Encyclopedia - أنسكلوبيديا 

  موسوعة تاريخ أقباط مصر - Coptic history

بقلم عزت اندراوس

إعتمد مجلس الوزراء قرار رئيس الجمهورية بتفويض المحافظين في بناء وإصلاح الكنائس

 إذا كنت تريد أن تطلع على المزيد أو أن تعد بحثا اذهب إلى صفحة الفهرس تفاصيل كاملة لباقى الموضوعات

أنقر هنا على دليل صفحات الفهارس فى الموقع http://www.coptichistory.org/new_page_1994.htm

Home
Up
مكتب الديمقراطية وحقوق الإنسان
تقرير وزارة الخارجية الأمريكية
حقوق الأنسان 2003م
Freedom Report 2005
مركز أبن خلدون 2005
الإتجار بالبشر
معاداة السامية بمصر
حقوق الإنسان 2004
حقوق الإنسان وبحب السيما
الكنائس والعهد الدولي للحقوق
المجلس القومي لحقوق الإنسان
الحريات الدينية 2007م
نجيب جبرائيل المحامى
المبادرة المصرية للحقوق الشخصية
الأقباط وأجازة الحج
عودة المسيحي لديانته بعد إسلامه
ودة المسيحي لديانته بعد إسلامه
تقرير حقوقى عن 2009
برلمانى الأمانى واللأقباط
حقوق الإنسان 2006م
تقرير الحريات 2007
انتهاكات" الحريات الدينية
التقرير الأمريكى السنوى 2008
المبادرة المصرية للحقوق الشخصية:
لجنة الحريات الدينية 2010م
المحافظين لبناء وإصلاح الكنائس
ال
Untitled 3218
Untitled 3219
Untitled 3220
Untitled 3241
Untitled 3242
Untitled 3243
Untitled 3244
Untitled 3245
Untitled 3246
Untitled 3247
حقوق الإنسان بمصر

 

الوزراء يفوض المحافظين في بناء وإصلاح الكنائس ..
البديل – وكالات :
اعتمد مجلس الوزراء تفسير قرار رئيس الجمهورية (رقم 391 لسنة 2005) الخاص بتفويض المحافظين فى الترخيص للطوائف الدينية المسيحية بهدم كنيسة وبإقامة كنيسة محلها فى ذات موقعها وإقامة بناء أو إجراء تعديلات أو توسعات فى كنيسة قائمة ، والبت فى طلب الترخيص والاكتفاء بقرار السادة المحافظين ؛ على أن يراعى ذلك فى مشروع مرسوم بقانون والخاص بدور العبادة الموحد.

كان مجلس الوزراء فى اجتماعه الاربعاء برئاسة الدكتور عصام شرف قد ناقش ملامح الموازنة العامة الجديدة للدولة التى تستهدف تحقيق عدالة اجتماعية عبر إعطاء أهمية خاصة للتعليم والصحة والابقاء على الدعم ومكافحة البطالة ؛ حيث كانت على رأس الموضوعات التى ناقشها مجلس الوزراء .وأجل المجلس النظر فى إجراء أية تعديلات تتعلق ببعض أحكام (القانون رقم 38 لسنة 1972) فى شأن مجلس الشعب ؛ وذلك فى انتظار طرحه لحوار مجتمعي وإجراء مزيد من النقاش حول التعديلات المقترحة سواء فيما يتعلق بتقسيم الدوائر الانتخابية بنظام القوائم النسبية المغلقة والانتخاب الفردي حتى تعكس التعديلات أكبر توافق حولها.
فيما وافق المجلس على اقتراح تعديل مادتين من المرسوم (بقانون رقم 12 لسنة 2011 بتعديل القانون رقم 40 لسنة 1977) الخاصة بنظام الأحزاب السياسية ؛ حيث أتاح التعديل فتح باب الاعتراض لذوى الشأن على تأسيس الحزب وهو الأمر الذي كان قاصرا على لجنة الأحزاب السياسية دون غيرها.
وحول تنشيط الاستثمار اعتمد مجلس الوزراء القرارات والتوصيات الصادرة عن اجتماع المجموعة الوزارية لفض المنازعات بين الجهات الحكومية والشركات الاستثمارية فى اجتماعها المنعقد بتاريخ 2011/5/17 بشأن /47/ موضوعات تتعلق بطلبات الإعفاءات الضريبية والجمارك وخلافات مع بعض الشركات والمستثمرين حول تغيير نشاط الأراضي المخصصة لهم وتقدير قيمة هذا التغيير وفرض علاوة سعريه على بعض الأراضي.
وفيما يتعلق بتدبير الاعتماد المالية المطلوبة لاستمرار الترشيح لاستضافة مصر لدورة ألعاب البحر المتوسط الثامنة عشرة لعام 2017 وافق مجلس الوزراء على الاستمرار فى تمويل المستلزمات المطلوبة لتنظيم الدورة بما يحقق عائدا اقتصاديا كبيرا والاستفادة منها لتحقيق دعاية سياحية.
كما وافق المجلس على منح مهلة 3 أشهر لتنفيذ التزامات الموردين والمقاولين المتعاقدين مع الجهات الحكومية والوزارات والهيئات تعويضا عن فترة التوقف بسبب ثورة 25 يناير.
كما وافق مجلس الوزراء على مشروع مرسوم بقانون مقدم من وزارة المالية بشأن استمرار العمل بتقدير العام الماضى كأساس لحساب ضريبة الاطيان.
كما وافق المجلس على مشروع قرار المجلس الاعلى للقوات المسلحة بتعديل بعض أحكام قرار رئيس الجمهورية رقم 411 لسنة 2004 بإنشاء جامعة خاصة باسم “الجامعة البريطانية فى مصر”؛ وذلك بإضافة كليات الاداب والعلوم الانسانية، والاتصال والاعلام، والتربية، والصيدلة، وطب الاسنان.
ياتي هذا فيما وافق مجلس أيضا على مشروع مرسوم بقانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم ( 48 ) لعام 1979 وتعديل المادة رقم ( 5 ) من قانون المحكمة الدستورية العليا ليكون تعيين رئيس المحكمة بقرار من رئيس الجمهورية بين أقدم ( 3 ) نواب رئيس المحكمة وذلك بعد موافقة الجمعية العامة للمحكمة .

This site was last updated 08/31/11