Encyclopedia - أنسكلوبيديا 

  موسوعة تاريخ أقباط مصر - coptic history

بقلم عزت اندراوس

العصابات الإسلامية فى مصر وضرب أقتصاد مصر وسمعتها الدولية

 إذا كنت تريد أن تطلع على المزيد أو أن تعد بحثا اذهب إلى صفحة الفهرس هناك تفاصيل كاملة لباقى الموضوعات وصمم الموقع ليصل إلى 30000 موضوع  مختلف

أنقر هنا على دليل صفحات الفهارس فى الموقع http://www.coptichistory.org/new_page_1994.htm

Home
قتل السياح بالأقصر
قتل السياح فى طابا
أنفجارين بوسط القاهرة
حوادث الطرق والسياح
أنفجارات بمنتجع دهب
إنفجار بمنطقة الحسين
الإرهابى المصرى أيمن الظواهرى
سيف العدل ضابط مصرى
Untitled 1085
Untitled 1086

Hit Counter

*****************************************************************************

مصر أرض الكنانة - مصر أرض الحرية - مصر أرض أعدها الرب الإله لتغيث كل هارب أو لاجئ - أعدها الرب لتضيف الغرباء والأجانب هكذا قال تاريخها وهكذا ذكرت كتب الأنبياء الحقيقيين - ولكن فننظر اليوم ماذا فعل الإسلام بمصر وضيوف مصر ..

*********************************************************************

  أنفجــــــــــار قنبلة فى خــــان الخليلى

 

من آثار الانفجار

أعلنت وكالة الأنباء العالمية CNN بتاريخ 7/ 4/ 2006 م من القاهرة، مصر عن - : " هزّ انفجار حى خان الخليلى، يشتبه في كونه هجوما بقنبلة، سوقا شعبيا في العاصمة المصرية القاهرة الخميس، مما أدّى إلى مصرع شخصين على الأقلّ، وإصابة 18 آخرين بجروح " ,

 ويقع حى خان الخليلى بالقرب من الجامع ألأزهر مركز العالم الإسلامى فى وسط العاصمة المصرية  , وقد وقع الانفجار في شارع جوهر القائد الذي يطلق عليه المصريون شارع الموسكي وهو قريب من الجامع الأزهر .
وكان من ضمن القتلى سائح فرنسي لقي حتفه في الانفجار الذي هزّ المكان في حدود السادسة إلا ربعا مساء بالتوقيت المحلي، وفقا لأقوال لمسؤول في وزارة الداخلية المصرية.
وتحقّق الشرطة في تقارير تشير إلى أنّ سبب الانفجار كان شخصا على دراجة نارية، وفقا لنفس المسؤولين وأسلوب أستعمال الدراجات البخارية أسلوب أشتهرت به العصابات الإسلامية التى تدربت على يد بن لادن فى أفغانستان وقال مدير أمن القاهرة، العميد نبيل العزبي، إن القتيل المجهول، الذي تمزقت أوصاله بشدة، ربما كان منفذ العملية، نقلاً عن وكالة الأسوشتيد برس قالت مصادر مصرية إن التحقيقات المبدئية تشير إلى أن قنبلة بدائية الصنع معبأة بالمسامير انفجرت قبل الأوان  وأضاف راضي قائلا إن الهجوم ""نتج عن تفجير شحنة معدة بطريقة
بدائية تشمل البارود وعدداً من المسامير ".
 قال مسؤول مصرى إنّ تسعة مصريين وأربعة فرنسيين وثلاثة أمريكيين وإيطاليا وتركيا، أصيبوا بجروح جراء الانفجار وقالت تقارير الطبية إنّ حالة البعض منهم خطيرة وقالت بعض المصادر الأميريكية أن المصابين الأمريكيين أربعة وليس ثلاثة كما ذكرت مصادر الإعلام .

ونقلت وكالة الأسوشياتد برس للأنباء عن رباب رفعت التي كانت تتسوق بالقرب من موقع الهجوم أنها سمعت دوي انفجار كبير ورأت رأسا مقطوعا يتطاير عاليا.
وأفادت وكالة رويترز للأنباء بأن جثة امرأة مشوهة قد انتشلت من الموقع


وكان آخر هجوم شنته العصابات الإجرامية الإسلامية في القاهرة  إلى سبتمبر/أيلول 1997 عندما فتح مسلّحان النار على حافلة سياح بالقرب من متحف يقع وسط العاصمة المصرية، فأدّى إلى مقتل 12 شخصا أغلبهم ألمان.
وفي أكتوبر/تشرين الأول الماضي، شنت العصابات الإسلامية الإجرامية فى مصر عدة انفجارات عدة فنادق في سيناء، من ضمنها منتجع سياحي بطابا مما أدّى إلى مصرع 34 شخصا، وربطته السلطات المصرية بتداعيات العنف الإسرائيلي-الفلسطيني.
وفى شهر مارس طعن مصري طعن مجريين في وسط القاهرة فيما وصفته الشرطة بأنه رد فعل على السياسات الغربية تجاه العراقيين والفلسطينيين

 

http://arabic.cnn.com/2005/middle_east/4/7/egypt.explosion/index.html  راجع هذا الموقع لمزيد من التفاصيل

http://arabic.cnn.com/2005/middle_east/4/8/cairo.blast/index.html

******************************************************************************

 

تاريخ العمليات الإجرامية الإسلامية التى قامت بها العصابات الإسلمية فى مصر لقتل الأبرياء الأجانب

 

أخر تاريخ لهجوم العصابات الإسلامية كان فى يوليو تموز 2005 - أدى إلى مقتل 49 شخصا على الأقل وجرح أكثر من 130 في سلسلة انفجارات استهدفت منتجع شرم الشيخ على ساحل البحر الأحمر.  وكان من بين الضحايا بريطانيون وهولنديون وقطريون وكويتيون .

فى 30 ابريل نيسان 2005 - قتل شخص واحد وجرح ثمانية آخرين في انفجار قرب المتحف المصري بالقاهرة أعده العصابات الإسلامية الإجرامية فى مصر . وقتلت امرأة وجرحت اخرى بعدما أطلقتا النار على حافلة للسياح ثم أطلقتا النار على بعضهما البعض .

فى 7 ابريل نيسان 2005 - حدث انفجار في قلب المدينة القديمة بالقاهرة وقتل بحياة فرنسيين وامريكي بالاضافة الى منفذ الهجو م. وقد قالت السلطات المصرية الحادث منعزلا ولم تقوم بتحقيق جدى للقبض على باقى العصابات الإسلامية .

فى 7 أكتوبر تشرين الاول 2004 - قتل 34 شخصا من بينهم سياح اسرائيليون  وجرح 10 آخرون في ثلاثة انفجارات استهدفت فندق هيلتون في طابا وإنهار جزء من الفندق ومنتجعين سياحيين آخرين في سيناء.

فى 17 نوفمبر تشرين الثاني 1997 - قتل 62 شخصا بما فيهم 58 سائحا في الاقصر، وتبنت الهجوم "الجماعة الاسلامية" وكما هى العادة لم يقبض البوليس إلا على قله ولم يقتنص الجماعة الإسلامية كجماعة.

فى 18 سبتمبر ايلول 1997 م - قتل تسعة مصطافين ألمان وسائقهم المصري بعد تم تفجير حافلتهم خارج المتحف المصري وسط  عاصمة مصر القاهرة .

فى 18 ابريل 1996 م - قتل 18 سائحا يونانيا واصيب 14 بجروح في هجوم على واجهة فندق اوروبا قرب اهرام الجيزة . وتبنت الهجوم "الجماعة الاسلامية" قائلة انها استهدفت سياحا اسرائيليين وراح أبرياء بسبب أجرام الإسلام وعدم إجهاض رجال الأمن العصابات الإجرامية الإسلامية قبل تنفيذها لعملياتها  .

 

في ٢١ أكتوبر عام ١٩٩٢ قتل سائح بريطاني قرب ديروط بمحافظة أسيوط ولم تتبن أي جهة العملية

فى 23 اكتوبر 1994 م - الجماعة الاسلامية تبنت هجومين في جنوب مصر، قتل بريطاني وجرح خمسة اشخاص آخرين .

فى 27 سبتمبر 1994 - قتل ألمانيان ومصريان في منتجع بالبحر الاحمر. وقد اعدم عضوان من الجماعة الاسلامية بتهمة تنفيذ الجريمة في  1995م وأين باقى الجماعة يا بوليس .

 

 

فى 26 أغسطس آب 1994 - أطلقت العصابات الإسلامية فى مصر على حافلة سياحية في بين الاقصر وسوهاج فقتلوا شابا اسبانيا وتبنت جماعة الجهاد العملية .

 

فى 4 مارس آذار 1994 - الجماعة الاسلامية هاجمت عبارة سياحية على النيل في جنوب مصر. وقد جرح سائح الماني لفظ انفاسه الاخيرة فيما بعد .

 فى 26 أكتوبر 1993 م - قتل أمريكيين وفرنسي وايطالي وجرح سائحين آخرين في هجوم شنه رجل ينتمى إلى العصابات الإسلامية فى مصر على فندق سميراميس بالقاهرة. وقالت الشرطة ان منفذ العملية مختل عقليا لأنه فيما يعتقد أنه قريب لأحدى العائلات التى فى مركز الحكم . وقد تم اعتقال المهاجم وايداعه مستشفى للامراض العقلية ، لكنه يهرب بمساعدة المؤلفة قلوبهم ويفجر حافلة قرب المتحف المصري بالقاهرة.

فى 8 يونيو حزيران 1993 م - ألقت العصابات الإسلامية الإجرامية قنبلة ترمى وسط حافلة سياحية قرب الاهرام فقتل مصريين وجرح 15 بما فيهم سائحان بريطانيان.

فى 26 فبراير شباط 1993 م - قتل سائح تركي وآخر سويدي ومصري بسبب انفجار قنبلة بمقهي في قلب القاهرة. وقد جرح 19 شخصا آخرين بما في ذلك 6 أجانب .

فى 21 أكتوبر 1992 - قتل سائح بريطاني قرب ديروط الجنوبية. وقد اعلنت الجماعة الاسلامية مسؤوليتها عن هذا الهجوم الإجرامى .

http://news.bbc.co.uk/hi/arabic/news/newsid_4709000/4709699.stm راجع وكالة الأنباء العالمية الـ بى بى سى لمزيد من المعلومات

وكانت أول عملية جنائية تعرض لها السائحون في جنوب مصر في اختطاف أب مصري أربعة سائحين ألمان للمطالبة بالحصول علي حق الحضانة من زوجته الألمانية ، وقضت محكمة أمن الدولة العليا بالسجن لمدة خمس عشرة سنة مع الأشغال الشاقة قبل عامين علي إبراهيم علي السيد موسي الذي اختطف أربعة سياح ألمان وكان المتهم كان قد اختطف ٤ سائحين ألمان للضغط من أجل الحصول علي حضانة ولديه اللذين يعيشان في ألمانيا مع زوجته الألمانية المنفصلة عنه ، وأدانت المحكمة إبراهيم موسي باحتجاز السياح الأربعة رهائن في منزله القريب من مدينة الأقصر في صعيد مصر في شهر مارس لمدة أربعة أيام قبل أن يسلم نفسه للشرطة ، كانت زوجة الخاطف الألمانية قد اصطحبت الولدين البالغين من العمر ثلاث سنوات وسبع سنوات إلي ألمانيا بعد أن قررت محكمة ألمانية منحها حق حضانتهما، أما ابنة الخاطف الكبري فتقيم في مصر مع والدها.

****************************************************

محـــــــــافظة الشرقية هى مــــركز من مراكــــز تفريخ العصابات الإسلامية فى مصر

 

محافظة الشرقية وخاصة القرى التى حول مركز فاقوس من مراكز تفريخ الإرهابيين وتكوين العصابات الإسلامية فى مصر أما جامعة الزقازيق فتحتوى الكثير من هذه التنظيمات الإرهابية الإجرامية الإسلامية .

المتهم فى هذه التفجيرات حسن رأفت أحمد بشندي يبلغ من العمر (24 عاما) ويقيم في "عزبة عثمان" بمنطقة شبرا الخيمة، التابعة لمحافظة القليوبية شمال القاهرة، وأن هناك ثلاثة شركاء له ساعدوه في إعداد المتفجرات والتخطيط للعملية، من بينهم شقيقه وصديقان له ، مازالا طالبين بكلية الهندسة ، وجميعهم ممن اشتهر عنهم "التزمت الديني" مؤخراً.

وقال بيان لوزارة الداخلية المصرية إن بشندي من مواليد العام 1987، وهو طالب في السنة الأولى بكلية الهندسة بجامعة الزقازيق، شرق القاهرة، وأنه يقيم مع أسرته في حي "شبرا الخيمة" شمالي القاهرة، لافتاً إلى أن المتهم القتيل "عقب وفاة والده في آب (أغسطس) الماضي قد اتجه للمبالغة في الالتزام ببعض الافكار المتطرفة دينيا ومحاولة إجبار أسرته على عدم مشاهدة البرامج التلفزيونية، كما بدت عليه مظاهر الانفعال والتوتر بصدد مجريات الاحداث دوليا واقليميا .

وقال بيان الداخلية إنه بتفتيش منزل خالة بشندي عثر على 43 عبوة من الالعاب النارية التي تستخدم في الاعياد وقد أفرغت منها مادة البارود، كما عثرت أجهزة الأمن في منزله على أسطوانات مدمجة تحوي معلومات من الانترنت عن مؤلفات لمتشددين عن كيفية تصنيع العبوات المتفجرة من مواد متاحة في السوق وفكر الجهاد والعمليات القتالية

وكان شقيقه هو مفتاح القضية الذي كشف كافة تفاصيل المخطط ، الذي وصفه المصدر بالبدائي اعترف بتورطه في العملية بالتخطيط، وإعداد العبوة الناسفة المستخدمة ومعهما شريكان آخران طالبان في كلية الهندسة، قاما بإعداد العبوة الناسفة.

 وقد أستطاعوا الحصول على هذه المعلومات الخاصة بصناعة المتفجرات من مواقع أسستها عصابات إجرامية أسلامية على شبكة الإنترنت .

وكان بيان نشر عبر مواقع أصولية على شبكة الإنترنت يوم الجمعة الماضي، نسب لمنظمة غير معروفة تسمي نفسها "كتائب العز بأرض النيل"

*************

http://www.coptichistory.org/untitled_1084.htm الإرهابى المصرى العالمى محمد إبراهيم مكاوى ضابط المصرى السابق المتهم بإرسال طرود متفجره لرؤساء الدول الإوربية

This site was last updated 03/14/11