسبوع جنديان مسيحيان يقتلوا بالخدمة العسكريه وبدون سبب ياريت يموتوا دفاعا عن الوطن أو فى مواجهة الإرهاب . كلنا نشير . يعنى المسيحي يلاحقها من جيشه ولا من الإرهاب ولا التعصب ياجهله ضيعتم مصر . تكرر وفاه مجند مسيحى فى الأيام الأخيرة .

حبس المتهمون بقتل المجند القبطي جوزيف رضا 15 يومًا

 نادر شكري أقباط مصر ٢٠: ١٠ م  الثلاثاء ٢٥ يوليو ٢٠١٧ رمسيس النجار محامى نادر شكرى

قال رمسيس النجار محامى الجندي القبطي جوزيف رضا حلمي الذي قتل في معسكر الحراسات الخاصة بمدينة السلام بالقاهرة بعد دخوله باربعة ساعات ان النيابة العسكرية قررت حبس أربعة متهمون فى قتله منهم ثلاثة صف ضباط مجندين وأمين شرطة 15 يوما على ذمة التحقيق . واضاف ان النيابة استجوب امس النقيب محمد ترك الذى كان يرأس النوبتجية في هذا التوقيت والذى اعترف عليه المتهمين بانهم فعلوا هذا بناءا على تعليمات نقيب شرطة محمد ترك ، وان النيابة العسكرية بمدينة نصر توالى التحقيق لكشف اسباب قتل المجند الذي لم يمر على دخوله الوحدة سوى أربعة ساعات ثم توفى . واشار النجار التقرير المبدئى للكشف اكد على وجود سحل وكدمات متفرقة بجسم الضحية ، مشيرا ان الشاب الارجح انه قتل لهويته الدينية ، وانه يجب محاسبة المخطئين لقتل شاب مصرى ذهب من اجل ان يؤدى خدمته العسكرية فيعود ميت بعد اربعة ساعات. وقال والده رضا حلمى " انه قام بتصوير جثمان ابنه ويرصد تعذيب واضح فى اماكن كثيرة بالخصيتين والساقين والبطن والاكتاف والرقبة ، واكد انه لن يترك حق ابنه الذى كان يستعد للارتباط فى شهر اكتوبر المقبل ، ولكن جاء نبأ وفاته صادم الجميع لاسيما انه شخص محبوب من الجميع مسلمين ومسيحيين حتى ان مساجد قرية كفر دوريش مركز الفشن ببنى سويف اذاعت نبأ وفاته بمكبرات الصوت والدعوة للخروج وراءه فى جنازته ، وتأكيدهم وتضامنهم من اجل حقه .
الاعتداء على قبطى طعنا بالسكين داخل محله
 October 22, 2017,
#عاجل الاعتداء على شنودة سمير طعنا بالسكين داخل محله على يد عمرو زكي بقرية شربات بالعامرية
شنودة سمير ترزي شغال ف محله دخل عليه عمرو زكي وطعنه بالسكين 3 طعنات فى دراعه اليمين وعمله قطع باوتار دراعه الشمال ووصلت الشرطة وقبضت على المتهم بعد سؤال شنودة وحولت شنودة لمستشفي العامرية العام لتلقي العلاج
دهس وسحل وقتل مينا طالب الصيدله علي يد سائق ميكروباص في مصر الجديده والسبب صادم ..
December 6, 2017,  رامى سامى
مينا جان Mina Jan صديقى من أيام المدرسة فاضل ليه شهور قليلة ويتخرج من كلية الصيدلة ولد ابن ناس ومتربى كويس جدا . مينا كان مروح بعربيته وفجأة خبطه ميكروباص من الخلف فنزل مينا يشوف اللى حصل ولم يتجاوز على سائق الميكروباص على حد قول شهود العيان وعلى حد معرفتى بيه وبأخلاقة، ولكن إذ فجأة يحضر السائق حديدة ويضربه على رأسه فيفاجأ مينا بما حدث وكانت ردة فعله أنه قاله مش هسيبك تمشى ودعى الركاب للنزول لأنه سوف لايسمح له أن يمشى حتى تأتى الشرطة وإذ بالسائق يركب الميكروباص ويدهس مينا تحت عجلات السيارة ويموت مينا بكل بساطة وسلاسة . خلصت الحكاية يا جماعة . شقى عمر أهله راح هدر فى لحظة . شاب زي الورد راح على أيد سواق ميكروباص . ايه اللى نتعلمه من اللى حصل ده . ؟؟؟
- مينا المحترم مات ومفيش حاجة هتعوضه
مصربلد بلا هوية وبلا هدف ولا أمل طول ما فيها المناظر دى.
- مينا المحترم مات ومفيش حاجة هتعوضه
مصر سقطت لأن الأخلاق سقطت
- مينا المحترم مات ومفيش حاجة هتعوضه
مفيش قانون عادل وصارم فى البلد ومينا مش هياخد حقه وبيننا الأيام
- مينا المحترم مات ومفيش حاجة هتعوضه
فى 21/12/2017م جريمة بشعه فى اسيوط بعد خطف الطفل اسحق نشأت 13 عاما الذى يعمل سائق توك توك بقرية العزية منفلوط وجد مقتولا باحدى الترع وتم اقتلاع عيناه تماما وملامح الوجه متأكله " صورة لا يتحملها احد ويصعب نشرها "..الجريمة غامضة لان الاسرة فقيرة وحتى الان الشرطة تبحث لكشف غموض الجريمة ... وشيع الجثمان بالكنيسة الانجيلية والاسرة ترفض استقبال العزاء لحين كشف الغموض والجناه ..هل جنائية ام عصابة جديده لسرقة اعضاء " علما ان اسرته فقيرة ولا اى مشكلات مع احد..ننتظر تقرير الطب الشرعى وتحريات الشرطة >>
***
 الخميس ٢١ ديسمبر ٢٠١٧ الأقباط متحدون  نادر شكري
 تواصل شرطة مباحث منفلوط بمحافظة أسيوط ، البحث لكشف غموض مقتل طفل قبطي بقرية العزية مركز منفلوط ، بعد العثور على جثته في بجوار إحدى الترع بعد اختفائه لمدة 12 يوما منذ خطفه في 9 ديسمبر الجاري ، حيث رفضت أسرته تلقى العزاء حتى يتم الكشف عن الجناة . قال احد أقارب الطفل " إن الطفل يدعى اسحق نشأت شاب 13 عاما يعمل علي توكتوك وطلب منه أشخاص توصيله لقرية مجاوره يوم 9 ديسمبر الجاري واختفى بعدها وتم تحرير محضر بمركز شرطة منفلوط ، ولم يتم إجراء البحث المطلوب حتى تم العثور على جثمان الطفل مساء أمس بجوار ترعة بين قرية" كمبوها " ، ودماء تملئ ثيابه وتم نقله للمشرحة حيث صرحت النيابة بدفن الطفل وطالبت بسرعة التحريات وضبط الجناة وأشار قريب الطفل " إن الطفل وجد دون عيناه حيث تم اقتلاعهما قبل قتله وإلقائه بجوار الترعة ، وحتى ألان لم يتم الكشف عن الأسباب وراء قتله وطالبت الأسرة الشرطة سرعت الكشف عن غموض مقتل ابنهم. وكانت الأسرة وقرية العزية شيعت جثمان الطفل من الكنيسة الإنجيلية بالقرية وسط حضور كثيف من اهالى القرية وإدانات لمقتل الطفل والمطالبة بسرعة ضبط الجناة ، ورفضت الأسرة استقبال العزاء لحين الكشف عن غموض مقتل ابنهم ، وحتى ألان مازال الأمر غامض حول حقيقة الحادثة .


 

 

 

 

This site was last updated 12/22/17