أسم الله أسم الجلالة بأشرطة السينما والخلاعة

Encyclopedia - أنسكلوبيديا 

  موسوعة تاريخ أقباط مصر - Coptic history

بقلم عزت اندراوس

  دولة الإخوان والسلفيين تعلن إقامة شرع الله فى الفن

 إذا كنت تريد أن تطلع على المزيد أو أن تعد بحثا اذهب إلى صفحة الفهرس تفاصيل كاملة لباقى الموضوعات

أنقر هنا على دليل صفحات الفهارس فى الموقع http://www.coptichistory.org/new_page_1994.htm

Home
Up
هدم الأضرحة وغزو المساجد
السلفيون وهدم وإحراق الأضرحة
السلفيون وتخريب السياحة بمصر
السلفيون يقتلون الأقباط
حصر جرائم السلفيين
السلفين وأبو جهــل
إعتداءات السلفيين فى 14 محافظة
السمك أكل ضريح الشيخ محمد
إستيلاء السلفيين على المساجد
التكفير فى الفكر السلفى
السلفيون رأس للتنين الإسلامى
السلفين وماء النار
حرق الكنائس وتفجير الأضرحة
فتاوى إسلامية سلفية
منشورات مضحكه للسلفيين
السلفية دعوة للرق والإستعباد
السعودية ترعى التيار السلفى
الفتنة الطائفية جريمة سلفية
السلفيين وإغتيال محمد الدريني
جرائم أخرى للسلفيين
السلفيين يعتقدون أنهم الإسلام
قتل داعية سلفى
دولة الإخوان والسلفيين والفن
الشيخ الزغبى  وأكل لحوم العفاريت
ريم ماجد والسلفيون والحجاب
روح المرح وساويرس والإسلاميون
تغيير الدستور دعوه للتعرى
طاعة المجلس طاعه لله ورسوله
تمويل خارجى مشبوه للسلفيين
السلفيون يطبقون الحدود
إنهم حقا يلبسون أحذية
السلفيون يكسرون تماثيل الفراعنة
السلفيون وخراب لإقتصاد مصر
سكاكين السلفيون فى وجه الشرطة
يكفرون الثورة والشهداء خوارج
أكاذيب سلفية إسلامية
السلفيين وحكم التبول واقفاً
Untitled 5335

تعليق من الموقع : يرسمون اسم الله اسم الجلالة  بأفلام السينما إنهم يفعلون أى شئ بالنسبة إلى الله إلاه الإسلام ولكنهم لا يقدرون التعدى على أسم محمد رسول الإسلام فمن يعبدون إذا؟!

من أذى الله يستتاب ولا يقتل !!!!!!!!!!!! - من اذي محمد يقتل حتي وان تاب
الحديث : شرح الأربعين النووية - الحديث الرابع عشر
عَنِ ابْنِ مَسْعُودٍ رضي الله عنه قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللهِ : لا يَحِلُّ دَمُ امْرِئٍ مُسْلِمٍ إِلاَّ بإِحْدَى ثَلاثٍ: الثَّيِّبُ الزَّانِيْ، وَالنَّفْسُ بِالنَّفْسِ، وَالتَّاركُ لِدِيْنِهِ المُفَارِقُ للجمَاعَةِ رواه البخاري ومسلم.
 الشرح
لا يَحِلُّ دَمُ امْرِئٍ مُسْلِمٍ أي لا يحل قتله،وفسّرناها بذلك لأن هذا هو المعروف في اللغة العربية، قال النبي صلى الله عليه وسلم : “إِنَّ دِمَاءَكَمْ وَأَمْوَالَكُمْ وَأَعْرَاَضَكُمْ عَليْكُمْ حَرَامٌ ……… وَالتَّارِكُ لِدِينِهِ” يعني بذلك المرتدّ بأي نوع من أنواع الرّدة.
وقوله: المُفَارِقُ للجَمَاعَةِ” هذا عطف بيان، يعني أن التارك لدينه مفارق للجماعة خارج عنها.
التَّارِكُ لدينِهِ: أي المرتدّ “المُفارقُ للجَمَاعَةِ” المراد بالجماعة أي جماعة المسلمين فالمرتد يقتل .
ولكن هل يستتاب قبل أن يقتل؟
في ذلك خلاف بين العلماء: منهم من قال: لايستتاب، بل بمجرّد أن يثبت كفره فإنه يقتل لقول النبي صلى الله عليه وسلم : “مَنْ بَدَّلَ دِينَهُ فَاقْتُلوهُ”ولم يذكر استتابة.
ومنهم من قال: يستتاب ثلاثة أيام إن كان ممن تقبل توبتهم، لأن المرتدين بعضهم تقبل توبتهم، وبعضهم لاتقبل، فإذا كان ممن تقبل توبته فإننا نستتيبه ثلاثة أيام، أي نحبسه ونقول: لك مهلة ثلاثة أيام فإن أسلم رفعنا عنه القتل، وإن لم يسلم قتلناه.والصحيح في الاستتابة: أنها ترجع إلى اجتهاد الحاكم، فإن رأى من المصلحة استتابته استتابه، وإلا فلا، لعموم قوله : “مَنْ بَدَّلَ دِيْنَهُ فَاقتُلُوهُ” ولأن الاستتابة وردت عن الصحابة رضي الله عنهم.وهذا يختلف فقد يكون هذا الرجل الكافر أعلن كفره واستهتر فلاينبغي أن نستتيبه، وقد يكون أخفى كفره وتاب إلى الله ورأينا منه محبة التوبة، فلكل مقام مقال.
وقولنا: يستتاب من تقبل توبته إشارة إلى أن المرتدين قسمان: قسم تقبل توبتهم، وقسم لاتقبل.
قال أهل العلم: من عظمت ردته فإنه لاتقبل توبته بأن سب الله، أو سب رسوله، أو سب كتابه، أو فعل أشياء منكرة عظيمة في الردة، فإن توبته لاتقبل، ومن ذلك المنافق فإنه لاتقبل توبته، لأن المنافق من الأصل يقول إنه مسلم، فلا تقبل توبته

************************************************************************************************************************

دولة «الإخوان والسلفيين» تعلن إقامة شرع الله فى الفن
المصري اليوم | الأحد ١٩ يونيو ٢٠١
التخوف الذى بدا على كثير من الفنانين والمبدعين على مستقبل الفن فى ظل المد الدينى الذى بدأ ينتشر فى المجتمع ليس له أساس من الصحة حسب تأكيد القيادى الإخوانى محسن راضى، الذى قدم وجهة نظر مغايرة تماما، تنطلق مما وصفه بأن الحرية التى حصل عليها الشعب المصرى بعد ثورة ٢٥ يناير ستطلق حرية الإبداع بشكل أوسع وأكبر.
«راضى» أكد أن الفن ينتعش فى مناخ الحريات، نافيا أن يتجه الإخوان لتقييد حرية الإبداع، مبررا: بالعكس، فى الفترة المقبلة سينتشر النقد الفنى بشكل أوسع، وسنهتم بالفن لأنه صورة من صور الثقافة لا يمكن الاستغناء عنها، وإن كانت لنا محاذير عادية فى تناول الموضوعات الفنية، منها عدم استخدام المرأة كوسيلة لجذب المشاهد من خلال تقديم مشاهد عرى أو ما يخدش الحياء العام، لأن هذا يعد انحرافا عن القيم التى يجب أن يسعى الفن لتقديمها للمجتمع، فلا نعتقد أو نوافق على فن خارج عن هوية المجتمع وقيمه وإرثه الحضارى، فالذوق العام يعلو مع القيم، ونحن مع الصورة المميزة وليس مع الإسفاف، والحرية الإسلامية ليست معوقة للفن، ونرى أن الفن أكثر وسيلة لجذب الناس نحو الأهداف السامية فى إطار من القيم، ولا يمكن بحال من الأحوال أن نفصل الجانب الإبداعى عن الجانب القيمى للمجتمع، وكان رسول الله «يمزح ولا يقول إلا صدقا». فالمزاح إبداع، والصدق قيمة.
أضاف: نحن كإخوان ضد الرقابة على الأعمال الفنية بمنطق محاكم التفتيش، ونسعى إلى أن تكون الرقابة ذاتية والتجاوزات التى تحدث نتركها للمجتمع التى ربما يلفظها، ونسعى فى المرحلة المقبلة إلى إنتاج أعمال فنية اجتماعية وسياسية وكوميدية فى المسرح والسينما والدراما، وفى طريقنا للمشاركة فى حركة الفنون التشكيلية، وسوف تكون هناك منافسة شريفة مع شركات الإنتاج الأخرى، وفى النهاية الشعب هو صاحب القرار الأخير فى قبول أو رفض أى عمل فنى.
راضى» أكد أن مجلس الشعب أو الشورى ليس مجالا لمحاكمة الأعمال الفنية، مشيرا إلى أن الإخوان عندما كانوا ٨٨ عضوا فى البرلمان لم يتقدم أحدهم بطلب إحاطة ضد عمل فنى صادر عن شركات إنتاج خاصة، وقال: نرى أن ضمير المنتج هو صاحب الاختصاص، ولو طبقت الجهات المختصة القوانين واللوائح المقررة فى هذا الشأن لكانت هناك ضمانة لكل الفنون ألا تخرج عن إطارها القيمى ولا يمكن أن نستغنى عن الفن لأنه يخاطب العاطفة، والعاطفة تغذى العقل، وهذا يتماشى مع طبيعة المرحلة.
ورغم تأكيده أن السلفيين لا يملكون أى سلطة للمحاسبة، أشار د.حسام أبوالبخارى، رئيس ائتلاف دعم المسلمين الجدد، إلى أنهم لن يصمتوا تجاه أى شىء يُخلّ بالقيم والمبادئ العامة والالتزام الدينى، وقال: سنواجهه ونعلق عليه بكل ما أوتينا من سبل التعليق سواء صحف أو قنوات فضائية، وبعد ثورة يناير سنقاوم ما تركه نظام مبارك الفاسد فى السينما من خلال تنقية الأعمال الفنية التى صنعها من أجل تغييب الناس.
وأضاف أبوالبخارى: من أهم الأمور التى يجب أن يقف عندها الوسط الفنى الاستخفاف بعلماء الأزهر واللغة العربية والعرى وإثارة الناس والتى تمثلت فى أفلام عادل إمام، كما سنحارب تفاهة الأعمال الفنية مثل نوعية «اللمبى» و«كتكوت» وغيرهما من الأعمال التى تغيب عقل المشاهد، وسنعلق على المشاهد التى لا تلتزم بالشريعة من باب الأمر بالمعروف والنهى عن المنكر، فالفن يجب أن يكون وسيلة تنويرية وتقدمية للمجتمع، تقدم ما هو صالح للأمة الإسلامية ويدفعها إلى الأمام، والفن يجب أن يغير من صورته بعد الثورة، والسينما يجب أن تخاطب عقل مشاهد غير نظام بلد بأكمله ولم تعد الناس بالصورة التى كان يرسمها لهم النظام من قبل.
المبدأ نفسه أكده عبدالمنعم الشحات، المتحدث باسم الجماعة السلفية فى الإسكندرية، حيث طالب أهل الفن بأن يتقوا الله فيما يقدمونه للمجتمع المصرى حتى لا ترسخ أعمالهم صورة سيئة فى أذهان المجتمع العربى والإسلامى.
ورغم اتفاقه معهما فى الفكر، فإنه اختلف فى الأسلوب، حيث دعا محمد الدرينى، زعيم الشيعة فى مصر، إلى التزام أهل الفن بالأخلاق، وإن كان يرفض الرقابة الدينية على الأعمال الفنية، وقال: إذا حدث عدم التزام وتجاوز فى بعض الأعمال ربما تعتبر بعض التيارات الدينية هذا مدخلا لمهاجمة الإبداع الفنى، لذا أطالب السينمائيين بأن يكون هناك ميثاق شرف يجتمعون عليه بحيث تلتزم أعمالهم بالأخلاق، وتتلافى ما رسخه نظام مبارك الفاسد.
طبيب يمنع فريق باب النهار من التصوير لأنه حرام
السلفيون والفن
الأهرام 17/8/2011م بقلم : مدحت حسن
نشر الأهرام في صفحته الثانية صباح الأربعاء تقريرا صحفيا بعنوان " طبيب يمنع فريق باب النهار من التصوير لأنه حرام " و مضمون الخبر المثير أن فريق عمل مسلسل " باب النهار" كان يستعد لتصوير بعض مشاهد المسلسل في مستشفى أكتوبر العام ،وقد فوجئ فريق التصوير برفض الطبيب المسئول عن المستشفي في ذلك الوقت وهو نائب مدير المستشفي وهو ينتمي للتيار السلفي وفقا للخبر الذي نشر ايضا بالتزامن في عدد كبير من المواقع الإخبارية السماح لأسرة العمل بالتصوير بحجة أن التمثيل حرام شرعا ، وقد حاول فريق العمل إقناع الطبيب السلفي على مدار خمس ساعات بأنهم سيصورون مشاهد خاصة بالشباب المصابين في ثورة 25 يناير، إلا أنه لم يقتنع وأصر على رحيلهم علي الرغم من حصول الشركة المنتجه علي التصاريح المعتادة للتصوير وبسبب هذا التعنت الشديد قام المخرج بإلغاء التصوير .
وفي تقديري أن هذا الحدث ما هو إلا مقدمة وبداية لما ينتويه أصحاب التيارات السلفية تجاه كل ما له علاقه بالثقافة والفنون في هذا الوطن ، ولا يجب أن يمر هذا الموقف بشكل عابر ويعتبره البعض خبرا بسيطا أو تافها لا يستحق الوقوف عنده طويلا ، لأن ما حدث يمثل فكرا وتيارا موجودا في أذهان وعقول الكثيرين من أصحاب هذه الشعارات التي يمكن أن تهدد مدنية أي دولة حديثة نأمل جميعا في بنائها في المستقبل القريب .
مصر كانت وستظل دائما هي قلعة الثقافة والفنون في العالم العربي والفن المصري كان عبر سنوات طويلة هو القوة الناعمة الحقيقية لمصر في العالم العربي ولازالت الملايين من المحيط للخليج تهتم بالفن المصري ربما أكثر من بعض المواقف السياسية ، ولا يجب أن نهدر تاريخنا ومستقبلنا الثقافي أمام نزوات اشخاص غير مسئولين تحت ستار الدين .
وعلي الرغم من مرور وقت كاف بعد هذا الحدث إلا أنه لم يصدر اي تعليق رسمي من وزارة الثقافة المصرية أو من النقابات الفنية أو من تجمعات الفنانين والمثقفين تجاهه ، وأعتقد أنه من الضروري أن تكون هناك وقفة من كل التيارات الفكرية المعتدلة تجاه هذا الموقف حتي لا يتكرر مستقبلا ونصحو يوما علي وقت نجد فيه من يحرم علينا مشاهدة التليفزيون .
المزيد من مقالات مدحت حسن

 

 

This site was last updated 08/18/11