Encyclopedia - أنسكلوبيديا 

  موسوعة تاريخ أقباط مصر - Coptic history

بقلم المؤرخ / عزت اندراوس

أخبار الكنيسة القبطية لشهر 3/2022م 

أنقر هنا على دليل صفحات الفهارس فى الموقع http://www.coptichistory.org/new_page_1994.htm

Home
Up
أخبار الكنيسة 1/2022م 
أخبار الكنيسة 2/2022م 
أخبار الكنيسة 3/2022م 
أخبار الكنيسة 4/2022م
أخبار الكنيسة 5/2022م 
أخبار الكنيسة 6/2022م
أخبار الكنيسة 7/2022م 
أخبار الكنيسة 8/2022م 
أخبار الكنيسة 9/2022م 
أخبار الكنيسة 10/2022م 
أخبار الكنيسة 11/2022م
أخبار الكنيسة 12/2022م 
أخبار الكنيسة سنة 2023م 

 

فى 30/3/2022م ١٦ راهبة جديدة لدير الأمير تادرس بحارة الروم بيد قداسة البابا زار  البابا تواضروس الثاني صباح اليوم دير الأمير تادرس الشطبي بحارة الروم، القاهرة، حيث صلى صلوات رهبنة ست عشرة راهبة جديدة، ممن اجتزن فترة الاختبارات الرهبانية المقررة بالدير. ثم صلى بعدها قداسته القداس الإلهي. وعقب القداس كانت لقداسة البابا جلسة روحية مع الراهبات، تحدث خلالها عن ملامح الحياة الرهبانية، مشيرًا إلى أنها حياة: مختارة.. مختلفة.. ملؤها الفرح والسلام. شارك في صلوات الرهبنة والقداس إلى جانب تاماف أدروسيس رئيسة الدير، ومجمع راهباته، خمسة من الآباء الأساقفة وعدد من رئيسات أديرة الراهبات.
فى 28/3/2022م  تعزية البابا في البطريرك الشرفي للأقباط الكاثوليك بعث البابا تواضروس الثاني برقية اليوم لغبطة الأنبا إبراهيم إسحق بطريرك الأقباط الكاثوليك بمصر، قدم فيها تعزياته في رحيل غبطة الكاردينال أنطونيوس نجيب البطريرك الشرفي للكنيسة القبطية الكاثوليكية في مصر، والبطريرك السابق لها، الذي رحل عن عالمنا اليوم. وقال قداسة البابا في برقيته: "صاحب الغبطة البطريرك إبراهيم إسحق أقدم خالص تعزياتي في رحيل الكاردينال أنطونيوس نجيب. لقد كان شخصية وقورة تخدم بالروح والحق، عالمًا في المعرفة والدراسات الكتابية، وعبر العمر الطويل الذي منحه الله له، نجح في خدمة المحبة والسلام في المجتمع المصري منذ كان راهبًا وطالبًا وكاهنًا وأسقفًا وبطريركًا، وكسب محبة واحترام الكثيرين. على رجاء القيامة نودعه طالبين العزاء لكم ولكل الآباء والرهبان والراهبات وأحبائه وأسرته في مصر والخارج."
فى 24/3/2022م  التقى قداسة البابا تواضروس الثاني في المقر البابوي بالقاهرة اليوم الخميس، أعضاء المكتب الفني لقداسة البابا المكون من ،ربارة سليمان مدير المكتب البابوي للمشروعات، المهندس وجيه صبحي جاد الله، المهندس الاستشاري بالبطريركية، والمستشار هاني ميلاد سعد، والدكتور إيهاب فلتاؤوس تواضروس، والمهندس رفيق الطوخي.  وذلك لمراجعة أعمال المكتب خلال عام. إلى جانب استعراض كافة الإجراءات القانونية والإدارية المتعلقة بالتعامل مع هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.
فى 20 /3/2022م البابا يستقبل مدير الدراسات بالمعهد الفرنسي استقبل البابا تواضروس الثاني في المقر البابوي بالقاهرة اليوم الأحد، الأستاذ الدكتور عباس زواش مدير الدراسات بالمعهد العلمي الفرنسي للآثار الشرقية. تأتي هذه الزيارة بغية التعارف عقب تولي د. زواش منصبه مديرًا للدراسات بالمعهد الفرنسي مؤخرًا. وقدم الضيف خلال اللقاء عرضًا لترتيبات احتفالية المعهد بذكرى مرور مئتي عام على اكتشاف حجر رشيد بواسطة العالم الفرنسي شامبيليون، والمقرر إقامته نهاية العام الجاري. حضر اللقاء الدكتورة نجلاء حمدي بطرس الباحث بالمعهد.
فى 19/3/2022م البابا يستقبل غبطة البطريرك الماروني مار بشارة الراعي استقبل  البابا تواضروس الثاني بالمقر البابوي بالقاهرة اليوم السبت، غبطة الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للموارنة الكاثوليك، وبرفقته نيافة المطران جورج شيحان مطران الموارنة بمصر، ووفد المرافق من الكنيسة المارونية. رحب قداسة البابا في كلمته بزيارة غبطة البطريرك والوفد المرافق، لمصر وللكنيسة القبطية. شارك في استقبال الكاردينال مار بشارة الراعي، من أحبار الكنيسة أصحاب النيافة الأنبا دانيال أسقف المعادي وسكرتير المجمع المقدس والأنبا يوليوس الأسقف العام لمصر القديمة وأسقفية الخدمات العامة والاجتماعية، والأنبا أنجيلوس الأسقف العام لكنائس قطاع شبرا الشمالية والأنبا أكليمندس الأسقف العام لكنائس قطاع ألماظة ومدينة الأمل وشرق مدينة نصر ، والأستاذ جرجس صالح منسق العلاقات عن الكنيسة القبطية بمجلس كنائس الشرق الأوسط، وعدد من الآباء الكهنة وأعضاء سكرتارية قداسة البابا وبعض من شمامسة الكلية الإكليريكية.
فى 9/3/2022م البابا يستقبل سفير جنوب السودان استقبل البابا تواضروس الثاني، صباح اليوم الأربعاء في المقر البابوي بالقاهرة، السفير جوزيف موم مجاك سفير دولة جنوب السودان في مصر، والذي حضر للتعارف على قداسة البابا وتقديم الشكر على المشروعات التنموية التي تقدمها الكنيسة القبطية الأرثوذكسية في جنوب السودان وقدم الدعوة لقداسته لزيارة جنوب السودان وافتقاد شعبها والصلاة من أجله.
فى 8/3/2022م البابا يستقبل رئيس المحكمة الدستورية العليا استقبل قداسة البابا تواضروس الثاني بالمقر البابوي بالقاهرة اليوم الثلاثاء المستشار بولس فهمي إسكندر رئيس المحكمة الدستورية العليا، والذي حظي بثقة فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي بتعيينه مؤخرًا في هذا المنصب الرفيع، وهنأه قداسة البابا متمنيًا له التوفيق والنجاح في عمله الجديد.
 
 
 

 

 

This site was last updated 03/31/22