Encyclopedia - أنسكلوبيديا 

  موسوعة تاريخ أقباط مصر - Coptic history

بقلم المؤرخ / عزت اندراوس

أخبار الكنيسة القبطية لشهر 11/2021م 

أنقر هنا على دليل صفحات الفهارس فى الموقع http://www.coptichistory.org/new_page_1994.htm

Home
Up
Untitled 8374
أخبار الكنيسة 1/2021م
أخبار الكنيسة 2/2021م
أخبار الكنيسة 3/2021
أخبار الكنيسة 4/2021
أخبار الكنيسة 5/2021
أخبار الكنية 6/2021
أخبار الكنيسة 7/2021
أخبار الكنيسة 8/2021
أخبار الكنيسة 9/2021
أخبار الكنيسة 10/2021
أخبار الكنيسة 11/2021
أخبار الكنيسة 12/2021

 

 
 
 
الاثنين ١٥ نوفمبر ٢٠٢١م.. إاستقبل قداسة البابا تواضروس الثاني ظهر اليوم الاثنين السيدة إيلفا يوهانسون مفوضة الشؤون الداخلية بالاتحاد الأوروبي والوفد المرافق لها. تحدث قداسة البابا خلال اللقاء عن وحدة المصريين وتعايشنا جميعًا حول نهر النيل وبذلك نتمتع بوحدتنا الوطنية القوية. كما تحدث قداسته عن تاريخ الكنيسة القبطية الأرثوذكسية كواحدة من أقدم كنائس العالم. ودار حوار حول الهجرة الغير شرعية وأشار قداسة البابا إلى أن التعليم السليم والجيد أساس هام للحد من هذه الظاهرة. ودار حوار آخر حول المشروعات التنموية التي تقوم بها الحكومة المصرية بشكل يؤكد اهتمامها بإحداث تغيير حقيقي، مشيرًا إلى أن كل المصريين يعملون الآن باجتهاد من أجل بناء الجمهورية الجديدة.
الثلاثاء ١٦ نوفمبر ٢٠٢١م. يفتتح قداسة البابا تواضروس الثاني، في الخامسة من مساء اليوم الثلاثاء، السيمينار الثامن للمجمع المقدس للكنيسة القبطية الأرثوذكسية لعام ٢٠٢١، بالقاعة الرئيسية في مركز لوجوس بالمقر البابوي في دير القديس الأنبا بيشوي بوادي النطرون. يستمر السيمينار الذي يحمل عنوان "الناظر من أعلى" لأربعة أيام، ويحضره الآباء أعضاء المجمع المقدس من الأحبار ووكيلي البطريركية بالقاهرة والإسكندرية. وتتضمن موضوعاته عددًا من الموضوعات الخاصة بتطوير العمل الرعوي الكنسي وفقًا لمبادئ الإدارة الحديثة بما يعود بالنفع على الخدمة الكنسية ككل ولا سيما في مجالات الاستثمار الأمثل للموارد والإدارة الفعالة للمشروعات الكنسية. لذا جاء شعار السيمينار "نحو كنيسة مهدفة، مثمرة، نامية" بينما حمل العنوان "الناظر من أعلى" وهو ترجمة لكلمة "أسقف" ، ضرورة حرص الرعاة الكنسيين على وضع الرؤية الشاملة للعمل في مقدمة أولوياتهم بشكل دائم.
الأحد ١٤ نوفمبر ٢٠٢١م. استقبل قداسة البابا تواضروس الثاني في المقر البابوي بالقاهرة مساء اليوم الأحد أعضاء المجلس الملي العام، الذين قدموا التهنئة لقداسته بمناسبة عيد تجليسه التاسع.
الأربعاء ١٠ نوفمبر ٢٠٢١م. استقبل قداسة البابا تواضروس الثاني، اليوم الأربعاء، صاحب السمو الملكي الأمير الحسين بن عبد الله الثاني ولي عهد المملكة الأردنية الهاشمية والوفد المرافق له، في المقر البابوي بالقاهرة. تبادل قداسة البابا وسمو الأمير كلمات الترحيب والشكر، كما أكد قداسته على عمق علاقات المحبة والترابط بين مصر والأردن على كافة المستويات وكذلك العلاقة القوية بين جلالة الملك عبد الله وسيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي وفي كلمته أيضًا قدم قداسة البابا الشكر للملك عبد الله الثاني وذلك للمحبة والود والاهتمام بالمواطنين المصريين في الأردن، وأيضًا المكرمة الملكية التي قدمها جلالته في الأرض الخاصة بالكنيسة القبطية في منطقة المغطس المباركة إبان زيارة قداسته إلى الأردن في سبتمبر ٢٠١٦. وتفقد قداسته وسمو الأمير المعرض المقام من هيئة تنشيط السياحة الأردنية في البهو المقابل لمسرح الأنبا رويس حيث توجد بالمعرض بعض المنتجات بالإضافة إلى عرض للأماكن السياحية والدينية بالأردن.
الأربعاء ١٠ نوفمبر ٢٠٢١م. استقبل قداسة البابا تواضروس الثاني، صباح اليوم الأربعاء، السيد نزيه النجاري السفير المصري الجديد في روسيا، حيث قدم له قداسة البابا نبذة عن تاريخ الكنائس الأرثوذكسية المختلفة، كما أشار إلى علاقتنا الطيبة مع الكنيسة الروسية وتبادل الوفود المختلفة من الرهبان والراهبات والكليات الإكليريكية والخدمة الاجتماعية والإعلام. كما دار الحوار حول زيارتي قداسة البابا إلى روسيا عامي ٢٠١٤ ثم ٢٠١٧، وأيضًا حول اهتمام الكنيسة برعاية أبنائها الطلبة الذين يدرسون بالجامعات المختلفة في روسيا.
الجمعة ١٩ نوفمبر ٢٠٢١م.. التقى قداسة البابا تواضروس الثاني، أمس الخميس، سمو الأمير تشارلز ولي عهد إنجلترا وأمير ويلز، بحضور نيافة الأنبا أنجيلوس أسقف لندن. دار الحوار أثناء اللقاء حول قضايا المناخ والاهتمام العالمي بذلك، كما تحدث قداسة البابا عن كيف أن تهتم الكنيسة بالصلاة من أجل النيل و الهواء الحسن والزروع وثمار الأرض. كما تطرق الحديث إلى الاهتمام بقضايا العنف ضد المراة ومعالجة مثل هذه الأمور في المجتمع المصري. جدير بالذكر أن هذه هي المرة الثانية التي يتقابل فيها قداسة البابا مع سمو الأمير ؛ إذ كانت المرة الأولى في لندن في مايو ٢٠١٧.
 

 

 

This site was last updated 11/19/21