Encyclopedia - أنسكلوبيديا 

  موسوعة تاريخ أقباط مصر - Coptic history

بقلم المؤرخ / عزت اندراوس

رسائل تهديد لأصحاب المكتبات المسيحية

 إذا كنت تريد أن تطلع على المزيد أو أن تعد بحثا اذهب إلى صفحة الفهرس تفاصيل كاملة لباقى الموضوعات

أنقر هنا على دليل صفحات الفهارس فى الموقع http://www.coptichistory.org/new_page_1994.htm

Home
Up
أرض مطرانية بنى سويف
يعترضون ترميم كنيسة ببنى سويف
إضطهادات مختلفة
خطف شابين
خطف إسحق وزكريا
إنتحار أم قتل رومانى
الإعتداء على باسم وبيتر
الإخوان يعتدون على عشاى
اختطاف برنابة
مسلم تخصص فى خطف الأقباط
إختطاق مجدى ببنى مزار
إعتداءات على أقباط الشيح علام
الإعتداء على فريد
براءة المتهمين
تشكيل عصابى  لخطف الأقباط
فصل مخرج لأنه مسيحى
تهمة تحرش ملفقة
إطلاق النار على ماجدة
إصابة قبطيتين بصواريخ نارية
الإستيلاء على أرض هانى
الإعتداء على تامر
الإفراج عن مقاول دير أبو فانا
أقباط العامرية
قبطى يفقد عينيه
هرب صيدلى من خاطفيه
أحداث دهشور
بقية أحداث دهشور
مسلم يصيب ثلاثة بالقليوبية
معاكسة فتاة مسيحية بالمنيا
ثلاثة قبطيات بالجويصلات
تهديد بالقتل لناشط قبطى
محاولة إحرق أبراج ساويرس
كيسة الأنبا أنطونيوس
اطالب قبطى يرفش أتاوة
إصابة 9 أشخاص  بالبحيرة
إختفاء عصام
إزدراء والهجوم على المسيحية
الإساءة إلى الرسول
جثة شاب مسيحى
خطف الطبيب حازم
تهديد للمكتبات المسيحية
املاك الاقباط بملوى بالمنيا
الرموز الدينية بالمدارس المسيحية
Untitled 3706
اختفاء مريم
أختطاف مارينا
إختطاف روان
إختطاف هند
إختفاء حنان
إختفاء سعدية وأولادها
إختفاء قبطيات والكونجرس الأمريكى
إختفاء دينا
إختفاء مريم من طما
إطلاق سراح ساندى
إختطاف دينا
إختطاف زهرة
كانوا موتى وعادوا إلى الحيـــاة
الهجوم على أقباط البصرة
Untitled 5970
Untitled 5971
Untitled 5972
Untitled 5973

 

رسائل تهديد لأصحاب المكتبات المسيحية للتوقف عن بيع الأيقونات القبطية الرسائل تصف الأيقونات الدينية بـ«الأصنام».. ومؤتمرصحفى للكنيسة بالسويد عن اضطهاد الأقباط
اليوم السابع الجمعة، 10 أغسطس 2012 - كتب - إبراهيم أحمد - جمال جرجس المزاحم
فى واقعة هى الأولى من نوعها، تلقى اثنان من أصحاب المكتبات المسيحية بمنطقة شبرا رسائل تهديد من مجهولين تطالبهم بالتوقف عن بيع الأيقونات الدينية والتماثيل المسيحية التى تجسد السيد المسيح والسيدة مريم وسائر أفراد العائلة المقدسة، والتى وصفتها الرسائل بأنها أصنام، كما حملت الرسائل تحذيرات شديدة بضرورة التوقف عن بيع الهدايا الدينية، وهو ما أثار خوف صاحبى مكتبتين وأسرعا بتحرير محضر بقسم شبرا وتمت إحالته للنيابة لتولى التحقيق.
تفاصيل تلك الواقعة بدأت عندما فوجئ مأمور قسم شرطة شبرا بشخصين يريدان مقابلته، وفور سماحه لهما بالدخول تبين أنهما كل من «إبرام أديب عبدالملاك» 53 سنة، مهندس، وصاحب مكتبة «سام روفائيل» فى شبرا، و«أنطوان فاروق عوض» وهو أيضا صاحب مكتبة «سان مارك» بشبرا. وأبدى صاحبا المكتبتين أمام مأمور القسم رغبتهما فى تحرير محضر يتضررون فيه من وصول رسائل إليهما تحمل عبارات تهديد لهما وتطالبهما بالتوقف عن بيع أيقونات العائلة المقدسة والهدايا الدينية بمكتبتيهما. وعرض مالكا المكتبتين رسائل التهديد التى وصلت إليهما على مأمور القسم ومعاون المباحث اللذين اطلعا عليها وتأكدا من صحة روايتهما، وتم تحرير محضر بالواقعة حمل رقم 1789 جنح قسم شرطة شبرا، وتم إثبات الحالة به، وجار إحالته للنيابة العامة لتولى التحقيق.

ننفرد بنشر "خطاب" التهديد الذى وصل لـ17 تاجرا.. أصحاب مكتبات شبرا لليوم السابع: تلقينا تهديدات تصف تجارتنا بـ"النجسة" وتطالبنا بمنع بيع التماثيل لأنها "أصنام".. الشرطة أرسلت فرد أمن يمر فى الصباح فقط
اليوم السابع السبت، 11 أغسطس 2012 -  كتب كريم صبحى - تصوير حسين طلال
حالة من الرعب والذعر تنتاب أصحاب المكتبات القبطية بمنطقة شبرا، بعد استلامهم جوابات عن طريق البريد مفادها عبارات تهديد لهم وتطالبهم بالتوقف عن بيع الأيقونات والتماثيل الدينية القبطية التى يروجونها، حيث انتقل "اليوم السابع" إلى المنطقة، والتقى عددا من أصحاب المكتبات الذين أبدوا تخوفهم من تلك الرسائل، وحصل "اليوم السابع" على صورة من تلك الجوابات والتى جاء فيها "ننذركم أنتم معشر النصارى بإنهاء تجارتكم النجسة ببيع الأصنام الأنجاس التى تتباهون ببيعها لتجارتكم الصنم، هذا إنذار وعليكم وقف عن هذه التجارة بالحسنى"، وهو ما دفع أصحاب المكتبات للإسراع إلى أقسام شرطة شبرا وروض الفرج، وحرروا محاضر، وطالبوا بالكشف عن هوية هؤلاء الأشخاص وكشف ملابسات الواقعة.
انتقل "اليوم السابع" إلى شارع شبرا وشارع الترعة البولاقية، حيث تتواجد تلك المكتبات، وأكد "أمير غطاس" صاحب مكتبة سان مارك لبيع الأيقونات والتماثيل القبطية أنه منذ 4 أيام جاء له البوسطجى وأبلغه بجواب مرسل إليه من مكتب بريد شبرا، وبالنظر إلى الجواب تبين وجود سان مارك وهو اسم المحل الذى يمتلكه، وبفتحه وجد ورقة باهتة الحبر، وبها تهديد من مجهولين يحذروننى من بيع الأيقونات والتماثيل القبطية باعتبارها أصناما فتوجه إلى قسم شرطة شبرا لتحرير محضر بالواقعة، وعلم بعد ذلك من أصحاب المكتبات الأخرى أن الجواب أًرسل إليهم، ومنها مكتبة السلام ومكتبة فلوباتير ومكتبة روفائيل ومارمينا، مضيفا أن جيرانه من المسلمين قالوا له إنهم أول من سيدافعون عنه ويقفون بجواره إذا حدث شىء وتعرض له أحد.
بينما قال عماد سليمان، صاحب مكتبة أخرى لبيع الأيقونات القبطية بشارع شبرا، إن البوسطجى سلمه جوابا مكتوبا عليه من الخارج اسم محله ورقم البيت وفتحه ففوجئ بأنه يحتوى على تهديد من مجهول من بيع التماثيل باعتباها أصناما، وفى صيغته تهديد بإغلاق المحل والامتناع عن بيع الأيقونات بالحسنى، مضيفا أنه توجه إلى قسم شرطة روض الفرج لتحرير محضر بالواقعة، وتم تحريز الجواب وأبلغه ضباط القسم بأنهم سيفرضون على محالهم حراسة تحسبا للتهديدات، ولكنه أفاد بأن فرد أمن يمر عليهم فى الصباح فقط وبعدها ينصرف، مشيرا إلى أنه لم يتهم أحدا أو جماعة بعينها بأنها وراء تلك الجوابات، وأنه لم يبال بالأمر باهتمام أو دخل فى قلبه الخوف، فعلاقة الأقباط بالمسلمين بشبرا علاقة لها جذور وتاريخ لن يستطيع أحد التأثير عليها، وهناك أشخاص مسلمون يرتادون على محله لشراء أيقونات العذراء مريم ووضعها فى بيوتهم.
فيما قال أحد أصحاب تلك المحال، والذى رفض ذكر اسمه، إنه يشعر بالخوف والرعب عقب استلامه جواب التهديد بغلق محله بالحسنى كما مكتوب فى الجواب، والامتناع عن بيع الأيقونات والتماثيل القبطية، مضيفا أنه يرجح أن يكون وراء تلك الواقعة جماعة الأمر بالمعروف والنهى عن المنكر باعتبار أنها تؤمن بأن التماثيل أصنام حرم الله بيعها، مضيفا أن هذه هى الواقعة الأولى فى حياته التى يستلم فيها جواب تهديد بمنعه من بيع التماثيل.
ومن جانبها تكثف الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة من جهودها لكشف ملابسات الواقعة، والكشف عن هوية مرسل الجوابات، بعد أن أمر اللواء أسامة الصغير مساعد وزير الداخلية مدير أمن القاهرة بتشكيل فريق بحث وأخذ الواقعة بمأخذ الجد لحدوث أى شىء.

النيابة تحقيق في بلاغات أصحاب المكتبات القبطية بتهديدهم بالقتل

الأقباط متحدون الأحد ١٢ اغسطس ٢٠١٢ -

صاحب مكتبه للنيابة: الخطابات سُلمت إلينا عن طريق "البوسطجي" وتتهمنا ببيع الأصنام كتب- عبده الشرقاوي تباشر نيابة "شبرا وروض الفرج" التحقيق في البلاغات المقدمة من أصحاب المكتبات القبطية بتلقيهم خطابات تهديد عن طريق البريد تطالبهم بوقف بيع التماثيل والصور الدينية. وتبين من التحريات أن بعض أصحاب المكتبات تلقوا خطابًا جاء فيه: "ننذركم أنتم معشر النصارى بإنهاء تجارتكم النجسة ببيع الأصنام الأنجاس التي تتباهون ببيعها، هذا إنذار، وعليكم التوقف عن بيع هذه التجارة بالحسنى." ومن جانبه، قال صاحب مكتبة "سان مارك"، في التحقيقات التي يشرف عليها "مصطفى خطاب"، رئيس نيابة "شبرا"، إن "بوسطجي" جاءه منذ 4 أيام وسلمه جوابًا وجد به تهديدًا من مجهولين يحذرونه من بيع الأيقونات والتماثيل القبطية باعتبارها "أصنام"، وعلم من أصحاب المكتبات الأخرى أن الجواب أُرسل إليهم، ومنها مكتبة "السلام"، ومكتبة "فيلوباتير"، ومكتبة "روفائيل"، و"مارمينا". وأشار صاحب المكتبة في التحقيقات إلى أن جيرانه من المسلمين قالوا لهم أنهم أول أول من سيدافعون عنه ويقفون بجواره في حالة حدوث أي شئ، وأنهم لن يسمحوا بوقوع فتنة أو قيام أي شخص بالتعرض لهم.
"جبرائيل": من يعترضون على الصور والتماثيل المسيحية أضعف من ممارسة أساليب العنف

 الأحد ١٢ اغسطس ٢٠١٢ - الأقباط متحدون

حذر الدكتور "نجيب جبرائيل"، رئيس منظمة الاتحاد المصري لحقوق الإنسان، من الدعاوى التي انتشرت في الآونة الأخيرة بشأن الصور والتماثيل المسيحية ومهاجمة المكتبات التي تقوم ببيعها، باعتبارها من الأصنام!!. وأشار "جبرائيل"، في بيان له، إلى أن هناك دعوات تطالب بعض المسيحيين الذين يقومون بتعليق صور السيدة العذراء والقديسين في شرفات منازلهم بالامتناع عن ذلك. وأكد أن أصحاب تلك الدعوات الهزيلة لا يشكلون أي خطر، فهم أضعف وأجبن عن اتخاذ أو ممارسة أي أساليب من العنف، مطالبًا كل من تعرض لمثل هذه المواقف بتحرير محضر في أقرب قسم شرطة تابع له. وأوضح "جبرائيل" أنه المنظمة ستقوم برصد كل تلك المخاوف والانتهاكات التي تعرض لها الأقباط، وسوف تعقد عقب أجازة عيد الفطر مؤتمرًا عالميًا لفضح تلك الانتهاكات والممارسات، خاصةً بعد وصول الإخوان إلى الحكم.
الأنبا مرقص ل/ إم سي إن/:

 تقدمت بطلب لرئيس الجهمورية بشأن تهديد المكتبات المسيحية
القاهرة في 11 أغسطس 2012م / إم سي إن/
قال أنبا مرقص المتحدث الإعلامي للكنيسة الارثوذكسية وأسقف شبرا الخيمة وتوابعها إنه تقدم اليوم بطلب لرئيس الجمهورية ورئيس الوزراء ووزير الداخلية للاستفسار عن التهديد الذي وصل لمكتبات مسيحية بمنطقة شبرا في العاصمة المصرية القاهرة لمنعها من بيع صور القديسين والتماثيل المسيحية باعتبارها أصناما وأضاف أنبا مرقص في تصريح ل/ إم سي إن/ أنه تقدم بهذا الطلب حتى لا يتحدث في شؤون الدين المسيحي من ليس له أية صفة وحتى يتخذوا قرارا بشأن ما يحدث مستنكرا التدخل في شؤون الدين المسيحي دون وجه حق؛ قائلا:" هذا تدخل في امر ديانتنا واعتداء على مقدساتنا وليس لأحد دخل في شؤون عبادتنا".
مكتبات مسيحية تتلقى تهديدات تحذرها من بيع تماثيل وصور القديسين
القاهرة في 10 /8/2012l / إم سي إن/
علمت /إم سي إن / مساء اليوم بأن عددا من المكتبات الدينية المسيحية بمنطقة شبرا في العاصمة المصرية القاهرة وصلها خطابات تحذرهم بضرورة التوقف عن بيع صور القديسين والايقونات والتماثيل الدينية باعتبارها أصناما.
وجاء في التهديد:" ننذركم أنتم يا معشر النصارى بإنهاء تجارتكم النجسة ببيع الأصنام الانجاس التي تتباهون ببيعها لتجارتكم للصنم. هذا انذار وعليكم وقف تجارتكم بالحسنى" وقد قام عدد من أصحاب هذه المكتبات التي وصلها التهديد بتحرير محاضر بقسمي شرطة شبرا وروض الفرج تفيد بتلقيهم خطابات مكتوبة بالكمبيوتر تطالبهم بالتوقف عن بيع الصور والأيقونات والتماثيل الدينية.
وقال صاحب مكتبة بأن عددا من المكتبات منها سان روفائيل وسان مارك وفلوباتيرا ومارمينا قد تلقى أصحابها في 3 أغسطس خطابات تحذرهم من الاستمرار في بيع الصور الدينية والتى تجسد المسيح والصلب والسيدة العذراء.
وأشار إلى أنه حرر محضرا رقمه 1789 بقسم شرطة شبرا وأخر رقمه 2926 بتاريخ 7 أغسطس بقسم شرطة روض الفرج بالواقعة، مضيفا أن المكتبات استمرت في مواعيد عملها وأنها" شغالة بشكل عادي" وقال إنه لا يعتقد أن البلاغ سيكون له تأثيرا أو نتيجة.

This site was last updated 08/13/12