المهندس أشرف رملة

Encyclopedia - أنسكلوبيديا 

  موسوعة تاريخ أقباط مصر - coptic history

بقلم عزت اندراوس

منظمة أقباط إيطاليا تشكو مصر إلي الاتحاد الأوروبي.. وتتهم الحكومة بانتهاك حقوق الإنسان

هناك فى صفحة خاصة أسمها صفحة الفهرس تفاصيل كاملة لباقى الموضوعات

أنقر هنا على دليل صفحات الفهارس فى الموقع http://www.coptichistory.org/new_page_1994.htm

Home
Up
منظمة أقباط الولايات الأمريكية
نرمين رياض وكوبتيك أورفين
مؤتمر تفعيل المواطنة بمصر
شكوى للإتحاد الأوربى
بيان منظكة هلسنكى
المؤتمر الثالث لأقباط المهجر بـمصر
مسيرات المهاجرين الأقباط
هانى عزيز
كميل حليم
بلاغ للأمم المتحدة بشأن فرشوط
مظاهرة ولقاء مبارك وأوباما
بلاغ لرئيس الجمهورية
وفاة عدلى أبادير
مؤتمر الأقباط بشيكاغو
قرار 1303 للكونجرس الأمريكى
المجلس القبطي الدولي
أقباط المهجر والداخل
منظمات أوربا القبطية والوحدة
إضراب عيد النيروز

 

جريدة المصرى اليوم   عن خبر بعنوان   كتب شارل فؤاد المصري
منظمة أقباط إيطاليا تشكو مصر إلي الاتحاد الأوروبي.. وتتهم الحكومة بانتهاك حقوق الإنسان
أرسل المهندس أشرف رملة، رئيس منظمة «صوت الأقباط» في إيطاليا، خطابًا إلي الاتحاد الأوروبي، يدين فيه النظام المصري، واصفًا إياه بـ«النازي».
واتهم رملة الحكومة المصرية بمخالفة معايير حقوق الإنسان وانتهاكها، مشيرًا إلي أن أقباط مصر والخارج حظوا باهتمام واضح في قرار الاتحاد الأوروبي الأخير وقال في الخطاب، الذي حصلت «المصري اليوم» علي نسخته الإنجليزية: (أكتب إليكم نيابة عن منظمة «صوت الأقباط» ومكتبيها في روما وواشنطن، بهدف إبلاغكم مع وسائل الإعلام والرأي العام والسياسيين بأوضاع عدم احترام حقوق الإنسان في الشرق الأوسط، خاصة مصر).
وقال: «إن ٢ مليون قبطي يعيشون في أوروبا والولايات المتحدة، أرغموا علي الهجرة من مصر» وأشار إلي أنه تم إرسال نسخة من هذا الخطاب لكل المشرعين في الاتحاد الأوروبي، بالإضافة إلي قائمة رصدت الانتهاكات والتمييز ضد الأقباط خلال الأشهر الأخيرة من ٢٠٠٧.
وتمني رملة أن يحظي خطابه باهتمام الاتحاد الأوروبي، وأن يخصصوا جزءًا من جلساتهم النقاشية في البرلمان مستقبلاً عن مصر.
وأبدي رملة استعداده للتعاون معهم قائلاً: «أود التأكيد علي أنه بمقدوركم الاعتماد علي، واستعدادي التام للمشاركة في أي نشاطات تتعلق بانتهاكات حقوق الإنسان في مصر، وسأكون مستعدًا لتعريف من يهتم منكم بأي من المثقفين المصريين أو أعضاء المجتمع المدني في أوروبا أو مصر».
وأورد رملة قائمة تضمنها خطابه وصفها بأنها عدد بسيط من الوقائع التي تحدث في مصر في نهاية ٢٠٠٧ وبداية ٢٠٠٨ وهي: إلقاء القبض علي الفتيات القبطيات اللاتي تم اغتصابهن وإجبارهن علي التحول إلي الإسلام بواسطة جماعة الإخوان المسلمين، واعتقال النشطاء الأقباط دون اتهام من جانب آخر، هناك الطفلان المصريان أندرو وماريو اللذان حاولت الحكومة المصرية بكل الطرق أن تجبرهما علي التحول إلي الإسلام لمجرد أن والدهما أشهر إسلامه وقال: «لسوء الحظ مازالت الحكومة المصرية تصر في القرن الواحد والعشرين علي أن تحدد الديانة في الأوراق الرسمية الشخصية».
 المفوضية الأوربية تناقش ملف "أقباط مصر"
اليوم السابع 31/5/2011م بروكسل ـ جمال جرجس المزاحم
طالب المؤتمر السنوى السابع لمفوضية الأوروبية التابع للاتحاد الأوربى، الذى يعقد حاليا فى مدينة بروكسل، والذى يشارك فيه عدد من مؤسسات الاتحاد الأوروبى و12 من الزعماء الدينيين، بمناقشة ملف الأقباط فى مصر وعرض مشاكلهم و ما يحدث لهم و العلاقة بين المسلمين والأقباط فى مصر بعد ثورة 25 يناير.
وقال الدكتور مانويل باروسور رئيس المفوضة الأوروربية، إن المؤتمر يناقش اليوم لأول مرة ملف الأقليات المسيحية فى مصر والدول الإسلامية والمشاكل التى تعرض لها الأقباط فى مصر، وأضاف باروسو فى المؤتمر الصحفى عقب اجتماع المغلق أن الملف الذى ناقش اليوم كان ممتلأ بالكثير من الطلبات التى تقدم بها أقباط مصريون فى أوروبا.
وأكد باروسور، أن رئيس البرلمان الأوروبى البروفيسور جيرسى بوزيك، ناقش ملف أقباط مصر وما يعانوا من عقب الثورة والمشاكل التى تفاقمت بعد الثورة بين الطرفين والأحداث التى تعرض لها أقباط مصر خلال الشهور الأربعة الماضية.
وكشف باروسور عن أن رئيس الاتحاد الأوروبى تحدث مع د.عصام شرف رئيس الوزراء خلال حضورة اجتماع مجموعة الثمانية بفرنسا الأيام الماضية فى هذا الشأن، وأضاف أن شرف أوضح ما يحدث لمصر من مشاكل وكشف أن الأمن المصرى يقوم بحماية "الأقباط".
 
 
 
 
 


This site was last updated 06/01/11