Encyclopedia - أنسكلوبيديا 

  موسوعة تاريخ أقباط مصر - Coptic history

بقلم المؤرخ / عزت اندراوس

المسلمون يخطفون ألأقباط ويطلبون دية وإلا القتل6

 إذا كنت تريد أن تطلع على المزيد أو أن تعد بحثا اذهب إلى صفحة الفهرس تفاصيل كاملة لباقى الموضوعات

أنقر هنا على دليل صفحات الفهارس فى الموقع http://www.coptichistory.org/new_page_1994.htm

Home
Up
إضطهادات مختلفة
إضطهادات متفرقة ضد ألأقباط1
إضطهادات متفرقة وتمييز دينى2
إضطهادات متفرقة وتمييز دينى 3
حوادث متفرقة وتمييز دينى4
حوادث متفرقة وتمييز دينى5
إضطهادات متفرقة وتمييز دينى عنصرى6
المسلمون يخطفون الأقباط1
المسلمون يخطفون الأقباط2
المسلمون يخطفون الأقباط3
المسلمون يخطفون ألأقباط4
المسلمون يخطفون ألأقباط5
المسلمون يخطفون ألأقباط6
المسلمون يخطفون ألأقباط7
المسلمون يخطفون ألأقباط 8
تدمير محلات الأقباط ومنازلهم1
حرق وهدم وسرقة كنائس1
حرق وهدم وسرقة كنائس2
هدم جمعية بقرية فانوس3
حرق وهدم وسرقة كنائس4
حرق كنائس5 / قرية المراشدة
حرق ك. مارجرجس بالفيوم6
حرق وهدم وسرقة الكنائس القبطية7
حرق وهدم وسرقة الكنائس القبطية8
حرق وهدم وسرقة كنائس9
حرق وهدم وسرقة كنائس10
حرق وهدم وسرقة الكنائس القبطية11
مذبحة الخصوص ج1 / حرق كنائس12
مذبحة الخصوص ج2/ حرق كنائس12
حرق وهدم وسرقة الكنائس القبطية13
حرق وهدم وسرقة الكنائس القبطية14
الإضطهاد والتمييز فى التعليم
خطف البنات القصر والنساء الأقباط1
خطف البنات القصر والنساء الأقباط2
خطف البنات القصر والنساء الأقباط3
خطف البنات القصر والنساء الأقباط4
التمييز الدينى
أسلموا بالإجبار ثم عادوا للمسيحية
الإضطهاد فى الوظائف
الإستيلاء على أراضى الأقباط1
الإستيلاء على أراضى الأقباط2
الإستيلاء على أراضى الأقباط3
مقتل بنات توفيق ندراوس باشا
يمنعونهم من دفن موتاهم
المسلمون يقتلون الأقباط1
المسلمون يقتلون الأقباط2
المسلمون يقتلون الأقباط3
المسلمون يقتلون الأقباط4
الإعتداء الدموى على الأقباط1
الإعتداء الدموى على الأقباط2
الإعتداء الدموى على الأقباط3
تهدّيد كاهني كنيسة سفاجا بالقتل
مسجون الكشح الأولى
التبشير ليس جريمة1
التبشير ليس جريمة2
التبشير ليس جريمة3
لا كتب ولا أماكن للدين المسيحى
التمببز والإضطهاد فى التعليم
إجبار المسيحيين على الإسلام
Untitled 6317
Untitled 6318
Untitled 6319
Untitled 6320
Untitled 6321
Untitled 6322

 

 أختطاف طبيب قبطى يدعى عصام آليا صموئيل 28 عاما، طبيب أطفال بــ نجع حمادي
الوطن 2013-04-13
اختطف مجهولون مسلحون الدكتور عصام آليا صموئيل 28 عاما، طبيب أطفال، أثناء عودته من عيادته بإحدى قرى نجع حمادي.
وتبين من تحريات مركز شرطة نجع حمادي أنه أثناء عودة الطبيب من عيادة في نجع عايد، خطفه مسلحون في سيارة ولاذوا بالفرار. وتحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لتتولى التحقيق.
اختطاف طبيب قبطي بنجع حمادي تحت تهديد السلاح
الأقباط متحدون السبت ١٣ ابريل ٢٠١٣ -  كتب : أبو العز توفيق
قام ملثمون مسلحون باختطاف طبيب قبطي يدعى عصام إيليا 28 سنة مقيم بمدينة نجع حمادي، ويعمل نائب قسم الأطفال بمستشفى نجع حمادي العام وقد قام مجهولون باختطافه أثناء عودته من عيادته الخاصة بقرية عابد وبعدها قاموا بالاتصال بأسرته و طلبوا بدفع فدية مالية لإطلاق سراحه. وعلى جانب أخر هدد الأطباء بمستشفى نجع حمادي بتنظيم وقفة احتجاجية أمام مركز شرطة نجع حمادي والإضراب عن العمل في حالة عدم عودة الطبيب.
تقرير حول اختطاف طبيب الأطفال عصام إيليا صبحى 28 سنه تحت تهديد السلاح
الأقباط متحدون الاثنين ١٥ ابريل ٢٠١٣ -
مـركـــز وطــــــن بلا حـــدود تــقـــــــــــــــــريـر عــــن حـالـة  أختطاف طبيب قبطى يدعى عصام آليا صموئيل 28 عاما، طبيب أطفال بــ نجع حمادي قنا  
مازال مسلسل الاختطاف في نواحي ومدينة نجع حمادى التابعة لمحافظة قنا ، مستمرا فى حلقات لا تنتهى منذ بدئها فى نهاية سنة 2011 ومنذ صور التقرير الأول فى شهر أغسطس /2012 والتقرير الثانى فى شهر فى شهر فبراير / 2013 ، حيث مازال الوضع كما هو ، بل ازداد سوءا بازدياد حالات الاختطاف بشكل غير مسبوق حتى تاريخيا فلقد تعدى عدد الاختطاف ومحاولات الاختطاف والقتل طلبا لفدية مالية ضخمة أكثر من ثلاثة وخمسون فردا ، وكان معظم المستهدفين من الخطف هم من الأطباء وإفراد أسرهم حتى الأطفال ، وأيضا 95% من حالات الخطف تستهدف الأقباط المسيحيين بسبب عدم وجود نظام القبلية بينهم وكذلك بشبه استحلال أموالهم . والحالة الماثلة أمامنا هى اختطاف طبيب الأطفال / عصام إيليا صبحى 28 سنه تحت تهديد السلاح الآلى يوم الخميس السابق 11 / 4 / 2013 أثناء ذهابه بسيارته لعيادته بقرية عايد شرق نجع حمادى حيث خرج عليه أشخاص شاهرين سلاحهم عليه وأجبروه على ركوب سيارة جيب بينما واحد منهم قام بالنزول و قيادة سيارته واستولوا عليها ، وشاهدهم بعض أهالى القرية وأطلقوا النار على سيارتهم ولكنهم لاذوا بالفرار، وأبدى أهل قرية عايد استيائهم من خطف طبيب قريتهم واعتبروها عيب في حقهم ، فما كان منهم إلا الذهاب وخطف صاحب السيارة الجيب ويدعى / نشأت عويضة وهو له سابقة إطلاق نار على احد الضباط وإصابته فى نجع حمادى وعليه أحكام قضائية ، ووجدوا -2- سيارته الجيب المختطف فيها الطبيب وعليها طلقتين رصاص مما يؤكد أنها المستخدمة في عملية الخطف ، ولكن تدخل كبار القرية وأطلقوا سراحه حتى لا تتحول العملية إلى ثأر شخصى بين عائلتين يسقط صرعى كثيرين فيها . وقبل انتهاء يوم الخطف طالب الخاطفون مليون جنيه فدية لأخلاء سبيله بالرغم من انه طبيب من عائلة متوسطة وهو يرعى عائلة مكونة من طفلين الأول أربع سنوات والثانى أربعة أشهر . ومازالت المفاوضات والمساومات حتى اليوم وهم بناء على اتصالاتهم مقيدين أيديه وأرجله لليوم الرابع على التوالى يضربوه ضرب مبرح حتى يهتم أهله ويدفعوا بسرعة حيث يطالبون اليوم مبلغ 150 ألف لإطلاق سراحه وخاصة بعد تدخل بعض أعضاء مجلس شعب للإفراج عنه بدون أى فدية . وقد قامت نقابة الأطباء بنجع حمادى بعمل وقفة احتجاجية محذرين من عدم عودته بالامتناع عن العمل وغلق المستشفيات وخصوصا أنها الحالة الرابعة عشرة من اختطاف أطباء وأسرهم . والمثير للسخرية انه أهله ابلغوا الشرطة و النيابة أمرت بضبط وإحضار 3 من المتهمين بخطف شقيقه ولم تتحرك الشرطة حتى الآن ...!!! وحتى اليوم لم تتوصل الشرطة لشىء ومدير أمن قنا بعد كل هذه حالات الخطف الغير مسبوقة في تاريخ محافظته وفى مصر مازال جاثما على كرسيه لا يتحرك وكأن الموضوع غير ذى شأن وأهمية ،وهو ما يدفعنا للتساؤل عن سبب ترك الحبل على الغارب لتلك العصابات الإجرامية ، وخصوصا أن معظم الخاطفين معروفين بالاسم و محددة أماكنهم ، ومن قرى معروفة مثل قرية حمرادوم ومن حولها ، و أيضا لماذا لا يتخذ إجراء بوضع تليفونات أهل المختطف تحت المراقبة جارية والتوصل لمكانهم وخصوصا المساومات جارية ، إذا كانت هناك رغبة أكيدة في إنهاء ذلك المسلسل الردىء وخصوصا أن هناك كثيرين مستفيدين من تلك الغنائم وأحيانا البعض من يحب الظهور بمظهر المخلص رغبة في كرسى قادم ...!!!
أمن قنا ينجح فى إطلاق سراح طبيب نجع حمادى المختطف
(أ.ش.أ) الثلاثاء، 16 أبريل 2013 -
نجحت جهود الأجهزة الأمنية بمحافظة قنا، مساء اليوم، من استعادة طبيب بشرى وتسليمه لذويه فى مدينة قنا دون دفع مبلغ الفدية بعدما اختطفه مجهولون، وطالبوا بفدية مقابل إطلاق سراحه.
كان العميد أحمد عبد الغفار مدير إدارة البحث الجنائى، قد تلقى إخطاراً باختطاف طبيب بشرى بالوحدة الصحية بقرية الهيشة التابعة لمركز نجع حمادى يدعى "عصام إيليا صبحى" 32 عاما على يد مجهولين وقيامهم بطلب بفدية مالية كبيرة مقابل إطلاق سراحه منذ أيام وبتشكيل فريق بحث نجحت الجهود من استعادة الطبيب وتسليمه لشقيقه دون دفع مبلغ الفدية وحرر محضر بالواقعة فيما أخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.
اختطاف طبيبين قبطيين هم :  مرعى عطا الله مترى طبيب بشرى وفكتور فهمى إقلديوس تحت تهديد السلاح بمركز دار السلام بسوهاج
الأقباط متحدون الثلاثاء ١٦ ابريل ٢٠١٣ - كتب: أبو العز توفيق
قام مجهولين مسلحون باختطاف كلا من مرعى عطا الله مترى طبيب بشرى ويعمل مدير التأمين الصحى بمركز دار السلام و وفكتور فهمى إقلديوس طبيب بشرى بمركز دار السلام من عيادتهم عقب انتهاء العمل بها مساء امس الاثنين وبعدها تلقى اسرهم اتصال من مجهولين يطلبون دفع فدية مالية لاطلاق سراحهم. كان اللواء محسن الجندى مدير امن سوهاج قد تلقى اخطارًا من مامور مركز شرطة دار السلام يفيد تلفيه بلاغين منفصلين من اسرة طبيين عن تلقيهم اتصالات من مجهولين عن اختطاف ذويهم وطلب فدية وتم تكثف الجهود الامنية لمعرفة الخاطفين وملابسات الواقعة وتحرير الطبيبين.
الأمنية بالجيزة تنجح في تحرير طفل مسيحي يدعى بولا كمال من يد الخاطفين
الأقباط متحدون الأحد ٢١ ابريل ٢٠١٣ - كتب: ابوالعز توفيق
نجحت الأجهزة الأمنية بالجيزة في ضبط عناصر تشكيل عصابة قام باختطاف طفل مسيحي وطالبو أسرته بدفع فدية مليون جنيه لإطلاق سراحه. هذا وقد كان اللواء عبد الموجود لطفي مدير امن الجيزة قد تلقى إخطارا من مأمور قسم شرطة ثاني 6 أكتوبر من المدعو "كمال . م" يفيد باختطاف نجله بولا حال خروجه من المنزل، وتلقيه اتصال من مجهول طالبه خلاله بدفع مليون جنيه فدية مقابل إطلاق سراح نجله. على الفور تم تشكيل فريق بحث، حيث أكدت التحريات والمعلومات والتي توصلت إلى تحديد وضبط مرتكبي،وتم تحرير الطفل سالما وعودته الى أسرته وبمواجهة المتهمين اعترفوا بارتكابهم الواقعة وتم تحرير محضر بالواقعة وإخطار النيابة لمباشرة التحقيق.
اختطاف طفل مسيحى تحت تهديد السلاح بدير مواس والخاطفين يطلبون ربع مليون جنيه لاطلاق سراحه
الأقباط متحدون  الاثنين ٢٠ مايو ٢٠١٣ - كتب: ابوالعز توفيق
قام تشكيل عصابى مسلح امس الأحد باختطاف طفل مسيحى يدعى كيرلس يوسف سعد قلادة 6 سنوات ومقيم بقرية دلجا مركز ديرمواس وبعدها طالبوا جد الطفل بدفع 250 ألف جنيه مقابل اطلاق سراح حفيده. كان اللواء احمد سليمان مدير امن المنيا قد تلقى اخطارا من مأمور مركز دير مواس يفيد بتلقيه بلاغا من شخص يدعى سعد قلادة ٥٠ سنة ومقيم بقرية دلجا مركز ديرمواس يفيد باختطاف حفيده كيرلس والذى يبلغ من العمر 6 سنوات وانه تلقى اتصالا هاتفيا يفيد طلب فدية قيمتها ربع مليون جنية لاطلاق سراحه وأنه كان مترددا فى تقديم البلاغ خشية على حفيده أن يصيبه مكروه. وعلى الفور تم تشكيل فريق بحث من البحث الجنائى لكشف غموض الواقعة وضبط المتهمين وتحرر عنها المحضر رقم 1775ادارى مركز شرطة دير مواسوتم اخطار النيابة لمباشرة التحقيق
اختطاف طفلين مسيحيين بسمالوط والخاطفين يطلبون فدية مالية
الأقباط متحدون 23/5/2013 كتب: أبو العز توفيق
شهد مركز سمالوط أمس حادث اختطاف جديد حيث قام مجهولين مسلحون باختطاف طفلين مسيحيين وهما" كيرلس نادى ماهر، وابن عمه زكريا عاطف ماهر" ويبلغون من العمر 4 سنوات ومقيمون بقرية الطيبة، وذلك أثناء عودتهم من حضانة كنيسة القرية فى حدود الساعة الثانية عشر ظهر امس وفى حدود الساعة الثالثة عصرا تلقى والدى الطفلين اتصالًا هاتفيًا من مجهولين يطلبون بدفع فدية مالية قدرها 100 ألف جنيه لإطلاق سراحهم وهدد الخاطفين بأنهم لو قام والدى الطفلين بإبلاغ مركز الشرطة سوف يقتلون الأطفال.
عودة طفلين قرية الطيبة المسيحيين بسمالوط بعد دفع 50 ألف جنيه فدية مالية
الأقباط متحدون الأحد ٢٦ مايو ٢٠١٣ - كتب : ابوالعز توفيق
قام خاطفي طفلين قرية الطيبة بإطلاق سراحهم بعد أن قام والدي الطفلين بدفع فدية مالية قدرها 50 ألف جنية للخاطفين وجاءت دفع الفدية بعد فشل الجهات الأمنية في تحرير الطفلين. هذا و قد شهد مركز سمالوط أمس حادث اختطاف جديد، حيث قام مجهولين مسلحون باختطاف طفلين مسيحيين وهما "كيرلس نادى ماهر وابن عمه زكريا عاطف ماهر" ويبلغون من العمر 4 سنوات ومقيمون بقرية الطيبة، وذلك أثناء عودتهم من حضانة كنيسة القرية في حدود الساعة الثانية عشر ظهر منذ أربعة أيام وبعدها تلقى والدي الطفلين اتصالا هاتفيا من مجهولين يطلبون بدفع فدية مالية قدرها 100 ألف جنيه لإطلاق سراحهم، وهدد الخاطفين بقتل الأطفال في حال إبلاغ الشرطة .
"أمن المنيا" يكشف غموض اختطاف طفلين قبطيين بالمنيا
اليوم السابع السبت، 22 يونيو 2013 -  المنيا - حسن عبد الغفار
نجحت أجهزة الأمن بالمنيا بالتنسيق، مع مباحث سمالوط، فى كشف غموض اختطاف طفلين ومطالبة أهليتهما بدفع فدية 200 ألف جنيه لإطلاق سراحهما كما تمكنت من ضبط مرتكبى الحادثة كان اللواء أحمد سليمان، مدير أمن المنيا، قد تلقى بلاغا من مأمور مركز شرطة سمالوط يفيد باختفاء الطفل "زكريا. ع" 4 سنوات و"كيرلس. ن" 4 سنوات أثناء عودتهما من الحضانة الخاصة بهما.
وكان أهلهما قد تلقيا اتصالا هاتفيا يطالبهم بدفع مبلغ مالى لإطلاق سراحهما، وعقب ذلك قام المختطفين بالتخلى عن الطفلين دون أى مبالغ مالية، وقد تبين من البحث أن وراء ارتكاب الواقعة كل من "أ. س" 39 سنة، سائق وسبق اتهامه فى القضية رقم 2625/2006 جنح سمالوط، والمطلوب التنفيذ عليه فى عدد 6 قضايا آخرهم القضية رقم 21388/2012 بالحبس لمدة 3 سنوات تبديد و "ى. ج 40 سنة تاجر مواشى وسبق اتهامه فى عدد 10 قضايا والمطلوب التنفيذ عليه فى القضية رقم 19722/2012 بالحبس لمدة سنة تبديد و"ع. ص" 37 سنة عاطل و "م. ص" 28 سنة عاطل وقد تمكن رجال المباحث من ضبط المتهمان الأول والثانى، وتم ضبط السيارتين المستخدمتان فى الواقعة رقم 43182 نقل المنيا 46840 نقل المنيا وكلفت إدارة البحث الجنائى بعمل التحريات اللازمة لسرعة ضبط المتهمين الهاربين.
الأجهزة الأمنية بقنا تنجح في تحرير قبطي من يد الخاطفين
الأقباط متحدون السبت ٢٥ مايو ٢٠١٣ - كتب : أبو العز توفيق
 تمكنت الأجهزة الأمنية بقنا من تحرير سائق مسيحي يدعى "برنابا صلاح عجايبى" 30 سنة قام باختطافه 3 مسلحين أثناء عودته بسيارته على الطريق الصحراوي الغربي واجتحزوه بإحدى قرى نجع حمادي، وطالبوا أسرته بدفع فديه مالية قدرها 3 مليون جنيه لإطلاق سراحه. كان اللواء صلاح مزيد مدير أمن قنا قد تلقى إشارة بقيام 3 مجهولين مسلحين باختطاف" برنابا صلاح عجايبى" 30 سنة سائق وطالبوا أسرته بدفع فديه مالية قدرها 3 مليون جنيه لإطلاق سراحه. وتبين من التحريات أن المتهمين قاموا باختطاف السائق بالطريق الصحراوي واحتجزوه بقرية أبوحزام بنجع حمادي وتمكنت الأجهزة الأمنية من تحرير السائق، ولاذ المتهمون بالفرار وتم تحرير محضر بالواقعة وتم إخطار النيابة لمباشرة التحقيق.
 
 

This site was last updated 06/23/13