Encyclopedia - أنسكلوبيديا 

  موسوعة تاريخ أقباط مصر - Coptic history

بقلم المؤرخ / عزت اندراوس

بلطجي يحاول قتل ثلاثة أقباط ويلحق بهم إصابات خطيرة بالعصافرة  بالاسكندرية

 إذا كنت تريد أن تطلع على المزيد أو أن تعد بحثا اذهب إلى صفحة الفهرس تفاصيل كاملة لباقى الموضوعات

أنقر هنا على دليل صفحات الفهارس فى الموقع http://www.coptichistory.org/new_page_1994.htm

Home
Up
أرض مطرانية بنى سويف
يعترضون ترميم كنيسة ببنى سويف
كيسة الأنبا أنطونيوس
الرئيس و50 كنيسة مغلقة
إضطهادات مختلفة
خطف شابين
خطف إسحق وزكريا
إنتحار أم قتل رومانى
الإعتداء على باسم وبيتر
الإخوان يعتدون على عشاى
اختطاف برنابة
مسلم تخصص فى خطف الأقباط
إختطاق مجدى ببنى مزار
إعتداءات على أقباط الشيح علام
الإعتداء على فريد
براءة المتهمين
تشكيل عصابى  لخطف الأقباط
فصل مخرج لأنه مسيحى
تهمة تحرش ملفقة
إطلاق النار على ماجدة
إصابة قبطيتين بصواريخ نارية
الإستيلاء على أرض هانى
الإعتداء على تامر
الإفراج عن مقاول دير أبو فانا
أقباط العامرية
قبطى يفقد عينيه
هرب صيدلى من خاطفيه
أحداث دهشور
بقية أحداث دهشور
مسلم يصيب ثلاثة بالقليوبية
معاكسة فتاة مسيحية بالمنيا
ثلاثة قبطيات بالجويصلات
تهديد بالقتل لناشط قبطى
محاولة إحرق أبراج ساويرس
طالب قبطى يرفض أتاوة
إصابة 9 أشخاص  بالبحيرة
إختفاء عصام
إزدراء والهجوم على المسيحية
الإساءة إلى الرسول
جثة شاب مسيحى
خطف الطبيب حازم
تهديد للمكتبات المسيحية
املاك الاقباط بملوى بالمنيا
الرموز الدينية بالمدارس المسيحية
إعتداء وسرقة أقباط سوهاج
منشور بالإسماعيلية
إختفاء حنا
اختفاء مريم
أختطاف مارينا
إختطاف روان
إختطاف هند
إختفاء حنان
إختفاء سعدية وأولادها
إختفاء قبطيات والكونجرس الأمريكى
إختفاء دينا
إختفاء مريم من طما
إطلاق سراح ساندى
إختطاف دينا
إختطاف زهرة
إختطاف زوجة ببنى مزار
إختفاء مادلين
كانوا موتى وعادوا إلى الحيـــاة
الهجوم على أقباط البصرة
الإعلام الإخوانى الكاذب والكنيسة
أقباط الجاولى وفرض الأتاوات
مقتل قبطيين بأبو تيج
إختطاف باسم وعلاء
ثلاثة أقباط بالعصافرة
البلطجة فى الإسلام
متهم ماسبيرو يرقى
أحداث طائفية بقرية البرشا
عشرات مخطوفين وخطف لارى
Untitled 5991
Untitled 5992
Untitled 5993
Untitled 5994
Untitled 5995

 

بلطجي يحاول قتل ثلاثة أقباط ويلحق بهم إصابات خطيرة بالعصافرة  بالاسكندرية
الاسكندرية ( مصر) في 16 8/2012م/ إم سي إن/
قال شاهد عيان ل/ إم سي إن/، إن بلطجيا في شارع التحرير عصافرة قبلي بالاسكندرية مصر، قام بمحاولة قتل ثلاثة أقباط إثر مشاجرة نشبت بينهم بسبب " كيس زبالة".
وأضاف أنه اليوم في الساعة الرابعة فوجئ رجب صالحين الذي يمارس أعمال بلطجة، بكيس قمامة أمام منزله، فسب كل الموجودين في الشارع بألفاظ نابية، وبعد الفطار تشاجر رجب صالحين مع جرجس منير صاحب محل الفاكهة المجاور لمنزل صالحين، ضاربا بالسكين إيهاب أخو جرجس صاحب المحل، فأصابه في قلبه وكليته، كما طعن نادر الأخ الثالث بالسكين في رقبته وجنبه، وأخيرا طعن جرجس في يده.
وأشار شاهد العيان إلى أن الإخوة الثلاثة نقلوا إلى مستشفى شرق المدينة، وتم إبلاغ الشرطة باعتداء صالحين على الأخوة الثلاثة، التي قبضت عليه ومعه السكين.
وأكد شاهد العيان أن رجب صالحين ومعه أخوه ضابط سابق بالجيش لم يكتفيا بطعن الثلاثة بل هاجما محل الفاكهة وتدمير البضاعة التي تقدر ب 25 ألف جنيه، فضلا عن نهب نحو 15 ألف جنيه من خزينة المحل، مما أضطر أصحاب المحلات الأقباط غلق محلاتهم خوفا من اعتداءات طائفية عليهم، خاصة أن المحلات بجوار كنيسة السيدة العذراء بشارع التحرير بالعصافرة.
قبل أن تتحول إلى "دهشور" جديدة.. مناوشات طائفية بـ"العصافرة" بين بلطجي وفكهاني بسبب "الزبالة"
الأقباط متحدون الخميس ١٦ اغسطس ٢٠١٢ - ٣ كتب- عماد توماس
قال "مايكل فايز"، في اتصال هاتفي مع "الأقباط متحدون"، إن مشاجرة اندلعت مساء اليوم في شارع "التحرير" بمنطقة "العصافرة" بـ"الإسكندرية"، بين بلطجي يدعى "رجب" وفكهاني يدعى "وجيه"، بسبب اتهام الأول للثاني بإلقاء "الزبالة"، الأمر الذي نفاه الثاني، وتطورت المعاتبة إلى استدعاء البلطجي لزملائه، الذين قاموا بالاعتداء على الفكهاني وتكسير محله وإصابته ب"مطواة" في يده ورقبته، كما أصيب ثلاثة آخرين بإصابات متفرقة في اليد والبطن والكتف. وأضاف "فايز" أن هذا البلطجي كان قد سبق القبض عليه أكثر من مرة، وفي كل مرة يتدخل اخيه، العقيد السابق بالقوات المسلحة، للإفراج عنه. وأعرب "مايكل" عن خشيته من تكرار سيناريو أحداث قرية "دهشور"، وتحويل مشكلة عادية إلى طائفية، بعد استدعاء الطرف المسلم لزملائه المسلمين، وتهديد المسيحيين في الشارع. وأكد أن الوضع حتى الآن هادئ، وتم خروج المسيحيين من الكنيسة الكائنة بالشارع بلا مشاكل، لافتًا إلى أن الأمر قد يتطور، وهو ما يتخوف منه.
بعد النشر فى "الأقباط متحدون" هدوء الأوضاع فى العصافرة بعد القبض على البلطجى المتهم بالاعتداء على ثلاثة أقباط

السبت ١٨ اغسطس ٢٠١٢ - كتب-عماد توماس

هدأت الاوضاع بالعصافرة بالاسكندرية بعد مشاجرة اندلعت مساء يوم الخميس في شارع "التحرير" بمنطقة "العصافرة" بـ"الإسكندرية"، بين بلطجي يدعى "رجب" وفكهاني يدعى "وجيه"، بسبب اتهام الأول للثاني بإلقاء "الزبالة"، الأمر الذي نفاه الثاني، وتطورت المعاتبة إلى استدعاء البلطجي لزملائه، الذين قاموا بالاعتداء على الفكهاني وتكسير محله وإصابته ب"مطواة" في يده ورقبته، كما أصيب ثلاثة مسيحيين آخرين. وقال "مصدر"، فضل عدم ذكر اسمه، لــ "الأقباط متحدون"، ان الأمور هدات أمس الجمعة بعد النشر فى "الأقباط متحدون"، ونزول مأمور قسم العصافرة مع قوة من رجال الشرطة والقوا القبض على البلطجى المتهم بالاعتداء على ثلاثة مسيحيين واصابتهم باصابات متعددة وأضاف "المصدر"، ان العديد من الجيران المسلمين قاموا بزيارة الشاب المسيحى المصاب بطعنه فى قلبه ويدعى "ايهاب" والمتواجد فى غرفة الانعاش بمستشفى شرق المدينة. مؤكدًا على اهمية النشر على الانترنت والتى كانت سببا فى اهتمام رجال الأمن بالقبض على البلطجى وعدم تفاقم المشكلة.
محامى الاقباط المعتدى عليهم فى العصافرة يقدم شكوى للمحامى العام لعدم حيادية وكيل النيابة ....... !!!!
الاسكندرية فى 21 أغسطس / ام سى ان/
قال كرم جرجس محامى الاشقاء الاقباط الذين تم الاعتداء عليهم فى شارع التحرير بمنطقة العصافرة بمحافظة الاسكندرية – شمال مصر- من قبل البلطجى المدعو رجب صلحين أنه " سوف يتقدم بشكوى للمحامى العام الاول بالاسكندرية يشير فيها إلى عدم حيادية وكيل نيابة المنتزة ثان ( اسلام فتحى تميم ) الذى قام أثناء التحقيقات بالتعدى على المجنى عليهم بالالفاظ النابية واهانتهم ولم يراع المهنية فى عمله" .
وأشار محامى المدعين أيضاً بانه قد اتضح أن وكيل نيابة المنتزة ثان " اسلام فتحى تميم " هو ابن " فتحى تميم " محامى الاخوان المسلمين فى دمنهور .
وأوضح محامى الاشقاء الاقباط ، بأن هذا البلطجى قد أصاب نفسه وقام بتحرير محضر ضد كل من ايهاب ونادر وجرجس وأبانوب متهماً اياهم بالاعتداء عليه ، وان النيابة قد أطلقت سراح كلا من أبانوب ونادر بكفالة 1000 جنيه لكلا منهما ، وأطلقت سراح جرجس بضمان محل اقامته ، أما ايهاب فلم يتم استجوابه حتى الآن نظراً لصعوبة حالته حيث مازال يرقد فى العناية المركزة بمستشفى شرق المدينة يعانى من جرح نافذ بالقلب .
كما قرر قاضى التحقيقات بتاريخ 19 أغسطس الجارى ، تجديد حبس المتهم رجب حمدين 15 يوما على ذمة التحقيق حيث أكدت التحريات المبدئية صحة واقعة تعدى هذا البلطجى على الاشقاء الاقباط أصحاب محل الفاكهة .

This site was last updated 08/24/12