Encyclopedia - أنسكلوبيديا 

  موسوعة تاريخ أقباط مصر - Coptic history

بقلم عزت اندراوس

المسلمون يخطفون النساء والبنات القبطيات1

 إذا كنت تريد أن تطلع على المزيد أو أن تعد بحثا اذهب إلى صفحة الفهرس تفاصيل كاملة لباقى الموضوعات

أنقر هنا على دليل صفحات الفهارس فى الموقع http://www.coptichistory.org/new_page_1994.htm

Home
Up
المسلمون يقتلون ألأقباط1
المسلمون يقتلون ألأقباط2
المسلمون يقتلون ألأقباط3
المسلمون يخطفون الأقباط1
المسلمون يخطفون الأقباط 2
المسلمون يخطفون ألأقباط3
هدم وحرق وسرقة ممتلكات الأقباط1
هدم وحرق كنائس الأقباط1
المسلمون يخطغون النساء1
إضطهادادات مختلفة للأقباط1
1إعتداءات المسلمين الدموية على الأقباط

 

..زوج مسيحي يدعى عادل شاكر سعيد يتهم مسلم يدعى محمود رجب يعمل بائع متجول بخطف زوجته
الأقباط متحدون الجمعة ٣١ يناير ٢٠١٤ -  المنيا يوسف البباوي
 بثت منظمة العدل والتنمية لحقوق الإنسان فيديو عبر حسابها على مواقع التواصل الإجتماعى، ألتقت خلاله بمواطن قبطى من المنيا، روى قصة إختطاف زوجته وسرقة مصوغات ذهبية ومبالغ مالية من شقته. وروى "عادل شاكر سعيد" ، معاناته خلال الفيديو, وقال أنه منتصف ليلة 29 سمع طرق على الباب وبعد أن توجه ليفتح الباب فوجئ بمجموعة من الأشخاص ألقوا "بطانية" على وجهه وأوسعوه ضرباً حتى أغمى عليه. ويضيف "سعيد" أنه بعد أن إستفاق إكتشف غياب زوجته، وسرقة ذهبها وخمسة ألاف جنية من الشقة، وقام بإبلاغ أمن الدولة الذين وعدوه بأنهم سيعيدونها إليه مرة آخرى، ولكن حتى الآن لا يوجد أى تحرك من قبلهم. وأتهم "سعيد" شخص يدعى "محمود رجب" يعمل بائع متجول على "عربة كشرى"، ومسجل خطر، بإختطاف زوجته، مشيراً، أن هذا الشخص تقدم لخطبة زوجته قبل زواجه منها ولكن أهلها رفضوه لإختلاف الدين، ولكنه فوجئ به ومعه مجموعة آخرين، بالتعدى عليه وإختطاف زوجته من على فراشه. وأشار "سعيد" أن العلاقة بينه وبين زوجته طيبة للغاية، وأنه يعمل من الساعة العاشرة صباحاَ وحتى الساعة الثانية عشرة منتصف الليل، فلو كانت تريد الفرار والهروب لفعلت من وقت طويل.
تحرير فتاة قبطية  تدعى "أستير قديس ومقيمة بقرية بهجورة التابعة لمركز نجع حمادي من يد الخاطفين
2/2/2014م (ابو العز توفيق - الاقباط متحدون)
قال مصدر مطلع،أنه منذ لحظات تمكنت قوات الأمن من تحرير فتاة مسيحية تدعى " أستير قديس " ومقيمة بقرية بهجورة التابعة لمركز نجع حمادي من يد الخاطفين.
كان اللواء محمد كمال مدير أمن قنا تلقى إخطاراً صباح اليوم الأحد من مأمور مركز شرطة نجع حمادي بقيام مسلحون يستقلون سيارة ربع نقل باختطاف فتاة تدعى " أستير قديس " ومقيمة بقرية بهجورة التابعة لمركز نجع حمادي أثناء ذهابها لحضور قداس الأحد بكنيسة القرية وعلى الفور تم تشكيل فريق بحث من مباحث مركز شرطة نجع حمادي ،وتوصل فريق البحث إلى مرتكبي واقعة الاختطاف.
وتم إلقاء القبض على الخاطفين وتحرير الفتاة وهى الآن في مركز شرطة نجع حمادى لأخذ اقوالها فى واقعة الاختطاف وجارى إخطار النيابة لمباشرة التحقيقات.
أمن القليوبية ينجح فى تحرير طفلة قبطية تدعى  ساندى جرجس رمسيس 10 سنوات بالخانكة قليوبية
الأقباط متحدون  الأحد ٢ فبراير ٢٠١٤ -  القليوبية أبوالعز توفيق ق
ال مصدر مطلع ،بأن مباحث قسم الخانكة التابع لمديرية أمن القليوبية تمكنت من تحرير الطفلة " ساندى جرجس رمسيس 10 سنوات " طالبة بالصف الثالث الابتدائي من يد الخاطفين كان مأمور قسم شرطة الخانكة قد تلقى بلاغاً من مواطن يدعى "جرجس رمسيس واصف 38 سنة- صاحب ورشة حدادة " بقيام شخصين مجهولين باختطاف نجلته " ساندي 10 سنوات طالبة بالصف الثالث الابتدائي " أثناء لهوها بالشارع أمام منزله. وعلى الفور تم تشكيل فريق بحث من مباحث القسم وتوصل فريق البحث إلى وراء مرتكبى الواقعة كلاً من " محمود.ع. م 19 سنة عامل بورشة والد الطفلة ، وعلى.م.م 19 سنة سائق توك توك " وقاموا بخطف الطفلة لمطالبة والدها بفدية مالية ، وتم ضبط لمتهمين وتحرير الطفلة ، وبمواجهتهما اعترفا بارتكابهما الواقعة لابتزاز والد الطفلة مادياً والحصول على فدية مالية وتم تحرير محضر بالواقعة وتم أحالة المتهمين للنيابة لمباشرة التحقيق.
 قام شاب يدعى أيمن أحمد عاشور باختطاف فتاة قاصر تدعى كرستينا مرزق محروس حنا "17 عاماً ومقيمة بقرية مير مركز القوصية محافظة أسيوط.
الأقباط متحدون السبت ١٥ فبراير ٢٠١٤ - كتب : أبوالعز توفيق
قال مصدر مطلع للمتحدون ،أنه لاختطاف الفتيات القاصرات قام شاب يدعى أيمن أحمد عاشور 25 سنه باختطاف فتاة قاصر تدعى" كرستينا مرزق محروس حنا "17 عاماً ومقيمة بقرية" مير "مركز" القوصية" محافظة أسيوط. الجدير بالذكر هو أن الأسرة حررت محضر بالخطف .
إختطاف فتاة بعزبة النخل وتدعى كرستين ناجح جبرة ميخائيل  16 سنة والشرطة تشترط عدم إبلاغ "متياس نصر"
لأقباط متحدون السبت ١٥ فبراير ٢٠١٤ - كتب: محرر المتحدون
 أفاد أحد أهالى عزبة النخل أن بمحافظة القاهرة، أن إحدى الفتيات القبطيات، وتدعى كرستين ناجح جبرة ميخائيل (16 عاما، وتدرس بالصف الأول الثانوى)، اختفت منذ عدة أيام، وقد تقدمت أسرة الفتاة ببلاغ إلى قسم الشرطة، ووعدت الشرطة بإعادتها. ولكنها إشترطت عليهم عدم إبلاغ القمص "متياس" نصر بالواقعة. وأضاف الشاهد بأن أجهزة الأمن بقسم الخصوص عللت ذلك، بما يعرف عن القمص متياس نصر من مواقفه المتشددة تجاه ما يحدث للأقباط، وبحسب موقع "حرية" فإن "نصر" فى خلوة فى دير الأنبا بولا بالبحر الأحمر لعدة أيام.
اختفاء قاصر قبطية بأسيوط تدعي" كرستينا مرزق محروس حنا" 17 عامًا مقيمة بقرية "مير" التابعة لمركز القوصية محافظة أسيوط واتهامات بخطفها
الأقباط متحدون  السبت ٢٢ فبراير ٢٠١٤ -المنيا يوسف البباوى
 بدأت منذ ساعات حلقة جديدة، من حلقات مسلسل "خطف القاصرات القبطيات" حيث اتهمت أسرة مسيحية شاب مسلم بخطف أبنتهم القاصر بأحد قري أسيوط. هذا وكانت قد تلقت حركة "صرخة أقباط" شكوى وطلب استغاثة ،يؤكد اختفاء فتاة قاصر  أتهم أسرة الفتاة المخطوفة أحد الأشخاص المسلمين بالقرية ، بأنه أستغل علاقة الفتاة بشقيقاته ، وقام باستدراجها للزواج منها رغم أنها لم تكتمل السن القانوني،حاول والد الفتاة وجدها التدخل لعودتها بالتحدث إلي والد الشاب المتهم بذلك ، إلا أن الاتصالات باءت بالفشل ، ولا تزال حتي الآن أسرة الفتاة تسعي للوصول إلي مكانها لعودتها إلي منزلها ، وتحرر عن الواقعة المحضر رقم 737 لسنة 2014 أدارى القوصيه.
اختفاء فتاة قبطية قاصر  تدعي صباح عزت محروس 17 سنة مقيمة بقرية "طحا الأعمدة "التابعة لمركز سمالوط. بالمنيا  وطلب فدية تصل ل 30 ألف جنية للمساومة حول عودتها.
الأقباط متحدون  الثلاثاء ١١ مارس ٢٠١٤ - المنيا يوسف البباوي
اختفت فتاة قبطية تدعي صباح عزت محروس 17 سنة مقيمة بقرية "طحا الأعمدة "التابعة لمركز سمالوط. هذا وأكد أحد المقربين للفتاة للأقباط متحدون أن هذه الواقعة أخذت من العائلة والقرية جانب كبير من الاهتمام ،فقد اعتدنا دائما أن نستمع إلي وقائع للخطف للرجال والأطفال والشباب ،ويتم سداد مبالغ فدية مالية لعودتهم وبالفعل يعودون، ولكن في هذه المرة تطورت الواقعة إلي حد التطاول إلي النساء بعد آن تم خطف الفتاة القاصر دون أي تدخل من الأمن نهائيًا. وأكد المصدر أن الفتاة في المرحلة الإعدادية، وتركت التعليم منذ فترة وتقيم مع والديها بالمنزل، ولا توجد مع الأسرة وأبنتهم أزمات إلا إنهم فوجئوا بإختفاءها،وطلب فدية تصل ل 30 ألف جنية للمساومة حول عودتها.
اختطاف فتاة قاصر مسيحية تدعى نجلاء فتحي صليب" 17 سنة بطهطا بسوهاج
الأقباط متحدون  الجمعة ٢٨ مارس ٢٠١٤ - " أبوالعز توفيق
قال محسن فتحي صليب شقيق، أن شقيقته " نجلاء فتحي صليب" 17 سنة ومقيمة بقرية نجع حمد التابع لمدينة طهطا بسوهاج " قد خرجت فى يوم السبت الموافق 8 مارس 2014 من المنزل الساعة الحادية عشر صباحاً إلى مستشفى طهطا المركزي للكشف على التهابات بالحنجرة لديها وعندما تأخرت في العودة إلى المنزل، قام بالاتصال على رقم الهاتف الخاص بها ولكنه وجد الهاتف مغلق وقام بإبلاغ مركز شرطة طهطا بواقعة تغيب شقيقته. الجدير بالذكر أنه وتم تحرر محضر بالواقعة يحمل رقم 717 إداري مركز شرطة طهطا بتاريخ 8 مارس 2014.

 أختفاء مسيحية تدعى سالي منير أيوب خليل السن خمسة وعشرون كانت سالى في زيارة إلى منزل عائلتها بنجع الصباغ ثم خرجت من المنزل متوجهه الى كنيسة الملاك ميخائيل في حوالي الساعة الخامسة والنصف مساءا ولم تعود مرة أخرى - الأقصر .
لأهرام الجديد الكندى  27 أبريل, 2014 1:01 م
تغيبت سالي منير أيوب خليل السن خمسة وعشرون عاما ومتزوجة من اشرف تاوضروس غالى حسب الله ، أم لطفل يبلغ من العمر عامين تركته مع والدتها قبل اختفائها .
تقيم سالى مع زوجها بمنطقة الحبيل بمحافظة الأقصر كما تقيم والدتها بنجع الصياغ
كانت سالى في زيارة إلى منزل عائلتها بنجع الصباغ ثم خرجت من المنزل متوجهه الى كنيسة الملاك ميخائيل في حوالي الساعة الخامسة والنصف مساءا ولم تعود مرة أخرى
تم تحرير محضر بالواقعة فى قسم بندر الأقصر
كما قامت أسرتها بنشر عدد من الأوراق فى أكثر من مكان بالمحافظة تناشد الأقصريين فى حالة الوصول الى أى معلومة عنها أن يتم الأتصال بها على ارقام زوجها اشرف تاوضروس غالى حسب الله محمول
قاده الاجهزه الأمنيه بالاقصر تتوعد الاقباط وعائلة الزوجه المسيحيه المختفية سالى منير ايوب 25 سنه وام لطفل حال تظاهرهم أمام المديرية تنديدا باختفاءها والمطالبه بالكشف عن مصيرها والبحث عنها.قال منير أيوب، والد سالي منير، السيدة القِبطية المختفية،منذ 25 إبريل الجاري، بنجع (الصياغ) بمحافظة الأقصر (صعيد مِصر)، إن "قادة الأجهزة الأمنية بالمحافظة توعدوا بالقبض على أفراد أية تظاهرة تخرج أمام مديرية أمن الأقصر، تنديدًا باختفاء (سالي)، وللمطالبة بإنهاء الأزمة".وأضاف "شباب القرية اتفقوا على الخروج في تظاهرة أمام مديرية الأمن، إلا أن القيادات الأمنية هددتهم بأن أية تظاهر ستُقابَل بكل حزم، بعد أن أوهموهم بأن عناصر قد تندس بين المتظاهرين؛ لإثارة أعمال شغب، وإشعال الأزمة".وقال أشرف تواضروس، زوج السيدة المختفية، إن "علاقته بزوجته كانت طيبة للغاية"، وإن "زوجته بطبعها لا تخرج كثيرًا من المنزل"، نافيًا "وجود أي خلافات زوجية بينهما، أو بين أحدٍ من أسرتها". وأضاف أن "آخر اتصال تمَّ بينهما كان يوم اختفائها"، وأنها "أخبرته أنها ذاهبة لكنيسة الملاك ميخائيل؛ للقاء (أب اعترافها)، وقد انقطعت أخبارها فور خروجها من الكنيسة مباشرةً، وأُغلِق بعد ذلك هاتفها المحمول". كانت سالي منير أيوب، 25 عامًا، متزوجة ولديها طفل، قد اختفت منذ يوم الجمعة 25 إبريل الجاري، حيث كانت في زيارةٍ إلى منزل أسرتها بنجع (الصياغ) بمدينة الأقصر (صعيد مِصر)، وقد خرجت من منزل الأسرة، في حوالي الخامسة مساءً، قاصدةً كنيسة الملاك ميخائيل؛ لمقابلة أب اعترافها، ولم تعد من حينها لا إلى منزل أسرتها أو منزل زوجها، وقد تمَّ تحرير محضر بالواقعة بمركز شرطة الأقصر.ومن ناحيه اخرى قال رامي منير أيوب، شقيق السيدة القِبطية سالي منير أيوب، المختفية منذ 25 إبريل الجاري، إن "شقيقته حضرت لزيارتهم بمنزل الأسرة بنجع (الصياغ) بمحافظة الأقصر(صعيد مِصر)، يوم الخميس، 24 إبريل الجاري، وإنها توجهت مساء اليوم التالي، إلى كنيسة الملاك ميخائيل؛ لمقابلة (أب اعترافها)"، مشيرًا لأنها "اختفت فور مغادرتها الكنيسة، وقد أُغلِق هاتفها المحمول، ثم انقطعت أخبارها بعد ذلك".وأضاف "رامي" أن "شقيقته لم يكن لها أية عداوات مع أحد، وأن عَلاقتها بزوجها كانت طيبة للغاية، وأنها كانت محبوبة من الجميع
عودة القبطية المختطفة بالاقصر بعد دفع الفدية .. وشقيقها : سيدة مسنة طلبت مساعدتها ولما اقتربت رشتها بمادة مخدرة وتم خطفها لجهة مجهولة
فى 3/5/2014م (كتب : ملاك ميخائيل - الاقباط متحدون)
أكد رامي منير أيوب شقيق السيدة المسيحية المختفية بالأقصر،في تصريح خاص للأقباط متحدون"أن شقيقته تم خطفها بالخطأ.
وأوضح لنا أن ملابسات الخطف كانت عندما قامت سيده مسنة بطلب مساعده منها وعندما اقتربت رشتها بماده مخدرة،واصطحبوها لجهة مجهولة داخل مدينة الأقصر،وعندما تداركوا الأمر أطلقوا سراحها بعد دفع مبلغ 20 ألف جنيه،مؤكدًا أن شقيقته موجودة الآن بمنزل زوجها بعد عودتها يذكر انه تم اختفاء السيدة سالي منير يوم الجمعة الماضي، في ظروف غامضة بعد خروجها من المنزل متوجهة إلى كنيسة الملاك ميخائيل بالأقصر
أحلام الأقباط بدأت فى الإنهيار
هذه صورة الفتاة المسيحية التى أختطفت وشهادة ميلادها وتم اغتصابها أين الرأى العام المصرى الذى هاج وماج لفتاة التحرير وذلك لأنها مسلمة ..!!!
العثور على الطفلة المختطفة بالطريق الساحلي في حالة سيئة بعد اغتصابها
فيتو الجمعة 13/يونيو/2014 م
قال الناشط القبطي رامي قشوع المتحدث باسم ائتلاف شباب ماسبيرو بالإسكندرية: إن الفتاة المختفية عن منزلها منذ أربعة أيام من قرية البيضاء بمنطقة النهضة غرب الإسكندرية تم العثور عليها أمس الخميس في حالة جسدية ونفسية سيئة للغاية، بعد اغتصابها.
وكشف قشوع تفاصيل اختفاء  14 عاما، أن الطفلة قد تم اختطافها من منزلها بواسطة ثلاثة شباب معتادي الإجرام بالمنطقة كمموا فمها واقتادوها بالقوة إلى مكان غير معلوم وقاموا باغتصابها والاعتداء عليها لعدة أيام.
وأضاف قشوع: أنه حسب رواية الطفلة في محضر رسمي: أن هؤلاء الشباب قد اقتادوا الطفلة في سيارة أمس الخميس وقاموا بإلقائها منها على طريق الساحل الشمالى بالقرب من دير مارجرجس للراهبات، حيث لجأت الفتاة القاصر للدير ومنه اتصلت بأهلها الذين ذهبوا على الفور لاستلامها.
وأكد قشوع أن الطفلة مثلت حتى الساعات الأولى من صباح اليوم للاستجواب في قسم العامرية أول لتروى تفاصيل هذه الواقعة الأليمة وذكرت أسماء الشباب الذين اعتدوا عليها وهم من قرية البيضا، ومن المقرر أن يقوم أهل الطفلة بالتوجه للطب الشرعى بالمستشفى الميرى الجامعى لفحص ابنتهم وإثبات تعرضها للاغتصاب من خلال تقرير طبى.
البنت دى من الخصوص من شارع جمال عبد الناصر واسمها ايرينى ابراهيم صبحى وسنها 15 سنه مخطوفه من يوم الاثنيين 7/3/2014 الساعه 10 صباحا ..كانت نازله تشترى فطار ومرجعتش واهلها يصرخون عليها .ارجو لمن يعرف اى معلومات عنها يبلغ اى كنيسه فى الخصوص او فى الكاتدرائيه
عودة فتاة مختفية تدعى  "ر.ر.ب" فتاة قاصر من محافظة أسيوط متغيبة منذ 2 مايو 2013، وهي من مواليد 1997 موجودة الآن فى نيابة أوسيم وكذلك المتهم بخطفها الضابط ياسر المكلف بتوصيل البنت والولد للنيابة قام باحتجاز أسرة الفتاة قبل التحقيق يإجبارهم على التصالح
 ألأقباط متحدون السبت ٢٨ يونيو ٢٠١٤ -  كتب – محرر الأقباط متحدون
 قال الناشط الحقوقي "إبرام لويس" مؤسس رابطة ضحايا الاختطاف والاختفاء القسري: إن  وقال "مفيد ثابت" المحامي المتواجد مع أسرة الفتاة بالنيابة: إن الضابط ياسر المكلف بتوصيل البنت والولد للنيابة قام باحتجاز أسرة الفتاة قبل التحقيق، والعرض على النيابة في مبنى النيابة في الكيت كات. وأوضح ثابت: أن قرار الضابط باحتجازهم غير قانوني، لأن الفتاة والولد لم يعرضا على النيابة، وبناء على هذا الإجراء قاما بتقديم شكوى رسمية لوكيل هيثم سعيد المتولى التحقيق في الواقعة. وقالا في الشكوى التي قدماها "السيد مدير نيابة أوسيم بعد التحية.. مقدم لسيادتكم، مفيد ثابت المحامي في القضية الخاصة بالمدعوة "ر.ر" حيث قام الضابط المكلف بالمأمورية بإلقاء القبض على ثلاثة أشخاص من أسرة الفتاة داخل سراي النيابة، وذلك كوسيلة للضغط على أهلها للتصالح مع المتهم الذي قام بهتك عرضها. يذكر أن الفتاة التي كانت متغيبة "قاصر"، تبلغ من العمر 17 عامًا، ويواجه المتهم تهمة التغرير بقصر وهتك عرضها.
فى 1/6/2014م امن المنيا يتواطىء فى اخفاء فتاة مسيحية تدعى مارينا لويس شكرالله تواضروس مركز ابوقرقاص بمحافظة المنيا واجبارها على اشهار الاسلام
استمرار لتواصل مسلسل اختفاء وخطف الفتيات القبطيات اختفت مارينا لويس شكرالله تواضروس مركز ابوقرقاص بمحافظة المنيا فى 1 يونيو 2014 وتم تحرير محضر برقم 4686 ادارى سمالوط ، حيث اختفت اثناء زيارتها لدير العذراء جبل الطير مع اسرتها وقد اتهمت الاسرة كلا من احمد عيد احمد عبدلله والشيخ عامر عومير جمعه عيد ، واستمر حبسهم لاستكمال التحقيقات حتى اكملت الفتاة عامها الثامن عشر يوم 8 يوليو وفى يوم 10 يوليو استخرجوا لها شهادة
اشهار الاسلام وتم تقديمها للقاضى ليتم الافراج عن المختطفيين . ورغم علم الامن بمكانها ومن وراء اختفاءها . الا انه تقاعس وتواطىء مع المختطفين حتى اتمام الفتاة للسن القانونى . وقد اكدت اسرة الفتاة تواطىء كلا من اعضاء النيابه العامة ومدير مباحث المنيا العميد هشام نصر . ومحمود الجيار رئيس مباحث سمالوط و علاء جلال رئيس مباحث ابو قرقاص الذى يربطه علاقات قوية بالشيخ عامر عومير النتهم بخطف الفتاة .
فى 23/7/2014م كريستين طلعت شاروبيم طبيبه صيدليه عمرها 23 سنه وتنتمى لعائله قبطيه كبيرة فى الوادى الجديد تم خطفها ..الخاطف شاب معروف من قبل البلدة كلها ويرجح انه قد تم الاتفاق معه مقابل مبلغ من المال والمحزن والمخزى ان الامن القومى بيتلاعب بأسرة الضحيه ....نداء عاجل الى كل الاساقفه والمطارنه المشغولين فى الرحلات الرعويه لاوروبا وأمريكا الرجاء التحرك على صعيد كل المستويات ...نداء هام وعاجل الى كل رجال الدوله وعلى رأسهم الرئيس السيسى ودوله رئيس الوزراء ووزير الداخليه برجاء التحرك أنتم أمام أختبار حقيقى إما أن نكون مصر دوله محترمه أو نتحول الى دوله داعش
**********
«الاختفاء القسري» يكشف المتورّطون في اختطاف مسيحيات بالوادي الجديد
نقلا عن التحرير 25/7/2014
قال إبرام لويس، مؤسس رابطة ضحايا الاختطاف والاختفاء القسري؛ إن الفتاة القبطية (ك.ط.ش) 22سنة، ومقيمة بالخارجة، محافظة الوادي الجديد، وهي الابنة الوحيدة لوالديها، وحاصلة علي بكالوريوس صيدلة؛ اختفت يوم الإثنين الماضي 14 يوليو الجاري، أثناء تواجدها مع الأسرة بالقاهرة، حيث خرجت لشراء بعض المستلزمات ولم تعد. وأضاف لويس، في تصريحه له؛ أن هذه الواقعة هي الرابعة من نوعها في بالمحافظة، ويتردد أن أطراف الإغواء في كل الحالات متورط فيها عائلتين مسلمتين، إحداهما مقيمة في قري مدينة الخارجة والآخري في مدينة الخارجة نفسها, وتمتلك العائلة الثانية قدر من النفوذ والمال وأنهما تخصصا في اصطياد الفتيات المسيحيات، سواء بالإغواء عن طريق الحب والتهديد والإبتزاز وهم منتمين إلى جماعة الإخوان الإرهابية، حسب قوله. وطالب إبرام لويس؛ الأجهزة الأمنية بالوادي الجديد بالكشف عن ملابسات اختفاء الفتاة، ومعاقبة المتورطين، وهم معلومين لدي الأجهزة الأمنية بجانب فتح تحقيق والسماع إلي شهود العيان، عن ما قيل من بعض الأهالي بشأن تورط إحدي العائلات بالعمل علي التغرير بالفتيات القاصرات المسيحيات. أما عن المتورط فى إختفاء "ك.ط.ش" يدعى "م.ج" وهو من عائلة "ح. ا" وأشار إلى أن هناك حالة اختفاء منذ عام 2007 تدعي "ر.ع.ش" تم اخفاؤها وأسلمتها وتزوجت بمسلم من عائلة "ح.ا" بالخارجة والعائلة الثانية المتورطة هي عائلة الدكتور ر. ز، عضو مجلس الشورى السابق عن جماعة الإخوان المسلمين المحظورة. وتابع "بالإضافة لحالتين لشقيقتبن بقرية عدن بالخارجة؛ إحداهن تم أسلمتها وتزويجها من مسلم، أما شقيقتها تم أختفاؤها مع شخص من نفس عائلة المتزوج من الأولى وهي عائلة ثالثة مقيمة بنفس القرية.
 إختطاف فتاه قبطية قاصر  تدعى "حنان صبحى عيد" تبلغ من العمر 17 عاما من قرية الشيخ زياد بمركز مغاغة بمحافظة المنيا.
13/8/2014م
خطف مجهولون فتاه قبطية قاصر تدعى "حنان صبحى عيد" تبلغ من العمر 17 عاما ، في ظروف غامضة من قرية الشيخ زياد بمركز مغاغة بمحافظة المنيا وقامت الاسرة بتحرير محضر بمركز شرطة مغاغة يحمل رقم 4842 ، وتناشد الاسرة الاجهزة الأمنية بسرعة ضبط الجناه واستعادة الفتاه.
احتقان طائفي بالمحلة بعد اختفاء فتاة قاصر تدعى نرمين جمال متري عطالله" (16 عامًا) وعودتها وتهديد أسرتها من المتطرفين!
 ألأقباط متحدون  السبت ٢٣ مايو ٢٠٠٩ - تقرير: نادر شكري – خاص الأقباط متحدون
 تشهد مدينة المحلة الكبرى التي يسيطر عليها التيار الديني المتطرف احتقان طائفي عقب اختفاء فتاة قاصر اتهمت أسرتها بعض المسلمين بخطفها، وبعد جهود كبيرة نجح الأهل في إعادتها ووضعها في مكان آمن وهو ما بث سموم الغضب لدى المتشددين الذين حاولوا التحرش بأسرة الفتاة وتهديدهم، ووضع المنطقة على صفيح ساخن حيث شهدت مدنية المحلة العديد من حالات اختفاء الفتيات القبطيات وسبق خطف "لورانس وجيه" التي استطاعت الهرب دون القبض على الجناة.فتاة المحلة التي تم اختطافها وعودتها قال أحد أقارب الفتاة أنهم يقطنون بمنشية السلام الجديدة بجوار عزبة توما بالمحلة الكبرى حيث تشهد المنطقة احتقان طائفي منذ ثلاث شهور عقب افتتاح مسجد جديد بالمنطقة، حيث قام شخص يدعى "وليد محمد حمودة سليمان" وشهرته (وليد البدري) بإحضار عدد من الشيوخ الذين يبثون روح البغض والكراهية بين أهل المنطقة ويقومون بالتهكم على المسيحية في المسجد وفي الشوارع في غياب الرقابة الأمنية مما ساعد في توتر العلاقات بين الأقباط والمسلمين. وأضاف أن شخص يدعى "حسام محمد حمودة" قام بالاشتراك مع خالته "ليلى عبد الرحمن عطية" باختطاف الفتاة القاصر "نرمين جمال متري عطالله" (16 عامًا) وقام بإخفائها شخص آخر يدعى "عصام أبو ضيف حمودة" وشهرته ناصر أبو ضيف وهو من أسيوط مركز البداري ومقيم حاليًا بمدنية سمنود مركز "أجا" عند أحد أقاربها وتدعى "رشا محمد حمودة سليمان" المقيمة بقرية الشبنات مركز الزقازيق وعلى أثرها قام والد المجني عليها بتحرير محضر بقسم شرطة أول المحلة الكبرى ومباحث أمن الدولة. وأشار بعد البحث والتحري نجح الأهل في معرفة مكان الفتاة حيث تم إعادتها واعترفت أنها تم التغرير بها وعادت في حالة انهيار والفتاة مخطوبة لأحد الشباب الناجحين وترتبط بعلاقة حميمة معه. وعقب عودة الفتاة قام مجموعة من البلطجية بمصاحبة بعض المشايخ يحملون أسلحة بيضاء (سيوف وسنج ومطاوي) وحاولوا التعدي على أهل الفتاة وقالوا "إن ابنتكم سوف نحضرها" وزاد الاحتقان بالمنطقة، ومازال العديد من الشباب يتربص بأهل الفتاة بدعم من بعض المشايخ المتطرفين وهو ما يخشاه البعض من زيادة أعمال العنف ضد الأقباط بالمنطقة.
زوج القبطية المختفية : الشرطة قبضت علي المجنى عليهم وتركت الجناه .. وزوجتى لم تترك المنزل بإراداتها ..مصوغاتها وملابسها موجودة .. ولم تغضب منى يوما
زوج القبطية المختفية : الشرطة قبضت علي المجنى عليهم وتركت الجناه .. وزوجتى لم تترك المنزل بإراداتها ..مصوغاتها وملابسها موجودة .. ولم تغضب منى يوماهناك في بيئة جبلية ،وبالتحديد في قرية جبل الطير التابعة لمركز سمالوط شمال محافظة المنيا، جلس الرجل الأربعيني العمر"سامح عريان" زوج السيدة القبطية المختفية بجبل الطير، يندب حظه. سامح الذي يبلغ من العمر 46 عام ، يعمل مدرس لغة إنجليزية، متزوج من أكثر من 19 عام، وله من الأبناء 5 ، أكبرهم في التعليم الجامعي للوقوف علي حقيقة الأمر من صدر صاحبها .. والذي بدا حديثه بصوته الحزين قائلا : الشرطة هددتني وقالت "زوجتك تركتك بإرادتها لتعتنق الإسلام", وعقب علي ذلك قائلا : الود والمحبة والتفاهم كانت سمة علاقتي بزوجتي, فلم تغضب يوما ولم أغض الطرف عن احتياجاتها،وكانت سيدة المنزل الأولي. مضيفا:" الشرطة قبضت علي المجني عليهم وتركت من الجناة زوجتي متدينة ، وتركها المنزل لاعتناق الإسلام، أكذوبة أبتدعها رجال المباحث" . وكذب ما جاء في تحريات المباحث قائلا : زوجتي لم تترك المنزل بإرادتها كما يدعون رجال المباحث , فجميع متعلقاتها موجودة من مصوغات ذهبية وملابسها وأدواتها, ولا صحة لما قاله رجال الشرطة إنها آخذت كل شئ معها. ووجه استغاثة إلي وزير الداخلية اللواء محمد إبراهيم، يطالبه فيها التدخل لحل أزمته وزوجته, حتى لا تنهار أسرة بأكملها.
****
هذا ما فعله رجالك بقرية الست العدرا !
هذا قليل من كثير فعله رجال وزير داخليتك يا سيادة الرئيس بالاقباط العزل في قرية جبل الطير ... قرية الست العدرا ..القرية التي استضافت ام النور ذات يوم وبها المغارة والكنيسة التي تعود للقرن الثالث الميلادي ... القرية التي يعرفها القاصي والداني ... ويزورها ملايين الناس ... القرية الوديعة المسالمة ..الرابضة فوق الجبل ...تعاين النيل والخضرة وتستقبل المؤمنين ... القرية خرجت منها سيدة قبطية ام لخمسة اطفال وقالوا لقد اسلمت ... ومن ساعتها لا حس ولاخبر رغم ان من وراء خروج السيدة رجل مسلم معروف بالاسم ... مدير امن المنيا له اسبوعين في تسويف للامر وجهز الاقباط فدية تقدر بمئات الالوف ولكن السيدة لم تعد كما وعدهم مدير الامن اللواء اسامة متولي ... ثم خرج في تصريحات غريبة حينما قال ان الست خرجت بمزاجها ... طيب يا جنابه لو هي خرجت بمزاجها ... هات الست قدام اهلها وخليها تقول كدة .. طيب اقبض علي من حرضها او خطفها وانت عارفه بالاسم ... طيب انت عرفت منين هي خرجت ليه وانت بتقول انك مش عارف مكانها وبتدور عليها ... رجالك كدابين يا سيادة الرئيس ...
المهم خرج الاقباط في مظاهرة سليمة عند النقطة وروحوا بيوتهم ... ثم كانت الواقعة يا سيادة الرئيس .. هجم رجالك علي البلد في الواحدة صباحا من يوم الثلاثاء 16 سبتمبر ... هجموا علي البيوت كسروها وسرقوا مبالغ كثيرة منها وحطموا عدد من السيارات ... والناس في دهشة كبيرة من العنف المبالغ فيه في الهجمة علي الناس في بيوتها والرعب اللي شافه العيال والستات ... شتائم وتكسير ونهب وقبض عشوائي علي 35 قبطي وتهديدات ومعايرات بالست القبطية اللي مدير الامن قالك خرجت بمزاجها ..كان رجال الامن المركزى في غزوة علي قرية الست العدرا ... لا نعرف سببا للعنف مع الاقباط ولا مبررا له سوي لن التطرف يضرب مؤسساتنا في العمق وان الامن في مصر ليس بريئا من التطرف ... وان الاقباط ليس من حقهم المطالبة بحقهم ... وان الامر سيبقي علي ما هو عليه طالما المعتدي عليه قبطي ... القرية كلها اقباط لذلك لم يجد الامن متطرفين من اهلها عشان يعمل عركة بين الاقباط والمسلمين ... راح الامن هجم بنفسه علي بيوت النصاري وكان مالهم غنيمة لهم .. مفيش حرمة لبيت او لعرض او لملك ... الي متي يكون القبطي مواطنا درجة عاشرة في حقوقه ولما تيجي الانتخابات يكون مواطن درجة اولي !
الحقيقة لم نر عنفا مثل هذا في القبض علي ارهابيو المنيا والصعيد اللي حرقوا عشرات الكنائس والاقسام والمؤسسات الحكومية ... بل ما نسمع عنه هو الافراج عنهم لعدوم ثبوت الادلة او ان المطلوبين هاربين ...
ما حدث لاقباط قرية جبل الطير بالمنيا... قرية الست العدرا ..هو عار كبير في جبهة نظام جديد ... نظام لا يقوم علي العدل ... والعدل اساس الملك ..
هل ننتظر تحقيق فيما حدث لاقباط قرية جبل الطير وهل تظهر السيدة القبطية التي يعرف مكانها مدير الامن .. وهل تعود لاطفالها الخمسة وهل تعود الاموال التي تم سرقتها من البيوت القبطية وتدفع الدولة تعويضات لما حطمته الحملة الامنية ... هل نري تحقيقا مع المسئولينعن تلك المهزلة
لا اعتقد ان شيئا من هذا سيحدث ...  ربنا موجود

العنف الامني تجاه الاقباط !
هي ملاحظة صغيرة ... القصة ليست قصة السيدة القبطية التي اختفت من جبل الطير والامن مش عاوز يرجعها ... القصة مش اقباط تظاهروا وهناك قانون تظاهر كما كتب نشطاء اقباط للاسف ( كوميديا سوداء ) ... القصة ليست هل مشيت بمزاجها ام تم خطفها ... والخطف انواع ... القصة ان ما حدث بعد تظاهر اقباط قرية جبل الطير حدث انتقام جماعي من اهل القرية ... ليس من قبل متطرفين ولكن من قوات الامن التي جاءت فجرا لتكسر وتهدم وتسرق وتعتقل وترهب الاطفال وتهين النساء وتسب الدين المسيحي وتقول لهم هنوريكم يا كفرة ... ان تعامل قوات الامن مع الاقباط يميل للتطرف ... ليس في جبل الطير فقط ولكن في كل قضية بها طرف قبطي ...
ما حدث في جبل الطير اعاد للاذهان ما حدث لاقباط منشية ناصر بالمقطم حينما تظاهروا في مارس 2011 بعد هدم كنيسة اطفيح فقد تم قتل سبعة من شباب الاقباط غير الجرحي والحرق والسلب ...
وقبلها ما حدث لاقباط العمرانية حينما هجمت الاف الجنود علي كنيسة علي الدائري وقتلوا اثنان داخل الكنيسة وقبضوا علي العشرات في نوفمبر 2010
ولا ننسي ما حدث لاقباط ماسبيرو حينما تظاهروا من اجل الكنائس المغلقة والمحترقة والحقوق المنقوصة ... وبعيدا عن اي كلام وان هناك طرف ثالث اشعل الموقف لكننا نقدر ان نقول ان هناك عنفا كبيرا من قوات الامن التي داست المتظاهرين وبعدها كانت تبحث عنهم في الشوارع للقتل والذبح حدث ذلك في اكتوبر 2011
وهل ننسي الهجمة علي دير الانبا بيشوي عشان سور من الطوب الابيض لما الامن قال لهم احموا انفسكم وتم ضرب الدير بالدانات وتم سقوط جرحي وشهيد قبطي في مارس 2011 بعد ثورة يناير الميمونة ...
والهجمة الكبري علي الكاتدرائية والمقر البابوي بالعباسية بقلب القاهرة بعد جنازة شهداء الخصوص في ابريل 2013 والتي استمرت 12 ساعة كاملة ..
ولا ننسي احدث الكشح الاولي التي حاولت الدولة تلبيسها لاقباط وقام الامن بتعليق شباب قبطي في الاقسام عشان يعترفوا كذبا وبهتانا انهم من قتلوا وهم ابرياء
تعامل عنيف ... مع مصريين اقباط ... غير معروف عنهم تبني العنف منهجا وليس بينهم تنظيمات مسلحة او حركات تقوم بهجمات علي الشرطة او الجيش ...
اتذكر انه ايام عنف الجماعات الاسلامية بالصعيد في التسعينات وقتل الاقباط علنا كانت الحكومة تنزل القري تلم السلاح المرخص من بيوت الاقباط فقط وتترك سلاح الجماعات الاسلامية وكان افرادها يجاهرون بحمله في الشوارع
علي النقيض نجد الامن مختفيا وقت الهجوم علي كنيسة او حرق بيوت لاقباط او نهب ممتلكاتهم ... لا نجد فرد امن او ضابط او عربية مطافئ !
الحكاية مش ست هربت او اتخطفت ... الحكاية ان هناك مواطنة منقوصة وقانون غائب وعدالة عرجاء ... وتطرف في اجهزة الدولة ... وعنف غير مبرر ضد الاقباط وتشجيع للمتطرفين لمزيد من الهجمات علي الاقباط ...
هل سيتغير الوضع قريبا ؟
لا اعتقد
لكن ربنا موجود
****
والصور| أهالي "جبل الطير": الشرطة اقتحمت المنازل وسرقتها "وضربتنا كأننا حيوانات"
 الوطن | الجمعة ١٩ سبتمبر ٢٠١٤ -
الإعلامي وائل الإبراشي، خلال برنامج "العاشرة مساء" على قناة "دريم 2"، الضوء على معاناة قرية "جبل الطير" بالمنيا، ومعاناتهم جراء ما وصفوه بـ"التصرفات الوحشية المفرطة من ضرب وإهانة من قبل الشرطة وأمن الدولة" بالقرية. روى أحد أهالي قرية جبل الطير، ما حدث له من رجال الشرطة قائلا: "الحكومة دخلت علينا الساعة 2 صباحًا، وبدأت بضرب مبرح وإهانة، وسبوا زوجتي وأولادي بأسوأ الألفاظ وضربونا، وأخذوا من زوجتي 3000 جنيه وخلعوا الأبواب الحديد"، مضيفًا "كانوا بيخلونا نرفع ملابسنا ويضربونا على ظهورنا، وكانوا بيسلمونا زي البهايم ويضربونا". ومن جانبها قالت إحدى الفتيات: "ضربونا بالقفا واحنا نايمين بنقولهم عايزين مننا إيه.. يسألونا عن والدنا نقولهم أبونا في المنيا بيجيب لنا الطلبات"، فيما قالت سيدة أخرى: "الشرطة كسرت الأبواب الحديد وعندما رفضنا فتح الأبواب دخلوا لنا من البلكونات". وقال أحد المتضررين باستياء وانفعال شديد: "إحنا مش عارفين اللي عملناه عشان ده كله"، موضحًا أنهم كانوا يقولون: "تعملوا كدة في أمن الدولة والحكومة ياكفرة"، كما أكد أحد السكان أنهم طالبوا الحكومة ووزارة الداخلية بالتدخل. وللأطفال أيضا نصيب في التقرير الذي أذاعته "العاشرة مساء"، حيث قال أحدهم: "كنا نايمين وسمعت خبط عالباب فماما فتحت ودخلت نمت والعسكري دخل وقال طلعوهم"، وببكاء شديد وصفت طفلة أخرى الوحشية التي تعاملوا بها معهم. ومن ناحية أخرى، قالت إحدى السيدات: "ربطوا زوجي في الحبل واحدة وعملوا لهم حركات حيوانات"، كما أوضح آخر: "أمن الدولة كسرت الأبواب وسحلونا على البلاط من داخل غرفنا وكسروا السوبر ماركت وأخذوا محتوياته". وبنظرة خوف قالت سيدة عجوزة: "الحكومة طلعوا علينا بالسلاح وأخذوا ابني وعندما صرخت عليه قالوا لي: بس يا كلبة".
***
أقباط جبل الطير " الحكاية وما فيها " يعيشون تحت الحصار الإجباري
الأقباط متحدون الثلاثاء ٢٣ سبتمبر ٢٠١٤ - المنيا: ملاك فوزي غالي
لحظات تمر كالدهر علي أقباط جبل الطير، فما بين تنكيل الأمن بهم، وتعييرات مسلمي القرى المجاورة، يعاني الأقباط ظلم غير مسبوق وسط تجاهل المسؤلين. البداية عندما قام شخص يدعي أحمد الجلفي, باختطاف قبطية تدعي إيمان صاروفيم 38 عام, في الثالث من سبتمبر الجاري, وحرر زوجها سامح عريان ، محضر بقسم شرطة سمالوط، ويروي الزوج مأساته قائلا :"الشرطة هددتني وقالت " زوجتك تركتك بإرادتها لتعتنق الإسلام", وعقب علي ذلك قائلا : الود والمحبة والتفاهم كانت سمة علاقتي بزوجتي, فلم تغضب يوما ولم أغض الطرف عن احتياجاتها, وكانت سيدة المنزل الأولي, وكذب ما جاء في تحريات المباحث قائلا : زوجتي لم تترك المنزل بإرادتها كما يدعون رجال المباحث , فجميع متعلقاتها موجودة من مصوغات ذهبية وملابسها وأدواتها، ولا صحة لما قاله رجال الشرطة أنها آخذت كل شئ معها. وأضاف : أن الرابط الأسري الذي يجمعنا أقوي بكثير من جميع الإدعاءات التي تحوم حولها, فهي أكبر من أن تقيم علاقة مع أحد, كما يدعي البعض, خاصة أن لها بنات في سن الزواج , كما أنها معروفه بين جيرانها بحسن السير والسلوك , لا تغضب من احد بل سيرتها الطيبة هي التي دفعت جميع أهالي القرية للتكاتف معي في أزمتي, وإن كانت سمعتها سيئة كما تشيع أجهزة الأمن ما كانت أجد احد معي من أهل قريتي. وأوضح : أن الحادث بدأ عندما ذهبت زوجتي إلي أهلها بنفس قريتنا التي نعيش فيها, وذلك يوم الأربعاء 3 سبتمبر الجاري, وعندما تاخرت عن العودة ذهبت الي منزل أرسلت أحد أبنائي ليطلبها بالعودة, لكن كانت المفاجأة أنها غير موجودة, سالت الجيران والأقارب فلم يستدل احد عليها, مر ساعتين عليا كالدهر وإذ الشكوك تطاردني والحيرة تقتلني أين ذهبت وإلي أين كانت وجهتها؟, وإذ بهاتفي يطلق رنته المعتادة لكن هذه المرة كانت قاتلة فإذ بشخص ما يخبرني أن شخص يدعي " سامي أحمد الجلفي " من أحدي القرى المجاورة، وكان شريكي سابقا في أحدي المحلات قد أختطف زوجتي. وتابع : توجهت في الحال إلى مركز الشرطة، وحررت محضر رقم 6427 إداري سمالوط، وفي اليوم التالي حضر ضابط مباحث، وحقق في الموضوع بشكل كامل، وأكدت له أن الخاطف كان شريكي في أحد المحلات، إلا أنني فصلت تلك الشراكة، لكن علاقتنا ببعضنا كانت أكثر من ممتازة، وكان يتردد علينا بشكل مستمر. وأستطرد : الأحد الماضي هاتفة المتهم مستخدما صلة الصداقة التي كانت بيننا, وباستجداء طالبته بإعادة الزوجة الضحية لأحضان أسرتها حتي لا تتسبب في انهيار أسرة بالكامل، فوعدني بالتشاور مع شركاءه في الواقعة ومحاولة إقناعهم , ثم أغلق هاتفه وفقدت وسيلة التواصل الوحيدة معه، في الوقت الذي فشلت قوات الأمن في تحديد موقعها حتى الآن. تعاطف أهلي القرية مع الزوج المنكوب دفعهم للاعتصام أمام نقطة الشرطة, مطالبين بعودة المختطفة، إلا أنهم لم يجدوا من رجال الأمن سوي قسوة التعامل متجاهلين حالتهم النفسية السيئة, واستخدموا العنف والقنابل المسيلة للدموع والخرطوش تجاه المواطنين العزل . بل وقامت مساء تلك الليلة قوات مكافحة الشغب باقتحام القرية في منتصف الليل وحطمت أكثر من 30 منزل, وألقت القبض على عدد كبير من الشباب، و حتى الآن لم أخرج من بيتي؛ خوفا من غضب الأهالي؛ لأنني وزوجتي سبب المشاكل التي حدثت لهم". ومع هذا لم يعترف رجال الأمن باختطاف القبطية بل اعتبروه اختفاء, بل وخرج قياداتهم ليقلون أنها " تركت المنزل بمحض إرادتها", فنجد اللواء أسامة متولي، مدير أمن المنيا, يقول: أن اختفاء سيدة جبل الطير المسيحية ليس وراءها دافع جنائي حتى الآن، وفقا للتحريات، مشيرا إلى أن هناك جهات أمنية عدة تواصل جهودها لكشف لغز اختفائها وإعادتها لأسرتها. وقال متولي: إن أهالي الأسرة المسيحية بجبل الطور أتلفوا سيارتي شرطة وأصابوا عدد من رجال الأمن ولن نسمح بتكرار ذلك، وتم السيطرة على الموقف وضبط الأفراد المتسببين في أحداث الشغب. وشدد مدير أمن المنيا، على أنه في حال ثبوت وجود تعدي من قوات الأمن على الأهالي أثناء التحقيقات ستكون هناك محاسبة شديدة، لافتا إلى أنه لا يقبل أبدا التعدي على المواطنين. وتحول الأقباط من مجني عليهم بفعل فاعل إلي جناة متهمين بالاعتداء علي رجال الشرطة والإتلاف مؤسسة وممتلكات شرطية. " المتحدون " التقت المهندس إيهاب القس يؤنس, احد أقباط القرية للوقوف علي آخر المستجدات , فقال : أن أقباط قرية جبل الطير يعيشون تحت الحصار الإجباري فلا يذهب أحد منهم إلي عمله، بسبب تحرش مسلمي قرية بني خالد بهم في " الرايحه والجاية", خاصة أنها بلد المتهم باختطاف السيدة القبطية, وقد ألف مسلمي بني خالد أغاني تسخر من الأقباط مما ينذر بوقوع فتنة كبري لا يحمد عقباها, مستنكرا موقف الأمن السلبي الذي يقف موقف المتفرج , واكتفي بقوله إنه ما حدث للسيدة القبطية اختفاء وليس اختطاف، وحتى اليوم لم يتخذ خطوة ايجابية. وعن حياة الأسرة المنكوبة يقول إيهاب : تعيش أسرة الزوجة حياة مأساوية فالحزن يملا أرجاء المكان, فالزوج في أجازة مفتوحة من عمله لا يستطيع الخروج من منزله, خوفا من نظرات الأهالي ، كما أن أولاده لا يتركون المنزل حتي للذهاب إلي مدارسهم. وعن الخسائر التي لحقت بأقباط القرية يقول : أن المبالغ التي فقدت من الأقباط عقب اقتحام رجال الأمن وصلت إلي 500 ألف جنية، بخلاف المصوغات الذهبية, وايصلات الآمان الخاصة بالتجار، إلي جانب تدمير أكثر من 30 منزل , وإصابة ما يقرب من 40 شخص علي الأقل. وأوضح أن مدير الأمن كان قد صرح بتعويض أقباط القرية عن الخسائر التي لحقت بهم لكن حتي الآن لم يتم شئ من ذلك.

دير العذراء بجبل الطير وتحويل المجني عليهم الي جناة
 الاقباط متحدون الخميس ١٨ سبتمبر ٢٠١٤ - بقلم: مجدي جورج
قرانت خبر علي موقع الاقباط متحدون نقله الموقع عن بوابة الأهرام من هنــــــــــا يقول الخبر انه تم اعتقال ٣٥ قبطيا في أسيوط طالبوا بالإفراج عن سيدة مختلفه طبعا الخبر فيه اخطاء عدة ولكن اهم خطا هو ان المقبوض عليهم من المنيا وليسوا من أسيوط فهم من قرية دير العذراء بجبل الطير الواقعه علي الضفة الشرقيه لنهر التيل والتابعه لمركز سمالوط بمحافظة المنيا . ولأنهم اقباط فلم تهتم الأهرام بالتأكد من مكان المقبوض عليهم فهم ليسوا من علية القوم . فهم ليسوا ثورا كعلاء عبد الفتاح ودومه ليهتم بهم الاعلام ويهتم بهم القانونيين ومنظمات حقوق الانسان . وهم ليسوا شباب اولتراس لتهتم بهم الأندية الكبري . وهم ليسوا اخوان إرهابيين لتذيع أخبارهم قناة الجزيرة ووكالة الأناضول التركية . بل هم مجموعه من الاقباط الممسكين بالجمر والحافظين الإيمان المسيحي لذا لن تجد احد يدافع عنهم . فهم مجموعه من الغلابة الذين خرجوا يدافعون عن شرفهم الذي انتهكه احد الارهابيين باختطافه احدي سيداتهم . هم من كانوا في اول الصفوف مثل ملايين الاقباط غيرهم الذين خرجوا في ٣٠ يونيو يعلنون انهم ضد حكم الاخوان الارهابيين . وهم اول من دفع الثمن من حرق لكنائسهم ولمنازلهم بعد فض رابعه ومع ذلك تحملوا ربما تعوضهم الدولة بتغيير معاملتها لهم . وهم اول من صدقوا ان الشرطة قد تغيرت وغيرت من طريقة تعاملها معهم وستعاملهم كمجني عليهم وتقف بجوارهم لينالوا حقهم ، ولكنهم للأسف كانوا وأهمين فالشرطة وأن كانت قد غيرت من أسلوبها مع الجميع الا أنها للأسف لازالت تعاملهم بنفس أسلوبها القديم الذي يحولهم من مجني عليهم الي جناة . هؤلاء شباب يعيشون وسط ظروف حياتية صعبة جداً فهم يعيشون في قرية صغيرة علي حافة الجبل الشرقي ، هذه القرية باركتها السيدة العذراء وباركها السيد المسيح بزيارتها في طفولته اثناء هروبه في مصر . ورغم ذلك فالخدمات قليلة جداً في هذه القرية واغلب سكان قرية جبل الطير يتكسبون معيشتهم من العمل بالمحاجر رغم ان القرية بها أماكن اثرية هامة لمرور وإقامة العائله المقدسة بها . وقد قام احد سكان القري المجاورة ويدعي حمادة باختطاف احد سيدات هذه القرية وتدعي إيمان وهي سيدة ومتزوجه وأم لعدة أطفال وعندما توجهوا للشرطة بشكواهم وعدتهم الشرطة خيرا وان العثور علي السيدة وإعادتها قريب جداً ولكن الشرطة كعادتها للأسف لازالت تتصرف بعقليه طائفيه مقيته خصوصا في هذا الملف فقد وجدوا ان الشرطة تراوغ وتحاور كي تعطي الخاطف الفرصة للهروب بفريسته لان اغلب عقليات أفراد الشرطة لازالوا يعتبرون ان الاقباط كفار وان جذبهم للاسلام ولو بالخطف هو عمل يقربهم الي الله . لذا تظاهر أهلها امام نقطة الشرطة عل الشرطة تستجيب لندائاتهم وتساعدهم في القبض علي الخاطف وإرجاع المخطوفه لأهلها الا ان الشرطة رواغتهم وعندما غضبوا من تصرفات الشرطة وأتوا ببعض التصرفات التي كان يمكن احتوائها من الشرطة ، قامت هذه الشرطة بالقبض علي كل هذا العدد من الاقباط . فالشرطة تميع الأمور وبدل من ان ينشغل اقباط هذه الفرية بالسيدة المخطوفه جعلتهم الشرطة يهتمون بخمسة وثلاثون قبطياً أصبحوا اسري رجال الشرطة لتبدأ عليهم حفلات تلفيق القضايا ومحاضر الشرطة المفبركة يليها تحقيقات نيابة الله وحده اعلم بها ثم احكام قضائية لم يثبت عليها يوما انها أرجعت حقاً للأقباط . أيمان المخطوفة هذه ضحية سواء كان خطفها تم بالترهيب او بالترغيب ، فهي ضحية مجتمع ذكوري يضعها كقبطية في المرتبة الرابعه بعد الرجل المسلم الذي يأتي في المقدمة تليه المرأة المسلمة ثم الرجل القبطي وتقبع في نهاية الطابور المرأة القبطية التي يستحل الجميع عرضها وشرفها دون رادع او عقاب . وهؤلاء الشباب التي اخطأت الأهرام في مكان تواجدهم هم ضحايا للشرطة الذين قبضت عليهم بدل من ان تلقي القبض علي الجاني الذي أذاهم في عرضهم وشرفهم ، وهم أيضاً ضحايا للبيئة الصحراوية التي يعيشون فيها والبخيله عليهم بكل شئ ، وهم ضحايا للدولة التي اهملتهم وتركتهم بدون خدمات لان كل سكان القرية اقباط ، ونرجو اخيرا الا يكونوا ضحايا للكنيسة ولمطرانية سمالوط بل يجب علي الكنيسة ان تهتم بهم وترعي أسرهم طالما ان الدولة خذلتهم ولابد للكتيسة ان تبحث معهم عن السيدة التي اختطفت منهم كما بحث الراعي الصالح عن الخروف الضال لان هذا هو الدور الأساسي للراعي وللكنيسه . فقرية جبل الطير برغم فقرها هذاالا انها مصدر أساسي للدخل لمطرانية سمالوط حيث يزور ديرها اكثر من مليون زائر سنويا لذا نرجو الا يترك أهلها وحدهم في مواجهة تؤاطي بعض ذوي النفوس الضعيفة من رجال الشرطة .
 جلسة وزير الداخلية مع رجال الدين المسيحي ونشطاء
وزير الداخلية جلس مع اسقف مغاغة اللي هو اصلا غير مختص امال فين اسقف سمالوط اللي جبل الطير تابعة ليه وده مش مهم
الاقباط اخدوا افراجات بكفالات 5000 يعني قضايا يعني تحت رحمتهم في احكام قضائيه ومساومات
سيدة جبل الطير اسلمت من 15 سبتمبر بحسب ما ابلغهم وزير الداخليه وهو منشكح لاسلامها بفرجها معروفه ومفهومه وجبت من الاخر وفرت علينا الصداع فين بقي اي خطوه قدمها الوزير يجيب حق البهدله وقلة الادب والارهاب اللي تعرضوا له اهل القريه مفيش راحت ليه اللجنه دي ومن فوضها محدش عارف ايه اللي قالوا الوزير اكلشيهات يرددها كل موظف يجلس علي كرسي زير الداخليه !! اهم شئ اللقطه والصوره للذكري ونلقاكم قريبا في حلقه اخري تحت رعاية نور عنينا وكله بالحنيه يفك !!
الأقباط متحدون الثلاثاء ٢٣ سبتمبر ٢٠١٤ -
القمص اسطفانوس: عرضنا ملف الكنائس المغلقة ومنها 7 كنائس بسمالوط وننتظر تنفيذ الوعود إيهاب رمزي: الوزير وعد بالنظر في قضايا خطف الأقباط وقرية الشامية وتعويض أقباط جبل الطير نادر شكري انتهت منذ قليل الجلسة التي جمعت بين اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية وقيادات قبطية ضمت الأنبا اغاثون أسقف مغاغة والعدوة، والقمص اسطفانوس شحاتة كاهن مطرانية سمالوط، والقمص يؤانس كمال، والمستشار أمير رمزي، القاضي، والدكتور إيهاب رمزي، عضو مجلس الشعب السابق والتي تناولت عدد من القضايا القبطية الشائكة أهمها اعتداء الشرطة على أقباط جبل الطير، وعودة جلسة النصح والإرشاد الديني، وظاهرة خطف الأقباط، وملف الكنائس المغلقة، وتجاوزات رجال الشرطة مع رجال الدين المسيحي، ووعد الوزير بالنظر في هذه الملفات واتخاذ إجراءات ايجابية حيالها. القمص اسطفانوس شحاتة كاهن مطرانية سمالوط قال إن اللقاء الذي جمع مع وزير الداخلية اليوم بحضور خالد ثروت رئيس جهاز الأمن الوطني وبعض قيادات الداخلية اتسم بالشفافية والحميمة وتناول في البداية أزمة قرية دير جبل الطير. حيث أكد الوزير إن السيدة المسيحية أشهرت إسلامها يوم 15 من الشهر الجاري. ووعد بإحضارها للجلوس معهم وعرضها على النيابة. كما طالب بحصر خسائر المتضررين من الأقباط بجبل الطير اثر اقتحام الشرطة لمنازلهم ووعد بتعويضهم. وتابع تحدثنا في النقطة الثانية على ضرورة عودة جلسات النصح والإرشاد الديني، لمعرفة تداعيات عملية اختفاء واسلمة الأقباط. وقال الوزير إن هذا الأمر يجب إن يحسم من خلال شيخ الأزهر والكنيسة معا. ولكن تحدثنا معه بضرورة تطبيق القانون بان اختفاء أي فتاة قاصر يجب عودتها سريعا لأسرتها طبقا للقانون لأنها تخضع لولى أمرها. وأخذنا وعد برجوع القاصرات المختفيات. وأضاف: تحدثنا في النقطة الثالثة حول ملف الكنائس المغلقة ويرفض فتحها حيث تقدمنا بسبعة كنائس مغلقة بقرى ومركز سمالوط، وهنا تدخل خالد ثروت رئيس الجهاز الوطني ووعد بدراسة حالات الكنائس، فضلا عن عرضنا لازمة تعامل بعض رجال الشرطة مع رجال الدين المسيحي مثل تعدى أمين شرطة عليه أثناء دخوله لأحدى الكنائس وطلب وزير الداخلية اسم الأمين. وأوضح القمص اسطفانوس أنهم أكدوا على وزير الداخلية ضرورة الاستجابة لمطالبهم ولا تكون الوعود مجرد حديث للتهدئة لاسيما إن هذه الجلسة تتزامن مع زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي لأمريكا. ومن جانبه استكمل الدكتور إيهاب رمزي، عضو مجلس الشعب السابق، عرض تفاصيل الجلسة التي جاء تنظيمها أثناء حديث المستشار أمير رمزي مع وزير الداخلية حول أحداث جبل الطير، ثم تم تحديد هذه الجلسة التي تناولوا فيها أيضا قضية خطف الأقباط وفرض الإتاوات وطلب الفدية ثم قرية الشامية مركز ساحل سليم بأسيوط. وكان رد وزير الداخلية بإلقاء اللوم على الأقباط لأنهم الأسرع في دفع الفدية وهو ما أدى لزيادة هذه الظاهرة، وكان رد الوفد القبطي برفض هذه الحجة لان الشرطة منوطه بحماية الأقباط، لاسيما إن الشرطة كانت مقصرة في حماية الأقباط وحتى الآن غير قادرة على إنهاء أزمة قرية الشامية بأسيوط التي تفرض فيها الإتاوات على الأقباط. وهنا أكد وزير الداخلية انه سيقوم بإرسال مساعده للأمن العام لمتابعة الأمر ومعرفة واتخاذ ما يلزم. وتابع رمزي: أنهم استعرضوا أزمة جبل الطير والتجاوزات الأمنية الشديدة ضد الأقباط، وعدم المعاملة بالمثل في قضايا الخطف والاختفاء، ففي الوقت الذي اتهم فيه شاب يدعى إيهاب من منطقة العمرانية بالجيزة بخطف مسلمة لأنها ذهبت يوم واحد معه رحلة للعين السخنة، تم القبض عليه وحبسه رغم إنكار المسلمة عملية الخطف لم يتخذ نفس الموقف ضد الشخص الذي اخذ السيدة المسيحية بل تم التعدي على أقباط القرية وتدمير منازلهم، فضلا عن مئات الحالات التي لم يحدد مصيرها بعد منذ خطفهم. ورد وزير الداخلية، على ذلك بطلب ضبط وإحضار السيدة المسيحية صاحبة أزمة جبل الطير وعرضها على النيابة فضلا على إن مقترح عودة جلسات النصح والإرشاد الديني أكد انه متروك للأزهر والكنيسة. وأضاف رمزي: تحدثنا أيضا عن تجاوزت رجال الشرطة وتحدث الأنبا اغاثون أسقف مغاغة على تجاوزات رئيس مباحث شرطة مغاغة والذي يتسبب في إثارة الفتنة الطائفية بالمدنية ويتعامل بشكل سيء مع رجال الدين المسيحي وانه يجلس في منصبه منذ ثلاثة سنوات والأمور تسوء تحت قيادته، فضلا عن حديثنا عن تعدى أمين شرطه على القمص اسطفانوس شحاتة بسمالوط ، إضافة أي تحريات الشرطة السيئة التي تبرر الجناة في أحداث الاعتداء على الأقباط مثل حادثة كوم امبو للشخص الذي هاجم ثلاثة صيدليات وقتل فتاة وأصاب اثنين آخرين، فقدم رئيس المباحث تحريات بان القتل غير مقصود وانه مريض نفسي رغم إن تقرير الطب الشرعي النفسي أكد سلامة الجاني ولكن لتحريات الشرطة تحولت التهمة لقتل أدى إلى موت، رغم سبق الإصرار والترصد في الجريمة. وفى نهاية اللقاء أكد وزير الداخلية النظر في القضايا التي عرضت وأزمة الأمن في محافظة المنيا، لاسيما بعد التأكيد من الوفد على سوء مدير أمن المنيا الحالي اللواء أسامة متولي، وذهب الوفد وهو لا يحمل سوى وعود لم ترتقي إلى التنفيذ وهو ما تثبته الأيام القادم، حول توقيت هذه الزيارة. والسؤال: هل وزير الداخلية اللواء محمد إبراهيم كان ينتظر لقاء هذا الوفد حتى يعلم بمشكلات وقضايا الأقباط التي تملئ درج مكتبه من شكاوى واستغاثات؟؟ وهل لا يعلم بخطف الأقباط على مدار ثلاثة سنوات قتل الكثير منهم لعدم دفع الفدية؟؟ وهل لا يعلم بأزمة قرية الشامية بساحل سليم الذي ذهب أهالها مرتين لمكتبه وتقابلوا مع مساعديه واخذوا نفس الوعود دون حل حتى الآن؟!!
قبطية سمالوط السيدة القبطية المختفية إيمان مرقص صاروفيم
تكشف الحقائق حول تداعيات اختفائها وتؤكد عدم أشهرها للإسلام
الأقباط متحدون
الجمعة ٢٦ سبتمبر ٢٠١٤ - مجدي ملك :
سيدة جبل الطير لم تشهر إسلامها وعادت بإرادتها لزوجها إيهاب رمزي : حررنا محضر بنقطة جبل الطير بواقعة خطف واحتجاز القبطية والنيابة تنتظر سماع أقوالها نادر شكري أكد المهندس مجدي ملك رجل الأعمال بمركز سمالوط، وعضو مجلس المحافظ السابق، أن السيدة القبطية المختفية إيمان مرقص صاروفيم عادت بإرادتها لزوجها عفت عريان، بعد الاتصال به والتأكيد على أنها مرت بظروف نفسية صعبة، وحتى الأان لم تتحدث السيدة عن ظروف الاختفاء، في ظل الفرحة العارمة بالقرية وتزاحم الآلاف للاحتفال بعودتها. مشيرًا إلى أن السيدة لم تشهر إسلامها، ولم تذهب للأزهر ولا تعرف أي شيء بشأن الإجراءات التي اتخذت بالأزهر. من جانبه قال الدكتور إيهاب رمزي أن السيدة تحدثت معه إثناء طريقها للعودة لمنزل، وروت السيدة أن الشخص المتهم بإخفائها استوقفها على طريق القرية واستدرجها بسيارة، نظرًا لمعرفته الوثيقة بها وفوجئت أنها تستدرج بسيارته إلى محافظة السويس ، وشعرت المرأة بحالة من الخوف الكبير وحاول الرجل إقناعها أن السعادة معه ولن ينفعها العودة للقرية ، وهددها إن عودتها أصبحت صعبة. وتابعت السيدة أنها استغلت نزول الرجل، ومعه ثلاثة آخرين كان يجلسون بالشقة لصلاة العصر، وهربت من الشقة ولجأت للأسرة مسيحية، تعرفت عليهم من خلال علامة الصليب واتصلت بزوجها بالمنيا ،وأخبرته أنها تريد العودة ، وإنها تجلس في موقع ما مع الأسرة المسيحية فتحرك الزوج بيساريتين مع آخرين من اهالى القرية وذهب للسويس وعاد بها للقرية. وأكد رمزي إن السيدة أكدت أنها لم تذهب للأزهر الشريف ولم تشهر إسلامها رغم إتمام الإجراءات. مشيرًا أن وزير الداخلية سبق واخبرهم في الجلسة التي جمعت بهم بمقر الوزارة أشهر السيدة للإسلام ، وهذا يعنى انه ربما وقع تزوير أو تم الدفع بسيده أخرى منقبة بإنتحال صفة السيدة إيمان من اجل توثيق أشهر الإسلام . والواضح رمزي انه يتم ألان تحرير محضر بنقطة قرية دير جبل الطير بتهمة خطف السيدة، واحتجازها بالإكراه بالسويس من أجل اتخاذ إجراءات رسمية حيال الواقعة ،والتحقيق في القضية أمام النيابة والاستماع لأقوال السيدة.
عودة سيدة جبل الطير المختفية.. أفراح بالقرية وأدانه لأكاذيب وزير الداخلية
 الأقباط متحدون
الجمعة ٢٦ سبتمبر ٢٠١٤ - كتب - نادر شكري
في مفاجأة من العيار الثقيل، وتكذيبا لتصريحات اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية حول أزمة قرية دير جبل الطير بشأن أشهار السيدة المختفية لإسلامها يوم 15 من الشهر جارى، عادت السيدة إيمان مرقص صاروفيم مجلي، 40 سنة إلى القرية الآن بعد اتصالها بأسرتها وتأكيد هروبها من الشخص المسئول عن إخفائها. ومن جانبهم استقبل أقباط القرية السيدة بعد عودتها بالأفراح وإطلاق النيران والشماريخ احتفالا بعودتها وتأكيد لافتراء وأكاذيب وزير الداخلية على حسب قول أهالي القرية. يقول "ر . ى" إن زوجها تلقى اتصالا منذ ساعتين بعد هروبها من الشخص المتهم بخطفها ويدعى سامي أحمد الجلفي حيث كانا بمحافظة السويس، فخرجت سيارة من قرية جبل الطير إلى موقع السيدة بعد هروبها وعادت إلى القرية وسط زغاريد وتهليل النساء وفرحة أهالي القرية بعودتها. يذكر أنه حتى الآن لم تتحدث السيدة بمصيرها وتداعيات اختفائها وكيفية العودة في ظل انشغال الأهالي بأفراح عودتها. ويؤكد الدكتور إيهاب رمزي، عضو مجلس الشعب السابق، بعودة السيدة الآن إلى قريتها الآن وسط احتفالات ضخمة لاف لأقباط القرية. كانت السيدة "إيمان" قد اختفت منذ عدة أسابيع ونشبت بين الأهالي وأمن المنيا أزمة بسبب اختفاءها.
مطرانيه سمالوط تُطالب غلق ملف سيدة جبل الطير إعلاميًا
 الأقباط متحدون السبت ٢٧ سبتمبر ٢٠١٤ -  كتب - نادر شكري
أصدرت مطرانيه سمالوط بالمنيا ،بيانًا رسميًا اليوم طالبت فيه الجميع من الشعب والإعلاميين غلق ملف سيدة دير جبل الطير حفاظا على السلام الاجتماعي،وترك الأمر للقنوات الشرعية للدولة وجاء نص البيان " بيان صادر من مطرانية سمالوط " المطرانية تناشد الجميع ، بإغلاق ملف السيدة إيمان مرقص صاروفيم إعلاميا حرصاً على سلامة المجتمع وحفاظاً على أسرتها ، وقد عادت السيدة بكامل إرادتها ونرجو التوقف عن الحديث في هذا الأمر وتركه للقنوات الشرعية للدولة ... إمضاء مطرانية سمالوط
**********************

خاطف سيدة "جبل الطير" يعود لقريته ويهدد بخطف أولادها إن لم تعد وقد تمكنت السيدة العائدة من الحصول على موبايل المدعو " حمادة " الشخصى ، وهو معها الأن وعليه أرقام تليفونات مأمور قسم شرطة سمالوط وضباط من القسم
المنيا ( مصر ) فى 27 سبتمبر /إم سى إن/ من ايرين موسى
علمت /إم سى إن/ أن المدعو " سامى محمد الجلفى " الشهير بحمادة المتهم بخطف السيدة القبطية العائدة من الإختطاف أمس " إيمان مرقص " بقرية دير جبل الطير أنه عاد الى منزله بقرية بنى خالد فى الثالثة من فجر اليوم ، ويقوم الأن بتوزيع منشور فى ( قرية بنى خالد ، قرية السرارية ، قرية جبل الطير البحرية ، قرية جبل الطير القبلية ، قرية العابد ، قرية الشرانية غرب النيل ) وينص المنشور على أن السيدة القبطية إيمان زوجته وقد أعلنت إسلامها وكانت السيدة المخطوفة قد أعلنت فى فيديوا على شبكة الإنترنت أنها لم تذهب للأزهر لإشهار إسلامها وإنما إنتحل بعض النساء المحجبات شخصيتها هناك وقد كذبت السيدة المختطفة علنا وزير الداخلية الذى قال أنها اسلمت وقال أنها مسيحية وستظل مسيخية وستموت مسيخية

وقال شاهد عيان على صلة بأفراد عائلة السيدة العائدة من الإختطاف إنها قبل هروبها من الخاطفين تمكنت من الحصول على موبايل المدعو " حمادة " الشخصى ، وهو معها الأن وعليه أرقام تليفونات مأمور قسم شرطة سمالوط وضباط من القسم ، وكذلك تليفونات ضباط أمن الدولة فى محافظة المنيا وهناك مكالمات صادرة وواردة لهم من على الموبايل ماركة " نوكيا " .

هذا وقد تلقى الزوج مكالمة من " حمادة " أثناء عودتهم أمس من السويس الى المنيا بزوجته وقال له " إن لم ترجع إيمان سأخطف ولادك "

**********************

التحفظ على سيدة جبل الطير داخل مطرانية سمالوط بالمنيا

الأقباط متحدون الأحد ٢٨ سبتمبر ٢٠١٤ -المنيا - ملاك فوزى غالى

 قال عفت عريان، زوج إيمان مرقس صاروفيم، والمعروفة إعلاميًا بسيدة جبل الطير: إن زوجته تم اصطحابها إلى الكنيسة خوفًا من حدوث أي شغب فى القرية، أو تصاعد أعمال إرهابية وإشتباكات على خلفية عودتها. وأكد عفت أن حالة زوجته النفسية سيئة للغاية، وحضر كاهن من كنيسة القرية واصطحبها وذهبا سويًا إلى الكنيسة، حتى تفيق من الكابوس الذي عاشته فترة تجاوزت الـ20 يومًا –على حد تعبيره-. وأضاف عفت: أنه توجه مساء أمس إلى قسم الشرطة وتحرر محضر ضد المدعو حماده الجلفى باختطافها عقب وصول زوجته إلى منزلها.

«بوسى» تناشد «السيسى»: «يا عمو يا سيسى رجّع ماما رشا أغبيوس بشاى وقل لها بنتك نجحت»  الأم مختفية منذ 50 يوماً
كتب : عبدالله مشالى الأربعاء 18-06-2014
الطفلة «بوسى» تجلس بجوار والدها فى انتظار عودة والدتها الطفلة «بوسى» تجلس بجوار والدها فى انتظار عودة والدتها
بكلمات بسيطة ممزوجة بالدموع والأسى قالت الطفلة بوسى إدوارد، 7 سنوات، «يا ريت يا عمو السيسى ترَجَع ماما أنا شوفتك فى التليفزيون بتقول هرجع حق الناس، وأنا نفسى أشوف ماما تانى لأنها بتحبنى وبتأكلنى بإيديها، أنا مش عارفة أعيش من غيرها، ولو شفت ماما قولها ارجعى يا رشا، بوسى نجحت ورايحة سنة تانية ابتدائى، مين هيلبسنى ويودينى المدرسة؟».
هكذا بدأت الطفلة «بوسى» حديثها لـ«الوطن»، بعد اختفاء والدتها منذ 27 أبريل الماضى فى ظروف غامضة، «لتتركها هى وشقيقتها بسنت، 14 سنة، الطالبة بالصف الثانى الإعدادى، ووالدهم إدوارد صاحب مغسلة ملابس بوسط مدينة أسوان.
الطفلة الصغيرة التى لا تكف عن البكاء حزناً على فراق أمها رشا أغبيوس بشاى، 34 سنة، اختفت منذ 50 يوماً، ولم تعد حتى الآن.
وقال والد الطفلة إدوارد جرجس: لقد طرقنا جميع الأبواب ولا حياة لمن تنادى، وذهبنا للأمن، وكل واحد بيقول هندور ومفيش حد عمل حاجة، حتى الكنيسة فى أسوان، ذهبنا لها وقابلنا الأب «يوسف» فقال لنا: انتظروا الفرج.
وأضاف: جاءتنا عشرات الرسائل سواء على تليفونى أو تليفون شقيقتها «سوزان» يطالبوننا أن ننسى زوجتى، والحقيقة تائهة، ومنذ حوالى 20 يوماً اتصلت بنا من التليفون الذى يرسل لنا رسائل التهديد، وبدأت تصرخ بصوت عالٍ «الحقونى حد ينقذنى رجعونى»، وحين سمع والدها هذه المكالمة لم تمض عليه ساعات حتى فارق الحياة.
وتقول سوزان أغبيوس، 37 سنة، شقيقة المختفية: «إحنا مش عارفين نروح فين، ووالدنا مات حزناً على شقيقتنا، مات والدموع فى عينيه لأنه مش قادر يعمل حاجة لبنته، وإحنا كمان مش عارفين نعمل إيه، يا ريت حد من المسئولين يطمنا، خاصة أن المشير عبدالفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، أعاد هيبة الدولة، ولازم الشرطة تعود وتعمل، عايزين نعرف أختنا فين، ولو حصل لها حاجة نعرف، علشان خاطر أولادها اللى مش عارفين يعيشوا زى باقى البنات إللى فى سنهم».
مسلمون مسلحون يختطفون سيدة قبطية ونجليها تدعى "نانسي" 27 عاما ونجلتها "سيريل" 5 شهور و نجلها "ستيفن" 4 سنوات، أثناء ذهابهما لزيارة جدهم، ناحية جزيرة محروس دائرة قسم ثان سوهاج في وضح النهار
الأقباط متحدون الثلاثاء ٢٣ سبتمبر ٢٠١٤ - - حسن عبدالقادر
 قام مجهولون، بخطف سيدة قبطية، ونجليها في وضح النهار تحت تهديد السلاح بدائرة قسم ثان سوهاج، فيما تكثف الأجهزة الأمنية جهودها لكشف ملابسات الواقعة وضبط الجناة. كان اللواء إبراهيم صابر، مدير أمن سوهاج، قد تلقى بلاغا، من "وهيب. م. م." يفيد بقيام مجهولين باختطاف نجلته "نانسي" 27 عاما ونجلتها "سيريل" 5 شهور و نجلها "ستيفن" 4 سنوات، أثناء ذهابهما لزيارة جدهم، ناحية جزيرة محروس دائرة قسم ثان سوهاج، ولاذ الجناة بالفرار. ومن جانبها تكثف الأجهزة الأمنية جهودها لضبط الجناة والسلاح المستخدم في الواقعة.
اختفاء سيدة قبطية تدعى أميرة مفيد عويضة 22 سنة و نجلها استيفن صلاح صابر 4 سنوات بمدينة نقادة بقنا
الأقباط متحدون الأحد ٢٨ سبتمبر ٢٠١٤ - ١٢:نادر شكرى
في الوقت الذى عادت فيها السيدة إيمان مرقص صاروفيم لأسرتها بقرية دير جبل الطير بسمالوط بالمنيا اختفت سيدة قبطية أخرى تدعى أميرة مفيد عويضة 22 سنة و نجلها استيفن صلاح صابر 4 سنوات، مقيمة بمدينة نقادة قنا بعد خروجها من منزل زوجها لزيارة والدها. الجدير بالذكر أنه تم عمل محضر يحمل رقم 2926 لسنة 2014 أدارى مركز شرطة نقادة.
مارثا سعيد والدة فتاة المرج المختطفة نادية مكرم مهني تعتزم الإضراب عن الطعام  أمام القصر الجمهوري لمطالبة السيسي بالتدخل
فى 30/9/2014م
أمام القصر الجمهوري لمطالبة السيسي بالتدخل طالبت السيدة مارثا سعيد، والدة "نادية مكرم مهني"، فتاة المرج المختطفة منذ أربعة أعوام، الرئيس عبد الفتاح السيسي "بالتدخل لإعادة ابنتها إنها "تعتزم القيام بإضراب عن الطعام أمام القصر الجمهوري في محاولةٍ للفت انتباه رئيس الجمهورية إلى قضية ابنتها القاصر التي اختطفت منذ ما يقرب من أربعة أعوام وقالت، والدة الفتاة، إنها "ستنظم إضرابا عن الطعام أمام القصر الجمهوري بعد حصولها على موافقة وزارة الصحة، والجهات الأمنية؛ للتنديد بتخاذل المسؤولين عن إرجاع ابنتها التي تم اختطافها على يد ارهابى في الأربعينات من عمره".
وأوضحت أنها "تريد رؤية ابنتها، والحديث معها، حتى إذا أبلغتها بنيتها في إشهار إسلامها"، متسائلة: "هل لازالت حية أم ميتة؟ وماذا حدث لها؟"، وقالت: "السيسي وعد بإنصاف المظلومين، وقمنا بانتخابه لرد حقوقنا، وأبسط حق لي رد ابنتي إلى حضني".
أن ابنتها لازالت مسيحية، وفقا لشهادة ميلادها التي لم تتغير إلى الآن وأن مَن قام بخطفها اتصل بها كثيرا، يُبلغها بإمكانية قتلها إذا استمرت في البحث عنها"، مستنكرة "تخاذل المسؤولين في القبض على الارهابى الجاني، ومسائلته عن خطف قاصر تبلغ من العمر ١٤ عاما، والزواج منها".
وقالت والدة الفتاة: "في جلسة عرفية عُقدت بين أعيان قرية (يوسف الصديق) بالفيوم، لرد ابنتي،
اتفقنا على إرجاعها مقابل ٤٠ ألف جنيها كفدية، ولم يلتزموا بالاتفاق وقمت بتحرير بلاغا ضدهم، وأبلغت عن أماكن تواجدهم، فضلا عن التسجيلات التي تؤكد علمهم بمكان تواجد ابنتي، ولم تتحرك الداخلية حتى الآن وتعود تفاصيل الواقعة لقيام "مكرم كامل مهني" بتحرير محضر برقم 6729 لسنة 2011، متهما الارهابى ياسر حماد إبراهيم" بخطف ابنته القاصر "نادية مكرم" 14 سنة، وقت خطفها، حتى أصدر وكيل نيابة المرج قرارا بضبط وإحضار المتهم الارهابى وشقيقه، إلا أن القرار لم يُنفَّذ.
يُذكَر أن الارهابى خاطفي الفتاة قاموا بنقلها إلى محافظة الفيوم؛ لإخفائها عن الأنظار في قرية "قصر الجبالي"، والمعروف عنها بسكانهاجماعات سلفيه ارهابيه متشددين ، وعدم وجود مسيحي واحد بالقرية.
حدث لفتاه قبطيه تدعى ليزا نسيم بشرى عبد الملك المقيمة بمر كز مطاى امام مركز الشباب محافظة المنيا ، بأن شخص يدى وائل حسن عبد المؤمن المقيم بنزلة ثابت يعمل مخبر بمركز مطاى لقد عرض عليا الزواج منى وتغير ديانتى لاجبارى ترك المسيحيه
10/9/2014م تقرير أبوالعز توفيق
قالت ليزا نسيم بشرى عبد الملك المقيمة بمر كز مطاى امام مركز الشباب محافظة المنيا ، بأن شخص يدى وائل حسن عبد المؤمن المقيم بنزلة ثابت يعمل مخبر بمركز مطاى لقد عرض عليا الزواج منى وتغير ديانتى ولم يتمكن من غرضه فقام باضهادى وبالتعدى عليا بحرق محتويات محلى الخاص بى بقاله وقام ايضا بتمزيق ملا ابسى والتحرش بى وقام ايضا بتهديدى بالسلا اح الميرى الخاص به وقمت بعمل محضر بمركز شرطة مطاى وقامو بحبسى ان لم اتنازل عن المحضر وفى يوم السبت الموافق 4 _ 1 _ 2014 وقام بدخول المنزل والعبث بمحتوياته وقمت باثبات حاله ولم يقومو بالمعاينه بل بالعكس قامو بالتواطؤ معه وقامو بحبسى 24 ساعه واهانه ومعاكسات لى والضغط عليا حتى اتنازل عن المحضر وانا اتنازلت عن المحضر تحت ضغط وتعذيب اعلم جيدا انه انسان متحزب دينيا وقد استغل مكانته لكونه مخبر وانا لس لديا اخوات غير بينت وولدى كبير فى السن وامى كذلك وعائلتى فقيره ليس لديا غير ربنا نرجو من سيادتكم التكرم باتخاذ اللاذم نحو هذه الشخص باسرع وقت قبل ان تقع فتنة طائفيه بين المسلمين والمسيحين ارقام المحاضر الذى قمت بها محضر اول 4277 جنح مطاى والتانى رقم 10093 جنح مطاى والثالث اثبات الحاله 27 ادارى سنة 2014 والنهارده يوم 10 9 2014 قام بضربى انا واخوتى والتعدى علينا
اختفاء سيدة قبطية تدعى منال .س.ك، بمركز مطاي شمال محافظة المنيا  في ظروف غامضة
الأقباط متحدون السبت ١١ اكتوبر ٢٠١٤ -المنيا: ملاك فوزى غالى
اختفت أول أمس ربة منزل قبطية تدعى منال .س.ك، بمركز مطاي شمال محافظة المنيا فى ظروف غامضة. وقال مصدر أمني بمركز شرطة مطاي إن ممدوح ,غ زوج منال .س.ك تقدم أمس ببلاغ إلى مأمور مركز شرطة مطاي يفيد باختفاء زوجته منذ أول أمس في الساعة الثانية عشرة ظهرًا بدون أي مقدمات". وأوضح المصدر "أن زوج السيدة أكد في محضرة أنه لا توجد أي مقدمات لهذه الواقعة وأنه تركها بالمنزل هي وأولادها وقامت بأخذهم إلى إحدى قريباتها وتركتهم هناك وذهبت لشراء بعض متطلبات المنزل، وعندما عاد إلى منزله ولم يجدها، وفور سؤال ابنته قالت له إن والدتها خرجت لتقضي لنا بعض المشتريات للمنزل ومن وقتها لم تعد. وتحرر عن الواقعة المحضر رقم 3395 لسنة 2014 إداري مركز شرطة مطاي".
قبطية قاصر ببني سويف  تدعي "كرستين وليم حلمي جرجس" 17 عام حاصلة على دبلوم فني مقيمها بقرية أبويط بمركز الواسطي ووالدها يتهم شاب مسلم باختطافها دعي "أحمد ربيع"  كما أدلى والد الفتاة برقم السيارة التي قال أنها قامت باختطافها.
الأقباط متحدون الاربعاء ١٥ اكتوبر ٢٠١٤ - بني سويف - جرجس وهيب
اختفت منذ ظهر أمس الثلاثاء فتاة قبطية قاصر تدعي "كرستين وليم حلمي جرجس" 17 عام حاصلة على دبلوم فني مقيمها بقرية أبويط بمركز الواسطي، بمحافظة بني سويف، عقب خروجها من المنزل لشراء احتياجات المنزل من سوبر ماركت مجاور للمنزل. واتهم والد الفتاة "وليم حلمي جرجس" نجار موبليا شاب مسلم يدعي "أحمد ربيع" باختطافها في محضر رسمي رقم 5460 إداري مركز شرطة الواسطي بمحافظة بني سويف، كما أدلى والد الفتاة برقم السيارة التي قال أنها قامت باختطافها. وأضاف والد الفتاة: أنه لا يوجد أي تحرك من قبل مركز شرطة الواسطي حتى الآن لإعادة الفتاة القاصر وإنه تم تغيير أقواله في محضر الشرطة.
******************
فى 16/10/2014م مباحث الواسطى ترفض مقابلة الفتاة القبطية المختطفة القاصر كريستين وليم حلمى 17 سنه بوالدها او محاميه او كاهن القريه وترفض عرضها على النيابه.
ا
كد وليم حلمي جرجس، والد الفتاة المختطفة، كريستين وليم حلمي جرجس، 17 عام حاصلة علي دبلوم فني، مقيمة بقرية ابويط بمركز الواسطي بمحافظة بني سويف، أن مباحث مركز الواسطي، رفضت طلبا منه ومن كاهن الكنيسة وأحد المحامين، لمقابلة ورؤية ابنته الموجودة منذ مساء أمس بمركز شرطة الواسطي، ورفض كل المحاولات من اجل الالتقاء. وأوضح والد الفتاة المختطفة، أن المباحث تماطل في عرض الفتاة علي نيابة الواسطي وأعطت أكثر من موعد لعرضها ولم تنفذ. كانت الفتاة (القاصر) كريستين وليم حلمي جرجس، 17 عام، اختفت منذ ظهر الثلاثاء الماضي، واتهم والد الفتاة نجار موبليا شاب مسلم، يدعي احمد ربيع باختطافه،ا في محضر رسمي، رقم 5460 إداري مركز شرطة الواسطي بمحافظة بني سويف، كما كشف والد الفتاة عن رقم السيارة التي قامت باختطافها.
اختفاء سيدة قبطية  تدعي صفاء جميل حنين 27 سنة متزوجة عقب حضور القداس الالهى بدير مار جرجس بالدهسة.بفرشوط   قنا
الأقباط متحدون  الاربعاء ٢٢ اكتوبر ٢٠١٤ - قنا – كرستين انطون
اختفت الجمعة الماضية سيدة قبطية تدعي صفاء جميل حنين 27 سنة متزوجة الجمعة الماضية عقب حضور القداس الالهى بدير مار جرجس بالدهسة. وقال أقارب السيدة المختفية أنها حاصلة على دبلوم المدارس الفنية وزوجها يعمل تاجر موبيليات بقرية" العركى بفرشوط" واحتفت منذ 6 أيام وقدمت أسرتها بلاغ إلى قسم الشرطة بمركز قرشوط دون توجيه الاتهام الى أحد وأرسلت عدد من الفاكسات إلى محافظ قنا، ومدير الأمن وتكثف الشرطة من جهودها للبحث عن الفتاة المختفية.
اختفاء سيدة قبطية تدعى مريم سمير بالإسكندرية وزوجها يتهم الطبيب الإخواني الذي تعمل لديه
المركز الثقافى القبطى  20/11/2014م
اختفت السبت الماضي، سيدة قبطية متزوجة، تدعى (مريم سمير رمزي خليل)، بمنطقة المراغي التابعة لدائرة المنتزه، وذلك أثناء خروجها صباحا لشراء بعض الاحتياجات المنزلية، وعند قيام ذويها بتحرير محضر بواقعة التغيب، رفض قسم الشرطة تحرير أية بلاغات حتى قضاء 24 ساعة ليتمكنوا بعدها من اتخاذ أي إجراءات قانونية.
من جانبه قال الناشط الحقوقي، ويصا فوزي، “إنه تلقى اسغاثة من زوج المتغيبة التي تبلغ من العمر 22 عامًا، يفيد باختفاء زوجته متهمًا عددًا من الأشخاص المنتمين للجماعات الدينية الإسلامية، بخطف زوجته”.
16/11/2014م اختفت  سيدة قبطية متزوجة، تدعى مريم سمير رمزي خليل، بمنطقة المراغي التابعة لدائرة المنتزه، وذلك أثناء خروجها صباحا لشراء بعض الاحتياجات المنزلية، وعند قيام ذويها بتحرير محضر بواقعة التغيب، رفض قسم الشرطة تحرير أية بلاغات حتى قضاء 24 ساعة ليتمكنوا بعدها من اتخاذ أي إجراءات قانونية.
عائلة المتهم بخطف فتاة الأقصر"أميرة حافظ وهيب"، فتاة الأقصر المختفية، منذ فبراير الماضي، والبالغة من العمر 15 سنة و10 أشهر، أسرتها، بفدية مالية قدرُها 40 ألف جنيه؛ نظير عودتها.
وكالة أنباء الشرق الأوسط الأقصر (جنوب مصر) في 7 ديسمبر /إم سي إن/ من مينا مهني
طالبت عائلة المتهم بخطف "أميرة حافظ وهيب"، فتاة الأقصر المختفية، منذ فبراير الماضي، والبالغة من العمر 15 سنة و10 أشهر، أسرتها، بفدية مالية قدرُها 40 ألف جنيه؛ نظير عودتها.
وقال رفلة ذكري رفلة، محامي أسرة الفتاة، إن "عائلتها مازالت تبحث عنها، بمحل إقامة (ياسر محمود عبد الحكيم)، المتهم بخطفها، بمركز أبو قرقاص بمحافظة المنيا، ومحافظة البحر الأحمر، وذلك عن طريق الوسطاء".
وأضاف في تصريح لـ/إم سي إن/، أن "أسرة الفتاة القاصر تمكنت في إطار عمليات البحث، من التواصل مع زوج خالة الخاطف، عن طريق أحد الوسطاء، وتقابلوا معه، واتفق الطرفان عقب مقابلة مطولة، على استعادة الفتاة، مقابل عشرة آلاف جنيه مقدم، و30 ألف جنيه، عند تسليم الفتاة إلى ذويها، وقد تمكن شقيقها روماني من تسجيل اللقاء، عن طريق هاتفه المحمول، وتم نسخه على أسطوانة مدمجة، وتقديمه ضمن مستندات القضية؛ ليكون دليل إدانة ضد المتهم".
وتابع رفلة، أن "محكمة جنايات الأقصر مازالت تتداول القضية رقم 888، كلي جنايات الأقصر، خطف أنثى، ضد المتهم الهارب، والذي تم إخلاء سبيله في إبريل الماضي، بضمان محل إقامته، من سراي نيابة بندر الأقصر، على الرغم من أن تحريات المباحث أكدت صحة الواقعة".
وقال إن "القضية ضعيفة، بسبب أن المتهم لن يُعاقب بالحبس، وسيحصل على البراءة، حال تم القبض عليه بعد بلوغ الفتاة السن القانوني (18 سنة)، خاصة لو تمكن خلال تلك الفترة من التغرير بها؛ ما قد يجعلها تقر أمام القاضي برغبتها في الزواج منه، وسيُعاقب فقط في حال القبض عليه قبل بلوغها هذه السن".
وطالب رفلة "بتغيير التشريعات العقيمة التي تُعطي الحق للطفلة والقاصر بترك أسرتها بناء على قرارها، وهي غير مؤهلة لذلك"، وطالب "بضرورة صدور أمر جنائي بتسليم القاصر إلى ذويها"، مشيرا أن "المادة 1 من القانون 136 لسنة 2008، تنص على أن: (جميع تصرفات وسلوكيات مَن لا يبلغون الثامنة عشر تُعتبر تصرفات طفولية، وتُعامَل معاملة الطفل، وتعتبر باطلة، وغير كاملة الأهلية)، والمادة 13 من ذات القانون، (أوجبت على النيابة العامة، ورجال الدولة، حماية الطفل من أي تدليس أو غش)، والمتهم غشَّ الفتاة بأنه مسيحي، ويُدعى (روماني)، وتمكن من إغوائها بالهروب معه".
وكان حافظ وهيب، تاجر بمنطقة السواقي بالأقصر (جنوب مصر)، قد اتهم ياسر محمود عبد الحكيم، باختطاف ابنته القاصر "أميرة"، والتي تبلغ من العمر 15 سنة، وحرر محضرا يحمل رقم 1089 إداري، في 1 مارس الجاري، بمركز شرطة الأقصر، إلا أن أجهزة الأمن لم تُحرِّك ساكنًا بالقضية حتى الآن.

تجدر لإشارة، إلى أن ظاهرة اختطاف الأقباط؛ لطلب فدية، أو أختطاف القبطيات القُصَّر؛ لأسلمتهن الجبرية، قد انتشرت بصورة كبيرة خلال الفترة الماضية، خاصة في محافظات صعيد مصر، وذلك دون تدخل حاسم من قوات الأمن لوقف هذه الممارسات ضد الأقباط.
أختفاء فتاة قبطية  تدعى / هناء رمسيس جرجس تاوضروس مواليد 30/7/1994 طالبة بالصف الثالث الفني الصناعي ارمنت افي ظروف غامضة بارمنت محافظة الأقصر
فى 13/12/2014م
تقدمت والدة الفتاة السيدة / سميرة يوسف بريص يوسف مقيمة ارمنت الرزيقات قبلي قرية حاتور قبلي الأقصر إلى منظمة الاتحاد المصري لحقوق الإنسان بالأقصر طلب لكي تساعدها في العصور على ابنتها المختفية وحسب ماجاء بأقوال الشاكية الاتى :
خرجت الفتاة تدعى / هناء رمسيس جرجس تاوضروس مواليد 30/7/1994 طالبة بالصف الثالث الفني الصناعي ارمنت الرقم القومي / 29407302700542 تغيبت بتاريخ / 3/9/2014
الفتاة كانت خطوبة لابن عمها / ابانوب جرجس التي تم فسخ الخطوبة بناء على رغبة الفتاة
اختفت فتاة قبطية من الساعة الثامنة صباحا خرجت من منزلها قاصدة مدير المدرسة التي تدرس بها وكانت تحمل معها زيارة ( لبن) وبسؤال السيد / مدير المدرسة أفاد أن الطالبة حضرت إلى منزلة بالزيارة وذهبت مباشرا وحتى لم تدخل إلى منزله بار منت الوبورات بمحافظة الأقصر ولم تحضر الفتاة إلى منزل العائلة حتى تاريخه
وكالعادة توجه والد الفتاة السيد / رمسيس جرجس تاوضروس إلى مركز قسم شرطة ارمنت وتم تحرير محضر رقم 5057 لسنة 2014 بتاريخ 4/9/ 2014 أدارى مركز ارمنت وتم الإبلاغ عن التليفونات التي كانت معه الفتاة وهى /01017340630 /01145115768 / 01204927499 والجميع مغلق وجاءت تحريات المباحث بتاريخ 7/9/2014 كالعادة لم تتوصل التحريات السرية للواقعة وجارى التحريات
اتهم والد الفتاة الجيران الملاصقين له بأنهم هم خلف اختفاء الفتاة وتم استدعائهم وسؤالهم بمركز شرطة ارمنت أفادوا بعد صحة ماجاء بأقوال والد الفتاة وطلب النيابة العامة التحريات بتاريخ 11/9/2014 فقد توصلت التحريات السرية لوجود خلافات فيما بين الشاكي والمشكو في حقهم ولم تتوصل التحريات عن عما آذ كان المشكو في حقهم وراء سبب واختفاء نجله الشاكي من عدمه وجارى بذل المؤيد من الجهود للتوصل لذلك وبتاريخ 20/9/2014 تحريات المباحث النهائية لم تتوصل لحقيقة ما جاء بأقوال الشاكي من قيام المشكو في حقهم بتهديد نحلتهم بالخطف وتم حفظ المحضر
وهنا نتساءل التقصير أو الإهمال أو عدم تفقد وراء اختفاء الفتاة / هناء رمسيس جرجس تاوضروس
1 – هل هو تقصير من الأسرة وعدم متابعة بناتنا ؟؟
2 – هل أجبار بناتنا باختيار العريس المناسب هم هو سبب اختفاء الفتاة ؟؟؟
3 – هل عدم تفقد الكهنة وتقلص دور الكنيسة وخاصة بالقرى وعد متفقد الأسر الفقيرة التي تحتاج متابعة من الكنيسة وخاصة الأسر التي تحت خط الفقر وخاصة في الأماكن النائية و المتابعة واحتواء الفتيات وتعليمهم القيم المسيحية ؟؟؟
4 – هل عدم اهتمام أجهزة الدولة وخاصة القيادات الأمنية في الرغبة في حل تلك المشكلات التي من الممكن أن تتدخل وتحل تلك المشكلات ولكنها تقف متفرجة دائما ؟؟ وهل الجهات الأمنية مرهقة من تحويل كل القضايا عليها وخاصة قضية الإرهاب
والمنظمة ترجوا كل من يتعرف على تلك الفتاة علية الإبلاغ على رقم 01002598934 ونرجو أصحاب القلوب الرحيمة أن يتعاونوا في رجوع الفتاة إلى عائلتها ونحن نضمن لها أن نتولى الأمر مع عائلتها ونتعهد بالمتابعة ونتدخل لحل اى مشاكل سابقة آو مشاكل تمر بها الفتاة مستقبلا
ولا يخفى على الجميع أن نتنا قش أن دور الكنيسة تقلص والتفقد قليل جدا جدا والمتابعة الروحية قليلة أنا لا ألوم على الكهنة ولكن لابد من تغير جزري من القيادات الكنسية وتغير من الأسلوب القديم وتتواكب من التطور السريع والتكنولوجيا الحديثة التي دخلت كل منزل وتساعد على التطرف والانحراف وتدخل الكنيسة العلمانيين وخاصة علماء علم النفس وإعطاء المحاضرات خاصة للشباب والشابات وتعليمهم التعاليم الدنية المسيحية بعيد عن التعصب وأبعاد الكنيسة عن السياسة وتتفرغ الرعية وهى دورها الاساسى ومحافظة الأقصر بها مشاكل كثيرة جدا جدا من يحب أن يتعرف على المشاكل يتصل بى
مقدمة لسيادتكم
رأفت سمير
رئيس منظمة الاتحاد المصري
لحقوق الإنسان بجنوب الصعيد
01002598934
rafatsamir@hotmail.co
اختفاء فتاة قبطية قاصر تدعى "مرنا يوسف منير" 17 عامًا تدرس في الصف الثالث الثانوي بمنطقة شبرا الخيمة
القليوبية (مصر) في 15 ديسمبر 2014م / إم سي إن/ من إيرين موسى
اختفت أمس فتاة قبطية تدعى "مرنا يوسف منير" 17 عامًا تدرس في الصف الثالث الثانوي بمنطقة شبرا الخيمة أثناء عودتها من مركز التي تتلقى فيه الدروس الخصوصية.
وقال الدكتور يوسف منير، والد الفتاة القبطية المختفية، "إن ابنته تأخرت أمس في العودة إلى المنزل بمنطقة ميت نما بشبرا الخيمة، فقامت والدتها بالاتصال بزملائها الذين يتلقون معها الدروس وعلمت منهم أن ابنتها خرجت مع صديقة مسلمة تدعى "مي عادل محمد" واستقلتا "توكتوك" من على ناصية شارع الأهرام متوجهتين إلى منزليهما".
وأضاف "أنه بعد أن تأخرت قام بالاتصال بوالد مي الفتاة المسلمة والذي أكد له أن ابنته اختفت أيضًا والتي تقطن منطقة بيجام بشبرا الخيمة"، مؤكدًا "أنه ذهب مع والد مي المسلمة إلى قسم شرطة شبرا الخيمة أول واهتم ضابط المباحث هناك بالواقعة وخرج ومعه مجموعة من الجنود للبحث عنهما في المنطقة حتى الخامسة من فجر اليوم"، لافتًا إلى "أنهم قاموا بتحرير محضر اختفاء في الخامسة فجرًا يحمل رقم 8228".
وتابع "أن والدة الفتاة المسلمة المختفية مع ابنته تلقت اتصالين هاتفين من الخاطفين أحدهما أبلغها بأنهم لابد أن يدفعوا فدية خمسين ألف جنيه لعودة الفتاتين المختفيتين، والاتصال الآخر أخبروها فيه بعدم إبلاغ الأمن".
في ذات السياق، قال القس بيمن شاكر، كاهن منطقة ميت نما لـ/إم سي إن/ "إن الفتاة القبطية مرنا فتاة متفوقة جدًا في دراستها ودائمة التردد على الكنيسة وتعيش في أسرة مترابطة ميسورة الحال وليس هناك شبه أن تكون على علاقة بشاب اختفت على إثرها كما يتردد".
وقد علمت الوكالة أن هناك شائعات تتردد في المنطقة بأن أسرة الفتاة المسلمة المختفية مع الفتاة القبطية هم الذين وراء اختفاء الفتاة القبطية للحصول على فدية مالية وادعوا أن ابنتهم المسلمة اختفت معها.
*********************
قوات الأمن تنجح فى تحرير فتاة قبطية مختطفة بمنطقة ميت نما بشبرا الخيمة بالقاهرة
 فى 16/12/2014 م خاص \ عز توفيق
نجحت قوات أمن الأسماعيلية منذ قليل فى تحرير فتاة قبطية تدعى ميرنا يوسف مقيمة بمنطقة ميت نما بشبرا الخيمة بالقاهرة بعد ملاحظة ضباط كمين شرطة على طريق ، فتاة تصرخ من داخل سيارة فقام ضابط كمين الشرطة باستوقف تلك السيارة و تحرير ميرنا يوسف و القبض على الخاطفين و تم تحويل الفتاة و الخاطفين إلى قسم شرطة الأسماعيلية و أستدعاء والد الفتاة لاستلامها
الجدير بالذكر أن مجهولين قاموا مساء أمس الأحد الساعة الخامسة بأختطاف فتاة قبطية تدعى ميرنا يوسف مقيمة بمنطقة ميت نما بشبرا الخيمة بالقاهرة أثناء عودتها من حضور درس مع صديقة لها تدعى " مى " وذللك استقلالهن توك توك و تم عمل محضر تغيب بقسم شرطة شبرا الخيمة و إخطار النيابة لمباشرة التحقيقات
خطف الفتاة مارينة لويس شكراللة تواضروس عبد النور المخطوفة وهي قاصر بسمالوط المنيا والخاطفين من نفس القرية. المدعو. عامر عويمر جمعة. ويعمل بمكتب بريد المنيا.
من صفحة عماد ايسوس - فيس بوك  1/6/2014م
مناشدة استغاثة رجاء. لسيادة الرئيس السيسي
===========================
عن المحضر رقم 4686 إداري سمالوط المنيا المحرر يوم 1.6.2014 بخطف الفتاة مارينة لويس شكراللة تواضروس عبد النور المخطوفة وهي قاصر بسمالوط المنيا والخاطفين من نفس القرية. المدعو. عامر عويمر جمعة. ويعمل بمكتب بريد المنيا. وأجهزة الأمن بالمنيا بالكامل تأخروا كثيراً جداً عن القبض علية واحضار ابنتي معي العلم الكامل بالدليل القاطع الثابت بأن الشيخ عامر عويمر جمعة. هو الخاطف مع شركائة من خلال تحقيقات النيابة العامة ومع ذلك لم يتم القبض على الشيخ عامر عويمر جمعة. وتركوة فقمنا بأرسال عدة تلغرافات وفاكسات واتصالات ومقابلات بوزارة الداخلية وأمن الدولة والأمن العام وووو.... و مع ذلك لم يتم القبض عليه إلا قبل إتمام الفتاة 18 عام بيومين فقط مع أنهم عارفين مكان البنت والشيخ منذ شهرين وهي قاصر. وبعد تكثيف الاتصالات تم القبض علية ومكانوش عايزين يعرضوة على النيابة العامة بحجة الضغط علية للاقرار بمكان الفتاة وقالوا نسيبة اسبوع كدة لغاية ميجيب البنت مارينة رفضت وطلبت منهم عرضة على النيابة العامة وأخذ 4 ايام ثم 15 يوم لإدانته الثابتة بالدليل القاطع بالخطف ولتبرير جريمته وموقف أجهزة الأمن بالمنيا أتوا بشهادة اشهار إسلام للفتاة قدموها للمحكمة اخلاء سبيله فورا دون حضور البنت ولا أحد شافها حتى الآن وتناسوا جريمة الخطف وطلب الفدية واختطاف البنت وهي قاصر وما بني على باطل فهو باطل فتاة تخطف وهي قاصر وتحتجز وتجبر. باطل. وأجهزة الأمن بالمنيا يقولوا لا دي البنت راحت بمزاجها ' كارثة. هما كانوا شفوها. قعدوا معاها. طلبوا حد من اهلها قالولي تعالى بنتك الا عملتلها محضر اهي..... لكن الموقف كان واضح جدا..... وذلك لعدم سؤالهم عن جرائم خطف الفتيات المسيحييات واسلامهم يقولوا لا دي البنت راحت بمزاجها احنا فين وراحين على فين يا سيادة الرئيس السيسي احنا مصريين لينا كل الحقوق وعلينا كل الواجبات. أين حقوقنا نحن استفتينا على الدستور مش على شهادة الإشهار المستخرجة من الازهر علشان النيابة والمحاكم تأخد بيها وتغلق الدستور والقانون الجنائي أمامها وتناسوا جريمة الخطف وطلب الفدية واختطاف البنت وهي قاصر. كارثة. فتاة قاصر تخطف وتجبر وربما تم اهانتها...... واجبرت.وتم تخويفها.... وماذا استفاد إلاسلام من فتاة قاصر امية ضعيفة. و ما ذنب فتاة قاصر تخطف وتجبر على ترك ابيها وامها واخوتها وكنيستها التي تربت فيها ومع انها امية ولكنها متدينة جدا وكانت مداومة علي الكنيسة والقدسات والاجتماعات. ما ذنبها. ذنبها الوحيد أهلها ناس أغنياء معاهم فلوس وأرضي زراعية وأملاك ومقاولين. ولازم نفسهم تتكسر في القرية وفي سوهاج والمنيا واسيوط والقاهرة والاسكندرية. لماذا. لكن انا بقولهم لا مش هيحصل.... احنا مصريين وصعايدة وبنحب مصر ومازالت انادي واصير خلف ومعي القانون ومنذ حفظ القضية تقدمت بعدة تظلمات إلى النائب العام بذلك وتفضل مشكورا سيادة النائب العام بارسال التظلمات إلى نيابات المنيا ونيابة المنيا ترفض فتح الملف وتحفظ القضية والتظلمات وأخيرا تقدمة ببلاغ للنائب العام ضد واكتفيت برئيس مباحث سمالوط 3.2.2015 برقم 2014 بعد ورود معلومات عن الفتاة بانة تم قتلها وإخفاء جثتها ورئيس المباحث عارف ولم يتحرك وننتظر القانون... انا عايز ابنتي وبس أن كانت علي قيد الحياة وكفا اللة شر..... المجرمين دي بنتي بنت مصر عرضي وشرفي قطعة مني ولست هي المقصودة بل العائلة. هي ملهاش ذنب... وفي كل مرة تقدمت فيها بتظلم كنت بنتظر الرد بالشهر والشهرين وفي الاخر يتحفظ... وهذه المرة أيضا انتظر يد اللة وتدخل سيادتكم يا سيادة الرئيس السيسي. احنا فوضناك واخترناك ونعلم أن الحمل ثقيل داخليا وخارجيا ولكن دي بنتي بنت مصر ومازالت في الداخل في داخل مصر واوجة التحية والسلام والشكر إلى كلا من رجال الشرطة الكرام بالقاهرة إلا وقفوا معي. كل واحد بأسمة كل من عمل تلفون الي اجهزة المنيا حتي بدون فائدة سابقة. وعايز اقول لأجهزة الأمن بالمنيا صدقوني احنا بنحب مصر اكثر من نفوسنا ونفدي مصر بدمائنا واسئلوا التراب والدماء والشهداء والكنائس الا تم هدمها وقولنا وطن بلا كنائس أفضل من كنائس بلا وطن.... ووطنية الاقباط لن ولم تكن ولا تكون يوما موضع سؤال... ابدأ. و أيضا اشكر رجال الإعلام واشكر الدكتور فخر مصر والمصريين... وبقولة احنا معاك. ونشكرك علي اهتمامك. وياريت يا سيادة الرئيس السيسي. منكنش تعبناك احنا بنحبك.. بنحبك قوي قوي. ومعاك مكملين. وتحيا مصر تحيا مصر تحيا مصر... ولعلم سيادتك سيدنا قداسة البابا تواضروس. بنفسة ناشد المسئولين مرارا وتكرارا... واليوم بعد التعب ارسل لسيادتك استغاثة ومناشدة ورجاء ورجاء.. أشكر سيادتك. وربنا معاك.
8 مارس، الساعة 01:56 مساءً
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

This site was last updated 03/11/15