Encyclopedia - أنسكلوبيديا 

  موسوعة تاريخ أقباط مصر - coptic history

بقلم عزت اندراوس

  فلوس المصريين تذهب هباءاً فى مسابقة العالمية لحفظ القرآن الكريم

 إذا كنت تريد أن تطلع على المزيد أو أن تعد بحثا اذهب إلى صفحة الفهرس هناك تفاصيل كاملة لباقى الموضوعات وصمم الموقع ليصل إلى 3000 موضوع مختلف

أنقر هنا على دليل صفحات الفهارس فى الموقع http://www.coptichistory.org/new_page_1994.htm

Home
Up
المفتى والحمل أربع سنين
الحجاب والنقاب
قضية زواج عرفى
إهانة الأنجيل
المصريون يبيعون أطفالهم
المسلمون يشربون نفس الكأس
القرآنيين
قضية ضد الجن
القرآن والحمل أربع سنين
فتوى زواج المحارم
شرب وأكل فضلات الرسول
البناء وهيئة الأوقاف
وزارة الأوقاف واموال الحكومة
مسابقة حفظ القرآن
طرائف بالمساجد سرقة الأحذية
الداعية البدرى يخرج العفاريت
الفساد بوزارة الأوقاف
رشوة لتعيين عامل بالأوقاف
الفتوى رقم 19402

Hit Counter

 

الأخبار 27/7/2008م السنة 56 العدد عن خبر بعنوان [ الرئيس مبارك يكرم الفائزين في المسابقة العالمية للقرآن الكريم مشاركة أبناء 114 دولة واستخدام أحدث التقنيات لاختيار الفائزين ] كتبت ألفت الخشاب:
وجهت وزارة الاوقاف الدعوة الي 411 دولة للمشاركة في المسابقة العالمية السادسة عشرة للقرآن الكريم التي تنظمها وزارة الاوقاف سنويا ويحرص الرئيس مبارك علي تكريم الفائزين المتميزين فيها وتسليمهم جوائزها المالية في ليلة القدر.
اعلن ذلك الدكتور محمود حمدي زقزوق وزير الاوقاف وقال الوزير ان المسابقة تبدأ هذا العام يوم 14 رمضان الموافق 14 سبتمبر وتنتهي يوم 28 رمضان الموافق 28 سبتمبر وتشمل خمسة فروع، الاول هو حفظ القرآن الكريم كاملا مع التجويد والترتيل والثاني حفظ كامل القرآن الكريم مع التجويد والترتيل والثالث حفظ عشرين جزءا متصلة مع التجويد والترتيل والفرع الرابع حفظ عشرة اجزاء متصلة مع التجويد والترتيل. اما الفرع الخامس فهو حفظ ستة اجزاء من القرآن الكريم متصلة لغير الناطقين باللغة العربية ومن غير الدارسين بالازهر.
واوضح د. زقزوق انه يشترط في المتسابق ان يكون ملما باحكام واصول القراءة التي يختارها والا يكون من مشاهير القراء ومحترفي التجويد والترتيل وليس من خريجي الازهر ولا يجوز له تغيير فرع المسابقة الذي تقدم له والا يكون قد فاز في مسابقة العام الماضي ما لم يكن متقدما لفرع اعلي والا يزيد سنه في جميع الفروع عن 25 عاما دون التقيد بحد ادني للسن.
واكد الوزير ان المسابقة هذا العام ستشهد نقلة نوعية وتطورا كبيرا في اسلوب التنفيذ في جميع مراحلها لتليق بمكانه مصر واهمية المسابقة التي اصبحت محط انظار العالم الاسلامي حيث سيبدأ هذا العام ولاول مرة استخدام تقنيات تكنولوجية عالية الجودة تضمن الدقة وتحقيق العدالة وتكافؤ الفرص في اسلوب اختيارالمتسابقين والتحكيم والرصد الالكتروني الي ان يتم اعلان النتائج النهائية للمسابقة.
وقال زقزوق ان الوزارة تولي اهتماما كبيرا لهذه المسابقة وتحرص علي توفير جميع السبل لراحة المتسابقين من شباب العالم الاسلامي ومصرحيث تستضيفهم جميعا ومرافقيهم والمحكمين طوال فترة انعقاد المسابقة وتعد لهم برنامجا متميزا لزيارة معالم مصر الأثرية والدينية.

 

 

This site was last updated 04/11/11