الرسام الدنماركى كيرت ويسترجارد

Encyclopedia - أنسكلوبيديا 

  موسوعة تاريخ أقباط مصر - coptic history

بقلم عزت اندراوس

الرسام الدنماركى كيرت ويسترجارد صاحب الرسوم المسيئة للرسول

 إذا كنت تريد أن تطلع على المزيد أو أن تعد بحثا اذهب إلى صفحة الفهرس هناك تفاصيل كاملة لباقى الموضوعات وصمم الموقع ليصل إلى 30000 موضوع مختلف

أنقر هنا على دليل صفحات الفهارس فى الموقع http://www.coptichistory.org/new_page_1994.htm

لم ننتهى من وضع كل الأبحاث التاريخية عن هذا الموضوع والمواضيع الأخرى لهذا نرجوا من السادة القراء زيارة موقعنا من حين لآخر - والسايت تراجع بالحذف والإضافة من حين لآخر - نرجوا من السادة القراء تحميل هذا الموقع على سى دى والإحتفاظ به لأننا سنرفعه من النت عندما يكتمل

Home
Up
رد فعل المسلمين
درجة محمد والله بالإسلام
سليمان رشدى
رسوم كاريكاتورية بالسويد
إهانات إسرائيليين للرسول
الرسام الدنماركى كيرت ويسترجارد
النرويج ورسوم جديدة
إساءات أخرى لرسول الإسلام

Hit Counter

ازمة الرسوم الكاريكاتيرية على نار حامية عن البي بي سي (الأحد 19 فبراير 2006 ) خرج رسام الكاريكاتير الدنماركي، صاحب الرسوم المسيئة للنبي محمد عن صمته. وقال كيرت ويسترجارد في مقابلة مع صحيفة غلاسكو هيرالد تناولتها صحيفة الاوبزرفر ان حرية التعبير وحرية الصحافة اساسية في اي مجتمع ديمقراطي.

ويقول ويسترجارد انه غير نادم على ما رسم ونشر على الرغم من المكافئة التي تقدر باكثر من مليون ونصف دولار التي وعد بها رجل دين باكستاني من يقتل الرسام.

وحين سئل عما اذا كان متوقعا ان تؤدي هذا الرسوم الى ازمة، جاوب بالنفي ولكنه اصر على ان ما لحق لا يدفعه الى الندم. واعتبر الرسام ان مصدر الايحاء بالنسبة له كان الارهاب الذي، على حد تعبيره، يجد غذاءه الروحي في الدين الاسلامي. وقال الرسام ان للفنان الحق ان يقول ما يريد في الطريقة التي يريد، مشيرا ان العالم لطالما كان مكان خطير وسيبقى كذلك.

 تحت أمن مشدد.. صاحب الرسوم الدنماركية المسيئة للرسول يزور أمريكا

اليوم السابع الأربعاء، 30 سبتمبر 2009 م

 الرسام الدنماركى كيرت ويسترجارد واشنطن (وكالة أنباء أمريكا إن أرابيك) قالت جامعة برنستون بولاية نيوجيرسى الأمريكية إن الرسام الدنماركى كيرت ويسترجارد، صاحب الرسوم المسيئة للنبى محمد يقوم حاليا بزيارة هى الأولى إلى الولايات المتحدة منذ 4 سنوات، يتحدث فيها عن أزمة الرسوم وأعماله الفنية أمام مؤسسات وجامعات أمريكية كبرى، وتحت إجراءات أمنية مشددة. وأضافت الجامعة أن ويسترجارد سيلقى محاضرة بالجامعة اليوم، الأربعاء، يتحدث فيها عن "حرية التعبير والصحافة"، ضمن زيارة ترعاها "الجمعية الدولية لحرية الصحافة"، وهى منظمة دنماركية تضم عددا من أبرز الشخصيات المعادية للعرب والمسلمين فى الولايات المتحدة وأوروبا. وأكدت الجامعة أنه بسبب "بواعث قلق أمنية ولوجستية" فإنه لن يُسمح بدخول أية كاميرات أو حقائب أو معاطف أو أجهزة كمبيوتر محمول لمكان المحاضرة التى سيكون الحضور بها مقصورا على طلاب وأساتذة الجامعة فقط الذين سيقومون بتسليم بطاقاتهم الجامعية قبل حضور المحاضرة. وتتزامن زيارة ويسترجارد إلى الولايات المتحدة مع الذكرى الرابعة لنشر الرسوم المسيئة للمرة الأولى التى أظهرت إحداها النبى محمد وهو يرتدى عمامة على شكل قنبلة.

This site was last updated 02/17/10