Encyclopedia - أنسكلوبيديا 

  موسوعة تاريخ أقباط مصر - coptic history

بقلم عزت اندراوس

أقباط المهجــــر والأيتام

إذا كنت تريد أن تطلع على المزيد أو أن تعد بحثا اذهب إلى صفحة الفهرس تفاصيل كاملة لباقى الموضوعات

أنقر هنا على دليل صفحات الفهارس فى الموقع http://www.coptichistory.org/new_page_1994.htm

Home
Up
تاريخ الإسلام
العصابات والحزب الوطنى
الجريمة وأسلمة البنات
موجات هجرة الأقباط
Untitled 365
محاولة إختراق المنظمات القبطية
أقباط مشهورون موريس صادق
أنشطة أقباط هولندا
Untitled 368
Untitled 367
Untitled 369
إضطهاد الدولة للأقباط
Untitled 370
إضطهادات متفرقة
مبارك وأوباما  8/2009
أسماء الشهداء الأقباط
ترميم الكنائس
د/ شوقى كراس
كندا وطرد السفير المصرى
المنظمات القبطية ويوسف زيدان
قناه الرجاء
البرلمان القبطى
كندا ويوم للأقباط
خطاب للرئيس الإيطالى
Untitled 1107
Untitled 1108
اقباط المهجر والأيتام
الأقباط المهاجرون والإضطهاد
الأمم المتحدة وحادث العمرانية
المؤتمرات الدولية للأقباط
مركز الكلمة وإيقاف كاهن

 

وطنى 27/5/2007 م السنة 49 العدد 2370 عن مقالة بعنوان : " كوبتك اورفنز.... وطريق الامل "
واشنطن-خاص
إذا فشلت أن تأخذ من الحياة جرب أن تعطى فتحيا
جون بول سارتر
فى احتفالها السنوى 2007 استضافت منظمة كوبتك اورفنز للرعاية وتنمية الاطفال الفنانة الجميلة يسرا التى اعطت للحفلة هذه السنة جوا خاصا من المرح والدفء والجمال. يسرا الفنانة المتألقة وسفير الامم المتحدة للنوايا الحسنة والعضو المشارك فى منتدى دايفوس والتى شاركت فى لجان تحكيم وترأست عدد من المهرجانات الفنية المحلية والدولية كانت تتنقل بين الحضور كالفراشة
الجميلة تحث الجميع على التبرع من اجل رعاية الاطفال فى مصر حتى وصل ما تم جمعه فى الحفلة بفضل مجهوداتها الى 55 الف دولار.وقد كانت صادقة وهى تعبر عن احسيسها قائلة انا فخورة بما تقدموه للاطفال فى مصر من حب ومساعدة وتعليم وبدرجة عالية من العطاء العظيم المفعم بالحب والاحترام والمهنية العالية فى التنظيم والاداء.
كوبتك اورفنز
منظمة كوبتك اورفنز التى تأسست عام 1988 فى واشنطن استطاعت ان تخدم اكثر من 14 الف طفل داخل مصر، تخرج منهم 1606 من المدارس الثانوية و 352 من الجامعات و820 تحسنت حياتهم وظروفهم المعيشية بشكل كامل ، واستطاعت المنظمة ان تجذب العشرات من الشباب الجامعى من امريكا واوروبا وكندا واستراليا لقضاء اجازاتهم الصيفية فى خدمة وتعليم اشقائهم من المحتاجين فى مصر لتربط عمليا بين المهجر والوطن الام.واستطاعت المنظمة بفضل مجهود فريق عمل كبير فى امريكا ومصر ان تنمى ايراداتها بسرعة كبيرة فى السنوات الاخيرة حتى وصلت ميزانيتها عن 2006 الى 2 مليون ومائة الف دولار امريكى جاءت تبرعات الافراد فيها لتمثل اكثر من مليون وتسعمائة الف دولار عن سنة 2006.
وبفضل العمل الدؤوب المنظم حصلت كوبتك اورفنز على عدد من الجوائز خلال السنوات الماضية مثل جائزة " روح الامل" من صندوق الاطفال عام 2001 ، وجائزة واشنطن بوست لافضل منظمة غير ربحية عن منطقة واشنطن عام 2005 ، وجائزة الامم المتحدة للخدمة العامة 2006 والعديد من الجوائز الاخرى والمشاركات النشطة فى العديد من الانشطة فى منطقة واشنطن.
وحققت كوبتك اورفنز حلم جميل للكثيرين فى الخارج بتبنى طفل عبر البحار بأن يتولى الدعم المالى المنتظم شهريا والتواصل الانسانى عبر الخطابات واحيانا الزيارات لتدعم التواصل الحقيقى وروح الرعاية والمسئولية عند المهاجرين تجاه اشقائهم فى مصر.
يبقى ان نقول اننا نحتاج الى العشرات بل والمئات من المنظمات التى تخدم اخواننا فى مصر وتقدم لهم الرعاية المادية والدعم والتواصل الانسانى وتنمية القدرات التعليمية وتشجيع الدراسة فى الخارج ورعاية المضطهدين وتقديم العون والدعم السياسى لهم.
والاهتمام بتعويض المضارين من حوادث الارهاب والاعتداءات المؤسفة ورعاية اسر الضحايا... وقبل كل شئ ان نتذكر بلدنا باستمرار ونتذكر اولئك الذين ليس لهم احد يذكرهم ونعيش ونحس بمعأناة الاخرين ونشاركهم فى آلامهم بتخفيفها وضخ جرعة من الآمل لاولئك المنكسرى القلوب.
حقل العمل متعطش لجهود الكثيريين سواء بالمال او الوقت او المشاركة الوجدانية وتشجيع العمل الجاد البناء مسئولية وواجب على كل واحد منا ........ والحصاد كثير ولكن الفعلة قليلون

أ

 

This site was last updated 04/10/12