وفاة طلعت السادات بأزمة قلبية

Encyclopedia - أنسكلوبيديا 

  موسوعة تاريخ أقباط مصر - Coptic history

بقلم المؤرخ / عزت اندراوس

طلعت السادات: "خلصنا من عز والشاذلي.. فرجعولنا تاني بس مركبين دقون"

 إذا كنت تريد أن تطلع على المزيد أو أن تعد بحثا اذهب إلى صفحة الفهرس تفاصيل كاملة لباقى الموضوعات

أنقر هنا على دليل صفحات الفهارس فى الموقع http://www.coptichistory.org/new_page_1994.htm

Home
Up
هدم الأضرحة وغزو المساجد
السلفيون وهدم وإحراق الأضرحة
السلفيون وتخريب السياحة بمصر
السلفيون يقتلون الأقباط
حصر جرائم السلفيين
السلفين وأبو جهــل
إعتداءات السلفيين فى 14 محافظة
السمك أكل ضريح الشيخ محمد
إستيلاء السلفيين على المساجد
التكفير فى الفكر السلفى
السلفيون رأس للتنين الإسلامى
السلفين وماء النار
حرق الكنائس وتفجير الأضرحة
فتاوى إسلامية سلفية
منشورات مضحكه للسلفيين
السلفية دعوة للرق والإستعباد
السعودية ترعى التيار السلفى
الفتنة الطائفية جريمة سلفية
السلفيين وإغتيال محمد الدريني
جرائم أخرى للسلفيين
السلفيين يعتقدون أنهم الإسلام
قتل داعية سلفى
دولة الإخوان والسلفيين والفن
الشيخ الزغبى  وأكل لحوم العفاريت
ريم ماجد والسلفيون والحجاب
روح المرح وساويرس والإسلاميون
تغيير الدستور دعوه للتعرى
طاعة المجلس طاعه لله ورسوله
تمويل خارجى مشبوه للسلفيين
السلفيون يطبقون الحدود
إنهم حقا يلبسون أحذية
السلفيون يكسرون تماثيل الفراعنة
السلفيون وخراب لإقتصاد مصر
سكاكين السلفيون فى وجه الشرطة
يكفرون الثورة والشهداء خوارج
أكاذيب سلفية إسلامية
السلفيين وحكم التبول واقفاً
طلعت السادات والذقون

 

آخر كلمات طلعت السادات:
"خلصنا من عز والشاذلي.. فرجعولنا تاني بس مركبين دقون"

الأهرام 20/11/2011م هشام عبد اللطيف المياني
"إن مكانشي دكر ماتنتخبهوش..أنا جايب رجالة في قائمة حزبي، لابد من تجاوز هذه المرحلة حتى نشكل دولة تصنع مؤسسات، فللأسف مصر بتتعرى من ولادها، وخلصنا من أحمد عز، فجالنا تاني أحمد عز وكمال الشاذلي اللي مركب دقن"، كانت هذه آخر كلمات طلعت السادات المعارض البارز ونائب مجلس الشعب السابق والذي توفي صباح اليوم بأزمة قلبية مفاجئة.
جاء ذلك فى بيان صادر عن حزب مصر القومي الذي كان يرأسه السادات - وحصلت "بوابة الأهرام" على نسخة منه- وجاء فيه أيضَا أن الحزب عقد مؤتمرًا انتخابيًا لمرشحيه ليلة أمس في حي الخليفة وحضره السادات، وأن الأهالي استقبلوا السادات بهتافات تأييد ومن جانبه قال السادات للحضور : "إن مكانشي دكر ماتنتخبهوش" في إشارة منه لرؤيته لقوة مرشحيه وعلى رأسهم علاء السقطى ( رئيس جمعية مستثمرى بدر )، وأضاف :" أنا جايب رجالة في قائمة حزبي".
وعن الظروف الحالية التي تشهدها مصر قال: لابد من تجاوز هذه المرحلة حتى نشكل دولة تصنع مؤسسات، فللأسف مصر بتتعرى من ولادها، وخلصنا من أحمد عز، فجالنا تاني أحمد عز وكمال الشاذلي اللي مركب دقن وهما عارفين إنهم بيعروا مصر، وهي أرض طاهرة وأن الاحتياطي النقدي حيخلص كمان أيام ومستمرين في تخريب الدولة، وهذا سببه حكومة فاشلة جاية تشرب شاي وتروح، وفيه ناس يتقبض وعاملة نفسها بتحارب الفساد، ومهانش على عصام شرف إنه يطلع ويقول أسماء الناس اللي خدت فلوس، وكل واحد دلوقتي تكلمه يقولك أنا جاى من التحرير واللي يقولك أنا جاي من العتبة، والحقيقة فيه مجموعة عايزة توصلنا إننا نخرب مصر بإيدينا".
وحسب بيان الحزب فإن السادات أكمل قائلا: "عصام شرف وحكومته تستدين بفائدة 14 %، رغم أننا ليس لدينا شيء أو تجيب النسبة دي كي نسددها، المصانع في 6أكتوبر أغلقت والخراب جاي جاي بسبب أن مجموعة في الميدان تتحكم في مصير شعب مصر، أمريكا فرحانة عايزة تقسم مصر لحتت، وبيساعدهم الناس اللي كانوا بيقاطعوا المياه الغازية، وأنا بقولهم بطنهم اتنفخت من الغازات، أيام زمان لما الأب كان بييجي من الشغل كان عياله بيفرحوا بيه عشان بيجيب لهم حاجات، دلوقتي بيطلع وبينزل ساكت عشان مبيجبيش أي خير معاه، وطالب السادات بتفعيل دور المرأة وقال إن عليها دورًا كبيرًا في النهوض بالمجتمع وأن تعمل لصالح بلدها".
وداعب السادات النساء الحاضرات "انتوا بس فالحين تتشطروا علينا في البيت، وبره البيت مش سامعين لكم صوت".
توفى صباح أمس طلعت السادات رئيس حزب مصر القومى عن عمر يناهز ٦٤ عاماً متأثراً بأزمة قلبية أصابته عقب عودته من أحد المؤتمرات التى أقيمت لدعم مرشحى الحزب فى منطقة الخليفة.
فى 20/11/2011م توفى طلعت السادات الرجل الذى قال لا .. كان «السادات» شعر بآلام حادة عقب عودته من المؤتمر، ونقلته زوجته إلى المستشفى، وفشلت محاولات الأطباء فى إنقاذ حياته، ليلفظ أنفاسه الأخيرة. تم نقل الجثمان إلى مسقط رأس السادات بقرية ميت أبوالكوم بالمنوفية، ليدفن بجوار والده، تنفيذاً لوصيته. وخيم الحزن على أهالى القرية أثناء تشييع الجثمان إلى مثواه الأخير، وقال زين السادات، شقيق الراحل، إن العائلة فقدت الأب الروحى لها.
طلعت عصمت السادات عضوا مستقلا سابقا بمجلس الشعب وأحد المتنازعين على رئاسة حزب الأحرار , وهو ابن عصمت السادات شقيق الرئيس الراحل أنور السادات , وكان يعمل محاميا ومن أشهر القضايا التي ترافع فيها قضية مذبحة بني مزار بمحافظة المنيا والتي راح ضحيتها عشرة أشخاص تم ذبحهم والتمثيل بجثثهم وقد حكم فيها ببراءة المتهم.
وقد تم ترشحه لمنصب رئيس الحزب الوطني الديمقراطي في 13 أبريل 2011 خلفا لرئيس الحزب ورئيس مصر السابق حسني مبارك وقام بتعديل الاسم إلي الحزب الوطني الجديد وفي 16 أبريل 2011 تم حل الحزب بناء علي قرار قضائي لا رجعة فيه , وأسس بعد ذلك حزب مصر القومي .
وطلعت هو ابن عصمت السادات أخ الرئيس الراحل محمد أنور السادات الذي تم اغتياله في أحد العروض العسكرية في 6 أكتوبر1981، وكان عضوًا مستقلا بمجلس الشعب المصرى السابق..
وتم تقديم طلعت السادات للمحاكمة العسكرية بتهمة ازدراء المؤسسة العسكرية المصرية بسبب رأيه في تهاون القوات المسلحة المصرية في الدفاع عن الرئيس الراحل أنور السادات وقت اغتياله أثناء العرض العسكري وحكم عليه بالسَجن لمدة سنة وقد أمضاها وخرج في 5 أغسطس 2007.
كانت «المصرى اليوم» أجرت حواراً مع «السادات» فى مكتبه بوسط القاهرة قبيل ساعات من وفاته، ودار الحوار حول التطورات السياسية الأخيرة، وأعلن فيه عن مبادرته لتنظيم مليونية تخرج من الجامع الأزهر بمشاركة الأقباط، للرد على مليونية المطلب الوحيد التى سيطر عليها الإسلاميون.

This site was last updated 11/21/11