Encyclopedia - أنسكلوبيديا 

  موسوعة تاريخ أقباط مصر - coptic history

بقلم عزت اندراوس

أسقف سيدنى من السودان

هناك فى صفحة خاصة أسمها صفحة الفهرس تفاصيل كاملة لباقى الموضوعات وصمم الموقع ليصل إلى 30000 موضوع مختلف فإذا كنت تريد أن تطلع على المزيد أو أن تعد بحثا اذهب إلى صفحة الفهرس لتطلع على ما تحب قرائته فستجد الكثير هناك

أنقر هنا على دليل صفحات الفهارس فى الموقع http://www.coptichistory.org/new_page_1994.htm

لم ننتهى من وضع كل الأبحاث التاريخية عن هذا الموضوع والمواضيع الأخرى لهذا نرجوا من السادة القراء زيارة موقعنا من حين لآخر - والسايت تراجع بالحذف والإضافة من حين لآخر - نرجوا من السادة القراء تحميل هذا الموقع على سى دى والإحتفاظ به لأننا سنرفعه من النت عندما يكتمل

Home
Up
فهرس إيبروشية سيدنى
المنشورات تغرق كنائس سيدنى
هل الدسقولية بها اخطاء
الديكتاتورية الدينية بالبرلمان الإسترالى
فليعودا الرهبان لأديرتهم
أسقف من السودان
عيد النيروز فى سيدنى
التعاليم الخاطئة للأنبا دانييل
قرارات بابوية لإيبارشية سيدنى
مشروع فلسى الأرملة
قصة هادفة فى سفر التكوين
البابا شنودة فى زيارة أستراليا
وثيقة تبرئ أبونا بافلوس
نشر مقال ضد احد الكهنة
مسيرة الأقباط والعراقيين
رسالة الأنبا دانييل وأبو فانا
بيان عن أحداث برايتون
وثيقة منع الأنبا دانيل
أمير وموجز تاريخ سيدنى
تبرعات الأنبا دانييل
بدء محاكمة الأنبا دانييل
إجتماع 30 ديسمبر
كيف تبتز الكنيسة القبطية؟
بيان لضم الدير
أين ذهبت الملايين؟
رفع الظلم عن أبونا بافلوس
المدارس القبطية فى سيدنى
ابونا بافلوس الراهب المظلوم
أساقفة أستراليا والتبشير
فضيحة جديدة فى أسقفية سيدنى
New Page 7275
New Page 7276
New Page 7277
New Page 7278
New Page 7279
New Page 7280

Hit Counter

 

تصحيح من الموقع عن المقالة التالية : الأنبا دانيال أسقف سيدنى ترجع أصوله إلى السودان وليس مصرى الجنسية ..


القاهرة: «الشرق الأوسط» جريدة العرب الدولية الاثنيـن 14 ربيـع الثانـى  هـ 24 يونيو 2002 العدد 1423 عن مقالة بعنوان : [ تنصيب أول أسقف مصري لمدينة سيدني الأسترالية ]
قام بابا الاسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية شنودة الثالث أمس بتنصيب أول أسقف مصري للكنيسة القبطية في مدينة سيدني الاسترالية وهو القمص متاؤس الانطوني من اديرة البحر الأحمر. وقالت مصادر الكاتدرائية المرقسية ان البابا قام بتنصيب الاسقف الجديد باسم الانبا دانيال وذلك في احتفال شعبي بالكاتدرائية بمناسبة الاحتفال بعيد العنصرة.
وأوضحت المصادر ان الأسقف الجديد سيبدأ مهام عمله في استراليا أوائل اكتوبر(تشرين الاول) المقبل. وقد حضر مراسم الاحتفال السفير روبرت نيوتن سفير استراليا في القاهرة. وتخرج الاسقف الجديد من كلية الهندسة جامعة الاسكندرية وترهبن في دير الانبا انطونيوس بالبحر الأحمر منذ 18 عاما. يذكر ان الجالية المصرية في استراليا تعتبر من أكبر الجاليات المصرية في الخارج بعد الولايات المتحدة ويقوم على الخدمة بالكنائس المصرية هناك أسقف مصري في ملبورن منذ عام .1999 ويعد الأسقف الجديد ثاني اسقف مصري في استراليا وأول اسقف لمدينة سيدني.

 

**************************

لقد علمت ان نيافته يحتفظ بفايلات يجمع فيه ذلات الناس وأخطائهم مع من يتعامل شعب سيدنى المسيحى , مع جستابو والـ سى أى أيه مع مخابرات ؟ ومن يجمع هذه الملفات ؟ وهل تعرف اللجنة العامة للكنيسة بأمر هذه الملفات؟ هل يحتفظ لهم أيضاً بملفات ؟ واين يحتفظ بهذه الملفات ؟ وهل بها اسرار الإعترافات ؟ هل بها أشياء شخصية ؟ هل كل شخص يذهب للكنيسة له ملف ؟ هل للكهنة ملفات من هذا النوع ؟ هل السيدات لها ملفات ؟ وماذا بها ؟ نريد أن نعرف ما هذه الملفات التى تهدد البعض بها ؟

 

****************

الدسقولية ووصية الآباء : لا تضع يدك على أحد بعجلة (بسرعة) 

  رسم الأنبا دانيال أسقف سيدنى وتوابعها صفوت ناشد فى رتبة ذياكون وهى رتبه كهنوتية مع أخيه وليم فى يوم واحد وكانوا ثلاثة شمامسة فى كنيسة مار مرقس فى سيدنى وكان صفوت ناشد قد تزوج مرة ثم طلق أمرأته وزوجه أبونا يعقوب مجدى مرة ثانية ويقال أن الزوجة الأولى ذهبت إلى الأنبا بولا وقالت له : لا يحل له الزواج الثانى .. فارسل إلى أبونا مينا رسالة تقول : أنه لا يحل له ونسى أبونا مينا الورقة لظرف ما وتم زواجه الثانى ثم رسم ذياكون إلى أن ثار شعب سيدنى لأن الدسقولية تقول أن الكاهن زوج إمرأة واحدة ، فحرم الأنبا دانيال صفوت ناشد من ممارسة رتبة ذياكون فى الكنيسة .

ومما يذكر أن ابونا يعقوب مجدى يعرف بأمر زواجه الثانى ومع ذلك رشحه لهذه الرتبة الكهنوتية وعندما سأله الشعب عن مواصفات هل يستحق صفوت هذه الرتبه فقال : موش معقول نرسم أخوه وهوه لأ !!!!!!!!!!!!! 

 

This site was last updated 09/16/08