Encyclopedia - أنسكلوبيديا 

  موسوعة تاريخ أقباط مصر - coptic history

بقلم عزت اندراوس

 منظمة أقباط الولايات المتحدة الأمريكية

إذا كنت تريد أن تطلع على المزيد أو أن تعد بحثا اذهب إلى صفحة الفهرس هناك تفاصيل كاملة لباقى الموضوعات وصمم الموقع ليصل إلى 30000 موضوع مختلف

أنقر هنا على دليل صفحات الفهارس فى الموقع http://www.coptichistory.org/new_page_1994.htm

لم ننتهى من وضع كل الأبحاث التاريخية عن هذا الموضوع والمواضيع الأخرى لهذا نرجوا من السادة القراء زيارة موقعنا من حين لآخر - والسايت تراجع بالحذف والإضافة من حين لآخر - نرجوا من السادة القراء تحميل هذا الموقع على سى دى والإحتفاظ به لأننا سنرفعه من النت عندما يكتمل

Home
Up
منظمة أقباط الولايات الأمريكية
نرمين رياض وكوبتيك أورفين
مؤتمر تفعيل المواطنة بمصر
شكوى للإتحاد الأوربى
بيان منظكة هلسنكى
المؤتمر الثالث لأقباط المهجر بـمصر
مسيرات المهاجرين الأقباط
هانى عزيز
كميل حليم
بلاغ للأمم المتحدة بشأن فرشوط
مظاهرة ولقاء مبارك وأوباما
بلاغ لرئيس الجمهورية
وفاة عدلى أبادير
مؤتمر الأقباط بشيكاغو
قرار 1303 للكونجرس الأمريكى
المجلس القبطي الدولي
أقباط المهجر والداخل
منظمات أوربا القبطية والوحدة
إضراب عيد النيروز

Hit Counter

 

أسس المهندس مايكل منير منظمة أقباط الولايات المتحدة الأمريكية و موقعها على الإنترنت Copts.com فى سنة 1996. والمهندس مايكل منير مصرى أمريكى و يرأس المنظمة حاليا. و الهدف من إنشاء الموقع هو أن يكون مصدر للتعريف و مكان لرصد و توثيق الاعتداءات المختلفة على حقوق الانسان للأقليات القبطية فى مصر.
منظمة أقباط الولايات المتحدة هى مؤسسة غير ربحية مسجلة فى الولايات المتحدة بهدف العمل على تحسين وضع الأقباط (السكان المسيحيين الأصليين لمصر) داخل و خارج وطنهم. و تقوم المنظمة بإصدار موقع Copts.com و Copts.net و الملخص القبطى اليوميThe Coptic Digest و المنتدي القبطى.
و قد قام المهندس مايكل منير ومجموعه من اقبـاط المهجر بتاسيس المركز الاعلامي القبطي الدولي في عام الفين. و تعمل المنظمة و المركز الاعلامي- الذي يعتبر الاول من نوعه في العالم- من خلال مكتب المنظمة الدائم داخل المبني الاعلامي الدولي بالعاصمة واشنطن. والجدير بالزكر ان المبني الاعلامي الدولي يضم مكاتب اكبر المؤسسات الاعلامية في العالم مثل النيورك تايمز والواشنطن بوست و الاهرام والجزيره وغيرهما.

ميثاق العمل
منظمة أقباط الولايات المتحدة هى مؤسسة غير ربحية مسجلة فى الولايات المتحدة بهدف العمل على تحسين وضع الأقباط (السكان المسيحيين الأصليين لمصر) داخل و خارج وطنهم.
نحن نعمل من أجل المحافظة على الهوية القبطية، لغتها و ثقافتها و إسهاماتها التاريخية، و من أجل رفعتها و تعريف العالم بها. لقد تمسك السكان الأصليون المصريون المسيحيون بإيمانهم الذى بشرهم به القديس مارمرقس الإنجيلى البشير فى سنة 48 ميلادية. و تحمل الأقباط موجات شديدة من الضغوط و التمييز و الاضطهاد من أجل إيمانهم.
و مازال الأقباط من كل الطوائف ( أرثوذكسية و كاثوليكية و بروتستانتية ) يتعرضون حتى يومنا هذا لاعتداءات جسدية و نفسية موثقة و غير قابلة للإنكار. هذه الاعتداءات مستمرة و ترتكب عمدا أو تحت غطاء الإنكار و الإهمال من الحكومة المصرية نفسها أو من بعض الأفراد المسلمين الجهلة و المضللين.
و مع التزامنا بالحفاظ على - بل و تحسين - الترابط و الازدهار و السلام فى مصر، فإننا نعمل فى الوقت ذاته على تغيير و قلب الأوضاع المؤسفة التى ينوء تحت وطأتها الأقباط. و نود أن نؤكد هنا إننا نسعى لتحقيق هذه الأهداف النبيلة فقط من خلال الوسائل السلمية المشروعة.
نحن نرحب بالمشاركة و التعاون مع الأفراد و الهيئات التى تشترك معنا فى قناعاتنا، كما نعتز و نذكر بكل تقدير و عرفان المساهمات التى قدمت سابقا فى هذا المجال من قبل أفراد و هيئات أخرى و لا ندَعى بأى حال أننا وحدنا ذوى الحق للسعى لتحقيق هذه الرسالة.
نحن نعترف بكل تقدير و إعزاز بدور رجال الكنيسة فى المحافظة على ثراء حياتنا الروحية و قوة مبادئنا الأخلاقية و خاصة فى ظل الظروف الصعبة التى تواجهها مجتمعاتنا.
نحن ندرك المبدأ الأساسى الذى وضعه سيدنا يسوع المسيح لفصل الدولة عن الدين، و نرفع أعيننا إلى كنيستنا في سمو مكانتها أن تبقى دائما مترفعة عن السياسة.
و نؤمن إيمانا راسخا أن ما فيه خير الأقباط هو خير لمصر و أن ما فيه خير مصر هو خير للأقباط، حيث أن ماضيهما و مستقبلهما كانا و سوف يظلان مرتبطان .

أهدافنا
· تحقيق المساواة للأقباط فى مصر
· نشر و توسيع المعرفة بالثقافة القبطية و تقاليدها و تاريخها.
· حماية حقوق الإنسان للأقباط ( المسيحيين المصريين) فى مصر، و فى السودان و فى كل مكان.
· مساعدة المهاجرين الجدد من الأقباط على الاستقرار فى بلاد المهجر.
· إصدار الكتب و المجلات و المقالات و النشرات لتكوين مجتمع قبطى قوى و متماسك حول العالم.
· تشجيع الأقباط على المشاركة فى الحياة الاجتماعية و السياسية فى أى مكان يعيشون فيه.

مصادر التمويل
إن منظمة أقباط الولايات المتحدة هى مؤسسة أمريكية غير ربحية تلتزم بلوائح و قوانين الولايات المتحدة. و نحن نلتزم بسياسة عدم قبول أى تمويل من مؤسسات حكومية أو هيئات غير قبطية أو أى جماعات ذات اهتمامات خاصة. إن منظمة أقباط الولايات المتحدة تمويلها قبطيا بحتا من مصادر قبطية مائة بالمائة. و يمكن الاطلاع على السجلات المحاسبية و الاقرارات المالية للمنظمة عند تقديم طلبا كتابيا.

اتصلوا بنا على :
عنوان المراسلة
U.S. Copts Association
529 14th Street, NW
Suite 1081
Washington, DC 20045

USA

 

This site was last updated 12/31/10