Encyclopedia - أنسكلوبيديا 

  موسوعة تاريخ أقباط مصر - Coptic history

بقلم عزت اندراوس

 بيان الكنيسة حول ثورة 25 يناير 2011

 إذا كنت تريد أن تطلع على المزيد أو أن تعد بحثا اذهب إلى صفحة الفهرس تفاصيل كاملة لباقى الموضوعات

أنقر هنا على دليل صفحات الفهارس فى الموقع http://www.coptichistory.org/new_page_1994.htm

Home
Up
صور البابا والحكم العسكرى1
أول عيد أثناء الحكم
Untitled 3874
Untitled 3873
Untitled 3872

بيان الكنيسة القبطية حول ثورة 25 يناير 2011


اجتمع صباح الثلاثاء 15 فبراير 2011 قداسة البابا شنودة الثالث بلجنة مُصغَّرة من أعضاء المجمع المقدس وأصدرت البيان التالي:
"الكنيسة القبطية تحيي شباب مصر النزيه، شباب 25 يناير، الذي قاد مصر في ثورة قوية بيضاء. وبذل في سبيل ذلك دماءٌ غالية دماء شهداء الوطن الذين مجدتهم مصر قيادة وجيشاً، بل مجدهم الشعب كله ونحن نعزّي أهلهم وأفراد أسراتهم.
والكنيسة القبطية تحيي جيش مصر الباسل، والمجلس الأعلى للقوات المسلحة، فيما أصدره من بيانات، من أجل الحفاظ على مصر في الداخل والخارج. ونؤيد موقفه في حل مجلسي الشعب والشورى، وفي دعوته لإقرار الأمن.
ونحن نؤمن بأن تكون مصر دولة ديمقراطية مدنية، تختار أعضاء برلمانها بانتخابات حُرَّة نزيهة، وتتمثل فيها جميع فئات الشعب.
ونؤيد مصر كلها في محاربة الفقر والفساد والبطالة، ومقاومة الفوضى والتخريب، وقد تحدثنا عن هذا الموضوع هنا في موقع الأنبا تكلاهيمانوت في أقسام أخرى. وفي إرساء الأمن والأمان ومبادئ العدالة الاجتماعية والوحدة الوطنية – وفي الاقتصاص من المفسدين والخارجين على القانون.
والكنيسة القبطية تصلي من أجل مصر العظيمة ذات التاريخ المجيد والحضارة العريقة، ونرجو أن يحفظها الرب سالمة وينشر فيها الهدوء والاستقرار والأمن والرخاء.
البابا شنودة الثالث
بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية
ورئيس المجمع المقدس للكنيسة القبطية الأرثوذكسية

بيان رؤساء وممثلي الكنائس المسيحية بمصر بخصوص ثورة 25 يناير 

أقيم مساء الخميس 24 فبراير2011 اجتماع لرؤساء وممثلي الكنائس المسيحية المختلفة في مصر، بمقر البابا شنودة الثالث، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية للأقباط الأرثوذكس بالقاهرة. وفيما يلي البيان الصادر عن الاجتماع:
اجتمعنا نحن رؤساء وممثلو كنائس الطوائف المسيحية في مصر، وذلك في ضيافة قداسة البابا شنودة الثالث بالمقر البابوي بالأنبا رويس بالعباسية – القاهرة، مساء الخميس 24-2-2011.
واتفق الجميع على تأكيد تأييدنا لثورة 25 يناير 2011، التي بدأت صفحة جديدة في تاريخ مصر، ومساندة جيشنا الباسل والمجلس الأعلى للقوات المسلحة، ومؤيدين الدعوة إلى دولة مدنية ديمقراطية، ذات دستور يحقق المواطنة الكاملة والعدالة الاجتماعية والوحدة الوطنية وآمال الشعب بكل فئاته.
ونحن نحث أبناء شعب مصر العظيم أن يقوموا بواجبهم الوطني من خلال مشاركتهم الإيجابية الفعالة في الحياة السياسية ومساهمتهم في بناء مصر المستقبل، التي تضم جميع أبناء الوطن العزيز.
ونحن نذكر بالفخر أولئك الذين سالت دماؤهم في سبيل وطننا المفدى، ونعزي جميع ذويهم. كما نلتمس الشفاء للجرحى الأعزاء.
ونرفع صلوتنا لله ليحفظ مصرنا العزيزة ويكمل مسيرتها بسلام.

 
 

 

This site was last updated 05/12/11