Encyclopedia - أنسكلوبيديا 

  موسوعة تاريخ أقباط مصر - coptic history

بقلم عزت اندراوس

 هل المصريون القدماء أول من اكتشف الأمريكتين واستراليا؟

إذا كنت تريد أن تطلع على المزيد أو أن تعد بحثا اذهب إلى صفحة الفهرس بها تفاصيل كاملة لباقى الموضوعات وصمم الموقع ليصل إلى 30000 موضوع

أنقر هنا على دليل صفحات الفهارس فى الموقع http://www.coptichistory.org/new_page_1994.htm

لم ننتهى من وضع كل الأبحاث التاريخية عن هذا الموضوع والمواضيع الأخرى لهذا نرجوا من السادة القراء زيارة موقعنا من حين لآخر - والسايت تراجع بالحذف والإضافة من حين لآخر - نرجوا من السادة القراء تحميل هذا الموقع على سى دى والإحتفاظ به لأننا سنرفعه من النت عندما يكتمل

Home
Up
صفحة فهرس الآثار بالمحافظات
خطاب للعالم الآخر
بعثات التنقيب
أقدم سد
الفراعنة وإختراع الأعضاء الصناعية
اليهود وبناء أهرامات الجيزة
زخرفة القصور
الأوشابتى
الأبواب الوهمية
كتاب الموتى
فندق الأقصر أولد كتراكت
الإعتداء على الأراضى الأثرية
نموذج طائرة
الهلوسة الإسلامية والفراعنة
أناشيد النيل
أسرار وادى الملوك
الأعمال المنزلية واليومية
عواصم مصر
المسلات
الحياة الإجتماعية
أدوات التجميل - الكحل
إكتشافات أثرية بالأقصر
مناجم الحجارة
أسلحة قدماء المصريين
العنخ
قدماء المصريين وسيناء
الزراعة والنيل
الأوانى
DNA الموميات و
المياة الجوفية والآثار
مناجم الذهب
أكاليل قدماء المصريين
أخبار عن ألاثار
صفحة فهارس آلهة قدماء المصريين
إناء حس
شيخ البلد وزوجته
الفرعونة نفرت
التعاويذ والتمائم
الصل أو الكوبرا الملكية
أعياد الفراعنة
المصريون وإكتشاق أمريكا وإستراليا
نجار مصرى والفن الفرعونى
آثار غارقة فى النيل
الجيش الأمريكى والأثار
أهرامات مصر
السفينة تيتانيك ولعنة مومياء
مسلم والفراعنه العراه
الزئبق الأحمر والذرة
النظام  النقدى
قدماء المصريين ونحت الخشب
التقدم الحديث والآثار
الختان عند الفراعنة
أشعة الليزر ورسم الآثار
عقيدة سد وتغيير الأقاب
سرقة الآثار
المصريات وتصفيف الشعر
يوميات طبيب مصرى قديم
الحيوانات والطيور والزراعة والفراعنة
الجنس عند الفراعنة
أدوات رصد ألأفلاك والنجوم
عيد الأوبت الفرعونى
ملابس قدماء المصريين
New Page 7000
ورق البردى
حلوى المارشملو فرعونية
New Page 7003
التحنيــــط
المعابد الفرعونية
عادات وحياة الفراعنة

Hit Counter

 

الجريدة الطيبية 16/10/2008م
المصريون القدماء أول من اكتشف الأمريكتين واستراليا

أعلن Bary Fell الأستاذ بجامعة "هارفارد"- في السنوات الأخيرة- نظرية جديدة وغريبة عن "الانتشار الحضاري والجنسي" لمصر في المحيط الهادي والعالم الجديد في عصر تاريخي متأخر للغاية هو العصر البطلمي.
وعلى الرغم من أن نظرية " Fellفيل" قد تبدو للبعض أنها محض أسطورة ولا تستند مع حقائق "الأنثروبولوجيا الطبيعية"، إلا أنها نظرية حظت باهتمام العلماء. انتهي " Fell فيل" إلى أن سكان نيوزيلندا الأصليين "الماوري" هم- فضلاً عن حضارتهم المادية- سلالة منقولة بالكامل من نسل المصريين القدماء.
فمنذ 22 قرناً أرسل بطليموس الثالث بعثة بحرية لكشف المجاهل المجاورة، خرجت من ميناء الإسكندرية بقيادة الضابط المصري "ماوي"، فاجتازت البحر الأحمر إلى المحيط الهندي حيث تتبعت سواحله حتى الهند وما جاورها، لكن العواصف الموسمية قذفت بالبعثة إلى جذر إندونيسيا وما شرقها حتى دخلت المحيط الهادي، فعبرته بكامله إلى السواحل الغربية للأمريكتين (الجنوبية فالشمالية ) (حيث أعلنت ضمها لمصر!) ثم عادت البعثة فتخللت جزر الأوقيانوسية حتى استقرت في نيوزيلاند وأقامت بها نهائياً، وربما شجع على هذا الاستيطان الدائم إعتدال المناخ في الوطن الأب.
من نسل هذه المستوطنة جاء "الماوري"، الذي ينسب اسمهم إلى قائدها "ماوي" نفسه، والذين هم بذلك من سلالة مصرية لا من أصل بولينزي كالمقرر انثروبولوجيا. وكما أن أساطير الماوري أنفسهم كثير إلى أن أجدادهم دخلوا الجزيرة من وراء البحار، فإن تحليل فيل للغتهم يؤكد كما يقول تشابهها مع لغة مصر البطلمية السائدة حينئذ وهي "الديموطيقية" وبالتالي اشتقاقها منها.
ويقول Brodrick في كتابه Tree of human historyصـ 104 "وليس هناك أقل شك أو اعتراض على أن الحضارة المصرية قد انتشرت في حوض البحر المتوسط الشرقي والشرق الأوسط القديم وخاصة في مراكز إشعاع إستراتيجية مثل جبيل في فينيقيا وكريت في إيجة" صـ 400 أما نحو الجنوب، فإن المتفق عليه أن حضارة شاهيناب قرب الخرطوم في السودان والتي يؤرخ لها بأواخر الألف الرابع ق.م . إنما تمثل انتشاراً أو هجر في أوائل الألف الثالث لحضارة دير تاسا والبداري، كما أن القمح والشعير منذ ذلك التاريخ والكتان والعدس والعنب والنخيل بعده دخلت السودان من مصر القديمة وبالمثل انتشرت الحضارة المصرية المبكرة غرباً على طول ساحل البحر إلى شمال أفريقيا.
كذلك فخلال الألف الأول ق.م. وصلت معرفة الحديد من مصر ـ كما تذكر "سونيا كول "Sonia col ـ إلى السودان (حضارة مروي) ومنها إلى السودان الغربي (تشاد) وغرب أفريقيا (النيجر) غرباً، ثم جنوباً إلى هضبة البحيرات (حضارة الباجندا) بل وربما إلى منطقة روديسيا (حضارة زيمبابوي) في أقصى أفريقيا الجنوبية .
وفيما بعد خلال العصر الفرعوني وصلت سائر المعادن المصرية إلى كثير من أجزاء أفريقيا جنوب الصحراء، كما .... التماثيل الفرعونية البرونزية والنحاسية التي عثر عليها هناك، والخلاصة أن الانتشار الحضاري من مصر في حدود إقليمية معينة هو حقيقة تاريخية لا تقبل الجدل (صـ 400 ).
 

This site was last updated 02/13/10