Encyclopedia - أنسكلوبيديا 

  موسوعة تاريخ أقباط مصر - Coptic history

بقلم المؤرخ / عزت اندراوس

المسلمون يقتلون أقباط مصر 2016

 إذا كنت تريد أن تطلع على المزيد أو أن تعد بحثا اذهب إلى صفحة الفهرس تفاصيل كاملة لباقى الموضوعات

أنقر هنا على دليل صفحات الفهارس فى الموقع http://www.coptichistory.org/new_page_1994.htm

Home
Up
هدم وحرق الكنائس 2016
مسلمون يخطفون الأقباط2016
مسلمون يخطفون النساء القبطيات2016
المسلمون يقتلون أقباط مصر2016
تفجير الكنيسة البطرسية
إضطهادات مختلفة لأقباط مصرج1

 

مقتل مجند قبطي بالأمن المركزي داخل وحدته العسكرية بـ٤ طلقات نارية لقي المجند بهاء سعيد كرم، ٢٢ سنة، من محافظة سوهاج، مصرعه بـ٤ طلقات نارية الأحد الماضي، بمقر كتيبته بمحافظة مرسى مطروح، وعلى أثرها تم نقله إلى مستشفى بالإسكندرية إلا أنه فارق الحياة فور وصوله مباشرةً،
خاص صوت المسيحى الحر 23/9/2016م  بيشوى عادل
بعد اكثر من شهر من مقتل المجند القبطى داخل وحدته لماذا مرة اخرى تموت القضية و تفاصيل القضية
لقي المجند بهاء سعيد كرم، ٢٢ سنة، من محافظة سوهاج، مصرعه بـ٤ طلقات نارية الأحد الماضي، بمقر كتيبته بمحافظة مرسى مطروح، وعلى أثرها تم نقله إلى مستشفى بالإسكندرية إلا أنه فارق الحياة فور وصوله مباشرةً، وذهبت أسرته المقيمة في محافظة سوهاج بصعيد مصر لاستلام جثمانه من المشرحة.
وقال كيرلس سعيد، شقيق المجند بهاء سعيد في تصريحات خاصة لـ/ إم سي إن/ "إنه استلم جثمان شقيقه من المشرحة وهو في حالة صعبة لتعرضه لـ٤ طلقات نارية"، مشيرًا إلى "عدم التوصل لأسباب الوفاة وأنه في انتظار تقرير الطب الشرعي بعد توقيع الكشف على الجثمان".
وكشف شقيق المجند عن "تردد أنباء بين زملاء المجند تفيد بأنه تعرض للتهديد بالقتل من قبل أحد زملائه، حتى تشاجرا معًا قبل الوفاة بيوم واحد ما يجعل الشكوك تدور حول المجند الذي هدده بالقتل"، لافتًا إلى "أنه ينتظر الآن تقرير الطب الشرعي على جثمان شقيقه وما ستسفر عنه التحقيقات، وبعدها سيقوم بتحرير محضر لمعرفة سبب وفاة شقيقه إذا لم يتم التوصل لمعلومات بشأن مقتله".
جدير بالذكر أن حالة المجند بهاء سعيد ليست الأولى التي يتم فيها قتل مجند قبطي داخل وحدته العسكرية، حيث نشرت "إم سي إن" ملفًا حول مجندين أقباط تم قتلهم داخل وحداتهم العسكرية وشمل كلا من: المجند القبطي "بهاء جمال ميخائيل سلوانس"، 24 عامًا، الذي عُثِر عليه مقتولا في يونيو الماضي، وادعت كتيبته أنه مات منتحرًا وسط شكوك حول قيام أحد زملائه بقتله. وشمل أيضًا أبو الخير عطا أبو الخير، مجند بالفرقة 18 بالجيش المِصري، وكانت خدمته العسكرية بمنفذ بيع بجوار استاد دمياط الرياضي، قُتل أيضا في 31 أغسطس 2013، وسط شكوكٍ بأن أحد أفراد الجيش قام بقتله بسبب حدوث خلاف في نقاش ديني مع أحد زملائه الذي دعاه لدخول الدين الإسلامي، في الوقت الذي أبلغت فيه الشرطة العسكرية وقتها أسرته بأنه "انتحر". وتناول أيضًا حالة المجند جرجس رزق يوسف مقار"، الذي تُوفِيَّ يوم الاثنين 18 سبتمبر 2006، دون معرفة الأسباب الحقيقية لوفاته حتى الآن. إضافة إلى العريف مجند هاني صاروفيم نصر الله، وكان مجندًا بالمنطقة الجنوبية بأسوان، وقد تمَّ العثور عليه ملقى قتيلا بمياه نهر النيل بجوار مركز نجع حمادي، في أغسطس 2006، وظهرت على الجثة علامات تعذيب في كامل جسمه، وكان المجند هاني- وفقا لشهادة ذويه- قد أخبر أهله بالمنزل، قبيل وفاته، أنه "توجد خلافات بينه وبين قائد وحدته المباشر؛ بسبب أنه مسيحي"، وأبلغهم أنه "كان يقوم دائما بتعذيبه، وتكديره بالوحدة، دونا عن زملائه، وأمامهم".
مقتل "مايكل. ج. م" 20 سنة،بالمنوفية بطلقة فى الصدر
الأربعاء 17/فبراير/2016 -
قتل مجند منذ قليل، مقيم بمحافظة أسيوط، بإطلاق رصاصة فى صدره من سلاحه الميرى، حال تلقيه اتصال هاتفى من منزله، أثناء وجوده فى الخدمة باستاد شبين الكوم الرياضى، ونُقِلَ إلى مستشفى شبين الكوم التعليمى، وحُرِّرَ محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة لمباشرة التحقيقات.
تلقى اللواء محمد مسعود، مدير أمن المنوفية، إخطارا من المقدم محمد أبو العزم، رئيس مباحث قسم شبين الكوم، يفيد بإطلاق "مايكل. ج. م" 20 سنة، بإطلاق رصاصة من سلاحه الميرى فى صدره أدت إلى وفاته فى الحال، بعد تلقيه اتصال هاتفى من منزله أثناء وجوده فى الخدمة باستاد شبين الكوم الرياضى.
********
شقيق المجند مايكل: أخي لم ينتحر ولكنه قُتل عن عمد
وكالة أنباء مسيحي الشرق الأوسط - 24 فبراير 2016 - 16 أمشير 1732
قال أسامة جمال منصور فهمى، شقيق المجند الشهيد مايكل جمال بأسيوط، إن "شقيقه لم ينتحر كما قالوا عنه فى وحدته، ولكنه قُتِل عن عمد".
وأضاف لـ/إم سي إن/، أن "مايكل إلتحق بـ(سَرية فهد) بشبين الكوم بالمنوفية، بالوحدة التى كانت بالإستاد الرياضى بالمنوفية منذ ثمانية أشهر"؛ وأشار إلى أن "مايكل التحق عقب انتهاء فترة مركز التدريب، باللواء 59 بالإسماعيلية، وذلك منذ أبريل 2014، وكان سينهى خدمته فى الأول من يونيو 2016"، لافتا أن "شقيقه اتصل بهم مساء يوم 15، وتحدث إليهم جميعا، وكان طبيعيا جدا، وأنهى المكالمة فى العاشرة والنصف مساءً".
وتابع أنه "قام فى اليوم التالى، 16 فبراير، بالاتصال بشقيقه مايكل، ولكن تليفونه كان مغلقا طوال اليوم، وفى العاشرة و22 دقيقة من مساء ذلك اليوم تم فتحه، ورد عليه زميل لمايكل، يُدعى (محمد جمال)، وهو فى حالة انهيار شديد، وقال له نصا: (إن مايكل مصاب)؛ فسأله أين العنوان فقال له المجند (استاد شبين الكوم)"، مشيرا أنه "بعدها تم غلق التليفون، ثم اتصل على هاتف الشقيق الأصغر لذلك المجند، واسمه علاء جمال منصور، ويقطن بالقاهرة، ورد عليه قائلا (أخوك مضروب بالنار، ومتعور فى مستشفى القصر العينى)".
وأشار أنه "ذهب إلى مستشفى القصر العينى فى الواحدة من فجر اليوم التالى، وأخذوه مباشرة إلى النيابة العامة بشبين الكوم، وقالوا له (أخوك انتحر. هل كانت هناك مشاكل أسرية؟)، وكانت هناك بعض الأسئلة الأخرى، ولكنه أكد أنهم أسرة مترابطة، وليس بينهم أية مشاكل، ثم اصطحبوه إلى مقر تجنيد مايكل؛ لإنهاء بعض الأوراق، وبعدها عاد إلى المستشفى، وكانت أسرة مايكل وصلت جميعها من أسيوط"، موضحا أن "ملازما أول مجندا كان مع مايكل فى الوحدة، ومعه بالسيارة التي نقلته إلى مستشفى كوبرى القبة، وسألناه ما الذى حدث مع مايكل فقال إنه (كان فى إجازة ولم يرَ شيئا)، فى حين أننا لما سألناه (هل كانت حالة مايكل النفسية سيئة)؛ قال (إزاى حالته النفسية وهوه كان بيلعب معايا كورة لأول إمبارح؟)".
وأضاف شقيق المجند مايكل لـ/إم سي إن/: "قالوا لنا إن (مايكل أطلق النيران على نفسه عقب انتهاء مكالمته الأخيرة مع أسرته)"، مؤكدا أن "الملازم الأول المجند ذهب بسيارة الشرطة العسكرية، وأحضر طبيبة طب شرعى إلى مستشفى كوبرى القبة، ودخل معها مجندان، وخرج مجند منهما، وقال لنا إن (الطبيبة تقول إن سبب الوفاة انتحار بطلق نارى عمودى من الصدر خرج من الظهر، والضربة التى على جبينه تأثير إرتطامه بالأرض بعد أن انتحر)".
وأكمل أن "الأسرة صممت على نقل جثة مايكل إلى مشرحة زينهم لتشريحها، وتم تشريحها، وأثناء ذلك تركهنا الملازم المجند، وترك معهم اثنان من المجندين، ومعهم سيارة، وبعد تشريح الجثة قمنا بنقل الجثة على نففتنا الخاصة إلى أسيوط، وترَكَنا المجندان، وعادا إلى كتيبتهما".
ولفت أن "هذين المجندين كانا لا يريداننا أن نعلم بشىء أثناء تواجدنا بالمستشفى"، مشيرا أنهما "وأثناء تواجدهما فى المستشفى، كان يتردد بين المواطنين أن هناك وقعت مشاجرة بالإستاذ الرياضى، وكان هناك طلق ناري، وهناك مصابان".
وطالب شقيق المجند مايكل في ختام حديث للوكالة بـ"إظهار حقيقة مقتل شقيقه، ومعرفة سبب قتله، ومحاسبة من قام بذلك؛ لأن أخاه لا يمكن أن يفكر فى الانتحار مطلقا".
************************

نرصد سبعة حالات "انتحار" لمجندين أقباط بوحداتهم العسكرية.. و"أقباط مصر": الأمر غير طبيعي
7 مجندين لقوا مصرعهم أثناء الخدمة.. وأسرة أحدهم رفضت استلام الجثة وطالبت بتشريحها

 تقارير الأقباط متحدون   الاربعاء ١٧ فبراير ٢٠١٦ -  كتب – أماني موسى ونعيم يوسف
  واقعة جديدة تناقلت وسائل الإعلام منذ ساعات، خبر انتحار مجند "مايكل. ج. م"، بسلاحه الميري، بعد تلقيه اتصالا هاتفيا من أسرته، ونظرا لتكرار حالات هذه الانتحار، فقد أثارت هذه الحوادث تساؤلات كثيرة لدى النشطاء الأقباط عبر مواقع التواصل الاجتماعي. حسب الأخبار التي نُشرت عن المجند "مايكل. ج. م"، مقيم في محافظة أسيوط، قد انتحر بإطلاق رصاصة في صدره من سلاحه الميري، حال تلقيه اتصال هاتفي من منزله، أثناء وجوده في الخدمة بإستاد شبين الكوم الرياضي، ونُقِلَ إلى مستشفى شبين الكوم التعليمي، وحُرِّرَ محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة لمباشرة التحقيقات. ليست الحالة الأولى هذه الحالة ليست هي الأولى من نوعها، فمنذ عدة شهور، قيل إن المجند بهاء جمال ميخائيل سلوانس، انتحر في وحدته، وذلك قبل إنهاء خدمته في الجيش بحوالي ستة شهور، إلا أن والده شكك في رواية انتحاره في تصريحات لوسائل الإعلام. يُضاف إلى هذه الحالات مقتل المجند هاني صاروفيم نصر الله، من قرية الرحمانية، في أغسطس عام 2006، حيث تم قتله على يد قائده في الوحدة، وتم العثور عليه ملقى قتيلا بمياه نهر النيل، بجوار مركز نجع حمادي، وظهرت على الجثة علامات تعذيب في كامل جسمه. في نسف العام وبالتحديد في 18 سبتمبر 2006، تم الإعلان عن وفاة المجند "جرجس رزق يوسف مقار"، وقيل إنها وفاة موت نتيجة هبوط حاد في الدورة الدموية، وفي أغسطس من عام 2013 تم إعلان وفاة المجند أبو الخير عطا أبو الخير، بعد انتحاره، أو هكذا أخبرت الشرطة العسكرية أسرة المجند، وتفاجئت الأسرة بالخبر وطالبت بتشريح الجثمان لوجود شكوك بأنه تم قتله، خاصة بعد ما رواه المجند من اضطهاد من قبل قيادته العسكرية بالوحدة بسبب الدين. حالات أخرى وفي يوليو لعام 2014 تناولت الصحف المصرية خبرًا عن مقتل مجندان قبطيان داخل وحدتهما بالجيش، في ظروف غامضة، لم يُستدل فيها على أسباب الوفاة، مع وجود تقارير طبية معلنة عن أسباب اعتبرها ذويهم غير حقيقية، من بينها الانتحار، أو قتل خطأ؛ نتيجة مشاجرة مع مجند زميله. أواخر أكتوبر الماضي، تم الإعلان عن مقتل المجند هاني عيد عبدالملاك، وشهرته "بيشوي"، في وحدته العسكرية، إلا أن أسرته كشفت لوسائل الإعلام عن خلاف مع أحد زملائه، وبعدها تم حبسهما في مكان واحد، وفي ليلة الأربعاء 18 نوفمبر، أدخل إليهم مجند ثالث، وأكد –الأهل- أن المجندان قاما بقتل بيشوي وتعليقه في شباك السجن ليبدو الأمر وكأنه انتحار! فيما رفضت أسرته استلام الجثة لوجود آثار ضرب واضح عليها وطالبوا بتشريحها من قبل الطب الشرعي. "أقباط مصر": الأمر يتصاعد في هذا السياق يقول فادي يوسف، مؤسس ائتلاف أقباط مصر، أن "الأمر في تصاعد غير طبيعي وخطر وعلينا أن نأخذ أحد الاحتمالين لا ثالث لهما، الأول: أن السبع حالات لأقباط بالتحديد يدخلون الخدمة وبعد فترة يعلن عن انتحارهم أحدهم بإطلاق ثلاث أعيرة نارية وهذا أمر لا يتفق في حالة الانتحار وتكون النتيجة أن هذه الأحداث بفعل فاعل وليس حوادث انتحارية. أما الاحتمال الآخر أن نقبل بفكره الانتحار وهنا نتساءل ما هي الدوافع لمجند أن ينتحر داخل معسكره؟! ويضيف: "ونستنتج أن فكره الانتحار وأن كانت صحيحة هي نتاج قمع واضطهاد جعلت هذا الشخص يفكر في الموت للتخلص من عذاب أو أساليب قمعية يتعرض لها". ويتابع مؤسس ائتلاف أقباط مصر: "وفى الحالتين هناك مسؤوليه كبيره للقطاع المنتمى له هذا المجند منذ أزل حالة وصفت إعلاميا بانتحار المجند وحتى آخر حالة وصلت لمسامعنا اليوم".
على قناة الحرية .للحديث عن مقتل الشاب بيشوى ظريف فكرى .19 سنة .على يد عقيد من القوات المسلحة ويدعى إسماعيل محمد اسماعيل زويد ..الذى إصابة بطلق نارى بالرأس .إمام جميع المتواجدين بموقف السيارات بمدخل الناصرية القديمة .يوم 4/9 الساعة 2ظهرا .. وادعاءة انة سرق تليفونة المحمول .وانتظرنا التحقيقات ..ولكن للأسف. تم إخلاء سبيلة بضمان وظيفتة .......... دولة الظلم لسة موجودة يا سادة .........
إستشهاد القبطى  مساك نصرالله 58 عاما والذى يعمل بمديرية الصحة بمنطقة القسيمة مركز الحسنه بالعريش بمحافظة شمال سيناء على يد جماعات إرهابية بعد إعترافه بالمسيح وعدم خوفه من القتل
وطنى  May 9, 2016, 
يكشف موقع ” وطنى ” التفاصيل الكاملة لمقتل القبطى مساك نصرالله 58 عاما، والذى يعمل بمديرية الصحة بمنطقة القسيمة مركز الحسنه بالعريش بمحافظة شمال سيناء على يد جماعات إرهابية قامت بايقاف سيارته اثناء عودته إلى العريش بصحة زميل له وعندما تم سؤالهما عن هويتهم الدينية ” بهل يوجد نصارى كفار بالسيارة لم يخشى مساك الموت وأعترف أنه مسيحى فتم اطلاق عدة أعيرة نارية أخترقت جسده ليستشهد لإعترافه بمسيحيته. محمد إبراهيم زميل مساك نصرالله بمديرية الصحة روى تفاصيل ووقائع جديده في مقتل نصرلله قائلا ” يعمل مساك نصرالله بوحدة القسيمة الصحية كما يتولى مخزن توريد الأغذية واثناء عودته قبل أمس من مركز الحسنه للعريش، تم إعتراض السيارة من قبل ملثمين وكان معه زميله حماده نجيب ، فقاموا بسؤال عن الهوية الدينية وعندما أقر نصرالله بديانته فقاموا بقتله وتركوا زميله . وتابع ” نصرالله من الاشخاص المشهود لهم بالاخلاق وحسن العلاقات ، وان ما حدث له ناتج إختراق لمديرية الصحة ، فهناك عدد من الموظفين يعملون بها وهم كانوا في اعتصام رابعه وبعضهم من سجن لفترة ، لأنه لا احد يعرف بتحرك سيارة نصرالله سوى الموظفين كما ان الهدف من قتل المسيحى وترك زميله المسلم هو إثارة الفته واشعال النيران بالعريش، لأنه من المفترض اننا في نظر هؤلاء الجهاديين جميعا كفار وكل من يختلف معهم فهو كافر ولكنهم تركوا الزميل المسلم والذى سبق وتم اتهامه بحيازة ملابس عسكرية وتم حبسه شهرين، ولذا تقدمت بعدة شكاوى للأمن والنيابة بوجود اختراق لمديرية الصحة وهناك العديد من الاسماء التى تقدم ضدها بشكاوى بشأن انتمائهم لجماعات متشدده مثل مدير الشؤون القانونية. واستطرد قائلا ” نتيجة حالة الأختراق تقدمت بطلب نقلى من منطقة الحسنة نتيجة التهديدات وخطورة الوضع، وطلبت عدة مرات في تحقيقات ضد فساد بعض الموظفين بالادارة لأن ما حدث ل نصرالله أمر صاعق لنا، لشخص عاش فترة طويله في خدمة الجميع . واشار إبراهيم ان نصرالله دفن في مقابرهم بمركز بدر بمحافظة البحيرة حيث موطن العائلة ويعيش ابنائه وزوجته بمنطقة ضاحية السلام بالعريش . وقال مصدر كنسى بالعريش ، ان اسرة مساك نصرالله عادت اليوم من البحيرة وسوف تستقبل العزاء اليوم بمقر المطرانية بالمساعيد بالعريش ، وانهم في انتظار متابعة التحقيقات
******
الشهيد ميساك نصرالله رفض انكار ايمانه بالمسيح ولم ينطق الشهاده ورفع الصليب امام التكفيريين بالعريش
كارلا كمال لموقع الحق والضلال  February 26, 2017, 
لى الحياة هى المسيح والموت ربح فهنيئا لك إكليل السماء
الشهيد ميساك نصرالله 57 سنة موظف بمديرية الصحة بشمال سيناء. استشهاد فى 3 مايو 2016 وزوجته من الأسر المسيحية المهجرة من العريش بالإسماعيلية وهى من روت هذه القصه كان يستقل سيارة العمل مع زملائه عندما اوقفهم الارهابيون وسألوا هل يوجد كفار نصارى بالسيارة فرد زملائه بأنهم كلهم مسلمين واشاروا لمساك ان يصمت ولا يقول انه مسيحي .. ولكنه رفض واعلن انه مسيحي فانزلوه من السيارة قائلين انت لا تستحق ان تعيش فأنت كافر .. وتم قتله بأحد عشر رصاصة اخترقت جسده ويقال ان احد زملائه المسلمين قال انا زيه محاولا الدفاع عنه فعاقبه الدواعش بان ضربوة رصاصتين في غير مقتل... طوباك يا شهيد المسيح ... طوباااااااااك طوباك طوباك ياشهيد المسيح اذكرنا امام عرش النعمة
العثورعلى جثة وهيب عزيز 50 سنه عامل بكنيسة القديسة رفقة غارقة بمياه النيل بمركز زفتى الغربية.
2016/5/22:
عثر أهالى قرية سنباط التابعة لدائرة مركز زفتى بمحافظة الغربية، صباح اليوم السبت، على جثة لرجل فى العقد الخامس من العمر، غارقا فى مياه نهر النيل فرع دمياط، تحت كوبرى الوحدة، بملابسه الداخلية فقط .
انتشل الأهالى الجثمان وأخرجوه على الشاطئ، وتجمع أهالى القرية للتعرف عليه، ولما وجدوا على يده صليبا تم استدعاء الأخوة الأقباط بالقرية وتم التعرف عليه، وتبين أن الجثة لرجل يدعى "وهيب عزيز" فى العقد الخامس من العمر .
وأكد شاهد عيان، أن الجثة لرجل مسيحى يعمل بكنيسة القرية، متزوج ولديه ولدين، فى الخمسين من عمره، ومريض بفيروس "سى"، وتم العثور عليه بملابسه الداخلية فقط، وتم إخطار المسئولين فى الحال
تم إخطار مركز شرطة زفتى بالواقعة، وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية، ومباحث المركز لمكان الحادث، وجار نقل الجثمان لمشرحة مستشفى زفتى العام، وتحرير محضر بالواقعة، وإخطار النيابة لمتابعة التحقيقات.
بالتفاصيل مقتل جواهرجي قبطى يدعى ملاك عوض سن 41 تاجر ساعات ومقيم أول الزقازيق – شرقيه بالعبور
الحق والضلال  June 4, 2016,
قتل صائغ تاجر مصوغات بسلاح نارى وألقى جثته وسط الزراعات بدائرة قسم العبور، وقام بسرقة 3 كيلو ذهب.
تلقى مأمور قسم شرطة العبور بلاغا بالعثور على جثة المدعو ملاك عوض سن 41 تاجر ساعات ومقيم أول الزقازيق – شرقيه، بناحية خط 10 جمعية أحمد عرابى– دائرة القسم ويغلب عليها اللون الأسود نظراً لمرور فترة على وفاته، وبمناظرتها تبين وجود ثقب بمؤخرة الرأس يحتمل أن يكون لطلق ناري، وعثر بحوزته على مبلغ مالى 460 جنيه وساعة يد وهاتف محمول.
وتبين من التحريات ان المجنى عليه يعمل قومسيونجى مصوغات ذهبية بمنطقة الصاغة بالزقازيق، وأنه غادر مدينة الزقازيق محل إقامته صباح يوم 23 مايو الماضي في طريقة لمنطقة الصاغة بالجمالية بالقاهرة، وبحوزته كمية من المصوغات الذهبية تزن ما يزيد على الثلاثة كيلو جرامات لسبكها بمنطقة الصاغة.
وعثر عليه مقتولا بطلق نارى بمنطقة أحمد عرابى بمدينة العبور دائرة قسم العبور، وسط الزراعات وأختفاء المصوغات الذهبية، وتبين أن وراء ارتكاب الواقعة المدعوأ احمد عادل وشهرته "أحمد الشيخ" سن 37 صائغ ومقيم برج الصاغة – قسم ثان الزقازيق–الشرقية، نظرا لمروره بضائقة مالية وأنه قد تتبع المجنى عليه حتى منطقة مقتله، وأنه تخلص منه باستخدام سلاح نارى مرخص له والاستيلاء على المسروقات.
عقب تقنين الإجراءات، تم ضبط المتهم تنسيقا وقطاع مصلحة الأمن العام وأدارة البحث الجنائى بالشرقية وبمواجهته، فيما أسفرت عنه التحريات أقر بصحتها وأنه مرتكب واقعة مقتل المجنى عليه نظرا لمروره بضائقة مالية.
حيث أورى بمجمل اعترافاته أنه تلقى اتصال هاتفى من المجنى عليه بفقد كمية من مصاغة التي سلمها إياه فتوجه واصطحبهبالسياره خاصته إلى طريق بلبيس إلى ان وصلا سويا إلى منطقة العبور وتظاهر بأعيائه وشعوره بالغثيان وحال محاولة المجنى عليه مساعدته باغته بإطلاق عيار نارى صوبه من سلاحه المرخص له فأرداه قتيلا.
تحرر عن ذلك المحضر رقم 7 أحوال قسم العبور، وجارى العرض على النيابة. منقول من دوت مصر
ذبحوا “مروة.أ.ي”، 26 عامًا، من مدينة طامية، وزوجها بعد أن أصبحت مسيحية وتزوجت من «مسيحي
خاص صوت المسيحى الحر  June 9, 2016,
تعرفت “مروة.أ.ي”، 26 عامًا، من مدينة طامية، على شاب مسيحي يسكن في المنزل المجاور لمنزل زوجها فقد كانت متزوجة وأما لطفلين، ونشأت قصة حب بينهما، ولم يكن بمقدورهما أن يواجها أهلهما فهربا معًا منذ ثلاث سنوات، وتزوجا بعدما اعتنقت “مروة” الدين المسيحي، وعاشا معًا ثلاثة أعوام في محافظة الإسكندرية وأنجبا طفلين “بنتا وولدا”.
وجاءت برفقة زوجها إلى منزل أهله المجاور لمنزل طليقها فرأتها ابنتها من زوجها الأول فتعرفت عليها بالرغم من تغير شكلها بعدما خلعت الحجاب وارتدت ملابس مخالفة لما هو معروف في تلك القرى.
حبس الفتاة وذبحها فجرًا
وبعدما أبلغت الطفلة جدها أنها رأت أمها في منزل الجيران، ذهبوا إلى منزل الجيران وأخذوها من المنزل بالقوة، وقام والدها بإخفائها عند شقيقها في الخصوص في محافظة القليوبية خوفًا عليها من أعمامها وأبنائهم، الذين أصروا على قتلها والتخلص من عارها، وظلت مختبئة عند شقيقها لمدة 10 أيام إلى أن ذهب عمها ونجلاه وأحضروها بالقوة في ساعة متأخرة من ليل يوم الثلاثاء وعقدوا النية على قتلها فجرًا.
وأكد مصدر أنّهم ذبحوها فجر الأربعاء، وأنهم جعلوا شقيقتها الصغرى تذبحها كي تكون عبرة لها حتى لا تفكر أن تفعل ما فعلته أختها، مؤكدًا أنها رددت الشهادة قبل أن يتم ذبحها، وقاموا بإلقائها في إحدى المقابر.
وأبلغ أبوها “أحمد.ي.م” (59 عامًا) قسم الشرطة بالواقعة وأكد أن من قتلها هو شقيقها “رضا” وعمها وأبناء عمومتها، وأنهم هربوا بعد قتلها.
وانتقلت قوات أمن الفيوم ونيابة الفيوم إلى المقابر واستخرجت الجثة، وقامت بتشريحها لبيان سبب وفاتها، وإعداد تقرير طبي لها، واستخراج التصاريح اللازمة للدفن.
تهجير أسرة الزوج المسيحي
وعلى جانب آخر، أكد مصدر أمني أنه تم عقد جلسة بين أسرة الفتاة “المسلمة” وأسرة الشاب “القبطية” ليعقدوا صلحًا بينهم حتى لا تحدث فتنة طائفية في القرية، وتتسبب في أزمة كبرى، وذلك بحضور بعض القيادات الأمنية وكبار عائلة “الصوافنة” التي تنتمي لها الفتاة، وراعي كنيسة مارجرجس بطامية، واشترطت أسرة الفتاة على أهل الشاب الذي تزوجته ابنتهم أن يبيعوا منزلهم ويتركوا القرية للأبد، وألا يروا أحدهم في القرية مرة أخرى، فوافق أهل الشاب حفاظًا على ابنهم الذي فر برفقة نجليه بعدما أخذوا زوجته، وسيتم تنفيذ الاتفاق خلال أسبوعين.
 لقيت السيدة صباح غالى 25 سنة ،مصرعها بطلقة نارية من سلاح معاون مباحث قسم منشية ناصر أثناء فض مشاجرة  أهل السيدة القبطية بالمقطم : الظابط اللي قتلها كان بيعاملنا زى "البهايم"
فادى خليل - الاقباط اليوم | 26 مايو 2015
بالفيديو ..
بالفيديو .. أهل السيدة القبطية بالمقطم : الظابط اللي قتلها كان بيعاملنا زى البهايمأكد أهالى السيدة صباح غالى 25 سنة، والتى لقيت مصرعها مساء أمس الأثنين ، بطلقة نارية من سلاح معاون مباحث قسم منشية ناصر، أثناء فض مشاجرة ، بالقرب من كنيسة القديس سمعان الخراز بالمقطم ، ان الضابط المتهم بقتلها كان يعاملهم معاملة سيئة ، "زى البهايم" حسب وصفهم.
وأوضحت روايات شهود عيان، أن وكيل النيابة نجح في إحتواء غضب المواطنين بمعاونة كهنة الكنيسة الذين قاموا بتسليم الضابط لوكيل النيابة ، مشيرا الي ان السيدة المجنى عليها ليست لها اى علاقة بالمشاجرة التى حدثت.
وقام أهالى منطقة الزرايب بمنشية ناصر ، صباح اليوم ، بتشييع جثمان الضحية بدير القديس سمعان ، وسط حالات بكاء وإغماءات عقب وصول جثمان الفتاة من المشرحة.
وسط حالات بكاء وإغماءات ..تشييع جنازة الفتاة "صباح غالى " بدير سمعان الخراز بالمقطم
مبتدا | 26 مايو 2015
وسط حالات بكاء وإغماءات ..تشييع جنازة الفتاة صباح غالى بدير سمعان الخراز بالمقطمقام أهالى منطقة الزرايب بمنشية ناصر منذ قليل، بتشييع جنازة صباح غالى 25 سنة، والتى لقيت مصرعها مساء أمس بطلقة من سلاح معاون مباحث قسم منشية ناصر، عن طريق الخطأ أثناء فض مشاجرة، وسط حالات بكاء وإغماءات عقب وصول جثمان الفتاة من المشرحة.
وتحقق نيابة جنوب القاهرة، فى واقعة احتجاز أهالى منطقة الزرايب للمعاون داخل المنطقة عقب مقتل الفتاة، أثناء قيام القوات بفض مشاجرة وقعت بالمنطقة، وكانت قد صرحت بدفن الفتاة عقب عرضها على الطب الشرعى لبيان سبب الوفاة.
من جهة أخرى، أكد أحد شهود العيان، أن أهالى منطقة الزرايب بمنشية ناصر اعتدوا على الضابط، الذى كان محتجزًا قبل تحريره، وأصابوه بكسر فى الجمجمة وعدة طعنات وجروح فى باقى جسده.
روماني عاطف اتقتل بدم بارد
فى 26/6/2016 جاره طعنه حتي الموت وسط الشارع ومحدش منعه ووقف الجيران يقولوا سيبوه يقتله ده مسيحي مالوش دية
والجار بعد ما قتله قال انا بجاهد في سبيل الله
بعد ما قام بالقتل الجيران خبوه وقالوا له قول انك المسيح الدجال او المهدي المنتصر ، اعمل مجنون
روماني عنده طفلين وسايب ارمله شابه والامن لم يتحرك او يهتز له جفن
من برنامج صرخة شعب !!
الان علي قناة الحرية
خافوا من غضب الله خافوا من غضب الله لان مهوب ومخيف هو الوقوع في يدي الله الحي
*********
قال المسلم القاتل "انا المهدى المنتظر ورومانى هو المسيخ الدجال وكان لازم اقتله" وطلع من الجريمة كما تخرج الشعرة من العجين
رومانى عاطف .. شاب 26 سنةمتزوج ومعاه طفلين جرجس 3 سنين وشنودة سنة ونص
كان نازل هو وزوجته يجيبوا طلبات للبيتخرج عليهم جارهم البلطجى تاجر المخدرات بدون سبب وبدأ يضرب الزوجة بضهر المطوة وقعت على الارض هى وابنهاجوزها رومانى رايح يدافع عنها قام البلطجى ضربه ووقعه على الارض ونام عليه وطعنه 9 طعنات الحكومة مسكت البلطجى وطلعوه مجنونوقال فى التحقيقات انا المهدى المنتظر ورومانى هو المسيخ الدجال وكان لازم اقتله ( عمل مجنون بجد )واتحول على مستشفى الامراض العقليةواهل الشارع شهدوا بغير الحقيقة انه مجنون
رغم انه بلطجى وعامل مشاكل كتير قبل كدهالقضية بتتطبخ على انه مجنون وحق اللى مات هيروح
مصرع شاب بعدة طعنات نافذة في طنطا
فيتو الإثنين 04/يوليه/2016 -  اسلام الخياط
لقي شاب في العقد الثالث من العمر مصرعه، في الساعات الأولى من صباح اليوم الإثنين، بعد أن طعنه شابان عدة طعنات نافذة بشارع الجمهورية بمنطقة ترعة الشيتي التابعة لقسم أول طنطا.
تلقى اللواء نبيل عبد الفتاح، مدير أمن الغربية، إخطارًا من العميد محمد السروجي مأمور قسم أول طنطا، بالعثور على جثة بمنزل بشارع الجمهورية بمنطقة ترعة الشيتي بدائرة القسم، وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية برئاسة اللواء إبراهيم عبد الغفار مدير المباحث الجنائية، والعميد حلمي أبو الليل رئيس المباحث الجنائية، والرائد أحمد الهرميل رئيس مباحث القسم، والنقيب أحمد الكفراوي معاون القسم، وفريق بحث جنائي من مديرية أمن الغربية إلى مكان الحادث.
وتبين من التحريات المبدئية أن الجثة لشاب "م.ك.غبريـال" كميائي مقيم بذات المنطقة، وأن هناك شخصين التقيا بالمجني عليه في مسرح الجريمة قبل مصرعه، وفوجئ أهالي المنطقة بعد ذلك بمقتله، وانتقل فريق من النيابة العامة وأمر بنقل الجثة لمستشفى المنشاوي العام، وتحرر محضر بالواقعة، وجار تكثيف الجهود لضبط المتهمين بعد أن حدد شهود العيان أوصافهما.
مجدى عطيه شاب مسيحى محترم جدا بيشتغل في مكتب حبيب للدعايه عثر عليه مقتول ب ٩ طعنات و رقبته مفصوله عن جسمه في المنزل المقابل لمنزله في ترعه الشيتي بجوار مخزن الانابيب بطنطا  وقال ديفيد ناصر نجل خال القبطى المذبوح فى طنطا يصرح: المجنى عليه يدعى د مجدى عطية طبيب بشرى شاب مقيم فى طنطا ويقيم فى المنزل المقابل له شاب سلفى وصديقه بمفردهما السلفيين اتصلا ب مجدى وسألاه عن أدوية. ثم اصطحباه لمنزلهما وظل يتحدث معهما أمام باب المنزل حوالى نصف ساعة ثم ادخلاه المنزل وقاما بطعنه وذبحه جيرانهما سمعوا صوت استغاثة وخرجوا من منازلهم ورأوا السلفيين يهربا وملابسهما ملطخة بالدماء ثم وجدوا جثة د مجدى داخل الشقة مطعون ومذبوح الرأس الجانيين هربا لكن كاميرا بالشارع صورتهما وهما شابين فى الثلاثينات أصدرت النيابة تصريح بدفن الجثمان وقرار ضبط وإحضار الجانيين ومعروف أنهما من أسرة سلفية. ولا صحة لما تردد عن جريمة شرف والسلفيين شابين يعيشا بمفردهما.
سكرتير محافظ القاهره هو المتهم فى انقلاب اتوبيس رحلات كنيسة السيده العذراء بعزبة النخل
June 10, 2016,  كتب جورج ماهر لموقع الحق و الضلال
كشفت تحقيقات النيابه فى حادث انقلاب اتوبيس رحلات كنيسة السيدة العذراء بعزبة النخل و الذى كان بداخله اطفال من الكنيسه متوجهون لقضاء يوم ترفيهى بالعبور  بان صاحب السياره التى تسببت بانقلاب الاتوبيس و ذلك بسبب توقفها المفاجئ امام الاتوبيس مملوكه لسكرتير محافظ القاهره  و بدأت نيابة القاهرهة الجديده بالفعل فى التحقيق مع سكرتير محافظ القاهره و قد ادى انقلاب الاتوبيس الى وفاة 3 اطفال و خادم بالكنيسة و اصابة 17 اخرين
 هجوم إسلامى إرهابى من 100 شخص على منزل الكاهن متاؤوس نجيب كاهن كنيسة مار مينا في قرية طهنا الجبل بالمنيا وتعدوا عليه بالضرب واصابوا والده السيد نجيب " 75 عاما " وقتل ابن عمه مما اسفر عن مقتل سام نرى اسكندر 23 عاما واصابة ملاك عزيز حنا وعزه جمعه مينا .
  الأقباط متحدون17/7/2016م
قام متشددون مساء اليوم ، بمهاجمة منزل الكاهن متاؤوس نجيب كاهن كنيسة مار مينا في قرية طهنا الجبل بالمنيا ، وتعدوا عليه واصابة والده وعندما تدخل ابناء عمومته تم التعدى عليه مما اسفر عن مقتل سام نرى اسكندر 23 عاما واصابة ملاك عزيز حنا وعزه جمعه مينا . وقال جون بشرى القيادى القبطى بالمنيا " ان متشددين يحاولون استغلال حالة لانفلات وهروب الجناه من العقاب فى كافة الاحداث الطائفية التى وقعت مؤخرا ، وقاموا بمهاجمة منزل القس متاوؤس نجيب كاهن كنيسة مارمينا بقرية طنها الجبل التابعة لمدنية المنيا وتعدوا عليه بالضرب ، واصابوا والده السيد نجيب " 75 عاما " واصابة ابن عمه ملاك عزيز وقبطية تدعى عزة جمعه ، ومقتل ابن عمه سام نرى اسكندر بعد اصابته وقبل وصوله للمستشفى اثر طعنه بالة حادة . واضاف بشرى ان الهجوم كان منظم حيث تجمع اكثر من 100 شخص فى دقائق وقاموا بمهاجمة المنزل بقرية طنها الجبل ، مشيرا ان الاعتداء كان يستهدف الكاهن عندما شاهدوه يدخل الى مبنى جديد فى غرب القرية فنشروا انه سيتحول الى كنيسة فجاء الرد العنيف . وقال عزت ابراهيم الناشط الحقوقى بالمنيا ، ان هذا امر متوقع بعد عدة هجمات استهدفت الاقباط دون معاقبة الجناه ، فى الكرم وكوم اللوفى وابو ايعقوب فانتقلت العدوى للقرى الاخرى لان الامر اصبح سهل ان اى شخص يقوم ببناء مبنى جديد سيشاع انه كنيسة والنتيجة مهاجمة الاقباط.
قبطى بطهنا الجبل يفضح كذب أمن المنيا.. الجناة قالوا أحنا عايزين أبو دقن وهنخلى الدم للركب
حوار: مريم راجى خاص لموقع صوت المسيحى الحر 18/7/2016م
م فايز قاصد بقرية طهنا الجبل يكشف كذب إدعاءات أمن المنيا ويصف مشهد استشهاد الشاب "فام مارى" ويصرح:
بدأت الأحداث فى الساعة الخامسة من مساء أمس، حيث فوجئنا بحوالى أربعة شباب مسلمين يطرقوا باب منزل أبونا متاؤس بطريقة غير لائقة. وعندما فتح والد أبونا الباب قالوا له: "عايزين أو دقن" يقصدوا أبونا وضربوا والد أبونا بمطواه أصابت أذنه.
خرج أبونا متاؤس لهم وحاول تهدئتهم إلا أنهم ثاروا أكثر وانضم إليهم مايتجاوز ال 150 آخرين بالمطاوى والمولوتوف وقالوا لأبونا: "أحنا عايزينك أنت يا أبو دقن" وشرعوا فى الاعتداء عليه. وتدخل الشهيد "فام مارى خلف" وطرح أبونا جانبا وتلقى الطعنات بدلاً منه. فأصيب بطعنة فى القلب وأخرى أسفل البطن. ولفظ أنفاسه الأخيرة قبل وصوله المستشفى.
أحدى القبطيات تدعى السيدة "عزة جمعة" حاولت الصراخ والاستغاثة فهاجمها الجناة وقذفوها بزجاجة مولوتوف أصابتها فى رأسها. كما أصابوا والد الشهيد فام وشقيق أبونا بطرس وفروا هاربين.
الجناة كانوا قاصدين منزل أبونا متاؤس وخططوا لاستهدافه والاعتداء عليه ولا صحة لما يردده الأمن بأن سبب الأزمة هو لعب العيال.
يتلقى أبونا تهديدات منذ فترة عندما شرعنا فى تجديد الكنيسة وذلك بعد حصولنا على الموافقات والتراخيص اللازم. لأن الكنيسة قديمة وبها شروخ وتصدعات. وقررنا البدء بتجديد المنارة. إلا أننا فوجئنا ببعض مسلمى القرية يعترضوا ويتوعدوا أبونا قائلين: "هنخلى الدم للركب لو جددتوها". وهذا ماحدث بالفعل أمس.
وفوجئنا بسيارة أمن تتمركز فى القرية منذ 30 يونيو المنقضى، فى البداية فكرنا أنها قادمة لحمايتنا؛ لكننا اكتشفنا فيما بعد أنها متمركزة فى القرية لمنعنا من تجديد الكنيسة رغم التراخيص والتصريحات.
تم أمس القبض على 3 من الجناة فيما تمكن المتهم الرابع من الهروب.
كل أقباط قرى شرق النيل شاركوا اليوم فى تشييع جنازة الشهيد "فام" فى مظاهرة حاشدة.
مستحيل بهذا الوضع نكون فى عهد السيسى. ونتمسك بتطبيق القانون. ونطالب الرئيس بوقف هذه المهازل.
ربنا ينتقم من مدير أمن المنيا ومحافظها وكل قياداتها ونوابها الذين يصروا على إخفاء الحقائق ونشر الإدعاءات الكاذبة وننتظر عدالة السماء وأحكام رادعة سريعة.
أقباط طهنا الجبل يروون الجاني حاول قتل أبونا متائوس بسبب منارة الكنيسة
فجر أقباط قرية طهنا الجبل بمركز المنيا، أثناء تشييع جثمان الشاب فام ماري خلف مفاجئة من العيار الثقيل حيث أكدوا أن واقعة التعدي لم تكن بالصدفة ولكن صدر للكنيسة تصريح بناء منذ عدة أشهر لان بها شروخ عديدة وآيلة للسقوط ومن وخاصة المنارة، وبدأت الكنيسة في ترميم المنارة خوفا من سقوطها وتصيب القبطي والمسلم ما اثار حفيظة مسلمي القرية وآخذو يرددون انه يكفي إنكم قمت ببناء مبني للخدمات منذ أشهر قليلة رغم انه صادر له ترخيص. أضاف شاهد العيان واحد المعتدي عليه أمس هاجم 4 أشخاص منزل أبونا متأوس، وقاموا بالتعدي علي والدة بحجة وقوف حفيدو في طريقهم أثناء السير وعندما خرج أبونا من المنزل ليفض الاشتباك هاجمه إحداهما وقام بمحاولة طعنه إلا أن فام احتضنه واخذ الطعنه بدلا منه فأصيب بالبطن، وأخري بالخصية وفور وصولة الي مستشفي المنيا الجامعي لفظ انفاسه الأخيرة.
العثور علي جثة مسيحى يدعى يونان م ن مخنوق داخل الزراعات  مخنوق ليلة زفافه بالمنيا محرر المنيا
 الأقباط متحدون  ٠٣: ١٠ م  السبت ٣٠ يوليو ٢٠١٦   كتب - محرر المنيا
عثر أهالي عزبة متي تابعه لمركز مطاي شمال محافظة المنيا علي جثة يونان م ن مخنوق داخل الزراعات،أكد مصدر من أهالي القرية للمتحدون أن المجني علية كان مقرر إتمام حفل زفافه غدا، وفور وصول أهالي القرية للاحتفال "بليلة الحنة "لفت النظر إلي اختفائه من الصباح و بالبحث عنة عثر علية مقتول بالخنق داخل احدي زراعات الشامي بالقرية أضاف المصدر حضر رجال الشرطة و تم نقل الجثمان إلي مستشفي مطاي العام وجاري تحرير محضر بالواقعة و سماع اقوال شهود العيان و العرض علي النيابة العامة .
.مصرع شاب مسيحى يدعى جندى فرجانى حلمى لوندى “35 سنة” فلاح من ناحية عرب القداديح دائرة المركز  أبنوب أسيوط صعيد مصر بعد أن تجمع أفراد من عائلة مسلمة وضربوه بالعصى حتى الموت  
اخبار أسيوط 3/8/2016م نشرت بواسطة: علاء عبد الجليل في حوادث 
لقى شاب مسيحى مصرعه ضربا بالعصى منذ دقائق إثر مشاجرة نشبت بينه وبين أفراد من عائلة مسلمة بإحدى قرى مركز أبنوب بسبب لهو الأطفال
تلقى اللواء عاطف القليعى مساعد وزير الداخلية مدير أمن أسيوط إخطارا من العميد هانى عويس مأمور مركز شرطة أبنوب يفيد بورود بلاغ من مستشفى أبنوب المركزى بوصول جثة هامدة للمواطن / جندى فرجانى حلمى لوندى “35 سنة” فلاح من ناحية عرب القداديح دائرة المركز بادعاء ضربه بالعصى من جيرانه من عائلة الحبالات طرف مسلم بسبب لعب الأطفال بالشارع.
على الفور انتقلت وحدة المباحث وسيارة الإسعاف حيث تم القبض على الجانى وإيداع الجثة بمستشفى أبنوب المركزى تحت تصرف النيابة وجارى تحرير محضر بالواقعة والعرض على النيابة العامة لتولى التحقيق.
 مقتل رقيب شرطة قبطي سعيد سدراك 30 سنة يقيم بقرية الاتلات التابعة لمركز مطاي عثر عليه ملقي بالطريق جثة هامدة اثر تلقيه العديد من الطعنات في ظروف غامضة  بالطريق الدائري امام قرية الشيخ عطا بمركز بني مزار شمال المنيا. ومن المفترض انه مازال علي قوة العمل بمديرية امن الجيزة
الأقباط متحدون  5/8/2016م
لقي رقيب شرطة قبطي مصرعه في ظروف غامضة بالطريق الدائري امام قرية الشيخ عطا بمركز بني مزار شمال المنيا. وتلقي اللواء فيصل دويدار مدير امن المنيا اخطارا من العميد عبد الفتاح الشحات رئيس مباحث المديرية بمقتل رقيب شرطه سعيد سدراك 30 سنة يقيم بقرية الاتلات التابعة لمركز مطاي ويعمل بمديرية امن الجيزة. علي الفور تشكل فريق بحث جنائي بقيادة العقيد اشرف عبد المالك رئيس فرع البحث الجنائي للشمال والرائد محمد نادي رئيس مباحث مركز بني مزار وتبين من التحريات الاولي ان المجني عليه عثر عليه ملقي بالطريق جثة هامدة اثر تلقيه العديد من الطعنات وكان يتدي زي مدني وانه المجني عليه لم يكن في اجازة ومن المفترض انه مازال علي قوة العمل بمديرية امن الجيزة. تحرر عن الواقعة المحضر اللازم وجاري استكمال التحريات لكشف ملابسات وظروف الجريمة.
 تم العثور علي جثة الشاب القبطي المخطوف مجدي اسحق حبيب عطا الله 25 عام يعمل نقاش ويبلغ من العمر 24 عامًا حيث وجد وبجثمانه عدة طعنات و ملقي في مياه النيل، بعد بحث استمر لمدة يومين. بعد أن تلقي اتصال تليفوني من شخص يدعى محمد المقيم بمدينة ببا بمحافظة بني سويف المختطف منذ يوم الأحد الماضي.
جرجس وهيب - الاقباط متحدون | 14 اغسطس 2016
كما تم إلقاء القبض على 3 من المشاركين في ارتكاب الجريمة والذين أرشدوا عن مكان الجثة، ويجري التحقيق معهم الآن في نيابة ببا لمعرفة دوافع ارتكاب الجريمة.
وكان الشاب القبطي مجدي اسحق حبيب عطا الله المقيم بمدينة ببا، والذي يعمل نقاش ويبلغ من العمر 24 عامًا واختفي في ظروف غامضة بعد أن تلقي اتصال تليفوني من شخص يدعى محمد الساعة التاسعة من مساء يوم الأحد الماضي، وحدثت بينهم مشادة تليفونية، ثم ذهب لمقابلة هذا الشخص بمنطقة تسمي النصف فدان بببا، وبعد ذلك اختفي تمامًا.
وعلمت أسرته بعد ذلك أنه نشبت مشاجرة بينه وبين مجموعة من الشباب المسلمين وقاموا بالاعتداء عليه بالضرب الوحشي، ثم قاموا بأخذه في توتوك واختفي من هذه اللحظة، وقامت أسرته بالبحث عنه في كل مكان لم يعثروا عليه، وقاموا بتحرير محضر بقسم شرطة ببا ووجهوا اتهامًا لثلاثة أشخاص تم ضبط أحدهم والذي اعترف عن المتهمين الآخرين إلا أنه لم يتم إلقاء القبض عليهم حتي الآن.
للمرة الثانية في هذا العام .. مقتل مجند قبطي يدعى بهاء سعيد كرم، ٢٢ سنة، من محافظة سوهاج، مصرعه بـ٤ طلقات نارية الأحد الماضي، بمقر كتيبته داخل وحدته العسكرية بـ٤ طلقات نارية بمحافظة مرسى مطروح، وعلى أثرها تم نقله إلى مستشفى بالإسكندرية إلا أنه فارق الحياة فور وصوله مباشرة
MCN  إم سى إن | 27 اغسطس 2015
لقي المجند بهاء سعيد كرم، ٢٢ سنة، من محافظة سوهاج، مصرعه بـ٤ طلقات نارية الأحد الماضي، بمقر كتيبته بمحافظة مرسى مطروح، وعلى أثرها تم نقله إلى مستشفى بالإسكندرية إلا أنه فارق الحياة فور وصوله مباشرةً، وذهبت أسرته المقيمة في محافظة سوهاج بصعيد مصر لاستلام جثمانه من المشرحة.
وقال كيرلس سعيد، شقيق المجند بهاء سعيد في تصريحات خاصة لـ/ إم سي إن/ "إنه استلم جثمان شقيقه من المشرحة وهو في حالة صعبة لتعرضه لـ٤ طلقات نارية"، مشيرًا إلى "عدم التوصل لأسباب الوفاة وأنه في انتظار تقرير الطب الشرعي بعد توقيع الكشف على الجثمان".
وكشف شقيق المجند عن "تردد أنباء بين زملاء المجند تفيد بأنه تعرض للتهديد بالقتل من قبل أحد زملائه، حتى تشاجرا معًا قبل الوفاة بيوم واحد ما يجعل الشكوك تدور حول المجند الذي هدده بالقتل"، لافتًا إلى "أنه ينتظر الآن تقرير الطب الشرعي على جثمان شقيقه وما ستسفر عنه التحقيقات، وبعدها سيقوم بتحرير محضر لمعرفة سبب وفاة شقيقه إذا لم يتم التوصل لمعلومات بشأن مقتله".
جدير بالذكر أن حالة المجند بهاء سعيد ليست الأولى التي يتم فيها قتل مجند قبطي داخل وحدته العسكرية، حيث نشرت "إم سي إن" ملفًا حول مجندين أقباط تم قتلهم داخل وحداتهم العسكرية وشمل كلا من: المجند القبطي "بهاء جمال ميخائيل سلوانس"، 24 عامًا، الذي عُثِر عليه مقتولا في يونيو الماضي، وادعت كتيبته أنه مات منتحرًا وسط شكوك حول قيام أحد زملائه بقتله. وشمل أيضًا أبو الخير عطا أبو الخير، مجند بالفرقة 18 بالجيش المِصري، وكانت خدمته العسكرية بمنفذ بيع بجوار استاد دمياط الرياضي، قُتل أيضا في 31 أغسطس 2013، وسط شكوكٍ بأن أحد أفراد الجيش قام بقتله بسبب حدوث خلاف في نقاش ديني مع أحد زملائه الذي دعاه لدخول الدين الإسلامي، في الوقت الذي أبلغت فيه الشرطة العسكرية وقتها أسرته بأنه "انتحر".
وتناول أيضًا حالة المجند جرجس رزق يوسف مقار"، الذي تُوفِيَّ يوم الاثنين 18 سبتمبر 2006، دون معرفة الأسباب الحقيقية لوفاته حتى الآن. إضافة إلى العريف مجند هاني صاروفيم نصر الله، وكان مجندًا بالمنطقة الجنوبية بأسوان، وقد تمَّ العثور عليه ملقى قتيلا بمياه نهر النيل بجوار مركز نجع حمادي، في أغسطس 2006، وظهرت على الجثة علامات تعذيب في كامل جسمه، وكان المجند هاني- وفقا لشهادة ذويه- قد أخبر أهله بالمنزل، قبيل وفاته، أنه "توجد خلافات بينه وبين قائد وحدته المباشر؛ بسبب أنه مسيحي"، وأبلغهم أنه "كان يقوم دائما بتعذيبه، وتكديره بالوحدة، دونا عن زملائه، وأمامهم".
تشهد قرية التتالية مركز القوصية محافظة اسيوط احتجاجات واسعه بسبب ذبح احد  ابنائها ويُدعي فرج عجايبي حيث وُجِدت جثته ملقاه علي الطريق الزراعي ببلوط 
27 اغسطس 2015
تشهد قرية التتالية مركز القوصية محافظة اسيوط احتجاجات واسعه بسبب ذبح احد ابنائها ويُدعي فرج عجايبي حيث وُجِدت جثته ملقاه علي الطريق الزراعي ببلوط  ولم يتم معرفه الاسباب التي دفعت الجناه علي ارتكاب هذه الجريمة الشنعاء وردد ابناء القرية الهتافات التي تطالب بسرعه التوصل للجناه وحضر مامور مركز القوصية إلي القرية للاطلاع علي اسباب الجريمة الشنعاء وسوف نوافيكم لاحقا بكل ما يستجد
عثرأهالي قرية بنى قرة على جثة مسيحي يدعى  رومانى غطاس ذكى مقيم بلوط الشيخ حريز مذبوحا مطعونًا بسكين في رقبته في ظروف غامضة  وملقى بالطريق السريع على حدود القرية بالطريق السريع بمركز القوصية  محافظة أسيوط بمصر
هذا الخبر منقول من : البوابه نيوز  فى 6/9/2016م
يكثف ضباط مديرية أمن أسيوط جهود البحث والتحرى لكشف ملابسات واقعة ذبح خفير والعثور على جثته ملقاة بالطريق السريع بمركز القوصية في ظروف غامضة تلقى اللواء عاطف قليعى مدير أمن أسيوط اخطارآ من مأمور مركز شرطة القوصية يفيد ورود بلاغ من أهالي قرية بنى قرة بالعثور على جثة رومانى غطاس ذكى مقيم بلوط الشيخ حريز بالمركز ويعمل خفير بنقطة شرطة بنى قرة بدائرة المركز مطعونًا بسكين في رقبته وملقى بالطريق السريع على حدود القرية وعلى الفور انتقلت سيارة الإسعاف والشرطة وتم نقل الجثة للتحفظ عليها بمستشفى القوصية المركزى تحت تصرف النيابة.وتم تحرير المحضر اللازم بالواقعة وتكليف ضباط المباحث بسرعة التحرى لمعرفة ملابسات الحادث والقبض على الجانى والاستدلال على السلاح المستخدم واستكمال كل الإجراءات القانونية اللازمة.
أثر وقوع نقاش بين الجزار والفكهاني، بين كلاً من "حسن-م" جزار، طرف أول، و"بطرس-ف" طرف ثاني، فكهاني، بمنطقة الفكرية بمدينة أبوقرقاص، قام الجزار بذبح الفكهانى القبطى وسقط متآثراً بإصابته بجرح طعني بآله حادة "سكين"، بالمنيا اليوم
هذا الخبر منقول من : الوطن 5/10/2016م
تلقي اللواء فيصل دويدار، مديرأمن المنيا، إخطاراً من مركز شرطة أبو قرقاص، يفيد بحدوث مشاجرة بين كلاً من "حسن-م" جزار، طرف أول، و"بطرس-ف" طرف ثاني، فكهاني، ونتج عن ذلك مقتل الثاني.
وكشفت تحريات البحث الجنائي الأولية، التي أجراها الرائد أحمد الصفتي، رئيس مباحث مركز أبوقرقاص، تحت إشراف العميد عبد الفتاح الشحات، رئيس مباحث المديرية، وقوع مشاجرة بين الجزار والفكهاني، بمنطقة الفكرية بمدينة أبوقرقاص، أسفرت عن مصرع الطرف الثاني، متآثراً بإصابته بجرح طعني بآله حادة "سكين"، وذلك لوجود خلافات بينهما.
إنتقلت قوات الأمن إلي مكان الحادث لمتابعة الحالة الأمنية، وتحسباً لوقوع آية تداعيات، وتحرر عن الواقعة المحضر اللازم، وجاري التحري حول الظروف والملابسات،
وجاري ضبط المتهم والسلاح المستخدم، وتم نقل جثة القتيل إلي مشرحة المستشفي العام تحت تصرف النيابة التي باشرت التحقيق.
أسقف بني سويف يرأس الصلاة علي جثمان القبطية المقتولة فينا اشرف 24 عام والمختفية منذ يوم الجمعة الماضية بمنطقة زراعية بقرية أبو سليم مقتولة وتم نقل جثة الفتاة إلى مستشفى بني سويف العام،
جرجس وهيب - الاقباط متحدون| 31 اكتوبر 2016
يترأس نيافة الحبر الجليل الأنبا غبريال أسقف بني سويف وتوابعها جنازة الفتاة القبطية فينا اشرف 24 عام بمطرانيه السيدة العذراء بمدينة بني سويف الساعة الثانية ظهرا .
وكانت مباحث بني سويف قد عثرت علي جثة الفتاة القبطية فينا اشرف 24 عام والمختفية منذ يوم الجمعة الماضية بمنطقة زراعية بقرية أبو سليم مقتولة وتم نقل جثة الفتاة إلى مستشفى بني سويف العام، وتحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة للتحقيق والتي أمرت بانتداب الطبيب الشرعي لتشريح الجثة والتصريح بدفنها وطلب تحريات المباحث حول الواقعة وبيان ظروفها وملابساتها - '' فينا اشرف '' دي الي اتخطفت امبارح ف التاكسي في بني سويف .. فينا لاقوها انهارده مخبوطه ب حاجه على دماغها و مخنوقه ب ايشارب ومطعونه 24 طعنه ' و مرميه فى ابو سليم !! اياكوا والتكسيات وبالاخص البنات وبطلوا تنزلوا ب زفت دهب ، فينا كانت بتنزل ب دهب طول الوقت و اتخطفت ب سبب سلسه و حلق دهب

الشهيد القبطى مجدي مكين خليل جرجس

طريقة قتله : العقوبـة الإسلامية بالخــــــــــاذوق

 

 

إقتراح بإنشاء مركز عالمى للمعلومات الآثرية

إستردت القوات العراقية منطقة نمرود من داعش ونشرت صور تحطيم داعش لآثار مدينة نمرود الأثرية ويرجع تاريخ هذه المنطقة إلى القرن الثالث عشر قبل الميلاد وتعد أحد أهم المواقع الأثرية في العراق والشرق الأوسط و نمرود هي الأسم المحلي بالعربية لمدينة كالخو (كالح) الآشورية "kalhu" التي بنيت على نهر دجلة على يد الملك الأشوري شلمنصر الأول (1274 ـ 1245 ) وجعلها عاصمة لحكمه خلال الامبراطوية الأشورية الوسيطة وكان طالبان الإسلام دمر تمثال بوذا الأثرى فى أفعانستان أكبر تمثال صنعه إنسان فى التاريخ كما دمر داعش مدينة تدمر فى سوريا وكان الإخوان والسلفيون يريدون تدمير أهرامات مصر - إن آثار الحضارات هو ملك للإنسانية وليس ملك لدولة ما - لهذا أقترح بإنشاء مركز عالمى تابع لليونسكو أو للأمم المتحده توثق كل دولة الأثار الموجودة فيها  بالصور والمعلومات والفيديو إن أمكن  حتى لا يأتى مجنون مصاب بالهلوسة الدينية الإسلامية ويدمر آثار حضارات أخرى ونفقدها للأبد

*******************************

مقدمة : العقوبة الإسلامية القتل بالخاذوق

 آمالنا كبيرة فى السيسى ولكن ماذا يقعل السيسى فى شعب مصر المسلم الذى يعيش ويصحى وينام بالإسلام الإرهابى؟ الذى يروج إليه الأزهر أكبر هيئة دينية إسلامية طلب منهم السيسى تغيير المناهج الإرهابية ولكنهم رفضوا بل أنهم قالوا أن داعش هو الإسلام الصحيح  ويذكر التاريخ أن الإخوان المسلمين هم أم الجماعات الإرهابية فى العالم وبهذا تكون أخرجت مصر عصابات تتبنى الفكر الإرهابى ألإسلامى الوهابى لتجتاح دول العالم وتخربها  ومن ضمن ما درسته مناهج العقوبات الإسلامية ومارسته عمليا العصابات الإسلامية داعش بتطبيق وتنفيذ العقوبات التى وردت فى ألآيات القرآنية التى تنص على قتل المرتد [البقرة:217] من بدل دينه فاقتلوه -  وحد الحرابة [المائدة: 33]  مثل قطع اليدي والرجل على خلاف وقطع الرقاب والصلب وحرق الإنسان حيا وتسمير عينه وغيرها  هذه العقوبات كان قد إنقضى زمنها فى حضارة العصر الحالى ولكن ظهرت  ، والجديد هو أن مصر  ألإسلام أعادت عقوبة إسلامية التى كانت منسية  وهى عقوبة القتل بالخاذوق للرجال أو النساء وهناك موعين من الخوذقة الرأسية أو الأفقية بيحيث يجبر الشخص على النوم على بطنه ويدخلوا الخاذوق فى مؤخرته و عذاب الضحية أثناء الموت بالخاذوق يتوقف علي إرادة ومهارة المنفذ فإذا كان المنفذ ماهراً في هذا الفن يمكن له أن يطيل عذاب الضحية علي الخازوق لفترة طويلة ربما تمتد لعدة ساعات أو أيام ويحدث ذلك عن طريق أدخال الخازوق بطريقة معينة بحيث لا يدمر في طريقه أي من الأعضاء الحيوية التي سيؤدي تلفها إلي الوفاة السريعة ثم يخرج الخازوق من أعلي الكتف أو تجويف الصدر بدون أن يكون قد دمر أي من الأعضاء الحيوية مما يتيح للضحية أيام من العذاب علي هذا الوضع حتي يموت، إن عقوبة القتل بالخاذوق لم يمارسها الوثنيين عندما إضطهدوا أقباط مصر واليوم مارسها  مسلميبن من قوة البوليس نفسه واين فى قسم  بوليس الوايلى مع قبطى  إسمه  مجدي مكين خليل جرجس فسحله البوليس فى الشارع وقتلوه بالخاذوق فى قسم البوليس  والسؤال الآن هل وزير الداخلية أعطى تعليمات لهذا القسم بقتل الأقباط بالخاذوق؟ وما هو موقف الرئيس السيسى وأجهزة حكومته من تنفيذ عقوبة القتل بالخاذوق هذه التى رآها الناس عيانا بيانا فى وسائل ومواقع التواصل الإجتماعى فى العالم كله ؟ ما علينا إلا أن نجلس بإسترخاء على مقاعدنا ونشاهد الفيلم الكوميدى الهندى فى الإنترنت ونضحك على طريقة المسئولين لتبرئة القتلة  وإدانة الأبرياء ونقرأ كلمات وتصريحات المسئولين المصريين المفبركة والكاذبة والهزيلة والمنتمين للقضاء والنيابة والمحاميين والبوليس والداخلية والطب الشرعى والبرلمان وغيرهم وكل مسئول يمس أو تمسه قضية مجدى مكين  من بعيد أو قريب .. يا أغبياء .. القضية حسمت وحكم فيها عليكم قبل أن تقولوا كلمة واحدة  والحكم  نهائى من الشعب المصرى وغير قابل للطعن وهو أن مجدى مكين قتل بالخاذوق فى قسم البوليس .. وكل مصرى يعرف أن مجدى مات مقتول بالخاذوق فى قسم البوليس .. وإذا قلتم غير ذلك تكونون حمقى  فكل من يقول  لا توجد شمس هو أعمى  فالشمس هى الحقيقة واقعة والحقيقة هى أن مجدى قتل بالخاذوق فى قسم البوليس .

*************************************

قتل مجدى مكين اذلال لمصر
عندما يؤخذ مواطن الى قسم البوليس وبدلا من تطبيق القانون تلفق له التهم ويتعرض لابشع انواع التعذيب التى تهدر فيها آدميته وفى النهاية تؤخذ منه حياته، فنحن فى بلد رخص فيها الإنسان وأصبحت الحياة فيها بلا قيمة لأن البوليس الذى عمله تنفيذ القانون أصيح هو نفسه أعلى من القانون والأصح قل  أنه خارج عن القانون  وعادت مصر بعد الحضارة الفرعونية الى حكم الغاب ما حدث لمجدى مكين هو تطور غير مسبوق لجبروت جهاز الشرطة ضد مواطن بسيط اعزل ليس هناك مبرر مهما شطح خيال من لفقوا الاتهامات لرجل فقير كادح عامل على الكارو ليس له أمل فى الحياة إلا أن يسعى ليربح رزقا يقوت به أولاده فيأخذ البوليس المسلم حياته وبتركون أولادة يتامى بلا أحد يهتم بهم ويقوتهم  وبلغت بهم القسوة أنهم يأخذون حياته بوحشية إسلامية إرهابية لا مثيل لها فى عصرنا الحاضر. والمفروض من رجل البوليس المصرى أنه يحمى حياة أموال وأعراض وممتلكات الشعب  فهو لا يمارس وظائف أخرىعير انه شرطيا فقط  ليس شرطيا ونائبا وقاضيا وجلادا، ومن المؤسف ان بعضهم يتصور فى نفسه هذا. إن ما تعرض له المصرى القبطى  مجدى مكين عندما سحله البوليس عاريا فى الشارع لإذلاله هو اهانة لكل مصرى مسلم ولكل قبطى مسيحى   لقد سكت المصريين مسلمين وأقباطا عندما طاف المسلمين فى الشوارع بسيده قبطية مسيحية بعد أن عروها من ملابسها واليوم يقتل قبطى بالخاذوق بعد إدخاله من مؤخرته  فى قسم الشرطة إن ما يحدث فى مصر هو عار وعهاره ودعاره لمصر كلها إن حياة مجدى مكين التى أخذت منه فى قسم البوليس لم تكن حياة قبطى فقير بلا قيمة بل إن الحياة التى أخذت منه هى حياة مصر وعدلها وقانونها وكبريائها  لقد ماتت أخلاق المصريين وأعدمت حريتهم بعقوبة القتل بالخاذوق  التى يمارسها بوليس مصر فى أقسام البوليس بمصر

*************************************

البوليس يسحل مجدى ويقتله

طوباك يا مجدى سحلوك مثل مار مرقس

 القبطى : مجدي مكين الذى قتله البوليس فى قسم بوليس الأميرية بائع سمك  فقيرعمره 52 سنة ولديه 3 أبناء  خرج من بيته المتهالك بمنطقة القصرين سالماً يقود العربة الكارو التي لا يملك من حطام الدنيا غيرها يجرها حصان مُستأجر ساعياً إلى الرزق مثل ملايين البسطاء المطحونين فقراً، لتوفير الطعام وسُبل العيش لولدان وابنة وزوجة يعولهم.. لكنه لم يعد إليهم بل أتاهم خبر وجوده فى مستشفى الزيتون ذهبوا إليها ومنها إلى مشرحة زينهم  ليشاهدوه «جثة هامدة»،بعد أن قتله البوليس المصرى المسلم  بطريقة الخاذوق .. قتل بيد حيوانات آدمية تمتلك قلوباً متحجرة متجردة من الرحمة والصفة الإنسانية.. القتيل المسيحى إذن هو حلقة جديدة في مسلسل حكايات التعذيب الطويل والسقيم لمسيحى مصر .. ماذا فعل المسيحيين ؟ لماذا لا يريد أن يغادرنا إذلال الوثنيين والمسلمين ..  إضطهاد ا لا ينتهي منذ أن  إحتل العرب المسلمين وطننا وأرض آباؤنا وأجدادنا مصر  ، أنظروا يا مسلمى مصر يا جهلة إن العالم المتحضر كله ودّعَ مثل هذه الأساليب البربرية واالإرهاب المنتمي إلى عصور الظلام والتخلف والجهل وإهدار قيمة البشر المحكومين، واستعبادهم لصالح دين أو عقيدة أو فكر أو ملة أو طائفة أو أغلبية أو أقلية .. بحسب أسرة «مكين» ومحاميها والبلاغ المقدم منهم فإنه سقط مُسحولاً ومعذباً وفى النهاية قتيلاً، على خلفية احتكاك وقع بين الحصان وعربة الكارو التى كان يقودها فى نهاية يومه وسيارة ميكروباص تابعة للشرطة، أو ربما لأن القتيل لم يفسح الطريق للباشوات الذى كان يقودهم  الظابط / كريم مجدى وهو إثمٌ عظيم لو تعلمون وزاد بالجرأة والاعتراض على الإهانات .. ولما لم يتحمل مجدى مكين هذه الإهانات فقال للباشا الظابط النقيب : "لماذا تهيننى يا إبنى .. أنا زى أبوك؟" وهنا قامت الدنيا ولم تقعد بل قل أن القيامة قامت .. كيف لهذا العربجى الفقير يقيس نفسه بأبوا الباشا النقيب ؟  أو ربما رأى الصليب على يده وعرف انه مسيحى وبدر إلى ذهنه كيف يقول هذا  المشرك الكافر أنه مثل بأبوه المسلم؟  لم تتحمل كرامة الظابط أن يضع هذا الإنسان الفقير فى مقام ومكانته ومركز والده  فأمر بتجريد القبطى الفقير من بعض ملابسه وربطه فى الميكروباص وسحلوه لمسافة وهذا حدث من قبل فالقديس مار مرقس كاروز الديار المصرية ربطه الوثنيين فى حصان وسحلوه فى شوارع الإسكندرية  ثم إقتادوه وشخصان آخران إلى قسم شرطة الأميرية.. هناك كان الباشا والسلطة هو الوثن الجديد فى عصرنا الحالى الذى يجب السجود له وعند رفض مجدى السجود والإذعان  والخضوع أقيمت له مراسم التعذيب  مارس فيها الباشا النقيب ورجاله الأشداء ساديتهم وهوايتهم توحشاً وتعذيباً للمسكين حتى الموت، كأنهم في سلخانة بشرية.. لم يرحموا ضعف الرجل ولا سنه الكبير ولا قلة حيلته.. بعد أن قتلوه حملوه إلى مستشفى الزيتون وحين استفسر أمن المستشفى أجاب الضابط بكل ثقة: «قبضنا عليه ميت» (!!!)، وربما نسيّ أن يكمل ويقول و«سلخناه» (!!!).
*************************************

تلفيق التهم على طريقة الأفلام الهندية

 القسم حاول إجبار أصدقاء الشهيد محسن نبيه ومحمود سيد العربى بالاعتراف على مكين بأنه كان بحوزته مخدرات وقبض عليه لهذا السبب وقد وقد قدموا بلاغ لرئيس نيابة: أنهم تعرضوا للضرب فى قسم الشرطة وأصيب أحدهم في رأسه بـ10 غرز وقطع في شفتيه والآخر سقطت أسنانه فضلا عن الكدمات الداخلية في أجسادهم ،"القسم تحول لثكنة عسكرية، وحاول تحويل الأمر لقضية مخدرات وقد قامت الشرطة قامت بمساومة المتهمين بنفى واقعة التعذيب للضحية مجدى مكين مقابل اخلاء سبيلهم ولكن رفضا واقروا بواقعة التعذيب وتلفيق تهمة لهم باحراز مواد مخدره الصديقين ذكروا فى المحضر أن الضابط كريم مجدى هو من عذب القتيل مجدى وبعد موته وعدهما بالإفراج عنهما إذا شهدا أن القتيل كان بحوزته أقراص مخدرة. ولما رفضنا الشهادة الزور لفق لهما قضية الأقراص وقررت النيابة حبسهما. وكل التفاصيل دى مذكورة فى المحضر يقول شقيق الشهيد مجدى مكين : توجهنا للمستشفى صباح الاثنين وحاولوا يسلمونا الجثمان داخل صندوق دون رؤيته ورفضنا وصممنا على رؤيته  وإصرارهم على معرفة سبب الوفاة  رفضت المستشفى وحولته لمشرحة زينهم موضحاً أنهم تمكنوا من تصوير جثته داخل المشرحة ووجدناه مصاب بكدمات وجروح كثيرة فى الظهر والبطن والقدمين وانفجار فى الخصية  وآثار دماء غزيرة فى مؤخرته التى ظهر واضحا وضع شىء ضخم بها وايضا نزيف خلف الاذن رفضنا تسلم الجثمان وحاول ضابط مساومتنا. ورفضنا المساومة على دم شقيقى وعايزين ناخد حقه من اللى قتلوه وقررت النيابة تشريحه وبعد التشريح تسلمنا الجثمان وقمنا بدفنه وبعد ودفن الجثمان ذهبنا ومعنا محامى وتقدمنا ببلاغ للنائب العام ضد قسم الشرطة وأضاف هاني إبن  أخ الشهيد  أن  رغم أن خالي عمره ما دخل قسم ولا حتي عمل فيش في حياته" أ. هـ تعليق : لم تكن هذه المرة الأولى ولن تكون الأخيرة وقد إنفردت هذه الحادثة بأن نجدى مكين رجل فقير بائس ليس له إتجاهات سياسية أو تابع لمنظمات إرهابية حتى يمكن تبرير ما فعله «القتلة الشرطيين» المتورطين في التعذيب وتلفيق مثل هذه التُهم الجزافية المُعلبة، لـ«الضحايا»، وكأنه لا يشفي أمراضهم ترحيل المُعذّبين إلى العالم الآخر أو أنهم يظنون هذه الاتهامات المزيفة تصلح مبرراً كافياً وقانونياً للتعذيب حتى الموت، وهم في كل الأحوال لايتورعون عن تلويث سمعة الضحايا، وذلك في سبيل التنصل من جرائمهم الوحشية المناهضة للإنسانية.

*************************************

الحكاية لم تنتهى بعد

 كتب قس فى المهجر مقالة رائعة عن الشهيد مجدى مكين وهى مقالة روحية لن يفهمها إلا المسيحيين هؤلاء المسلمون مهما تعلموا ووصلوا إلى مناصب عليا هم مجرمون متوحشون غايتهم الجنة التى بها حوريات وأولاد مخلدون ويشربون من أنهر الجنة الخمر واللبن والعسل والماء  وأظن أن ما فعلوه مع مجدى مكين كان لأنهم يريدون الذهاب إلى هناك وقد نشر القس بسنتى جرجس احد كهنة المهجر تعليق قوى و جرئ جدا حول حادثة تعذيب و مقتل مواطن قبطى يدعى مجدى مكين داخل احدى اقسام الشرطه واليكم ما كتبه الاب الكاهن عبر صفحته الشخصية على الفيسبوك الحكاية لم تنتهى بعد  .. لباشا يحتمى فى ( كتافات ) وقطع من نحاس , لعازر المسكين انتهت حكايته فى احضان ابراهيم وحكاية الغنى المفترى انتهت فى جحيم دماء أخاب لحستها الكلاب حيث موضع جثة إيزابيل وحكاية نابوت اليزرعيلى  .. الباشا يحتمى فى ( كتافات ) وقطع من نحاس ، بشهود زور شهدوا يوماً ضد نابوت الغلبان ، هم اليوم يشهدون ضد غلبان يقود الكارو سارحاً على رزقه يبيع السمك ، مات الغلبان ولَم تنتهى الحكاية بعد .. لعازر على باب الغنى تلحس الكلاب جروحه ، تخفف عنه ألمه وتقول له : ( أنا احن عليك من البشر ) ، وغليان الكارو بايع السمك لم يرحمه الباشا ولَم يعط حتى فرصة للكلاب الا لتنهش لحمه المتهريء المكتوى بسياط الباشا .. لعازر وجد فتاتا ساقطاً من مائدة الغنى يسد رمقه وصاحب الكارو لم يجد على مائدة الباشا الا أقراص الترامادول تهمة تضاف الى تشويه سمعته وهو ميت .. تعاسة صاحب الكارو فاقت تعاسة صاحب الكرمة اليزرعيلى ، لقد سطرت كلمة الله براءة نابوت ، وبايع السمك من يكتب براءته ؟ ولَم تنتهى الحكاية بعد احبتي فلا تنزعجوا أبداً .. لعازر المسكين انتهت حكايته فى احضان ابراهيم .. وحكاية الغنى المفترى انتهت فى جحيم .. وحكاية المسكين صاحب الكارو ستنتهى فى محكمة الديان الذى يرفع شعاراً مكتوباً على راس عرشه : ( مخيف هو الوقوع فى يد الله الحى ) ، حكاية لن يكون فيها الباشا مخوفاً مهاباً بل مرعوباً حينما تسقط عن أكتافه دبابير رتبته ويقف عارياً امام الديان وحده بلا نصير من قريب ، بلا سند من إعلام ، لا شهود زور معه بل سحابة من شهود حق ضده .. يومها لن نكون فى شماتة ، فنحن لا نعرف الشماته ونصلى من اجل توبة المسيء ونتمنى خلاص المفترى ، ليته يعود قبل ان تنتهى الحكاية ، ولكنها تنتهى بدينونة الديان العادل وحده ، وحينها فقط تنتهى الحكاية ونبتدى حكاية جديدة لمجد أبدى لا تنتهى أبداً ..

*************************************

شيوخ مصر أفتوا بإعدام الحلبى بالخاذوق

 في ''17 يونيو 1800''، نفذت القوات الفرنسية حكم الإعدام بحق الطالب الأزهري (سليمان الحلبي) ذو الـ24 عامًا، بعد إقدامه على قتل''جان كليبر'' ساري عسكر - قائد - الحملة الفرنسية وخليفة ''نابليون'' في مصر وطعن كبير المهندسين الفرنسيين، في مقر القيادة العامة للحملة في القاهرة.  قدم الشاب سليمان ونس الحلبي من إحدى القرى بشمال  قادمًا إلى ''القدس'' لمقابلة الوالي المهزوم لتوه أمام القوات الفرنسية الغازية للشرق وعرض عليه ''سليمان'' قتل قائد الحملة المتواجد في مصر مقابل أن يعفوا الوالي عن والده ''الشيخ ونس الحلبي - تاجر السمن'' ويرفع عنه الديون المستحقة بالفعل؛ وافق ''والي القدس'' وأعطى الضوء الأخضر لـ''سليمان''، فاتجه إلى ''غزة'' واشترى من هناك ''سكينًا'' وبعد 10 أيام رافق قافلة ''دخان و صابون'' متجهة إلى بر مصر ووصل للقاهرة' بعد 6 أيام، وسكن بحي الحسين بالقرب من الجامع الأزهر الشريف والتحق به و تتلمذ على يد شيخ الأزهر ''الشيخ شرقاوي'' وعرفه جيرانه بالتدين والورع وقال لهم إنه جاء للجهاد ضد 'الفرنساوية' المحتلين وكان هذا في 1798م - وفي 14 يونيو 1800، تنكر ''سليمان الحلبي'' في هيئة ''شحات'' واتجه نحو قصر ''ساري عسكر كليبر'' بالأزبكية ووجد 'كليبر' بالحديقة ومعه 'كبير المهندسين' فهجم عليه ''سليمان'' وطعنه 4 طعنات، ولما حاول كبير المهندسين إيقافه طعنه هو الأخر إلا أنه لم يقتله وفر 'الحلبي' هاربًا مختبئًا في أحد البيوت المجاورة لقصر  كليبر'.  شاع خبر مقتل ''ساري عسكر الفرنساوى''  وامتلأت الشوارع بجنود ''الفرنسيس'' بحثًا عن القاتل الهارب وخاف الناس من انتقام 'الفرنساوية من المصريين بعد مقتل قائدهم حتى ألقي القبض على ''سليمان الحلبي'' ومعه ''السكين''، وعرف أنه طالب أزهري فوصل الأمر إلى غلق الجامع الأزهر لأول مرة في تاريخه واعتقال بعض التلاميذ والشيوخ واستجوابهم عن الحادث في 15 يونيو، تولى ''ساري عسكر مينو' ' قيادة الحملة خلفًا لـ''كليبر'' ويذكر التاريخ أن مينو قائد الحملة الفرنسية المسلم أستشار احد شيوخ مصر فى إنزال عقوبه على سليمان الحلبى الذى قتل كليبر أحد قواد الحملة الفرنسية فأفتى بعقوبة إعدامه بالخاذوق فكان قرار الجنرال الفرنسى المسلم عبداللة جـاك مينو , الذى أعتنق الإسلام وتزوج من أمرأة مسلمة مطلقة وأنجب منها ولداً أسماه مراد هو إعدام سليمان الحلبى بالطريقة الإسلامية قتله بطريقة الخاذوق وكانت هذه أول وآخر مرة يعجم فيها الفرنسيين فى فرنسا وخارجها بهذه  الطريقة وكان قراره الأول تشكيل محكمة عسكرية من 9 من كبار عساكر الحملة بقيادة ''جنرال رينيه''، ومحاكمة ''سليمان الحلبي'' واستمرت المحاكمة ليومين وحكم عليه بالإعدام ثم تحول الحكم إلى ''حرق يده اليمنى، وإعدامه بـ''الخازوق'' وترك جثته تأكل منها الطيور''، وحددوا مكان المحاكمة في ''تل العقارب'' بناحية ''مصر عتيقة - مصر القديمة''. 17 يونيو 1800.. وقف القائد الرومي ''بارثميلو'' المشهور بـ''فرط الرمان'' يجلد طلاب وشيوخ الأزهر أمام ''سليمان الحلبي'' لعدم إبلاغهم عنه وبعدها أمر بحرق يده ثم ''دق الخازوق في مؤخرته حتى يخرج من فمه''، ثم إيقاف الخازوق طوليًا وعليه ''الحلبي'' وتركه حتى تأكل الجوارح منه واستمر على الخازوق 4 ساعات كاملة يتألم وينازع الموت حتى أعطاه أحد الجنود الفرنسيين شربة ماء ليتوفى بعدها على الفور يثور أهالي بر المحروسة والشام مطالبين باستعادة 'جتة - رفات' الحلبي، ويتجمعون أمام منزل ''ساري عسكر مينو'' إلا أن جثمانه يحفظ وينقل على سفينة إلى فرنسا وتعرض ''جمجمته والسكين'' في ''متحف الإنسان'' بباريس وتصور عملية اغتياله لـ''كليبر'' ورسم  إعدامه ويعرض في 'متحف التاريخ' بستراسبورج. 

*****************************************

مسلمون يزفون قبطى بعد تجريده من ملابسه

المستشار/ حماده عمـار مؤسس حركة مواطنون ضد التمييز والعنصريه قمة الجهل والانحطاط والهمجيه !!!!! فى 18/11/2016م تجريد قبطي من ملابسه وزفة بشوارع دلجا قلوب تتمزق علي وطن ينزف بلا ضماد نعيش الألفيه الثالثه وخوارج العصر تفكر بعقلية ما قبل الميلاد نطالب بتفعيل القانون لمجابهة مخططات المارقين التى تستهدف نسيج المجتمع تعرض قبطى اليوم بقرية دلجا التابعة لمركز دير مواس بالمنيا ، لاعتداء من بعض المتشددين حيث قاموا بتجريده من ملابسه وزفه فى شوارع القرية انتقاما منه على اثر ما تردد بوجود علاقة بين ابنه وفتاه مسلمة اتهم بخطفها قبل اسبوعين رغم نفى الواقعة من قبل الفتاه وإخلاء سبيله من سراى نيابة ملوى كان طلعت بشاى جاد الرب 48 عاما عائدا من ارضه فتجمع حوله بعض المتشددين واسرة الفتاه وتوالى الاعتداء عليه بالضرب وتمزيق ملابسه وتجريدها ثم تحركوا به فى شارع القرية الرئيسى وقال شهود عيان ان بعض السيدات قامت بالاعتداء ايضا على الرجل باالاحذية وسحله حتى وصلت قوات الامن التى القت القبض على بعض المعتدين فضلا على القبض على القبطى وابنه شنوده 25 عاما وفرضت قوات الامن طوقا داخل القرية تحسبا لتجدد اى اعتداء مجدد على اقباط القرية وقال شاهد عيان من اقارب الرجل ان فتاه مسلمة اختفت وكان قد تم توجيه التهمه لشنوده بخطفها ولكن النيابة اخلت سبيله لعدم وجود اى دليل حول عملية الخطف ، وتم تهدئة الاوضاع ولم يحدث اى رد فعل منذ اسبوعين حتى قررت الاسرة ومتشددين الانتقام من والد الشاب اليوم رغم تبرئة ابنه من قبل النيابة  وبالرغم من ذلك  تنازل قبطى دلجا الذى تعدى سنه ال 50 عن شكواه بعد تعريته من ملابسه و ضرب اربعة مسلمين له وسحله بعد انزاله من على حماره , بسبب اشاعة عاطفية بين ابنه سائق التوك توك ومسلمة  وقامت النيابة العامة في مركز ديرمواس جنوبي المنيا، بإخلاء سبيل 3 متهمين بالتعدي على فلاح بالضرب وذلك بعد تنازل المجني عليه عن شكواه أمام النيابة وكان مدير أمن المنيا، اللواء فيصل دويدار تلقى مساء الجمعة الماضية، إخطارًا من مركز شرطة ديرمواس بورود بلاغ من المواطن "طلعت. ب. ج"، 50 سنة - فلاح، مقيم بقرية "دلجا"، بتعرضه لاعتداء من قبل عدد من الشبان مواطني قريته وأفاد صاحب البلاغ بأنه أثناء مغادرته منزله باغته 4 شبان أسقطوه عن دابته وأوسعوه ضربًا ومزقوا ملابسه، وانضم لهم أفراد آخرين، حسب رواية المجني عليه.

************************************

  مؤخرة الوطن جابت دم!
علق الدكتور حازم حسني، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، على واقعة مقتل مجدي مكين، ضحية التعذيب بقسم الأميرية بـ«مؤخرة الوطن جابت دم»، متسائلًا: «كيف سيدافع هذا النظام عن نفسه بشأن هذه الجريمة حين تشرع فى محاكمته محكمة الأيام؟».
وكتب حسني، عبر حسابه على فيسبوك: «مؤخرة الوطن جابت دم! عفواً، فلم أجد عنواناً يليق بما أريد التعبير عنه إلا هذا العنوان غير اللائق ! ... رغم الوعد الذى كنت قد قطعته على نفسى بأن أريحها من السياسة، ولو لبعض الوقت، إلا أننى لم أستطع النوم - هذا إن استطعت إليه سبيلاً - قبل أن أسجل مشاعرى النافرة من هذه المناظر البشعة التى رأيتها لما انتهت به حياة إنسان تم تعذيبه - باستهتار غير مسؤول بالدستور - وفقاً لمكانته الدستورية كمواطن مصري».
وتابع أستاذ العلوم السياسية: «أحاول منع نفسى بصعوبة من التفكير فى كيف سيفكر الجانب الإيطالى حين يرى هذه المشاهد السادية البشعة، وكيف سيربطون بينها وبين نهاية مواطنهم الإيطالى الذى تم تعذيبه بوحشية - على حد تعبير أمه المكلومة - كما لو كان مواطناً مصرياً».
واستطرد حسني قائلًأ: «الأهم من حالة المواطنين المصرى والإيطالى هى حالة الوطن التى لم تعد تختلف - على ما يبدو - عن حالتيهما ... فمؤخرة الوطن هى الأخرى "جابت دم"، وآثار التعذيب صارت واضحة على جسده، ولا أعرف كيف سيدافع هذا النظام عن نفسه بشأن هذه الجريمة الأعظم حين تشرع فى محاكمته محكمة الأيام، فهى محاكمة قادمة لا ريب فيها وإن عميت عنها العيون».
وتعود أحداث واقعة مقتل مكين  حيث تعرض للضرب المبرح علي يد عشرة من أمناء الشرطة و ضابط برتبة نقيب، ثم تم اقتياده لقسم الأميرية - وفقاً لشهود العيان- حيث تم تعذيبه حتى الموت، وعلمت أسرته في اليوم التالي بوجود جثته في مستشفي الزيتون وعليها آثار للتعذيب.
وفيما نفى قسم شرطة الأميرية علاقته بمقتل مجدي، جاءت شهادة مدير أمن مستشفى الزيتون لتشير إلى وصوله إلى المستشفى ميتًا، حيث قال لأقارب الضحية إنه استلم جثته من ضابط قسم الأميرية الثالثة والنصف صباح الاثنين.
وصرح طارق عطية، مساعد وزير الداخلية للإعلام، إن مكين لقي مصرعه نتيجة هبوط حاد في الدورة الدموية، بعد القبض عليه واثنين آخرين وبحوزتهم 2000 قرص «ترامادول»، نافيًا أن تكون الوفاة نتيجة التعذيب بقسم شرطة الأميرية.
وفتحت النيابة العامة التحقيقات في القضية بعد معاينة الجثة أمس الأول، ووفقًا للمحامي علي الحلواني، اتهمت أسرة الضحية معاون مباحث قسم الأميرية ك.م بتعذيبه حتى الموت في محضر رسمي، مشيرًا إلى أن تقرير النيابة أثبت وجود علامات تعذيب وضرب على جسد الضحية، إلى جانب شهادة الاثنين المقبوض عليهم معه، والذين أدلوا بشهادتهم أمام النيابة أمس الأربعاء، مؤكدين أنه تعرض للضرب و«التعليق» حتى وافقته المنية بقسم الأميرية


محام يكشف أسرار حفلة تعذيب «مجدي مكين» التي استمرت ساعتين
التحرير   November 29, 2016, 

كاميرات معرض سيارات تكذّب محضر المباحث زميلا "مكين": عرضوا علينا إنكار التعذيب مقابل البراءة دفاع المتهمين: حفلة تعذيب استمرت ساعتين داخل قسم الأميرية كشف المحامي كمال أبو طويلة، أحد أعضاء هيئة الدفاع عن مجدي مكين، ...
كاميرات معرض سيارات تكذّب محضر المباحث
زميلا "مكين": عرضوا علينا إنكار التعذيب مقابل البراءة
دفاع المتهمين: حفلة تعذيب استمرت ساعتين داخل قسم الأميرية

كشف المحامي كمال أبو طويلة، أحد أعضاء هيئة الدفاع عن مجدي مكين، عن تفاصيل جديدة حول اتهام قوات الشرطة بتعذيبه حتى الموت داخل قسم شرطة الأميرية.
إنكار التعذيب
وقال "أبو طويلة" - في تصريحات خاصة للتحرير - إن المتهم "محمود. م"، 35 عاما، أخبره بأنه عقب وفاة "مجدي"، تم اقتياده والمتهم الثاني "محسن. ن"، 32 عاما، إلى سجن النهضة بمدينة السلام، وليس قسم الأميرية، وأكد تعرضهما لضغوط ومساومات عديدة لإنكار تعرضهم للضرب، مقابل تبرأتهما من تهمة حيازة أقراص مخدرة، وأن يقولا أمام النيابة بأنهما لا يعرفان "مجدي" بصفة شخصية، ولا يعلمان شئ عن الأقراص المخدرة التي ضُبطت بحوزتهما، وأنها تخص "مجدي"، وهذا ما دفعهما إلى إنكار واقعة تعرضهما للضرب والتعذيب في بادئ الأمر أمام نيابة الأميرية الجزئية.
ولكن بانتقال التحقيقات لنيابة غرب القاهرة الكلية، اعترفا بتعرضهما ومجدي مكين للتعذيب، وهذا ما أثبته تقرير الطب الشرعي الخاص بهما، بحسب النيابة.

محاولة تضليل النياية
وأوضح محامي المتهمين، أن المستشار هيثم أبو ضيف، رئيس نيابة غرب القاهرة الكلية، عقب تسلمه ملف القضية من نيابة الأميرية الجزئية، أعاد فتح باب التحقيقات من جديد، والتي من ضمنها معاينة مكان واقعة الضبط، التي كشفت مخالفة رواية محرر الضبط النقيب "ك.م"، لأقوال المتهمين حول مكان الضبط؛ حيث تبين أن محضر الضبط دُوّن فيه مكان مغاير تماما لمكان الواقعة الصحيح الذي تم فيه ضبط المتهمين، وفق أقوال المتهمين أمام النيابة.
الكاميرات تكشف الحقيقة
وأشار المحامي إلى توجه نيابة غرب القاهرة الكلية (رئيس النيابة، وعضوي نيابة، وعدد من رجال المباحث ، والضابط محرر محضر الضبط، والمتهمين) إلى مكان الضبط المدوّن بالمحضر، بجوار شركة الأدوية بشارع ترعة الجلاد، أكد الضابط صحة المكان، وهنا اعترض المتهمان وفجرا مفاجأة بأن المكان مغاير لما سرده الضابط، وأوضحا أنه تم ضبطهما بشارع الكابلات.
وبانتقال النيابة إلى المكان الذي ذكره المتهمين، تبين للنيابة وجود كاميرات مراقبة لمعرض سيارات "مرسيدس بنز"، وطلبت النيابة تفريغ الكاميرات، والتي أثبتت صحة مكان ضبطهما، وكذب رواية الضابط المحررة في المحضر.
روايتان للواقعة
وأضاف "أبو طويلة"، أن روايتين مختلفتان أمام النيابة، الأولى الرسمية والمحررة في محضر الضبط بينت أنه في تاريخ 14/11/2016، الساعة الثالثة فجرا، أثناء مرور قوة أمنية من مباحث قسم الأميرية لتفقد الحالة الأمنية، برئاسة النقيب "ك.م"، تلاحظ سير عربة "كارو"، يستقلها 3 أشخاص، تبدو عليهم آثار الشك والريبة، وبمحاولة استيقافهم حاولوا الهرب.
وبمطاردتهم، انقلبت العربة وتم ضبطهم، وعُثر بحوزتهم على 2000 قرص من عقار الترامادول المخدر، مخبأة أسفل حمولة "برسيم" أعلى العربة، وتم اصطحابهم لديوان القسم لتحرير محضر بالواقعة.
وأثناء استجوابهم، سقط أحد المتهمين وهو مجدي مكين مغشيا عليه، وتبين وفاته عقب نقله إلى مستشفى الزيتون التخصصي - بحسب التقرير المبدئي- نتيجة هبوط حاد في الدورة الدموية.
والرواية الثانية -بحسب أقوال المتهمين- أن المتهم الأول "محمود" اشترى حصان من المتهم الثاني "محسن"، بمبلغ ألف جنيه، وذهب لمجدي مكين ليستشيره في حالة الحصان لخبرته في هذا المجال؛ حيث أن مجدي يمتهن مهنتي الإتجار في الأسماك والعربات "الكارو".
وقال "مجدي" له نصا "هو حالته كويسة بس تعالى نجربه"، وربط الحصان الجديد في العربة الخاصة به، واصطحبا "محسن" معهما، وتوجهوا إلى منطقة مسطرد عبر شارع بورسعيد مرورا بشارع الشركات وصولاً لعزبة شلبي، والرجوع من نفس الطريق.
وأثناء رجوعهم بشارع الكابلات، اصطدموا بسيارة "ميكروباص" متوقفة بجانب الطريق، وفروا هاربين فور علمهم أن مستقلوا السيارة رجال مباحث، الذين قاموا بمطاردتهم عكس طريق السير.
وباستيقافهم، انهال 6 أمناء شرطة - الذين كانوا بالسيارة- بالضرب عليهم، فتعدى "مجدي" عليهم بالسب، ووقعت مناوشات بينه ورجال الشرطة، فتم التحفظ عليهم داخل السيارة الميكروباص، ولم يكن النقيب "ك.م" -المتهم بقتل "مكين"- بصحبة القوة، وتم التقابل مع الضابط على مقربة من القسم، بعد أن أخبره قوات المباحث بما حدث، وتم اقتيادهم إلى القسم، لتبدأ "حفلة" التعذيب والتنكيل بهم، وخاصة "مكين"، وفق أقوال المتهمين في تحقيقات النيابة.
حفلة التعذيب
وأكد المحامي بالنقض كمال أبو طويلة، أنه فور وصول المتهمين ديوان قسم الأميرية، تم اصطحاب المتهم الثاني "محسن" لغرفة معاون المباحث، وتعرض لوصلة من الضرب باللكمات على وجهه، حتى تم كسر "السنة" الأمامية بالفك الأعلى، وقطع بالشفة السفلى، وجرح طولي بالحاجب الأيمن، وبدء وجهه يسيل منه الدماء بغزارة، فقال الضابط "ك.م" - بحسب المحامي - "كفاية عليه كده وهاتولي الاتنين التانيين".
وعن حالة مجدي مكين وقتها وصديقه، أوضح "أبوطويلة"، أنه أثناء اقتياد المتهم "محسن" من مكتب معاون المباحث لغرفة حجز بالطابق الثاني، لاحظ انبطاح "مجدي" ورفيقه "محمود"، على وجههما في حراسة 4 أمناء شرطة - بواقع أميني شرطة لكل منهما - مضيفا "كانوا واقفين على ظهرهم، ورافعين دراعهم لأعلى على خلاف حركة الجسد الطبيعية، وسط صراخ مجدي ورفيقه من شدة الألم".
وأردف المحامي "تم إيداع "محسن" غرفة الحجز بالدور الثاني الخاص بالمباحث وليس الحجز العام للقسم، وظل يسمع صراخ زميليه، طيلة نصف ساعة، وسمع نصا مجدي وهو يقول "هموت يا باشا".. ليرد عليه الضابط "موت يا مجدي"، ليفاجئ بزميله "محمود" في حالة إعياء شديدة مستندا على أمين شرطة - عقب مرور ساعة - وظلا يسمعا صوت صراخ مجدي، لحين توقفه فجأة، فسألا أحد أمناء الشرطة عن "مجدي" فأخبرهما "مجدي أغمى عليه وتم اصطحابه للمستشفى"، حتى علما بعد ساعة بوفاته.
الطب الشرعي
وشدد المحامي بالنقض، على أن تقرير الطب الشرعي الخاص بالمتهمين المضبوطين مع مجدي، أثبت تعرضهما للضرب بواقع الإصابات الموجودة بهما، نتيجة الضرب بالأيدي والركل في وجههما، وأنحاء متفرقة بالجسم، وأن الإصابات الموجود بهما متزامنة مع وقت ضبطهما، كما بين تفريغ مقاطع الفيديو المسجلة بكاميرات مراقبة قسم شرطة الأميرية، تعرض الثلاثة للاعتداء بالصفع والركل من قبل أمناء الشرطة أثناء دخولهم القسم ليلة الواقعة.
بدوره، أكد مصدر قضائي - في تصريحات للتحرير - أن الفيصل في واقعة وفاة مجدي مكين هو تقرير الطب الشرعي، لبيان تعرضه للتعذيب من عدمه، مضيفا أن النيابة حتى الآن لم تصدر قرارات بشأن ضابط المباحث انتظارا لورود تقرير الطب الشرعي، لافتا بأن المتهمين المضبوطين مع مجدي محبوسان 15 يوما على ذمة التحقيقات؛ لاتهامهما بحيازة أقراص مخدرة.

محامى قتيل الأميرية يصرّح/ جهات أمنية تمارس ضغوط على أسرة المجنى عليه وعلى شهود الإثبات
 January 31, 2017,
كتبت: مريم راجى خاص لموقع صوت المسيحى الحر
صرّح عاطف نظمى المحامى وأحد أعضاء هيئة الدفاع عن المواطن "مجدى مكين" أن بعض القيادات فى جهات أمنية تمارس ضغوط على شاهدى الإثبات فى القضية بالتهديد تارة والترغيب تارة أخرى لتغيير أقوالهما. ونفس الجهات تمارس ضغوط على أسرة المجنى عليه للتصالح مقابل دفع مبالغ مالية، الأمر الذى ترفضه الأسرة تماماً وتُصر على أخذ حق الضحية بالقانون. وأضاف نظمى أننا بصدد تقديم طلب للنيابة العامة لحماية شهود الإثبات وأسرة المجنى عليه. لافتاً لقيام قاضى المعارضات بمحكمة مصر الجديدة اليوم بتجديد حبس النقيب كريم مجدى و 3 أمناء آخرين 45 يوماً أخرى بتهمة قتل المواطن مجدى مكين فى القضية المعروفة إعلامياً بقتيل الأميرية.
يذكر ان هيئة الدفاع عن المجنى عليه قد أصدرت بياناً مؤخراً بشأن الضغوط والتهديدات التى تمارسها بعض الجهات الأمنية على شاهدى الإثبات لتغيير أقوالهما وكذا على أسرة المجنى عليه للتصالح والتنازل عن حقهم... إليكم نص البيان:
بيان هيئه دفاع محدى مكين
فى إطار استمرار هيئه الدفاع عن المرحوم مجدى مكين ضحيه التعذيب بقسم الاميريه فى أداء واجباتها القانونيه ومتابعه تحقيقات النيابه العامه بعد الإدعاء المدنى ضد المتهمين ووزير الداخليه (بصفته مسئول مدنيا عن أعمال تابعيه ) ..
ترفض هيئه الدفاع محاولات( بعض أعوان المتهمين فى القضيه ) التأثير على شاهدى الإثبات ومحاولات الضغط عليهما لتغيير شهادتهم الموثقه بتحقيقات النيابه العامه والمتطابقه مع بقيه ادله الدعوى الاخرى وذلك بترهيب الشهود وتاره أخري بترغيبهم وعرض مبالغ ماليه مقابل تزييف الحقيقه وتضليل العداله بغيه الوصول إلى إفلات الجناه من العقاب...
تؤكد هيئه دفاع المجنى عليه مجدى مكين ( المتطوعين ) والموكلين رسميا من اسره المجنى عليه تصديها لمحاولات العبث بالادله وذلك باتخاذ جميع الاجراءات القانونيه اللازمة حيث تقدمنا ببلاغ للمره الثانيه لنيابه غرب القاهره الكليه التى تباشر التحقيقات بأعلى درجه من المهنيه والحرفيه جمعت خلالها ادله موثقه كشفت الحقيقه وتقود الجناه إلى الادانه ..وطالبنا النيابه فى بلاغاتنا بحمايه الشهود.
مستمرين فى تعقب الجناه المحبوسين على ذمه القضيه حتى الآن ويستحقون تجديد الحبس بعد غد31يناير الجارى (امام غرفه المشوره بمحكمه شمال القاهره) حتى تمام الاحاله لمحكمه الجنايات والتى باتت وشيكه بعد إن شارفت تحقيقات النيابه على الانتهاء ونستكمل الدفاع عن المجنى عليه فى مرحله المحاكمه حتى إنزال العقاب المناسب على المتهمين جزاء لما اقترفت اياديهم.
الله المستعان.
الشرطة بكفر صقر تقبض على قاتلى جورج بغرض سرقة التوك توك
مسيحو مصر 2016/11/19 كتبه : عادل صليب
كعادته استيقط «جورج. م» 33 عاماً، سائق، ومقيم عزبة بشارة التابعة لمنشأة يوسف منصور بمركز كفر صقر، من نومه مبكراً ليتناول الإفطار مع أسرته ثم يبدأ فى تجهيز التوك توك الخاص به للخروج بحثاً عن لقمة عيشه، ودع جورج أفراد عائلته بابتسامة خفيفة، ولم يكن يعمل أنها ستكون المرة الأخيرة التى سيراهم فيها، فقد لقى حتفه على يد 3 أشخاص مزقوا جسده النحيل بالأسلحة البيضاء لسرقة «التوك توك».
متهم: «قاومنا فضربناه بالمطاوى هنعمل إيه»
فى جلسه جمعت عاطلين وميكانيكياً تحدثوا خلالها عن جرائم السرقة بالإكراه التى ارتكبها الأول والثانى ووصلت لعدة قضايا ليتطرقوا لتناول أزمة مالية يمرون بها ليبادر أحدهم بطرح فكرة ارتكاب جريمة جديدة تمكنهم من الحصول على أى أموال دون التفكير فيما سيلحق بضحيتهم ليتفقوا فى النهاية على استدراج صاحب توك توك لقتله وسرقة مركبته.
ليلة 4 نوفمبر الحالى بدأ الجناة فى التخطيط لتنفيذ جريمتهم وقام الأول والثانى بالتوجه لأحد أماكن تجمعات مركبات «التوك توك» بمركز كفر صقر، وما إن وقع اختيارهم على ضحيتهم حتى سارع أحدهم بالتوجه إليه ومطالبته بتوصيلهم لإحدى القرى، وما إن وصلوا ناحية الأراضى الزراعية بعزبة الفيران التابعة لقرية أبوحريز بمركز كفر صقر قاموا بالاعتداء عليه وإصابته بعدة طعنات نافذة ما أدى لوفاته وتمكنوا من سرقة التوك توك ولاذوا بالفرار بينما قام المتهم الثالث بأخذ التوك توك وإخفائه.
الجريمة البشعة هزت أرجاء عزبة أبوالفيران، حيث تجمع الأهالى فور عثورهم على جثة المجنى عليه، مطالبين بسرعة ضبط الجناة ليسارع رجال الشرطة بتشكيل فريق بحث، وبدأوا فى تتبع خط سير المجنى عليه وفحص علاقاته وخلافاته فى محيط أسرته وحصر وفحص العناصر الخطرة وذوى المعلومات الجنائية المسجلة، وتجنيد المصادر السرية حتى توصلوا للجناة، وألقوا القبض عليهم بعد عدة أيام قليلة على الواقعة.
اللواء رضا طبلية، مدير أمن الشرقية، تلقى إخطاراً من اللواء هشام خطاب، مدير مباحث المديرية، يفيد تلقى مركز شرطة كفر صقر بلاغاً من الأهالى بالعثور على جثة «جورج. م. ج» 33 عاماً، سائق، ومقيم عزبة بشارة، منشأة يوسف منصور، مركز كفر صقر، ملقاة على طريق عزبة الفيران بأبو حريز فى كفر صقر، تم تشكيل فريق بحث برئاسة العميد أحمد عبدالعزيز، رئيس مباحث المديرية، بالتنسيق مع فرع الأمن العام، ضم ضباط البحث الجنائى وضباط فرع الشمال ومباحث كفر صقر لكشف غموض الواقعة وملابساتها، وأسفرت جهود فريق البحث عن أن وراء ارتكاب الواقعة كلاً من «على. ط. ع» 23 سنة، عامل مقيم بحى السلام بكفر صقر، السابق اتهامه فى 15 قضية «سرقة - مخدرات - سلاح أبيض»، و«تامر. س. ف» 32 عاماً، عاطل، ومقيم حى السلام بكفر صقر، السابق اتهامه فى 9 قضايا «سرقة بالإكراه - مخدرات»، و«طارق. ا. ع» 32 عاماً، ميكانيكى ومقيم الحجازية، مركز السنبلاوين، دقهلية.
عقب تقنين الإجراءات تمكن ضباط فريق البحث من ضبط المتهمين الأول والثالث وبحوزة الأول السلاح الأبيض المستخدم فى الواقعة وبمواجهته قال: «هنعمله إيه.. احنا حبينا نسرق توك توك ونبيعه.. ولما حاولنا نسرقه.. قاومنا وضربناه بالمطاوى.. ومات فى إيدينا»، واعترف المتهم بارتكاب الواقعة بالاشتراك مع المتهمين الآخرين، وأضاف أنه والمتهم الثانى استقلا التوك توك رفقة المجنى عليه بغرض توصيلهما لأحد الأماكن، وفى الطريق العام تعدوا عليه وقاموا بقتله والاستيلاء على «التوك توك» قيادته، وقام المتهم الثالث بإخفائها بقصد التصرف فيه بالبيع، وبمواجهة الأخير اعترف، وجار تكثيف الجهود للعمل على ضبط المتهم الثانى.
 العثور على نجل قس كنيسة النزهة مينا مكرم لبيب مذبوحا داخل صيدليته
 جريدة الوطن | 28 نوفمبر 2016 م
تلقى مدير أمن القاهرة بلاغا من مأمور قسم شرطة السلام أول بالعثور علي صيدلي مذبوحًا داخل صيدليته، وتبين من الفحص والمعاينة العثور على جثمان مينا مكرم لبيب، صيدلي في العقد الثالث من العمر، ونجل قس كنيسة النزهة مذبوحًا داخل صيدليته وتبين إصابته بعده جروح قطعية، ونقلت جثته إلى مشرحة زينهم تحت تصرف النيابة العامة التي أمرت بالتشريح لمعرفة سبب الوفاة.
***************************
سبب مقتل نجل قس كنيسة النزهه داخل صيدليته ..
هذا الخبر منقول من : اليوم السابع   November 28, 2016,
أكد مصدر أمنى مسئول أن الصيدلى الذى تم العثور على جثته مقتولا داخل الصيدلية الخاصة به بمدينة السلام، تبين من التحريات الأولية أنه قتل بدافع السرقة.
وأشار المصدر فى تصريحاته لـ"اليوم السابع" أن المعاينة الأولية لرجال مباحث قسم شرطة السلام أول، تبين من خلالها سرقة 15 ألف جنيه من الصيدلية، الخاصة بالمجنى عليه مينا . م . ب 28 سنة صيدلى مقيم عين شمس، بالإضافة إلى سرقة 2 هاتف محمول آى فون.
وأضاف المصدر أن رجال مباحث القاهرة، تعمل حاليا على تفريغ كاميرات الصدلية للوصول إلى المتهمين منفذى الحادث وسرعة ضبطهم، وتقديمهم لجهات التحقيق.
ومن جانبها، تباشر نيابة شرق القاهرة التحقيق فى واقعة العثور على صيدلى مقتولا بداخل الصيدلية الخاصة به فى منطقة السلام، حيث أمرت النيابة بسرعة تحريات المباحث وتشريح جثمان المجنى عليه لبيان سبب الوفاة
فى 25/11/2016 م عثر الأهالى على جثة قبطى يدعى عازر برتى جيد  طافية  فى ترعة فرشوط ويعمل عامل باحدى محلات البويات بنجع حمادى  ويعول 4 وامه .. بالقرب من  قرية بهجورة بنجع حمادى شمال قنا .
مسيحو مصر 2016/12/02  كتبه : محمود منصور
عثر الأهالى على جثة عامل قبطى ميتا فى ترعة قرية بهجورة بنجع حمادى شمال قنا .
وأبلغ أهالى قرية بهجورة الاجهزة الامنية بالعثور على الجثة لاتخاذ الاجراءات الامنية اللازمة وتم ايداع الجثة بمستشفى بهجورة التكاملى واصدرت النيابة تصريح بدفن الجثة.
وافاد مصدر أمنى ان ذويه تقدموا ببلاغ رقم 7400 بأحوال قسم مركز شرطة قنا بتاريخ 25 نوفمبر الماضى وان الشاب الذى لقى حتفه يدعى عازر برتى جيد متزوج ويعول اسرته المكونة من 4 افراد إلى جانب والدته ويبلغ من العمر حوالى 39 سنة ويعمل عامل باحدى محلات البويات بنجع حمادى وعقب التحريات أصدرت نيابة نجع حمادى تصريحها بالدفن عقب التأكد من عدم وجود شبه جنائية.

 

 

This site was last updated 02/27/17