Encyclopedia - أنسكلوبيديا 

  موسوعة تاريخ أقباط مصر - coptic history

بقلم عزت اندراوس

 المسيحية فى الصين

إذا كنت تريد أن تطلع على المزيد أو أن تعد بحثا اذهب إلى صفحة الفهرس هناك تفاصيل كاملة لباقى الموضوعات

أنقر هنا على دليل صفحات الفهارس فى الموقع http://www.coptichistory.org/new_page_1994.htm

Home
Up
المسيحيين فى ماليزيا
آية انجيلية بمجلس الوزراء العراقي
المسيحية في المغرب!
اللغة التى تحدث بها المسيح
عودة المسيحية إلى روسيا
روبرت مورى
مسيحيين بالقرب من المسجد الحرام
فسيفساء أرضية كنيسة بسوريا
أيقونات مسيحية
مدرسة لاهوت مسيحية بتركيا
المسيحيون ورهبان دير بوذى
العراق
البرازيل
لبنان
تركيا الحديثة والمسيحية
المسيحية والأردن
السعودية
المسيحية فى اليابان
الصرب وكوسوفو
المسيحة فى السعودية
الكويت
بولندا والمسيح
أخبار من بلاد مختلف
المسيحية والصين
المسيحية وأفعانستان
المسيحية فى إيران
الإحتفال بأحد الشعانين بالعالم
المسيح فى دول الخليج
موريتانيا وترجمة الإنجيل
المسيحية فى الفلبين
المسيحية فى باكستان
المسيح والجزائريين
كنيسة سرية بالصين
المسيحية فى الدول العربية
المسيحية فى كوسوفو
المسيحية والفلسطينيين
المسيحية فى اليابان
المسيحية فى كوبا الشيوعية
Untitled 5379
Untitled 5380
Untitled 5381
Untitled 5382

 

سيامة اسقف رسمي في الصين السبت خلافا لرأي الفاتيكان
(AFP) بكين (ا ف ب)  - 19/11/2010م

 اكدت الصين الجمعة عزمها على سيامة اسقف السبت في كنيسة كاثوليكية رسمية، حتى لو ان الفاتيكان يعتبر هذه السيامة "غير قانونية ومسيئة للعلاقات" بين الصين والفاتيكان.وستجرى السبت السيامة الاسقفية للاب جيو جينكاي، كما اكد ليو بانيان نائب رئيس الهيئة الوطنية للكاثوليك في الصين، وهي الكنيسة الكاثوليكية التي تشرف عليها السلطات وتعين الحكومة اساقفتها. وقال لوكالة فرانس برس "ابلغ الفاتيكان قبل سنتين بمسألة سيامة الاب جيو جينكاي اسقفا، لكنه لم يرد ابدا".واعلن الفاتيكان الخميس في بيان انه سيعتبر هذه السيامة "غير شرعية ومسيئة للعلاقات البناءة التي اقيمت حديثا" بين الصين والكرسي الرسولي.
واعرب الفاتيكان عن قلقه "من ارغام مسؤولين حكوميين عددا من الاساقفة المتحدين مع البابا على حضور" السيامة السبت. واعتبر المتحدث باسم الفاتيكان الاب فيديريكو لومباردي انه "اذا كانت هذه المعلومات صحيحة" سيعتبر الفاتيكان "هذه التصرفات انتهاكا خطرا للحرية الدينية وحرية المعتقد".
لكن ليو بانيان نفى هذه المعلومات مؤكدا ان حضور السيامة امر اختياري.
وكان الفاتيكان اكد في السابق ان الاساقفة والكهنة في الصين يتعرضون لضغوط قوية وتهديدات لحملهم على المشاركة في "سيامة اساقفة لم تحصل على الموافقة البابوية، لذلك فهي غير قانونية، ومخالفة بالتالي لحرية معتقداتهم".
واعرب البابا ايضا عن معارضته سيامة اساقفة في الصين من دون موافقته، منددا ب "انتهاك خطير للحرية الدينية".
ويقسم المسيحيون في الصين بين "رسميين" ينتمون الى الكنائس التي تخضع لسلطة الحزب الشيوعي الصيني (23 مليون شخص كما تقول بكين) والمؤمنين الذين ينتمون الى "كنائس الصمت" السرية الذين يبلغ عددهم 50 مليونا.

اعتقالات بين الكاثوليك والبروتستانت في الصين
الفاتيكان 26/8/2011م :
صرحت وكالة اسيا نيوز التابعة للمعهد البابوي للارساليات الخارجية وهيئة كنائس آسيا ان السلطات الصينية نفذت اعتقالات طالت الكاثوليك والبروتستانت الصينيين خلال الاسابيع الاخيرة في اقليمي غانجو ومنغوليا الداخلية بشمال البلاد.وقالت انه جرى اعتقال 30 كاهنا وفردا كاثوليكيا من كنائس لا تعترف بها السلطات الصينية في ابرشية تيانشوي باقليم غانزو نهاية الاسبوع الماضي، قبل ان يفرج عنهم الجمعة.وكان بين المعتقلين الكاثوليك اسقف تيانشوي المونسنيور كازمير وانغ ميلو.
وكانت اسقفية تيانشوي بين اسقفيتين تنوي الحكومة الصينية تعيين اخرين لشغلهما متجاوزة الرسامة من قبل الفاتيكان، حيث لا تعترف الكنيسة الكاثوليكية العالمية بالاساقفة او الكهنة الذين تعينهم سلطات الحزب الشيوعي الصيني.
وكانت الحكومة الصينية قد عينت رجال دين كاثوليك، ولم يعترف بهم الفاتيكان فيما تخطط الصين لمزيد من تلك التعيينات ما اثار توترا في العلاقات التي كانت قد شهدت هدوءا نسبيا.
وحكمت السلطات الصينية على الاب وانغ تشينغلي بثلاث سنوات من "اعادة التأهيل عبر العمل".
ونقلت وكالة اسيا نيوز عن مصدر كاثوليكي صيني قوله ان الاب وانغ ادين لرفضه الانضمام الى "المؤسسة الوطنية" التي "توجه" الكنيسة الرسمية المسجلة لدى الدولة الصينية.
وسبقت الاعتقالات بين الكاثوليك مداهمات امنية اعتقل خلالها بروتستانت صينيون بين الكنائس "غير المسجلة"، حسبما اعلنت هيئة كنائس اسيا.
وقالت هيئة تشاينا ايد الاهلية المدافعة عن الحريات الدينية في الصين انه تم اعتقال اكثر من 20 قسا وفردا اخر في السادس والعشرين من تموز/يوليو بين الكنائس التي لا تستصدر السلطات تراخيص لها خلال اجتماع مسيحي في منطقة ووهاي باقليم منغوليا الداخلية، وتم الافراج عن ستة منهم بعد ذلك بسبب اعمارهم وحالتهم الصحية، بينما واصلت السلطات حبس 15 اخرين بتهمة "ممارسة بدعة تهدد امن الدولة".

 

 

 

 

This site was last updated 08/27/11