Encyclopedia - أنسكلوبيديا 

  موسوعة تاريخ أقباط مصر - Coptic history

بقلم المؤرخ / عزت اندراوس

منظمة حماس الإسلامية بغزة تجبر المسيحيين الفلسطينيين على الإسلام

 إذا كنت تريد أن تطلع على المزيد أو أن تعد بحثا اذهب إلى صفحة الفهرس تفاصيل كاملة لباقى الموضوعات

أنقر هنا على دليل صفحات الفهارس فى الموقع http://www.coptichistory.org/new_page_1994.htm

Home
Up
المسيحيين فى ماليزيا
آية انجيلية بمجلس الوزراء العراقي
المسيحية في المغرب!
اللغة التى تحدث بها المسيح
عودة المسيحية إلى روسيا
روبرت مورى
مسيحيين بالقرب من المسجد الحرام
فسيفساء أرضية كنيسة بسوريا
أيقونات مسيحية
مدرسة لاهوت مسيحية بتركيا
المسيحيون ورهبان دير بوذى
العراق
البرازيل
لبنان
تركيا الحديثة والمسيحية
المسيحية والأردن
السعودية
المسيحية فى اليابان
الصرب وكوسوفو
المسيحة فى السعودية
الكويت
بولندا والمسيح
أخبار من بلاد مختلف
المسيحية والصين
المسيحية وأفعانستان
المسيحية فى إيران
كنيسة سرية بالصين
الإحتفال بأحد الشعانين بالعالم
المسيح فى دول الخليج
موريتانيا وترجمة الإنجيل
المسيحية فى الفلبين
المسيحية فى باكستان
المسيح والجزائريين
المسيحية فى الدول العربية
المسيحية فى كوسوفو
المسيحية والفلسطينيين
المسيحية فى اليابان
المسيحية فى كوبا الشيوعية
تركيا والمسيحية
حماس وإجبار المسيحيين على الإسلام
Untitled 5381
Untitled 5382

 

جماعة اسلامية بغزة تختطف المسيحين وتجبرهم على تغير دينهم

الأقباط متحدون الثلاثاء ١٧ يوليو ٢٠١٢ - كتبت: ماريا الفي

نشر راديو بيت لحم خبرًا يفيد باختطاف شاب مسيحي فلسطيني عمره 24 سنة وأجبرته على تغيير ديانته، وبالاتصال مع والدة الشاب رجحت أنه من الممكن أن تكون حماس هي المسئولة عن عملية الاختطاف. حيث جاء الخبر على راديو بيت لحم كالتالي: إتهمت الكنيسة الارثوذكسية في غزة، اليوم الإثنين، جماعة أسلامية مسلحة، لم تسمها، بأختطاف شاب مسيحي وفتاتين. وقال مطران الكنيسة في القطاع، المطران اليكسيوس في حديث لراديو بيت لحم 2000، أن الشاب رامز العمش (24عاما) أختطف على يد جماعة اسلامية يوم السبت الماضي 14/7/2012 بعد ضغوط عليه لتغيير دينه من المسيحية الى الأسلام، وانه منع من الاتصال بأهله طوال هذه الفترة. وأوضح المطران انه لم تعرف بعد مكان احتجاز الشاب العمش ويرجح ان يكون في مخيم المغازي او البريج. وقال: "ذهب والدا الشاب لمركز الشرطة لتقديم شكوى حول اختطاف ابنهم، حيث تحققت الشرطة من الموضوع، إلا انها لم تحرك ساكنا بعد معرفتها بأن قائد هذه المجموعة هو الدكتور سالم سلامة". وأضاف ان سلامة يعتبر من علماء الدين المسلمين في القطاع. وأشار المطران الى أن والدة الشاب العمش مرضت وتم نقلها الى المستشفى وتم الاتصال بالمجموعة الخاطفة كي يتمكن الشاب رامز من رؤية والدته، وقال: "وصل رامز الى مستشفى الشفاء بمحاطا بـ 3 سيارات جيب محملة بالمسلحين، وعندما دخل المستشفى واطمئن على والدته طلب العودة مع والده ومطران الكنيسة الا ان المسلحين رفضوا السماح له بالعودة". واردف: "هناك جماعات تحاول اقناع الشباب المسيحيين باعتناق الاسلام، واختطافهم بعيدا عن أهلهم وذويهم واعطائهم انواعا من المخدرات، وتهدد باختطاف المزيد منهم". وشدد المطران أليكسيوس على العلاقة الطيبة التي جمعت المسلمين والمسيحيين في غزة على مدى السنوات الماضية. وناشد كل الجهات الرسمية في غزة بالتدخل لوقف عمليات اختطاف المسيحيين وأجبارهم على تغيير دينهم من قبل جماعات اسلامية متطرفة، على حد وصفه. وأكد على ان الكنيسة تجري اتصالاتها مع الصليب الاحمر ومنظمات حقوق الانسان من أجل حماية المسيحيين في القطاع. هذا وتناشد الأسرة الحقوقيون والنشطاء المصريين بمحاولة التدخل لإرجاع الشاب.

*******************

المطران حنا: المسيحيون ليسوا ضيوفا وعلى حكومة غزة حمايتهم
17-07-2012 - القدس- معا - 

اتهم المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس اطرافا واياد مشبوهة بالسعي للنيل من وحدة الشعب الفلسطيني من خلال اثارة الفتن بين أبنائه.
وقال المطران حنا في تصريح تعقيبا على الاحداث المؤسفة في غزة تلقت "معا" نسخة عنه: "إن المسيحيين الفلسطينين ليسوا اقل انتماء لوطنهم من سواهم وهم ليسوا مرتزقة أو طابورا خامسا بل ينتمون الى وطنهم وقضية شعبهم, وهم جزء اساسي من مكونات هذا الشعب كما انهم ليسوا ضيوفا عند احد فتاريخهم في هذه المنطقة هو تاريخ مجيد ونود أن نذكر من يحتاجون الى تذكير بأن المسيحية انطلقت من بلادنا".
وأعرب المطران حنا عن رفض الكنيسة للنظر الى المسيحيين الفلسطينيين وكأنهم اقلية تحتاج الى حماية, وقال: "نرفض ان يعاملوا وكأنهم من طينة غريبة ومواطنين من الدرجة الثانية".
وطالب المسؤولين السياسيين بضرورة الحرص على استمرارية الحضور المسيحي في بفلسطين معتبرا أن هجرة المسيحيين خسارة فادحة ليس للمسيحيين وحدهم وإنما لكل الأمة والشعب.
وأكد أن استهداف المسيحيين أمر لا يمكن السكوت عليه وهذه القضايا يجب أن تعالج بالحكمة والمسؤولية وفي اطار البيت الفلسطيني الواحد.
وطالب ايضا الحكومة المقالة في غزة بأن باتخاذ الاجراءات المطلوبة لكي لا يتعرض المسيحيون هناك لاي اجراءات وتصرفات غير مقبولة.
وكان عشرات المسيحيين قد نظموا اعتصاما داخل كنيسة الروم الارثوذكس في غزة احتجاجا على اختفاء احد ابنائهم المختطفين وطالبوا بالحماية.
من جانبها نفت الشرطة المقالة حدوث حالات اختطاف لمسيحيين في القطاع، مشيرا الى ان ما جرى تداوله لا يعدو كونه شجار داخل إحدى الأسر المسيحية وتدخلت الشرطة لفض الشجار وانتهى الامر على ذلك، نافية تلقي أي بلاغات عن اختطاف أي شخص كان.

This site was last updated 07/18/12