Encyclopedia - أنسكلوبيديا 

  موسوعة تاريخ أقباط مصر - Coptic history

بقلم المؤرخ / عزت اندراوس

مجـزرة ومذبحــة الكشـــــح

إذا كنت تريد أن تطلع على المزيد أو أن تعد بحثا اذهب إلى صفحة الفهرس هناك تفاصيل كاملة لباقى الموضوعات

أنقر هنا على دليل صفحات الفهارس فى الموقع http://www.coptichistory.org/new_page_1994.htm

Home
اللجنة الأمريكية الدينية
حرائق مجهولة
من هم شهداء الكشح

 

  

قداسة البابا شنودة : نستأنف الحكم إلى الله وحده

+ البابا شنودة الثالث قد وضع أمر شهداء الكشح وباقى شهداء الأقباط فى مصر الذين قتلوا بيد الإسلام فى يد إله السماوات والأرض واثقاً فى عدله

+++ فى 3/1/2003  إن الله الذي قال لقايين القاتل الأول "صوت دم أخيك صارخ إلى من الأرض". نصرخ إلى عدله الإلهي دماء عشرين قبطيا سالت على أرض الكشح في صعيد مصر وتصرخ معها دماء أخوة لهم سالت في أبو قرقاص، وفي الدير المحرق وفي ديروط وصنبو، وفي التوفيقية بسمالوط، وفي منشأة دملو، وفي غير ذلك.... كلها تصرخ إلى عدله الإلهي وإن لم تجد إنصافا على الأرض فهي تطلب الإنصاف من الله وحده ، وهومصدر كل عدل.كان الحكم الذي صدر في قضية الكشح مصدر إحباط للأقباط كلهم، وترك في نفوسهم جرحا عميقا وأثر لا يمحى من ذاكراتهم على مر الزمن لذلك هم يتجهون إلى الرب الذي لم ينس مطلقا دماء هابيل الصديق.. فهو يقيم العدل، ويعطي العزاء

+++ قال قداسة البابا شنودة فى الإجتماع الأسبوعى 16/5/2007م أحداث قرية بمها بالعياط محافظة الجيزة مصر : ربنا‏ ‏شايف‏ ‏وسامع‏  وأن‏ ‏سكت‏ ‏المسئولون‏ ‏فلن‏ ‏يسكت‏ ‏الرب 

+++ فى 8/12/2010م أكد البابا شنودة الثالث فى العظة الأسبوعية بكاتدرائية العباسية أن الكنيسة مهتمة بأحداث كنيسة العذراء بالعمرانية وقال البابا "نحن نحاول بذل كل جهدنا فى هذا الأمر وسنطالب بدم الذين قتلوا وسنرفع دعاوى قضائية مثل الآخرين" متسائلا "هل من قتل من عندنا دمه رخيص؟ لا دمهم ليس رخيصًا"  وذلك بعد هجوم أمن الدولة على كنيسة العذراء بالعمرانية وقتلهم أثنين وجرحهم الكثيرين وسجنهم 158 قبطيا

**********************************************************************
التطهير العرقى لبعض القرى

على سبيل المثال قرى أولاد نجم وقرية عزبة داود (بجوار بهجورة محافظة قنا) وعزبة الأقباط بالمنوفية.

أحداث الاعتداءات والقتل الجماعي للأقباط :

امبابة 1991- قرية ام دميانة 1995- كفر دميانة 1996- عين شمس 1990-  1996- الاسكندرية 1991 –1994- 1995- الفيوم 1996 - ديروط 1992- 1993 - القوصية 1994 - ابو قرقاص 1990- 1997 سمالوط 1991 ملوى 1995- المنيا 1989- منشية ناصر 1992- اسيوط 1992 - 1995 -1996 - طما 1992- 1996 – طهطا 1996 قنا 1993- 1995

 –  صنبو1996 -  2004الكشح 1998 -2000.

محافظة البحر الاحمر دير الانبا انطونيوس اغسطس2004 ومركز بطمس لخدمة المعوقين 1996-1997-  1999 -2003 و 5يناير2004 وقرية جرزا مركز العياط محافظة الجيزه يوم  7/ 11 /2003

عيد مار جرجس بميت دمسيس بميت غمر

وفى سنة 1983م فى عيد مار جرجس بميت دمسيس بميت غمر حيث عدد الزوار يصل احيانا إلى المليون مسيحى ومسلم وكان غواصين مسلمين من الحكومة يكنون تحت الماء فى الترعة حيث يحب أحيانا بعض الشباب المسيحى السباحة فكانوا يجرونهم تحت الماء فيموتون غرقاً حتى إكتشف أحد المسيحيين هؤلاء القتلة حينما نزل فى المكان الذى نزل فيه ابنه وغرق وأمسك بأحدهم ثم أمسك المسيحيين على الشاطئ بالباقيين وسلموهم للحكومة ولكنها أطلقت سراحهم وعدد الذين غرقوا فى هذه السنة تسعة أقباط منهم واحد أسمه شنودة

مظاهر الحـزن تخيم على جزء من وطننـا العظيم الذى داسته أقدام الهلوسة ألإسلامية فى مصر

ألغى المسيحيون في قرية الكشح بصعيد مصر احتفالات عيد الميلاد... ولم يعيد المسيحيون هناك هذا العيد ، وهم من الأقباط الأرثوذوكس، قداس منتصف الليل
 كما علقت الكنيسة الرئيسية في البلدة علما أسود، حدادا على ضحايا الصدامات الطائفية التي شهدتها البلدة بين المسلمين والمسيحيين يوم الأحد الماضي
 وبدلا من قداس منتصف الليل، شيع المسيحيون جثمان أحد ضحايا هذه الصدامات ، والذين بلغ عددهم عشرين قتيلا كلهم من المسيحيين ما عدا واحدا  , شكرا لكم يا مسلمين يا من أجدادكم كانوا أقباطاً مسيحيين , ولكن لستم أنتم الفاعلين ولكنه الدين الإسلامى الشيطانى الذى أعتنقه أجدادكم الأقباط لأنهم لفقرهم لم يستطيعوا دفع الجزية .
 في نفس الوقت، تحدث الأنبا شنودة الثالث بابا الإسكندرية وبطريرك الكنيسة القبطية الأرثوذوكسية في كلمته أثناء قداس منتصف الليل بالقاهرة، عن قرون من الروابط السلمية التي جمعت بين المسلمين والمسيحيين في مصر

**********************************

حرائق [غامضة] تلتهم البيوت في صعيد مصر والنيابة توفد لجنة للتحقيق
27 يناير 2007 م
مصر - الأقصر : حجاج سلامة الشرق الأوسط
عادت الحرائق الغامضة التي تشتعل في منازل قرويين بصعيد مصر ولم تحدد اسبابها بعد للظهور مجدداً بعد نحو عامين من اختفاء الظاهرة المثيرة للجدل، ومنذ الأسبوع الماضي وحتى أول من أمس اندلعت الحرائق المماثلة مجدداً وظهرت معها ذات التكهنات عن أسباب وقوعها، ففي حين يتهم القرويون «لعنة الفراعنة» يرى رجال الشرطة أنه من الطبيعي اندلاع الحرائق في مساكن مليئة بالقش ومخلفات الزراعات وغيرها من مستلزمات البيوت الريفية. وحين التهمت الحرائق 195 منزلا وقتلت طفلين في قرى محافظتي سوهاج وقنا في صيف عام 2004، كان من السهل اتهام الطقس الحار والجاف الذي يساعد على اشعال الحرائق في فصل الصيف بالصعيد، إضافة إلى تواجد القش وهشيم الحطب الملقى فوق أسطح البيوت الريفية. لكن هذا التفسير قد لا يقنع القرويين مع عودة الظاهرة في فصل الشتاء.
واحترق منزل للمواطن حمدي فتح الله ضيف من قرية الزينية بمدينة الأقصر، حيث اشتعلت النيران بمنزله ثلاث مرات متتالية، والتهمت أثاث الزفاف الخاص بابنته وردة، وأصر صاحب المنزل المنكوب على اتهام «الجان» بإشعال النيران، واستبعدت المعاينة التي قام بها أحمد يوسف مدير نيابة مركز الأقصر حدوث الحريق بفعل فاعل لأنه وقع في مكان واحد محكم الغلق، وتم انتداب لجنة فنية للمعاينة، وإعداد تقرير عن الواقعة. وشهدت قرية حاجر الأقالتة غرب الأقصر اشتعال الحرائق في منازل الأشقاء عبده وإبراهيم ومحمود عيد بشير وكذلك في بيت فوزي سيد محمد منصور، وهي ذات القرية التي شهدت من قبل اشتعال نيران غريبة في حوائط وأسقف غرف النوم بمساكن المواطنين قناوي محمد تمساح والأخوين مصطفى ومحمد صديق جاد و8 آخرين.
ويعتقد القرويون في العديد من قرى الصعيد بوجود «لعنة الفراعنة»، قائلين إن الكنوز الفرعونية المدفونة في المناطق الأثرية القديمة في جنوب مصر، يوجد عليها حراس من الجان في هيئة طيور تلقي بلهب من النار كعقاب لمن يحاول السطو على تلك الكنوز أو التهاون في حمايتها من اللصوص.

تعليق : لى النقمة يقول الرب .. هذه القرى هى التى خرج منها الأشقياء الذين قاموا بذبح الأقباط , وخاصة الأشقاء المذكورين الذين حصلوا على البراءة من حكم الإسلام الأرضى الذى أصدرته المحاكم المصرية

*********************************

ألسنة نارية تهبط من السماء وتحرق بيوت المسلمين حول قرية الكشح

فى شهر 6/ 2004 هبطت ألسنة نارية من السماء تحرق مساكن المسلمين فى 17 قرية حول قرية الكشح وكتمت الحكومة فى مصر على إذاعة هذه الأنباء وفى شهر 7/ 2004 م نشرت صحيفة كويتية أسمها جريدة الوطن أن العاملين المصريين من منطقة البلينا أتصلوا بأهاليهم للأطمئنان على أهاليهم بعد إنتشار حرائق فى مساكن المسلمين بالاتصالات الهاتفية للاطمئنان على ذويهم، ومتابعة هذه الحرائق الغامضة ، والتي تعد سابقـة لم تحدث في تاريخ هذه المدينة الآمنة, وبعد أنتشار الخبر باسبوع تقريباً فى العالم نشرته أخيراً جريدة الأسبوع الصادرة فى مصر فى يوم الأثنين 19 يوليو 2004 م وقد ذكرت الجريدة فى تحقيقاتها أن الحكومة ذكرت أن الحرائق  تعود إلي الماس الكهربائي أو أفران الخبز البلدي , .. كما ذكرت الكثير من الحرائق تنتشر الساعة 12 ظهراً ولم تتوقف حتى أثناء صلاة الجمعة وأعتقد الأهالى أن الكتل النارية القادمة من السماء هى جن , والبعض الاخر قال أنه لعنة النصارى ,

وشرارة بداية هذه النيران الغريبة انطلقت من نجوع برديس حينما شبت النيران في منزل احد الفلاحين، وشاهد البعض لهبا يطير في الفضاء، كأنه الطير، ثم يحط على المنازل، مما يؤدي الى حرق كل محتوياتها، وعلل البعض أن الحمام المحترق هو الذي وزّع النيران على البيوت، إلا انه وبعد ساعات معدودة انتقلت النيران الى منطقة في البلينا تطل على نهر النيل يطلق عليها «الفاوية» وحدث فيها مثلما حدث في «نجوع برديس»، وشاهد السكان طيورا تشبه الحمام تطير في الفضاء، بكتل نارية ثم تهوي على المنازل.
وقال احد السكان في «الفاوية» ان اللهب المتطاير في الفضاء لم يسبق لنا ان رأيناه من قبل، فقد تكون هناك اعمال سحرية وراءها، ثم في اليوم التالي انتقلت النيران الى قرية «السمطا» المطلة على نهر النيل، لتؤدي النيران الى حرق بعض الحيوانات وتدمير المحاصيل الزراعية، ثم انتقلت بعد ذلك الى قرى الحجز، والإصلاح، والعرابة، والساحل، والعجمي، وبني حميل، وهي قرى موزعة على شاطئ نهر النيل وخلف الجبال.
وقال شهود عيان ان الاهالي اصبحوا على اهبة الاستعداد لنجدة كل من يستغيث طلبا للمساعدة في اطفاء الحريق الذي اصاب منزله ولكن هذه النار لم تكن قابلة للأطفاء حتى تأتى بما أتت لأجله ، ولقد انتشر الناس في الشوارع، والازقة رافضين دخول منازلهم خوفا من الحرائق، ولنجدة النساء اللائي يصرخن طلبا للمساعدة.
وكان معدل عدد البلاغات بالحرائق هو 15 بلاغ يوميا , بدات الحرائق فى قرية أدريس التى ألتهمت النيران 10 منازل فيها , وفى قرية معبسرة إلتهمت النيران 15 بيت إشتعلت فيها النيران مرة واحده الساعة 2 ظهراً وفى اليوم التالى أشتعلت النيران فى 40 منزلاً وهذا يعنى أن النيران إلتهمت 55 بيتاً فى قرية واحدة فى يومين , وقالت إحدى النساء أنها رشت البوص الموجود فوق البيت بالمياة وفى الساعة 2 ظهراً أشتعلت النيران فى بيتها , ويذكر شهود عيان ان النيران تخطت الحدود الغربية من نهر النيل كي تنتقل الى الحدود الشرقية منه لتصيب منازل في مدينة «دار السلام» وخصوصا في قرية «الكُشح».

وقال احد السكان في «الفاوية» ان اللهب المتطاير في الفضاء لم يسبق لنا ان رأيناه من قبل، فقد تكون هناك اعمال سحرية وراءها، ثم في اليوم التالي انتقلت النيران الى قرية «السمطا» المطلة على نهر النيل، لتؤدي النيران الى حرق بعض الحيوانات وتدمير المحاصيل الزراعية، ثم انتقلت بعد ذلك الى قرى الحجز، والإصلاح، والعرابة، والساحل، والعجمي، وبني حميل، وهي قرى موزعة على شاطئ نهر النيل وخلف الجبال

وإمتدت منطقة الحرائق جنوباً لتشمل محافظات أخرى من الصعيد إلى جرجا وقنا وبلغت المساحة التى كانت النيران السمائية تقع عليها 650 كيلوميتر ,  وقد أتت هذه الحرائق علي 40 منزلا  في نجوع دير النواهض (6 منازل) خور واسع (7 منازل) الشيخ حمد (10 منازل) الأوسط سمهود (منزلين) العليمات (منزلين) العمرة (منزلين) بلاد المال (منزل) وهذا الحصر مبدئي حيث لا تزال الحرائق تتوالي

وقد ضمت قائمة القري المحترقة سمهود وكوم جابر والنواهض ودير النواهض والكعيمات ونجع الزمر وخور واسع والشيخ حمد وكوم يعقوب وقد انتقلت إلي فرشوط المركز المجاور لأبو تشت.

في قرية كوم جابر التقينا بعدد من الأهالي يقول محمود همام البهنساوي شيخ معهد كوم جابر: اندلعت النيران في منزلي ست مرات ما بين الساعة 11 ظهرا والثانية ظهرا والرابعة عصرا وكذلك بالليل ويشير إلي أن المكان الذي اندلعت فيه النيران لا يوجد به فرن. أما ابنه وليد فقال: رأيت جسما مشعا يسقط من أعلي وهذا الجسم عندما سقط وجدناه عبارة عن كتلة حمراء تنفجر منها بلورات يخرج منها دخان.

وآخر إحصائية غير حكومية قالت أن عدد البيوت التى أصابها الحريق بلغ 400 - 700 مسكن وتبلغ الخسارة إذا صدق هذا الخبر ملايين الجنيهات هذا غير محتويات المساكن والمواشى التى أحترقت وقد فقد أحد المزارعين مواشيه بعد أن إشتراها 65 ألف جنيه مصرى وقد عوضت الحكومة كل متضرر بـ 25 جنيها فقط فى الوقت الذى خسر فيه المواطنين ملايين الجنيهات  !!

ومن الطريف أن المسلمين الذين سرقوا محتويات الأقباط فى قرية الكشح كانوا يخرجون التلفزيونات والثلاجات وأشياء أخرى من منازلهم ويضعونها فى حوارى القرى خوفاً من نزول الألسنة النارية وحرق بيوتهم !!

أقوال المسلمين عن هذه الأجسام النارية العجيبة

الدكتور أحمد جاد الرب من مستشفي البلينا المركزي يشير إلي أنه يصل إليه يوميا حالات مصابة من الحريق
ويؤكد الدكتور أحمد أن هذه ظاهرة غريبة لم تحدث من قبل فقد رأيت بعيني في قرية السمطة إحدي السيدات وضعت سجادة علي شباك منزلها اشتعلت بها النيران فجأة فقمنا بإطفائها واشتعلت مرة أخري كما أن النيران تشتعل في كل

 مكان بالقرية بدون سبب 

ياسر فاروق حاصل علي دبلوم زراعة يقول: رأيت في السماء جسما مضيئا يشبه الشمعة الحمراء بالضبط طولها حوالي 5 سم تهبط من السماء علي الأرض وكانت تتوهج بشدة وبمجرد أن لمست الأرض تناثرت إلي قطع صغيرة جدا حتي ذابت هذه القطع .

 وقال أبو الوفا محمد الذي : ان هذا الجسم المضيء اصطدم بباب منزلي ثم وقع علي الأرض وذاب ولم يظهر له أثر وقام فريق من المتخصصين في الدفاع المدني والحريق قادم من القاهرة لدراسة هذه الظاهرة وقد  استهان هذا الفريق في البداية بظاهرة الحرائق في احدي قري البلينا وهي قرية برخيل، وقبل مغادرتهم القرية فوجئوا أشتعلت النيران فى أربعة منازل دفعة واحدة بحريق هائل أمام أعينهم جعلهم في حالة ذهول غير قادرين على تفسير هذه الظاهرة العجيبة .

هويدا بدوى هلالى أصيبت بحريق وقالت : " كنت أجلس أمام منزلي ليلا نظرا لارتفاع درجة الحرارة ولكن فجأة رأيت في السماء جسما مضيئا يسقط من السماء وينكسر إلي أجزاء فامتلأ قلبي بالرعب. وجدت أحد هذه الأجسام يقترب مني مباشرة واصطدم بي وبعدها لم أشعر إلا وأنا في المستشفي وهذه الحروق موجودة علي ذراعي."

فى مركز أبو تشت قالت خيرية حمدان من قرية العمرة: كنا نجلس أمام الدار وأخبرنى أحد الأطفال بفزع بأن النار اشتعلت داخل المنزل وحاولت الدخول ولم أتمكن من وهج النار الذي كان علي هيئة كرات بالغة الاحمرار

أما إيهاب صادق (نجع عبد الكريم) فقد شاهد في الثالثة فجرا كرات ملتهبة تهوي نحو الأرض بعدها سمع باحتراق منزل بمنطقة الحلافي علي حدود محافظة سوهاج

وقد فسرت الجهات الحكومية هذه الظاهرة بارتفاع درجة حرارة الجو نهارا ولكن هذه الفكرة لم تجد تفسيرا ًبعد أن أكد بعض الأهالي أن بعض هذه الحرائق وقعت قبيل الفجر وإنها لم تشمل المناطق الجبلية فقط في أبو تشت مثل بلاد المال بحري والشيخ حمد والعمرة إنما امتدت لمناطق ريفية مثل نجع عبد الكريم والعليمات

كما فسرت جهات حكومية اخرى أن السبب هو تخزين مخلفات الحقول على سطوح المنازل . ولكن هناك الكثير من المنازل مبنى بالطوب الأحمر أحترقت وليس عليها مخلفات منهما منزلين بنجع عبد الكريم للسيد بيومي سلطان وشقيقته رضا علما بأن هذه المنازل مبنية بالطوب الأحمر 

راجع جريدة الأهرام التى صدرت فى القاهرة بتاريخ 24/7/2004 م السنة 123 العدد 383 لمزيد من التفاصيل عن الألسنة النارية التى تهبط من السماء على قرى صعيد مصر 

وقد سجلت جرائد كثيرة هذا الحدث ومنها : الأهالى 25/7/2004 م و الوفد 25/7/2004 م و الأسبوع 2/12/2004م الرأى العام الكويتية 3/12/2004 و الشرق الأوسط 28/8/2007م و الوفد 14/10/2004م و الجمهورية كتب محم العزبى فى 20/2/2005م وغيرها من الجرائد 

*********************

عامود نار يحرق بيوت المسلمين فى المنيا

بعد هجوم العرب المسلمين على دير أبو فانا بالأسلحة الرشاشة وخطفهم أربعة ثلاثة منهم رهبان أرجعوا الرهبان وما زال الرابع مخطوف حتى الآن وهو أخو رئيس الدير وحاولوا إجبارهم على الإسلام وقتلهم لقبطى فى إحدى القرى

جريدة الدستور (الأمة مصدر السلطات) الأثنين 7/7/2008 العدد 401 عن خبر بعنوان [ نيران تشتعل بطريقة غامضة وتلتهم 23 منزلاً بقرية بني حسن الأشراف بالمنيا ] كتب ـ علي حسين ونجلاء فتحي:
أحمد ضياء الدين أحمد ضياء الدين محافظ المنيا  ----------->
سادت حالة من الفزع والرعب بين أهالي قرية بني حسن الأشراف بالمنيا والبالغ عددهم 12 ألف مواطن بعد اشتعال النيران داخل منازل القرية بصورة متكررة وبدون أسباب واضحة، مما اضطرهم لترك منازلهم والمبيت داخل الزراعات وفي الشوارع.
النيران التي نشبت في منازل القرية بطريقة غامضة أعادت للأذهان واقعة مماثلة تعرض لها أحد المواطنين ويدعي «أبو القاسم سليمان عبد الموجود» بقرية كوم سيادة بسمالوط في شهر أكتوبر من عام 2006 عندما لاحقته النيران
ويؤكد «محمد أحمد حسان» ـ عمدة قرية بني حسن الأشراف ـ أن القرية يبلغ عدد سكانها 12 ألف
ويضيف عمدة القرية أن النيران بدأت في منزل إحدي المواطنات وتدعي «أم هاشم»، ثم أخذت تنتقل من منزل إلي آخر حتي استقرت في منزل المواطن «فتحي فؤاد» لمدة يومين متواصلين
ويقول الشيخ «عصام حسن يوسف» ـ أحد الذين يدعون أنهم علي علاقة بالجن ويستطيع التعامل معه ـ إن حادثاً شبيهاً بما يحدث بالقرية وقع منذ شهرين بقرية البيهو بسمالوط واستطاع السيطرة عليه وطرد الجن من هذه القرية..
ويضيف رضا حمدي ـ أحد أهالي القرية ـ أنه عند اشتعال النيران تكون علي شكل عامود مستقيم وعندما كنا نقوم بسكب المياه علي هذه النيران لإخمادها كانت تزداد اشتعالاً حتي إن حوائط المنازل كانت شديدة السخونة.

*****************

بالفيديو.. قصة الكتل النارية التى سقطت من السماء فى سوهاج
الأهالى شاهدوا كتلة نور بعيدة فى السماء تتحرك فى اتجاهات مختلفة الأهالى شاهدوا كتلة نور بعيدة فى السماء تتحرك فى اتجاهات مختلفة

جريدة اليوم السابع الأثنين، 18 مايو 2009 م سوهاج ـ محمود مقبول
تجرى النيابة العامة بسوهاج اليوم الاثنين، التحقيق فى واقعة المحضر رقم 1573 إدارى مركز طهطا، والتى جاء فيها تضرر المواطن جاد الرب أحمد على عسكر (30 عاماً) حاصل على ليسانس حقوق من سقوط كرة من النار على منزله من السماء، مما تسبب فى حدوث حريق بالحوش الخاص بتربية الماشية، حيث نفقت على إثر ذلك عدد 2 بقره وعدد من الأغنام والطيور وإصابة بعض الماشية الأخرى بحروق متفرقة.
وعلى جانب آخر أكد شهود العيان، أنه أثناء هروبهم من موجة الحر التى اجتاحت المحافظة فى الأيام الأخيرة وجلوسهم فى الزراعات وعلى الطريق السريع شاهدوا كتلة نور بعيدة فى السماء تتحرك فى اتجاهات مختلفة وبعد حوالى 6 دقائق بدأت تقترب من الأرض حتى سقطت على أحد المنازل فى الحوش الخلفى الخاص بتربية الماشية وفى غضون لحظات ارتفعت ألسنة اللهب إلى ارتفاع كبير قارب 11 متراً تقريباً وفى بداية الأمر رفض الأهالى المشاركة فى إخماد الحريق خوفاً من الجسم المشتعل الذى سقط، ولكن الحمية جعلتهم يتكاتفون ويستخدمون كل ما لديهم لإخماد النيران، وذلك لمدة نصف ساعة إلى أن حضرت قوات الحماية المدنية بنقطة شرطة شطورة.
ومن جانبه أكد جاد الرب أنه لم يكن يعلم بالحريق، حيث إنه كان ذاهباً إلى صالون الحلاقة القريب من المنزل وعندها شاهد كتلة النيران تقترب من منزله والأهالى يصرخون "نار نار"، مما جعله يندفع لاستكشاف الأمر، وكانت الفاجعة عندما شاهد النيران تلتهم الحوش المخصص لتربية الماشية فى لحظات والجميع يبذل كل ما لديه من جهد لإخماد الحريق، ولكن دون جدوى نظراً لأن المنطقة تفتقد لوجود حنفية حريق.وأشار أيضا إلى أن الأدلة الجنائية جاءت لموقع الحريق ولم تصل إلى السبب الحقيقى وراء الحريق، وأنه تم عمل معاينة تصويرية للمكان بالكامل ولم يتم العثور على أى أجزاء من كرة النار المحترقة.وعن التعويضات من جراء الحريق أكد أن الخسائر بلغت حوالى 18 ألف جنيه وأنه لم تقم أى جهة سواء التضامن أو المحافظة بتعويضه، وأنه يأمل أن يتم تعويضه بالشكل المناسب والمرضى الذى يعوضه خسائره وألا تكون الخسائر مبالغ زهيدة لا تغنى ولا تسمن من جوع.

جاد الرب عسكر صاحب المنزل أكد في اتصال هاتفي لـ "إيلاف" 15 بشنس 1725 للشهداء - 23 مايو 2009 ميلادية : ان منزله لم يحترق بفعل مصدر منزلي على الإطلاق (الحكومة تقول أنه حمام أمسكت به النيران) مشيرا الى انه أكد في محضر الشرطة أن سبب احتراق منزله جسم غريب مشتعل سقط من السماء، ما أدى الى اندلاع النيران فيه.
وقد فوجئ جاد الرب بأهالي القرية يهرولون الى منزله الساعة العاشرة مساء، ويطالبونه بالخروج هو وعائلته لان المنزل يحترق، وقد شاهد اهالي القرية جسما غريبا متوهجا ينزل من السماء ببطء حتى استقر على منزل المحامي.رواية جاد الرب تتفق مع رواية زين عبد الحكم، مقيم آخر في القرية، أكد أنه رأى جسما دائري الشكل ومتوهجا في حجم أكبر بقليل من كرة قدم يمشي ببطء لمدة ثلاث أو أربع دقائق، ثم تحول المكان المحيط به إلى نهار نتيجة الضوء المبهر وتابع قائلا: ذهب أهل القرية لتحري الأمر وقد أصيبوا بالدهشة عندما وجدوا أن الجسم أحدث حريقا كبيراً جداً بالمنزل. وقد سقطت الكرة على المنزل وألهبت فيه نيرانا شديدة، ارتفع اللهب فيها الى 14 مترا واستمر الحريق لمدة نصف ساعة, واتى على محتويات المنزل بالكامل، ولكن لم يصب أي أحد بأذى.لكن الاهالي من جانبهم يرفضون تقرير المعمل الجنائي ويصرون على أن ما شاهدوه في السماء وسقط على المنزل فاحرقه, ليس طيور الحمام بل كرات نارية ملتهبة, مشيرين الى "انهم يستطيعون التفريق جيدا بين الحمام والأجسام الملتهبة التي بقيت لأوقات طويلة في السماء قبل ان تسقط على المنزل".وأشار أحمد أحمد عبد العال مزارع، إلى أنه فور حدوث الواقعة صارت حالة من القلق والفوضى داخل أنحاء القرية، حيث ظل الأهالى خارج المنازل ينظرون للسماء يترقبون هبوط أى كور جديدة من السماء على منازلهم وقاموا بملء جميع أدوات المطابخ بالماء تحسباً لحدوث حرائق جديدة وفى الصباح ظل الحادث حديث جميع الأوساط وفى كل الأماكن من مدارس وجامعات ومصالح حكومية.
أما عن رد فعل المسئولين لم يخرج أى مسئول على مستوى المحافظة بتصريح يفسر تلك الواقعة وأسبابها ومدى مصداقيتها من عدمه سواء من المتخصصين أو غيرهم.

http://www.coptichistory.org/untitled_2375.htm نشوب حرائق مجهولة المصدر فى سوهاج والفيوم
********************************

أسراب الجراد تغزو مصر

 

ولم تكن ألسنة  اللهب الهابطة من السماء تدمر بيوت المسلمين فقط ولكن هاجمت سماء مصر اسراب الجراد الصحراوى الكبير ليدمر حقول مصر وكأن هناك غضب سمائى معلن على فجور المسلمين المصريين لإضطهادهم لأقباط مصر

**************************

بعد تكرار إعتداء المسلمين على الأقباط قال قداسة البابا وخلال الموعظة الأسبوعية بالكاتدرائية أمس الأول 12/6/2007 م  طالب البابا الأقباط بأن يدعوا الله أن يحفظهم بملائكته من كل شيء، وأن يحترسوا من الرؤي والأحلام، لأن الشيطان يستطيع أن يأخذ صورة ملاك، مؤكدا أن الملائكة تحفظ المؤمنين وتمهد لهم الطرق، لذلك فنحن كثيرا ما نطلب شفاعة الملائكة من أجل الإرشاد والإنقاذ.
وصفق الأقباط، الذين حضروا الموعظة، بحماس للبابا عندما قال: إنه كما توجد ملائكة الرحمة، توجد ملائكة العقاب، ومن الممكن أن تعاقب وقت اللزوم، مؤكدا لهم أن الملائكة ستحرسهم من أي شر، وتعاقب من يعتدي علي المسيحيين.

 

سرقه ونهب وسلب ممتلكات أقباط الكشح

 

السرقة والنهب للكفرة ( غير المسلمين ومنهم الأقباط) أمر مباح فى الشريعة الإسلامية ولا يعاقب عليها القانون الإسلامى ويقول الأنبا ويصا : " أنا خربت بيوت أولادى – حتى الراجل الفقير الذى يعيش على جاموسة سرقوها منه وإمعاناً فى التعذيب وإذلال الأقباط باعوا لحمها علناً بـ 3 جنية" فى الوقت الذى كان سعر كيلو اللحم من 15-20 جنيه مصرى .. أما عن الأجزخانات فقد سرقوا كراتين الأدوية , والأدوية غالية جداً كما تعرفون لأن معظمها مستورد من الخارج كانوا يبيعون الكرتونه الواحدة المملوئه بالأدوية بـ  2 أو 3 جنية فى الوقت أن دواء واحد من المضاد الحيوى يباع بـ 20 جنية هذا غير المخازن الخاصة بالمحلات الأخرى كلها إتنهبت وسرقت على غرار هذا الإسلوب ثمانية وثلاثين شخصاُ من العصابات الإسلامية قبض عليهم وحرزوا الأسلحة المضبوطة ولكنهم أخرجوهم ليتمتعوا بالحرية ويعيثوا فى الأرض فساداً . لمسلمين ينهبون ويسلبون ويسرقون الأقباط
سرقه ونهب وسلب ممتلكات أقباط الكشح
السرقة والنهب للكفرة ( غير المسلمين ومنهم الأقباط) أمر مباح فى الشريعة الإسلامية ولا يعاقب عليها القانون الإسلامى ويقول الأنبا ويصا : " أنا خربت بيوت أولادى – حتى الراجل الفقير الذى يعيش على جاموسة سرقوها منه وإمعاناً فى التعذيب وإذلال الأقباط باعوا لحمها علناً بـ 3 جنية" فى الوقت الذى كان سعر كيلو اللحم من 15-20 جنيه مصرى .. أما عن الأجزخانات فقد سرقوا كراتين الأدوية , والأدوية غالية جداً كما تعرفون لأن معظمها مستورد من الخارج كانوا يبيعون الكرتونه الواحدة المملوئه بالأدوية بـ 2 أو 3 جنية فى الوقت أن دواء واحد من المضاد الحيوى يباع بـ 20 جنية هذا غير المخازن الخاصة بالمحلات الأخرى كلها إتنهبت وسرقت على غرار هذا الإسلوب ثمانية وثلاثين شخصاُ من العصابات الإسلامية قبض عليهم وحرزوا الأسلحة المضبوطة ولكنهم أخرجوهم ليتمتعوا بالحرية ويعيثوا فى الأرض فساداً
لمسلمين ينهبون ويسلبون ويسرقون الأقباط
سرقه ونهب وسلب ممتلكات أقباط الكشح
السرقة والنهب للكفرة ( غير المسلمين ومنهم الأقباط) أمر مباح فى الشريعة الإسلامية ولا يعاقب عليها القانون الإسلامى ويقول الأنبا ويصا : " أنا خربت بيوت أولادى – حتى الراجل الفقير الذى يعيش على جاموسة سرقوها منه وإمعاناً فى التعذيب وإذلال الأقباط باعوا لحمها علناً بـ 3 جنية" فى الوقت الذى كان سعر كيلو اللحم من 15-20 جنيه مصرى .. أما عن الأجزخانات فقد سرقوا كراتين الأدوية , والأدوية غالية جداً كما تعرفون لأن معظمها مستورد من الخارج كانوا يبيعون الكرتونه الواحدة المملوئه بالأدوية بـ 2 أو 3 جنية فى الوقت أن دواء واحد من المضاد الحيوى يباع بـ 20 جنية هذا غير المخازن الخاصة بالمحلات الأخرى كلها إتنهبت وسرقت على غرار هذا الإسلوب ثمانية وثلاثين شخصاُ من العصابات الإسلامية قبض عليهم وحرزوا الأسلحة المضبوطة ولكنهم أخرجوهم ليتمتعوا بالحرية ويعيثوا فى الأرض فساداً سرقة وسلب ونهب محلات الصياغ وقتل المسيحيين فيها

*************************************************************************************************

 

 الذبح على الطريقـــــــــــة الإسلاميــــــــــــــــــــــــــة

 

 

 

 

 

 

 

 

 

يمكن قرائة ما قالته وكالة الـ  B.B.C  فى المواقع التالية

http://news.bbc.co.uk/hi/arabic/news/newsid_593000/593964.stm

http://news.bbc.co.uk/hi/arabic/news/newsid_590000/590233.stm

http://news.bbc.co.uk/hi/arabic/news/newsid_645000/645464.stm

http://news.bbc.co.uk/hi/arabic/news/newsid_605000/605505.stm

 

توهان قضايا قتل الأقباط

وخاصة قضية الكشح فى المحاكم المصرية

 

هل سيحكم فى هذه القضايا بالعدل ويأخذ الجناة جزائهم أم ستتوه فى متاهه الشيوع ( شيوع الجرائم وعدم القدرة على تحديد الفاعل ) أم أنه سيكون الفاعل مجهول ! فكيف للقبطى أن يشتكى أسيادة المسلمين الذين يسرقوهم ويسلبوهم ويقنلوهم ويضطهدوهم للبوليس المسلم والأمن المسلم والقضاة المسلمين ؟ فى الوقت الذى تنفذ فيه الشريعة الإسلامية العنصرية ضد الأقباط هذا هو العدل القاصر ! الجانى ورجل الأمن والقضاه وأجهزة الدولة إضطهدوا المجنى عليه القبطى المسكين ولكن قول يارب يا قبطى رددوا مع داود النبى قائلين:" كثيرين قاموا على كثيرين يقولون ليس له خلاص بإلهه .. لماذا إرتجت الأمم وتفكرت الشعوب بالباطل قام ملوك الأرض وتآمر الرؤساء معاً على الرب وعلى مسيحه قائلين لنقطع قيودهما ولنطرح هنا ربطهما " ( مز2:1-4) فى كبرياء الشرير يحترق المسكين .. فمه مملوء لعنه وغشاً وظلماً تحت لسانه مشقة وإثم يجلس فى مكمن الديار فى المختفيات يقتل البرئ عيناه تراقبان المسكين يكمن كأسد فى عرينه يكمه ليخطف المسكين يخطف المسكين يجذبه فى شبكته فتنسحق وتنحنى وتسقط المسكين فى براثنه قال فى قلبه أن الرب قد نسى حجب وجهه لا يرى إلى الأبد قم يارب إرفع يدك لاتنسى المساكين لماذا أهان الشرير الرب الإله .. لأنك يارب تنظرالمذلة والغم لتجازى بيدك فإليك يسلم المسكين أمره أنت صرت معين اليتيم الذين قتلوا عائلهم  ( مز10:3-12) وهناك من يقول أن بعضا منهم إما متعصب أو متحيز أومتطرف أو موجه أو مرتشى وكانت النتيجة النهائية هو صدور أحكام غير عادلة  فمن الواضح أن القضاه فى المحاكم المصرية يميعون القضية والدليل على ذلك.

*********************

آخر أخبار قضية الكشح

دأت محكمة شمال القاهرة بالعباسية ( دائرة 58 تعويضات ) يوم الخميس   26/7/2007 نظر قضية تعويضات ضحايا وشهداء مذبحة الكشح ، المرفوعة من الأستاذ / نادر فريد فوزي رئيس منظمة مسيحي الشرق الأوسط بكندا برقم 1932 لسنة 2007  .

 وقام الأساتذة المحامون/ ممدوح عزمي ونادية توفيق وممدوح رمزي، وإستناداً إلى توكيلات رسمية من المصابين وورثة الشهداء، بتقديم مذكرة إلى المحكمة تختصم السيد رئيس الجمهورية بصفته ورئيس مجلس الوزراء ووزراء الداخلية والعدل بصفتهم، وتطالب بصرف مليون جنيه مصري لمصابي وورثة شهداء مذبحة الكشح التي بدأت يوم 31/12/1999 واستمرت لمدة ثلاثة أيام حتى يوم 2/1/2000 والتي أسفرت عن قتل وذبح وحرق 22 شهيداً مسيحياً من الرجال والنساء والشيوخ والأطفال .. والتمثيل بجثثهم، إلى جانب إصابة العشرات من المواطنين المسيحيين المصريين ..هذا مع العلم بأنه لم يتم معاقبة أي من القتلة واللصوص حتى اليوم  وبعد أكثر من سبع سنوات على هذه المذبحة التي يندى لها جبين البشر الأسوياء  ... ؟؟!! 

   وقد تدخل  د. سيتي شنودة رسمياً في القضية في نفس الجلسة أمام المحكمة -  بصفته الشخصية - إلى جانب شهداء وضحايا الكشح .. مطالباً بتأييد طلبهم العادل في صرف التعويضات للمصابين..

أعلى - صورة الأنبا ويصا أثناء زيارته إلى إستراليا مع الأب الجليل تادرس سمعان

وخلفهم لوحة بأسماء شهداء الكشح وأستراليا هى أول بلد تكتب أسماء شهداء الكشح على حائط الكنيسة الأنبا أنطونيوس والأنبا بولا وتجرى الصلوات تذكارية سنوية يقيمها الأنبا دانيال أسقف سيدنى وتوابعها


الأنبا ويصا التى تتبعه الكشح أثناء زيارته أستراليا مع زوجة الشهيد القبطى مكين مرقس - ومع أبونا تادرس سمعان وأبينا شنودة منصور - ومع الأستاذ كمال أسكندر وبعض أبناء الكنيسة

  

 

الجماعات الإسلامية : أعدمت 40 قبطيا مسيحيا رفضوا دفع الجزية


جأت الجماعة الإسلامية لتمويل عمليات الإرهاب بفرض إتاوات على المسيحيين تحت شعار "الدفع أو القتل" بلغ عائد تلك الإتاوات ما يزيد على 5 مليون جنيه قامت الجماعة الإسلامية بإعدام 40 قبطيا رفضوا دفعها بينهم ثلاثة تم إعدامهم في منزل عمدة قرية جريس بمركز أبو قرقاص محافظة المنيا ففي خلال ما يزيد على العامين الماضيين قامت الجماعة الإسلامية بقتل ما يقرب من 40 مواطنا قبطيا رفضوا أو لم يستطيعوا دفع الإتاوات كما قامت بقتل آخرين حاولوا إبلاغ الشرطة كما طلب منهم . في الوقت الذي هاجر فيه بعض الأقباط وتركوا أرضهم ومنازلهم وأموالهم خوفا من بطش الإسلاميين بعد تأخرهم في دفع الإتاوة المفروضة عليهم ومحاولتهم إبلاغ الأجهزة الأمنية .
ونشرت جريدة الأهالي الصادرة بتاريخ 19/3/1997 أسماء الضحايا الدين رفضوا دفع الجزية فقتلوا .
الأهالي تنفرد بنشر أسماء الضحايا هؤلاء رفضوا دفع الجزية فقتلوا
 -1 سامي كامل نجيب المحرص = ملوى 9/94
2- أسامة كامل نجيب المحرص = ملوى 11/94
3- نادى نجيب شنودة المحرص = ملوى 11/94
4- ميخائيل فرج حنس المحرص = ملوى 11/94
5- فهمي فراج ابراهيم نواي = ملوى 12/94
6- عزمي مختار عزيز الإدارة = ملوى 12/94
7- صادق ابراهيم خليل عزبة بولس/تندة-ملوى 12/94
8- يوسف بسالي بطرس اسمنت / أبو قرقاص 1/95
9- اسحق حنين منشأة نصر / أبو قرقاص 1 /95
10- رفعت كمال كامل نواي = ملوى 1/95
11- نبيل سروال قسطنطين ملوى 2/95
12- حنا فارس ميخائيل حرز / أبو قرقاص 3/95
13- صفوت ثابت كيوان منشأة المغالقة / ملوى 4/95
14- كمال نجيب بولس اتقا / ملوى 4/95
15- رضا خليل أمين منشأة المغالقة / ملوى 4/95
16- سمير يونان زخاري سمالوط 4/95
17- إيليا نجيب متري ملوى 5/95
18- صفوت زاخر صالح "طبيب" هور / ملوى 5/95
19- زغلول ظريف جون نزلة جريس/أبو قرقاص 5/95

20- خيري جرجس الشهير تندة / ملوى 6/95 بـ "خيري الضبع" صيدلي-21                              

21- ظريف محفوظ سمالوط 6/95
22- عماد رؤوف فؤاد "صايغ" ملوى 9/95
23- شريف شوقي نجيب "صائغ" ملوى 9/95
24- سامي شحاته كامل نزلة البدرمان / ملوى 9/95
25- ظريف أنور متى ملوى 9/95
26- عماد دانيال واصف قلندول / ملوى 9/95
27- عوض شاربين طناس نزلة جريس/أبو قرقاص 2/96
28- هابيل لبيب عبد السيد جورجي / أبو قرقاص 2/96
29- محسن وديع جرجس اتليدوم / أبو قرقاص 7/96
30- إيهاب أمين غبريال اتليدم / أبو قرقاص 7/96
31- وليم فائق جرجس نزلة جريس / أبو قرقاص 8/96
32- أسامة فاضل أسعد نزلة جريس / أبو قرقاص 8/96
33- طايع سام أسعد نزلة جريس / أبو قرقاص 8/96
34- سمير منير نصيف منتوت / أبو قرقاص 9/96
35- زاخر يوسف زاخر بني عبيد / أبو قرقاص 10/96
36- سعيد زاخر يوسف بني عبيد / ابو قرقاص 10/96
37- د. ميشيل عياد حنس (طبيب) قلوبا / ملوى 10/96

لجأت الجماعات الإسلامية لتمويل عملياتها الإرهابية بفرض إتاوات على الأقباط فى عدد من قرى الصعيد. والذى يمتنع عن الدفع يتعرض للقتل هو وآسرته. فعلى سبيل المثال لا الحصر فقد قتل 40 قبطيا رفضوا دفع الجزية مابين سنة 1994 – 1997 مابين ملوى وابو قرقاص ( جريدة الأهالي فى 19 مارس 1997). ومن سنة 1992 حتى 1996 قنل 56 قبطيا _ (تقرير المنظمة المصرية لحقوق الإنسان أبريل 1997

تهديد بالقتل
رفض المواطن سعيد وأولاده هذا العرض فأخذ عليهم إقرار آخر بإلزام المواطن سعيد  كنز إبراهيم وأولاده بترك البلد والسفر خارج البلد فورا .
  ملحـوظـة : المواطن سعيد كنز إبراهيم له أملاك بالبلد تتمثل في أطيان زراعية  ومحلات تجارية وليس لهم أية موارد رزق أخرى غير في هذه البلد . وفعلا تركنا البلد وهربنا وتركنا أموالنا وبعد شهرين حدث الآتي
  تلاحظ وجود الإرهابيين (الجماعات الإسلامية) في البلد  في وسط النهار وعلى  علم مباحث مركز أبو قرقاص ولم يتم القبض عليهم بالرغم من أنهم معروفين لدى جميع  أهالي القرية ورجال المباحث.
وجاءتنا تحذيرات من السيد ضابط نقطة بني عبيد الضابط سعيد بأن الجماعات  الإسلامية تريد قتلكم ويجب الحرص كما قال السيد مأمور مركز أبو قرقاص أرجوكم أن  تتركوا البلد حالا كما شدد علينا السيد رئيس مباحث المركز وأخذ علينا إقرار  بترك البلد فورا وقال لنا إحنا مش عايزي مشاكل في البلد كفايه اللي بيحصل
                                        
إمضاء : رأفت سعيد كنز

**********************************************************************
خطاب الجماعة الإسلامية
مطلوب مبلغ 10000جنيه عشرة آلاف جنيه تحضرها غدا السبت في نفس المكان السابق  الساعة السابعة مساءا ولن نقبلها ناقصة مليما واحدا وإن تأخر المبلغ إلى يوم  الأحد الوقـائــع   في غضون عام 1990 في شهر مارس قامت الجماعات الإسلامية بحرق المحلات التجارية  بقرية بني عبيد  وكان ضمن تلك المحلات محلات المواطن سعيد كنز إبراهيم ونشاطه  بقالة جملة وقامت النيابة بمعاينة الخسائر التي لحقت المواطن سعيد كنز وقدرتها
بخمسة وستون ألف جنيه وقامت الشئون الاجتماعية بدفع مبلغ سبعة آلاف جنيه كتعويض  .    

 وفي عام 1995 في شهر مايو أرسلت الجماعات الإسلامية خطاب إلى المواطن سعيد  كنز إبراهيم عن طريق شخصان أتيا  إلى المحل ملك المواطن سعيد ومضمون هذا الخطاب يفيد بأن المواطن سعيد كنز يذهب إلى أمير الجماعات الإسلامية ويقابله وحدد  ميعاد في نفس اليوم الذي أرسل فيه الخطاب وحدد المكان في منطقة بعيدة عن البلد .
وبالطبع لم يذهب المواطن سعيد لمقابلة السيد أمير الجماعات الإسلامية وقام المواطن سعيد بإبلاغ مركز شرطة أبو قرقاص وتقابل مع السيد رئيس مباحث المركز الضابط :  أحمد عبد التواب وقرأ الخطاب وكان رده ن هذا الخطاب لعب عيال وليس له أية أهمية .
ملحـوظــة : معنا أصل الخطاب.
وبعد  أسبوع تقريبا وصل خطاب آخر مع شخصان وقابلوا المواطن / سعيد وأولاده وكان معهم أسلحة آلية وأفادونا بأنهم مرسلين من أمير الجماعة وكان ذلك الساعة الثانية عشر ظهرا وسلمونا الخطاب وأفهمونا بأن أمير الجماعة يريد منا دفع مبلغ عشرة آلاف جنيه .
فقام المواطن بإبلاغ السيد/ أحمد عبد التواب رئيس مباحث مركز أبو قرقاص لعمل
اللزام فقام السيد رئيس المباحث  بإبلاغ مباحث أمن الدولة فكان رده علينا في حالة إرسال أي خطاب يجب إبلاغنا فورا وبعدها بأسبوع جاء نفس الشخصان وسلمونا خطاب آخر ومضمونه ضرورة دفع  مبلغ عشر آلاف جنيه يوم السبت وفي حالة عدم الدفع سيضاعف المبلغ إلى الضعف يوم الأحد .
  وبعد يوم الأحد لا يقبل دفع أية مبلغ وسيتم حرق المحلات وقتل المواطن سعيد كنز وأولاده .
فقام المواطن سعيد وأولاده بإبلاغ السيد رئيس مباحث المركز السيد الضابط أحمد عبد التواب بهذا التهديد فكان رده علينا بأننا لا بد من مقابلة أمير الجماعة الإسلامية وسيتم  عمل كمين لضبطهم وأخذ منا السيد رئيس المباحث إقرار منا تحضر 15000 بدلا من 10000 جنيه في نفس المكان والزمان ولن نقبلها ناقصة أيضا وإذا لم تحضر السبت أو الأحد بأحد المطلوبين لن نقبل منك ولو ملايين الجنيهات وأنت تعرف عاقبة ذلك :- تذكر التأخير ليوم الأحد معناه 15000ج بدلا من 10000ج ولن تقبل ناقصة وهذا القرار لا يقبل التفاوض أو التشاور .
                                             
   الجماعة الإسلامية.

******************************************************************************

قتل لعدم دفع أتاوة
السيد / رئيس مركز حقوق الإنسان للوحدة الوطنية في قرية نزلة جريس حدث الآتي من قبلنا حيث أنهم قاموا بتهديد عائلة بشاي وطلبوا منهم مبالغ ولم يدفعوا فحدث الآتي قاموا جماعة إسلامية في وضح النهار بقتل جميع أفراد الأسرة وهم :

 1- نادر حبيب بشاي
2- حبيب بشاي
3- جورج نادر حبيب بشاي
4-  سامح فايق عطا الله
وإصابة أخيهم سامي حبيب ومتواجد بالمستشفى الحلمية العسكري ومن قبلها بأيام قاموا بقتل زغلول مفتش صحة ويوجد أناس كثيرين مهددين بالقتل أو الدفع وهؤلاء الأشخاص موجودين في شبرا الخيمة وعين شمس وعزبة النخل وفي جميع أنحاء القاهرة .
فالرجاء من سيادتكم بأن تنظروا لنا بعين العطف لأننا لم يوجد لنا سكن ولا مأوى لأن كل ما نملك من أراضي زراعية لم أحد يشتريها مننا وإذا أحد اشترى من أي أحد فيموت من قبل الجماعات الإسلامية"وتفضلوا بقبول فائق الاحترام"
مقدمه لسادتكم
خلف ايليا دانيال

*****************************************************
طلب جزية من التجار المسيحيين
أحداث قرية بني عبيد مركز أبو قرقاص محافظة المنيا
السيد / رئيس مركز حقوق الإنسان للوحدة الوطنية .حدث أن الجماعات الإسلامية تطلب جزية من التجار المسيحيين وإذا رفض أحد التجار إعطائهم تلك الجزية في وعدوه بميعاد قتله أو قتل ابنه وفي الميعاد المحدد بالضبط في اليوم والساعة تقوم الجماعات الإسلامية بتنفيذ وعدها وفي وسط النهار وأمام عيون الجميع سواء أهل القرية أو رجال المباحث وهنا واقعة من مئات ما يحدث .
أرسلت الجماعات الإسلامية رسالة إلى المواطن المسيحي اسحق زكي ملك وأولاده وشقيقه عصام بإبلاغ ضابط المباحث المقدم / أحمد عبد التواب بذلك التهديد لم يفعل شئ وأفهموه بأن الجماعات الإسلامية تريد قتلنا وبالفعل قامت الجماعات الإسلامية بقتل المواطن المسيحي عزت اسحق زكي وإصابة شقيقه وتم نشرها في جريدة
الأهرام وأن المواطن اسحق وشقيقه عصام يمتلكون مزارع من القصب وما زالت الجماعات تختبئ في هذه المزارع وتم إبلاغ الحكومة ولم تفعل شئ .

********************************************************************************

لكشح الحقيقة الغائبة كتاب وثائقى يسجل ماساة القرية التى تجاوزت العالمية
أرسلت في Saturday, January 03 بواسطة watan
 

فى جلسة سريعة لم تستغرق أكثر من خمس دقائق أعلنت محكمة جنايات سوهاج قرارها في القضية رقم 1 لسنة 2000 جنايات دار السلام والمعروفة إعلاميا باسم الكشح 2 بتأجيل النطق بالحكم إلى جلسة 27/فبراير/2003 مع إخلاء سبيل جميع المتهمين ويذكر أن عدد المتهمين يبلغ 96 متهما منهم 58 مسلما و38 مسيحيا وكان أخلي سبيلهم بجلسة 8/ديسمبر/2000 أمام محكمة الجنايات بدائرة مغايرة ثم صدر حكم ببراءتهم جميعا بجلسة 5/فبراير/2001 مما حدا بالنيابة العامة بالطعن أمام محكمة النقض ( وهي أعلي سلطة قضائية ) والتي قبلت الطعن وقررت إعادة محاكمة المتهمين مرة أخري والتي تداولت القضية أمام الدائرة الجديدة واستمعت الي شهود النفي وبعض شهود الإثبات الذين عدلوا عن أقوالهم ثم قررت حجز القضية للحكم لجلسة اليوم 27/يناير وبتلك الجلسة قضت بقرارها المتقدم 0ويري المركز أن اعتبارات المواءمة السياسية والاجتماعية تحتم عدم صدور أية أحكام في الوقت الحالي حتى لا تثير أي مشاكل اجتماعية أو طائفية لاسيما في ظل الأجواء المتوترة في فلسطين والعراق
مركز الكلمة لحقوق الانسان

Subscribe to the Copts Daily Digest at http://www.copts.com/digest.asp
القضاء المصري يؤجل اصدار الاحكام في قضية الكشح
اعلن مصدر قضائي مصري تأجيل الاحكام في قضية المواجهات الطائفية التي اوقعت 21 شهيدا من الأقباط (جدير بالذكر انه لا يوجد ضحية واحدة من المسلمين بعكس ما تروجه وسائل الإعلام المصرية) في بلدة الكشح مطلع العام الفين
واضاف المصدر ان رئيس محكمة جنايات سوهاج (500 كم جنوب) القاضي لطفي سليمان عزا تأجيل صدور الاحكام الى ضرورة "الاطلاع والمداولة" خصوصا وان "اوراق القضية بلغ عددها تسعة الاف صفحة"
والمحاكمة هي الثانية للمتورطين في المواجهات اذ كانت محكمة النقض امرت في تموز/يوليو 2001 باعادة محاكمة المتهمين بعد صدور الاحكام في شباط/فبراير من العام ذاته بحيث اعتبرها الاقباط بانها مجحفة جدا بحقوقهم
وبدأت المحاكمة الثانية في تشرين الثاني/ نوفمبر 2001
ويحاكم في القضية 96 شخصا، بينهم 38 قبطيا، تورطوا في المجزرة التي وقعت في البلدة ذات الغالبية القبطية قبل ان تمتد الى قرية دار السلام المجاورة في محافظة سوهاج
وكانت المحاكمة الاولى اصدرت احكاما تراوحت بين سنة و12 سنة سجنا مع الاشغال الشاقة على اربعة اشخاص وبرأت 92 اخرين
ولم تتم ادانة اي من الاربعة، وهم من المسلمين، بجريمة القتل العمد انما ادين اثنان منهم بجريمة القتل غير المتعمد في حين ادين الاخران بجنحة حمل سلاح غير مرخص
تتراوح التقديرات بخصوص عدد الاقباط في مصر الى اكثر من 12 ملايين وفقا للكنيسة، بينما تدعى الحكومة المصرية كذبا انهم يمثلون 10 % من المصريين
المحاكم المصرية تطلق سراح من قتلوا 21 مسيحيا.
28 فبراير 2003
منظمة أقباط الولايات المتحدة
مبنى الصحافة الدولية
واشنطن دى. سى.
بيان صحفى- الإتصال : شريف أديب
لإصدار فورى ت: 2027373660 - أو قم بزيارة موقعنا على الإنترنت
http://www.copts.com
المحاكم المصرية تطلق سراح من قتلوا 21 مسيحيا.
لقد مرت أكثر من ثلاث سنوات على هوجة القتل الجماعى للمسيحيين فى الكشح و التى استمرت ثلاثة أيام و خلفت ورائها 21 من القتلى المسيحيين و 33 من الجرحى المسيحيين إلى جانب تدمير أكثر من 260 من منازل الأقباط و أعمالهم و محلاتهم التجارية. و اليوم ، و فى تجاهل سافر للعدالة ، أطلقت المحاكم المصرية سراح 93 من بين 96 متهما. لقد جاء هذا الحكم مخيبا بشدة لآمال المسيحيين من أبناء الشعب المصرى و الذين يشعرون بالسخط الشديد بعد أن باءت بالفشل محاولاتهم المستمرة للحصول على العدالة و المساواة.
لقد بدأت موجة العنف بمشادة بين أحد التجار المسلمين و أحد أصحاب المحال المسيحيين ثم تطورت إلى سلسلة من الهجمات لقتل المسيحيين فى حين وقفت الشرطة مكتوفة الأيدى تشاهد تزايد عمليات العنف بدون أن تتدخل. و لقد شعر المسيحيين المصريين بالصدمة نتيجة أحكام القضاء فى المرحلة الأولى من المحاكمة و التى برأت 92 من المتهمين ال96 بما فيهم المسلمين المتهمين بالقتل. أما الأربعة الذين حكم عليهم فلم يحاكم أى منهم بتهمة القتل. و نتيجة لاستياء المجتمع المسيحى كله قررت محكمة النقض بالقاهرة إعادة النظر بالقضية و أعيدت المحاكمة فى مايو 2002. ثم جاء حكم المحكمة اليوم متأخرا ما يقارب الشهر عن الموعد الذى كان محددا له.
و لقد أدانت المحكمة اثنين فقط من المتهمين ال 96 بتهمة القتل العمد؛ فحكم على متهم مسلم بالسجن لمدة خمسة عشر عاما و الآخر لمدة ثلاث سنوات و نصف و لم يحكم على أحد بالإعدام رغم أنه العقوبة ال
قانونية لمثل هذه الجرائم. و تمت كذلك تبرئة باقى المتهمين . و مرة أخرى يجد المسيحيون فى مصر أنفسهم يعانون من التمييز ضدهم و عدم المساواة حيث لا تتحقق لهم العدالة. و فى الواقع فإن هذه الأحكام الغير مسئولة لن تؤدى إلا إلى المزيد من العنف و إلى تدمير نسيج المجتمع المصرى ذاته.
و فى هذه المرحلة الحرجة التى تحاول فيها مصر أن تؤكد على دورها كشريك فى الحرب على الإرهاب نجد أن المحاكم المصرية تصدر أحكاما ذات دوافع سياسية لا تخدم إلا بعض العناصر الأصولية فى المجتمع المصرى.
و لقد صرح المهندس مايكل منير رئيس منظمة أقباط الولايات المتحدة قائلا: " مهما طال بنا الزمن فلسنا على استعداد للقبول بما هو أقل من الإدانة الكاملة لقتلة المسيحيين الواحد و العشرين. كما أن المجتمع الدولى و المسيحيين فى كل مكان فى العالم مستعدون لتحويل قضية الكشح إلى مسألة دولية تلقى تداعياتها الأخلاقية بثقل على كاهل القيادة المصرية لأجيال قادمة."
و أضاف أيضا : " إننا ننتظر من مصر أن تلقى القبض و تحاكم و تدين هؤلاء الذين قتلوا 21 من المسيحيين ، و جرحوا 33 ، و نهبوا و حرقوا 260 بيتا و محلا تجاريا و أماكن عمل يملكها المسيحيين. وسوف نكرس أنفسنا للوصول إلى تحقيق العدالة فى هذه القضية عن طريق المحاكم المصرية أو عن طريق المجتمع الدولى."

 

*********************************************

 

 

This site was last updated 03/29/13