Encyclopedia - أنسكلوبيديا 

  موسوعة تاريخ أقباط مصر - Coptic history

بقلم المؤرخ / عزت اندراوس

داعية سلفي مزَّق وحرق الإنجيل في القاهرة

 إذا كنت تريد أن تطلع على المزيد أو أن تعد بحثا اذهب إلى صفحة الفهرس تفاصيل كاملة لباقى الموضوعات

أنقر هنا على دليل صفحات الفهارس فى الموقع http://www.coptichistory.org/new_page_1994.htm

Home
Up
سلفى يهاجم مفتى الجمهورية
تصويت الأقباط حرام شرعاً
إخفاء صورة المرأة بالإنتخابات
تمويل خارجى للسلفيين
السلفين والإنتخابات وعبد الناصر
السلفيون يشتبكون مع الشيعة
تصريحات السلفيين المتخلفة
الله وإنتخابات السلفيين
السلفين يلغون الدستور
السلفين يفتون بقتل المتظاهرين
السلفيون والنهى عن المنكر
الجمعيات أوكار للإجرام السلفى
مقتل 3 شباب سلفيين
السلفيين وموسيقى السلام الجمهورى
ملتحون يطعنون شابا
الإخوان وضرب المعارضين
فضيحة جنسية لرشاد
يفرحون فى الموت
سلفى يسرق سيارة كاهن
حرق ضريح الشيخ تقى الدين
يقطعون أذن شاب
السلفيون والآثار
السلفيين وفتيات كلية الهندسة
سلفى وحضور الزواج بالكنيسة
السلفيون يحرقون الإنجيل
Untitled 6028
Untitled 6029
Untitled 6030
Untitled 6031

في سابقة خطيرة من نوعها وتعتبر الأولي في تاريخ مصر الحديث، أقدم الكاتب الصحفي "أبو أسلام احمد عبد الله " علي حرق الإنجيل قبيل ساعات ضمن تظاهرات الغضب التي شهدنها منطقة السفارة الأمريكية الواقعة بضاحية جاردن سيتي بقلب القاهرة؛ وبهذا التصرف وفق الخبراء ومن شاهدوا تلك الواقعة كرر "أبو إسلام" ما فعله القس تيري جونز وموريس صادق من حرق للقرآن وأخيراً أنتاج محمد رسول الإسلام
التقط مصورين  لقطات فيديو أثناء تظاهرات السفارة الأمريكية أفى 11/9/2012م يظهر قيام الشيخ "أبو  إسلام" رئيس قناة الأمة وهو يقوم بحرق الكتاب المقدس "الإنجيل بعهديه" أمام  المتظاهرين الذين احتشدوا أمام السفارة الأمريكية بحي جاردن سيتي  بالقاهرة.

ووفق اللقطات يظهر الفيديو أن "أبو  إسلام" خرج من بين صفوف المتظاهرين بعد حرق الإنجيل، وحوله مناصريه يفسحون  له الطريق متوعدا أقباط المهجر بـ"التبول" علي الإنجيل إذا تكرر الإساءة  للنبي وللدين الإسلامي.

ونشبت مشادة كلاميه بين المتظاهرين الرافضين لتصرف "أبو إسلام" وبين أنصار الشيخ حيث وقفت سيدة محجبة أمام سيارته وضربت عليها بيدها موجهه عبارات استهجان ورفض لما فعله؛ وقالت السيدة بلهجة غاضبة: "ذي فتنة أنت كده بتعمل فتنه في البلد".

أحمق يقود حمقى

قال ابو اسلام : أنا احترم الانجيل العربي من اجل مسيحين مصر ولكنى أقطع ويحرق الانجيل الانجليزي ويشتم مسيحين امريكا كرد فعل علي الفيلم المسئ للرسول !!!!!!!!! ومؤيديه يهتفون الله اكبرلتقطيع الانجيل وحرقة....
هل لغة الانجيل هي التي تفرق بين كونه كتاب مقدس ام لا ؟؟؟!!!
هل الاسلام يقبل هذا ؟؟ اين رد الحكومة المصرية علي هذا ؟؟؟

"إئتلاف أقباط مصر" يتقدم ببلاغ ضد داعية سلفي مزَّق الإنجيل في القاهرة

 جريدة الديار اللبنانية | الخميس ١٣ سبتمبر ٢٠١٢ -

 تقدَّم رئيس "إئتلاف أقباط مصر"، ببلاغ رسمي إلى النائب العام المصري يتهم فيه الداعية السلفي أحمد عبد الله بـ"إزدراء الأديان وتكدير الأمن والسلم العام". وقال رئيس ائتلاف أقباط مصر الدكتور مصطفى المراغي، للصحافيين اليوم الخميس، إنه تقدم ببلاغ إلى النائب العام المستشار عبد المجيد محمود "ضد المدعو أحمد عبد الله، الشهير بإسم (أبو إسلام) المفكر الإسلامي وصاحب فضائية (الأمة الإسلامية) بتهمة ازدراء الأديان وتكدير الأمن والسلم العام".

وأوضح المراغي، أستاذ القانون والشريعة الإسلامية بجامعة القاهرة، أن البلاغ يأتي على خلفية قيام المُُبلغ ضده بتمزيق وحرق الإنجيل كتاب المسيحيين المقدس، أمس الأربعاء، على مرأى ومسمع من المتظاهرين حول مبنى السفارة الأميركية بالقاهرة. يُشار إلى أن "ائتلاف أقباط مصر" يضم في عضويته عشرات من الكتاب والمفكرين والفنانين والمثقفين المصريين، وتأسس عقب ثورة 25 يناير/كانون الثاني 2011 التي أطاحت بالنظام المصري السابق "للتأكيد على أن جميع أبناء مصر متساوون في الحقوق والواجبات من دون النظر إلى الدين أو المذهب أو العرق". وكان "أبو إسلام" مالك قناة "الأمة الإسلامية" قد مزق الإنجيل ووجه شتائم للمسيحيين وللديانة المسيحية أمس خلال تظاهر آلاف المصريين احتجاجاً على فيلم يسيئ للرسول محمد حول مبنى السفارة الأميركية.
*****************

"أبو إسلام": لو "شنودة" طلع من قبره هيعتذرلي، وندمان أني تأخرت في حرق الإنجيل، و"بسيط": الرومان حرقوا الإنجيل من قبل وذهبوا لمزبلة التاريخ

الأقباط متحدون الاربعاء ١٩ سبتمبر ٢٠١٢ -: ماريا ألفي

قال الشيخ "أبو إسلام" خلال برنامج "الشعب يريد" – المقدم عبر قناة التحرير - أنه لا يوجد أي نسخة للأنجيل على الأرض، لافتًا أن الأناجيل متعددة حول دول العالم ولكن كلها مختلفه تمامًا عن بعضها، مشيرًا أن كل عقيدة مسيحية لها نسخة إنجيل خاصة بها . وأعترف "ابو إسلام" بحرقه للأنجيل علانية، قائلاً :"أنا حرقت نسخة إنجيل تيري جونز "، وقال انا بكل قواي العقلية قطعت وحرقت الإنجيل، وان عادوا سأعود وأن فعلها اقباط مصر سأفعلها ثانية". وأشار أنه دارس للمسيحية، وأضاف قائلاً :"هاتولي الاستاذ عبد المسيح بسيط وانا هحاوره.. أنا بعبع "عبد المسيح بسيط". وتابع حديثه قائلاً :"هناك سفله منحطين مسيحيين اعتدوا على القرآن..وغجر المهجر عملوا أكبر جريمة في تاريخ مصر". واصفًا الدولة القبطية والأقباط بالعفنة والنتنه !! وبرر فعلته وهجومه على المسيحية بأن الإسلام أهين كثيرًا على يد مسيحيين مصريين في امريكا، وأن هناك قنوات تهين في الإسلام، وعندها رد عليه المحامي "ممدوح رمزي" قائلاً : أتحداك أن تأتي بقبطي مصري واحد أهان الإسلام في أمريكا لآن المسيحية ليس بها هذه التعاليم". وعند سؤال الشيخ عن ما إذا كان نادمًا على فعلته أم لا؛ رد قائلاً :" لو شنودة طلع من قبره هيعتذرلي، وأنا ندمان أني تأخرت في فعل هذا". وفي سياق متصل؛ قال المحامي "ممدوح رمزي" أنه يحترم عقائد الآخرين ولا يستطيع أن يؤذي عقائد الآخرين، ولا مشاعر أكثر من مليون مسلم، لافتًا أن كلام الشيخ "أبو إسلام" لا يقبله منطق ومردوده سيء عند الأقباط. وتابع "رمزي" قائلاً :"أبو إسلام يهاجمنا نهارًا جهارًا ليلاً ونهارًا في قناته ولا نعرف ما هو المبرر؟!". وأكد أن "أبو إسلام" ينطق بهذا الكلام ليغطي على فعلته ؟ وفي مداخلة هاتفية؛ قال "القمص عبد المسيح بسيط" أن الأقباط لا يريدون دولة قبطية موازية بل امريكا هي التي تريد، وكل أقباط مصر رفضوا هذا، قائلاً :" احنا مصريين نرفض التقسيم ولن نفرط في حبة رمل في مصر، احنا مصرين اتربينا 1400 سنة مع اخواننا المسلمين". وتابع قائلاً :"لا أقبل مطلقًا أن اتحاور مع الإنسان الجالس امامك – في إشارة منه على "أبو إسلام" - فالذي يحرق الانجيل لا يستحق الاحترام. وعندها رد "ابو اسلام" قائلاً :"انت مش محترم وهي دي الكنيسة". وأشار "بسيط" أنه لدينا مخطوطات من 25 ميلاديًا ولدينا جميع أسفار الانجيل كاملة ..والقرآن يشهد على وجود الانجيل ..لانه قال فليشهد اهل الانجيل بما انزل في ايديهم. وتابع :"عبر التاريخ قام الرومان بتمزيق الإنجيل وحرقه وبعدها القوا في مزابل التاريخ، وهذا الرجل احرق الكتاب وقام بعمل تافه وحقير ولكنه لم يستطع ولا يمكن أن يحرق مخطوطات لأناجيل موجودة منذ آلاف السنين".


This site was last updated 09/20/12