Encyclopedia - أنسكلوبيديا 

  موسوعة تاريخ أقباط مصر - coptic history

بقلم عزت اندراوس

الحزب الوطنى وإضطهاد أقباط أسيوط

هناك فى صفحة خاصة أسمها صفحة الفهرس تفاصيل كاملة لباقى الموضوعات وصمم الموقع ليصل إلى 30000 موضوع مختلف فإذا كنت تريد أن تطلع على المزيد أو أن تعد بحثا اذهب إلى صفحة الفهرس لتطلع على ما تحب قرائته فستجد الكثير هناك

أنقر هنا على دليل صفحات الفهارس فى الموقع http://www.coptichistory.org/new_page_1994.htm

لم ننتهى من وضع كل الأبحاث التاريخية عن هذا الموضوع والمواضيع الأخرى لهذا نرجوا من السادة القراء زيارة موقعنا من حين لآخر - والسايت تراجع بالحذف والإضافة من حين لآخر - نرجوا من السادة القراء تحميل هذا الموقع على سى دى والإحتفاظ به لأننا سنرفعه من النت عندما يكتمل

Home
Up
فهرس الإضطهاد فى الشعائر
حوادث الطرق و الكهنه والخدام
فهرس خطف فتيات القبط
الحكومة ومصادرة الكتب والصحف
الإسلام الأتاوات والجزية
الإضطهاد ودفن موتى القبط
تدمير مواقع الكنيسة الإلكترونية
شائعة إنجيل برنابا
منع المياة عن راهبات
الأمن يعتقل مسيحيا
فهرس تغيير الديانة
مسيحى بالكويت
الحزب الوطنى والأضطهاد بأسيوط
المسلمين وأملاك أقباط بالأقصر
الشعارات المسيحة والإسلامية
تلويث المسيحية فيلم المسيح
جامعى القمامة حشرات
شتائم وهجوم شيوخ الجوامع
الإضطهاد فى شهر رمضان
منع التبنى
سهولة الإجراءات لإشهار الإسلام
New Page 6329
New Page 6330
New Page 6331
ص. ف سرقة وقتل تجار الذهب
التبشير ليس جريمة
فهرس الإعتداءات الدموية

Hit Counter

 

جريدة الأقباط الألكترونية كتب محمد رشيد (المصريون): : بتاريخ 10 - 4 - 2007
علمت "المصريون" أن الحزب "الوطني" يعد لزيارة شخصية كبيرة تحظى باحترام الأقباط لزيارة أسيوط خلال الأيام القليلة القادمة في محاولة لكسب ود أقباط أسيوط الذين يمثلون 30 % من سكان المحافظة ( ونسبة الأقباط فى أسيوط لا تقل عن 70% ) ؛ وذلك لضمان تأييدهم لمرشحي الحزب في انتخابات التجديد النصفي لمجلس الشورى.
وأبلغت مصادر حزبية، "المصريون" أن هذه الشخصية هو الدكتور زكريا عزمي الأمين العام المساعد للحزب، ورئيس ديوان رئيس الجمهورية، قائلة إنه سيلتقي عددًا من أساقفة أسيوط بهدف حشد الصوت الانتخابي القبطي بالمحافظة حيث ستجرى الانتخابات في أربعة من دوائرها.
وقد رفض مجلس كهنة أسيوط وعدد من الأساقفة يتقدمهم الأنبا ميخائيل أسقف أسيوط مقابلة أحمد عز أمين التنظيم بـ "الوطني" لحثهم على التصويت لصالح مرشح الحزب أحمد حمدي الدسوقي في الانتخابات التي أجريت الشهر الماضي لاختيار نائب عن دائرة بندر أسيوط لمجلس الشعب بعد خلو مقعد الدائرة بوفاة والده النائب حمدي الدسوقي.

جمال مبارك لا يفعل شيئاً
وعزوا رفضهم "عز" إلى تجاهل الحزب للمطالب بترميم وبناء كنائس جديدة ، ومنها طلب تقدمت به مطرانية أسيوط إلى جمال مبارك قبيل انتخابات مجلس الشعب الماضية لإقامة سور حول كنيسة السيدة مريم العذراء في جبل أسيوط، لحمايتها من انتشار العشوائيات حولها، ما أثار حالة من الغضب لدى أقباط أسيوط.
وكانت محافظة أسيوط شهدت أعلى نسبة تصويت للرئيس مبارك خلال الانتخابات الرئاسية الماضية، لدرجة أن دائرة القوصية وحدها خرج منها 270 ألف صوت للرئيس مبارك مقابل 50 صوتًا لباقي مرشحي الرئاسة.

أتهام الأنبا ميخائيل محمد عبد المحسن الأمين السابق للحزب
ولكن يتهم الأقباط  الحزب اتهامات عديدة  بالتجاهل لمطالبهم ، فضلاً عن علاقتهم المتوترة بمحمد عبد المحسن صالح الأمين العام السابق للحزب الوطنى  أسيوط ، والذي لا يزال صاحب اليد الطولي والمسيطر على مقاليد الأمور على خلفية اتهام الأنبا ميخائيل له بإجبار اعتناق أحد أقباط أسيوط للإسلام قبل أربعة سنوات.
وأضافت المصادر نفسها أن هناك توجهًا لدى الناخبين الأقباط بأسيوط لمقاطعة تلك الانتخابات في خطوة غير مسبوقة، أو التصويت لصالح منافسي مرشحي "الوطني" انتقاما من الحزب على تجاهله مطالبهم ؛ وهو الأمر الذي يشير إلى تصاعد حالة الغضب في أوساط الأقباط ، الذين خرجوا بكثافة للمشاركة في الاستفتاء على التعديلات الدستورية

*****************************************************************************************************

  اختفاء جراح العيون الشهير د.عادل جرجس و صديقه الاستاذ نادر في ظروف غامضه بعد انتهاء زيارتهما للكنيسه الاسقفيه في ليببا

 

This site was last updated 05/02/08