Encyclopedia - أنسكلوبيديا 

  موسوعة تاريخ أقباط مصر - Coptic history

بقلم المؤرخ / عزت اندراوس

مقالات كلمة منفعة3

أنقر هنا على دليل صفحات الفهارس فى الموقع http://www.coptichistory.org/new_page_1994.htm

Home
Up
مقالات قناة كلمة منفعة2
مقالات كلمة منفعة3

 

نقدم للمجمع المقدس شكوى رسمية من الشعب القبطي الارثوذكسي - بيان قناة كلمة منفعو للمجمع المقدس
مارس 14, 2019

نقدم للمجمع المقدس شكوى رسمية من الشعب القبطي الارثوذكسي
We offer the Holy Synod a formal complaint from the Coptic Orthodox people
قناة كلمة منفعة تعلن أن كل مواقفنا من الانبا تواضروس الجالس الآن على الكرسي المرقسي أو أي شخص مهرطق آخر، ليست مواقف شخصية أو خاصة، ولكنها مواقف إيمانية، دفاعية، عقائدية، وطقسية
في بداية البيان نُحب أن نعرفكم على انفسنا، نحن مسيحيين أقباط، ايماننا هو الايمان الأرثوذكسي، وتابعين للكنيسة القبطية الأرثوذكسية
Kelmet Manfa3a Channel declares that all our positions from Bishop Tawadros (now sitting on the throne of St. Mark), or anyone else, not personal or private positions, but the positions of faith, defensive, doctrinal and liturgical
At the beginning of the statement we would like to inform you of ourselves, we are Coptic Christians, our faith is the Orthodox faith, and the followers of the Coptic Orthodox Church
--------
نص البيان
"بإسم الآب والابن والروح القدس ، الاله الواحد آمين
إن الأرثوذكسية تتميز في فكرها عن جميع الطوائف بأنها كنيسة التسليم الرسولي، فهي كنيسة تقليدية – كهنوتية – طقسية – آبائية – كتابية، وهي مجمع قديسين في السماء وعلى الأرض.
Statement text
''In the name of the Father, the Son and the Holy Spirit, the One God Amen
The Orthodoxy is characterized by the ideology as the Apostolic delivery Church , it is a traditional Church - priestly - liturgical - written, a Saints compound in heaven and on earth.
التسليم الرسولي: هو الطريقة التي فهم بها الآباء معنى الإنجيل، وتفاصيل العقيدة. وقد سلّموها لنا كما استلموها من آبائهم، ومن السيد المسيح ذاته.
"وَلكِنْ إِنْ بَشَّرْنَاكُمْ نَحْنُ أَوْ مَلاَكٌ مِنَ السَّمَاءِ بِغَيْرِ مَا بَشَّرْنَاكُمْ، فَلْيَكُنْ «أَنَاثِيمَا»!" (غل 1: 8) أَنَاثِيمَا = محروماً
"كَمَا سَبَقْنَا فَقُلْنَا أَقُولُ الآنَ أَيْضًا: إِنْ كَانَ أَحَدٌ يُبَشِّرُكُمْ بِغَيْرِ مَا قَبِلْتُمْ، فَلْيَكُنْ «أَنَاثِيمَا»!" (غل 1: 9)
فاثبتوا إذًا أيها الإخوة وتمسكوا بالتعاليم (التقليدات) التي تعلمتموها، سواء كان بالكلام أم برسالتنا" (2تس2: 15)
"وَمَا تَعَلَّمْتُمُوهُ، وَتَسَلَّمْتُمُوهُ، وَسَمِعْتُمُوهُ، وَرَأَيْتُمُوهُ فِيَّ، فَهذَا افْعَلُوا، وَإِلهُ السَّلاَمِ يَكُونُ مَعَكُمْ." (في 4: 9)
"اكْرِزْ بِالْكَلِمَةِ. اعْكُفْ عَلَى ذلِكَ فِي وَقْتٍ مُنَاسِبٍ وَغَيْرِ مُنَاسِبٍ. وَبِّخِ، انْتَهِرْ، عِظْ بِكُلِّ أَنَاةٍ وَتَعْلِيمٍ." (2 تي 4: 2)
"وأما أنت فاثبت على ما تعلمت وأيقنت، عارفًا ممن تعلمت. وإنك منذ الطفولية تعرف الكتب المقدس، القادرة أنت تحكمك للخلاص، بالإيمان الذي في المسيح يسوع"(2تى3: 14، 15)
"أَفَأَسْتَعْطِفُ الآنَ النَّاسَ أَمِ اللهَ؟ أَمْ أَطْلُبُ أَنْ أُرْضِيَ النَّاسَ؟ فَلَوْ كُنْتُ بَعْدُ أُرْضِي النَّاسَ، لَمْ أَكُنْ عَبْدًا لِلْمَسِيحِ." (غل 1: 10)
"اَلرَّجُلُ الْمُبْتَدِعُ بَعْدَ الإِنْذَارِ مَرَّةً وَمَرَّتَيْنِ، أَعْرِضْ عَنْهُ. عَالِمًا أَنَّ مِثْلَ هذَا قَدِ انْحَرَفَ، وَهُوَ يُخْطِئُ مَحْكُومًا عَلَيْهِ مِنْ نَفْسِهِ" (3 تي 10، 11)
"لاَ تَشْتَرِكُوا فِي أَعْمَالِ الظُّلْمَةِ غَيْرِ الْمُثْمِرَةِ بَلْ بِالْحَرِيِّ وَبِّخُوهَا" (أفسس 5: 11)
"لاَ تَخَفْ، بَلْ تَكَلَّمْ وَلاَ تَسْكُتْ، لأَنِّي أَنَا مَعَكَ، وَلاَ يَقَعُ بِكَ أَحَدٌ لِيُؤْذِيَكَ، لأَنَّ لِي شَعْبًا كَثِيرًا فِي هذِهِ الْمَدِينَةِ" (سفر أعمال الرسل 18: 9، 10)
"تَكَلَّمْ بِهذِهِ، وَعِظْ، وَوَبِّخْ بِكُلِّ سُلْطَانٍ. لاَ يَسْتَهِنْ بِكَ أَحَدٌ" ( تيطس 2: 15)
"لاَحِظْ نَفْسَكَ وَالتَّعْلِيمَ وَدَاوِمْ عَلَى ذلِكَ، لأَنَّكَ إِذَا فَعَلْتَ هذَا، تُخَلِّصُ نَفْسَكَ وَالَّذِينَ يَسْمَعُونَكَ أَيْضًا" ( تيموثاوس الاولى 4: 16)
Apostolic Delivery: is the way in which the Fathers understand the meaning of the Gospel, and the details of the Creed. They gave it to us as they received it from their fathers, and from Christ Himself.
"But though we, or an angel from heaven, preach any other gospel unto you than that which we have preached unto you, let him be accursed. As we said before, so say I now again, if any man preach any other gospel unto you than that ye have received, let him be accursed." Galatians 1 : 8 , 9
"Therefore, brethren, stand fast, and hold the traditions which ye have been taught, whether by word, or our epistle."
2nd Thessalonians 2 : 15
Those things, which ye have both learned, and received, and heard, and seen in me, do: and the God of peace shall be with you.
Philippians 4 : 9
Preach the word, be instant in season, out of season, reprove, rebuke, exhort with all longsuffering and doctrine.
2nd Timothy 4 : 2
But continue thou in the things which thou hast learned and hast been assured of, knowing of whom thou hast learned them, And that from a child thou hast known the holy scriptures, which are able to make thee wise unto salvation through faith which is in Christ Jesus.
2nd Timothy 3 : 14 , 15
For do I now persuade men, or God? or do I seek to please men? for if I yet pleased men, I should not be the servant of Christ.
Galatians 1 : 10
A man that is an heretick after the first and second admonition reject; Knowing that he that is such is subverted, and sinneth, being condemned of himself.
Titus 3 : 10, 11
And have no fellowship with the unfruitful works of darkness, but rather reprove them.
Ephesians 5 : 11
Then spake the Lord to Paul in the night by a vision, Be not afraid, but speak, and hold not thy peace: For I am with thee, and no man shall set on thee to hurt thee: for I have much people in this city.
Acts 18 : 9, 10
These things speak, and exhort, and rebuke with all authority. Let no man despise thee.
Titus 2 : 15
Take heed unto thyself, and unto the doctrine; continue in them: for in doing this thou shalt both save thyself, and them that hear thee.
1st Timothy 4 : 16

التصدي للبدع والهرطقات ليست مسؤولية الاساقفة والكهنة والشمامسة فقط، لكن مسؤولية كل الشعب، فمن واجبك ان تُدين الهرطقات والبدع ومن واجب ان تدافع عن الايمان المُستلم لنا، لنحافظ على وحدة الكنيسة وايمان الكنيسة الواحد بدون تحريف او تغيير او الدخول في تعاليم مخالفة للكتاب المقدس
لذلك وحسب تعاليم و وصايا الكتاب المقدس وقوانين الرسل الاطهار، نحن الشعب القبطي الأرثوذكسي نطلب من المجمع المقدس في هذا البيان : عزل وحرمان البابا تواضروس الثاني الذي فعل الكثير من الامور التي تجعله محروم ومقطوع كنسياً، وذلك لوضوح البنود التالية :
confrontation of heresies is not the responsibility of bishops, priests and deacons only, but the responsibility of all the people, It is your duty to condemn heresies and to defend the faith we received, to preserve the unity of the Church and the faith of the one Church without distorting, altering or entering contrary teachings of Scripture
Therefore, according to the teachings and commandments of the Bible and the laws of the apostles, We the Coptic Orthodox people ask the Holy Synod in this statement : isolation and deprivation of Bishop Tawadros II, who did many things that made him deprived, for the clarity of the following items:

+ البند الاول
في الانتخابات البابوية، تاكدنا من وضع اسماء بطريقة غير شرعية وغير قانونية لصالح الانبا تواضروس
ولدينا كافة المستندات التي تخص هذا الامر، مما يجعل وجوده على الكرسي غير شرعي وغير قانوني كنسياً (المستندات والصور) :
+ First item
In the papal elections, we made sure to put names illegally for the benefit of Anba Tawadros.
We have all the documents concerning this matter, which makes his presence on the St. Mark chair illegal.

+ البند الثاني
في قداس القرعة الهيكلية قام الانبا باخوميوس بتحديد ورقة الانبا تواضروس بشكل مختلف عن باقي الاوراق داخل الكرة الزجاجية الشفافة، فقام بثنيها بطريقة مختلفة ووضع ختم بشكل ظاهر حتى يُسهل عليه معرفته
ولاول مرة تُستخدم الكروات الزجاجية الشفافة في القرعة الهيكلية
+ 2th item
In the Mass of the Lottery, Anba Pachomius definited the Anba Tawadros paper differently from the rest of the papers inside the glass ball transparent, so he pleat in a different way, and put the seal visibly so easy for him to know this paper
For the first time transparent glass balls are used in the structural Lottery.

+ البند الثالث
في قداس القرعة الهيكلية قام الانبا باخوميوس بمسك يد الطفل ووضعها على الكرة الشفافة الخاصة بالانبا تواضروس تلميذه
والدليل من فيديو القرعة الهيكلية
+ 3th item
Anba Pachomius caught the hand of the child, and put it on the transparent ball for Anba Tawadros (His pupil).
proof you will find at (Mass of the Lottery video)

+ البند الرابع
قام الانبا باخوميوس بخداع الشعب القبطي حيث اختار يوم قداس القرعة الهيكلية ليكون متوافق مع عيد ميلاد الانبا تواضروس، ومن ثم تكون امام البسطاء كإنها معجزة واختيار الهي، ومن المعروف ان الانبا تواضروس تلميذ الانبا باخوميوس
+ 4th item
Anba Pachomius tricked the Coptic people, choosing the day of the Mass (Mass of the Lottery) to be compatible with the birthday of Anba Tawadros, and thus in front of the simple as a miracle and the choice of God.
It is known that : Anba Tawadros is pupil of Anba Pachomius, so he know his birthday.

+ البند الخامس
قوانين الرسل القديسين الاطهار - القانون الثامن والستون :
ايما اسقف او قس او شماس قبل شرطونية ثانية من احد فليقطع هو والذي شرطنه
قام الانبا باخوميوس بوضع يده على الانبا تواضروس بعد اعلان اسمه في قداس القرعة الهيكلية، حيث اعاد وضع اليد"اعادة الشرطونية " على الانبا تواضروس يوم تنصيبه بطريركاً. فاعادة الشرطونية اي وضع اليد للرسامة فى ذات الرتبة، مخالفة للقانون رقم 68 من قوانين الرسل، ولذلك حرم كلاهما الانبا باخوميوس والانبا تواضروس، فهم تحت الحرم من فم الرسل الاطهار، وان مابني على باطل فهو باطل ايضا
+ 5th item
Laws of the Apostles Saints - Sixty-eighth law :
Any bishop, priest or deacon, agreed to a second ordination, being deprived, and who put his hand on him.
Anba Pachomius has put his hand on Anba Tawadros, after the announcement of his name in Lottery Mass.
Therefore, both of which they have been deprived of Anba Pachomius and Anba Tawadros.

+ البند السادس
بدون الرجوع للمجمع المقدس قام الانبا تواضروس بقبول معمودية الكاثوليك، ومن المعروف ان بيننا وبين الكاثوليك اختلافات لاهوتية وعقائدية، فلا يمكن ان توجد بيننا وبينهم معمودية مشتركة إلا إذا تم حل هذه الخلافات اولاً
ومن اهم الخلافات التي تتعلق بالمعمودية : الكاثوليك يكتفوا بسكب طبق صغير على رأس الطفل أما نحن فلا نستخدم الرش على الإطلاق في المعمودية بل بالتغطيس، ويقبلون قيام اي شخص بالعماد حتى لو كان هذا الشخص غير مسيحي
+ 6th item
Without returning to the Holy Synod, Anba Tawadros accepted the baptism of Catholics.
Catholics simply pour a small dish of water on the head of the child, but we do not use spraying at all in baptism, but dipping, and Catholics accept any person do that baptism even if the person is not Christian.

+ البند السابع
“أي قس او شماس يفصل نفسه عن أسقفه ويقيم لنفسه مذبحا خاصا وشعبا خاصا، يقطع ايضا هذا يعزل عزلا لا امل فيه من الرجوع الى الخدمة، وأيضًا إذا صلى مع المقطوعين والهراطقة” + القانون الخامس من مجمع انطاكية +
وقد قام الانبا تواضروس بالصلاة مع طائفة تسمح بزواج المثليين وكهنوت المراة، وهذه الامور مرفوضة في الكتاب المقدس وفي قوانين الرسل
ولكن إن بشرناكم نحن أو ملاك من السماء بغير ما بشرناكم، فليكن «أناثيما»! غل 1: 8
+ 7th item
Fifth Law of Antioch compound :
"Any priest or deacon who separate himself from his bishop and establishes himself as a private altar and a special people, severs this solitary isolator without hope of returning to service, and also if he prayed with the isolators and heretics"
Anba Tawadros has prayed with a range that allows gay marriage and the priesthood of women, and these things are unacceptable in the Bible and in the laws of the Apostles.

+ البند الثامن
قيام الانبا تواضروس بتغريم الكنيسة بالمليارات في سبيل متعته الخاصة و رحلاته المتعددة، وتسبب في اهدار اموال الكنيسة، وعلى سبيل المثال قام بشراء قصر في امريكا بتكلفة 8 ملايين دولار , أى مايساوى اليوم بالعملة المصرية 143مليون جنيه مصرى بالاضافة الى مصروفاتها السنوية 648 الف جنيه مصري.
+ 8th item
The church was fined for billions of dollars for his own pleasure and numerous trips, causing the church's money to be wasted. For example; he bought a palace in America at a cost of $ 8 million.

+ البند التاسع
قيام الانبا تواضروس باستغلال الكرسي المرقسي ووضع اقارب له، مثل ابنة اخته في السكرتارية، وقام بتعيين 12 سيدة في مقره حتى الان
ليكون الانبا تواضروس هو اول من أدخل سكرتارية نسائية بابوية فى مقر رئاسة الكنيسة القبطية, واول بطريرك يستبعد الرهبان من مقر رئاسة الكنيسة ” بشكل كامل وغير مسبوق, واسند العمل فى السكرتارية البابوية فى كافة اشكالها لكهنة متزوجين من اهله وعشيرته من محافظة البحيرة مسقط رأسه
+ 9th item
Anba Tawadros exploiting the throne of St. Mark chair and put his relatives
He has appointed 12 women at his headquarters so far, Anba Tawadros is the first to enter the Women's Secretariat in the headquarters of the Coptic Church, The first patriarch excluded the monks from the seat of the church "completely and without precedent'' he entrusted work in the Papal Secretariat in all its forms to priests married to his family and relatives from the Beheira Governorate, his hometown.

+ البند العاشر
محاولة الانبا تواضروس المستمرة والمستميتة لاقصاء كل الاباء الاساقفة والكهنة الذين يحفظون الايمان ويقفوا في مواجهة هرطقاته، وتفننه في نشر الهرطقات عن طريق السماح للمحرومين كنسياً بالتواجد في الكنيسة والتعليم بها، ومن ضمن ما قام به الانبا تواضروس هو تعيين انجليوس نائباً عنه في نيوجيرسي، وانجليوس يقوم بنشر هرطقته التي حاربها الاباء الاطهار وهي وجود اساطير في الكتاب المقدس، بالاضافة الى تعيين الانبا تواضروس لمدرسين بالكلية الاكليريكية غير حاصلين على بكالوريس منها
+ X Item
His continuous and continuing attempts to exclude all the bishops and priests who keep the faith and stand in the face of his heresies.
in that case, Anba Tawadros is the appointment of Angelos as his deputy in New Jersey. Angelos publishes his heresy, which was fought by the pure fathers, "legends of the Bible"
In addition to the appointment of teachers the Coptic Orthodox Theological College, Not having a bachelor's degree from it.

+ البند الحادي عشر
قيام الانبا تواضروس بدون وجه حق ببيع اراضى واوقاف وممتلكات الكنيسة القبطية للدولة، حيث رفض جميع البطاركة السابقين بيع هذه المملتلكات للدولة بل كانوا يشتروا المزيد، ويقوم الانبا تواضروس بالبيع في اطار منهجهه الجديد: وطن بلا كنائس افضل
ونعتبر هذا اشارة خطيرة بعدم معارضته لهدم الكنائس او الادير، او منع بناء الكنائس
+ XI Item
Unlawfully, Anba Tawadros sells Coptic Church lands in favor of the state, All former patriarchs refused to Sale Coptic Church lands to the state, but they bought more.
Anba Tawadros sold under his new approach, previously He said : A homeland without churches be best
We consider this is a serious signal not to oppose demolition of churches or convents or to prevent the building of churches
+ البند الثاني عشر
تبرأ الانبا تواضروس من الاديرة لصالح الدولة، ومن ضمن الاديرة التي تبرأ منها دير الريان الاثري الذي اعترف هو بنفسه انه دير ثم رجع عن ذلك وقال انه ليس دير، والرهبان الذين به ليسوا رهبان واعطى الضوء الاخضر للدولة للتصرف بالدير وحبس الرهبان ومنهم الراهب بولس الرياني، بالتزامن مع اتهام بعض الشباب المسيحي اتهامات كيدية وسجنهم ظلم حتى انه في بعض الحالات كان الطب الشرعي في صالح المتهمين المسيحيين وبالرغم من ذلك استمر حبسهم، لم يدافع عنهم بل قال اننا نعيش في ازهي العصور

+ XII Item
He waiver of monasteries in favor of the state. Among the monasteries that he were acquitted archaeological site of Deir Al Rayyan who himself admitted that it is a monastery then he turned back and said it is not a monastery and the monks in it are not monks .He gave the green light to the state behave in the monastery and imprison the monks including the monk Paul Rayani , concurrently with charging some young Christian false accusations and imprison them unjustly ,so in some cases the forensic in the interest of the Christian defendants and despite this continued their imprisonment Anba Tawadros did not defend them, but he said that we live in the best of ages
+ البند الثالث عشر
قام الانبا تواضروس لم يطالب بعودة جلسات النصح والارشاد وكإنه يقول للمتشددين: خذوا بناتنا واولادنا، لا يوجد من يراجع ورائكم
+ XIII Item
Anba Tawadros did not demand return of the sessions of advice and guidance, as he says to the militants: Take our daughters and our children, there is no one to review you.

+ البند الرابع عشر
وفي القانون الكنسي لا يجوز وضع ايقونات في الكنيسة وتدشينها إلا بعد 40 عاماً على وفاته حتى تعترف به الكنيسة والشعب انه قديس، أما الشهداء توضع ايقوناتهم بعد استشهادهم
الانبا تواضروس اعتبر نفسه قديس ووضع لنفسه ايقونات داخل الكنائس ودشنها بزيت الميرون المقدس، وهذا التصرف غير طقسي وغير قانوني كنسياً ولم يسبق ان قام احد البطاركة بوضع ايقونة له
+ XIV Item
In the laws of the Church, it is not permissible to put icons in the church, and to sanctification it with the holy Myron oil, only 40 years after his death until the Church and the people recognize him as a saint, but the martyrs, we placed icons after their martyrdom.
Anba Tawadros regarded himself as a saint, and placed icons for himself inside the churches, and sanctified its with holy Myron oil, and this act is non-ritual and illegal Church and never had one of the patriarchs put an icon for himself .

+ البند الخامس عشر
لا يجوز للاسقف ولا للقس بان يتعاطى مهمات سياسية بل يجب ان يصرف زمانه في المصالح الكنائسية فمن لا يطيع يستوجب القطع لانه لا يستطيع احد ان يعبد ربين حسب الامر الرباني. + قوانين الرسل القديسين الاطهار ، القانون الحادي والثمانون +
لم نقبل كل تصرفات الانبا تواضروس السياسية وميوله وخنوعه وحبه للسلطة والمال على حساب دماء شهدائنا، هو بطريرك للدولة من الدرجة الاولى بإمتياز، لان الاجير ليس راعي كما قال المسيح : وأما الذي هو أجير، وليس راعيا، الذي ليست الخراف له، فيرى الذئب مقبلا ويترك الخراف ويهرب، فيخطف الذئب الخراف ويبددها. والأجير يهرب لأنه أجير، ولا يبالي بالخراف يوحنا 10 : 12 ، 13
+ XV Item
Laws of the Apostles Saints - Eighty-first Law:
It is not permissible for the bishop or the priest to take political missions, but rather to spend his time in the ecclesiastical interests, who does not obey must be cut because no one can worship two Lords .
We have not accepted all the political actions of Anba Tawadros, his tendencies, his love for power and money at the expense of the blood of our martyrs, he is the patriarch of the state.
In all his visits abroad he calls for the support of the president, spreading the misconception: that any leadership should be trusted.

+ البند السادس عشر
قانون الإيمان ضد كل تعليم هرطوقي شرير ، لا نسمح بأي صورة من الصور لأي شخص أن يهز الإيمان المُحدد، ولا نسمح سواء لأنفسنا أو لآخرين أن تتغير كلمة فيه أو أن يحذف منه مقطع كلمة واحدة + جزء من رسالة (رقم 39) من القديس كيرلس إلى يوحنا الأنطاكي +
قام بالتعديل والتغيير والحذف والاضافة على (قانون الإيمان)، وعدم الصلاة بمقدمة قانون الإيمان الذي يجب أن يُقال قبل قانون الإيمان
+ XVI Item
Part of a letter (No. 39) from St. Cyril to John of Antioch:
Law of the Faith against all evil heretic teaching, we do not allow any image of anyone to shake the specific faith , nor we allow for ourselves or others to change word or delete part of a word.
Anba Tawadros was amended, deleted, added to (the law of faith), and did not pray the introduction of the Law of Faith which must be said before the Law of Faith.

+ البند السابع عشر
يُعلم بمفاهيم بروتستانتية خاطئة عن (الصلاة بالإجبية)، واختصار الصلاة من أعمال التطوير التي يقوم بها ، ويسخر من الترانيم التراثية .
+ XVII Item
Anba Tawadros teaches about Protestant misconceptions about "Agpeya", shortening the prayer from the work of his development, and making fun of the traditional songs.

+ البند الثامن عشر
قال الرب لموسى "اخلع حذاءك …. لان الأرض التي أنت واقف عليها مقدسة (خر 3: 5)
الانبا تواضروس لا يجد مشاكل بدخول الهيكل بالحذاء في الدول الاكثر برودة ، وكإنهم لا يملكون اجهزة تدفئة . وفي إطار التنوع الجميل يقول عن دخول الهيكل بالكعب العالي ، ملمحاً على موضوع كهنوت المرأة .
+ XVIII Item
And he said, Draw not nigh hither: put off thy shoes from off thy feet, for the place whereon thou standest is holy ground. Exodus 3:5
Anba Tawadros: There are no problems enter the temple wearing shoes in cooler countries. As part of the beautiful diversity says about entering the structure by high heels, hinting on priesthood of women.

+ البند التاسع عشر
كل من اشهر في الكنيسة كتب الهراطقة المدنسة بعنوان كاذب على انها مقدسة بقصد مضرة الشعب والاكليروس فليقطع. + قوانين الرسل القديسين الاطهار ، القانون الستون +
في اجتماعه مع الهراطقة اعطى لهم الضوء الأخضر لنشر افكارهم ، وهرطقاتهم داخل كنائسنا ، لدرجة أنهم صرحوا في وجود الاساقفة : انهم سوف ينشرون كتب ويوزعوها على الاقباط وخصوصاً في الصعيد ، وانهم يستهدفون الاطفال الارثوذكس .
+ XIX Item
Laws of the Apostles Saints - Sixty law:
Anyone who has published in the Church (the books of the heretics), published it as holy, with the intention of harming the people and the clergy, shall depose.
In his meeting with the heretics, Anba Tawadros gave them the green light to spread their ideas and their heresies in our churches, so much so that they said in the presence of the bishops: They will publish books and distribute them to the Copts, especially in Upper Egypt, and they are targeting Orthodox children.

+ البند العشرون
يشكك في معجزة ظهور النور المقدس من قبر المسيح له المجد ، بهدف تغيير موعد عيد القيامة ليتناسب مع توقيت الكاثوليك .
خطأ الكاثوليك في تحديد موعد عيد القيامة :
اتبع اغريغوريوس الثالث عشر (بابا روما) طريقة خاصة يحدد بها موعد عيد القيامة فلم يعد يلجأ إلى بطريرك الإسكندرية ولا إلى حساب الأبقطي ولا إلى القواعد المرعية منذ القديم.
فقال بأن عيد القيامة يكون:
أ‌- في يوم الأحد.
ب‌- الذي يلي البدر (14 في الشهر القمري).
ت‌- الذي يلي الاعتدال الربيعي (21 مارس).
وبهذه القاعدة قد يأتي عيد القيامة قبل ذبح خروف فصح اليهود ويكون المرموز إليه قد جاء قبل الرمز.
أو قد يأتي عيد القيامة مع يوم ذبح خروف فصح اليهود وفي هذا اشتراك مع اليهود الذي لم تعد لنا معهم شركة (الدسقولية باب 31) وبهذه أو بتلك يكون ذلك خروجًا عن القواعد المرعية منذ القديم، وعن الدسقولية وعن قرارات المجامع المسكونة والمكانية.
+ XX Item
Anba Tawadros questioned the miracle of the appearance of the holy light from the tomb of Christ, in order to change the date of the Easter holiday to fit the timing of the Catholics.
Catholics wrong in setting the date of Easter:
Gregorius XIII (Pope of Rome) followed a special method for determination the date of the Easter holiday, he not resorted to the Patriarch of Alexandria nor to the Alobkotai account or to the rules of the old.
He said that the Day of Resurrection will be:
A. On Sunday.
B - which follows full moon (14 lunar month).
C - which follows the spring equinox (March 21).
And this rule may come Easter before slaughtering the sheep of the Jewish Passover, the antitype came before the symbol.
Or may Easter coming with the day of the slaughter of the Jewish Passover sheep, and in this partnership with the Jews, which we no longer have with them participation (Didascalia Chapter 31), this is a departure from the rules established since the old, and Didascalia, and decisions of the inhabited and spatial councils.

+ البند الواحد والعشرون
أصدر بيان لعدم اعترافه ببعض الاديرة ، ومنها دير العذراء والانبا كاراس ، والذي أخذ بالفعل تصريحاً من قداسة البابا شنودة الثالث

+ Twenty-one item
Anba Tawadros issued a statement not to recognize some monasteries, including the Monastery of the Virgin Mary and Anba Karas, which has already taken a statement from His Holiness Pope Shenouda III

+ البند الثاني والعشرون
بعض تعاليم الانبا تواضروس الخاطئة :
- وجوب الثقة في أي قيادة
- أن الملابس العارية حرية شخصية
- يخترع مصطلح جديد : أكليل الوفاة
- يُحقر من قيمة الكنيسة القبطية وكإنها لم تخرج للعالم إلا في عهده
- ينفي وجود حماة الايمان
- يعطي مفاهيم خاطئة عن حياة الرهبان، بالنسبة له هي حياة الرفاهية
- يسمح بالاغاني داخل الكنائس والاديرة ، حتى لو كانت اغاني وطنية لم يكن هذا مكانها الطبيعي ولم يحدث قبل ذلك
- أعطاءه مفهوم خاطئ عن قوتنا التي نستمدها من الرب وحده بقوله أننا نستقوى بالله والمسلمين، فمنذ متى كان هذا هو إيماننا ؟ وهل قوة الله لا تكفينا حتى نستقوى بالبشر ؟
- تقديم مفاهيم وثنية مثل نهر النيل هو الذي يحيينا، الارض هي الأم والنهر هو الأب.
- مفهوم أن من يترك حنفية مفتوحة يكون قاتل نفس
- وضع إيمانه في الدرجة الثانية ، ليكون وطنه الإرضي افضل من وطنه السماوي
- نفى وجود آية الطلاق في الانجيل
- قوله بوجوب تغيير الاواشي ويعطي مثالاً عن الصلاة لاجل مياه النهر، ويعتبر أن الاوشية تخص مياه نهر النيل وحده، وليس كل الانهار بالرغم من وضوح الاوشية

+ XXII Item
Some of the erroneous teachings of Anba Tawadros:
- must trust in any leadership
- Naked clothing is a personal freedom
- Invents a new term: the crown of death
- Deplores the importance and value of the Coptic Church in world
- Denies the existence of the protectors of faith
- gives misconceptions about the lives of monks, tor him it is a life of luxury
- Songs are allowed within churches and monasteries, even if its national songs, thats not their natural place and did not happen before
- Gives us a wrong concept about our strength, which we derive from the Lord only, by his saying that we are strong in God and Muslims, since when was this our faith? Is the power of God does not suffice for us to resort to human power?
- Pagan concepts such as the Nile which give us life, the land is our mother and the river is our father.
- Who leaves an open tap be a murderer
- put his faith in the second degree, to be his present homeland better than his heavenly homeland
- Denied the existence verse of divorce in the Bible
- saying that the Mass prayer must be changed, and he gives an example of prayer for the water of the river, and considers that prayer belong to the waters of the River Nile only, not all rivers, despite the clarity of the prayer
+ البند الثالث والعشرون
يعامل الشعب بطريقة غير رعوية ، فمثلا يطرد الذين يشتكون له ، ويُحيط نفسه بحرسه الخاص ، وأي شكوى يتعامل معها بشكل حاد وجاف
وفي قوانين الرسل الاطهار - القانون التاسع والخمسون :
ايما اسقف او قس لم يعط ما يحتاج اليه احد الاكليروس اذا كان محتاجا فليفرز وان هو اقام مصرا على ذلك فليقطع كمن قتل اخاه.
+ XXIII Item
Treats the people in a non-pastoral way, for example he expels those who complain to him, surrounds himself with his own guards , and any complaint dealt with sharply.
Laws of the Apostles Saints - Fifty-ninth Law:
any bishop or a priest, does not give what one needs if he is in need, and if he insists on it, must be isolated as if he killed his brother.
+ البند الرابع والعشرون
علاقته الغامضة مع بربارة سليمان ، وتحكمها الكامل في امور الكنيسة، وللعلم هي معه من أيام البحيرة. وقد تحدثت الصحف عن هذه العلاقة واصبح واجب على كنيستنا الانتهاء من هذا العار.
+ XXIV Item
His mysterious relationship with Barbara Sulaiman, and her full control of the church's affairs, she with him from many years, before he becoming a patriarch. The journalism has spoken of this relationship and it is incumbent on our Church to end this shame.
+ البند الخامس والعشرون
حادثة قتل الانبا إبيفانيوس، كانت في صالح الانبا تواضروس ، فقد زج بالرهبان المدافعين عن الإيمان في القضية ، وقد حرم الرهبان قبل التحقيق في القضية ، بسبب أن لديهم مجموعة على مواقع التواصل الاجتماعية، ينشروا بها التعاليم الصحيحة مثل عدم قبول معمودية الكاثوليك ، ومن الواضح للجميع في هذه المحاكمات تلفيق هذه القضية بل واضح من وراء كل هذا ، ومن اشار عليهم بالاصبع ، انه صديق الانبا تواضروس : سكرتير المجمع المقدس الانبا دانيال ، الذي له علاقة شخصية مع ضابط النيابة الذي قام بتعذيب الرهبان.
وقد أمر الانبا تواضروس الرهبان بعدم الظهور الاعلامي حتى لا تُكشف مؤامرته على الاديرة والرهبان المدافعين عن الايمان الصحيح
+ Twenty-fifth item
The Incident of the Murder of Anba Ebifanius was in the interest of Anba Tawadros ,he accused the monks who defenders of faith and denied the monks before the investigation of the case because they have a group on social networking sites
publish the correct teachings such as not accepting baptism of Catholics ,it is clear to all that these trials fabricate this issue , but it is clear who is behind all this and who pointed out by finger , He is a friend of Anba Tawadros: the secretary of the Holy Synod, Anba Daniel, who has a personal relationship with the Prosecution officer who tortured the monks , Anba Tawadros ordered the monks to refrain from appearing in the media so as not to reveal his conspiracy to monasteries and monks who defend of true faith

+ البند السادس والعشرون
قام بتغيير طريقة عمل الميرون المقدس، وحذف العديد من القراءات والصلوات التى تتلى اثناء عملية طبخ الميرون، وتغيير مكونات العمل والتي تسلمناها من الاباء القديسين (التقليد الابائي) ، في اطار التطوير والاختصار الذي يقوم به الانبا تواضروس فقد بدل كل المواد العطرية التي كان عددها إلى 28 صنفاً بعطور جاهزة.
+ Twenty-sixth item
He changed the method of the Holy Miron , he deleted many readings and prayers which is recited during the process of cooking the Miron , and change the ingredients of the work that we received from the holy Fathers (paternal tradition) in the framework of the development and abbreviation done by Anba Tawadros he changed all aromatic substances which numbered 28 items to ready-made perfumes.

نذكر لكم بعض اقوال الاباء القديسين الاطهار :
“(وفي مجلس المستهزئين لا يجلس)، وهم الناس المملؤون من الكذب والتعليم الضال وينشرون المرض (الطاعون) ويفسدون لا ذواتهم فقط بل الآخرين أيضًا. إذ أن كلمة “مجلس” تعنى مدرسة أو مكان للتعليم. فكلام المزمور ينطبق على الهراطقة أيضًا الذين “يجلسون في مجلس المستهزئين” ينفثون سموم تعاليمهم فى الذين يسمعونهم.“ القديس إيريناوس أسقف ليون
دعونا ننظر الى تقليد الكنيسة الجامعة وتعليمها وإيمانها، الذى هو من البداية والذى أعطاه الرب وكرز به الرسل وحفظه آباء الكنيسة، وعلى هذا تأسست الكنيسة، ومن يسقط منه فلن يكون مسيحيا ولا ينبغي ان يُدعى كذلك فيما بعد + القديس أثناسيوس الرسولي +
“الأمور هنا في حالة يرثى لها أيها الاخوة المكرمون جدًا.. أحزاننا معروفة جدًا ولا تحتاج إلى من يسردها.. ف تعاليم الآباء احتقرت، تسليم الرسل قد دمر، صار الناس الآن ماهرون في البلاغة لا اللاهوتيات، تم استبعاد الرعاة واحتلت الذئاب مكانهم الذين يمزقون قطيع المسيح.. استخدموا الغيرة في الحث على التقوى، انقذونا من هذه العاصفة، دعوا التعليم الطوباوي الذي للآباء يُنطق بغير خوف بيننا وتبنى الكنائس على تعاليم سليمة” + من رسالة للقديس باسيليوس الكبير +
“أن الذين قطعوا التسلسل الرسولي (أنشقوا عن التقليد الرسولي) لم تبق لهم صلة بالروح القدس” + القديس باسيليوس الكبير +
ما يُقال هنا عن الأنبياء الكذبة يفهم عن كل من ينطق بغير ما يسلك به عمليًا، لكنّه يخصّ بالأكثر الهراطقة الذين يظهرون لابسين العفّة وصوّامين كزيّ للتقوى، أمّا روحهم في الداخل فمملوءة سمًا، بهذا يخدعون البسطاء من الإخوة + القديس جيروم +
الإيمان هو موضوع الهجوم. فإن الهدف الوحيد لكل جماعة المقاومين، أعداء “التعليم السليم، (1تى10:1) هو تحطيم أساس إيمان المسيح بهدمهم التقليد الكنسي حتى النهاية وإزالته كلية + القديس باسيليوس +
الآن من فمك تتبرر ومن فمك تدان، لقد استحييت من الناس وأهنت الإيمان خوفاً منهم + القديس البابا ديسقورس +
فلتكفكم المعمودية الواحدة التي نلتموها لموت الرب لا التي تعطى بواسطة الهراطقة الاشرار بل التي تعطى بواسطة الكهنة الذين بلا لوم باسم الآب والابن والروح القدس فمن جهة لا تسمحوا ان تقبلوا معمودية غير الأتقياء + المراسيم الرسولية 6 : 15 +
نحن نبتعد عن أولئك الذين يحيون في الهرطقة ونرتبط بالمحبة بأولئك الذين يحيون في النقاوة لكي يكون ثوب الكنيسة مقدسًا وحتي لا يكون لنا اي شركة مع الهراطقة + القديس غريغوريوس النيصي +
حينما يمس الإيمان أذى، فليُترك احترام الوالدين المخادع والمبتذل، ولينتهي قانون العاطفة الدافئة نحو الأولاد والأقرباء، وبعد ذلك يكون الموت عند الأتقياء أفضل من الحياة “لكي ينالوا قيامة أفضل” (عب 11: 35) بحسب المكتوب في الأسفار + القديس البابا كيرلس الكبير +
“هذه هي البساطة التي يجب أن تعرف في الكنيسة. وهذه هل المحبة التي ينبغي أن تحتفظ بها، حتى يكون الحب بين الإخوة مشابهًا لما هو بين الحمام. فيسود اللطف والرأفة والوداعة بين الإخوة كما هو الحال بين الحملان الوديعة..لكن ماذا ينجم عن وجود ذئاب متوحشة لصدر المسيحية، وهم الهراطقة والمنفصلون عن الكنيسة تحت اسم المسيح؟ وماذا تؤدي إليه شراسة كلاب وسم حيات مميت وقسوة فاتكة يستعرضها متوحشون في الكنيسة؟..إنه يجب علينا أن نهنئ أنفسنا عندما نعزل أمثال هؤلاء الناس عن عضوية الكنيسة حتى لا يكونوا عوامل إفساد بالنسبة للحملان والحمام الذي في كنيسة اللَّه بصدورهم المملوءة سمًا وحقدًا” + القديس كبريانوس +

ولكل ما سبق ندعو جميع الاباء الاساقفة والكهنة والشمامسة والخدام وكل الشعب: عدم ذكر اسم الانبا تواضروس المحروم والمقطوع في اي صلاة، حتى يختار الرب الراعي الصالح بدون تدخل انسان ، ونطالب جموع الشعب بالصلاة والصوم حتى يعبر الرب بكنيسته من هذه المحنة
شعارنا كلمة الحق التي هي المسيح ذاته، نحن لا نعبد اشخاص ، نحن نؤمن بعدم عصمة البطريرك أو اي أسقف، وحتى الانبياء غير معصومين من الاخطاء
لا احد معصوم إلا السيد المسيح له المجد، الرب الظاهر في الجسد
انتهى البيان "
And for all of the above items we call upon all the bishops, the priests, the deacons, the ministers, and all the people : Do not mention the name of Anba Tawadros the deprived and lump in any prayer so that the Lord may choose the Good Shepherd without any human intervention we ask the people to pray and fast so that the Lord will save his church from this ordeal.
Our motto is the word of truth which is Christ himself , we do not worship people , we believe in the infallibility of the patriarch or any bishop even prophets are not infallible ,no one is infallible except Jesus Christ glory to His holy name the Lord appears in the flesh
The statement ended "

+ رابط الاستفتاء على البيان
+ Statement Referendum

+ نحيط سيادتكم علماً أننا قدمنا الادلة والمستندات للمجمع بالفيديوهات (صوت وصورة)
We take note that we have provided evidence and documents to the Holy Synod with video (audio and video)

+ مع العلم إنه يمكن إضافة بنود أخرى حسب التطورات.
Knowing that it can add other items according to developments.
-------------------------------

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

 

 

 

 

This site was last updated 06/11/19