Encyclopedia - أنسكلوبيديا 

  موسوعة تاريخ أقباط مصر - Coptic history

بقلم المؤرخ / عزت اندراوس

 الإنجيليين والبروتستانت

 إذا كنت تريد أن تطلع على المزيد أو أن تعد بحثا اذهب إلى صفحة الفهرس تفاصيل كاملة لباقى الموضوعات

أنقر هنا على دليل صفحات الفهارس فى الموقع http://www.coptichistory.org/new_page_1994.htm

Home
Up
التقرير النصفى سنوى لسنة 2015م
أسرة من 7 أفراد إعتنقوا المسيحية
القزم الجالس
فتاوى الإجرام الإسلامى
إستشهــــاد أقباط بمصر ونيوجيرسى
التبشيـــر ليس جريمـــة
الهرطقة السيمونية بالكنيسة القبطية
شهداء الخصوص
أتباع الشيطان
الحاكم بأمر الله
التقرير النصف سنوى
الجزء الثانى من التقرير
حركة تمرد
الشعب المصرى يسحق
نبوءة نوستراداموس
ظــن وشــــك يحركان الغرب
صور من الأراضى المقدسة
معلولا تتكلم بلغة المسيح
أمن المنيا له علاقة مشبوهة
رسالة إلى وزارة الهجرة
الإنتهاء من تجميع الأناجيل الأربعة
العثور على جثة إسكندر دوس
تزوير فى دستور مصر
التبشير هو أمر إلهى
مخطط لتحويل الكنيسة القبطية
التقرير الربع سنوى
العالم يحتفل بموت المسيح
نريد توضيح من إيبارشية سيدنى
الوضوء بالدم
الإنجيليين والبروتستانت
إيهاب غطاس أول شهيد
صحيفة  ‫ شارلي ستصدر
حزب النور السلفى
التقرير السنوى
الإسلام هدم كنيسة القيامة
تاريخ العرب الهبــــاب
الشهداء الأقباط إختاروا الموت
بيان غريب وعجيب يصدره البابا
إضطهاد رهبان ودير الريان
Untitled 7502
جولة فى برنامج الفيس بوك
محاولات سلخ الكنيسة القبطية
نيروز الشهداء
هلــــموا بنـا نبشـر
جرائم وإغتيالات الإخوان المسلمين
حرق كنيسة الخمس خبزات
مختارات متفرقة من
حزب النور السلفى
Untitled 7619
ذكـــريات من الزمـــن الجميـــل
اللاجئين المسلمين يغزون الغرب
وزارة التربية والتعليم
Untitled 7638
هل  ضرب الأثيوبيين
Untitled 7640
Untitled 7641
Untitled 7642

الإنجيليين والبروتستانت يهاجمون عقيدة الكنيسة القبطية بمصر

إنتخابات اللجان بالكنسية القبطية مشكلة تنتظر حلا من قداسة البابا

 

************************

اخيرا القس اندراوس اسكندر يخضع للتحقيق
تعود بعض القساوسة الأقباط الذهاب إلى إجتماعات البروتستانت وهذا خطر على العامة الذين لا يفهمون الفرق بيننا وبينهم لأن إيمان البروتستانت يختلف عنا كثيرا فكثير يبسطون الأمور ويقول البعض أنهم يقولون يارب ولكنى أقول ليس كل من يقول يارب يارب يدخل ملكوت السماوات  الكنيسة القبطية كنيسة رسولية تسلمت الإيمان والسلطان من الرب يسوع عن طريق  مرقس الرسول الذى له إنجيل على اسمه  أما البروتستانت فمن اين جاء تعليمهم؟ إن تفسيراتهم مغرضة لأيات الكتاب المقدس لا تستند على أقوال آباء الكنيسة الأولى والمكتوب فى ثلاث مصادر رئيسية هى:  (1)الآباء الرسل (2) آباء ما قبل مجمع نيقية (3) آباء ما بعد مجمع نيقية ويقال أن أى غنى يستطيع أن ينشأ طائفة تهتم بمجموعة صغيرة من التعاليم المسيحية وتهمل الباقى وتتبع البروتستانت حتى أصبحوا أكثر من 150 طائفة كلها ثعالب صغيرة تفسد كرم الرب وتهاجم الكنيسة القبطية وتفترس أبنائها وتبعدهم عن مصدرها الروحانى الذى تسلمته من مرقس الرسول والآباء المصريين الذين ملأت اقوالهم المراجع الكنسية الغربية منذ القرون الأولى للمسيحية وحذرنا بولس الرسول
في رسالته إلى أهل غلاطية حيث قال: "إن بشرناكم نحن أو ملاك من السماء بغير ما بشرناكم فليكن أناثيما" (غلا 1: 8) وكرر نفس العبارة قائلًا: "كما سبقنا فقلنا أقول الآن أيضًا: إن كان أحد يبشركم بغير ما قبلتم فليكن أناثيما (أي محرومًا)" (غلا 1: 9) وهؤلاء البروتستانت يبشروننا بغير ما تسلمناه من الآباء فماذا يكونون إذا؟ هؤلاء البروتستانت أتو بتعليم مخالف لعقيدة الكنيسة القبطية لهذا اصدر نيافة الانبا باخوميوس قرارا بوقف القس اندراوس اسكندر عن اي عمل كهنوتي واحالته للتحقيق كان القس قد تحدي الكنيسة القبطية في بيان له وهو اساسا له فترة متحول بين كنائس الطوائف في مصر وخارجها ولا يعترف بالاسرار ويري ان الكنيسة القبطية التي من المفترض ينتمي اليها قد فارقها روح الله بتمسكها بطقوس الاباء وتمسكها بايمانها .. قرار نيافة الانبا باخوميوس جاء في وقته مع تزايد الضغط الشعبي لامتحان فكر القس اندراوس الذي يستغل شكله الارثوذكسي للترويج لكنيسة سامح موريس وصدر بيان جديد لايبارشية اسوان التى يرأسها الحبر الجليل والمطران الغيور الانبا هدرا  بخصوص القس اندراوس اسكندر ردا علي القس الذي ينتهج نهجا غير ارثوذكسيا
الأخوة و الأبناء شعب الكنيسة في كل مكان ....لقد أصدرت المطرانية بيانها الأول الموجه الي شعبنا و اولادنا في ايبارشية أسوان و أعلننا من خلاله دون تخاذل أو تهاون موقفنا من بعض الأفكار الغريبة عن العقيدة الأرثوذكسية و الإيمان
المستقيم المسلم من القديسين و التي بدأت تظهر في أوساط الشباب من خلال الزيارات المتكررة لمدينتنا من أحد الأباء و هو القس اندراوس اسكندر ...و لم نكن نتوقع و نحن نصدر هذا البيان من خلال صفحة المطرانية الحديثة الإنشاء و المحدودة الإنتشار أن هذا البيان سيصل إلي أبعد مدي .. فمن خلال الأرقام نعلن لحضراتكم :-عدد الذين قرأوا هذا البيان علي صفحة المطرانية فقط و حتي هذه اللحظة هو 43408 ( ثلاثة و اربعون ألفا و اربعمائة و ثمانية ) شخص .عدد المشاركات لهذا البيان بلغ حتي الأن 508 مشاركة و بعضها لصفحات واسعة الإنتشار .تم نقل هذا البيان و نشره في جريدة الأهرام الكندية و نقله عنها موقع الحق و الضلال أي أن هذا البيان و من خلال صفحتنا المتواضعة قد وصل إلي مئات الألاف من شعبنا في كل مكان ... و قد وجدنا استجابة رائعة من احفاد القديس اثناسيوس و البابا ديسقوروس الغيورين علي العقيدة و المدركين لقيمتها الغالية مما أشعرنا بالإطمئنان و الراحة .و لكن تعرضنا أيضا الي سيل جارف من الهجوم و الذي خرج في معظمه عن سياقه و حمل ألفاظا جارحة مما اضطرنا الي حذف عشرات التعليقات حرصا منا علي قراء صفحتنا من هذه المغالطات , بل و فوجئنا أيضا ببيان مضاد من القس اندراوس اسكندر يتهم فيه المطرانية بعدم المصداقية و قال لنا في بيانه أنه كان من الأجدر بنا أن نتحري الدقة و أن نرجع الي نيافة الحبر الجليل الأنبا باخوميوس مطران البحيرة .و رغم أننا لم نكن نرغب في الدخول في هذا السجال أو البيانات المتبادلة فهذا لم يكن أساسا في حساباتنا و لكن أصبحت الضرورة موضوعة علينا الأن لسببين أولا ان هذه المطرانية التي اتهمها البعض بعدم المصداقية رأسها هو ملاك المجمع المقدس و أحد الأباء المشهود لهم من الجميع دون استثناء بالحكمة و المحبة للجميع مع أصالة الفكر و التعليم .ثانيا ان هذا الموضوع أخذ حجما كبيرا يوضح لنا أننا نجحنا في تحريك المياه الراكده و في إلهاب قلوب الغيورين علي العقيدة الغالية .و لذا و لكل ما سبق فقد توجهنا بناء علي طلب القس اندراوس اسكندر لنا بالسؤال المباشر لنيافة الحبر الجليل الأنبا باخوميوس مطران البحيرة عن هذا الأمر و ستصدر المطرانية بيانها الجديد غدا لنوضح أمام الجميع و بكل شفافية و أمانة رد مطرانية البحيرة .. فانتظرونا

************************

عن الذين يتركون الكنيسة القبطية؟

فيما يلى ما قاله المرنم ماهر فايز فى اليو تيوب فى شبكة الإنترنت بعنوان " ماهر فايز عن الكنيسة الارثوذكسية" الكنيسة القبطية ظلت 2000 سنة تصلى وتعبد الرب وتصلى وترنم وتصرخ  sorry "فى الكلمة" يبقى أنا غبى لو واقف اصلى وتغافلت هذا التراث الكبير من الصلاة والتسبيح أنا أقول هذا بصدق من ورائكم ومن قدامكم الناس عارفه هذا الذى أقوله أى واحد فى أى مكان يقولك سيب كنيستك يبقى بيضرك .. لازم يبقى لك كنيسة .. ويبقى لك أب إعتراف .. ويبقى لك مرشد روحى .. ولك كنيسة تتناول فيها جسد الرب ودمه .. أى مكان ثانى يقولك بيعملوا كسر خبز هنا .. لا .. إذا لم تكن كنيسة .. كنيسة .. كنيسة لا تحمل قانون الإيمان الذى بنرنمة ونقوله ومعترفه به آمين .. لا تصلى معهم  .. نحن ندفعك للكنيسة لأن كل الأسماء ستختفى .. وكل الإجتماعات ستختفى ولكن الكنيسة هى الباقية .. حتى أسم الكاروز لن يوجد قى يوم من الأيام (الكاروز هو فريق الترنيم الذى يرأسه المرنم ماهر فايز) الكنيسة ستبقى حتى مجئ المسيح .. لو سمحت روح كنيستك وأخدم فيها نحن نشجعك على هذا من كل قلوبنا .. لو واحد من الكاروز قالك لا تذهب إلى كنيستك يبقى هذا الشخص ليس من الكاروز .. لو واحد من أى جمعية من الذين يسمون أنفسهم جمعية غير طائفية ولا أريد أن أقول أسماؤهم لو قالك واحد منهم تعال الجمعية يوم الأحد ولا تذهب للكنيسة لا تسمع كلامه هذه ليست جمعية لو أب إعترافك قالك لا تذهب إجتماع الكاروز أسمع كلامه حتى يبارككم الرب .. لأن الكنيسة هى الباقية لازم يبقى عندك خضوع الذى ليس عنده خضوع ومتربى فى كنيسة تربية حقيقية حتى ولو بيقيم موتى الكبرياء سيصيبه والذات ستصيبه وسيصاب بمرض عديم الشفاء الكنيسة عملها كسر الكبرياء الذى فيك الكنيسة ستعالجك وتربيك صح لما ربنا يضع شخص فوق رأسك يكسر الذات التى عندك الذى ليس له أحد فوق راسه فى الكنيسة الشيطان سيكون فوق رأسه .. إن لم يكن لك أب روحى الشيطان سيكون أبوك الروحى إن لم يكن لك مرشدا روحيا سيكون الشيطان لك مرشدا أنا طول عمرى أقول هذا الكلام قلت هذا الكلام منذ 15 سنة لمجموعة خدام فى الكنيسة القبطية الأرثوذكسية وطلعوا لم يصدقونى وتركوا الكنيسة نصفهم اليوم أصحاب بدع وهراطقـــة الناس عارفه وقاعدين عارفين اليوم أنا كنت بتكلم عن إيه الذى يترك قانون ألإيمان والكنيسة سينضر .. إذا لم ترجع لتعاليم الكنيسة الواحده أفتح الكتاب المقدس  نعم ولكن كل أصحاب البدع والهرطقات كان عندهم الكتاب المقدس وبيطلعوا منه آيات ولم يرجعوا إلى أقوال ألاباء الأولين .. لما شخص يقولك آية أرجع للناس الكبيرة فى الكنيسة وقولهم تعاليم آباؤنا قالوا ماذا عن هذه ألاية لأنه يوجد شخص يقول غير هذا ..الذى يريد أن يزعل منى يزعل لأننى أحترم الكنيسة من كل قلبى والذى يأخذ من الكنيسة هو الشيطان والذى يدفع للكنيسة هو الخادم الحقيقى والذى يزرعك فى الكنيسة هو الخادم الحقيقى الرب يستخدمكم بركة فى كنائسكم .. ما هو هدفنا كفريق ترانيم الكاروز فى الكنيسة .. الكاروز فريق ترنيم وليس كنيسة إذا لم تعبد الرب فى كنيستك يبقى ليس من المفروض أن تقعد معانا  

************************

رسالة للقسيس سامح موريس
كتب ياسر يوسف هذه الرسالة  للقسيس سامح موريس : تحياتي جناب القس لن اكلمك في لاهوت ولا عقيدة ولا وحدة ولا محبة ولا احسبها صح ولا متحسبهاش - هما كلمتين الحقيقة يا جناب القسيس كلما كتبت بوست فى الفيس بوك عن كنيستي القبطية وطلبت فيها التمسك بايماننا الابائي لانني قبطي ارثوذكسي ولان صفحتي عن تاريخ اجدادى .. كلما اتكلمت من وجهة نظر التاريخ دونما التعرض لاحد او عرضت وجهة نرى دونما اساءة اجد يا جناب القسيس هجوما رهيبا ليس فكريا وليس فيه رد فكرة بفكرة بل هجوما لا يليق باولاك ولا بالمحبة التي تعلموها منك الامر زاد عن الحد وصل للشتم في الاهل والوالدين الذين ربونا علي الادب والاحترام الامر لا يتوقف عندنا بل تعداه لتوجيه الاهانة لكنيسة مصر القبطية وكيل اتهامات وافتراءات واكاذيب عن جهل وعن قصد لا اساس لها من الصحة ولكن للهجوم من يدافع عنك يدخل يتهمنا بالكفر والشيطنة او اننا سلفيين واخوان ! هناك من قال اننا اعداء المسيح وقلوبنا زرقاء ومرضي .. رغم ان كل ما نكتبه نحاول ان نتجنب فيه اى تعبير قد يكون له اكثر من معني او قد يفهم منه اساءة ارجو ان تعلمهم في مؤتمر احسبها صح اللي جاي اخلاق ولاد المسيح وتقولهم ان الوحدة حلم الكل ولكنها ما تنفعش بالتكفير و الشتيمة وتوجيه السباب للكنيسة القبطية واولادها عاوز وحدة يا قسيس روح للقس البياضي وقوله يقعد مع رؤساء الكنايس ويتفق علي وحدة علي ايمان سليم ارجو ان تصل رسالتي واعلم انني قد احصد علي نصيب جديد من الشتايم لكن معلش ربنا يسامحهم مقدما تحياتي يا جناب القس وارجو اخذ كلامي بعين الاعتبار لاننا تعبنا من شتايم من ينتمون اليك

**************************

الدكتور إكرام لمعي  يهاجم ظهورات العذراء

فى 18/1/2014م قال الدكتور إكرام لمعي رئيس سندوس النيل الإنجيلي الدكتور إكرام لمعي : الكنيسة التى أدعت ظهور العذراء كانت بها أزمة مالية أكد الدكتور إكرام لمعي رئيس سندوس النيل الإنجيلي خلال حوار له مع صحيفة "فيتو" وردا على سؤال حول معجزات ظهور العذراء ، ونقل جبل المقطم وخاصة معجزة الحمامة الحسنة وهل يكمن وراءها هدف سياسي قال لمعى:هذا ليس صحيحا ، فلا توجد أي أهداف سياسية وراء الترويج لهذه المعجزات لكني أعتقد أن وراءها بعدا سيكولوجيا ونفسيا واجتماعيا ، حيث استغل البعض الظروف القاسية وحالة الإحباط التي يعاني منها الناس وإحساس الأقلية بالضعف والظلم لتحقيق مكاسب اقتصادية ، فمن المعروف أن الكنيسة التى أشاعت ظهور العذراء بها كانت تحتاج لبعض الإصلاحات إلا أن هذه المعجزات الزائفة أمدت الناس بشيء من الروحانية والإحساس بالراحة لشعورهم بأن الرب يساندهم ويدعمهم خاصة بعدما عانوا كثيرا من اليأس والظلم ، وهو أسلوب تتبعه الدولة أيضا لإخراج الناس من حالة الإحباط التى أصابتهم أو لإلهائهم عن حدث أو قضية معينة مثلما حدث بعد النكسة لشغل الناس عن الهزيمة . وأضاف "لمعى" لقد طالبت بتوقيع عقوبة جنائية على كل من يروج لمثل هذه الشائعات، لأنه بسبب هذه الشائعات يغرق المجتمع فى الغيبيات واللامعقول وتتفشى الفتن ليس فقط بين الطوائف المسيحية وبعضها خاصة إذا ارتبطت هذه المعجزات برموز يحبها العامة وتشكل مكانة خاصة فى قلوبهم مثل معجزة الحمامة الحسنة التى رافقت محاضرات البابا شنودة وحول سؤال عن مشروع (تحرير المطلقين من قبضة التفسير الجامد لنصوص الإنجيل ) وإعتباره بمثابة تحد للكنيسة، قال "لمعى":لا.. أبدا أنا لا يمكن أن أفعل أى شيء مخالف للقانون الكنسي ولكن أحاول أنا وبعض القساوسة إنقاذ البسطاء من أيدي الفاسدين والمستغلين وتذليل الصعوبات على كل من يريد الانفصال عن زوجه وذلك بالسماح لهم بالزواج المدني طبقا لقانون الدولة ويخضعون لمواده وسلطاته ، وإذا أراد البعض تحويل العقد المدني لعقد ديني عليهم التوجه للكنيسة لعقد زواج ديني طبقا للقانون الكنسي وهو مشروع يعالج مشاكل تحويل الملة أو تغيير الديانة.

**********************************

رأى  مثلث الرحمات البابا شنودة فى الإيمان الواحد
كلام نظير جيد عن وحدة الكنائس ! فى العدد الثالث لعام ١٩٥١ من مجلة مدارس الاحد كتب نظير جيد مقالا افتتاحيا عن موضوع اتحاد الكنائس .. وكان قد أثير وقتها وحدثت بلبلة فكتب نظير جيد مقالة ليجيب على أسئلة متعددة فى هذا المجال .. لان الوحدة دوما حلم .. وحلم جميل وقد يستغله البعض لكي يقتنص اولاد المسيح ويقودهم في اراض غريبة ولذلك تصدى للامر الخادم نظير جيد الذى هو كما نعرف قداسة البابا شنودة الثالث فيما بعد .. المقال غنى جداً وواضح وقد ننشره كاملا لأننا فى حاجة اليه فى عصرنا هذا حتى تكون الأمور واضحة وأننا كإقباط أرثوذكس نريد وحدة ولكنها وحدة حقيقية يقول نظير جيد (( وحدة قائمة على قواعد الايمان والمبادئ والتعاليم والعقائد حتى نصل جميعا الى الايمان الواحد الذى تسلمناه من الاباء )) وأنا أقول ان كلام نظير جيد كلام من ذهب طبعا الوحدة لا تكون على حساب عقيدة الكنيسة وايمانها وجهادها واولادها وتاريخها الكنيسة القبطية تسعى لوحدة ولكن على أساس إيمان صحيح لا وحدة بين الكنائس دون حوار لاهوتى يشارك فيه علماء لاهوت من الكنائس هناك وحدة المحبة وهذه قائمة لان الله محبة اما وحدة الكنايس امر اخر الوحدة لا تتحقق علي خشبة مسرح او بدموع كاذبة امام شاشات قنوات دينية الوحدة لا تتحقق بالخلط بين العقائد واختيار ما يناسب نفس الانسان ويريح باله دونما معرفة حقيقية بالمسيح

*********************************

كيف ظهر البروتسانت؟

كلمة بروتستانت تعنى منشقين الجزء التالى منقول من موسوعة ويكيبيديا الإلكترونية : قام مساعدين مارتن لوثر الذى إنشق عن الكنيسة الكاثوليكية وهو الذى قاد التمرد الذى أصبح فيما بعد أساس البروتستانتية من الدعاة أمثال نيكولاس ستورش وأنصار الأنبياء تسفيكا، وتوماس منتزر، قاموا بتحريض الفلاحين الألمان خلال فترة 1524-1525 للثورة، ارتكبت خلالها العديد من الفظائع، وغالبًا تحت اسم لوثر كانت الثورات الفلاحيّة على نطاق صغير أمرًا منتشرًا في ألمانيا خلال القرن الخامس عشر لكن منشورات لوثر عن رفض التراتبية الهرمية في الكنيسة، وتكرار استخدام عبارات مثل حريّة وليبرالية، أجج اعتقاد الطبقات الفلاحيّة بأن لوثر سيدعم أي هجوم على الطبقات العليا بشكل عام اندلعت ثورات في فرانكوفونيا، وشوابيا، وساكسونيا السفلى في عام 1524، وتحول الأمر إلى صدامات مسلحة أشبه بحرب تعاطف لوثر مع شكاوى بعض الفلاحين وأظهر ردًا مستفيضًا في مقالاته الاثني عشر التي صدرت في مايو 1525، لكنه أكّد في الوقت ذاته على وجوب طاعة السلطات الزمنيّة وصرّح خلال جولة له في ساكسونيا السفلى أنه غضب على نطاق واسع من حرق الأديرة ومقرات الأساقفة والمكتبات وعمليات القتل والسرقة؛ التي قامت بها عصابات الفلاحين الداعمة له ومن دون دعم لوثر للانتفاضة، ألقى العديد من المتمردين أسلحتهم، وشعر البعض الآخر بالخيانة. وبعد معركة فرانكن هوسن في 15 مايو 1525، انتهت حرب الفلاحين. ليجد بعض المتطرفين ملاذهم في جماعات أخرى نشأت على غرار اللوثرية مثل حركة تجديد العماد وغيرها وغيرها

********************************

النـــــــاطق الرسمى وعقلية القرن الماضى

فى إحدى زيارات أحد أساقفة الكنيسة القبطية لسيدنى بأستراليا قبل سيامة الأنبا دانييل أشرف على إنتخابات اللجان الكنسية وحدث تزوير فى نتيجة الإنتخابات وقال له أحد أعضاء لجنة فرز الأصوات  أن أحدهم لا يحق له الفوز لأنه لم يحصل على الحد الأدنى فما كان من الأسقف الذى أشرف على الإنتخابات إلا وإنتهره ليسكت وجرت إنتخابات بعد ذلك وكان بعض الذين فازوا فى اللجان لا يستحقون أن يكونوا فيها ونجحوا بالتزوير ولهذا طالبنا مرارا بتعديل  موضوع الإنتخابات وإختيار اللجان الكنسية وفى 19/1/2014م عقد البابا تواضروس الثانى اجتماعا مغلقا مع كهنة وخدام كنيسة مارمينا (فليمنج) بالإسكندرية لحل عدة أزمات منها اختيارات أعضاء مجلس الكنيسة وبحث أزمات الخدمة ويأتى اللقاء بعد الاجتماع المغلق الذى عقده أمس مع مجمع كهنة كنائس الإسكندرية لبحث أزمة انتخابات مجالس الكنائس حيث اعترضت عدة كنائس على الانتخابات وتم إيقافها ووضع مجلس مؤقت لحين عقد انتخابات أخرى وكان البابا قد عقد أمس اجتماعا مطولا مع مجمع كهنة الإسكندرية لبحث مشاكل الكنائس خاصة مجالس الكنائس التى تم انتخابها حيث عارضت العديد من الكنائس الانتخابات التى تمت منها كنيسة العذراء وكنيسة الملاك ميخائيل بمصطفى كامل حيث أدى الأمر لتقديم شكوى للبابا تواضروس فتم إيقاف انتخابات مجلس الكنيسة وتعيين مجلس مؤقت لحين عقد انتخابات أخرى مشيرا إلى أن هناك مشاكل بعدة كنائس تصل لـ20 كنيسة بسبب انتخابات الأعضاء داخلها وسيطرة البعض على مقاليد الأمور.

واليوم أصبح الشعب واعيا يحلل التصريحات ولا يصدق أى كلام إلا بعد تحليله بعد التطورات الجديدة التى حدثت فى مصر وأترككم مع تصريحات الناطق الرسمى للكنيسة القبطية ولكم الحكم "فى 27/1/2014م أعلن القمص رويس مرقص المتحدث باسم كنيسة الإسكندرية ووكيل عام كاتدرائية الأقباط الأرثوذكس بالإسكندرية أن البابا تواضروس الثاني اعتمد نتائج انتخابات مجالس 36 كنيسة وأصدر قرارًا باعتماد المجالس الجديدة لهذه الكنائس على دفعتين الأولى 16 مجلسًا والثانية 20 مجلسًا وقال أيضا أن جميع الكنائس التي جرت بها انتخابات داخلية لاختيار مجالسها جرت في جو توافقي كبير بين جميع الشعب القبطي ودونما وجود أى خلافات سواء على الأشخاص الذين تم انتخابهم بنظام الاقتراع الحر المباشر أو العدد المحدد الذي يتم تعيينه وفقًا للائحة الكنيسة بهذا الشأن وأوضح أيضاً أنه لا صحة على الإطلاق لوجود خلافات على مجالس بعض الكنائس أو اعتراضات أو حتى يكون تم إيقاف أى من هذه الانتخابات مشيراً إلى أنه يتبقى 25 كنيسة أخرى من إجمالى 61 كنيسة في الإسكندرية لم تجر بها الانتخابات حتى الآن، متوقعًا أن يتم الانتهاء منها واعتماد المجالس الجديدة بها من قبل البابا خلال شهرين على الأكثر " فما هو راى القراء  فى هذه التصريحات الكنسية؟


كاترينا فون بورا ومارتن لوثر.

 كان مارتن لوثر راهبا كاثوليكيا حرض اثني عشر راهبة كاثوليكية للهرب ّ من دير سترسن في أبريل 1523(تقول بعض المراجع أنهم خطفوا بعض الراهبات ولم تهرب الراهبات كما يقولون - كما أنه لم يكن هناك زواج خارج الكنيسة فى ذلك الوقت فكيف يقولون أنهم تزوجوا)  وساعدهنّ لوثر في الهروب كان عمر كاترينا 26 عامًا بينما لوثر 41 عامًا. تزوج لوثر في 13 يونيو 1525
********************************
ضاحى خلفان عبر تويتر

قال ضاحى خلفان عبر تويتر ابياتا شعرية حول محاكمة مرسى :  لا شفت فيك شرع ** ولا شفت فيك سنة - آن الأوان أن ترحلى ** يا دولة البنا - ولا شفت فيك خير ** ولا شفت فيك إحسان - إلى مزبلة التاريخ ** جماعة الإخوان " أ. هـ  وقال أيضا : ضاخى خلفان : "وطن في حماية الجيش أفضل مليار مرة من وطن في حماقة الإخوان" ولمعلومات القارئ الفريق ضاحي خلفان تميم المهيري قائد عام شرطة دبي بين 1980 - 2013، وعضو المجلس التنفيذي في حكومة دبي وهو أول من تنبه لخطورة عصابة جماعة الإخوان المسلمين فى الدول العربية وقبض على خلاياهم فى دبى  وأودعهم السجون

*****************************

إعدام الإسلاميين الخونة
يبلغ  الحكم بالعدل فى االأحكام فى الفضايا بمصر نسبة متدنية جدا فحدث ولا حرج عن القضايا التى يتهم فيها أقباط ظلما وحدث عن الرشاوى وحرق وسرقة القضايا وإختفاء متهمين .. ألخ كل هذا على نطاق أفراد ولكن يمتد الأمر إلى مصير مصر كدولة وقضايا سرقة الأراضى وغيرها وقضايا الخيانة المتهم فيها أصبح رئيسا لمصر فى غفلة من الزمن واليوم هناك رئيسين مبارك ومرسى فى السجون ولن يحكم عليهم بأى حكم ولن تحكم محكمة مصرية بأى حكم عليهما وها هى بنجلاديش التى ليس لها حضارة مصر تحكم بإعدام رئيس أكبر حزب إسلامي في بنغلاديش مطيع الرحمان نظامي بالإعدام و 13 آخرون بتهريب الأسلحة للانفصاليين في ولاية أسام الهندية بتهمة تهريب أسلحة الأمر الذي ينذر بموجة من عدم الاستقرار في البلاد وكان نظامي يشغل منصب وزير الصناعة عام 2004 عندما اكتشفت عملية التهريب في ميناء شيتاغونغ جنوبي البلاد كما يواجه نظامي تهمًا أخرى بارتكاب جرائم حرب تعود لفترة الاستقلال عام 1971 ويتوقع صدور حكم بالإعدام أيضا في هذه القضية كذلك أدين عدد من زملائه في الحزب في جرائم حرب وحكم على بعضهم بالإعدام وكان مؤيدو الحزب قد خرجوا في احتجاجات ضد محاكمته إذ قتل العديد من الأشخاص ومن جهة أخرى ستطالب الحكومة الأمريكية بحكم الإعدام للمتهم بتفجيرات ماراثون بوسطن جوهر تسارناييف
.فهل سيحكم قضاة مصر بالعدل على حزب الحرية والعدالة التابع للإخوان المسلمين الذين يريدون حرق مصر وقتل الأبرياء شعبها ؟

************************

 

This site was last updated 02/12/14