Encyclopedia - أنسكلوبيديا 

  موسوعة تاريخ أقباط مصر - Coptic history

بقلم عزت اندراوس

السلفيين يعتقدون أنهم صحيح الإسلام ومن يسئ إليهم يسئ إلى الإسلام

 إذا كنت تريد أن تطلع على المزيد أو أن تعد بحثا اذهب إلى صفحة الفهرس تفاصيل كاملة لباقى الموضوعات

أنقر هنا على دليل صفحات الفهارس فى الموقع http://www.coptichistory.org/new_page_1994.htm

Home
Up
هدم الأضرحة وغزو المساجد
السلفيون وهدم وإحراق الأضرحة
السلفيون وتخريب السياحة بمصر
السلفيون يقتلون الأقباط
حصر جرائم السلفيين
السلفين وأبو جهــل
إعتداءات السلفيين فى 14 محافظة
السمك أكل ضريح الشيخ محمد
إستيلاء السلفيين على المساجد
التكفير فى الفكر السلفى
السلفيون رأس للتنين الإسلامى
السلفين وماء النار
حرق الكنائس وتفجير الأضرحة
فتاوى إسلامية سلفية
منشورات مضحكه للسلفيين
السلفية دعوة للرق والإستعباد
السعودية ترعى التيار السلفى
الفتنة الطائفية جريمة سلفية
السلفيين وإغتيال محمد الدريني
جرائم أخرى للسلفيين
السلفيين يعتقدون أنهم الإسلام
قتل داعية سلفى
دولة الإخوان والسلفيين والفن
الشيخ الزغبى  وأكل لحوم العفاريت
ريم ماجد والسلفيون والحجاب
روح المرح وساويرس والإسلاميون
تغيير الدستور دعوه للتعرى
طاعة المجلس طاعه لله ورسوله
تمويل خارجى مشبوه للسلفيين
السلفيون يطبقون الحدود
إنهم حقا يلبسون أحذية
السلفيون يكسرون تماثيل الفراعنة
السلفيون وخراب لإقتصاد مصر
سكاكين السلفيون فى وجه الشرطة
يكفرون الثورة والشهداء خوارج
أكاذيب سلفية إسلامية
السلفيين وحكم التبول واقفاً
Untitled 5335

 

تعليق من الموقع : تعتقد كل فئة إسلامية فى مصر أنها صحيح الإسلام وباقى المسلمين ليسوا بمسلمين ومن هذا المعتقد يفرضون إتجاههم الدينى على المجتمع الإسلامى فى البداية بالموعظة الحسنة كمرحلة مكية ثم بالقوة والإجبار بالمرحلة المدنية عندما تقوى شوكتهم كسنة عن الرسول وغايتهم طبعا سرقة الحكم وسرقة ثروات مصر فيما بعد - واليوم رفع السلفيين قضايا على بعض الصحفيين بتهمة الإساءة إلى الإسلام لأن الصحفيين هاجموا منهجهم فى التخريب والإعتداء على الآخرين بل الإعتداء على مصر كلها وسمعتها حينما هاجموا الكنائس والأضرحة وأستولوا على الجوامع لتكون نقطة من نقاط أنطلاقهم على المجتمع 

********************************************************************************************************
بسبب الكاريكاتير
السلفيين يتقدمون ببلاغ للنائب العام يتهم أحمد رجب ومصطفى حسين بالإساءة للإسلام
اليوم السابع السبت، 4 يونيو 2011 - كتب شوقى عبد القادر
الكاريكاتير محل البلاغ الكاريكاتير محل البلاغ
تقدم صباح اليوم، السبت، عدد من شباب حزب مصر الثورى، تحت التأسيس، ببلاغ للنائب العام المستشار الدكتور عبد المجيد محمود، اتهموا فيه، الكاتب الصحفى أحمد رجب، وفنان الكاريكاتير مصطفى حسين، بالإساءة للدين الإسلامى، على حد وصف البلاغ.
وتضمن البلاغ، الذى حمل رقم 8097 لسنة 2011 عرائض النائب العام، أنه ورد فى الصفحة الأولى من جريدة أخبار اليوم، فى العدد رقم "3474"، أن أحمد رجب ومصطفى حسين، قاموا بنشر رسوم مسيئة للدين الإسلامى، واعتبرها مقدمو البلاغ أن الرسوم تمثل ازدراء للدين الإسلامى، والسخرية من "السلفيين"، وتحريض الرأى العام ضدهم، بالإضافة إلى التعدى على الحياة الشخصية، بالنسبة لفئة من نساء المسلمين ممن يرتدين النقاب.
وأشار البلاغ إلى أن الرسوم احتوت على صورة امرأة شبه عارية مع رجل سكران، وخلفهما صورة لمن يشار إليه بالسلفية فى الكاريكاتير.
وقال محمد فيهم عبد الغفار، مقدم البلاغ للنائب العام، إنه حرر محضرًا فى قسم شرطة بولاق أبو العلا حمل رقم، 1757 لسنة 20011 إدارى بولاق أبو العلا، فى ذات الشأن.

أحمد رجب .. أول أديب يحصل على جائزة النيل بعد الثورة
Sat, 25-06-2011 - 11:22 | وكلات
فاز الكاتب الساخر الكبير، أحمد رجب، بجائزة النيل للآداب، مساء اليوم السبت، بعد حصوله على أعلى الأصوات في المرحلة الأخيرة من التصويت على الجائزة، ليكون بذلك أول أديب يحصل على جائزة النيل بعد الثورة، بعد أن حرم منها طوال عهد الرئيس السابق حسني مبارك - رغم استحقاقه لها - بسبب مواقفه.
وكان المجلس الأعلى للثقافة قد اختتم مساء اليوم الاجتماع السنوى له برئاسة الدكتور عماد أبوغازى وزير الثقافة ورئيس المجلس، بإعلان الفائزين بجوائز النيل ( مبارك سابقا) فى مجال الفنون والأداب والعلوم
الاجتماعية والتى تبلغ قيمة كل جائزة 400 الف جنيه لكل فرع من فروع الجائزة، حيث أعلن فوز الكاتب الصحفى الساخر أحمد رجب بجائزة النيل للأداب هذا العام حيث حصل على 25 صوتا أمام منافسه أحمد عبدالمعطى حجازى بعد ثلاث دورات للاعادة بينهما والتى حصل فيها حجازى على 13 صوتا .
كما فاز المعمارى والاستشارى المهندس الكبير أحمد رأفت بجائزة النيل للفنون 2011 أمام منافسه الدكتور أسعد نبيل .. كما فاز بجائزة النيل فى العلوم الاجتماعية الدكتور أحمد أبوزيد أمام منافسه الدكتورة ليلى تكلا .
والمعروف أن جوائز الدولة التقديرية والتشجيعية 2010 وجائزة التفوق والنيل 2011 تبلغ قيمتها أربعة ملايين و 850 ألف جنيه .
وكان المجلس قد عقد جلسة إجرائية فى بداية الإجتماع صدق فيها المشاركون على محضر الاجتماع السابق للمجلس ... وأعلن عماد أبوغازى عقد اجتماع قادم للمجلس بعد ثلاث أسابيع لمناقشة الشكل الجديد للمجلس الأعلى للثقافة ولجانه فى المرحلة القادمة.
وكان الدكتور عماد أبو غازى وزير الثقافة قد أعلن خلال الاجتماع أسماء الفائزين بجوائز الدولة التقديرية لعام2010 والتى تبلغ عشر جوائز ، ثلاث منها فى فرع الفنون وثلاث أخرى فى فرع الآداب ، وأربع فى فرع العلوم الاجتماعية.
ويتنافس على جوائز الدولة التقديرية هذا العام 34 مرشحا فى الفروع الثلاثة ، وتبلغ قيمتها 200 ألف جنيه ، حيث فاز بالجائزة فى فرع الفنون الدكتورة سلوى الغريب والتى تم ترشيحها للجائزة من خلال أربع جامعات مصرية هى "المنصورة ، وعين شمس ، وحلوان ، والمنيا".
كما فاز الفنان المخرج محمد هناء عبدالفتاح فى فرع الفنون والذى قامت بترشيحه ثلاث جهات هى أكاديمية الفنون ، ونقابة المهن التمثيلية ، وجامعة القاهرة ، وتم حجب الجائزة الثالثة فى هذا الفرع.
كما أعلنت جوائز الدولة التقديرية فى فرع الآداب والتى يتنافس عليها عشرة أسماء ، حيث فاز الكاتب عبدالوهاب الأسوانى والذى قام بترشيحه اتحاد الكتاب المصرى ، كما فاز فى فرع الآداب أحمد شمس الدين الحجاجى والذى تم ترشحيه من جامعة جنوب الوادى وفاز فؤاد قنديل بالجائزة الأخيرة فى فرع الآداب ، حيث تم ترشيحه من نادى القصة.

This site was last updated 06/26/11