قرآن مكتوب بدم صدام حسين

Encyclopedia - أنسكلوبيديا 

  موسوعة تاريخ أقباط مصر - coptic history

بقلم عزت اندراوس

قرآن مكتوب بدم صدام حسين

ذا كنت تريد أن تطلع على المزيد أو أن تعد بحثا اذهب إلى صفحة الفهرس هناكتفاصيل كاملة لباقى الموضوعات وصمم الموقع ليصل إلى 3000 موضوع مختلف

أنقر هنا على دليل صفحات الفهارس فى الموقع http://www.coptichistory.org/new_page_1994.htm

لم ننتهى من وضع كل الأبحاث التاريخية عن هذا الموضوع والمواضيع الأخرى لهذا نرجوا من السادة القراء زيارة موقعنا من حين لآخر - والسايت تراجع بالحذف والإضافة من حين لآخر - نرجوا من السادة القراء تحميل هذا الموقع على سى دى والإحتفاظ به لأننا سنرفعه من النت عندما يكتمل

Home
Up
الذبائح البشرية المقدمة لله
مجمد وقطع الرقاب
الأزهر يفتى بالذبح والنحر
القرآن وقطع الرؤوس
ذبح مليونى أرمنى
الإسلام وقطع أعضاء الإنسان
القوانين الدولية والإرهاب
حرق مسيحيين بباكستان أحياء
قطع الرؤوس فى الفلبين
برازيلى يسلم فيقتل أطفالاً
New Page 7361
New Page 7362
New Page 7363
يذبح أولاده بأمر الجان
صورة محمد قبل غزواته
آيات القتل والقتال
عبدالله الذبيح البشرى
النذور والذبائح البشرية والحيوانية
يقتل أبنته ليدخلها الجنة
ينفذ الحد ويقطع الرؤوس
الإسلام والقتل بلا عقاب
قطع رأس قبطى
ذبح صحفى سودانى
نحر البشر بمناة
عبدالمطلب وذبح الأبن للصنم
مسلم يذبح عائلته لمحمد
آيات الذبح القرآنية
مسلم يذبح أبنته
عائلة تذبح الطريقة الإسلامية
الإسلام والتمثيل بجثث
ذبائح بشرية لله بالصومال
ذبح بالمسجد أثناء التراويح
الشنق إمرأة باكستانية
تقتل طفلتها وتستمع للقرآن
قرآن مكتوب بالدم
الوضوء بالدم
الأسلام وآكلى لحوم البشر
المسلمين يقتلون أطفالاً
قتل الأبرياء
ذبح أقباط مصر
مسيحى العراق والإسلام
الحرق والقتل بالخاذوق
إنتشار الإسلام بالسيف
داعية يقطع رأس زوجته
الدانيمارك وحرية التعبير
يخرج الجن بالضرب
Untitled 2690
الإسلام وقتل المرتد

Hit Counter

تعليق من الموقع : ما هى العلاقة بين الدم والقرآن ؟  فيما يلى قرآن أمر صدام حسين ديكتاتور العراق الأسبق بكتابته بدمه شئ غريب حقاً وشئ يستحق البحث عن الصلة بين الدم والإسلام فى القرآن

****************************************************************************************************************************

نسخة القرآن بدم صدام: رمز محير من عهد مضى
بي بي سي العربي | ٢٣ ديسمبر ٢٠١٠
قيل ان النسخة كتبت بـ 27 لترا من دم صدام
قيل انها كتبت بدم الرئيس العراقي السابق صدام حسين، وقيل انها استغرقت من ممرضة وخطاط نحو عامين لسحب الدم ونسخها.
الامر يتعلق هنا بنسخة كاملة من القرآن الكريم قيل انها كتبت بدم صدام واحتاجت لنحو 27 لترا من دمه لانجازها.
لكن مع سقوط بغداد اثر الغزو والاحتلال الامريكي للعراق عام 2003، اي قبل ما يقرب من ثمانية اعوام، ظلت تلك النسخة بعيدا عن الانظار وراء اقفال، لا يعرف ماذا يفعل بها الحكام الحاليون للعراق.
نسخة القرآن، بدم صدام، بسورها المئة واربعة عشر، محفوظة في مسجد "ام المعارك" بالعاصمة العراقية لما يقرب من ثلاثة اعوام، في وقت تحاول الادارة السياسية الحالية في العراق التخلص، بصعوبة، من ميراث طويل من حكم صدام وحزب البعث الذي استمر لنحو 35 عاما.
حساسية خاصة
علينا ان لا نعمل على دفن ميراث تلك الحقبة، بل تذكرها وتعلم الدروس منها، واهمها عدم عودة الدكتاتورية الى العراق مجددا.
موفق الربيعي
وتقول صحيفة الجارديان البريطانية، التي تابعت التحقيق في هذا الموضوع، ان الحكومة العراقية الحالية، التي يهيمن عليها الشيعة، باتت حساسة جدا من موضوع عودة الرموز التي يمكن ان تحفز او تنشط ما تبقى من البعثيين، الذين ما زالوا يزرعون المتفجرات ويقومون بعمليات اغتيال كل عدة ايام.
وترى الصحيفة ان هناك ايضا السنة، الذي يخشون من انتقام الحكومة ان هم فتحوا ابواب الخزينة التي حفظت فيها نسخة هذا القرآن.
وتنقل الصحيفة عن رئيس الوقف السني في العراق الشيخ احمد السامرائي قوله ان ما فعله صدام "كان خطأ، وكان حراما من الناحية الدينية".
الا ان السامرائي يقول انه عمل على حماية هذه النسخة خلال فترة السلب والنهب والفوضى التي عمت اجزاء واسعة من البلاد في الاسابيع التي تلت سقوط بغداد، وانه خبأ تلك النسخة في اجزاء ببيته وبيوت اقاربه.
رموز اخرى
وتشير الصحيفة الى ان الحكومة لم تجد صعوبة في التعامل مع رموز اخرى من ميراث العهد السابق، مثل تماثيل صدام، ومن ابرزها التمثال الذي اسقطته دبابة امريكية في ابريل/نيسان من عام 2003.
احد اهم رموز عهد صدام، السيفان المتقاطعان
لكن، ومع تشكيل الحكومة الرابعة بعد سقوط بغداد، يتحول الانتباه في هذا الشأن الى امور اكثر تعقيدا واهمية، فهناك رموز من الصعب التخلص منها، مثل السيفين المتقاطعين الضخمين القائمين في ساحة الاحتفالات وسط بغداد، والتي اصبحت من رموز ومعالم بغداد الرئيسية، كما هو الحال مع جامع آية صوفيا في اسطنبول، والحي القديم في دمشق.
وتقول الصحيفة ان عددا من الشخصيات السياسية العراقية البارزة التي عارضت صدام، ومنهم احمد الجلبي، يريدون التخلص تماما من رموز النظام السابق.
اما الآخر الذي عارض صدام ولعب دورا مهما في الاطاحة بنظامه فقد كان موفق الربيعي، المستشار السابق للامن الوطني، والذي رافق صدام في لحظاته الاخيرة الى حبل المشنقة.
جزء من التاريخ
وتنقل الصحيفة البريطانية عنه قوله انه رغم حكم صدام وتأثيره على العالم اصبح "جزءا من تاريخنا. صحيح انه جزء سيء، لكنه صنع مع ذلك فرقا كبيرا، سواء احببنا ذلك ام كرهناه، وعلينا ان لا نعمل على دفن ميراث تلك الحقبة، بل تذكرها وتعلم الدروس منها، واهمها عدم عودة الدكتاتورية الى العراق مجددا".
نسخة القرآن تلك يجب الابقاء عليها على انها شاهد على بشاعة صدام، ولا يوجد عراقي يريد رؤيتها، وربما في المستقبل يمكن ايداعها في متحف خاص كما هو حال الرموز التذكارية من عهود هتلر او ستالين او غيرهم.
المتحدث باسم نوري المالكي
وكانت الحكومة العراقية قد شكّلت في عام 2005 لجنة للاشراف على التخلص من كل الرموز المرتبطة بصدام حسين وعهده.
ويقول علي الموسوي، المتحدث باسم رئيس الوزراء نوري المالكي، انه "ليس كل ما بناه هذا النظام يجب ان يزول، فهناك تماثيل فيها اشارات الى الدكتاتورية والمعارك والحروب، وبعضها ذات دلالات طائفية وعرقية، وهذه يجب ازالتها".
وحول نسخة القرآن بدم صدام يقول الموسوي انه يجب الابقاء عليها "على انها شاهد على بشاعة صدام، ولا يوجد عراقي يريد رؤيتها، وربما في المستقبل يمكن ايداعها في متحف خاص كما هو حال الرموز التذكارية من عهود هتلر او ستالين او غيرهم".
الصحيفة ترى ان ميراث عهد صدام والبعث في العراق سيكون على الارجح مادة للجدل في ضمير العراقيين لفترة طويلة مقبلة، كما هو حال الالمان عقب سقوط النظام النازي في النصف الثاني من اربعينيات القرن الماضي.

This site was last updated 12/23/10