Encyclopedia - أنسكلوبيديا 

  موسوعة تاريخ أقباط مصر - Coptic history

بقلم المؤرخ / عزت اندراوس

إضطهادات مختلفة لأقباط مصرج1

 إذا كنت تريد أن تطلع على المزيد أو أن تعد بحثا اذهب إلى صفحة الفهرس تفاصيل كاملة لباقى الموضوعات

أنقر هنا على دليل صفحات الفهارس فى الموقع http://www.coptichistory.org/new_page_1994.htm

Home
Up
هدم وحرق الكنائس 2016
مسلمون يخطفون الأقباط2016
مسلمون يخطفون النساء القبطيات2016
المسلمون يقتلون أقباط مصر2016
تفجير الكنيسة البطرسية
إضطهادات مختلفة لأقباط مصرج1

إضطهادات مختلفة لأقباط مصرج1 لسنة 2016م

 

 

 

 
مجهولون يستقلون دراجة بخارية، يسرقون حقيبة من سامي صفوت، 35 عامًا،  نصف مليون جنيه من تاجر ذهب بنجع حمادي
ولاد البلد كتب - بسام عبدالحميد 19 ديسمبر، 2016 3:50 م
سرق ملثمون مجهولون، يستقلون دراجة بخارية، بنجع حمادي، شمالي قنا، حقيبة من تاجر مصوغات ذهبية، بشارع الصاغة القديم بالمدينة، بها 450 ألف جنيه، وفروا هاربين.
وقال شهود عيان من أهالي المنطقة إن مجهولان يستقلان دراجة بخارية سرقا حقيبة من سامي صفوت، 35 عامًا، تاجر مصوغات ذهبية مقيم ببهجورة، وفروا هاربين.
وأشار الشهود إلى أنه لم يتم التعرف على مرتكبي الواقعة، نظرًا لكونهما ملثمين وفروا هاربين بدراجتهم البخارية.
وقال مصدر أمني إنه جار تحرير محضر بالواقعة، وفحص كاميرات المراقبة للتعرف على مرتكبي الواقعة.
ينشر موقع ولاد البلد البيانات الإعلامية الصادرة عن جهات رسمية كما هي، دون أدنى مسؤولة عن المعلومات أو الأخطاء اللغوية التي ترد في البيانات.
عااجل مقطورة تدهس اتوبيس رحلات كنيسة العمرانية كانت تقله خادمات كنيسة العذراء بالعمرانية , فى طريقه لدير الانبا ابرام بالعزب بالفيوم فى الوسطى .. وسقوط السائق قتيل .. و5 فى حالة خطرة .. والانبا ثيؤدوسيوس والانبا صموئيل زارا المصابات
مسيح مصر  2016/12/12 كتبه : سليم وهيب - الفيوم
فى حادثة اليمة , دهست مقطورة , توبيس رحلات , كانت تقله خادمات كنيسة العذراء بالعمرانية , فى طريقه لدير الانبا ابرام بالعزب بالفيوم , وذلك فى مدينة الواسطى , وقد ادى الحالادث الى وفاة سائق الاتوبيس السياحى , واصابة 5 شابات , تم نقلهم الى المستشفيات , ثم نقلهم الى المركز الطبى فى اول احمد حلمى بالقاهرة لتلقى العلاج
زار المصابيين كل من الانبا ثيؤدوسيوس اسقف الجيزة , والانبا صموئيل اسقف طموه
بلطجية يتعدوا على قبطى يدعى عادل فكرى" موظف  بالاسلحة النارية محاولين قتله ويستولون على ارضه   مساحتها فدان و4 قراريط فى مركز مغاغة بمحافظة المنيا  وقاموا بعد ذلك بتجريف الأرض وإتلاف الزرع بها وتمكنوا من البناء عليها. رغم صدور عدة أحكام بتمكينه من الأرض  صدور قرارات من المحافظة بإزالة تعديات هؤلاء الأفراد رغم مرور 3 سنوات على الواقعة وتقدمه بشكاوى كثيرة ولم ينظر إليها أحد من قبل منفذى الإشغالات وإزالة المخالفات. إلا أنه لم يتم تنفيذها حتى الآن.
صوت المسيحى الحر 7/12/2016م
"مش عاوز غير أرضي ترجع لى عشان أرجع أزرعها وأكل ولادي"، بتلك الكلمات بدأ "عادل فكرى" موظف يروى تفاصيل مأساته وأسرته التى يعيشون فيها منذ سنوات بعدما اقتحم مجموعة بلطجية أرضه الزراعية واستولوا عليها تحت تهديد الأسلحة الآلية رغم صدور عدة أحكام بتمكينه من الأرض إلا أنه لم يتم تنفيذها حتى الآن. وقال فكرى: أمتلك قطعة أرض مساحتها فدان و4 قراريط فى مركز مغاغة بمحافظة المنيا وهى كل ما أملكه فى الحياة وقد ورثتها عن والدى وكنت أقوم بزراعتها حتى أستطيع تربية أولادي وأوفر لهم حياة كريمة، ولكنني فوجئت في شهر أغسطس عام 2013 باقتحام مجموعة بلطجية يحملون أسلحة آلية لأرضي وأطلقوا الرصاص في الهواء لترويعي واستولوا عليها وقاموا بعد ذلك بتجريف الأرض وإتلاف الزرع بها وتمكنوا من البناء عليها. وأضاف: لقد سلكت كل الطرق القانونية في محاولة لاستعادة أرضى التى استولى عليها مجموعة من البلطجية غصبا وعنوة رغم صدور قرارات من المحافظة بإزالة تعديات هؤلاء الأفراد على أرضى ووقف أعمال البناء وصدور قرار من المحامي العام بتمكيني منها إلا أن قرارات المحافظة لم ينفذ منها شيئا حتى الآن رغم مرور 3 سنوات على الواقعة وتقدمت بشكاوى كثيرة ولم ينظر إليها أحد من قبل منفذى الإشغالات وإزالة المخالفات. وأكد صاحب الأرض المتضرر أنه تقدم بعدة شكاوى لوزير الداخلية آخرها شكوى في شهر يونيه الماضي بسبب عدم قيام الأجهزة الأمنية في مركز مغاغة التابع لمديرية أمن المنيا بتنفيذ القرار الصادر من المحامي العام لنيابات شمال المنيا رقم 13087 لسنة 2014 الذي يتضمن تمكيني من أرضي الزراعية المغتصبة وذلك منذ شهر أغسطس 2013 من قبل عدة أشخاص وصدرت ضد بعضهم أحكام جنائية بعدما قاموا بإتلاف وتبوير أرضي الزراعية الكائنة بحوض الخرسة بمساحة واحد فدان وأربعة قراريط تحت تهديد الأسلحة النارية وقاموا بالاستيلاء عليها ثم قاموا بالبناء عليها ولم يكتفوا بذلك بل قاموا بالاعتداء علي بالضرب محاولين قتلي. وتابع صاحب الأرض كلامه: التجأت إلى مركز شرطة مغاغة بمحافظة المنيا ولم أجد أي تحرك على الإطلاق ولم يتم اتخاذ أي إجراءات قانونية من قبل مركز الشرطة رغم حصولي من المحامي العام لنيابات شمال المنيا على قرار بتمكيني من الأرض الزراعية التي امتلكها في عام 2014 وقرارت إزالة ومنذ ذلك التاريخ وأنا حائر بين الأجهزة الأمنية بمغاغة ومديرية أمن المنيا لتنفيذ القرار القضائي ولم يتم تنفيذ قرار التمكين حتى الآن وتقدمت بعدة شكاوى لوزير الداخلية، ولكن ما زلت في انتظار استلامي لأرضي. وطالب فكري اللواء مجدي عبدالغفار وزير الداخلية ومحافظ المنيا ومدير الأمن التدخل ومساعدته فى حصوله على أرضه وتنفيذ القرار القضائى الصادر من المحامي العام لنيابات شمال المنيا رقم 13087 لسنة 2014 بتمكينه من الأرض.
موريس صادق المحامي

اعدام الوحدة الوطنية وذبح المواطنة وزهق روح التآخي
الوهابية الماجنة فى اوج صورها فى المؤسسة العلاجية بالقاهرة رئيس مجلس ادارة المؤسسة العلاجية ومدير عام المؤسسة العلاجية ومخططهم الوهابى ضد مستشفى القبطى.
المستشفى القبطى بالقاهرة من اعرق المستشفيات على مستوى جمهورية مصر وتابعة للمؤسسة العلاجية بالقاهرة التابعة لاشراف وزارة الصحة .
تم رسم خطط وهابية لاسلامة المستشفى القبطى وذلك بعد تخريبها مالية وادارية ووظيفية ودينية فالحكومة المصرية تنادى فى المحافل الدولية بالوحدة الوطنية وروح المحبة فى مصر فالننظرمعا الىالمستشفى القبطى :-
-المؤسسة تصدر اوامرها بطرد الرهبات المقيمين بمستشفى القبطى بمسكنهم المحدد لهم ويتم طردهم شر طرده.
-المؤسسة تصدر اوامرها بغلق الكنيسة الموجودة بالمستشفى وجعلها مجزن للصيانة.
-المؤسسة تصدر قرارات بنقل جميع الكوادر والقيادات المسيحية بالمستشفى.
-المؤسسة تغض البصر عن وقائع سب الدين من طرف مسلمين لمسيحين.
-المؤسسة لم تحقق فى وقعة ضرب وسب للدين من طرف عامل حرفى مسلم لمدير ادارة مسيحى بالمستشفى.
-المؤسسة ترسل نواب مديرين من صفوة الوهابين لمستشفى القبطى فنائب المديراعتدى بسب الدين على رئيسة قسم وتعمد ازلالها امام مجموعة من المحجبات وقال هازلك يا مسيحية ولم تحقق المؤسسة فى ذلك .
-المؤسسة العلاجية لم تحقق فى وقعة تعدى بسب الدين والتهديد بالسلاح الابيض من طرف ممرضة مسلمة لرئيسة التمريض بالمستشفى وبالعكس المؤسسة تشيع عن رغبتها فى ترقية الممرضة لوكيلة التمريض .
-المؤسسة العلاجية تترك المسلمين الذين يرتكبون اقذر الجرائم داخل المستشفى سواء كانت جرائم جنائية او ادارية او مالية او دينية فلا تحقق معهم ولا توجه كلمة لوم (تشجيع مقنع)وتضر بالمسيحين بكافة الصور غير المشروعة فالنقل خارج المستشفى اسهل وسيلة للقضاء على اى مسيحى ينطق بكلمة حق (تعصب مقنع).
-المؤسسة العلاجية تتستر على حالات اجبار على تغيير الدين وتقدم يد المعونة والمساندة فتم ترقية الموظف الذى اجبر ممرضة مسيحية على تغيير دينها بعد الاعتداء عليها وتصويرها دخل المستشفى وتم نقلها بعد ذلك لمستشفى اخرى حتى يبعدوا عنها المسيحين الذى يستطيعوا مساعدتها .
-اغراق المستشفى القبطى بالموظفين والعمال والتمريض من المسلمين الزائدين عن احتياج المستشفى ونقل المسيحين من موظفين وتمريض وعمال وذلك لافراغ مستشفى القبطى من المسيحين واحلال المسلمين محلهم .
-المؤسسة شعارها تجاه المسيحيين هو هنوديكم وراء الشمس وهنطهر المستشفى منكم .
-المؤسسة تترك المسلمين يرتكبون اقذر الجرائم الاخلاقية مع بعضهم البعض او تجاه المسيحيين وتتعامل مع المسيحيين من منطلق الادنة لمجرد انهم مسيحيين وتلحق بهم الوصم والعمل على ازلالهم بكافة الصور .
-المؤسسة قامت بترقية الموظفة التى قامت بتكسير تمثال العذراء مريم الموجود داخل جناح المرضى وتم ترقيتها الى درجة مفتش اول المؤسسة واصبحت مختصة بالتفتيش على مستشفى القبطى .
المستشفى القبطى فى الفترة الاخيرة تم تخريبها تمام فقرارات المؤسسة العلاجية المتعمدة ادت الى انخفاض معدل قرارات العلاج على نفقة الدولة من خمسة الاف قرار الى سبعمائة قرار وكذلك انخفاض معدل دخل الاستقبال من ثمانمئة جنيها يوميا الى مائة جنيها يوميا وكذلك انخفاض معدل دخل العيادة من ثلاثمائة مريض يوميا الى خمسين مريض وكذلك غلق جميع الاقسام الدخلية بالمستشفى ماعدا قسمين فقط .
هذه قليل من كثيرمن الوهابية العمياء والاضطهاد المخطط لاسلامة المستشفى القبطى ومحو هويتها .
توجهنا بشكاوى الى العديد والعديد من الجهات الرسمية والوزارت المعينية حفاظا على الجبهة الداخلية ولكن دون جدوى لذلك نستغيث باقباط المهجرمن اجل التدخل فى هذه الامر.
التوقيع
اقباط المستشفى القبطى
هذه الرساله أوجهها الى الدكتور حاتم الجبيلى وزير الصحه وذلك لعلاج الخلل الرهيب فى المستشفى القبطى بالقاهره ومنها اعادة الكنيسه التى بداخل المستشفى الى حالتها الاولى واعادة وضع الصليب المقدس والانجيل بكل غرفه من غرف المرضى وغرف الكشف والعمليات ومحو كل ماجاء فى الابلاغ وستتابع الجمعيه الوطنيه القبطيه بالولايات المتحده الامريكيه الحاله وسوف يتم نصعيدها بكافة اللغات .
 تفاصيل مجزرة أرتكبها 40 مسلم فى أسرة قبطية بمنطقة "كيما عزبة الفرن" فى أسوان والشرطة تتحفظ عليهم وتحبسهم لإجبارهم على التنازل والصلح
صوت المسيحى الخر  November 25, 2016,  كتبت: مريم راجى
شهدت منطقة "كيما عزبة الفرن" فى أسوان اعتداءت طائفية استهدفت أسرة كاملة وأسفرت عن إصابة 5 منهم. وذلك أول نوفمبر الجارى.
صّرح مصدر بأن هذا هو الاعتداء الرابع الذى يستهدف أسرة المرحوم سمير عبد المسيح. موضحاً أن المشكلة فى الأساس خلاف على قطعة أرض تمتلكها أسرة عبد المسيح، إلا أن عائلة شوقى تدعى ملكيتها للأرض وحولت الموضوع مؤخراً لطائفى. وأكمل قائلاً: "فى أول نوفمبر الجارى حشد على شوقى مجموعة من المسلمين بعدما أوهمهم أن عائلة عبد المسيح يعتدوا عليه. وهجم شوقى برفقته 40 مسلم آخرين على منزل عائلة عبد المسيح وأنهالوا عليهم بالضرب بالعصى والشوم والسنج والكرابيج. كما أغلقوا الشارع ليتمكنوا من الفتك بالأسرة. وأسفر الحادث عن إصابة "نعمات فهيم" زوجة المرحوم سمير عبد المسيح وهى سيدة مُسنة، كما أصيب أبنائها الأربعة وهم: ملاك سمير أصيب بجروح متفرقة فى مختلف أنحاء الجسم استدعت عمل 170 غرزة له. كما أصيب بقطع وتهتك فى الذراع وكف اليد و4 أوتار و 3 شرايين. وأصيب شقيقه "نبيل" بجرحين أحدهما فى مقدمة الرأس بطول 5 سم والآخر فى مؤخرة الرأس بطول 7 سم. وأصيب شقيقهما "هدرا" بجرحين فى الوجه. فيما أصيب الشقيق الرابع "حلمى سمير" أثناء تواجده برفقة اشقاؤه فى المستشفى، حيث اعتدى عليه "على شوقى" بالضرب بمشرط طبى أسفر عن إصابته ب 28 غرزة بالوجه.
وأضاف المصدر أن الشرطة ألقت القبض على "على شوقى" و الثلاث أشقاء الأقباط: نبيل، هدرا وحلمى. وذلك لإجبارهم على التنازل. وحاولت القبض على شقيقهم ملاك؛ لكن إصاباته استدعت إجراء عمليات له. فيما تتحفظ الشرطة على بطاقته الشخصية، الأمر الذى يحول دون سفره للعلاج فى أسيوط حسب رأى الأطباء.
وقال المصدر أن الطرفين تم تجديد الحبس لهم 15 يوماً ثم 15 يوم أخرى، بعدما ادعت الشرطة أن الأسرة القبطية كانت تحوز السلاح الذى اعتدى المسلمون به عليهم. الأمر الذى نفته تحريات المباحث والتى أكدت قيام "على شوقى" وآخرون بمهاجمة منزل عائلة عبد المسيح والاعتداء عليهم. ورغم وجود هذه التحريات إلا أن الشرطة مازالت متحفظة على نبيل وهدرا وحلمى لإجبارهم على التنازل. وقال أن الضابط قالوا صراحة "مفيش خروج من الحبس إلا بعد الصلح"... سنوافيكم بالمزيد لاحقاً.
استغاثه عاجله لرئيس السيسى عمده القريه ‏ ‏نزلة‏ ‏سالم‏ ‏بإدفو‏ ‏في‏ ‏أسوان‏. يجلد مسيحى القريه لانهم يصلون
صوت اقباط مصر 22/11/2016م
استغاثه عاجله لرئيس السيسى عمده القريه يجلد مسيحى القريه لانهم يصلون
حجم الخط ع-عع+ بلاغ للرئيس نجع سالم او نزلة سالم فى مدخل نجع حمادى بقنا ..عمدتها اسمه الحاج محمد مسلم وابنه مستشار ..هددنا بابنه .. يستعبد 8 اسر مسيحية و يقوم طبقا لحديثه بجلدهم وجلد ااى حد يصلى بيهم وبيقول ان مدير الامن نفسه مايقدرش يدخل النجع بدون اذنه انقذوا "حنا بنيامين" واسرته ودول اسرة من 7 مكفوفين.. انقذوا ال 8 اسر .. الناس استغاثوا بينا ولما العمدة اكتشف قام بجلد راجل اسمه اسحق هو اللى اتصل بينا فين دولة القانون يا امن فين دولة القانون يا ريس فين دولة القانون يا بشررررررررررر..
‏أنا‏ ‏اسمي‏ ‏إسحق‏ ‏من‏ ‏نزلة‏ ‏الحاج‏ ‏سالم‏ ‏في‏ ‏قنا‏.. ‏عايز‏ ‏أقول‏ ‏لكم‏ ‏عن‏ ‏راجل‏ ‏غلبان‏ ‏خالص‏ ‏اسمه‏ ‏حنا‏ ‏راجل‏ ‏كفيف‏ ‏وزوجته‏ ‏كفيفة‏ ‏وعياله‏ ‏الخمسة‏ ‏مكفوفين‏.. ‏وأنا‏ ‏باخدمهم‏ ‏لكن‏ ‏ظروفهم‏ ‏وحشة‏ ‏خالص‏.. ‏ومحتاجين‏ ‏رعاية‏.. ‏سألته‏: ‏مفيش‏ ‏كنيسة‏ ‏في‏ ‏القرية؟‏.. ‏فقال‏: ‏لا‏.. ‏طلبت‏ ‏منه‏ ‏إرسال‏ ‏كل‏ ‏المستندات‏ ‏الداخلة‏ ‏علي‏ ‏شخص‏ ‏المريض‏ ‏وأسرته‏.. ‏فأجاب‏ ‏بأنه‏ ‏لن‏ ‏يستطيع‏.. ‏حاولت‏ ‏التعرف‏ ‏علي‏ ‏التفاصيل‏ ‏فلم‏ ‏أتمكن‏.. ‏كان‏ ‏الرجل‏ ‏مضطربا‏ ‏مرتبكا‏.. ‏صوته‏ ‏غير‏ ‏واضح‏ ‏وغير‏ ‏مفهوم‏.. ‏في‏ ‏البداية‏ ‏تشككت‏ ‏في‏ ‏أمره‏.. ‏باختصار‏ ‏تصورت‏ ‏أنها‏ ‏كما‏ ‏يقولون‏: ‏اشتغالة‏.. ‏وحتي‏ ‏أقطع‏ ‏الشك‏ ‏باليقين‏ ‏أوكلت‏ ‏المهمة‏ ‏للباحث‏ ‏الاجتماعي‏ ‏الذي‏ ‏يعمل‏ ‏خصيصا‏ ‏لبحث‏ ‏حالات‏ ‏باب‏ ‏افتح‏ ‏قلبك‏.‏
اتصل‏ ‏الباحث‏ ‏بالرجل‏ ‏مرة‏ ‏أخري‏ ‏وإذا‏ ‏به‏ ‏يبكي‏ ‏ويقول‏ ‏له‏: ‏إحنا‏ ‏هنا‏ ‏متعذبين‏ 8 ‏أسر‏ ‏مسيحية‏ ‏وسط‏ ‏آلاف‏ ‏الأسر‏ ‏المتحزبة‏ ‏والعمدة‏ ‏المتعصب‏.. ‏إحنا‏ ‏في‏ ‏نزلة‏ ‏سالم‏ ‏بإدفو‏ ‏في‏ ‏أسوان‏.. ‏وهنا‏ ‏عاملين‏ ‏زي‏ ‏الإرهابيين‏.. ‏اتصلت‏ ‏بيكم‏ ‏علشان‏ ‏تغيثونا‏ ‏مشغلينا‏ ‏عندهم‏ ‏خدامين‏ ‏وعبيد‏.. ‏وماحدش‏ ‏يعرف‏ ‏عننا‏ ‏حاجة‏ ‏ومافيش‏ ‏عندنا‏ ‏كنيسة‏ ‏وعلشان‏ ‏نروح‏ ‏أقرب‏ ‏كنيسة‏ ‏لازم‏ ‏نصرف‏ 15 ‏جنيه‏.. ‏نجيب‏ ‏منين‏ ‏يا‏ ‏ولدي؟؟‏ ‏ده‏ ‏إحنا‏ ‏في‏ ‏يوم‏ ‏جانا‏ ‏خادم‏ ‏يصلي‏ ‏بينا‏ ‏مسكوه‏ ‏البعدا‏ ‏وجلدوه‏.. ‏وحرموا‏ ‏أي‏ ‏حد‏ ‏تاني‏ ‏يدخل‏ ‏النجع‏.‏
فجأة‏ ‏أثناء‏ ‏المكالمة‏ ‏ارتبك‏ ‏إسحق‏ ‏وأبلغ‏ ‏الباحث‏ ‏أن‏ ‏هناك‏ ‏من‏ ‏هو‏ ‏قادم‏ ‏وأغلق‏ ‏الخط‏ ‏بسرعة‏.. ‏لم‏ ‏تمض‏ ‏دقائق‏ ‏حتي‏ ‏اتصل‏ ‏رجل‏ ‏فظ‏ ‏سليط‏ ‏اللسان‏ ‏من‏ ‏نفس‏ ‏الرقم‏ ‏وأبلغ‏ ‏الباحث‏ ‏الاجتماعي‏ ‏أنه‏ ‏عمدة‏ ‏النجع‏ ‏واسمه‏ ‏محمد‏ ‏مسلم‏.. ‏وقال‏: ‏أنا‏ ‏عرفت‏ ‏أنكم‏ ‏عايزين‏ ‏تبنوا‏ ‏كنيسة‏ ‏وده‏ ‏لا‏ ‏يمكن‏ ‏يحصل‏ ‏أبدا‏ ‏والنجع‏ ‏إسلامي‏ ‏محمدي‏ ‏والمسيحيين‏ ‏دول‏ ‏خدامين‏ ‏عندنا‏.‏
وبعد‏ ‏جذب‏ ‏وشد‏ ‏قال‏ ‏العمدة‏: ‏أنت‏ ‏يا‏ ‏أفندي‏ ‏عايز‏ ‏إيه؟‏ ‏إحنا‏ ‏هنا‏ ‏نجع‏ ‏كله‏ ‏مسلمين‏ ‏والراجل‏ ‏ده‏ ‏بيشتغل‏ ‏عندي‏ ‏كلاف‏ ‏يعني‏ ‏بيلم‏ ‏من‏ ‏تحت‏ ‏البهايم‏.. ‏وإحنا‏ ‏هانأدبه‏ ‏علي‏ ‏اتصاله‏ ‏بيكم‏.. ‏وده‏ ‏عمل‏ ‏مشاكل‏ ‏قبل‏ ‏كده‏ ‏وجاب‏ ‏لنا‏ ‏ناس‏ ‏عايزين‏ ‏يبنوا‏ ‏كنيسة‏.‏
رد‏ ‏الباحث‏ ‏بمنتهي‏ ‏الأدب‏, ‏وقال‏ ‏له‏: ‏نحن‏ ‏لا‏ ‏نريد‏ ‏بناء‏ ‏كنيسة‏. ‏نحن‏ ‏نريد‏ ‏مساعدة‏ ‏الفقراء‏ ‏فقط‏.. ‏لكن‏ ‏الرجل‏ ‏لم‏ ‏يتراجع‏.. ‏أبلغني‏ ‏الباحث‏ ‏فتوليت‏ ‏الأمر‏ ‏منفردة‏ ‏واتصلت‏ ‏بالعمدة‏ ‏وبعد‏ ‏أن‏ ‏طمأنته‏ ‏وأعلمته‏ ‏أنني‏ ‏مجرد‏ ‏صحفية‏ ‏أكتب‏ ‏عن‏ ‏قصص‏ ‏الفقراء‏.. ‏لم‏ ‏يصدقني‏ ‏بل‏ ‏راح‏ ‏يمطرني‏ ‏بالتهديدات‏ ‏من‏ ‏كل‏ ‏نوع‏.. ‏حاولت‏ ‏إقناعه‏ ‏أننا‏ ‏لا‏ ‏نبتغي‏ ‏إلا‏ ‏مساعدة‏ ‏المكفوفين‏.. ‏لم‏ ‏يصدق‏.. ‏بل‏ ‏قال‏ ‏لي‏ ‏بالحرف‏ ‏الواحد‏: ‏قولي‏ ‏الحق‏ ‏أنتي‏ ‏تبع‏ ‏الكنيسة‏ ‏وإسحق‏ ‏اعترف‏ ‏إمبارح‏ ‏أنك‏ ‏من‏ ‏الكنيسة‏ ‏ماتلاوعيش‏.. ‏مفيش‏ ‏كنايس‏ ‏هاتتبني‏ ‏هنا‏.. ‏وإحنا‏ ‏أدبناه‏ ‏وجلدناه‏ ‏وماحدش‏ ‏يقدر‏ ‏يدخل‏ ‏هنا‏ ‏إلا‏ ‏بإذني‏ ‏حتي‏ ‏لو‏ ‏كان‏ ‏مدير‏ ‏الأمن‏.. ‏وإحنا‏ ‏نعرف‏ ‏مستشارين‏ ‏وقضاة‏ ‏وماسكين‏ ‏النجع‏ ‏في‏ ‏قبضتنا‏.. ‏ومحدش‏ ‏يقدر‏ ‏يجي‏ ‏هنا‏.. ‏ماتفكرين‏ ‏تيحي‏.. ‏ماحدش‏ ‏يقدر‏ ‏يدخل‏ ‏النجع‏ ‏ولا‏ ‏مدير‏ ‏الأمن‏ ‏قبل‏ ‏ما‏ ‏يديني‏ ‏تليفون‏.. ‏ولو‏ ‏ما‏ ‏أدتهوش‏ ‏الموافقة‏ ‏مايدخلش‏.. ‏لو‏ ‏جيتي‏ ‏تبقي‏ ‏جاية‏ ‏تعملي‏ ‏فتنة‏ ‏طائفية‏.‏
الحقيقة‏ ‏أن‏ ‏صلفه‏ ‏وغروره‏ ‏وتعصبه‏ ‏الأعمي‏ ‏أثاروا‏ ‏استفزازي‏.. ‏فأكدت‏ ‏له‏ ‏أنني‏ ‏سوف‏ ‏أتصل‏ ‏به‏ ‏وأخبره‏ ‏بقدومي‏ ‏وسوف‏ ‏أذهب‏ ‏وهو‏ ‏الأمر‏ ‏الذي‏ ‏أثار‏ ‏حفيظته‏ ‏وتهديده‏ ‏الساخر‏ ‏ثم‏ ‏اضطررت‏ ‏لأن‏ ‏أرد‏ ‏عليه‏, ‏قائلة‏: ‏أنا‏ ‏لو‏ ‏عايزة‏ ‏آجي‏ ‏هاجي‏.. ‏ولو‏ ‏تبع‏ ‏الكنيسة‏ ‏مش‏ ‏هاخاف‏ ‏وإحنا‏ ‏مش‏ ‏بنخاف‏ ‏أصلا‏.. ‏أنا‏ ‏مجرد‏ ‏صحفية‏.. ‏ولو‏ ‏كنت‏ ‏مندوبة‏ ‏عن‏ ‏الكنيسة‏ ‏ماكنتش‏ ‏هاستعر‏ ‏م‏ ‏مهمتي‏ ‏وأنكرها‏ ‏قدامك‏ ‏لأنك‏ ‏ماتقدرش‏ ‏تعمل‏ ‏لي‏ ‏حاجة‏.. ‏لكن‏ ‏الحقيقة‏ ‏مش‏ ‏كده‏ ‏وأنا‏ ‏هابلغ‏ ‏عنكم‏. ‏ومن‏ ‏مكالمة‏ ‏لمكالمة‏, ‏ومن‏ ‏انفعال‏ ‏لهدوء‏ ‏فوجئت‏ ‏به‏ ‏يتصل‏ ‏مرة‏ ‏أخري‏ ‏ليقول‏ ‏لي‏: ‏من‏ ‏تلات‏ ‏سنين‏ ‏جه‏ ‏واحد‏ ‏مسيحي‏ ‏جايبه‏ ‏إسحق‏ ‏علشان‏ ‏يبني‏ ‏كنيسة‏ ‏والنجع‏ ‏هاج‏ ‏علي‏ ‏بعضه‏.. ‏جلدناه‏ ‏ومشي‏ ‏ومن‏ ‏يومها‏ ‏في‏ ‏هدوء‏.. ‏روحي‏ ‏وسيبي‏ ‏الناس‏ ‏في‏ ‏حال‏ ‏سبيلها‏ ‏وإحنا‏ ‏بنتعطف‏ ‏عليهم‏.. ‏وبنطلع‏ ‏لهم‏ ‏زكا‏ ‏رمضان‏ ‏زيهم‏ ‏زي‏ ‏المسلمين‏.. ‏عندنا‏ ‏أرض‏ ‏ومشايخ‏ ‏ماينفعش‏ ‏يتبني‏ ‏كنيسة‏ ‏عليها‏.. ‏حطي‏ ‏حلقك‏ ‏في‏ ‏ودانك‏.. ‏مالكيش‏ ‏دعوة‏ ‏بالناس‏ ‏دي‏ ‏علشان‏ ‏ماتعمليش‏ ‏ليهم‏ ‏مشاكل‏.. ‏وتتسببي‏ ‏في‏ ‏قطع‏ ‏عيشهم‏ ‏وتأديبهم‏.‏
بعد‏ ‏جذب‏ ‏وشد‏ ‏واتصالات‏ ‏متكررة‏ ‏لأطمئن‏ ‏علي‏ ‏الأسر‏ ‏المنكوبة‏ ‏بالعيش‏ ‏في‏ ‏كنف‏ ‏هذا‏ ‏العمدة‏ ‏الذي‏ ‏عينته‏ ‏الدولة‏ ‏ليكون‏ ‏حكما‏ ‏بين‏ ‏أهل‏ ‏النجع‏ ‏فصار‏ ‏جلادا‏.. ‏قررت‏ ‏إغلاق‏ ‏الهاتف‏.. ‏ولكن‏ ‏بعد‏ ‏أن‏ ‏أيقنت‏ ‏أن‏ ‏المكالمة‏ ‏كاملة‏ ‏قد‏ ‏تم‏ ‏تسجيلها‏ ‏علي‏ ‏هاتفي‏ ‏لأتقدم‏ ‏بها‏ ‏إلي‏ ‏السلطات‏ ‏المعنية‏ ‏لاتخاذ‏ ‏اللازم‏.. ‏ترددت‏ ‏كثيرا‏ ‏في‏ ‏الكتابة‏ ‏عن‏ ‏أمر‏ ‏هذه‏ ‏القرية‏ ‏خصوصا‏ ‏أنني‏ ‏لا‏ ‏يمكنني‏ ‏التذكر‏ ‏هل‏ ‏النجع‏ ‏في‏ ‏قنا‏ ‏أم‏ ‏في‏ ‏إدفو؟‏.. ‏وبحثت‏ ‏عبر‏ ‏الإنترنت‏ ‏لم‏ ‏أجد‏ ‏سبيلا‏ ‏أبدا‏ ‏لا‏ ‏لقرية‏ ‏أو‏ ‏نجع‏ ‏أو‏ ‏نزلة‏ ‏أو‏ ‏كفر‏ ‏في‏ ‏قنا‏ ‏أو‏ ‏إدفو‏ ‏تحت‏ ‏هذا‏ ‏الاسم‏.. ‏لكن‏ ‏بعد‏ ‏ثلاثة‏ ‏أيام‏ ‏من‏ ‏القلق‏ ‏والارتباك‏ ‏والشعور‏ ‏الموجع‏ ‏بأنني‏ ‏أريد‏ ‏فقط‏ ‏أن‏ ‏يخرج‏ ‏أولئك‏ ‏المنكوبون‏ ‏من‏ ‏القرية‏ ‏سالمين‏.. ‏لم‏ ‏أفكر‏ ‏في‏ ‏العدالة‏ ‏ولا‏ ‏المواطنة‏ ‏ولا‏ ‏المساواة‏ ‏ولا‏ ‏القضاء‏ ‏علي‏ ‏التشدد‏.. ‏ولا‏ ‏داعش‏ ‏المركون‏ ‏في‏ ‏قلوب‏ ‏مثل‏ ‏هؤلاء‏ ‏إلي‏ ‏أن‏ ‏يحين‏ ‏الحين‏ ‏ويظهر‏ ‏وقت‏ ‏اللزوم‏.. ‏ولا‏ ‏حتي‏ ‏انتابني‏ ‏التفكير‏ ‏في‏ ‏النشر‏ ‏أو‏ ‏التسجيل‏ ‏أو‏ ‏الإبلاغ‏ ‏إلا‏ ‏بعد‏ ‏يومين‏..‏
كل‏ ‏ما‏ ‏كنا‏ ‏نبتغيه‏ ‏في‏ ‏باب‏ ‏افتح‏ ‏قلبك‏ ‏ألا‏ ‏يصاب‏ ‏المسيحيون‏ ‏في‏ ‏النجع‏ ‏بإذي‏.. ‏ولا‏ ‏نملك‏ ‏إلا‏ ‏رقم‏ ‏تليفون‏ ‏صار‏ ‏في‏ ‏حوزة‏ ‏العمدة‏.. ‏العمدة‏ ‏الذي‏ ‏يعرف‏ ‏شيئا‏ ‏عن‏ ‏الحقوق‏ ‏والواجبات‏ ‏إلا‏ ‏أنه‏ ‏سيد‏ ‏والمسيحيون‏ ‏عبيد‏ ‏لديه‏.. ‏العمدة‏ ‏الذي‏ ‏انتبه‏ ‏في‏ ‏نهاية‏ ‏المكالمة‏ ‏لأنني‏ ‏ربما‏ ‏أستخدم‏ ‏تسجيلا‏ ‏صوتيا‏ ‏فحاول‏ ‏إصلاح‏ ‏ما‏ ‏أفسده‏ ‏لكن‏ ‏سرعان‏ ‏ما‏ ‏عاد‏ ‏للتهديد‏.. ‏العمدة‏ ‏الذي‏ ‏علمت‏ ‏عن‏ ‏طريق‏ ‏الصدفة‏ ‏أن‏ ‏ولده‏ ‏مستشار‏ ‏قضائي‏.. ‏العمدة‏ ‏الذي‏ ‏لا‏ ‏يريد‏ ‏بناء‏ ‏كنيسة‏ ‏لأن‏ ‏النجع‏ ‏إسلامي‏ ‏ولا‏ ‏يريد‏ ‏إطلاق‏ ‏سراح‏ ‏المسيحيين‏ ‏لأنه‏ ‏يستعبدهم‏.. ‏العمدة‏ ‏الذي‏ ‏لا‏ ‏أعرف‏ ‏عنه‏ ‏إلا‏ ‏أن‏ ‏اسمه‏ ‏محمد‏ ‏مسلم‏.. ‏العمدة‏ ‏الذي‏ ‏لو‏ ‏استمر‏ ‏في‏ ‏منصبه‏ ‏واستمر‏ ‏النجع‏ ‏علي‏ ‏حاله‏ ‏سوف‏ ‏يصبح‏ ‏صعيد‏ ‏مصر‏ ‏كله‏ ‏بعد‏ ‏أقل‏ ‏من‏ ‏عشر‏ ‏سنوات‏ ‏أسيادا‏ ‏يستعبدون‏ ‏القبط‏.‏
وها‏ ‏هو‏ ‏بلاغ‏ ‏عبر‏ ‏النشر‏ ‏في‏ ‏جريدة‏ ‏وطني‏ ‏المعنية‏ ‏بالشأن‏ ‏القبطي‏.. ‏بلاغ‏ ‏إلي‏ ‏الجيش‏ ‏العظيم‏ ‏الذي‏ ‏دخل‏ ‏إلي‏ ‏دلجا‏ ‏بالمنيا‏ ‏ليحرر‏ ‏أقباطها‏ ‏من‏ ‏ذيول‏ ‏الإخوان‏.. ‏بلاغ‏ ‏إلي‏ ‏الشرطة‏ ‏ومديري‏ ‏أمن‏ ‏أسوان‏ ‏وقنا‏.. ‏للبحث‏ ‏عن‏ ‏الثماني‏ ‏عائلات‏ ‏المسيحية‏ ‏وحمايتها‏.. ‏وها‏ ‏هو‏ ‏نداء‏ ‏إلي‏ ‏قداسة‏ ‏البابا‏ ‏لاتخاذ‏ ‏اللازم‏ ‏وعلي‏ ‏الأساقفة‏ ‏في‏ ‏صعيد‏ ‏مصر‏ ‏أن‏ ‏يخرجوا‏ ‏الثماني‏ ‏أسر‏ ‏خارج‏ ‏هذا‏ ‏المعتقل‏.. ‏حتي‏ ‏نتمكن‏ ‏من‏ ‏مساعدتهم‏ ‏ورعايتهم‏ ‏وتطبيبهم‏. ‏والباب‏ ‏سيبدأ‏ ‏منذ‏ ‏اللحظة‏ ‏الأولي‏ ‏للوصول‏ ‏إليهم‏ ‏في‏ ‏تحمل‏ ‏كل‏ ‏ما‏ ‏يمكنه‏ ‏تحمله‏ ‏لرعايتهم‏ ‏وأبنائهم
بنك اﻻردن دبي الإسلامي  يطرد موظفة مسيحية يفيان حنا سلامة  تعمل لدى البنك منذ 25 عام لرفضها ارتداء الحجاب  اكد مدير مركز الفينيق للدراسات العمالية أحمد عوض ان قرار الفصل مخالف لقانون العمال اﻻردني والذي ينص على عدم التمييز،
نقلا عن لينغا    اكد مدير مركز الفينيق للدراسات العمالية أحمد عوض ان قرار الفصل مخالف لقانون العمال اﻻردني والذي ينص على عدم التمييز،
اقدم بنك دبي الأردن الإسلامي على فصل موظفة تعمل لدى البنك منذ 25 عاما لرفضها التقيد بارتداء الحجاب، الذي تم إلزام الموظفات بإرتدائه ضمن التعليمات والأنظمة الداخلية الجديدة التي تم تعديلها مؤخرا.
وقالت الموظفة المفصولة فيفيان حنا سلامة ” لعمان نت” إنها رفضت ارتداء الحجاب بسبب ديانتها المسيحية بعد ان أجبرت إدارة البنك الموظفات على ارتدائه ضمن زي موحد، وأشارت إلى أن القرار مخالفا لحرية الديانات في الأردن ومخالف للقانون. وبحسب فيفيان فإنها عندما وقعت العقد مع إدارة البنك الجديدة في 1 اذار 2010 بعد نقل ملكية البنك واصبح اﻻردن دبي الإسلامي لم يتضمن العقد شرط التقيد بالزي الموحد وتحديدا ارتداء الحجاب. وبينت انه تم الضغط على الموظفات من الديانة المسيحية لارتداء الحجاب من خلال التهديد بالفصل.
ومن جهتها، بينت رئيسة الاتصال المؤسسي والتسويق في البنك ايمان عفانة لـ “عمان نت” ان قرار الفصل لم يكن مخالفا للقانون ولم يتم فصل الموظفة فيفيان تعسفيا. وأشارت إلى انه تم تعديل القوانين الداخلية للبنك ومنها ارتداء زي موحد يشمل غطاء الرأس كونه بنك إسلامي. وبحسب عفانه تم استشارة وزارة العمل بخصوص التقيد بارتداء الحجاب للموظفات المسيحيات وجاء الرد بانه يجب عليهم التقيد باﻻنظمة الداخلية للمؤسسة. وبناء عليه تم توجيه اكثر من انذار للموظفة فيفيان لمخالفتها القوانين الداخلية للبنك الى ان وصلت للفصل. واشارت عفانة ان البنك مسجل لدى البنك المركزي اﻻردني انه بنك اسلامي، لذا يجب التقيد بجميع التعليمات واﻻنظمة التي تم تسجيلها رسميا ومنها التقيد بالزي الرسمي والحجاب ﻻن ذلك يعتبر مخالفا ويتم محاسبة المؤسسة قانونيا. وفي ذات السياق، اكد مدير مركز الفينيق للدراسات العمالية أحمد عوض ان قرار الفصل مخالف لقانون العمال اﻻردني والذي ينص على عدم التمييز، وقال ” نظام شؤون الموظفين والنظام الداخلي للبنك يعتبر مخالف لروح قانون العمل الذي يحرم التمييز وهذا مخالف للشرعة الدولية لحقوق اﻻنسان ومخالف لمعايير منظمة العمل الدولية”. وقال عوض ” ﻻ يجوز ﻻي ادراة مؤسسة ان تفرض قوانين وانظمة داخلية تمس الحريات الشخصية للموظفين والتمييز بينهم من حيث ممارسة معتقداتهم وقناعاتهم الشخصية في لباسهم”. نقيب العاملين في المصارف حيدر رشيد قال ” قرار البنك لا يدخل ضمن اختصاص عمل النقابة”.
المواطن ابانوب ماجد يسرى يروى تفاصيل طرد 25 أسرة من أراضى حق انتفاع بمدينة ملوى، ويصّرح:
حوار: مريم راجى خاص لموقع صوت المسيحى الحر 21/11/2016م
تملكنا أرض مساحتها أكثر من 3 افدنة من الإصلاح الزراعى مقابل حق انتفاع فى عام 1963 وذلك بقرار من الرئيس جمال عبد الناصر كنوع من المكأفاة لجدى على مشاركته فى حرب اليمن.
فى عام 1969 فوجئنا بالإصلاح يستبدل الأرض بأخرى ملك شركة المطاحن. وأعطى أرضنا للمطاحة التى أقامت عليها صوامع. وأعطانا أرض للمطاحن بديلة مساحتها تتجاوز ال 4 أفدنة، بدأنا فى زراعتها والعيش من خيرها منذ عام 1972 وحتى 2016.
اثناء الاستبدال رفضت الإصلاح إعطانا أوراق تفيد عملية البدل. واكتفت ببطاقات الحيازة التى توضح مساحة الأرض البديلة وحدودها... إلخ. وقد أصدر اللواء حسن حميدة محافظ المنيا وقتها قرار ربط الأرض لنا وأوصى بعدم اتخاذ أى إجراء من المطاحن أو الإصلاح يضر بنا كمستفيدين.
فوجئنا فى عام 2010 بالمطاحن ترفع قضية واتخذت إجراءات ملتوية حتى حصلت على حكم نهائى بطردنا من الأرض البديلة. وقامت بتنفيذه بالقوة الجبرية مؤخراً. رغم أن هناك قضايا مرفوعة من الإصلاح الزراعى لم يصدر بها أحكام حتى اليوم. وكان يجب الانتظار حتى انتهاء هذه القضايا. وقدمنا طعن على حكم الطرد فى محكمة النقض، وحتى الآن لم ينظر النقض.
استغثنا لكل المسئولين بالدولة داخل المنيا وخارجها. وذهبنا لمدير هيئة الإصلاح فى الدقى الذى أكد أن الحكم معيب، وأن المطاحن نصبت على الإصلاح الزراعى، ووقع ضرر علينا بسبب هذا النصب. ولم يتخذ أى إجراء يحفظ لنا حقنا.
طالبنا الإصلاح بتعويضنا بأرض جديدة وعقد اتفاق حق انتفاع جديد مع الهيئة، لكنها رفضت بزعم أن القضايا المنظورة فى المحاكم سترد لنا أرضنا الأساسية التى أخذتها المطاحن وبنت عليها الصوامع.
أصبحنا مطرودين من أرضنا التى تعتبر مصدر رزقنا ومعيشة 25 أسرة أصبحوا بلا مصدر للرزق.
نطالب كل من يهمه الأمر مساعدتنا إما باسترداد أرضنا أو إعطانا أرض جديدة أو تعويضنا بأى طريقة أخرى. طبقاً لقرار اللواء حسن حميدة الذى تضمن عدم اتخاذ إى إجراء يضر المواطنين المنتفعين والمستفيدين من الأرض.
المزيد فى حوار موقع صوت المسيحى الحر مع المواطن أبانوب ماجد يسرى حفيد أحد المتضررين فى مدينة ملوى محافظة المنيا.
تعذيب المواطن القبطى مجدي مكين خليل حتى الموت بقسم الأميرية: مشادة مع ضابط انتهت بوفاة صاحب «عربية كارو».. وآثار ضرب ودماء في كل جسده ومن مؤخرته
البداية  15/11/2016م يارا صالح
المحامي علي الحلواني: قوات الأمن ألقت القبض على البائع «مجدي مكين خليل».. وأسرته علمت بخبر وفاته في اليوم التالي باتصال تليفوني
قريب الضحية: اكشتفنا في المستشفى علامات تعذيب واضحة على جسده «جايب دم من مؤخرته وعينيه مزرقة وتجمعات دموية ورا ودانه كشف المحامي علي الحلواني، عن جريمة تعذيب حتى الموت، في قسم الأميرية، راح ضحيتها صاحب عربة كارو لنقل البضائع، في الخمسين من عمره، مقيم بالقصيرين، الواقعة في منطقة الزاوية الحمراء. وقال الحلواني لـ«البداية»، إن بائع السمك مجدي مكين خليل، تم القبض عليه مساء الأحد الماضي، أثناء عودته من عمله، مستقلًا عربته «الكارو»، بعد مشادة مع نقيب شرطة بقسم الأميرية، موضحًا أن النقيب اعتدى عليه وقام باصطحابه إلى قسم الشرطة، حتى علمت أسرته صباح الاثنين بوجوده بمستشفى الزيتون جثة هامدة. وفي سياق متصل، قال عيسى جاد قريب الضحية لـ«البداية» أنهم فوجئوا باتصال هاتفي من أحد الضباط يخبرهم بوفاة قريبهم في القسم، وعندما ذهبوا لاستلام جثته أخبروهم بنقلها إلى مستشفى الزيتون. وتابع جاد أنهم اكتشفوا في المستشفى علامات تعذيب واضحة على جسده «جايب دم من مؤخرته وعينيه مزرقة وتجمعات دموية ورا ودانه». وأشار إلى أن أسرته رفضت استلام جثته، وتم نقلها إلى مشرحة زينهم للتشريح، موجهين اتهامات إلى ضابط القسم بتعذيبه حتى الموت. وأكد قريب الضحية أنه لم يسبق القبض عليه، وليس له أي سوابق. فيما قال المحامي علي الحلواني لـ«البداية» أنه بصدد تحرير محضر بالواقعة صباح غدًا الأربعاء.
حصلت «البداية»، على مقطع فيديو يكشف آثار الضرب والتعذيب على جسد ضحية قسم شرطة الأميرية «مجدي مكين»، والذي اتهمت أسرته قسم الشرطة بتعذيبه حتى القتل، بعد القبض عليه أثر مشادة كلامية بينه وبين ضابط شرطة.
ويظهر في الفيديو، مشاهد قاسية للتعذيب على جسد الضحية، ونزيف وأثار دماء على مؤخرته وخلف أذنه وزرقان قوي حول عينيه.
كشف المحامي علي الحلواني، عن جريمة تعذيب حتى الموت، في قسم الأميرية، راح ضحيتها صاحب عربة كارو لنقل البضائع، في الخمسين من عمره، مقيم بالقصيرين، الواقعة في منطقة الزاوية الحمراء.
وقال الحلواني لـ«البداية»، إن مجدي مكين خليل، تم القبض عليه مساء الأحد الماضي، أثناء عودته من عمله، مستقلًا عربته «الكارو»، بعد مشادة مع نقيب شرطة بقسم الأميرية، موضحًا أن النقيب اعتدى عليه وقام باصطحابه إلى قسم الشرطة، حتى علمت أسرته صباح الاثنين بوجوده بمستشفى الزيتون جثة هامدة.
ننفرد بنشر تفاصيل اشتباكات صفط اللبن الطائفية بالمنيا
أقباط مصر / الأقباط متحدون - 15/11/2016م محرر المنيا
وقعت  اشتباكات طائفية بين الطلاب الاقباط والمسلمين بقرية صفط اللبن التابعة لمركز المنيا اصيب خلالها 5 من الاقباط علي خلفية مشاجرة قديمة وقعت بين الطلاب داخل حصة اللغة العربية بالمدرسة الثانوية
قال احد الاهالي في تصريحات خاصة للاقباط متحدون يوجد مدرسة لغة عربية بالمدرسة الثانوية يدعي خ اعتاد فور دخوله الفصل خلع الحزاء والسير حافيا داخل الفصل واستخدام الحزاء في معاقبة الطلاب اثناء الحصة وفور دخوله الفصل كان يتعمد اهانة الطلاب الاقباط وفي هذا اليرم انهال علي احد ابنائنا ضربا بالحزاء ما اثار حفيظة زملائه وهو يستغيث فتدخلوا لمنعه والفصل بينه وبين المدرسة فتدخل ايضا الطلاب المسلمين بالفصل لمناصرة المدرس ووقعت الاشتباكات داخل الفصل ثم تدخلت الادارة للفصل بينهم وانهت المشكله
في اليوم التالي تربص عدد من الطلاب المسلمين بزملائهم اصحاب المشكلة اثناء عودتهم من احدي الدروس الخصوصية وانهالوا عليهم ضرب ما ادي الي اصابة 5 بينهم حالتين شديدتين وتم نقلهم لمستشفي المنيا العام ومن المقرر عرضهم علي النيابة العامة اليوم للجانبين
وكان قد تلقي اللواء فيصل دويدار مدير أمن المنيا، بلاغا من اللواء محمود عفيفي، مدير المباحث الجنائية بالمديرية، بإصابة "لبيب سامى" 17 سنة، و"روماني عاطف" 17 سنة، الطالبان بمرحلة الثانوي العام، بقرية صفط اللبن، ونقلتهم الإسعاف لمستشفي المنيا العام، مصابين بجروح قطعية في الرأس والوجه ونزيف بالأنف.
تجار دواجن مسلمون يخطفون رب عملهم  "م ك ك ز" سن 37 تاجر دواجن وسمسار أراضي "مسيحي الديانة"  أثناء تواجده أمام مسكنه بقرية صنبو  بأسيوط بعد علمهم بثرائه
محمد محمود أقباط مصر  الاثنين ٧ نوفمبر ٢٠١٦ 
 أسيوط : محمد محمود أقدم 3 أشخاص يعملون في تجارة الدواجن علي تكوين تشكيل عصابي مستعينين بعدد من المسجلين لإختطاف رب عملهم بعد علمهم بثرائه مقابل طلب فدية. كان قد تلقي اللواء عاطف قليعي مدير أمن أسيوط إخطاراً من مركز شرطة ديروط يفيد ورود بلاغ من المدعو "خ ع ف" سن 46 أخصائي إجتماعي بمدرسة صنبو الابتدائية دائرة المركز مقيم ذات الناحية انه أثناء تواجده أمام مسكنه بقرية صنبو دائرة المركز رفقة المدعو مقيم ذات الناحية فؤجي بتوقف سيارة "8 راكب" ميني باص ونزول عدد "4" أشخاص ملثمين بحوزة أحدهم سلاح ناري وقاموا باختطاف الأخير وإطلاق أعيرة نارية والاستيلاء علي الهاتف المحمول رقم 01221649890 خاصته. وعلى الفور أمر مدير أمن أسيوط بتشكيل فريق بحث بالاشتراك مع فرع الأمن العام ضم ضباط مباحث مركز ديروط وفرع بحث الشمال برئاسة العميد رئيس قسم المباحث الجنائية. وتم وضع خطة بحث كان تعمل علي فحص علاقات المجني عليه وخلافاته وعما إذا كان اى من تلك الخلافات ترقي لواقعة الخطف وفحص مكان الواقعة وخط سير المختطفين وفحص المشهور عنهم ارتكاب مثل تلك الوقائع وتجنيد المصادر السرية وتنشيطها للعمل علي تحديد المتهمين واستخدام التقنيات الحديثة. وحال السير فى خطة البحث الفورية ورد اتصال تليفوني لأهلية المجني عليه يفيد قيام الجناه بالتخلي عن المختطف وإطلاق سراحه لإصابته بطلق ناري بالفخذ الأيمن بمنطقة دير القصير دائرة مركز القوصية وتم نقله لمستشفي أسيوط الجامعي وبسؤاله شفاهة أيد مضمون ما جاء بأقوال المبلغ ونفي معرفته بالجناه. ومن خلال متابعة السير في خطة البحث توصل فريق البحث إلي وراء ارتكاب الواقعة كلا من "و س ع" سن 28 تاجر دواجن مقيم صنبو دائرة المركز و"ش ع ج" سن 39 تاجر دواجن و"ع ع ع م" سن 47 تاجر دواجن مقيمان مسارة دائرة المركز و"م ا ع س" سن 38 عاطل مقيم مسارة دائرة المركز مطلوب في عدد "3" جنايات "قتل وشروع في قتل وسلاح وذخيرة و"م س ع" سن 30 عاطل مقيم دائرة مركز ابنوب محكوم عليه في جناية "خطف" و"ا م ا م" سن 40 عامل مقيم عزبة عطا القصير دائرة مركز القوصية سبق اتهامه في قضية مخدرات. ونظراً لعلاقة المتهمين الأول والثاني والثالث بالمجني عليه وعلمهم بثرائه فقد اتفقوا مع المتهم الرابع على قيامهم بخطف المجني عليه وطلب فدية وقسمتها فيما بينهم. وبتاريخ الواقعة قام المتهم الأول باستدراج المجني عليه لكافتريا والجلوس معه ومتابعة خط سيرة حتى وصوله لمنزل المبلغ والاتصال بباقي المتهمين حيث حضروا وقاموا باختطافه وإصابته بطلق ناري بالفخذ وقيامهم بالتخلي عنه لإصابته. وعقب تقنين الإجراءات تمكن ضباط فريق البحث من ضبط المتهمين الأول والثاني والثالث وبمواجهتهم اعترفوا بارتكابهم الواقعة بالاشتراك وباقي المتهمين الهاربين وأرشدوا عن دراجة بخارية بدون لوحات معدنية ماركة هوجان 8 استخدمها المتهم الثالث في تتبع المجني عليه "تم ضبطها". وجاري تكثيف الجهود لضبط باقي المتهمين والسلاح المستخدم والسيارة وتم تحرير المحضر اللازم والعرض علي النيابة لتباشر التحقيقات.
فى 7/11/2016م أصيب طالب قبطي بجرح قطعي بالساعد بعد طعن زميل له بقطر داخل المدرسة اعتدى  التلميذ عبدالرحيم. ط بسلاح أبيض "كاتر" "ميلاد. ع"، طالبان بالصف الأول الثانوي الزراعي ويقيمان بقرية "طهنشا"، التابعة لمركز المنيا ونتج عن ذلك إصابته بجرح قطعي بالذراع الأيمن.
،تلقى اللواء فيصل دويدار، مدير امن المنيا إخطارا بوقوع مشاجرة بين طالبين داخل المدرسة الثانوية الزراعية. وبانتقال الرائد عمرو حسن، رئيس مباحث قسم المنيا، والفحص تبين وقوع مشاجرة بين كلاً من "عبدالرحيم. ط"، و"ميلاد. ع"، طالبان بالصف الأول الثانوي الزراعي، ويقيمان بقرية "طهنشا"، التابعة لمركز المنيا، لخلافات قديمه بينهما، وتبين أن الأول اعتدى على الثاني بسلاح أبيض "كاتر"، ونتج عن ذلك إصابته بجرح قطعي بالذراع الأيمن. تم تحرير محضراً بالواقعة، وتم التصالح بين الطرفين بقسم الشرطة، وجاري العرض علي النيابة العامة.
  تعرض أربعة أقباط بينهم طفل للخطف على يد مجهولين أمس بمركز منفلوط بمحافظة أسيوط ، حيث طالب الخاطفين فدية مالية قدرها نصف مليون جنية - كان قبطيين وهم عماد صلاح لمعي ورامي صلاح لمعي من القاهرة يعملان فى مجال " المحاره " تلقوا اتصالا من أسيوط للقيام بأعمال إنهاء عماره وعندما ذهبوا لأسيوط لجأوا لأقاربهم بقرية دمنهور بني شجير لمساعدتهم فى كيفية الوصول لقرية " زرايب القوصية " ، فعرض قريبه ويدعى مرزوق عشم الله إن يقوم بتوصيله بسيارته ، وعندما اصر طفله أمير مرزوق " 9 سنوات " إن يذهب معه ، وفى طريقهم اعترضهم مسلحين وقاموا بخطفهم بالسيارة
3/10/2016م من موقع الاقباط المتحدون كتب : نادر شكري
تعرض أربعة أقباط بينهم طفل للخطف على يد مجهولين أمس بمركز منفلوط بمحافظة أسيوط ، حيث طالب الخاطفين فدية مالية قدرها نصف مليون جنية وعندما ذهب احد أقارب الضحايا للقاء نائب مدير امن أسيوط ، نصحه بالدفع لأنه ربما يتعرض ذويهم للأذى وإذا ما تم القبض عليهم سوف يتم إعادة المال . كان قبطيين وهم عماد صلاح لمعي ورامي صلاح لمعي من القاهرة يعملان فى مجال " المحاره " تلقوا اتصالا من أسيوط للقيام بأعمال إنهاء عماره وعندما ذهبوا لأسيوط لجأوا لأقاربهم بقرية دمنهور بني شجير لمساعدتهم فى كيفية الوصول لقرية " زرايب القوصية " ، فعرض قريبه ويدعى مرزوق عشم الله إن يقوم بتوصيله بسيارته ، وعندما اصر طفله أمير مرزوق " 9 سنوات " إن يذهب معه ، وفى طريقهم اعترضهم مسلحين وقاموا بخطفهم بالسيارة . وقال قريب احد المخطوفين إن الخاطفين قاموا بالاتصال بهم أمس عن طريق تليفون احد المخطوفين وطالبوا فدية مالية قدرها 500 ألف جنيه والتهديد بقتلهم فى حالة دخول الشرطة كطرف ، وهو ما جعل الأسرة تتراجع أمس عن تحرير محضر ولكن ذهب احدهم لمديرية امن أسيوط يستغيث والتقى مساعد مدير الأمن الذي نصحه بدفع الفدية لأنه ليس لديه ضمانات إن يستطيع إنقاذهم وانه من الأفضل دفع الفدية وبعد ذلك فى حالة نجاحهم إلقاء القبض على الخاطفين سوف يتم إعادة المال . وأضاف إن الخاطفين اتصلوا بهم اليوم وتم التفاوض على خفض المبلغ المالي الى 200 ألف جنية ولكن حتى ألان لم يتم تحديد كيفية جمع المبلغ المالي حيث إن الأقباط من اسر فقيرة مشيرا إن كل الآراء تجمع على ضرورة دفع الفدية أولا حفاظا على أرواح المخطوفين حتى لا يتعرضوا لاى أذى . وقال قيادى بمنفلوط ومرشح سابق بانتخابات البرلمان ان " التعامل مع قضية الخطف تلزم اولا الحفاظ على ارواح المخطوفين ولذا يتم دفع المبلغ المالى ثم يتم تعقب الخاطفين ورد الاموال وان هناك عناصر من الامن الوطنى تتبع القضية
***********************
 48 ساعة عاشها ال4 المخطوفين داخل الجبل والشرطة تفشل فى القبض على الجناة الخاطفون أطلقوا سراح مخطوف لإحضار المال وهددوه بقتل ابنه لو تأخر المخطوفون تم عصم أعينهم ووجهوهم بالأرض والطفل ظل يصرخ ! الخاطفون وضعوا أحجار للتصويب عليها بالنيران والمخطوفين أسفلها
الأقباط متحدون 4/10/2016م  كتب - نادر شكري
عاد اليوم الأقباط الأربعة المخطوفين بمركز منفلوط بأسيوط بعد دفعهم لفدية مالية قدرها " 150 ألف جنيه " ، وتم عرض المخطوفين على قسم شرطة منفلوط لسماع أقوالهم حول واقعة الخطف ومواصفات الخاطفين التي فشلت الشرطة فى الوصول إليهم . ولكن من يقرأ مشاهد ولحظات عملية الخطف والعودة خلال 48 ساعة يدرك وكأنه يشاهد أفلام الاكشن التي تتم فى غياب الشرطة ، التي تأتى فى اللحظات الأخيرة ولكن فى هذه المرة تم إنهاء الأمر بين الخاطفين والمخطوفين فقط . يقول عماد صلاح لمعي احد المخطوفين فى أول تصريحات له " تعرضنا للخطف مساء الأحد من قبل مسلحين وملثمين ونحن فى طريقنا للقوصية وتم وضعنا فى موقع بالجبل الشرقي لا نعرفه ثم قاموا بتقليدينا وعصم أعيننا ، وإجبارنا على وضعنا ووجوهنا بالأرض ، ومعي شقيقي رامي صلاح وقريبنا مرزوق عشم الله 60 عاما وطفله أمير 9 سنوات الذي ظل يصرخ ويبكى ، ولم نذوق الى طعام خلال هذه الفترة بل تعرضنا للضرب عدا الطفل وهم يسبون ويلعنون فينا . وأضاف " طوال هذه الفترة كانوا يتصلون بآسرنا للتفاوض على الفدية ، ويهددونا بقتلنا ، حتى تم التفاوض على المبلغ من 500 ألف الى 150 ألف ، ونحن طوال الفترة لم نعرف الموقع بالتحديد بل جاء وقت وكان يضعون علامات أعلى حجارة كبيرة ويتسابقون فى التصويب عليه ونحن بجوارها وكنا نعيش حالة من الرعب لاسيما الطفل . وكشف ولد عماد ورامي صلاح على عملية التفاوض انه اتفقوا على أن يتجه احدهم الى الجبل وسيجد سيارة مرزوق عشم الله التي خطفوا فيها وان يتركوا المبلغ بداخلها ، وخشى الذي يحمل المال الذهاب للسيارة وفى هذه اللحظة كانت الشرطة وصلت الى السيارة ووجدت بطاقة الرقم القومي لمرزوق عشم الله وعندما لمحهم الخاطفين من بعيدا ظنوا أنهم لصوص ، وحسب ما قاله احد المخطوفين أن الخاطفين أطلقوا النيران على الشرطة بعد أن ظنوا أنهم لصوص سوف يسرقون المال والسيارة فافر أفراد الشرطة . وحين سؤالهم كيف تم التعرف أن هؤلاء أفراد شرطة " قال والد عماد انه بعد عودة المخطوفين والإدلاء بأقوالهم قامت الشرطة بتسليم مرزوق عشم الله بطاقته التي كانت بسيارته التي طالب الخاطفين وضع المال فيها . ولكن كيف تم تسليم المال بعد أن فشلت عملية التسليم الأولى " يعود عماد صلاح ليقول " تواصل الخاطفين مرة أخرى مع أسرنا وتم الاتفاق على موقع بالقرب دير مواس واخذوا مرزوق عشم الله احد المخطوفين وطالبوا منه ن يذهب بالسيارة ليحضر المال وأعطوه فترة زمنية 15 دقيقه وانه فى حالة تأخره أنهم سيقتلوننا وأيضا طفله أمير ، فذهب مرزوق واحضر المال بالفعل وعاد سريعا ليسلم المال ثم أطلق الخاطفين سرحنا ، ولم تتدخل الشرطة ولم نعرف إذا ما كانت تراقب الموقع أم لا ولكن ذهبنا الى قسم الشرطة وقمنا بالإدلاء بكافة التفاصيل وتم تحرير محضر بالواقعة . الجدير بالذكر أن أربعة أقباط بينهم طفل للخطف على يد مجهولين الاحد بمركز منفلوط بمحافظة أسيوط.كان قبطيين وهم عماد صلاح لمعي ورامي صلاح لمعي من القاهرة يعملان فى مجال " المحاره " تلقوا اتصالا من أسيوط للقيام بأعمال إنهاء عماره وعندما ذهبوا لأسيوط لجوء لأقاربهم بقرية دمنهور بني شقير لمساعدتهم فى كيفية الوصول لقرية " زرايب القوصية " ، فعرض قريبهما ويدعى مرزوق عشم الله إن يقوم بتوصيلهما بسيارته ، وعندها اصر طفله أمير مرزوق " 9 سنوات " إن يذهب معه ، وفى طريقهم اعترضهم مسلحون وقاموا بخطفهم بالسيارة .
********
*48 ساعة عاشها الـ4 المخطوفين داخل الجبل والشرطة تفشل فى القبض على الجناة
الخاطفون أطلقوا سراح مخطوف لإحضار المال وهددوه بقتل ابنه لو تأخر
الخاطفون وضعوا أحجار للتصويب عليها بالنيران والمخطوفين أسفلها

كواليس عودة الأقباط المخطوفين بأسيوط بعد دفع الفدية
هذا الخبر منقول من : وطنى   October 4, 2016,
عاد، اليوم، الأقباط الأربعة المخطوفين بمركز منفلوط بأسيوط بعد دفعهم لفدية مالية قدرها “150 ألف جنيه”، وتم عرض المخطوفين على قسم شرطة منفلوط لسماع أقوالهم حول واقعة الخطف، وللإدلاء بمواصفات الخاطفين التي فشلت الشرطة في الوصول إليهم.
جاءت الشرطة بعد انتهاء الأمر بين الخاطفين والمخطوفين فحسب، حيث مر أكثر من 48 ساعة، دون القبض على الخاطفين.
يقول عماد صلاح لمعي، أحد المخطوفين في أول تصريحاته :”تعرضنا للخطف مساء الأحد، من قبل مسلحين وملثمين ونحن في طريقنا للقوصية وتم وضعنا في موقع بالجبل الشرقي لا نعرفه ثم قاموا بتقليدينا وعصم أعيننا، وإجبارنا على وضع ووجوهنا بالأرض، ومعي شقيقي رامي صلاح وقريبنا مرزوق عشم الله 60 عاما وطفله أمير 9 سنوات الذي ظل يصرخ ويبكى، قضينا هذه الفترة دون طعام، بل تعرضنا للضرب جميعًا عدا الطفل”.
وأضاف:”طوال هذه الفترة كانوا يتصلون بأسرنا للتفاوض على الفدية، ويهددونا بقتلنا، حتى تم التفاوض على المبلغ من 500 ألف إلى 150 ألف، ونحن طوال الفترة لم نعرف الموقع بالتحديد، بل جاء وقت وكان يضعون علامات أعلى حجارة كبيرة ويتسابقون في التصويب عليه ونحن بجوارها وكنا نعيش حالة من الرعب لاسيما الطفل”.
وكشف والد عماد ورامي صلاح، عن عملية التفاوض، وهي أنهم اتفقوا على أن يتجه أحدهم إلى الجبل وسيجد سيارة مرزوق عشم الله، التي تم خطفهم فيها ثم يتركوا بعد ذلك المبلغ بداخلها، ولكن الذي كان يحمل المال خاف أن يذهب للسيارة.
وصلت الشرطة في هذه الحظة للسيارة ووجدت بطاقة الرقم القومي لمرزوق عشم الله، ثم أطلق عليهم اللصوص بعد ذلك الرصاص – حسب رواية أحد المخطوفين- ظنًأ منهم أنهم لصوص اءوا ليسرقوا السيارة.
وأضاف والد عماد أنهم عرفوا أن هؤلاء أفراد الشرطة لتواجد بطاقة مرزوق عشم التي كانت بسيارته معهم.
وروى عماد صلاح كيفية تسليم المال بعد فشل المرة الأولى:”تواصل الخاطفين مرة أخرى مع أسرنا وتم الاتفاق على موقع بالقرب دير مواس وأخذ مرزوق عشم الله أحد المخطوفين وطلبوا منه أن يذهب بالسيارة ليحضر المال وأعطوه فترة زمنية 15 دقيقه، وانه في حالة تأخره أنهم سيقتلوننا وأيضا طفله أمير، فذهب مرزوق وأحضر المال بالفعل وعاد سريعا ليسلم المال ثم أطلق الخاطفين سرحنا، ولم تتدخل الشرطة ولم نعرف إذا ما كانت تراقب الموقع أم لا، ولكن ذهبنا إلى قسم الشرطة وقمنا بالإدلاء بكافة التفاصيل وتم تحرير محضر بالواقعة.
يُذكر أن أربعة أقباط بينهم طفل للخطف على يد مجهولين الأحد بمركز منفلوط بمحافظة أسيوط.
كانا قبطيين وهم عماد صلاح لمعي ورامي صلاح لمعي من القاهرة يعملان في مجال “المحاره” تلقوا اتصالا من أسيوط للقيام بأعمال إنهاء عماره وعندما ذهبوا لأسيوط لجوء لأقاربهم بقرية دمنهور بني شقير لمساعدتهم في كيفية الوصول لقرية ” زرايب القوصية “، فعرض قريبهما ويدعى مرزوق عشم الله إن يقوم بتوصيلهما بسيارته، وعندها أصر طفله أمير مرزوق ” 9 سنوات ” إن يذهب معه، وفى طريقهم اعترضهم مسلحون وقاموا بخطفهم بالسيارة.
تعنت المسئولين يجبر شاب قبطى على الانتحار بسوهاج..شاهد عيان: مسئول بالمحافظة أمر بتشميع ثلاجة الأغذية المملو كة ل . أسامة يعقوب، 32 سنة، قبطى، صاحب شركة مجمدات. قدم أسامة التراخيص التى أكدت صحة الشروط والإلتزامات الخاصة بثلاجة الأغذية، فأمر "كمال.ش" بتفتيش الثلاجة واستخراج عدد من الكراتين، ثم قام "كمال.ش" مسئول المحافظة بسب وقذف الشاب،وذلك نتيجة مروره بحالة نفسية يرثى لها المتسبب فى إصابته بها وهم المسئولون بحى شرق محافظة سوهاج  الأمر الذى أدى إلى سؤال الشاب للحملة "ليه وأنا ورقى كله سليم" إلا أنه لم يكن هناك رد على سؤاله، فأصدر مسئول الحملة قراراَ بتشميع الثلاجة . وصديقه يقول أنه: آخر حاجة قالها "هى الدنيا حلوه يا مينا"..ويؤكد: ألقى بنفسه أمام القطار
إنفراد 2016-09-27 الثلاثاء  م علاء رضوان

"هى الحياة حلو يا مينا ؟"
كانت تلك هى آخر الكلمات والأسئلة التى طرحها أسامة يعقوب، 32 سنة، قبطى، صاحب شركة مجمدات، قبل أن يلقى بنفسه أمام عجلات القطار رقم 982 القاهرة أسوان، وذلك نتيجة مروره بحالة نفسية يرثى لها المتسبب فى إصابته بها وهم المسئولون بحى شرق محافظة سوهاج .

أدرك الشاب الثلاثتينى أن الحل الأمثل للخروج من الضائقه التى يمر بها هو الخروج من الدنيا بأثرها، وأن بعض المسئولين "أهل الحل والعقد" لا يمتلكون الحل كما يظن الكثيرون ، بل يمتلكون العقد دائماَ، لإيصال الشباب إلى التفكير فى الانتحار كحل أمثل .

بدأت الأزمة التى أجبرت أسامة يعقوب على التفكير فى الإنتحار، أمس الإثنين، حينما قامت حملة تفتيشيه برئاسة أحد مسئولى المحافظة ويدعى "كمال.ش"، مصطحباَ معه فريق عمل أحد البرامج بالقناة الثامنة، بحجة رصد وسائل الإعلام لأعمال التفتيش على التراخيص الخاصة بالأكشاك والمقاهى وثلاجات الأغذية التى يقوم بها .
ويروى الحاج "أحمد.س"، أحد شهود العيان، لـ"انفراد" تفاصيل الواقعة، حيث أكد أن الحملة طلبت من أسامة يعقوب التراخيص الخاصة بثلاجة الأغذية، وبالفعل قدم أسامة التراخيص التى أكدت صحة الشروط والإلتزامات الخاصة بثلاجة الأغذية، فأمر "كمال.ش" بتفتيش الثلاجة واستخراج عدد من الكراتين، ثم قام "كمال.ش" مسئول المحافظة بسب وقذف الشاب، الأمر الذى أدى إلى سؤال الشاب للحملة "ليه وأنا ورقى كله سليم" إلا أنه لم يكن هناك رد على سؤاله، فأصدر مسئول الحملة قراراَ بتشميع الثلاجة .
منذ تلك اللحظة المشئومة بالنسبة للشاب نتيجة تعنت المسئولين، بدأ فى التفكير بشكل جدى فى التخلص من كل مشاكله، وبالفعل التقى الشاب القبطى بصديقه "مينا . و . ج"، 22 سنة، طالب، فى الساعة السادسة ونصف صباحاَ للتحدث معه بشأن ما يمر به من مشاكل فى لقمة عيشه، ما اضطره إلى اصطحاب صديقه معه إلى أحد المقاهى المجاورة لشريط السكك الحديدية، وظل يتحدث اليه أكثر من ساعة إلا ربع .
وفى تلك الأثناء، وقبل قدوم القطار رقم 982 القاهرة أسوان، أجرى الشاب إتصالاَ هاتفياَ بزوجته كى يسمع صوتها لأخر مرة فى حياته، حيث أمرها خلال المكالمة بعدم متابعة أو فتح الفيس بوك فى هذا اليوم، وردد قائلا: "ما تفتحيش الفيس بوك النهاردة وأنا هتأخر شوية وهاجى بليل" .
وعقب إنتهاء مكالمة الشاب بزوجته تنامى لسمعه وهو يجلس إلى صديقه صوت القطار، فاسرع إلى توجيه سؤال لصديقه "مينا" قائلاَ: "هى الحياة حلوه يا مينا؟"، فأجابه مينا: "حلوه يا أسامة"، ثم ألقى بنفسه على شريط السكة الحديد وتحت عجلات القطار، إلا أن صديقه مينا حاول إنقاذه من خلال جذبه من على الشريط إلا أنه لم ينجح فى ذلك وكسرت ذراعه نتيجة محاولة إنقاذ صديقه .
وبسؤال والد المتوفى "يعقوب . أ . ج" 67 سنة سوهاج بالمعاش أيد مضمون ما سبق، وتحرر عن ذلك المحضر رقم 6192 إدارى المركز لسنة 2016 وجارى العرض على النيابة العامة.
والد الشاب القبطى المنتحر فى سوهاج يكشف السر وراء انتحار نجله
hana ebrahem
كشف والد الشاب القبطى المنتحر بسوهاج ويدعى الاستاذ يعقوب أديب، أن نجله اتصل به يوم الواقعة، وكان صوته حزين . قائلا له "المحافظ اغلق لى الثلاجة يا بابا وغرمنى ب 60 الف جنيه, وشتمونى واهانونى كمان انا بيتى خرب ".
وفى يوم الحادث اتصل عليه احد الاشخاص وأخبره بخبر وفاته، لافتا إلى أنه تعرض للسب بوالدته ووالده، وتم إهانته بالفاظ نابية، وتم تشميع المحل فى نفس اليوم, وفرض غرامة مالية تقدر ب60 الف جنيه .
مما عرض الشاب للدخول فى حالة نفسية سيئة ,بعدما احس بالظلم والقهر بسبب السب واللعنات التى تعرض لها , واضافة على كل هذا خسر مشروعه الذى يقتات منه هو واسرته وفضلا عن ذلك صار مطالبا بغرامة قدرها 60 الف جنيه .
وهو ما دفعه للتفكير للتخلص من تلك الحياة الظالمة والمهينة فألقى نفسه تحت عربات القطار ,مما اودى بحياته .
وقال يعقوب خلال مداخلة هاتفية لبرنامج العاشرة مساءا الذى يقدمه الإعلامى وائل الابراشى، أن أسامة لديه طفلين، لافتا إلى أن نجله على درجة عالية من الأخلاق، والجميع يعرف ذلك، وأحد المسئولين تعدى بالضرب على صديق لـ"أسامة" وقت الحملة، وهناك فيديو يعرض ذلك.
وتسائل الوالد هل الحكومة بدل ما تشجع الشباب وتساعدهم تحاربهم بالطريقة المفجعة دى فى أكل عيشهم .
الاستيلاء على ممتلكات الأقباط فى العامرية بالأسلحة الآلية قال نسيم مكانوتي احد أفراد العائلة القبطية: أنهم فوجئ مساء اليوم بنزول أفراد من عائلة الحوتي، وبعض المتشددين في ارض زراعية يملكوها مزروعة بمحصول الطماطم وقاموا باستيلاء على الأرض محملين بالسلاح،
لاهرام الجديد الكندى 25 سبتمبر، 2015
قامت مجموعه من الإعراب من عائلة الحوتي بالتوجه لأرض ملك عائلة حمدي مكانوتي، المجاورة لمنزلهم بقرية العلا بالعامرية بمحافظة الإسكندرية واحتلالها بقوة السلاح متمركزين بالقرب من منازل الأقباط وهو ما أثار مخاوف العائلات المسيحية من تعرضهم لأي هجوم قريبا، انتقاما منهم بعد مقتل احد أفراد عائلتهم على يد الشرطة إثناء الاشتباكات التي وقعت الأحد الماضي، إثناء تنفيذ قرار قضائي بتمكين عائلة مكانوتي القبطية من استلام أرضها التي تستولي عليها عائلة الحوتي. وقال نسيم مكانوتي احد أفراد العائلة القبطية: أنهم فوجئ مساء اليوم بنزول أفراد من عائلة الحوتي، وبعض المتشددين في ارض زراعية يملكوها مزروعة بمحصول الطماطم وقاموا باستيلاء على الأرض محملين بالسلاح، مشيرا إن هذه الأرض قطعة أخرى غير التي صدر بشأنها الحكم القضائي. وأضاف نسيم إن منازلهم تقع في مزرعة خاصة تضم 6 منازل بعيدة عن قرية العلا التي تقع بها الأرض المتنازع عليها، والصادر بشأنها قرار التمكين، وان نزول جماعات محملة بالسلاح بالأرض القريبة من منازلهم تنذر بحدوث كارثة، ويعنى إن هناك نية لهجوم على منازلهم التي تقطنها العائلة بمفردها. وناشد نسيم قوات الأمن سرعة التحرك إلى القرية لإنقاذهم، والتعامل مع المسلحين قبل وقوع كارثة وشيكة.
وكالعادة وفى مسلسل اعتادنا عليه لم يجد الطرف المعتدى سوى الطرف الأضعف للانتقام منه وهم الأقباط عقابا لهم على السماح بدخول الشرطة للقرية ، فقاموا بقذف كنيسة مارجرجس بالحجارة وهى ملاصقة للأرض محل النزاع كما تم تكسير عدد من منازل الأقباط وسط هتافات التكبير، وحاولوا اقتحام مزرعة عائلة مكانوتي التي تبعد عن القرية ب 3 كم إلا إن عائلة مسلمة تدعى عائلة مغاورة تصدت لهم وأغلقت الطريق أمامهم لتحمى أكثر من 12 أسرة من الفتك بهم في ظل غياب الأمن.
“بعد التهديد بتهجير الأقباط هل يتدخل الجيش لتنفيذ القانون وإعلاء سيادة الدولة المصرية الحديثة وتطبيق قانون التظاهر إما سيبقى الوضع كما هو علية ويستمر المتشددون يحكمون مدينة العامرية؟!”
مع كل المناشدات لحل الأزمة وتنفيذ القانون بتمكين العائلة من أرضها وفى ظل فشل الشرطة مرتين في التعامل مع المتشددين بالقرية هل يستدعى الأمر معاونة القوات المسلحة بدعم الشرطة بقوة من الجيش لتنفيذ القانون وإعلاء سيادة الدولة المصرية الحديثة وتطبيق قانون التظاهر إما سيبقى الوضع كما هو علية ويستمر المتشددون يحكمون مدينة العامرية ويظل الأقباط ينتظرون ويترقبون كل جمعة تخوفا من تحويل الصلاة لهجوم عليهم قد يأكل الخضر واليابس وعندها تتحرك وسائل الإعلام التي تجاهلت الحادثة لتبدأ تلقى الضوء على المنطقة وتتحدث عن الوحدة الوطنية وعندها يشعر المسئولين بالمسئولية ويبدأ التحرك وتبدأ الأعداد لجلسة عرفية ومؤتمر مصالحة ويخضع الأقباط لهذا الأمر بداعي الوحدة الوطنية ويخرج المتشددون في لواء النصر وربما يتم بيع الأرض محل النزاع بنصف الثمن .
بيانًا رسميًا من إيباراشية المنيا عن احداث امس الطائفية
هذا الخبر منقول من : الأقباط متحدون 14/9/16
أوضحت إيباراشية المنيا في بيانًا رسميًا ما حدث بالأمس قائلة: حدثت مشاداة في تمام الساعة العاشرة من صباح امس الاثنين ١٢ سبتمبر بين بعض من الشباب المسلمين والمسيحيين، وعلى الفور وصلت قوات الأمن كما انتقل إلى مكان الحادث محافظ المنيا وأضافت في بيانها، تم القبض على ٢٠ شخصًا من المسلمين و١٧ من المسيحيين حيث تباشر النيابة التحقيق الآن معهم، وقد أسفرت المشاجرة عن تعرض "جمال صبحي خليل" لإصابات خطيرة بالرأس نقل على أثرها إلى المستشفى الجامعي، حيث يرقد الآن في العناية المركزة، كما أصيب "رزق زكريا" في عينيه ويعالج الآن في مستشفى حورس بالمنيا. جدير بالذكر أن القرية ذاتها حدث بها اشتباكات مماثلة يوم ١٩ يوليو من العام الحالي، ولم يعاقب أحد وقتها وقد قام نيافة الأنبا مكاريوس بزيارة لمصابي الأحداث الطائفية بقرية عاصم بالمنيا، والالتقاء بأسر المصاب والمتضررين في القرية.
*******
الفتنة تضرب المنيا مجددا...وقبطي محتجز في العناية المركزة "بالكلابشات"
كتب: مدى مصر  الخميس, أيلول (سبتمبر) 15, 2016 -
مرة جديدة يتحول شجار روتيني على أولوية المرور إلى حادث طائفي بين الأقباط والمسلمين، هذه المرة في قرية "عزبة عاصم" في المنيا، مخلفًا تلفيات جسيمة في الممتلكات الخاصة، وعددًا من المصابين والمطلوبين للتحقيق، والكثير من التوقعات المتباينة لمسار الأحداث في الأيام القادمة.
وقرر المحامي العام لنيابات جنوب المنيا، اليوم الخميس، إخلاء سبيل 18 متهما ألقي القبض عليهم عقب اندلاع أحداث العنف ليلة أول أيام عيد الأضحى، وذلك بعد ورود تحريات المباحث، كما أصدر قراراً بضبط وإحضار 20 آخرين من الأقباط والمسلمين لاستكمال التحقيقات.
وبحسب محامي المتهمين الأقباط، فقد بدأت الأحداث بسبب خلاف على أولوية المرور بين سيارة خاصة ودراجة نارية، سرعان ما تطور إلى اشتباكات بالأيدي، ثم تبادل تراشق الحجارة، ما أدى في النهاية إلى إصابة عشرة أشخاص، بينهم المواطن القبطي جمال صبحي خليل الذي لحقت به إصابات خطرة جراء ضربه بالعصي على رأسه، ما استدعى نقله إلى العناية المركزة.
كما ترتب عن الاعتداءات تلفيات في ممتلكات خاصة لمواطنين أقباط، شملت تحطيم محتويات معرض أثاث بما قيمته 50 ألف جنيه وإلقاء بعضها في ترعة البحر اليوسفي، ومحل حلاقة بما قيمته ما بين 15 و20 ألف جنيه، وورشة نجارة، وسيارة خاصة، بالإضافة إلى اندلاع حريق في منزل جابر يوسف وأيضا في ثلاث حظائر مملوكة للمواطنين سمير فكري وإسحق صدقي جيد وموريس سامي، وذلك بحسب ما أفاد شريف سعد محامي المتهمين الأقباط.
وعقب اندلاع أحداث العنف ألقت قوات الأمن القبض على 37 متهما (20 من المسلمين و17 من الأقباط)، تم إطلاق سراح بعضهم ليتبقى 18 متهم، تسعة من كل طرف، قبل أن تطلق النيابة العامة سراحهم وتأمر بضبط وإحضار 20 آخرين.
وقال سعد لـ"مدى مصر" إن "النيابة أمرت بحبس المتهمين لحين ورود تحريات المباحث، والتي جاءت عامة ولم تحدد اتهام كل شخص، كما أن المتهمين الـ18 لم يوجهوا الاتهامات لبعضهم البعض، ما جعل النيابة لا ترى مبررًا للحبس الاحتياطي، كما أن أحدا من المجني عليهم لم يوجه الاتهام بإحراق الممتلكات لمتهمين بعينهم، ما جعلها تأمر بإخلاء السبيل بضمان محل الإقامة لـ16 متهما، وبكفالة مالية قدرها 500 جنيه لمتهمين اثنين من الجانب المسلم لاتهامهم بالشروع في قتل المواطن القبطي جمال صبحي".
وتعذرت جميع محاولات "مدى مصر" للتواصل مع محاميّ الطرف الآخر.
وأوضح سعد أن "التحريات نسبت تهمة ضرب المواطن القبطي بالشوم والشروع في قتله لأربعة متهمين، أخلت النيابة سبيل اثنين منهم، ولا يزال اثنان آخران هاربين".
وتابع المحامي أن "آخر ما علمناه عن تطورات الحادث أن قوات الشرطة توجهت لقسم العناية المركزة في المستشفى الجامعي لتقييد المصاب جمال صبحي بالكلابشات، علما أنه كان في غيبوبة واستعاد وعيه منذ ساعات قليلة، وعلما أن النيابة أخلت سبيل اثنين من المتهمين بالشروع في قتله".
وقام محافظ المنيا الجديد اللواء عصام البديوي بزيارة إلى القرية أول أمس وسط حشد كبير من قوات الأمن وجمود الأمن المركزي، في محاولة لفرض السيطرة على الأحداث.
وعن محاولات الحل العرفي، قال سعد "بالفعل حاول أحد أعضاء مجلس النواب، نتحفظ على إعلان اسمه الآن، بمحاولة لبدء عقد جلسة مصالحة عرفية، لكن نظرا لحجم التلفيات عند الجانب القبطي، ونظرا لتحويل أحد المتهمين للعناية المركزة، ولا نعلم إلى ما ستؤول حالته، فإن إمكانية الحل العرفي صعبة في الوقت الحالي".
فيما أعلن الشيخ محمود جمعة، أمين بيت العائلة بمركز المنيا- وهو مؤسسة رسمية تضم الأزهر والكنائس المسيحية- في تصريحات إعلامية أن هناك "جهودا تُبذل لتقريب وجهات النظر بين الجانبين والتصالح"، مؤكدا أن الحادث "بعيد تمام عن الطائفية، وأنه حادث جنائي بسبب مشادة كلامية بين شابين أحدهما مسلم والثاني مسيحي، بسبب سير الثاني بدراجة نارية، وقد تم احتواء الأمر."
وقال مسئول ملف حرية الدين والمعتقد في المبادرة المصرية للحقوق الشخصية إسحق ابراهيم لـ"مدى مصر" إن "الأحداث الطائفية غالبا ما تبدأ كحدث جنائي عادي، لكن تداعيات الحدث، وما يليه، وطريقة التعامل معه تنقله إلى خانة حادث العنف الطائفي. في هذه الحالة بالذات الأمر لا يقتصر على الجانب الجنائي، خاصة وأنه وقع في قرية عزبة عاصم، التي تعرضت لعنف طائفي منذ شهرين، وتم إنهاء الأمر بجلسة صٌلح عرفي وبإخلاء سبيل كل المتهمين المضبوطين".
كانت نفس القرية (عزبة عاصم) قد شهدت أحداث عنف في 19 يوليو الماضي، عندما نشبت مشادة على إثر استحمام شاب مسلم متجردا من ملابسه أمام فتاة قبطية كانت تغسل الأواني على ضفة ترعة البحر اليوسفي بعد مطالبتها له بالابتعاد. وبدأت مشاجرة كبيرة بين عائلتي الطرفين، تطورت للتراشق بالحجارة والضرب بالعصي، ما أدى لإصابة عدد كبير من الطرفين. إلا أن القضية تم حلها بعد تشكيل "مجلس عرفي" للصلح.
وفي الشهور الماضية اندلع عدد كبير من الحوادث الطائفية بين المسلمين والأقباط في قرى محافظة المنيا، انتهت جميعها بالصلح العرفي، دون التحقيق القضائي في أي منها.
وبرز الوضع الطائفي الملتهب في المنيا إلى الواجهة هذا العام إثر اعتداء عدد من المهاجمين المسلمين على منازل وممتلكات الأقباط في قرية الكرم، وتجريد مسنة قبطية من الملابس وسحلها في الشارع، إثر شائعات عن علاقة عاطفية بين شاب قبطي وشابة مسلمة. وكانت محكمة جنح مستأنف سملوط قررت في يوليو الماضي إخلاء سبيل آخر المتهمين المضبوطين في الواقعة لعدم كفاية الأدلة، وسبق ذلك أيضا عقد عدد من جلسات الصلح العرفي.
******
اقباط عزبة عاصم :تم اشعال النيران فى صالون حلاقة و3 حظائر ماشية ومعرض موبيليا وسيارة مملوكة لمسيحيين غير الحالات الحرجة بالمستشفى
مسيحو مصر 2016/09/13 كتبه : مراد ممدوح - المنيا
أكدت تحريات الأمن الأولية، بواقعة أحداث عزبة عاصم الطائفية بالمنيا، أن الواقعة بدأت بمشادة بين مجند وصبي، تصادف مروره ويقود عربة "كارو" صغيرة، والذي رأى أن المجند يحاول إعاقة مروره بالطريق، فبدأت المشادة بين الطرفين، وما لبث الأمر أن تحول لمشاجرة بالعصي والحجارة.
وقال الأهالي: إن المشاجرة رافقها إشعال نيران بمنشآت منها صالون حلاقة مملوك للمدعو "كيرلس صموئيل نخلة"، و3 حظائر ماشية ملك كل من "جابر يوسف، وموريس سامي، وسمير فكري"، كما تم لحقت التلفيات بمعرض موبيليا يملكه "إسحق حداد مسعد"، وحريق بسيارة مملوكة لـ"فرج مجلي فرج الله".
كما أصيب مواطن يدعى "جمال صبحي خليل"، بإصابة بالغة بالجمجمة، إثر ضربة على الرأس بـ"شومة، وتم حجزه بمستشفى للاشتباه في وجود نزيف داخلي بالرأس.
وطالب شريف سعد المحامي، بتوقيع الكشف الطبي على اثنين من المحتجزين على ذمة التحريات هما "عماد خلف شحاتة، ويعقوب يوسف وهبة"، إصابتهما بجروح بالوجه وكدمات بالأذرع والرقبة.
واقعة ضرب وتحرش بسيدة قبطية تدعى صباح كامل جرجس  وبنتها وأختها فى الشارع من قبل عدد من شباب ينتمون الى قبائل عربية بمحافظة قنا
قلا عن الاهرام الكندي 31/7/2016م
رصد القائمون على مرصد إضطهاد الأقباط
واليكم ما قام بنشره المرصد
حق هذه السيدة وابنتها ضاع بين الطائفية والقبلية والذمية
صباح كامل جرجس من قنا التى تحرش شباب ببنتها ولما اعترضت تم ضربها هى وبنتها وأختها وابن أختها بيد شباب ينتمون للقبائل العربية وأقرباء لأعضاء مجلس النواب وموظفين فى المحافظة و أساتذة الجامعات وتم سحلها فى الشارع وضربها بالأيدى والأرجل وتفرج الناس عليها ولم تتحرك نخوة الصعايدة فى قنا لنجدة سيدة وابنتها وآخرين ضربا وسحلا فى شارع عام وفى اكبر ميادين قنا وقامت بعمل محضر رقم 6338 يوم 19/6/2016 وأمرت النيابة بضبط المتحرشين الثلاثة والواردة أسمائهم ولكن قسم الشرطة ماطل وماطل فى القبض عليهم لأنهم يحظون بالحماية القبلية وحتى يتم الإجبار على التنازل عن المحضر جبرا آو تهديدا
وفعلا جاء احد أعضاء مجلس النواب طالبا التنازل وإذا لم يتم التنازل سيتدخل آخرين وسيتم تلفيق التهم للبنت بأنها سبت الدين للشباب وأخر قال من الممكن أن يرموا الشباب ماء نار عليها واستمرت التهديدات بشكل سافر ولم تجد من يقف معها وحتى الكنيسة ورجالها طالبوها بالتنازل درءا للفتنة الطائفية وقالوا لها ما حدث لسيدة المنيا
لم تأخذ حقها حتى اليوم بل أفرج عن الجناة
واستمر الضغط النفسى لكى تتنازل بأى شكل مرة بتقديم الاعتذارات من أمهات الشباب ومرة بتهديدات ، وأخر مرة تعرض زملاء الشباب المتهمين للبنت وهى ماشية فى الشارع ومرة بإصدار حركات غير أخلاقية للأم
حتى فوجئت بالمحامى ابن أختها يوم السبت 9/7/2016 يتنازل بالتوكيل عن محضر القضية بدون علمها أو طلبها وبحضور زوجها الذى تعرض لضغوط كبيرة وكان يسعى لإنهاء الوضع …!!!
وحضر الثلاثة شباب أمام النيابة وكتبوا تعهدا بعدم التعرض بالرغم من أن الشرطة لم تقبض عليهم طوال تلك المدة
وانتهى ذلك الوضع على هذا الأساس ولم تأخذ السيدة وبنتها اى حق لأن الجميع قد تخلى عنها حتى الصحافة لم تكتب عن تلك المشكلة خوفا أو مجاملة للمتحرشين وسطوتهم
ولكن يبقى التساؤل الأهم لو حدث نفس الشباب تحرشوا ببنت من القبائل العربية وضربوها هى وأمها سحلا فى الشارع ، أما كانت تقوم حرب يسقط الكثيرين قتلى وصرعى فيها
ولماذا تسود الروح الانهزامية من رجال دين قرروا التخلى عنها وإجبارها للصلح كما قالوا للحفاظ على الوحدة الوطنية ودرءا للفتنة الطائفية فهل حق تلك السيدة وبنتها ضاع للحفاظ على الوحدة الوطنية .
انه عار على الجميع ان يحدث هذا فى مصر وخاصة الصعيد
ن
بيان خاص بالتعدى على مدرسة الأقباط الخاصة المشتركة الابتدائية المعانة – مدينةمغاغة – المنيا
تقدمنا بطلب للقاء المحافظ عدة مرات , إلا أنه لم يحدد لنا موعد للقاء أو حتى رد على الطلب , كالعادة سابقا ً .

كما تم لقاء مع وكيل وزارة التربية والتعليم بمديرية المنيا , ومديرة التعليم الخاص بالمديرية , دون الوصول لحل المشكلة .
تم رفع مذكرة من قبل لجنة شئون التعليم الخاص بالمنيا , التى فيها نيافة الأنبا أغاثون عضواً , وذلك لمعالى وزير التربية والتعليم بتاريخ 15 / 8 / 2016م , أثناء اللقاء مع المستشار القانونى للوزارة , ولم يصلنا رد بخصوص حل هذه المشكلة من قبل الوزارة .
لذلك قررنا أعادة مخاطبة معالى وزير التربية والتعليم , لمعرفة ما يحدث من تعدى من خلال مديرية التربية والتعليم بالمنيا – والتعليم الخاص – وهيئة الأبنية التعليمية بالمنيا – والإدارة التعليمية بمغاغه , وإدارة المدرسة أيضاً .
كما قررنا مخاطبة السيد معالى وزير التنمية المحلية , لمعرفة ما يحدث من أصدار تأشيرات خاطئة من المسئولين بمحافظة المنيا , وعدم تنفيذ قرارات الإيقاف والإزالة من الوحدة المحلية بمدينة مغاغه .
نتشرف بعرض الآتى
الموضوع خاص : بمدرسة الأقباط الأبتدائية الخاصة - بمغاغه – المنيا , وتحمل رقم تعريفى ( 2406763 ) .
حيث إن مطرانية مغاغة والعدوة تمتلك مدرسة الأقباط الخاصة المشتركة الابتدائية بمغاغة والتي يمثلها نيافة الأنبا أغاثون أسقف مغاغة والعدوة بصفته الرئيس الأعلى لكنيسة السيدة العذراء بمغاغة، والتي تمتلك الأرض وما عليها من مبان وما بها من أساس .
وحيث إن هذه المدرسة مُعانة من قبل التربية والتعليم ، وتعامل معاملة المدارس الخاصة طبقاً للقرار الوزاري رقم 420 لسنة 2014.
وهذه المدرسة معانة منذ عام 1953 ميلادية ، وحالتها متهالكة وآيلة للسقوط ، وقد سبق وأن تقدمنا خلال السنوات الماضية بأكثر من طلب , بعدم المساس بالمدرسة وعدم إجراء أي أعمال بها ، وقد تأشر في أكثر من طلب بعدم اتخاذ أي أعمال إلا بعد الرجوع للجهة المالكة .
وحيث أنه منذ أكثر من ثلاثة أشهر نما إلى علمنا شروع هيئة الأبنية والتعليم الخاص بالمنيا , في إجراء أعمال ترميم وتجديد المدرسة ، فتقدمنا بأكثر من طلب إلى جميع الجهات المختصة ومنها محافظة المنيا ، ومديرية التربية والتعليم بالمنيا ، وهيئة الأبنية التعليمية بالمنيا, والإدارة التعليمية بمغاغة ، كما تقدمنا بإنذارات لجميع هذه الجهات أيضاً.
وحيث أن أى مشكلة فى المدارس الخاصة سواء ترميم أو صيانه أو خلافه , يجب أن تعرض على لجنة شئون التعليم بالمنيا , وهذا هو المتبع دائماً , ولكن ما حدث فى هذه المدرسة تم دون العرض أو الرجوع إلى لجنة شئون التعليم سواء من مديرة التعليم الخاص أو مدير مديرية التربية والتعليم بالمنيا , أو وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنيا , أو هيئة الأبنية التعليمية بالمنيا ومغاغه , أو الإدارة التعليمية بمغاغه , أو إدارة المدرسة .
ولما حدثت المشكلة طلبنا أن يحدد موعد للقاء المسئولين جميعاً إلا أنهم التفتوا عن طلبنا هذا , ولم يحدد لنا موعد حتى تاريخه , ولذلك تم مخاطبة المسئولين عن طريق البريد بعلم الوصول .
تدعى السيدة الدكتورة / سهام – مديرة التعليم الخاص بالمنيا , أن الأعمال الجارية بالمدرسة هى أعمال صيانة وترميم , وليست أعمال إحلال وتجديد , إلا أن الحقيقة أن هذه الأعمال الجارية بالمدرسة إحلال وتجديد وليست صيانة وترميم , ويؤكد ذلك ما هو وارد بتقرير كلية الهندسة جامعة المنيا , والمقايسة المرفقة , وتقرير وزارة البترول , ومعاينة الوحدة المحلية بمغاغه للأعمال الجارية حالياً .
بالإضافة إلى ذلك تم هدم بعض المبانى , وبناء ثلاثة فصول بفناء المدرسة , ومحرر عنهم محاضر من الوحدة المحلية بمغاغه فى عام 2011م .
وحيث أنه تم مخاطبتنا من قبل الإدارة التعليمية بمغاغة بخطاب رسمي في20 / 7 / 2016م , بأنه تم إيقاف جميع الأعمال وإخطار الجهات المختصة أيضاً.
ورغم ذلك فوجئنا بأنه توجد أعمال إحلال وتجديد بالفعل داخل المدرسة ، وعليه تقدمنا بشكوى إلى النيابة العامة بمغاغة قيدت برقم 4904 لسنة 2016 إداري مغاغة ، والنيابة العامة أمرت بإجراء معاينة من قبل الوحدة المحلية لمجلس مدينة مغاغة.
تم عمل المعاينة بمعرفة مجلس مدينة مغاغة , والتي أكدت وجود أعمال تكسير وتقشير ورفع أرضيات وأسقف وأعمال بناء ........... الخ ، طبقاً لما جاء بالمعاينة , وأن هذه الأعمال لم يصدر لها أي ترخيص من الوحدة المحلية , وأن مجلس مدينة مغاغة بصدد اتخاذ اللازم طبقاً للقانون 119 لسنة 2008، وهذه المعاينة بتاريخ 4 / 8 / 2016م.
حضر مسئول الأبنية التعليمية بإدارة مغاغة التعليمية , وتقدم بأوراق في المحضر منها تقرير لكلية الهندسة جامعة المنيا , والذي عاين المدرسة , وقرر بأن المدرسة تمثل خطورة داهمة , وحالتها متدهورة , وتتكون من دور أرضي بالطوب اللبن والحجر وقديمة , وأعد تقرير بعمل إحلال وتجديد جزئى للمدرسة . كما قدم صورة بيان بالمدارس ذات الخطورة الداهمة (ض) محافظة المنيا والواردة من وزارة البترول ( جهة الفحص ) حتى 2 / 5 / 2015. منها الرقم 28 الأقباط الابتدائية الخاصة – إخلاء فوري.
صورة مقايسة مدرسة الأقباط الابتدائية الخاصة. نوع الصيانة خطورة داهمة (ض) تفيد أن المدرسة تحتاج إلى تغيير بالكامل.
وحيث أن الوحدة المحلية أيضاً أرسلت قرار إلى المركز , بإيقاف الأعمال المخالفة نظراً لعدم الحصول على ترخيص مؤرخ في 4 / 8 / 2016م.
وننوه لسيادتكم أنه لم يصدر أي قرار بالترميم , ولم نخطر كجهة مالكة للمدرسة , بأي قرارات حتى نتمكن من الطعن عليها قانونياً. بل كل هذه الإجراءات مخالفة تماماً لكافة القوانين والقرارات, وتفويت الطعن علينا قانوناً في المواعيد المحددة ستون يوماً.
خاصة وأن المدرسة ليست من المدارس المؤجرة!!! بل من مدرسة معانة , وتعامل معاملة المدارس الخاصة , ولا يجب التعامل على الأرض والمنشآت , إلا بعد الرجوع للجهة المالكة , وهي تخضع في مديرية التربية والتعليم إلى التعليم الخاص.
وحيث أنه بالبناء على ما تقدم , أيضاً وردت لنا خطاب من الإدارة التعليمية بمغاغة , خطاب رسمي في 7 / 8 / 2016م الشئون القانونية أنه تم إيقاف الأعمال بمدرسة الأقباط بمغاغة , وتم إخطار جميع الجهات المختصة ... وهو ثاني خطاب عن نفس الموضوع.
وحيث أن النيابة العامة , أصدرت قرار بالاستعلام من الوحدة المحلية بمجلس مدينة مغاغة, بالاستفسار عن صدور قرار ترميم لمدرسة الأقباط الابتدائية من عدمه.
وتم الرد بخطاب في 7 / 8 / 2016م , بأنه لم تصدر قرارات بأية أعمال ترميم لهذه المدرسة حتى تاريخه.
ويتبين لسيادتكم من كل ما تقدم , أن كل الإجراءات التي تمت , كانت مخالفة للقانون مبنية على باطل.
لذلـــــك
نطالب بوقف جميع الأعمال المخالفة بمدرسة الأقباط الابتدائية الخاصة المشتركة بمغاغة , وسحب جميع الأعمال التي تتم بها , وإخلاء المدرسة , وتسليمها لمطرانية مغاغة والعدوة.

لتحميل البيان اضغط هنا

مرفقات : بعض الصور للمدرسة
تحريراً فى 6 / 9 / 2016
المسئول الإعلامى بالمطرانية
مهندس / بيتر الهامى رمزى
مسلمون يشعلون النيران بزراعات أقباط ق كلا من وجية قاصد وفضل سعد وهما ضمن الأقباط قرية الكرم بابوقرقاص بالمنيا  المجني عليهم في واقعة الفتنة الأخيرة  والحريق نتج عنه إتلاف 8 آلاف شكارة ردة وجورن تبن واعلاف خاصة بالمواشي ومستلزمات الزراعه الموجودة، بالإضافة الي بعض العشش الكائنة باطراف الارض وقوة النيران أدت الي اشتعالها بعدد كبير من النخيل والأشجار الملاصقة
 August 19, 2016,
أشعل مجهولون فجر أمس النيران في زراعات عدد من أقباط قرية الكرم بابوقرقاص ضمن المجني عليهم في واقعة الفتنة الأخيرة وسيطرة رجال الدفاع المدني علي الحريق الذي استمر لاكثر من ساعتين
قال الناشط الحقوقي عزت إبراهيم مدير المركز المصري لحقوق الإنسان أن المركز تلقي شكوي بوقوع حريق هائل استمر من الساعة الواحدة والنصف ليلا وامتد حتى الرابعة والنصف تقريبا بارض كلا من وجية قاصد وفضل سعد وهما ضمن الأقباط المجني عليهم في واقعة القرية الشهيرة ،اضاف ايراهيم ان الحريق نتج عنه إتلاف 8 آلاف شكارة ردة وجورن تبن واعلاف خاصة بالمواشي ومستلزمات الزراعه الموجودة، بالإضافة الي بعض العشش الكائنة باطراف الارض وقوة النيران أدت الي اشتعالها بعدد كبير من النخيل والأشجار الملاصقة .
تابع الناشط أن الواقعة مؤسفة للغاية فهي تذكرنا بما حدث مع اقباط الجلاء عندما حاولوا بنء الكنيسة هناك وتعرضوا لإتلاف أراضيهم بشكل مستمر دون القبض علي الجناة ولابد من القبض علي الجناة سريعا لعدم تفاقم الأمور وربط هذه الأحداث بسابقها واستغلالها في الترويج من قبل المتربصين بوطننا إنها عقاب للأقباط لرفضهم التصالح في الأزمات السابقة.
تعدي وزارة التربية والتعليم الحكومة المصرية بهدم  مدرسه الاقباط بشارع كنيسة السيدة العذراء بمدينة مغاغة المملوكة للكنيسة القبطية
3/8/2016م
هذه المدرسة كائنة بشارع كنيسة السيدة العذراء بمدينة مغاغة. وملك لكنيسة السيدة العذراء بعقد من سنة 1939م ، ولدى المطرانية هذا العقد.
وتعد هذه المدرسة ، من المدارس المعانة من الكنيسة ، لوزارة التربية والتعليم وبناءاً على هذه الإعارة تقدم الوزارة شيك للكنيسة بمبلغ 2000 جنيه سنوياً.
وكانت هناك عدة محاولات سابقة للتعدي على هذه المدرسة أكثر من مرة ، إلا أن المطرانية وقفت وواجهت هؤلاء المعتديين ، بالطرق الشرعية.
لكن من الملاحظ أن المدرسة آيلة للسقوط ، وتمثل خطورة على أرواح هيئة التدريس والتلاميذ. ولذا قامت المطرانية من خلال المحاميين ، منذ فترة بمخاطبة السيد وزير التربية والتعليم ، السيد محافظ الإقليم بالمنيا ، السيد وكيل وزارة التربية والتعليم ، مدير التربية والتعليم بالمديرية ، وهيئة الأبنية بالمحافظة ، والإدارة التعليمية بمغاغة ، وإدارة المدرسة ، بخطابات وانذارات رسمية لكل هذه الجهات ، فيها تطلب بإخلاء المدرسة ، وتسليمها للجهة المالكة ، حرصاً على ارواح هيئة التدريس والتلاميذ ، وعدم تحمل المطرانية مسئولية جنائية في حالة انهيار المبنى.
إلا إننا فوجئنا بإن إدارة المدرسة والمقاول ، يقومون بالتعدي على المدرسة ، وإزالة الأسقف الخشبية ، محاولة منهم لا نعلم مداها ، هل يقومون بالترميم ، أم بإزالة المبنى كلية ، وبناء مبنى جديد بدلاً منه؟!
وذلك بالرغم من رد إدارة مغاغة التعليمية ، بخطاب رسمي مسجل لمحامي المطرانية ، وجميع الجهات المعنية ، يفيد بإيقاف جميع أعمال الترميم والبناء بالمدرسة.
إلا أنه تجاوزاً لهذا التعليمات ، قامت إدارة المدرسة والمقاول ، بالتعدي على المدرسة بالتكسير والهدم وإزالة الأسقف.
وبناءاً عليه قامت المطرانية ، بتحرير بلاغ رسمي بمركز شرطة برقم 4904 لسنة 2016 بتاريخ 2/8/2016م ، وبناءاً على هذا المحضر أمرت النيابة بالمعاينة.
نرجو من المسئولين محاسبة المعتديين ، وإخلاء المدرسة، وتسليمها للجهة المالكة ، ودفع تعويض عن هذه التعديات.
أ. ملاك فايز كامل – أ. أمير نبيل بشرى
عن نيافة الأنبا أغاثون أسقف كرسي مغاغة والعدوة
بتوكيل عام قضايا رقم 1058 أ لسنة 2016 عام العدوة
إصابة 6 أشقاء مسيحيين بسوهاج بناحية قرية نزلة عمارة  مصابين بإصابات متفرقة بالجسم وهم  جمال زكى مجلع 32 سنة عامل، وحلمى زكى مجلع 45 سنة حداد، رومانى زكى مجلع 34 سنة حداد، مجدى زكى مجلع 42 سنة عامل، عطية زكى مجلع 52 سنة مزارع مصابين “بجروح وكدمات متفرقة بالجسم”، مجلع زكى مجلع 30 سنة مصاباً “بكسر بعقلة الإصبع الأوسط باليد اليسرى وبسؤالهم اتهموا محمد حمام بكر، أحمد حمام بكر، الزقم حمام بكر، البدرى محمود همام، زعفر البدرى محمود همام – ويقيمون بناحية نجع مخيمر دائرة مركز المراغة بالتعدى عليهم بالضرب وإحداث إصابتهم بسبب امتناعهم عن استكمال أعمال قمينة طوب ملك المسلمين
أغسطس 01, 2016
استقبل مستشفى طهطا العام شمال محافظة سوهاج، 6 أشقاء يقيمون بناحية قرية نزلة عمارة مصابين بإصابات متفرقة بالجسم، إثر إعتداء وقوع مشاجرة مع آخرين بسبب الخلاف على بناء “قمينة طوب”. كان اللواء مصطفى مقبل مدير أمن سوهاج قد تلقى بلاغا من العقيد جمال بليغ مدير إدارة عمليات الجدة بسوهاج، يفيد بوقوع مشاجرة بدائرة مركز شرطة طهطا ووجود مصابين تم نقلهم لمستشفى طهطا العام. وعلى الفور انتقل إلى مكان البلاغ العميد حسين فؤاد مأمور مركز شرطة طهطا، وتبين من خلال التحريات التى أشرف عليها العميد خالد الشاذلى، مدير إدارة المباحث الجنائية، وقادها الرائد المزمل نافع رئيس مباحث مركز شرطة طهطا بوصول جمال زكى مجلع 32 سنة عامل، وحلمى زكى مجلع 45 سنة حداد، رومانى زكى مجلع 34 سنة حداد، مجدى زكى مجلع 42 سنة عامل، عطية زكى مجلع 52 سنة مزارع مصابين “بجروح وكدمات متفرقة بالجسم”، مجلع زكى مجلع 30 سنة مصاباً “بكسر بعقلة الإصبع الأوسط باليد اليسرى – ويقيمون بناحية نزلة عمارة دائرة المركز إلى مستشفى طهطا العام.. وبسؤالهم اتهموا محمد حمام بكر، أحمد حمام بكر، الزقم حمام بكر، البدرى محمود همام، زعفر البدرى محمود همام – ويقيمون بناحية نجع مخيمر دائرة مركز المراغة بالتعدى عليهم بالضرب وإحداث إصابتهم بسبب امتناعهم عن استكمال أعمال قمينة طوب للطرف الثانى ما دعاهم للتعدى عليهم، وجار إعداد مأمورية لضبط المتهمين. وتم تحرير عن ذلك المحضر رقم 8241 جنح المركز لسنة 2016 وجار العرض على النيابة العامة.
. اعترافات مثيرة لطالب داعشي طعن قبطيتين أحداهن "سعاد عازر" التى  تعرضت لطعنات قاتلة بالرقبة أثناء خروجها من الكنيسة  كنيسة الأنبا كارس  بالزقازيق.. المتهم: "أنفذ شرع الله".. ووالده: ابني مريض نفسي.. ونجل المجني عليها: تعرضت لطعنات قاتلة في الرقبة
الأحد 17-07-2016| م
البوابة نيوز شيماء مدحت_ سارة الأمين
يطل علينا تنظيم "داعش" من جديد بأفكاره الدموية التي يطبقها من خلال استقطاب بعض الشباب ممن يملأ عقولهم بفكره الأسود؛ لنشر الفتن بين الشعب المصرى، حيث قام شاب في العقد الثاني من عمره بطعن سيدتين مسيحيتين بطعنات قاتلة أثناء خروجهما من كنيسة "الأنبا كارس "بالزقازيق.
بالمستندات.. اعترافات
حصلت البوابة نيوز، على نص اعترافات شاب أكد انتماءه إلى تنظيم داعش الإرهابى في واقعة طعنه لقبطيتين، والتي أدلى بها في محضر الشرطة وتحقيقات النيابة.
واعترف المتهم في التحقيقات التي أجرتها معه المباحث بأنه ينتمى لتنظيم داعش الإرهابي وأنه ينفذ شرع الله.
وبسؤاله عن سبب تعديه على السيدتين تحديدا؟ أجاب قائلا: "هم وغيرهم، هاعمل فيهم كده"
وبمواجهة المتهم "أحمد عادل كامل عبد العزيز، الطالب بالسنة الثانية بكلية الصيدلة جامعة المستقبل، أمام النيابة بالواقعة، أقر باعترافاته السابقة، وأنه ينفذ تعليمات تنظيم الدولة وتطبيق شرع الله، وبسؤاله عن حيازته لأسلحة بيضاء بدون تراخيص قال "علشان اقتل بيها".
وأضاف والد المتهم أثناء التحقيق معه أن نجله يعاني انفصام في الشخصية منذ سنوات، وتم عرضه أكثر من مرة على طبيب نفسي.
وقال "فادى مجدى زايد" ابن المجنى عليها "سعاد عازر" في تصريح خاص" لـ"البوابة نيوز": إن والدته تعرضت لطعنات قاتلة بالرقبة أثناء خروجها من الكنيسة السبت الماضى، الساعة العاشرة ليلًا، وقال: إن المتهم تابع لتنظيم داعش وكان ينوى قتل والدته، وأشار إلى أن طريقة تعدى المتهم عليهم كانت بشكل احترافى لشخص تدرب على مثل هذه الهجمات.
وقال "حليم فهيم" زوج المجنى عليها "ماجدة حليم " في تصريحات تلفزيونيه": أن زوجته تعرضت لطعنة في الرقبة على يد " أحمد عادل كامل عبد العزيز، الطالب بالسنة الثانية بكلية الصيدلة جامعة المستقبل بالإسماعيليه، وأشار إلى أن جرح زوجته كان قريبا من إصابة الحبل الشوكى بالعمود الفقرى، وعن إصابة الضحية الثانية سعاد عازر قال: إنها تلقت طعنتين بالرقبة تطلبت خياطة 12 "غرزة".
وطالب زوج المجنى عليها الجهات المختصة بالقصاص لحق زوجته، وقال "ذنبي إية مراتى تنام جمبى مدبوحة، وأولادها ذنبهم إيه لو والدتهم توفيت".
وجاء في التقرير الطبى للمجنى عليهما، أن الإصابات المشار إليها تحتاج إلى راحة أقل من 21 يوما، الأمر الذي جعل زوج المجنى عليها ماجدة يقلل من تقييد القضية كجنحة.
وكانت الأجهزة الأمنية بالشرقية قد تلقت إخطارا يفيد بإصابة سيدتين، "سعاد عازر" و"ماجدة حليم" في العقد الخامس من العمر بجروح قطعية عقب خروجهما من الكنيسة.
وتبين من التحريات الأولية أنه أثناء خروجهم من كنيسة "الأنبا كارس" جاء شاب باتجاههم وبحوزته لفة، وعقب سيرهما أمامه باغتهما بضربهما بطعنة نافذة في الرقبة، وطرحهما أرضا. وتصادف مرور اثنين من المخبرين في دورة أمنية أثناء وقوع الحادث وبمطارتهما للمتهم قام بتسديد طعنة في الظهر لأحد الأشخاص ويدعى" محمود ماجد عبد السلام حسنين" الذي حاول مساعدة المخبرين في ضبطه من الجهة الأخرى للشارع، وتم إلقاء القبض عليه بمساعدة المارة، واقتياده إلى قسم الشرطة، وقام أحد الأشخاص بنقل المصابتين إلى المستشفى بسيارته.
وبمواجهة المتهم بالحادث أقر بانتمائه للتنظيم ونيته قتل المجنى عليهما، وأمرت النيابة بإحالة القضية للجنايات
الامن يصل متأخرا دوما !
فى 16/7/2016م أصدرت مطرانية المنيا وأبو قرقاص بيانًا صحفيًا، بخصوص أحداث قرية أبو يعقوب التابعة لمركز المنيا بشأن مهاجمة منازل الأقباط إثر شائعة بناء كنيسة في القرية، وهو خبر عارٍ عن الصحة. وقال الأنبا مكاريوس الأسقف العام للمنيا وأبوقرقاص إن مساء أمس الجمعة قام مجموعة بمهاجمة منازل بعض الأقباط بقرية أبو يعقوب التابعة لمركز المنيا لولا تدخل قوات الأمن وطالبت المطرانية، في بيانها بمحاسبة الجناة مشيرة إلى أن من يفلت من العقاب يشجع  آخرين على ارتكاب مزيد من الجرائم. وتابع:" أنه ليس من حق أي شخص أن يهاجم الآخرين أقباطًا كانوا أو مسلمين ويقتلهم ويدمر ممتلكاتهم مهما كانت الأسباب، ومازلنا نطالب بتفعيل القانون، حمى الله مصر والكنيسة من كل شر وسوء".
صور الاعتداء علي بيوت الاقباط بقرية ابو يعقوب القبلية لشائعة بناء كنيسة بتحريض شخص معروف لاهالي القرية ويعمل سائقا لضابط شرطة وتم هجوم لعدد كبير من اهالي القرية المسلمين وخاصة من قرية ابو يعقوب البحرية المجاورة وتم الهجوم علي بيوت الاقباط ونهبها وحرقها وسط هتافات الله اكبر
والشائعة كانت عن تحويل حضانة قبطية لكنيسة ...والبلد اساسا بها كنيسة مارمينا
الشرطة وصلت متأخرا بعد نهاية الغزوة وقامت بالاستيلاء علي موبيلات الاقباط وطلبت مسح الفيديوهات والصور التي توثق الهجوم  الصور التي تظهر التكسير والهدم والنهب والحرق من موقع جريدة وطني الالكتروني
مجهولون يشعلون النيران بحضانة أطفال قبطية بالمنيا
الأقباط متحدون  محرر المنيا أقباط مصر ١٢: ٠٢ م  السبت ٩ يوليو ٢٠١٦
 اشعل مجهولون النيران بحضانة اطفال تمتلكها كنيسة مارجرجس بقرية العزيب فرج الله التابعة لمركز سمالوط شمال محافظة المنيا مما ادي الي تدمير المبني بالكامل ،وقال احد اهالي القرية انهم فوجئوا في ساعة مبكرة من الصباح، بإشعال النار من قبل مجهولين في الحضانة الكانة داخل سور كنيسة مارجرجس العزيب وفرج الله مركز سمالوط وتسبب الحريق تصفية المبني تماما. أضاف المصدر الحريق بدء الساعة الواحدة ولم تصل ألمطافي إلا الساعة الرابعة صباحا وابلغنا الشرطة الساعة الثانية صباحا لم تاتي حتي الساعه الخامسة
حرق 4 منازل لأقباط قرية اللوفي المركز سمالوط محافظة المنيا  وسط تكبيرات المسلمين
 June 30, 2016 
أشعل متشددون النيران في منازل أقباط قرية اللوفي المركز سمالوط محافظة المنيا فى ساعات متأخرة من مساء الأربعاء، بعد شائعة تحويل منزل قبطي إلى كنيسة. وأرتفعت ألسنه النار في سماء القرية بعد دخول سيارات الاطفاء إلى القرية والتصدى لقوات الأمن من قبل المتشددين، وسط تكبيرات تزايدت اثناء الاعتداءات ” الله اكبر”. وأسفرت الأحداث عن حرق 4 منازل للاقباط فضلا عن طرد عائلة “أشرف خلف” – العائلة التى أتهمت بتحويل منزلها لكنيسة. واستغاثت الأسرة المهجرة بالرئيس عبد الفتاح السيسى للتدخل لإنقاذهم. وأكد “أشرف خلف” صاحب المنزل أنه كان يقوم ببناء منزل له ولأسرته على أرض جديده، ولم يرتكب جريمه حتى يتم مهاجمتهم وبث الرعب بين الاطفال والنساء وطردهم من القرية، دون أي تصدي أمني قوي لحمايتهم. وقال القس يسى بمطرانية سمالوط: “أصبح الأن الوضع لا يحتمل تكرار مثل هذه الاحداث على الاقباط، فبمجرد بناء قبطي أي بناية كمنزل له تنفجر الشائعات، فلا يحق لاحد تطبيق القانون بيده غير الجهات المختصه، وحتى بناء كنيسة ليس عار او جريمة، وليس كل قبطى يقوم ببناء منزل يكون هدفه تحويله لكنيسة، وان هذا الامر سيعرض الاقباط للخطر فى ظل غياب تطبيق القانون” وكشف القس ان عدد أقباط القرية يزيد عن 1800 قبطى، ولا توجد كنائس بالقرية ولكن يصلون في قرى قريبه، وان غياب القانون ولاسيما في المنيا اعطى المتشددون الحق في فرض قانونهم الذى لا يعرف سوى الحرق والتدمير تجاه ممتلكات الاقباط في غياب الأمن.
في تذكار ثورة ٣٠ يونيو  فى 3/5/2016م
اقباط قرية كوم اللوفي تحت الحصار
حرق وتهجير جديد فيديو يظهر حرق بيوت الاقباط وسط التكبير حرق اربعة منازل لاقباط بقرية كوم اللوفي سمالوط المنيا .. تمت الاعتداءات فجر الخميس وذلك اثر شائعة عن تحويل بيت تحت الانشاء لقبطي الي كنيسة ..وكان الامن سابقا قد تحري في الامر واخذ تعهد علي صاحب المنزل انه لغرض السكني لكن ذلك لم يمنع المتطرفين في ظل التهاون الامني بالهجوم علي بيوت اقباط القرية وحرق اربعة بيوت وتهجير عدد من الاسر القبطية الي خارج القرية منهم صاحب البيت المشار اليه ... الغزوة تمت بنجاح وعندما حضرت قوات الامن تم الاعتداء عليها بالطوب وتكسير زجاج عربات الشرطة ومنع قوات المطافئ من الدخول  الان قوات الامن متواجدة بالقرية والاقباط المهجرين في الشرطة لعمل محاضر .. قصة جديدة تنضم لاحداث قرية الكرم بالمنيا والبيضا بالعامرية ... كل ذلك والقانون غائب والامن ذراعه متراخية ... والجلسات العرفية تشجع استمرار تلك الهجمات البربرية ضد الاقباط
أسقف المنيا يدلي بتفاصيل حرق 4 منازل لأقباط بسمالوط وطرد مواطن وأسرته
الشروق - 1 يوليو 2016 - 24 بؤونة 1732
قال نيافة الأنبا مكاريوس، أسقف المنيا وأبو قرقاص للأقباط الأرثوذكس: "إن اعتداءات وحرق منازل لأقباط بقرية كوم اللوفي جرت بعد شائعة قيام مواطن يدعى أشرف خلف وشقيقه ببناء كنيسة على أرض مملوكة لهما".
وأضاف نيافته: "تدخلت الأجهزة الأمنية على إثرها واستدعته ليوقع على إقرار يُفيد أن البناء هو سكن وليس لأداء الشعائر الدينية، لكن مُسلمي القرية قاموا بالتجمهر، والاعتداء على منزل "أشرف خلف" والعديد من المنازل المملوكة لأقباط، وأسفرت تلك الاعتداءات عن حرق ٤ منازل، وطرده هو وجميع أفراد عائلته من منازلهم" وتابع قائلا: "علمت أن الشرطة وقوات الإطفاء دخلا القرية بعد منع الأهالي لهما في البداية".
من جانبه، انتقد القس إسطفانوس شحاتة، وكيل مطرانية سمالوط للأقباط الأرثوذكس، في تصريحات لـ"الشروق" أحداث قرية "كوم اللوفي".. مؤكدا أن ما حدث كله وراءه شائعة غير صحيحة، ومكبرات صوت من مجهولين، قصدوا إشعال الفتنة، مما أسفر عن حرق 4 منازل للأقباط وطرد أسرتين من منازلهم.
جدير بالذكر أن تلك الواقعة، تٌعد تكرار لما جرى منذ أسبوعين في قرية البيضاء بالعامرية غرب الإسكندرية، عقب قيام متشددين بالاعتداء على أقباط القرية وتكسير سيارة القس كاراس نصر راعي كنيسة السيدة العذراء والملاك ميخائيل، على خلفية شائعة تحويل مواطن قبطي منزله لكنيسة، ووقعت وقتها اشتباكات بين الأقباط والمتشددين في القرية، وفقًا لرامي قشوع ـ المتحدث باسم حركة شباب ماسبيرو بالإسكندرية.
قام وليد فوزي محمد تركي السن ٢٥ سنه ، مقيم بقريه شبرا بلوله ، مركز منوف ، محافظه المنوفيه بالاعتداء بالسكين علي جارته المسيحيه مريم سليمان عبد المسيح السن ٥٥ سنه حيث قام بطعنها عدة طعنات
25/6/2016م
،، واليوم بصدد حادث جديد من مسلسل اهانه الاقباط وخصوصا المرأه المسيحيه ، حيث قام ، وليد فوزي محمد تركي السن ٢٥ سنه ، مقيم بقريه شبرا بلوله ، مركز منوف ، محافظه المنوفيه بالاعتداء بالسكين علي جارته المسيحيه مريم سليمان عبد المسيح السن ٥٥ سنه حيث قام بطعنها عدة طعنات ترقد علي اثرها بالمستشفي في حاله خطره بدون داعي او اي مشاكل او خلافات ،،وقد قام المدعو وليد قبل ذلك بمحاوله الاعتداء علي ابنها هيثم وديع والذي يعمل لدي طبيب جراح عادل عزيز اثناء عمله بالعياده اكثر من مره مره باله حاده ومره اخري بسكين وتم عمل محضر بالواقعه بالقسم. وهناك ، والان يقوم البعض بحل الموضوع بالجلسات العرفيه او الادعاء بان هذا الشخص مختل عقليا ،، دوله القانون اين انت اين حق هذه المسكينه التي تركض بالمستشفي في حاله لايرثي لها، من الذي يحرض علي هذه الافعال من يقود الفكره ويتابع التنفيذ ويدفع المقابل لاثاره القلاقل وسخط الاقباط علي الدوله ، لابد من وقفه حاسمه لبتر الارهاب والتطرف ، والعقاب العقاب ،، اخي شير هذا حتي يصل مدي ظلم هذه المرأه للمسؤولين ..اسفين ياست الكل....
 استغاثه اقباط سوهاج بعد استيلاء بلطجية على أراضىهم ومقابر الأقباط بعمل عقود مزيفة..  وحصلوا على حكم قضائى بالتمكين دون علم الاقباط حيث ان هذه الارض يعيش عليها الاقباط منذ سنوات طويله وعليها عشرات المنازل وايضا مقابر الاقباط واراضى زراعية وتخدم الارض 250 اسرة قبطية منذ عام 1960
الأقباط متحدون  
20/6/2016م حوار : نادر شكرى
ارسل اقباط قرية "نجع جنيدى" ناحية اولاد سالم وقرية النصيرات بمركز دار السلام ، محافظة سوهاج ، استغاثات للاجهزة المعنية و وزارة الداخلية يستغيثون من استيلاء البلطجية علي اراضيهم وأملاكهم بعمل عقود مزيفة.. وقال صلاح صدقى احد المتضررين ان بلطجية قاموا ببيع 12 فدان يملكها عدد من الاقباط لبعضهم بعقود مزيفه وحصلوا على حكم قضائى بالتمكين دون علم الاقباط حيث ان هذه الارض يعيش عليها الاقباط منذ سنوات طويله وعليها عشرات المنازل وايضا مقابر الاقباط واراضى زراعية وتخدم الارض 250 اسرة قبطية منذ عام 1960 . وقال صلاح أن البلطجية هم ابراهيم احمد علي حسن ، ومحمد عبد اللطيف محمد عيسى ، ومحمد بربرى رستن ، وماهر عبداللاه احمد على مشيرا انهم قاموا بتحرير محضر رقم 927 لسنة 2015 - دار اسلام ، إلا ان الأمر استمر كما هو عليه ، فقاموا المتضررين بتحرير محضر جديد يحمل رقم 1170 لسنة 2015 ، وايضا لم يتم الرد عليه. واشار انهم مهددين فى اى لحظة بهجوم عليهم وطردهم مؤكدا انهم قدموا اوراق ملكيتهم للارض ولكن لم يتم اتخاذ اى إجراءات ضد المعتدين
ملثمين يشعلون النيران في منزل المواطن القبطي نادى يونان  بقرية دلجا التابعة لمركز ديرمواس بمحافظة المنيا وكانت عناصر تابعة لجماعة الإخوان المسلمين كانت هاجمت نفس المنزل في إعقاب عزل الرئيس المعزول محمد مرسى.
كتبت : كرستين ماهر | 18 يونيو 2016
قام مجهولون ملثمين بإشعال النيران في منزل مواطن قبطى بقرية دلجا التابعة لمركز ديرمواس بمحافظة المنيا.
وقال مصدر من داخل القرية ان مجهولين هاجموا منزل المواطن "نادى يونان" وأشعلوا النيران فيه كاملا، مشيرا الي ان عناصر تابعة لجماعة الإخوان المسلمين كانت هاجمت نفس المنزل في إعقاب عزل الرئيس المعزول محمد مرسى.
يذكر ان قرية دلجا شهدت العديد من الأعمال الطائفية في اعقاب أحداث 30 يونيو وفض إعتصام رابعة.
 المتشددون يتحدون المحافظ ويحرقون منزلين قبطيين بمنزل نصحي عبد الشهيد   ومنزل ماهر حنا بكفر دوريش ويرفضون عودة الأسر المهجرة
 أقباط متحدون | 31 مايو 2015
المتشددون يتحدون المحافظ ويحرقون منزلين قبطيين بكفر دوريش ويرفضون عودة الأسر المهجرةفي تحدى سافر لتصريحات محافظ بني سويف المستشار محمد سليم حول وعده بعودة الأسر القبطية المهجرة بكفر درويش مركز الفشن قام المتشددون منذ قليل بحرق منزل قبطي يدعى عيد فوزى ناشد أسفر عن حرق أثاث المنزل رغم تواجد الشرطة بالقرية ، وكان المتشددين أشعلوا النيران فجر اليوم بمنزل نصحي عبد الشهيد وتدمير المنزل كاملا .
قال احد الأقباط فوجئنا منذ قليل قيام عشرات بإلقاء زجاجات ملوتوف على منزل ماهر حنا وإشعال النيران فيها في خطوة تصعيديه بعد تصريحات محافظ بني سويف بعودة الأسر القبطية المهجرة المتهم ابنهم بازدراء الأديان ، وتأتى هذه الخطوة بعد ساعات من إشعال نيران في منزل نصحي عبد الشهيد ومن المؤلم إن تقع هذه الحوادث في وجود قوات الأمن بالقرية التي من المفترض أنها وضعت لتأمين الأقباط ومنازلهم .
وأضاف المصدر إن قوات الأمن لم تلقى القبض على اى من الجناة الذين أشعلوا النيران وهى تقف متفرجة وهو ما يجعل عودة الأسر المهجرة مستحيلة ألان ، لان بهذه الأوضاع سوف تتعرض حياتها للخطر وكأن الأجهزة الأمنية موافقة على حرق المنازل حتى تجد سببا لرفض عودة الأسر المهجرة
وتابع المصدر إن الأسر القبطية تجلس ألان داخل منازلها في حالة من الرعب والهلع لا تجد عيونها النوم خوفا من استهدافهم في اى لحظة وإلقاء النيران على منازلها في ظل التقصير الأمن الغير مبرر لترك المتشددين يبثون الرعب ويهددون حياة الأقباط بالقرية
ويستغيث الأقباط بالرئيس عبد الفتاح السيسى حيث وجه الأقباط رسالة للرئيس " الأمن لا يحمينا وحياتنا في خطر " مطالبين سرعة التدخل بعد أن عجز تالشرطة فرض سيطرتها على القرية واستمرار حرق منزل الأقباط في وجودها .
 إخلاء سبيل المتهمين بالاعتداء على المزارع القبطي جمال حليم بالسنج والآلات الحادة أثناء ري أرضه وتسببوا في كسر في الجمجمة وقطع في الظهر وآخر في الرقبة وأن الرجل يمكث في العناية المركزة وقد نقل إلى مستشفى سمالوط العام بقرية الجلاء بسمالوط بمحافظة المنيا،
إم سى إن | 31 مايو 2015
قال أحد أهالي قرية الجلاء بسمالوط بمحافظة المنيا، صعيد مصر، "إنه تم أمس إخلاء سبيل المتهمين بالاعتداء على المزارع القبطي جمال حليم بالسنج والآلات الحادة أثناء ري أرضه وتسببوا في كسر في الجمجمة وقطع في الظهر وآخر في الرقبة وأن الرجل يمكث في العناية المركزة وقد نقل إلى مستشفى سمالوط العام ثم تم تحويله إلى المستشفى الجامعي وهو الآن في مستشفى مطرانية سمالوط مستشفى الراعي الصالح بقسم العناية المركزة".
وأضاف لـ/إم سي إن/ "أن ابن المصاب والذي كان معه وقت الحادث اتهم مجموعة من أبناء القرية المسلمين المتشددين وقد قاموا بعمل محضر بالواقعة متهمين كلًّا من فرجان أحمد مسعود وعمرو محمد يوسف وعبد الهادي محمد وأحمد شعبان عبد الهادي وهؤلاء من كانوا من أبرز المعترضين على بناء كنيسة الجلاء وقد سبق اتهامهم في أكثر من قضية خاصة بالاعتداء على أقباط القرية. وألقي القبض على اثنين منهم ولكن أخلت النيابة سبيلهما اليوم".
وقال المصدر "إنه منذ بداية العمل بالكنيسة وهناك مناوشات تحدث ضد كل أقباط القرية ولكننا كنا نصمد من أجل استكمال بناء كنيستنا التي عانينا من أجل الوصول لهذه اللحظة كما أن المسئولين في حالة تراخٍ ودائمًا يقولون للمجني عليهم ومن فقدوا محاصيلهم تحملموا من أجل بناء الكنيسة".
وأضاف "أن الأمن ترك القرية منذ ١٥ يومًا ولكن بعد واقعة الاعتداء على جمال حليم عاودوا الانتشار اليوم مرة أخرى".
 إصابة شخصين وإحراق 7 منازل في اشتباكات طائفية بالمنيا ..وفرض طوقاً أمنيا حول القرية
الأقباط اليوم  21 مايو 2016
إصابة شخصين وإحراق 7 منازل في اشتباكات طائفية بالمنيا ..وفرض طوقاً أمنيا حول القريةأصيب شخصان وأتت النيران على 7 منازل ومخزن، إثر اشتباكات أخذت بعدا طائفيا بين أهالي قرية تابعة لمركز أبو قرقاص بالمنيا، بسبب علاقة عاطفية بين عامل مسيحي وسيدة مسلمة.
وشهدت قريه الكرم التابعة لمركز أبو قرقاص جنوب المنيا، وقوع اشتباكات اتخذت منحى طائفيا، بسبب ما أعلنه أهالي القرية عن علاقة عاطفية بين ربة منزل مسلمة وعامل قبطي، حيث تجمهر عدد من المسلمين أمام منزل العامل القبطي وأشعلوا النيران في منزله، مما أثار حفيظة المسيحيين ما أدى إلى نشوب حرائق في 7 منازل ومخزن للمسلمين والأقباط وإصابة قبطيين.
وكشفت تحريات المقدم علاء جلال رئيس مباحث أبو قرقاص، عن تجمهر عدد من مسلمي القرية أمام منزل الشاب القبطي، حيث أحرقوا منزله و7 منازل أخرى بالقرية من بينها 3 منازل للمسلمين امتدت إليها النيران، بالإضافة إلى مخزن بلاستيك يملكه أحد الأقباط.
وأكدت مصادر أمنية، لأصوات مصرية، أنه تم إخماد الحرائق والسيطرة على الشغب بالقرية، وضبط 5 متهمين من الطرفين، وجار ضبط باقي المتهمين من مثيري الشغب.
وفرضت الأجهزة الأمنية طوقاً أمنيا حول القرية، تحسبا لتجدد الاشتباكات بين الأهالي، وتحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة لتولي التحقيق.
محاوله ذبح قبطى  يدعى مختار قلد الجندى 44 سنة بقرية نجع النجار بسوهاج بالطريقة الداعشية
االحق والضلال22/5/2016  كتبت:جاكلين رافت
قام عدد من البلطجية بنجع النجار مساء اليوم السبت بمحاولة ذبح قبطى يدعى مختار قلد الجندى 44 سنة و نتج عن ذلك أصابة المجنى عليه بجرح قطعى بالرقبة 15 سم وجرح عرضى بالصدر 17 سم بالاضافة للعديد من الطعنات بالبطن و الظهر و تم نقل المجنى عليه إلى مستشفى سوهاج العام فى حالة خطيرة ترجع الواقعة إلى أعتراض المجنى عليه على تكسير مصابيح الأضاءة أمام منازل الأقباط و حدف أبواب منازل الأقباط بالطوب من قبل شباب مسلمين قد أعتادوا كل عام فى ليلة المنتصف من شعبان بالتجول فى شوارع القرية و تكسير أبواب و المصابيح التى أمام منازل الأقباط و عندما ما خرج المجنى عليه أعتراضا على ذلك قاموا برشقه بالالفاظ و أحضروا ذويهم و قاموا بمحاولة الذبح و نتج عن ذلك أصابته بجرح قطعى بالرقبة 15 سم وجرح عرضى بالصدر 17 سم بالاضافة للعديد من الطعنات بالبطن و الصدر و تم نقل المجنى عليه إلى مستشفى سوهاج العام فى حالة خطيرة .
 بلطجية "نجع جنيدى" يستولون علي أراضى واملاك الاقباط ويطالبوهم بالرحيل
فادى خليل - الاقباط اليوم | 13 مايو 2015( كتب : فادى خليل - الاقباط اليوم)
للمرة الثانية ، أقباط قرية "نجع جنيدى" بمركز دار السلام ، محافظة سوهاج ، يستغيثون بالأجهزة المعنية و وزارة الداخلية ، من هجوم وإستيلاء البلطجية علي اراضيهم وأملاكهم بعمل عقود مزيفة لهذا الغرض.
وأكد "السبع لوكاس عبد المسيح " ، احد اقباط القرية في تصريح خاص لـ"الاقباط اليوم" ، قيام كلا من ابراهيم احمد علي حسن ، ومحمد عبد اللطيف محمد عيسى ، ومحمد بربرى رستن ، وماهر عبداللاه احمد على ، بالإستيلاء علي اراضى زارعية مملوكة لأقباط القرية بعقود رسمية منذ عام 1960 ، وكذلك اراضى أخرى عليها مدافن خاصة بالمسيحيين ، وطالبوا اقباط القرية بالرحيل .
وتم عمل محضر بالواقعة يحمل رقم 927 لسنة 2015 - دار السلام ، إلا ان الأمر استمر كما هو عليه ، فقاموا المتضررين بتحرير محضر جديد يحمل رقم 1170 لسنة 2015 ، وايضا لم يتم الرد عليه.
وفي سياق متصل تقدم احد الأهالى ويدعى "عطا" ببلاغ للنائب العام بتفاصيل الواقعة جاء فيه :
السيد المستشار / النائب العام ..تحية طيبة وبعد ..
وبعد مقدمه لسيادتكم / عطا - العنوان النصيرات دار السلام سوهاج
ضـد كلا من :
1- ابراهيم احمد على حسن
2- محمد عبد اللطيف محمد عيسى
3- محمد بربرى رستن
4- ماهر عبداللاه احمد على
جميعهم من ناحيه اولاد سالم - بحرى - وناحيه النصيرات - مركز دار السلام بمحافظة سوهاج ، قامو باحضار اورق وعقود مزوره لقطع ارض لموطنين غلابه كل منهم قطعه ارض يمتلكها منذ السبعينات واوراقهم معهم من اجدادهم ، ومنهم من قام ببناء عليها منزل وسكن فيها.
ومنهم من قام ببناء ترب للمسيحيين، وذلك من عشرات السنين وهم من ناحيه نجع جنيدى والشهره
جزيره النصيرات - نجع جنيدى النصيرات - دار السلام - سوهاج
ووضعو ايديهم عليها بحكم من المحكمه مزور برقم 1784 لسنه 2000 مدنى سوهاج
ونؤكد انهم بلطجية وأوراقهم مزورة بالكامل ، ولذلك نطلب بالطعن فى تزوير الاوراق والاطلاع عليه.
ونطالب الأجهزة المعنية بسرعة التدخل ، والحكم بالعدل لأهالى نجع جنيدى الأقباط وهم :
1- محروس جاد الرب جرجس
2- بطرس شنوده راغب
3- يوسف كحول فهمى يوسف
4- نصيف خله الفار
5- عبد المسيح صابر جوده
6- فرنسيس سيف جنيدى
7- جوزيف القاعود مسعود
8- موريس حبيب
9- سند وهبه ابراهيم
10-حنا حبيب مسعود
«تعليم المنيا» يحيل أخصائي مسلم للتحقيق لتعديه بالضرب لتسببه في كسر فخذ طفل قبطى يدعى ميخائيل منير سيدهم 8 سنوات بالمنيا
السبت, 19 مارس 2016  - المنيا - بوابة الوفد -أشرف كمال
أحالت مديرية تعليم المنيا، اليوم السبت، أخصائي نفسي لتحقيق عاجل في تعديه بالضرب وتسببه في كسر بفخذ طفل بالصف الثاني الابتدائي، أثناء اليوم الدراسي، فيما باشرت النيابة العامة التحقيق مع المتهم في الواقعة نفسها، وفقًا لمحضر إثبات حالة من قبل مستشفى حكومي استقبلت حالة الطفل المصاب.
تلقى اللواء رضا طبلية، مدير أمن المنيا إخطارًا، مساء الثلاثاء الماضي، من مستشفى سمالوط العام باستقبال الطفل "ميخائيل منير سيدهم 8 سنوات"، طالب بالصف الثاني الابتدائي في مجمع قلوصنا الابتدائي، مصابًا بكسر في الفخذ الأيمن، واتهمت أسرة الطالب إخصائيًا نفسيًا يعمل المدرسة يُدعي "س. ي. أ"، بالتسبب في إصابة ابنهم بعد ركلة بعنف.
وقال منير سيدهم والد الطالب ، إن الإخصائي سدد لنجله عدة ركلات في ساقه، بعدما بكي الطفل متضررًا من ضربه بالعصى عقابًا على ذنب لم يقترفه، وأوضح والد الطفل المصاب، أن نجله كان برفقة زملاء له في حصة التربية الرياضية بفناء المدرسة ـ عندما قرر الأخصائي معاقبة كل الطلاب ، بسبب الهرج وإلقائهم قطع من الحصي تجاه بعضهم البعض ، ومضيفا ولي الأمر فى أقواله، حينما تألم نجلي من عقاب الأخصائي له بالضرب، ظنه الأخصائي أنه يدعي الألم ، فركله برجله ركلات متتالية على ساقه وفخذه، ثم ضغط على ساق الطفل بقوة، ما تسبب في حدوث كسر بفخذ الطالب، تطلب تدخل جراحي دقيق وعاجل.
من جانبه، قال رمضان عبد الحميد، وكيل وزارة التعليم بالمنيا إن مديرية تعليم المنيا وصلها إخطارًا بالواقعة، وقررت إحالة الأخصائي المتهم للشئون بإدارة سمالوط التعليمية، وإيقافه عن العمل أثناء خضوعه للتحقيق.
بالمستندات..مأساة الطالب بطرس جبرائيل إبراهيم وهو طالب متفوق تم إقصاءة من التدريس بجامعة الإسكندرية  بالتلاعب فى درجاته
الأقباط متحدون السبت ١٢ مارس ٢٠١٦ - بني سويف : جرجس وهيب
عانينا طوال السنوات الماضية خلال حكم مبارك ومن سبقوه من محاولة إقصاء الأقباط من المراكز القيادية داخل الجامعات والتفنن في إبعادهم عن تعينهم معيدين بمختلف الجامعات حتي أصبحت غالبية الجامعات تخلو من الأستاذة الأقباط إلا من العدد القليل للغاية ولكن بعد ثورة 30 يونيو المجيدة لم يعد هذا الكلام مقبولا الأقباط متحدون يعرض قصة شاب قبطي متفوق من طفولته تم التلاعب فى درجاته  في السنة الرابعة بكلية التجارة جامعة الإسكندرية لمحاولة أبعادة عن التعيين كمعيد الأقباط متحدون التقت الطالب بطرس جبرائيل إبراهيم ليعرض معاناته وتربص الجامعة به وفي المقابل من حق الجامعة الرد علي ذلك أن أرادات ذلك،وقال بطرس جبرائيل إبراهيم انه التحق بكلية التجارة جامعة الإسكندرية وحصل في التيرم الأول في السنة الأولي علي 4 مواد جيد ومادة مقبول ومادة جيد جدا ثم في التيرم الثاني 5 امتياز ومادة جيد جدا وكان ترتيبي العاشر علي الدفعة بتقدير عام جيد جدا وكان ذلك قبل التخصص وفي السنة الثانية حصلت علي 11 امتياز و مادة جيد والتقدير امتياز. ثم في الفرقة الثالثة بعد التخصص قسم المحاسبة حصلت 11 امتياز و 1 جيد والتقدير العام امتياز و أصبحت الأول علي الشعبة بزيادة 9 درجات بعد التحاق من كانوا اعلي مني بشعب أخري. وفي الفرقة الرابعة حصلت علي 11 امتياز ومادة مقبول بتقدير عام امتياز، بتقدير عام تراكمي امتياز مع مرتبة الشرف، وفوجئت بأنه أصبح ترتيبي الثاني علي الشعبة بفارق غير معقول عن الأولي وهو 20 درجة عكس الأعوام الماضية والذي كنت أتفوق علي الطالبة الأولي دائما كما أن درجاتي في باقي المواد اعلي من الأولي فكيف يمكن أن يكون هناك فارق 20 درجة في مادة واحدة !! وأضاف بطرس كيف يمكن أن احصل علي 11 مادة امتياز ومادة واحدة مقبول !! ليس عقلاني وطرقت كل الأبواب فقمت بإعادة تصحيح المادة وتجميع الدرجات دون جدوى حاولت مقابلة العميد وفشلت وتقابلت مع وكيل الكلية الذي فشل في إلزام موظف الكنترول في رؤية ورقة الإجابة الخاصة بي بعد طلب ذلك ولكن أنا رأيت الورقة بطريقة أخري ووجدت تعرضي لظلم كبير. وقال بطرس المحزن في الموضوع انه عندما طلب معيدين طلب معيد واحد فقط علي الرغم من انه كان دائما خلال الأعوام الماضية يطلب اثنين علي الأقل معيدين وأكثر ويتم حساب ذلك طبقا لعدد الطلبة وهو ما لم يحدث وهو ما اعتبره محاولة لإبعادي وطوال العامين الماضين فشلت في إعادة حقي المسلوب ،واشعر بحزن شديد ويأس بعد أن فشلت في رفع الظلم عني والذي تسبب في ضياع مستقبلي وحاولت أن ارفع قضية إلا أن المحامي قال أن القضية سوف تستغرق عدة سنوات. ويناشد بطرس جبرائيل إبراهيم رئيس جامعة الإسكندرية ووزير التعليم العالم بفتح تحقيق في الموضوع ورفع الظلم الواقع
جلسة عرفية تقضي  بتنازل عائلة قبطية تدعى عائلة غبريال سوريال عن قيراط أرض من مساحة 6 قراريط كان عليها خلاف مع قبيلة عرب. في خلاف على قطعة أرض بقرية أبو مناع بحري شمال قنا.
 February 28, 2016, هذا الخبر منقول من : وكالات
قضت عقد جلسة عرفية بمحافظة قنا (صعيد مصر)، مساء أمس، بتنازل عائلة قبطية تدعى عائلة غبريال سوريال عن قيراط أرض من مساحة 6 قراريط كان عليها خلاف مع قبيلة عرب.
وعقدت الجلسة في ديوان محمد كمال موسى ابن البرلماني السابق كمال موسى لفض المنازعات بين قبيلة عرب وعائلة غبريال سوريال بحضور النائب البرلماني حسين فايز أبو الوفا وعضو حزب مستقبل وطن وأعضاء لجنة المصالحات وفض المنازعات بقرية أبو مناع بحري شمال قنا.
وقال حاتم ظريف، أحد أفراد عائلة غبريال سوريال "إن عددًا كبيرًا من أفراد قبيلة العرب حضروا واتفقوا على تنازلنا عن مساحة قدرها 183 متر في الجهة البحرية بطول 10 أمتار في عمق 18.3متر أي ما يعادل 183 متر، واتهمنا بعضُ الحاضرين بإشعال الفتنة الطائفية في حال رفضنا مقترح التنازل عن القيراط، وتم توقيع محضر فض المنازعات".
يذكر أن مشاجرة كلامية نشبت بين عائله غبريال سوريال وعائلة القاضي بسبب رفض عائلة القاضي الاعتراف بملكية العائلة القبطية لقطعة أرض مساحتها 6 قراريط بموجب عقود منذ عام 1927 ومنعت الأسرة القبطية من الوصول للأرض بحجة أنها لا تمتلكها على الرغم من وجود عقود تؤكد امتلاكها للأرض وعندما عقدت عائلة غبريال العزم بناء سور لأرضهم تصدوا للعمال وحدثت مشادة بين الطرفين وتم الاتصال بشرطة النجدة وحرر محضر رقم 804 إداري دشنا وتم تحويل العائلتين للنيابة ومنها لمركز الشرطة التي أوكلت للجنة المصالحات التدخل لإنهاء المشكلة.
بلطجيه مسلمون يعتدون بالاسلحه البيضاء على المسيحى هانى ابوليله عضو اتحاد شباب ماسبيرو ويقومون بتمزيق وجهه امام محطه مترو عزبه النخل وفسم شرطه المرج يرفض تحرير محضر بالواقعه.
2016/2/5
رفض قسم شرطة المرج شرق القاهرة تحرير محضر بواقعة تمزيق وجه قبطي من سائقي الـ"توك توك" أمام محطة مترو عزبة النخل، بعد تضيق السائقين على مرور المواطنين فتجمع السائقين، وقاموا بتمزيق وجه القبطي بالأسلحة البيضاء. يقول هاني أبو ليله عضو اتحاد شباب ماسبيرو ، انه أثناء نزوله من محطة مترو عزبة النخل والتي تشهد زحام من الـ"توك توك" طالب من احدهم بإعطاء مجال للمرور فرفض السائق، وقام بالتعرض له بالسب، وكان معه شقيقه جرجس أبو ليله رفض هذه الإهانة فاشتبك معه السائق وتجمع السائقين الآخرين، وقاموا بالاعتداء عليه وقاموا بتمزيق وجه بالأسلحة البيضاء، ما أحدث إصابات بالغة وجروح قطعية بالوجه والرقبة. وعندما توجهوا إلى قسم المرج رفض تحرير محضر إلا بعد توجيه اتهام لأسماء بعينها، فأكدوا أنهم لا يعرفوا أسماء السائقين، وهذا ليس مهمتهم بل مهمة الشرطة فأصر القسم على رفض كتابة محضر في مخالفة صريحة للقانون، فتوجه الشاب المصاب، وحرر تقرير طبي واستغاث الشاب بالنائب ثروت بخيت عضو مجلس النواب الذي قرر اتخاذ الإجراءات لقانونية ضد القسم.
محامي الطلبة الاقباط المتهمين بالاساءة للإسلام للمعلم جاد يوسف وكفالة 200 جنيه"، بالمنيا يستنكر الحكم علي المدرس بالسجن 3 سنوات : الحكم قاسى ومعيب
MCN  إم سى إن | 21 يناير 2016
قال ماهر نجيب محامي المدرس والطلبة المتهمين بازدراء الإسلام بالمنيا "إنه في 31 ديسمبر الماضي قضت محكمة جنح بنى مزار بالحبس ثلاث سنوات ل موضحًا "أن الحكم بثلاث سنوات على المدرس قاسٍ ومعيب وخاطئ ولم تعطِ المحكمة له أثناء الجلسة حريته الكاملة في المرافعة كمحامٍ عن المتهم، ولم يوافقوا على عرض شريط التسجيل أثناء المرافعة في حضوره"، لافتًا إلى "أن المدرس جاد لم يحضر الجلسة".
وأضاف لـ/إم سي إن/ "أنه لم يقم حتى الآن بعمل استئناف على الحكم لأن قضية الطلبة الأربعة المتهمين بازدراء الإسلام في ذات القضية محجوزة للحكم أمام محكمة الأحداث يوم 28 يناير الجاري؛ لأن الاستئناف سيكون أمام ذات الدائرة الموجود بها قضية الطلبة الأربعة"، مؤكدًا "أنه ينتظر نتيجة الحكم على الطلبة حتى يستطيع عمل استئناف للمدرس".
وكان عدد من الطلاب الأقباط بإحدى الرحلات التابعة للكنيسة الإنجيلية بالقرية، ومعهم مدرس لغة إنجليزية يُدعى جاد يوسف يونان، قاموا أثناء مزاحهم بتمثيل مشهد للدعابة والاستهزاء من تنظيم "داعش"، على غرار السخرية من التنظيم، في كثير من الفيديوهات التي انتشرت على شبكات التواصل الاجتماعي، لكن هذه الواقعة تم اعتبارها إهانة للإسلام.
وعقب ذلك بعدة أسابيع، فقد المدرس كارت الميموري الخاص بتليفونه المحمول، والذي تصادف وجود هذا الفيديو عليه، وقد عثر عليه أحد أهالي القرية المسلمين، وأخذ يتناقله بين الأهالي، وبدأت وتيرة الأحداث في التصاعد، وتم إلقاء القبض على المدرس، وبعرضه على النيابة العامة، ومشاهدة الفيديو، أمرت النيابة بحبسه على ذمة التحقيقات، وتم إلقاء القبض على الطلاب الذين ظهروا في الفيديو، وما كان من أسرة المدرس القبطي إلا أن قامت بنقل زوجته وأبنائه من القرية، إلى مكان آخر؛ تحسبًا لأي اشتباكات أو اعتداءات قد تحدث، وتم الإفراج عن المدرس القبطي بعد دفع كفالة 10 آلاف جنيه، في حين أن الطلبة الأربعة تقرر حبسهم 45 يوم مجزأين وبعدها تم حبسهم 45 يوم آخرين حتى تم الإفراج عنهم بكفالة.
وليم يوسف حنا وشقيقه صابر يستغيثان برئيس الجمهورية بعد استيلاء "بلطجي يُدعي "وائل قناوي"،على أراضيهما في قرية منشأة العقال البحري بمركز البداري في محافظة أسيوط،
تأقباط متحدون الاربعاء ٢٠ يناير ٢٠١٦ - كتب – نعيم يوسف
 استولى أحد البلطجية، في قرية منشأة العقال البحري، بمركز البداري في محافظة أسيوط، على قطعتين أرض مملوكتين لشقيقين أقباط، وطالبهما بدفع إتاوات قدرها خمسة آلاف جنية للقيراط الواحد، حتى يُفرج عن قطعتين الأرض. يروي "وليم يوسف حنا"، صاحب قطعة أرض استولى عليها البلطجي، تفاصيل الموضوع لـ الأقباط متحدون، قائلا، إنه يتملك قطعة أرض مساحتها 6 قيراط، ويمتلك شقيقه "صابر" قطعة قيمتها 5 قيراط، وأراد الأول بيعها لكي يساهم في مصاريف زواج الثاني، إلا أن أحد البلطجية ويُدعي "وائل قناوي"، استولى على القطعتين وطالبهما بدفع إتاوة قدرها 5 آلاف للقيراط لكي يترك الأرض. ويضيف: توجهنا إلى المركز وقدمنا بلاغات وتم تحرير محاضر، إلا أنه تم حفظ المحضر، ولم يستجيب لنا أحد، موضحا أنه أرسل برقيات استغاثة إلى كل من رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء والنائب العام، وحتى البابا تواضروس، وكانت جميعها تعود مرة أخرى للمركز الذي يقوم بعمل محضر ويرسل صورته لهذه الجهات، ثم يبقى الوضع كما هو عليه. وتابع: البلطجي يحتمي بعائلته، ويهددني بالاختطاف "حيا"، لافتا إلى أنه يستولى على أراضي المسلمين والمسيحيين، ولكن معظمها تكون أراضي مسيحيين، مناشدا الجهات المسؤولة ومنظمات حقوق الإنسان بمساندته في أزمته حتى يحصل على حقه.

This site was last updated 12/20/16