Encyclopedia - أنسكلوبيديا 

  موسوعة تاريخ أقباط مصر - coptic history

بقلم عزت اندراوس

أخبار الحوادث فى مصـــــر

 هناك فى صفحة خاصة أسمها صفحة الفهرس تفاصيل كاملة لباقى الموضوعات وصمم الموقع ليصل إلى 3000 موضوع مختلف فإذا كنت تريد أن تطلع على المزيد أو أن تعد بحثا اذهب إلى صفحة الفهرس لتطلع على ما تحب قرائته فستجد الكثير هناك -

أنقر هنا على دليل صفحات الفهارس فى الموقع http://www.coptichistory.org/new_page_1994.htm

لم ننتهى من وضع كل الأبحاث التاريخية عن هذا الموضوع والمواضيع الأخرى لهذا نرجوا من السادة القراء زيارة موقعنا من حين لآخر - والسايت تراجع بالحذف والإضافة من حين لآخر - نرجوا من السادة القراء تحميل هذا الموقع على سى دى والإحتفاظ به لأننا سنرفعه من النت عندما يكتمل

Home
Up
أخبار الأزهر
الأخبار الشهرية
الأخبار النصف سنوية
كشف أثرى
New Page 4802
أخبار الحوادث بمصر
الأخبار السنوية
إلى أين تتجه مصر ؟
يحجون على حساب الدولة
المقالات
صفحة فهرس وزارة الأوقاف

Hit Counter

 

من أبشع الجرائم فى مصر : قتل وأغتصاب أطفال الشوارع

جريدة الأخبار 21 /6/2007م السنة 56 العدد 17213 عن مقالة بعنوان " بعد موافقة المفتي: الاعدام للتوربيني وحناطة .. والسجن 50 سنة للجزار - المتهمون استقبلوا الأحكام بهدوء .. والأمن حاصر المحكمة " الغربية­ عبدالرحمن عبدالحليم:
قضت محكمة جنايات طنطا بالاعدام شنقا للمتهم الأول رمضان عبدالرحيم منصور التوربيني وفرج سمير محمود السيد وشهرته حناطة.. كما قضت المحكمة بمعاقبة المتهم مؤمن أحمد عبدالمنعم 'الجزار' بالسجن المؤبد لاشتراكه في ارتكاب الجريمة الأولي الخاصة بمقتل الطفل أحمد ناجي بطنطا والمشاركة في ارتكاب 4 وقائع قتل واغتصاب أطفال الشوارع وكذلك معاقبته بالسجن 15 عاما لمشاركته في ارتكاب جريمة مقتل عدد من الاطفال بالاسكندرية والقاهرة بالاضافة إلي معاقبته بالسجن 15 عاما اخري لارتكاب 3 جرائم قتل اخري بطنطا والقليوبية والبحيرة.
كما قضت المحكمة بمعاقبة المتهم الرابع أحمد سمير عبدالمنعم 'بوقو' بالسجن لمدة 45 عاما لمشاركته في 9 جرائم قتل مع افراد العصابة بعد اغتصابهم بواقع 15 عاما عن كل 3 جرائم ومعاقبة المتهم السادس حمادة محمد معروف 'بزازة' بالسجن المشدد 30 عاما لاشتراكه في قتل 6 أطفال من أطفال الشوارع بعد اغتصابهم مع باقي افراد العصابة ومعاقبة المتهم السابع محمد شعبان رجب 'السويسي' بالسجن المشدد 18 عاما لمشاركته في ارتكاب 3 جرائم قتل لثلاثة اطفال بعد اغتصابهم وتزوير محرر رسمي انتحل به صفة ابن عمته.
كما قضت المحكمة بعدم اختصاصها بالحكم علي المتهم الخامس محمد ابراهيم محمد أبوشعيشع نظرا لكونه من الاحداث واحالته إلي محكمة الاحداث بجلسة 13 أكتوبر القادم, صدر الحكم برئاسة المستشار أحمد قاسم وعضوية المستشارين احمد مسعود ومجدي نواره وامانة سر محمد يحيي ومحمد بسيوني.
بدأت الجلسة بوصول المتهمين السبعة الي قاعة المحكمة وسط حراسة أمنية مشددة ضمت المقدم حسين غنيم مفتش المباحث والمقدم صلاح المحمدين والنقيب احمد الغنيمي معاون مباحث قسم أول طنطا باشراف اللواء طه الزاهد مساعد وزير الداخلية ومدير أمن الغربية الذي حرص علي التواجد امام المحكمة للاشراف علي العملية الامنية وتم عمل كردون امني كبير من قوات الامن المركزي تحسبا لوقوع أي مصادمات بعد النطق بالحكم.. رفض رجال الامن دخول اسر المتهمين الي قاعة المحكمة واقتصر الدخول علي القنوات الفضائية العديدة وعدد كبير من الصحفيين ومندوبي منظمات حقوق الانسان.
استقبل المتهمون الاحكام بهدوء تام ودون مبالاه في الوقت الذي انهارت فيه اسرة رمضان التوربيني فور صدور الحكم كما حدثت مشادة كلامية بين والد المتهم حمادة بزازة الذي اصر علي حضور جلسة النطق بالحكم الا ان الامن سيطر علي الموقف وتم اخراجه خارج القاعة كما قام عدد من اسر المتهمين بمحاولة الاعتداء علي الصحفيين وسبهم بالفاظ نابية أثناء تصويرهم والحديث معهم عن الاحكام الصادرة ضد ابنائهم.
أكد المحامون عن المتهم الاول انهم سيقدمون طعنا علي الحكم بمحكمة النقض وذلك لما شاب المحاكمة من اخطاء عديدة, قام رمضان التوربيني بتسليم خطاب لاحد محاميه من خلف القضبان لتسليمه لاسرته المتواجدة خارج القاعة.

********************************

 ===========================================================

 

 

This site was last updated 12/04/08