Encyclopedia - أنسكلوبيديا 

  موسوعة تاريخ أقباط مصر - Coptic history

بقلم المؤرخ / عزت اندراوس

  المجرمون السلفيون المسلمون يقتلون زعيم الشيعة فى مصر

 إذا كنت تريد أن تطلع على المزيد أو أن تعد بحثا اذهب إلى صفحة الفهرس تفاصيل كاملة لباقى الموضوعات

أنقر هنا على دليل صفحات الفهارس فى الموقع http://www.coptichistory.org/new_page_1994.htm

Home
Up
هدم الأضرحة وغزو المساجد
السلفيون وهدم وإحراق الأضرحة
السلفيون يقتلون الأقباط
السلفيون وتخريب السياحة بمصر
حصر جرائم السلفيين
السلفين وأبو جهــل
إعتداءات السلفيين فى 14 محافظة
السمك أكل ضريح الشيخ محمد
إستيلاء السلفيين على المساجد
التكفير فى الفكر السلفى
السلفيون رأس للتنين الإسلامى
السلفين وماء النار
حرق الكنائس وتفجير الأضرحة
فتاوى إسلامية سلفية
السلفية دعوة للرق والإستعباد
السعودية ترعى التيار السلفى
الفتنة الطائفية جريمة سلفية
السلفيين وإغتيال محمد الدريني
السلفيين يعتقدون أنهم الإسلام
قتل داعية سلفى
دولة الإخوان والسلفيين والفن
الشيخ الزغبى  وأكل لحوم العفاريت
ريم ماجد والسلفيون والحجاب
روح المرح وساويرس والإسلاميون
جرائم أخرى للسلفيين
تغيير الدستور دعوه للتعرى
طاعة المجلس طاعه لله ورسوله
تمويل خارجى مشبوه للسلفيين
السلفيون يطبقون الحدود
إنهم حقا يلبسون أحذية
السلفيون وخراب لإقتصاد مصر
سكاكين السلفيون فى وجه الشرطة
يكفرون الثورة والشهداء خوارج
أكاذيب سلفية إسلامية
السلفيين وحكم التبول واقفاً
طلعت السادات والذقون
سلفى يخفى زوجة آخر
السلفيون يقتلون زعيم الشيعة
Untitled 6432
منشورات مضحكه للسلفيين

 بعد وصفهم بالرافضة والأنجاس فى حضرة مرسى : مقتل 4 شيعة واصابة اخرين بعد حصار منزلهم وسحلهم فى قرية مصرية !!!
صلاح لبن
ساعتان كان عمر الحصار الذي فرضه أهالي زاوية أبو مسلم علي منزل أحد الشيعة حيث كان بالداخل ستة من الشيعة في محاضرة داخل المنزل، وتمكن خلال تلك الفترة من معرفة تواجدهم وقاموا بمحاولة اخراجهم من المنزل خاصة بعد ما تم ترويجه من ارتباط المنطقة بالشيعة، وهو ما نفاه الأهالي حيث اكدوا انهم من أهل السنة والجماعة ولا يعترفون بهذا المذهب.
وتم تكسير محتويات المنزل بعد كر وفر واشعال النار في بعض الغرف، وقام أحد الشيعة بفتح أنبوبة في وجه المتظاهرين، وبعد أن تمكن الأهالي من إخراجهم، تمكن اثنين منهم من الهرب فيما قام أهالي المنطقة بسحل أربعة منهم وسط هتافات «الله أكبر.. الشيعة كفار.. والله أكبر ولله الحمد.. بالروح بالدم نفديك يا اسلام».
فيما لم تتمكن قوات الأمن من تأمين المنطقة وقاموا بالابتعاد عنها، فيما قام الأهالي باستخدام العصي والألواح المعدنية الأربعة الشيعة وطافوا بهم في المنطقة وظلوا يكسرون ويرددون هتافات منددة بالمذهب الشيعي، وقاموا بتوجيه ضربات شديدة لحسن شحاته الشخص الذي وصفوه بأنه قام بتشييع الكثير من أبناء المنطقة، وقامت عناصر الأمن بالتواصل مع الأهالي وقالوا لهم «اقتلهوهم وسيبوهم».
وتم ادخال الأربعة سيارة أمن مركزي، ولم يتمكن عمدة البلد من الدخول إلي محيط المنزل، فيما تشهد المنطقة حالة من الهلع بعد قتل اربعة من الشيعة،
وعدد من الاصابات الخطيرة.

قال الإعلامى الساخر "باسم يوسف" مقدم برنامج "البرنامج": إن رئيس دولة يجلس ويسكت فى حضرة من يحرض على الشيعة ويلقبهم بالأنجاس، "فلا تندهش إذا تم حرقهم فى بيوتهم" وأضاف باسم فى تغريدة على تويتر قائلا: "أول رئيس محرض منتخب".

 الصحة": مقتل حسن شحاتة زعيم الشيعة فى أحداث أبو مسلم بالجيزة

اليوم السابع الأحد، 23 يونيو 2013 -  كتب وليد عبد السلام
أعلنت وزارة الصحة والسكان مقتل الشيخ حسن شحاتة زعيم الشيعة ضمن المتوفين الأربعة فى أحداث أبو مسلم بالهرم، التابعة لمحافظة الجيزة.وقال الدكتور مصطفى غنيمة رئيس غرفة الإدارة المركزية للعمليات والتشغيل بهيئة الإسعاف، إن الهيئة دفعت بــ8 سيارات إسعاف بمحيط زاوية أبو مسلم تحسباً لتطور الأحداث بالقرية وأضاف رئيس الإدارة المركزية للتشغيل والعمليات بهيئة الإسعاف، أن الأهالى تعرفوا على 3 جثث ولم يتم التعرف على الجثة الرابعة حتى الآن. وذكر رئيس الإدارة المركزية أن النيابة العامة وصلت القرية منذ دقائق لبدء عمليات التحقيق فى الأحداث 
أسماء ثلاثة من معتنقى المذهب الشيعي الذين لقوا حتفهم علي أيدي أهالي منطقة أبو النمرس التابعة لمحافظة الجيزة والبالغ عددهم 4 قتلى لم يتبين هوية أحدهم ويأتي القيادي الشيعى البارز حسن شحاتة علي رأس القتلى، وعبد القادر حسن، وشحاتة عيد، وجارى التعرف علي هوية المجنى عليه الرابع. أكدت التحقيقات الأولية التى باشرتها نيابة حوادث جنوب الجيزة برئاسة أسامة حنفى، أن أهالى منطقة أبو مسلم بالهرم قاموا بسحل أربعة أشخاص ممن يعتنقون المذهب الشيعى، وتعدوا عليهم بالضرب حتى فارقوا الحياة وتمثلت إصاباتهم فى جروح وكسور وكدمات صعبة وارتجاج بالمخ .
وكشفت تحقيقات مارك ناجى مدير نيابة مركز الجيزة، أن سبب الأحداث معلومات وصلت للأهالى بأن القيادى الشيعى حسن شحاتة المشهور بين أهالى مركز الجيزة بنشره للمذهب الشيعى، سيقوم بإنشاء مزار شيعى، مما استفزهم فقاموا بمحاصرة منزله وألقوا عليه زجاجات المولوتوف أثناء تواجده بداخله وبرفقته عدد من الأشخاص واحترق المنزل.

*****************************

مصدر أمنى : اعترافات الجناة تشير إلى تورط قيادات سلفية بالتحريض فى مذبحة الشيعة

 الثلاثاء ٢٥ يونيو ٢٠١٣ -  كتب: هشام خورشيد

أكد مصدر أمنى انه تم القاء القبض على 8 متهمين فى مذبحة ابو النمرس التى راح ضحيتها خمسة من اتباع المذهب الشيعى حتى الان , بعد ان قامت قوات الامن بمداهمة منازل الجناة فى وقت مبكر من صباح اليوم فى اطار من السرية التامة خشية مواجهات مسلحة مع الجناة واشار المصدر الى انه تم تحديد الجناة عن طريق الفيديوهات التى تم نشرها على شبكات الانترنت وبشهادة الشهود التى اسجوبتهم النيابة العامة ومن ضمنهم مالك المنزل الذى شهد الجريمة البشعة واضاف المصدر الى ان اقوال المتهمين واعترافاتهم تشير الى تورط قيادات سلفية بتحريض الاهالى على مدار شهور مضت , مع توافر معلومة عن تواجد بعضهم فى قرية ابو مسلم قبل حدوث الجريمة بساعات قليلة
**************

المرجعية الشيرازية تعرض دفن جثمان حسن شحاتة الشيعي بالعراق

الثلاثاء ٢٥ يونيو ٢٠١٣ -  كتب: هشام خورشيد

تلقى احد تلامذة الشيخ حسن شحاتة القطب الشيعي المصري، اتصال من مكتب" آية الله العظمى صادق الحسينى الشيرازى" المرجع الشيعي يخبره أن سماحة المرجع، يعرض نقل جثمان الشيخ حسن شحاتة إلى كربلاء المقدسة بالعراق ،ودفنه بصحن العلماء في مرقد الإمام الحسين وهى مقابر مخصصه لعلماء الشيعة . وأضاف عمرو عبد الله للمتحدون أن مكتب المرجعية الشيرازية، أكد على تحمله جميع الأموال التي تحتاجها الإجراءات لنقله إلى العراق إلا أن أسرة الشيخ رفضت العرض نتيجة وصية شحاتة التي طلب فيها بدفنه بجوار السيدة نفسيه. وكشف عبد الله ان المكالمة جاءته بعد أن دفن الشيخ حسن بلحظات قليلة، مؤكداً أن مقتل سماحة الشيخ ترك أثرًا مؤلماً في نفوس تلاميذه داخل مصر وخارجها خاصة بالعراق

*******************

زوجات ضحايا مذبحة «أبو مسلّم»: حسبنا الله ونعم الوكيل فى كل ظالم
أول رد فعل لزوجات ضحايا مذبحة الشيعة بـ «أبو مسلّم»

االتحرير  26/6/2013- صلاح لبن
فى مشهد مؤثر، احتشد أهالى ضحايا الشيعة الخمسة الذين قُتلوا مساء الأحد الماضى بزاوية أبو مسلّم على أيدى سلفيين من المنطقة، وسيطر الحزن على المشهد أمام مشرحة زينهم من قبل النساء اللاتى حرصن على تغطية وجوههن، كما ظهر الغضب على ملامح الأخ الأكبر لحسن شحاتة. وتأخر خروج الجثامين من المشرحة حتى الساعة الخامسة والنصف من مساء أول من أمس الإثنين، وقام الأهالى بالصلاة على الضحايا وخرجوا من مسجد السيدة نفيسة وسط صراخ السيدات، وقام بعض أهالى الضحايا بالدخول فى مشادات مع المصورين والصحفيين بسبب خوفهم من الظهور، حيث قالوا إنهم مستهدفون وإن ما حدث من عمليات قتل قد تتكرر معهم فى إذا ما ظهرت وجوههم وظلوا يرددون «حسبى الله ونعم الوكيل». وكان من أبرز المشاركين فى الجنازة المحامى خالد على الذى قال لـ«التحرير» إن ما يحدث سيزيد الاحتقان ونحن نرفض عمليات القتل، فهل من المعقول أن يحدث ذلك فى مصر؟ وهل يرضى السنة أن يتم إيذاؤهم من شيعة لو كانوا أضعف منهم؟ وأضاف أنه لا بد من التصدى لمثل هذه الوقائع، لأنها تفتح نهرا من الدماء، حيث إن الحادثة تعبر عن التعصب الدينى غير المبرر، فالوطن للجميع، وإذا اعتمدنا الدم وسيلة للحل فإن الدائرة ستدور على الجميع. على أشار إلى أن ما حدث مؤشر مرعب، وقد يبث الخوف فى قلوب المسيحيين، فمن يرتكب مثل هذا الجرم يفعل أى شىء آخر وقد يصل الأمر إلى قتل المختلف معهم سياسيا، لذلك علينا أن نرسخ مفهوم الوطن للجميع والتعايش السلمى لأنه الحل الوحيد، مشيرا إلى أن هذه الحادثة إرهاب لا يقبله مسلم عاقل.
وفى سياق منفصل، طالب المرشح السابق للرئاسة الشارع بالحشد فى 30 يونيو ضد ما يحدث من انتهاكات فى عهد مرسى، مؤكدا أن الثورة ستنتصر وستفشل كل التدخلات الأجنبية لدعم الرئيس الإخوانى، وقال بتأثر شديد «لم أكن أتخيل أن يحدث فى مصر حادثة بشعة ومؤلم مثل هذا المشهد، دون أن يتمكن أحد من الدخول لحماية الضعيف، فالدم حرام. على أكد أن المذبحة كانت نتيجة طبيعية لخطاب الكراهية الإرهابى، لكن للأسف الشديد النائب العام مجرد متفرج لتلك الأحداث ولا يشغله إلا حبس أحمد دومة ونوارة نجم والنشطاء السياسيين، لأنه نائب خاص يرفع شعار «يا نار كونى بردا وسلاما على الجماعة وأنصارهم» بينما علّق الشاب الشيعى عمر عبد الله إبراهيم بأنه تلقى اتصالات من القتلى تناشده بأن يتصرف ويطلب النجدة، لأنهم مهددون بالقتل ومحاصرون، مشيرا إلى أنه ذهب ومعه مجموعة من الشيعة ونعلم أننا سنموت، لكن الأمن كان قد طوّق المنطقة ولم يسمح لنا بالدخول.
إبراهيم أضاف لـ«التحرير» إحنا مسلمين ونفتخر بأننا شيعة، ولو اعتبرنا أحدٌ كفرة فلا يجوز قتل أى إنسان، مؤكدا أنهم سيقومون بتدويل القضية وتصعيدها للأمم المتحدة ومنظمات حقوق الإنسان، ولا بد من القصاص من الجناة وكل من شارك فى هذه الجريمة.

This site was last updated 06/26/13