Encyclopedia - أنسكلوبيديا 

  موسوعة تاريخ أقباط مصر - Coptic history

بقلم المؤرخ / عزت اندراوس

 مقالات قناة كلمة منفعة 1

أنقر هنا على دليل صفحات الفهارس فى الموقع http://www.coptichistory.org/new_page_1994.htm

Home
Up
مقالات قناة كلمة منفعة2
مقالات كلمة منفعة3
كلمة منفعة: سكرتارية الأنبا تواضروس
Untitled 8267

 

الإعتراف بأسقف كاثوليكى أسقفا بكنيستنا بلحن إستقبال الأساقفة الأقباط
نتمنى ان يستأسد المجمع المقدس لكنيستنا

ويعلن اعلان مثل هذا الذى اعلنه الخلقيدونيين فى هذا المنشور،
المصدر الفيس بوك بتاريخ 14/2/2019م عن Orthodoxy Faith الايمان المسيحي القويم
المنشور بتاريخ · February 10 ·
<<خارج الكنيسة الأرثوذكسية.. الجميع هراطقة >>
أعلن المجمع المقدس لكنيسة بلغاريا يوم الخميس 21 ابريل بعد اجتماعه عن موقفه المتعلق بانعقاد المجمع الأرثوذكسي المقدس في جزيرة كريت شهر حزيران.
بالأخص أعلان المجمع المتعلق بأحد القضايا التي سيتم دراستها بالمجمع الكبير حيث صرح ” بجانب الكنيسة الأرثوذكسية لا يوجد كنائس أخرى، ولكن تتواجد هرطقات وانشقاقات، ومناداتها بكنائس هو خطأ لاهوتي، عقائدي وقانوني.”
بالملف المتعلق بعلاقة الكنيسة الارثوذكسية بباقي الكنائس، اتخذ المجمع بعين الإعتبار رسالة الاسقف جبرائيل من ليفيتش وأحد الكهنة الخادمين، ورسالة المطران نقولا من بيلفوديف التي ضمت عريضة موقعة من 240 كاهن من الرعايا.
بخصوص الحوار مع غير الأرثوذكس بحثا عن “الوحدة” أعلنت الكنيسة في بلغاريا أن الكنيسة الأرثوذكسية تعرف نفسها بأنها لم تخسر الوحدة أبدا، ببساطة الهراطقة والمنشقين خرجوا من الكنيسة، “ومن خلال التوبة، بإمكانهم العودة للكنيسة… الكنسية الارثوذكسية المقدسة، التي هي واحدة ووحيدة، لم تخسر أبدا الوحدة بالإيمان ونعمة الروح القدس لدى مسيحيها كما ستبقى حتى نهاية العالم، لقد قال السيد” أبواب الجحيم لن تقوى عليها.”
القرار الذي صدر قدمت به بطريركية بلغاريا الشكر لله لانها انسحبت من مجلس الكنائس العالم،والتي كانب مشتركة به منذ عام 1961 حتى 1998، تحت ضغط الاتحاد السوفيتي. وأعلن أساقفة الكنيسة على أنهم لن يكونو جزء من أي مؤسسة تقدم الأرثوذكسية ك”واحدة من عدة افرع للكنيسة وتطلب وتعاني من اجل الوحدة من خلال مجلس الكنائس العالمي.”
وقرا المجمع قانون الايمان وصرح : هناك إله واحد وكنيسة واحدة.
ولكننا نثق ان الحال سيبقى كما هو عليه ليس لان ايماننا تشوبه شائبة. ولكن لان كنيستنا رأسها هرطوقى محروم من فم الرسل، وبحسب قوانينهم المذكورة فى الديسقولية. ولأننا نعرف مدى ضعف المجمع المقدس وتصاغره امام ما يحدث من احداث، خصوصًا بعد نياحة الاسد مثلث الرحمات الانبا بيشوى مطران دمياط وكفر الشيخ والبرارى السابق.
https://www.facebook.com/…/a.359422998205…/371152293699531/…
فى 112/2019م استقبلت كنيسة البابا كيرلس ماينز بألمانيا الاسقف الكاثوليكى Bischof Peter Kohlgraf، بلحن افلوجيمينوس كأسقف معترف به في كنيستنا !!! والجدير بالذكر ان الانبا ميشائيل الذي اعطى الاوامر باستقباله هكذا، دخل متأخرا عنه حتى يؤكد ان هذه الكرامة والالحان ليست له، وانما هى معطاه للاسقف الكاثوليكى كاسقف معترف به فى الكنيسة !!!
https://www.facebook.com/bischof.peter.kohlgraf/posts/1326757314123086
حسرة عليكى يا كنيستى ياللى رعاتك بيدخلوا الهراطقة جواكى بكرامة لا يستحقونها.
واليوم #البطرك_تواضروس_الثانى لا يصلى من اجل الوحدة فقظ، اى لا يصلى من اجلهم ان يتوبوا ويرجعوا عن زناهم وراء اهوائهم، وتفسيراتهم الخاطئة لتعاليم الكنيسة وسعيهم وراء ديانات اخرى واعترافهم بالمثليين ولبسهم لصليبهم. بل يأتى بهم الى داخل الكنيسة ليعظوا اولادنا ويكلمونهم ويعلمونهم، ولا نعرف ما الذى سيعلموننا اياه ؟؟؟
هل سيعلموننا المحبة المزيفة التى يتشدق بها #البطرك_المحروم_فى_الكنيسة ؟؟؟
ام سيعلموننا تحريف قول بولس: [ان بشرناكم نحن او ملاك من السماء بغير ما بشرناكم، فليكن ««محبوبا»»!!! كما سبقنا فقلنا اقول الان ايضا: ان كان احد يبشركم بغير ما قبلتم، فليكن ««محبوبا»»!!!] (تحريف غل 9،8:1)، بدلا من "إِنْ بَشَّرْنَاكُمْ نَحْنُ أَوْ مَلاَكٌ مِنَ السَّمَاءِ بِغَيْرِ مَا بَشَّرْنَاكُمْ، فَلْيَكُنْ «أَنَاثِيمَا»! كَمَا سَبَقْنَا فَقُلْنَا أَقُولُ الآنَ أَيْضًا: إِنْ كَانَ أَحَدٌ يُبَشِّرُكُمْ بِغَيْرِ مَا قَبِلْتُمْ، فَلْيَكُنْ «أَنَاثِيمَا»!" (غل 9،8:1) ؟؟؟!!!
ام سيعلموننا ان نصلى المزمور الاول لداود فنقول: [طوبى للرجل الذي يسلك في مشورة الأشرار، وفي طريق الخطاة يقف، وفي مجلس المستهزئين يجلس] (تحريف مز1:1)، بدلا من "طُوبَى لِلرَّجُلِ الَّذِي لَمْ يَسْلُكْ فِي مَشُورَةِ الأَشْرَارِ، وَفِي طَرِيقِ الْخُطَاةِ لَمْ يَقِفْ، وَفِي مَجْلِسِ الْمُسْتَهْزِئِينَ لَمْ يَجْلِسْ" (مز 1:1) ؟؟؟!!!
ام سيعلموننا ان نذكر قول الحبيب هكذا: [ان كان احد يأتيكم، ولا يجىء بهذا التعليم، فاقبلوه فى البيت، وقولوا له سلام. لان من يسلم عليه يشترك فى أعماله الرائعة] (تحريف 2يو 11،10:1)، بدلا من "إِنْ كَانَ أَحَدٌ يَأْتِيكُمْ، وَلاَ يَجِيءُ بِهذَا التَّعْلِيمِ، فَلاَ تَقْبَلُوهُ فِي الْبَيْتِ، وَلاَ تَقُولُوا لَهُ سَلاَمٌ. لأَنَّ مَنْ يُسَلِّمُ عَلَيْهِ يَشْتَرِكُ فِي أَعْمَالِهِ الشِّرِّيرَةِ" (2يو 11،10:1) ؟؟؟!!!
ايها البطرك الهرطوقى المحروم
علمنا اباؤنا الرسل ان هؤلاء ان ارادوا توبة، فيأتوا الى كنيسة الله المقدسة خاضعين ونادمين عما بدر منهم من هرطقات وخزعبلات، ويقفون فى صفوف الموعوظين ولا يحضرون القداس بكامله بل الى قداس الموعوظين فقط. لكن علشان هم اللى ييجوا بكل جسارة ليقفوا امام المذبح بل ويعظونو المؤمنين ايضا من ابناء الكنيسة، فهذا هو اخر ما نتخيله او يصل اليه خيالنا فى يوم من الابام !!!
يا شعب المسيح يا ابناء الكنيسة
انها الايام التي تكلم عنها رب المجد وكلامه حق وصدق: "وَحِينَئِذٍ يَعْثُرُ كَثِيرُونَ وَيُسَلِّمُونَ بَعْضُهُمْ بَعْضًا وَيُبْغِضُونَ بَعْضُهُمْ بَعْضًا. وَيَقُومُ أَنْبِيَاءُ كَذَبَةٌ كَثِيرُونَ وَيُضِلُّونَ كَثِيرِينَ. وَلِكَثْرَةِ الإِثْمِ تَبْرُدُ مَحَبَّةُ الْكَثِيرِينَ. وَلكِنِ الَّذِي يَصْبِرُ إِلَى الْمُنْتَهَى فَهذَا يَخْلُصُ. وَيُكْرَزُ بِبِشَارَةِ الْمَلَكُوتِ هذِهِ فِي كُلِّ الْمَسْكُونَةِ شَهَادَةً لِجَمِيعِ الأُمَمِ. ثُمَّ يَأْتِي الْمُنْتَهَى. «فَمَتَى نَظَرْتُمْ «رِجْسَةَ الْخَرَابِ» الَّتِي قَالَ عَنْهَا دَانِيآلُ النَّبِيُّ قَائِمَةً فِي الْمَكَانِ الْمُقَدَّسِ ­لِيَفْهَمِ الْقَارِئُ .. لأَنَّهُ يَكُونُ حِينَئِذٍ ضِيقٌ عَظِيمٌ لَمْ يَكُنْ مِثْلُهُ مُنْذُ ابْتِدَاءِ الْعَالَمِ إِلَى الآنَ وَلَنْ يَكُونَ. وَلَوْ لَمْ تُقَصَّرْ تِلْكَ الأَيَّامُ لَمْ يَخْلُصْ جَسَدٌ. وَلكِنْ لأَجْلِ الْمُخْتَارِينَ تُقَصَّرُ تِلْكَ الأَيَّامُ. حِينَئِذٍ إِنْ قَالَ لَكُمْ أَحَدٌ: هُوَذَا الْمَسِيحُ هُنَا! أَوْ: هُنَاكَ! فَلاَ تُصَدِّقُوا. لأَنَّهُ سَيَقُومُ مُسَحَاءُ كَذَبَةٌ وَأَنْبِيَاءُ كَذَبَةٌ وَيُعْطُونَ آيَاتٍ عَظِيمَةً وَعَجَائِبَ، حَتَّى يُضِلُّوا لَوْ أَمْكَنَ الْمُخْتَارِينَ أَيْضًا. هَا أَنَا قَدْ سَبَقْتُ وَأَخْبَرْتُكُمْ" (مت 10:24-25).
Der koptischen Gemeinde in Mombach danke ich herzlich für die Gastfreundschaft. Schön, dass Sie bei uns Heimat gefunden haben. Es war eine Ehre, Bischof Anba Michael zu treffen.

The Coptic community in mombach thank you for hospitality. I'm glad you found us home. It was an honor to meet Bishop Anba Michael.
فى 8/2/2019م كارثة جديدة لبطرك هذا الزمان البطرك يقوم برسامة كهنة انجلكانيين في حضور اساقفة انجيليكان الذين يسمحون بجواز الشواز هل هذا اعترف من بطركنا بالكنيسة الانجليكانيه
فى 16/2/2010 تغيير فى قانون الإيمان القبطى 
 قانون الايمان الاثناسيوسي يعني عمله الانبا أثناسيوس القبطي والنص القبطي هو هو النص اليوناني القديم يعني الانبا أثناسيوس القبطي وضع قانون الايمان وكُتب باليوناني القديم وبالقبطي في نفس الوقت وموش ممكن البابا أثناسيوس يكتب النص القبطي التي هي لغته الأم غلط او بدون دقة يعني النص القبطي القديم له المصداقية تماما مثل اليوناني القديم وهذا ما أخذت به الكنيسه والي يخرج عن النص ملتزم بالتوضيح

القس  بيشوي حلمي حته  الذى تلى قانون الإيمان وبه بعض التغييرات
وقال البابا تواضروس أن الذى كان يشغل المسيح قبل الصلب هو وحدو الإيمان ومن اقوال لانبا صموئيل المعترف. المأثورة "ملعون من يغير الامانة الارثوذكسية التي لابائنا القديسين القديسن" . ا اللي كان شاغل قلب المسيح قبل الصليب هو الفداء والصليب نفسه والسرور الموضوع امامه لاحتمال الصليب مش وحدة الطوائف المسيحية المزيفة الشكلية المبنية علي المجاملات وضرب العقيدة الارثوذكسية والطقس 11 وَلَسْتُ أَنَا بَعْدُ فِي الْعَالَمِ، وَأَمَّا هؤُلاَءِ فَهُمْ فِي الْعَالَمِ، وَأَنَا آتِي إِلَيْكَ. أَيُّهَا الآبُ الْقُدُّوسُ، احْفَظْهُمْ فِي اسْمِكَ الَّذِينَ أَعْطَيْتَنِي، لِيَكُونُوا وَاحِدًا كَمَا نَحْنُ. إنجيل يوحنا11:17 الوحدانية في الايمان مش المجاملات والقداسات المشتركة مع اسقفة ورئيسة اساقفة السويد والنرويج مايحرمه الطقس الارثوذكسي
فى عيد الغطاس سنة 2019م الخبر والصور منقول عن الصخرة الارثوذكسية

وبيتهموا فية الانبا توماس واباء القوصية با الماسونية واخر سطر هيتكلموا عن عين حورس العين دى  زيها با الضبط فى اغلب كنايسنا طول عمرنا وعمر ما حد فكر فى موضوع حورس والماسونية دى

حتى لا تبدئوا بشتيمتى وكانى انا اللى بتهم ابائكم ااقروا كويس جدا اللى كتبينة واللى بيضللوا بيه الشعب وزيه با الضبط عملوة مع الكاتوليك والبروتستانت ....
بس هطرح تعجب
اولا ثم انقل لكم ما كتبوة
انا شايف ان العادات والرموز الفرعونية مش جديدة على التراث القبطى

فانتم كحماه للايمان وصخرة ارثوذكسية ورائكم اساقفة ترى وترعى وتدشن هذا من سنين
مفزوعين قوى ليه!واشمعنى الان!

وبما ان حماة الايمان والصخرة الارثوذكسية فتحت الموضوع  يبقى محدش يزعل لما افرج للجميع الاب داود لمعى وهو بيوعظ وراة ) عين حورس ) زى ما سمتوهاا فى مطرانية القوصية وعند الكاتوليك سابقا ووووووومن جوا الهيكل ايضا.

فهل الاب داود وهو من حماة الايمان و كل موضع محتاج حد شاطر فى الوعظ الانبا بيشوى نيحة الله والانبا روفائيل والانبا موسى اسقف الشباب يقدمة ليتكلم هو ويفحم الجميع بكلامة المنمق.
فهوا الان المتحدث الرسمى ل لاساقفة حماة الايمان  فهل العين التى تظهر حلفة فى سقف الهيكل عين حورس!!
هل ستنعتوة كمانعتوا البابا واسقف القوصية والكاتوليك ووووووووووو ايضا انة ماثونى !!
ااقرا لاخر سطر اللى كتبوة فى البوست دة قبل ما تبدء فى الرد عليا

اتفضل اقرا
من صفحة

الصخرة الارثوذكسية
حدث في الغطاس !
يبدو أن أزمة الكنيسة القبطية تتفاقم في ظل الإدارة الكنسية الحالية التي لا تضع اعتبارا لايمان الكنيسة وعقيدتها وتاريخها
اصبحت الكنيسة القبطية جزرا منعزلة وكل احد يفعل ما يحسن في عينيه ..لا حساب ولا مراجعة ولا احترام للكنيسة وعقائدها وطقوسها وما تسلمته من الآباء ..البابا يبارك والمجمع صامت ..
وفي ظل تلك الفوضي تنتشر مدارس مختلفة للتعليم دونما رقابة ..وتنتشر كتابات بها تعاليم منحرفة ..بل ويعلم بها البعض من فوق المنابر وداخل الكنائس ..واساقفة تستقيل واخري تعتزل المجمع المقدس ..واسقف يعلم باسطورية قصة آدم وحواء ..ومطران يحتفل بالغطاس صباحا ..واخر يستضيف منحرفين فكريا في ايبارشيته .. وكاهن من المهجر يكرس قلمه لتغيير مواعيد الأعياد القبطية من أجل الاجازات في الغرب ..
امور كثيرة ..

لكن مقالنا اليوم عن كارثة تحدث في الانافورا ..ذلك المكان الذي لا نعرف من بناه للانبا توماس اسقف القوصية والذي أصبح المكان المفضل للوثريين وغيرهم عندما يأتون مصر ..اسقفات وكاهنات وشباب ..يبدو أن هناك شراكة ما بين هذا المكان وكنائس غربية مخالفة ..
المكان يتردد عليه مجموعات من خلفيات غير ارثوذكسية وربما غير مسبحية ويذكر بعضهم انه يذهب لممارسة اليوجا ورياضات شرق اسيوية روحية وحسب رؤية المكان هو دير مسكوني علي غرار دير بوذي الايطالي يجمع افرادا من عقائد مختلفة وبينما انافورا تعني قداس نجد الانبا توماس يقول في كلمته عن Anafora ،أصبحت أنافورا مكانًا لهم ، تجربة شخصية خاصة ، كما لو أن كل شخص يخلق أنفورا له ، ويرى ذلك من منظورات مختلفة.

ما حدث في قداس الغطاس نتاج ذلك ..
طقس غريب حول ال pool اي حمام السباحة ..الانبا توماس يصلي وفتاة ترتدي زيا لا نعرف أن كان فرعونيا ام زي شمامسة ..وتقوم بتعويم صليب في ماء البيسين ولا نعرف ما هذا الطقس ..
هل مباركة ماء البيسين ام ماذا ؟
نعلم أن قديما كانت الكنيسة القبطية تقوم بطقوس مباركة مياه النيل علي ضفافه ويتم مباركة ماء النيل بماء اللقان الذي تمت الصلاة عليه ..كنوع من البركة لمياه النيل والزروع والحقول ..لكن ما يتم في الانافورا لا نعرف وصفه وما معني مباركة مياه حمام السباحة !
هل هي طقوس فرعونية ..
ام طقوس وثنية ام ماذا ..وهناك ما يسمي بالوثنية الجديدة واحياء فكر الرب المرأة ..او الجانب الأنثوي للالوهية ..
كانت ايزيس من اشهر معبودات الفراعنة وحتي في العصرين اليوناني والروماني ومن أشهر تصاويرها ..انها ممسكة بعلامة عنخ ..أو علامة الحياة التي كانت ترمز لأمور عدة منها الخلود والحياة الأخري والخصوبة وكانت الآلهة ايزيس تقدم تلك العلامة الفرعون كنوع من تمني الخلود والنماء ...
هل هذا المعني تسلل لاحتفال الغطاس القبطي في الانافورا ؟ حينما نري الفتيات يشاركون في طقس غريب منه مباركة الماء بصليب وصلاة حول ماء حمام السباحة !

حضرت فتاة أجنبية ضمن مجموعة كبيرة هذا الاحتفال وتصف هذا الأمر وتربطه بالطقوس الفرعونية وتقديم علامة عنخ للفرعون عن طريقة إلهة من آلهة الفراعنة فهل هذا هو المقصود ..هذا ما وصل إليها ..ولغيرها ..وهو فكر غريب جدا عن معني عيد الغطاس ..الظهور الالهي ..
أن مباركة الصليب في الطقس القبطي تتم وقت صلاة اللقان ويكون صليبا خشبيا بسيطا يتم تغطيسه في ماء اللقان اثناء صلوات التقديس والأمر له علاقة برموز الخلاص في العهد القديم التي تتلي في نبوات اللقان ..

والجدير بالذكر ان المكان يحمل رموزا فرعونية اخري مثل all seeing eye symbol التي تظهر فوق الهيكل في الانافورا وقد اتخذتها الماسونية عن عين حورس الفرعونية وجعلتها شعارا لها.
النفاق والتنازل عن الإيمان وجهان لعملة واحدة 
 تحت مُسمى (ترتيب البيت من الداخل) وهو في حقيقة الامر (هدم البيت من الداخل)  تعيين ورسامة اشخاص على شاكلة الانبا تواضروس لمحو الإيمان ونشر الهرطقات والبدع، وإزاحة حماة الإيمان عن المشهد (مرة بالحبس ومرة بالقتل ومرة بالاقصاء ومرة بالشلح والحرمان) ، وفي الاخر يطلعنا بعض الاساقفة ليدافعوا عنه !!
غضب كهنوتي وقبطي غير مسبوق على الاطلاق على الانبا تواضروس، والذي يلتقي مطارنة أساقفة القاهرة والايبراشيات المحيطة بها يواصل الانبا تواضروس الاجتماعات فى الايام القادمة فى سباق مع الزمن قبل اجتماع المجمع المقدس املاً فى تهدئته. وشرح رؤيته والاعتراضات على توجهاته الايمانية والعقيدية، وخصوصا ما يتعلق بالطوائف ومخالفات التعليم وبدع وهرطقات فى عهده، وألاحاديث عن اجتماعات أساقفة لاتخاذ موقف لتصويب توجهات الكنيسة. وكان كاهن نيوجيرسي قد كشف النقاب عن هذه الاجتماعات فى مقاله واضاف ان الانبا تواضروس منذ وصوله الكرسى ظهر باجندة محددة ويعمل على تنفيذها بإصرار وعنداً، ويتقابل برفض وغضب كهنوتي وقبطي غير مسبوق على الاطلاق.
فى 8/3/2019م أكد القس متى زكريا عزيز، من الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، وممثل عن البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، أن دور المملكة العربية السعودية في نشر الإسلام الوسطي البعيد كل البعد عن التطرف والإرهاب دور مميز ومشرف للغاية، وأن للمملكة ثقلها في العالم العربي والإسلامي. جاء ذلك في تصريح له خلال مشاركته في أعمال اللجنة التنفيذية منصة الحوار والتعاون بين القيادات والمؤسسات الدينية المتنوعة في العالم العربي التابعة لمركز الملك عبدالله بن عبدالعزيز العالمي للحوار بين أتباع الأديان والثقافات (كايسيد)، التي عقدت مؤخراً في العاصمة اللبنانية بيروت. ونوه "عزيز" بزيارة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده لمصر؛ لما تتمتع به المملكة من مكانة في قلوب المصريين، مشيداً بجهود المملكة في تنشيط الحوار مع الجميع، وإلى الإعلانات والبيانات والفتاوى التي تصدر عن المملكة نابذة كل أنشطة التطرف والغلو واستعمال العنف باسم الدين، حيث إن كل هذه الأمور بعيدة كل البعد عن الدين، والدين منها براء. وقال: "نذكر بكل الخير مركز الملك عبدالله بن عبدالعزيز وأنشطته المتنوعة خلال الفترة الماضية"، مضيفاً أن الملك عبدالله بن عبدالعزيز كان سباقاً وسابقاً لعصره بهذه الفكرة، مبيناً أن كل الأديان مبنية على السلام، وأنهم وإن كانوا نصارى الديانة في مصر لكنهم مسلمو الثقافة. وأضاف: "نعلم أن السلام أحد أسماء الله الحسنى، وأن السلام هو التحية التي يُحَيِّي بها المسلمون بعضهم بعضاً والآخرين أيضاً، وفي مصر نعيش على مدار أكثر من ١٤ قرنا متحابين متوادين"، وقال: "هناك بعض الأحداث الفردية لكنها نابعة عن أجندات خارجية، أو لأغراض بعيدة كل البعد عن الدين، والدين منها بريء كل البراءة". ولفت إلى أن هناك ثلاثة أنواع من التعامل بين الناس: إما ثقافة الشجار، أو ثقافة الجدار -يعني لا تعامل-، أو ثقافة الحوار من أجل الحياة، وأنهم في مصر يعيشون ثقافة الحوار.
في عيد الغطاس 2019 ارتدى الانبا تواضروس ملابس بابوية وعليها رسم ايقونة كاثوليكية للعذراء مريم (ولكنها عذراء الكاثوليك المعبودة) وتدعى هذه الايقونة (ملكة الكل) وتظهر كإنها فوق السيد المسيح (اعظم منه) ويصلي الكاثوليك صلاة تُسمى (صلاة الى والدة الإله) خاصة بهذه الايقونة !!
ومن المعروف ان الصورة التقليدية الكنسية الارثوذكسية الطقسية هى العذراء الثيؤطوكوس التي تحمل السيد المسيح على ذراعها اﻷيسر.
نشرح اكتر :
الصورة الطقسية للسيدة العذراء مريم:
الصورة الطقسية التي تعطي معاني عقيدية هامة منها:
1- العذراء مع المسيح.
فأهميتها العقيدية أنها والدة الإله.
2- تلبس تاجًا كملكة،
كما يلبس المسيح تاجًا كملك الملوك.
3- هي عن يمين المسيح.
كما قيل في المزمور: "قامت الملكة عن يمينك أيها الملك" (مز 45).
4- النجوم والملائكة في الصورة،
باعتبار العذراء السماء الثانية.
5- هالة النور فوق رأسها كقديسة (مت14:5).
وكذلك فوق رأس المسيح.
إن الملابس الملكية والملابس الكهنوتية التي للبطاركة الاقباط الارثوذكس لم ولن ترسم عليها أي ايقونة مخالفة أو اي ايقونة غير طقسية قبل ذلك حتى جاء إلينا المتطور ال 118 نقمة للكنيسة كلها ..
_ نشكر الاخت المباركة على مشاركة هذا الموضوع معنا _
فى 1/4/2019م أيهاب توفيق يغنى أمام مذبح الرب فى الكنيسة الأرثوذكسية بفرنسا
*************************
اهداء قصيدة لل 118 نظمها خدام قناة كلمة منفعة

فرحنا لن يكون مثل محبي الشهوات
والدفاع عن الإيمان اصل الثبات
ال 118 مزور القرعة والانتخابات
الذي تمتع بالفسح والرحلات
مملوء تعليم فاسد ونشر هرطقات
خاصة بعد التخلص من الانبا بيشوي مثلث الرحمات
اختار الانبا ماركوس ليكون في صف التطويرات
نحتفل ومعنا مخرب الاديرة وصاحب الحرومات
لذا نطلب من ربنا وإلهنا رب القوات
أن يخلصنا وينهي عصره في اسرع الاوقات
عهدك عهد بدع وهرطقات
تسليم أديرة وكل السلبيات
وضعت ودشنت لنفسك ايقونات
ليل ونهار اختصار في الصلوات
اصبحت رجل القصور والاموال والعقارات
واقربائك اصبحوا يملكون أحدث السيارات
وكإنك رئيس العالم ملك مملكة الارضيات
وعظاتك عظات مُدرس جغرافيات
ولا تقدر أن تُجيب على ابسط التساؤلات
وايضاً تصلي مع المحرومين في القداسات
ارجعت كل محروم حتى يدعمك في التنازلات
اعطيت الضوء الاخضر لنشر الهرطقات
قلبك واسع لقبول الشواذ وكل التنوعات
ينتهرك الرب على كل هذه الضلالات
ويعطينا أب أمين على الكنيسة والروحانيات
**********
بقلم خادم الرب: اثناسيوس شنودة
اسجن ، أحرم ، أوقف، برضه مش حتقتل الايمان ** اساقفة فرحانين بمناصبهم مش بتواضع زي زمان * *  سَلم ، بيع ، اتنازل ، واحنا واقفين ثابتين **  سرقت الكرسي وعرفوا واستمروا ساكتين ** لو كانوا الكبار سكتوا كلنا اثناسيوس متمسكين **  زي يهوذا ما سلم المسيح انت سلمت الرهبان **  سمحت للمهرطقين بنشر افكارهم وبكل امان ** مخرب في العقيدة تحت اسم تطوير ** معمودية وزيت ميرون عايز تعمل تغيير ** وتغير قانون الايمان وماحدش يقولك كدا كتير **  بتقول آية الطلاق دي مقولة للبابا شنودة ** ومرة تقول دي آية في الكتاب موجودة **  مهزوز وكرسي مارمرقس كبير عليك  ** عايزنا نتبع مهرطقين واساقفة يبوسوا ايديك  ** لا وكمان تصلي مع الشواذ ويمدحوا فيك ** من سفر الحياة تحذف اسمائنا  ** وتتريق على اللي بيسمع كلام المسيح ** لكن الدفاع عن الايمان واجبنا ** ولا محتاجين منك ولا من غيرك تصريح **  اللي ساكت مشارك معاك في جرايمك **  واللي بيمدحك حسابه عند ربنا زيك ** امتى الاساقفة تصحى وتفتكر الإيمان ** ولا احنا رجعنا لزمن صكوك الغفران ** وحماة الإيمان يقع عليهم الحرمان **  وانت في خير الكنيسة غرقان ** في الرحلات والقصور طمعان **  تطرد الفقرا وتقفل في وشهم البيبان ** تعين قرايبك ومغامراتك مع بربارة سليمان **  بزمتكم دا ممكن يكون انسان **   بقلم خادم الرب: اثناسيوس شنودة
 جوناثان رفعت  كاهن كنيسة العذراء ببنى مزار، .بيلعب مع الاطفال علي جرن المعموديه .بيعلم الاطفال الاستهتار بالمعموديه
أشتهر القس جوناثان بدفاعه عن أخطاء البابا تواضروس
 تحت رعاية القمص/ فيُلبَس بغدادي تتحول كنيسة السيدة/ العذراء والأنبا بيشوي بادليد بجنوب استراليا التي تتبع أسقفية ملبورن ويرأسها الأنبا سوريال، وصالاتها ومبانيها الي متاحف ومعارض فرعونية -
نحات بياخد ٥٠٠ دولا ر من فيلبس بالأسبوع لقيام بااعمال النحت الفرعونيه بالكنيسة وبعشور الناس في الكنيسه في ملبورن وقلب الكنيسه لمعبد وثني جرا لك ايه ياتاوضروس ابعد انت والفاسدين عن مقدساتنا
 ايه ياتاوضروس اللي بيحصل ده الكلام ده لو أيام البابا شنوده كان شلحه وأنت تقول للفاسد ده انك حتروح تزور المعرض  دي عبادات وثنيه وبعدها المسيح بشر بيه مرقص الرسول بيه في مصر وَقَالَ لَهُمْ : مَكْتُوبٌ: بَيْتِي بَيْتَ الصَّلاَةِ يُدْعَى. وَأَنْتُمْ جَعَلْتُمُوهُ مَغَارَةَ لُصُوص ! (مت 21: 13):
 لان القمص البغدادي ويعيش في فراغ منذ وصولة ولاية جنوب أستراليا عام 1993 فيقوم بخدمة الفراعنة وأحياء ذكراهم - و مع العلم انة هو الكاهن الوحيد في الولاية ، وقد أنكر المسيح بأفعالة الأجرامية وكثيرين من الشباب و الشابات قد هلكوا بسبب أنعدام الخدمات الروحية - كثير من العائلات علي خلافات أسرية
ولا راعي لهم - كثير من الأنفس التي أنطلقت الي السماء
والذين ينتظرون انتقالهم لا يعرفون مصيرهم الأبدي بسبب أنحلال القمص بغدادي أخلاقيا - لا أعترافات ولا أرشاد روحي و لا أفتقاد و لا و لا و لا خدمات دينية - و يافرحتي الجميع يقبلون حذائة من الرعب والأرهاب الذي يهيمن عليهم .
كما لديه مزرعه مساحتها عشرين فدان تقريباً بها فيلا مسجله بإسم أبنه ويطلق عليها أسم برية شهيت ، غير مصرح بدخولها لانها ملكية خاصه ، وبها مكتبة تضم جميع كتب المحروم جورج بيباوى
تم حذف هذه الصورة وملك السعودية يستقبل البابا المصرى بدون صليب فى يده كعادة البطاركة الأقباط الذين فى العادة يحملون صليب فى أيدهم أينما وقد حفظناها هنا حفاظا على التاريخ القبطى
 
 
 
 
 

 

 

 

 

This site was last updated 04/26/19