Encyclopedia - أنسكلوبيديا 

  موسوعة تاريخ أقباط مصر - Coptic history

بقلم المؤرخ / عزت اندراوس

 أخبار الكنيسة القبطية لشهر 9/ 2017م

 إذا كنت تريد أن تطلع على المزيد أو أن تعد بحثا اذهب إلى صفحة الفهرس تفاصيل كاملة لباقى الموضوعات

أنقر هنا على دليل صفحات الفهارس فى الموقع http://www.coptichistory.org/new_page_1994.htm

Home
Up
 أخبار الكنيسة  1/ 2017م
 أخبار الكنيسة 2/ 2017م
أخبار الكنيسة  3/ 2017م
 أخبار الكنيسة 4/ 2017م
أخبار الكنيسة  5/ 2017م
أخبار الكنيسة  6/ 2017م
أخبار الكنيسة 7/ 2017م
 أخبار الكنيسة  8/ 2017م
 أخبار الكنيسة  9/ 2017م
أخبار الكنيسة  10/ 2017م
 أخبار الكنيسة 11/ 2017م
أخبار الكنيسة 12/ 2017م
Untitled 7817

 

ناشدت لجنة المصنفات بالكنيسة القبطية الأرثوذكسية، أبناء الكنيسة، بعد تناول إشكالية الحجز بمسرح الكاتدرائية بالأنبا رويس، بأسلوب خارج عن كونهم خدام.

وقالت الكنيسة في بيان لها: “أبناء الأحباء ليس من اللائق أن نتناول مشكلة الحجز بمسرح الكاتدرائية بالأنبا رويس، بأسلوب يخرج عن كونكم خداما للكلمة المسموعة والمنظورة”.

وأضافت: “نرجو أن نلتزم بالطرح الهادئ المعبر عن روح الخادم الغيور، وهذا المسرح يشرف كنيستنا القبطية الأرثوذكسية وعنوانا لها، ويستضيف الكثير من المحافل الفنية والثقافية والعلمية، ولكن ليس بالقدر الذي يحرم منه الأبناء بل بالقدر الذي يجعلنا نحافظ على رونقه ونظامه”.

وتابعت: “أرجو منكم التهدئة لبحث الأمر مع إدارة المسرح ورفع التوصيات لقداسة البابا تواضروس الثاني أطال الرب حياته فهو كأب حنون يفرح لراحة أولاده ويفخر لنموهم وتقدمهم تقبلوا منا تقديرنا واعتزازنا”.

جدير بالذكر أن استئجار مسرح الأنبا رويس يكلف نحو 20 ألف جنيه مقابل عدد من الساعات لتقديم عروض مسرحية.
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
فى 10/9/2017م حوالى 17 كنيسة مقفولة فى المنيا وفى بيان رسمى صادر  من الأنبا أرسانيوس مطران المنيا وأبو قرقاص والأنبا مكاريوس الأسقف العام بالمنيا وأبو قرقاص اعلنا اعادة افتتاح كنيستي الأنبا بولا بعزبة كدوان والسيدة العذراء بعزبة الفرن وقدما شكرهما لاجهزة الدولة المختلفة ووزير الداخلية مجدى عبد الغفار وجهاز الامن الوطنى وتشكر الرئيس عبد الفتاح السيسى على الإهتمام بمشاكل كنائس المنيا وان مسؤولون فى اجهزة سيادية بالدولة التقت الانبا مكاريوس الاسقف العام بالمنيا ووعدوه بالحلول وايضا التقت به قيادات الاجهزة المتعددة بالمنيا ونفوا ان يكون هناك اى موقف تجاهه..
 
 
الخميس 14 سبتمبر 2017 م .. 4 توت 1734 ش. ترانزيت .. قداسة البابا يصل مطار دبي وصل قداسة البابا تواضروس الثاني مطار دبي الدولي الذي توقف فيه - ترانزيت - في طريق عودته إلى أرض الوطن هذا وقد كان في استقبال قداسته بالمطار دكتور يونا إدوارد الوزير المفوض التجاري بسفارتنا بالإمارات ونوران خضر سكرتير ثاني السفارة وإسلام الخولى ملحق القنصلية المصرية وعدد من أعضاء القنصلية كان قداسة البابا قد قام بجولة رعوية خارجية استغرقت حوالي ثلاثة أسابيع، شملت اليابان وأستراليا في زيارة هي الأولى له لهاتين الدولتين منذ تنصيبه في نوفمبر 2012.
 
 
 
 
فى 16/9/2017م قام البابا تاوضروس الثانى  بطرد موظفي الامن والعمال من الدايون البابوي بل طرد كل المصوريين الخاصيين بنيافته الذين كانوا ايام البابا شنودة وقيل انه فعل ذلك لتقليل النفقات ولكنه أحل اشخاص آخريين مكانهم أحضرهم من محافظة البحيرة حيث كان يشغل اسقفا عاما يساعد الأنبا باخوميوس هناك وهكذا أصبح البابا يتحيز للأهل والعشيرة وأقرباؤه  ويعطيهم مناصب كنسية وإدارية وخدمية كما فعل أسقف سيدنى الهرطوقى السيمونى الأنبا دانييل  ويرجح الكثيريين أنه فعل ذلك لأنه كان يشك أن بعضا منهم يسرب أخبار الكاتدرائية للخارج  فطردهم جميعا
فى 17/9/2017م  تداولت عدد كبير من صفحات السوشيال ميديا المهتمه بالشان القبطي صوره لشهاده دوليه صادره من المفوضيه الدوليه للامم المتحده تمنح السيده سعاد ثابت ضحية واقعه التعريه الشهيره بقرية الكرم بالمنيا لقب سفيرة النوايا الحسنه
 
فى 29/9/2017م لأنبا بنيامين: البابا شنودة لم يجامل على حساب الشعب أو الكنيسة ذكر الأنبا بنيامين مطران المنوفية وتوابعها عدد من المواقف التي جمعته مع البابا الراحل شنودة الثالث، قائلا: "البابا شنودة كان دائمًا يضحك، وفي الحقيقة أنا استفدت جدًا من فكره وتعليمه وشخصيته وتدبيره ومن قيادته، وشخصيته القوية، وكنت دائمًا أتأمل قرارته ومحبته وخدمته، فكان يفضل مصلحة الكنيسة ويضعها فوق كل اعتبار" وقال مطران المنوفية لـ"البوابة القبطية": إن البابا الراحل كان يولي اهتمامًا بالغًا بالمخدومين وبالشعب، وله مقولة "أهم حاجة الشعب" يعنى لا نجامل على حساب الشعب، ولا نجامل على حساب الكنيسة، البابا شنودة رأينا فيه الفضيلة مش بس سمعنا عنها، وينطبق عليه قول الكتاب المقدس من علم وعمل، فهذا يدعى عظيما فى ملكوت السموات.
 
 
 
 
 
 
 

 

 

 

This site was last updated 09/29/17