Encyclopedia - أنسكلوبيديا 

  موسوعة تاريخ أقباط مصر - Coptic history

بقلم المؤرخ / عزت اندراوس

حزب النور السلفى

 إذا كنت تريد أن تطلع على المزيد أو أن تعد بحثا اذهب إلى صفحة الفهرس تفاصيل كاملة لباقى الموضوعات

أنقر هنا على دليل صفحات الفهارس فى الموقع http://www.coptichistory.org/new_page_1994.htm

Home
Up
Untitled 6219
أسرة من 7 أفراد إعتنقوا المسيحية
القزم الجالس
فتاوى الإجرام الإسلامى
إستشهــــاد أقباط بمصر ونيوجيرسى
التبشيـــر ليس جريمـــة
الهرطقة السيمونية بالكنيسة القبطية
شهداء الخصوص
أتباع الشيطان
الحاكم بأمر الله
التقرير النصف سنوى
الجزء الثانى من التقرير
حركة تمرد
الشعب المصرى يسحق
نبوءة نوستراداموس
ظــن وشــــك يحركان الغرب
صور من الأراضى المقدسة
معلولا تتكلم بلغة المسيح
أمن المنيا له علاقة مشبوهة
رسالة إلى وزارة الهجرة
الإنتهاء من تجميع الأناجيل الأربعة
العثور على جثة إسكندر دوس
تزوير فى دستور مصر
التبشير هو أمر إلهى
مخطط لتحويل الكنيسة القبطية
التقرير الربع سنوى
العالم يحتفل بموت المسيح
نريد توضيح من إيبارشية سيدنى
الوضوء بالدم
الإنجيليين والبروتستانت
Untitled 6250
صحيفة  ‫ شارلي ستصدر
حزب النور السلفى
Untitled 7496
Untitled 7497
Untitled 7498
Untitled 7499
Untitled 7500
Untitled 7501
Untitled 7502
Untitled 7503
Untitled 7504
Untitled 7505
Untitled 7506
Untitled 7507
Untitled 7508

 

التقية الإسلامية والخداع فى حزب النور السلفى بمصر

بيان من الهيئة العليا للدولة القبطية

 

يحدث فى مصــر فقط

في مصر رفضت وزارة التضامن الاجتماعي طلب إشهار مؤسسة ضحايا الاختطاف والاختفاء القسري  Foundation Of The Victims Of Abduction And Forced Disappearance تحت قانون الجمعيات المصري رقم (84) لعام 2002. على الرغم من أن الوزارة لم تقدم أسبابا رسمية لرفض التسجيل، مكتفية باعترافها شفهيا بأن الأسباب تتعلق بـ "مخاوف أمنية " وهذه المؤسسة كانت ستهتم بمن يختطف من المسيحيين فى مصر من أطفال وينات قصر وسيدات ورجال وغيرهم فلماذا رفضت وزارة التضامن إشهار عذع المؤسسة ومنعتها من العمل لأجل هؤلاء الضحايا ... المزيد في تقرير وكالة الأنباء العالمية   BBC منار عبد الله

***********************

حزب النور خرج من رحم السلفيين

حزب النور فى مصر هو حزب دينى إسلامى خرج من رحم السلفيين كان السلفيون يعملون مع نظام الديكتاتور مبارك الذى سمح لهم بالظهور ليكونوا قوة ضد الإخوان المسلمين ولكنه أقصى عن الحكم بعد ثورة 25 يناير ولما كانت الطيور على أشكالها تقع فقد إتفق السلفيون مع الإخوان المسلمين وأيدوهم فى الإنتخابات بعد إتفاقهم على المشاركة فى الحكم معهم بعد فوزهم ولكن غدر الإخوان المسلمين بهم وأكلوا الغنيمة (مصر ) وحدهم وحدث أن تم إقصاء الأخوان عن الحكم بعد ثورة 30 يونيو ولا نعرف ما إذا كان سماح السيسى لهم بالبقاء كحزب نتيجة إتفاق أم أنه لا يريد أن يعادى فصيل إسلامى آخر .. أو غيرة من أسباب أخرى مختفيه فى دهاليز السياسة ودروبها والسلفيين لا يخفون عنفهم وعدائهم للأقباط وعنصريتهم ضدهم وقد خرجوا فى مظاهرات بلغت فى إحداها أكثر من 100 ألف سلفى مسلم حملوا صور مثلث الرحمات المتنيح البابا شنودة الثالث وبصقوا عليها وضربوها بالأحذية فى شوارع ألإسكندرية كما كانوا يريدون الهجوم على الكاتدرائية فى العباسية بالقاهرة وهم من كانوا يقومون بخطف فتياتنا المسيحيات وإجبارهن على الإسلام وهم ايضا اشتركوا مع ألإخوان فى هدم كنائستا بعد إقصاء الرئيسس ألإخوانى مرسى عن الحكم وحنما نتحدث فى جرائمهم سوف لا يسعنا الوقت فشبكة ألإنترنت ملئة بهذه الجرائم فهم كانوا يريدون إنشاء جماعة الأمر بالمعروف والنهى عن المنكر فى مصر وفعلا قتلوا عدة أشخاص وكانت أحدائها مشهورة إعلاميا وإطلع عليها الجميع وعموما حزب النور خرج من بين السلفيين المسلمين المتشددين الذين يريدون الرجوع بالبلاد إلى زمن الناقة والجمل وعندما يطلق عليهم إنهم حزب دينى إسلامى فهذا يعنى أنهم يحملون أجندة لتحويل مصر إلى دولة إسلامية تطبق فيها شريعة الإسلام بكاملها تماما كما تطبقها دولة ألإسلام فى سوريا والعراق "داعش" والقارئ فى التاريخ ألإسلامى بستطيع أن يكتشف بسهولة (1) أن من غلب حكم - ولا يستطيع أحد أن يغلب فى بلاد المسلمين إلا بالسيف والمال ودخل المعز لدين الله الفاطمى مصر غازيا بجيش وعندما طالبه الشيوخ بنسبه حسب شريعة الإسلام أن الخليفة يجب أن يكون قرشيا ومن الصحابة فرفع المعز سيفه وقال هذا حسبي ونثر الذهب وقال هذا نسبي..  فاخذ الشيوخ الذهب وخافوا على رؤوسهم من أن تطير بسيف المعز ثم استمرت عادة اجترار الحكم بذهب المعز وسيفه هذه هو الخليفة الذى بنى القاهرة وبنى الجامع الأزهر أنهم يقفزون على سرير الحكم والدماء تقطر من سيوفهم إقرأوا تاريخ ألإسلام من بدايته الخلفاء الراشيدين ثم الأمويين ثم العباسيين ثم الفاطميين ثم المماليك ثم العثمانيين فى كتاب إبن كثير وغيره  (2) أنهم بعد الإستيلاء على الحكم ينهبون البلاد وثروتها ( غنيمة) كما جاء فى الشريعة فلا ينهضون بها ويكون كل همهم توجيه الشعوب لقتل الكفار (الغير مسلمين ) والحرب ضد دولهم

****************************

حزب النور والسلفين يرفضون السيسى

وفى 30/1/2015م توعد الدكتور خالد سعيد المتحدث باسم "الجبهة السلفية" باستمرار نزيف الدماء بين المصريين حال بقاء النظام الحالي قائلاً إنها ستكون جمعة المساجد والخلاص وتمنى خلال تدوينة له عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل "فيسبوك"، أن تكون جمعة الخلاص مما وصفه بالظلم والظالمين، قائلاً: "جرت الدماء أنهارا فيك يا مصر بسبب السيسي وعصابته الانقلابية المجرمة ولن يقف نزيف الدم إلا بالتخلص منهم ومن كافة عناصر نظامهم (...)"- على حد قوله. وكانت الجبهة السلفية دعت إلى التظاهر اليوم لجمعة  تحت شعار "جمعة المساجد"، في مسيرات وتجمعات تنطلق من داخل المساجد عقب صلاة الجمعة وذلك في إطار الفعاليات المناهضة للنظام الحالي في الذكرى الرابعة للثورة.

*******************************

وإنفضحت ألاعيب السلفيين

حزب النور يبحث عن شرعية لقوائمه يدخل بها الإنتخابات حيث يحتم قانون القواعد الإنتخابية العامة على جميع ألأحزاب مصر بما فيها حزب النور طبعا أن يكون فى قوائمة أقباط على أساس أن أى حزب هو لكل المصريين وليس لفئة دينية إسلامية متطرفة تكره المسيحيين فحاول حزب النور بشتى الطرق أن يضم أقباط من الـ 10 مليون قبطى ولكنهم رفضوا .. فتلاعب وفوجئ الجميع فى حلقة تلفزيونية للإعلانى وائل الإيبراشى فى برنامجة العاشرة مساء علي فضائية دريم نشرت فى 21/1/2015م  بأن أثنين من المسيحيين أحدهم رجلاً يدعى نادر الصيرفي من رابطة أقباط 38 وهم الذين لديهم خلافات مع الكنيسة القبطية بشأن قضايا الطلاق والثانية تدعى سوزان سمير وهى سيدة كاثوليكية فيما يبدوا أنها متحولة للديانة الإسلامية ولكنها لم تغير أوراقها والأثنين وهم يبحثون عن مكان وسلطة من خلال حزب النور الذين يكفرون مسيحيين ويحرقون كنائش ويكرهون غير المسلمين  

وهما فيما يبدوا مضطربين واتخذوا من الكذب نهجًا وأنضموا لحزب النور وأصبحوا على قوائمة وفى رسالة ظهرت فى الفيس بوك أرسلها الكثيريين إلى الإعلامى الإيبراشى ظهرت السيدة سوزان سمير وهى سافرة  فى برنامجة بينما ظهرت صورها فى الفيس بوك وهى محجبة تتظاهر أمام الكنيسة القبطية الأرثوذكسية المذهب فى حين أنها سيدة كاثوليكية المذهب  كما تدعى ظاهريا غير ما تبطن فلماذا تظهر محجبة أمام كنائسنا القبطية وفى الإنجيل  آية شهيرة عندما رأوا بطرس تلميذ المسيح قالوا : " حقا انت ايضا منهم فان لغتك تظهرك "( مت 26 : 73) والكلام يدل على الشخص وإتجاهاته ويكشف ما في داخلك "بكلامك تتبرر، وبكلامك تدان". وقالت السيدة سوزان فى برنامج الإيبراشى عن رسول الإسلام عبارة " صلى الله عليه وسلم" فما هو دين السيدة سوزان سمير إذا؟ وفى مداخلة  ناريه من نجيب جبرائيل أثناء عرض الحلقة على الهواء للسيدة  المسيحية سوزان المنضمة الى حزب النور قال : حزب النور ينظر للمرأة بأنها عورة فكيف يرشحن القبطيات انفسهن علي قوائمه في الإنتخابات.

*******************************

الكنيسة الكاثوليكية ترد على السيدة سوزان

بيان رسمى من الكنيسة لتكذيب ماورد في حلقة العاشرة مساءاً قال القس هانى باخوم وكيل بطريركية الأقباط الكاثوليك ان السيدة سوزان سمير التى تعتزم الترشح للإنتخابات البرلمانية علي قوائم حزب النور السلفى والتى قدمت نفسها علي انها مسئولة عن خدمة المرضى والسجون في الكنيسة الكاثوليكية وهذا غير صحيح تماما فهذا المنصب غير موجود في الكنيسة الكاثوليكية من الإساس وأكد وكيل البطريركية في مداخلة هاتفية مع الإعلامى وائل الإبراشى بأن السيدة قالت خلال الحلقة بأنها جلست مع "البابا بتاعها"  حسب وصفها وهذا غير صحيح ايضا  حيث انها لم تجلس مع قداسة البابا فرنسيس  (بالفاتيكان) علي الاطلاق وان مثل هذه المقابلات تمر من خلال البطريركية (فى مصر) اولا وهذا لم يحدث ومن جانبها إنفعلت السيدة سوزان سمير خلال مكالمة هاتفية بالبرنامج قالت فيها انها تمتلك توكيل رسمى من الكنيسة بصحة منصبها وانها من حقها ان تمارس حقوقها السياسية كما يحلو لها الامر الذى جعل وكيل البطريركية بمطالبتها بتقديم هذا التوكيل للكنيسة للتأكد من صحته مؤكدا ان هذا المنصب غير موجود من الإساس واشتد الحوار بين الجانبين علي الهواء حيث قالت السيد سوزان : " ايه اللي يزعل الكنيسة من واحدة عايزة تترشح علي قوائم حزب النور عايزين نفصل الدين عن السياسة." ، فأجاب القس هانى باخوم مؤكدا ان الكنيسة ليست ضد ترشحها فهذا امر يرجع لها وان دور الكنيسة هنا هو فقط للتوضيح للمشاهدين بأنها تتكلم عن نفسها وليس عن الكنيسة وانها لاتمثل الكنيسة في أى منصب دينى او سياسي او إجتماعى وردت السيدة سوزان علي وكيل البطريركية ، بإنفعال : "عايزة اعرف مين اللي زعلان في الكنيسة علشان اعرف ارد عليه ، وبعدين لو الكنيسة زعلت يبقى خلاص السلام عليكم وعليكم السلام" فقاطعها الاعلامى وائل الإبراشى قائلا : " السلام عليكم إيه .. هو انتى هتخرجى من دينك ؟ فأجابت : " لأ مش هخرج من دينى .. انا مسيحية .. وانا هنا مش بتاعة دين .. انا بتاعة سياسة " فختم الإبراشى النقاش بتوجه سؤال لها قائلا : "هل قرأتى التعليقات علي الحلقة ؟ .. بعض الناس بتتهمك بأنك ارتديتى الحجاب فترة .. ماتعليقك ؟"  فأجابت وهى منفعلة : " وايه المشكلة لو لبست الحجاب فترة ، او حتى لبست مينى جيب ، انا حرة ، وبعدين هو الحجاب دة بتاع المسلمين بس ؟ .. احنا عندنا العدرا محجبة و الراهبات محجبات كمان".

*******************************

بيان رسمى من الكنيستين
هذا ومن جانبها نشرت ايضا ، بطريركية الاقباط الكاثوليك ، تكذيبا رسميا لما ورد علي لسان السيدة سوذان سمير خلال الحلقة ، جاء فيه :
" تكذيب رسمى  .. لما جاء في حلقة العاشرة مساءاً للإستاذ وائل الإبراشى بتاريخ 21 - 1- 2015. تكذب بطريركية الأقباط الكاثوليك تصريحات السيدة سوزان سمير والتى قدمت نفسها ببرنامج العاشرة مساءاً علي قناة دريم 2 بتاريخ 21 يناير 2015 ، علي أنها ممثلة للبطريركية والمتحدثة بإسمها .
فتؤكد البطريركية ان السيدة سوزان لا تمثل البطريركية في أى من المجالات السياسية كانت او الإجتماعية او الدينية ، وما ذكرته بالحلقة يعبر فقط عن رأيها الخاص ، والبطريركية غير مسئولة عن أى من تصريحاتها  كما ونرجو السيد وائل الإبراشى في إذاعة هذا التكذيب الرسمى اليوم في برنامجه مع خالص الشكر للإهتمام بالأمر ونشره علي جميع المستويات ".

وجاء في بيان الكنيسة القبطية ألأرثوذكسية  بشأن مانسب للبابا تواضروس كذبا ، علي لسان احد الضيوف مدعيا بأن البابا تواضروس ، بطريرك الكنيسة الأرثوذكسية سمح بأنضمام أقباط علي قوائم حزب النور السلفى والبيان نشرته حركة شباب كريستيان بعد تواصلها مع القمص بولس حليم المتحدث الرسمى للكنيسة الأرثوذكسية : "بيان رسمى : الكنيسة تقف علي مسافة واحدة من جميع المرشحين كم أن لكل احد ان يختار الحزب الذي يراه يحقق الصالح للوطن ويختار الشخص الذي يراه يمثله في البرلمان ، والمعيار هو الكفاءة فقط والكنيسة لا تختار للشخص أي أحزاب يدخلها ، والحرية متاحة للجميع والأقباط لديهم الوعي الكافي كي يختاروا من يحقق مصلحة الوطن " القمص/بولس حليم  المتحدث الاعلامي عن الكنيسة للاقباط الارثوذكس."
*****************************

 معني السلفية أو المنهج السلفي ؟
هو المنهج الذي سار عليه السلف في العقيدة والعمل والسلوك والدعوة والتزكية وبعبارة أخري هو ما كان عليه صحابة رسول الإسلام والتابعون لهم بإحسان إلي يوم الدين ممن شُهد له بالإمامة والتقي والعلم والعمل وهم يعتقدون أن السلفية منهج ولكنها حقبة تاريخية نشأت فى ظروف معينة وزمن معين ومكان معين -- وتعني بصيغة أخري : العودة بأصول الفهم والتلقي والاستنباط إلي الكتاب والسنة وقواعد الفهم المعتبر لدي خير القرون كما تعني تكوين أسلوب للنظر في كليات الأمور ومهماتها وإنشاء منهجية للتعامل مع الأحداث والحكم علي المواقف والأشياء والأشخاص وضبط المناحي العلمية والعملية كافة بطريقة منهجية تنبثق من مشكاة الصحابة والتابعين وسلف الأمة الصالحين وأهل الحديث المتبعين ...

*****************************

السلفيين أيضا يظنون أنهم صحيح الدين

وهؤلاء أخبر عنهم الذي لا ينطق عن الهوي فقال : " افترقت اليهود علي إحدي وسبعين فرقة وافترقت النصاري علي اثنتين وسبعين فرقة وستفترق أمتي علي ثلاث وسبعين فرقة كلها في النار إلا واحدة . قالوا - أي الصحابة - ما هي يا رسول الله ؟ قال " هي ما أنا عليه وأصحابي " وفي رواية قال " الجماعة " صحيح أخرجه الترمذي والحاكم وغيرهما... فالفرقة الناجية هي أالسلفيين من أعل السنة والجماعة  ويُقصد بها أيضا سنة الخلفاء الأربعة لقوله:"وسنة الخلفاء الراشدين المهديين من بعدي" و يُقصد بها أيضا سنة الصحابة التي كانوا عليها في عهد النبي وبعده لقوله:"ما أنا عليه اليوم وأصحابي " وفي الرواية الأخري : " ما أنا عليه وأصحابي "  -- المقصود بالجماعة : أي الجماعة المؤمنة الأولي جماعة الصحابة وكذا جماعة السلف الصالحين وكذا جماعة من تبع هؤلاء بإحسان إلي يوم الدين من الأئمة العالِمين العاملين والعلماء الربانيين والدعاة المخلصين وصالحي هذه الأمة الذين هم علي المنهج ... فؤلائك هم جماعة المسلمين القدوة قال الإمام ابن القيم رحمه الله : " إن سألوك عن شيخك فقل شيخي رسول الله وإن سألوك عن جماعتك فقل "هو سماكم المسلمين"...الخ" 

*************************************

بيان من الهيئة العليا للدولة القبطية

موريس صادق
5 يناير 2015
الهيئه العليا للدوله القبطيه تساند و تؤيد دعوة الرئيس عبدالفتاح السيسى لثوره دينيه ضد النصوص الدينيه التى تم تقديسها لقرون

اعلن المهندس ايليا باسيلى رئيس الدوله القبطيه فى بيان صحفى بالعاصمه الامريكيه واشطن لكل وسائل الاعلام اليوم الاحد الموافق الرابع من يناير سنة 2015 ان الهيئه العليا للدوله القبطيه بواشطن قررت دعم الرئيس عبدالفتاح السيسى للتخلص من الافكار والنصوص الاسلاميه التى تدفع للقتل والتدمير

واضاف سيادته قوله وحتى لا يهلل ويكبر الاخوه المسلميين بادعائاتهم واكاذيبهم حول سماحه الاسلام المزعومه خصوصآ مع المسيحيين وان رسول الاسلام محمد اوصاهم بمحبه المسحيين .. بل ومحبه كل الناس وان الاسلام دين محبه ودين سلام .. ويستندون على ذلك فى اقوال اما احاديث غير صحيحه .. او نصوص قرآنيه منسوخه لا عمل لها فى القرآن سوى حروف مكتوبه .. لكن هل هذا الادعاء حقيقى وهل فعلآ اوصى رسول الاسلام محمد بمحبه المسيحيين او محبه احد من الاساس ؟ .. سنرى .
يستشد المسلمين بحديث لرسول الاسلام محمد يوصى فيه على الاقباط ويقول استوصو بقبط مصر خيرآ .. ولكن هل هؤلاء القبط هم المسيحيين كما يظن البعض مما يجهلون معنى كلمه قبطى ؟ .. كلمه قبطى تعنى مصرى وليس مسيحى .. فالاقباط هم المصريين وتطلق غالبآ على المسيحيين لانهم اصل مصر وسكانها الاصليين قبل الاحتلال البدوى الاسلامى .
قال الجوهري : القبط : أهل مصر {الصحاح ص:912 }
فمعناه: استوصوا بأهلها خيرا اى اهل مصر وليس المسيحيين .. لكن لماذا يستوصو بهم ؟ .. لان لهم فيهم ذمه ونسبآ او رحم .. يعنى لكم فيهم الاتاوه التى سيدفعونها من خيرات مصر (اهل الذمه) والزواج من بنات مصر الجميلات فى ذلك الوقت .. فالامر كان مصلحه وليس توصيه من باب المحبه ويخص المصريين عمومآ وليس المسيحيين .
لكن ما هو موقف رسول الاسلام محمد من المسيحيين او النصارى كما اختلط عليه الامر وسماهم بالنصارى لجهله بالفرق بين عقيده المسيحيين والنصارى ؟
1- عدم بدأهم بالسلام واضطرارهم الى اضيق الطريق :
لا تبدؤوا اليهود ولا النصارى بالسلام . فإذا لقيتم أحدهم في طريق فاضطروه إلى أضيقه
الراوي: أبو هريرة المحدث: مسلم - المصدر: صحيح مسلم - الصفحة أو الرقم: 2167
خلاصة حكم المحدث: صحيح
ومعناه: النهي عن ابتداء اليهود والنصارى بالسلام .. وحكم بقية الكفار حكم اليهود والنصارى في هذا الأمر لعدم وجود فرق بينهم .. وأما قوله وإذا لقيتم أحدهم في طريق فاضطروه إلى أضيقه فمعناه .. لا تفتحوا لهم عن الطريق الضيق إكراما لهم واحتراما . اى لا تحترموهم وضيقو عليهم الطريق وكرهوهم فى عيشه الى جابوهم .. هل رأيتم سفاله وبجاحه وارهاب واضطهاد اكثر من ذلك ؟
2- عدم مصادقتهم او اتخاذهم اولياء او اصدقاء وعدم التعامل معهم :
ياأيها الذين آمنوا لا تتخذوا اليهود والنصارى أولياء بعضهم أولياء بعض ومن يتولهم منكم فإنه منهم إن الله لا يهدي القوم الظالمين [المائدة:51]
وفى تفسير ابن كثير يقول : نهى الله ، تبارك وتعالى ، عباده المؤمنين أن يوالوا الكافرين ، وأن يتخذوهم أولياء يسرون إليهم بالمودة من دون المؤمنين ، ثم توعد على ذلك فقال : ( ومن يفعل ذلك فليس من الله في شيء ) أي : من يرتكب نهي الله في هذا فقد برئ من الله كما قال : ( يا أيها الذين آمنوا لا تتخذوا الكافرين أولياء من دون المؤمنين أتريدون أن تجعلوا لله عليكم سلطانا مبينا ) [ النساء : 144 ]
وفى تفسير الطبرى يقول : قال أبو جعفر : وهذا نهي من الله - عز وجل - للمؤمنين أن يتخذوا الكفار أعوانا وأنصارا وظهورا ، ولذلك كسر " يتخذ " لأنه في موضع جزم بالنهي
ومعنى ذلك : لا تتخذوا ، أيها المؤمنون ، الكفار ظهرا وأنصارا توالونهم على دينهم ، وتظاهرونهم على المسلمين من دون المؤمنين ، وتدلونهم على عوراتهم ، فإنه من يفعل ذلك " فليس من الله في شيء
اى ان مصادقتهم او معاملتهم يعد جريمه كبرى يعاقب عليها الله فى الدنيا والاخره .. فهل رأيتم دين يتعدى على الانسانيه مثل هذا الدين ؟ .. هل رأيتم ارهاب اكثر من هكذا ارهاب واختلال عقلى ؟
3 - قتالهم حتى يدفعو الاتاوه مجبرون زليلون مهانون :
قاتلوا الذين لا يؤمنون بالله ولا باليوم الآخر ولا يحرمون ما حرم الله ورسوله ولا يدينون دين الحق من الذين أوتوا الكتاب حتى يعطوا الجزية عن يد وهم صاغرون [التوبه :29]
وفى تفسير ابن كثير يقول :
وقوله : ( حتى يعطوا الجزية ) أي : إن لم يسلموا ، ( عن يد ) أي : عن قهر لهم وغلبة ، ( وهم صاغرون ) أي : ذليلون حقيرون مهانون . فلهذا لا يجوز إعزاز أهل الذمة ولا رفعهم على المسلمين ، بل هم أذلاء صغرة أشقياء ، كما جاء في صحيح مسلم ، عن أبي هريرة - رضي الله عنه - أن النبي - صلى الله عليه وسلم - قال : لا تبدءوا اليهود والنصارى بالسلام ، وإذا لقيتم أحدهم في طريق فاضطروه إلى أضيقه .
وفى تفسير الطبرى يقول :
"أعطاه عن يده ، وعن يد" . وذلك نظير قولهم : "كلمته فما لفم" ، و"لقيته كفة [ ص: 200 ] لكفة ، وكذلك : "أعطيته عن يد ليد" . وأما قوله : ( وهم صاغرون ) ، فإن معناه : وهم أذلاء مقهورون . يقال للذليل الحقير : "صاغر" .
فهل ما زلتم تقولون ان الاسلام دين سلام او اوصاكم بمحبه احد او مصادقه احد او الود والوصال بينكم ايها المسلمين وبين احد ؟ .
وكان الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي قد دعا لما وصفها بثورة دينية للتخلص من أفكار ونصوص تم تقديسها على مدى قرون وباتت مصدر قلق للعالم كله.
وقال السيسي في كلمة له بمناسبة المولد النبوي الشريف، إنه "ليس معقولا أن يكون الفكر الذي نقدسه على مئات السنين يدفع الأمة بكاملها للقلق والخطر والقتل والتدمير في الدنيا كلها".
وأضاف أن هذا الفكر "يعني أن 1.6 مليار (مسلم) حيقتلوا الدنيا كلها التي يعيش فيها سبعة مليارات عشان يعيشوا هم".
وقال إنه يقول هذا الكلام أمام شيوخ الأزهر و"الله لأحاجكم به يوم القيامة"، وطالبهم بإعادة قراءة هذه النصوص "بفكر مستنير".
وذكر أن الخروج من هذا الفكر يقتضي ثورة دينية وتدقيقا والاطلاع عليه من الخارج لأنه "لا يمكن أن يكون داخلك وتحس به".
وتعليقا على ذلك، قال محمد الصغير مستشار وزير الأوقاف المصري السابق .
للجزيرة أن الرئيس المصري يتهم ثوابت الإسلام التي وصفها بالمقدسة ويدعو للخروج عليها، كما ينعت 1.6 مليار مسلم بأنهم سبب القلاقل في العالم، ويغمز في هذا لمبدأ الجهاد الذي هو ذروة سنام الإسلام، ويصور المسلمين بأنهم دمويون يريدون أن يعيشوا فقط على حساب قتل الآخرين

الهيئه العليا للدوله القبطيه
المهندس ايليا باسيلى رئيس الدوله القبطيه
الدكتور اوناس موريس ميخائيل نائب الرئيس
المهندس شريف كريم نائب رئيس الجمعيه الوطنيه القبطيه الامريكيه والامين العام للدوله القبطيه
المهندس عادل رياض المنسق الدولى للعلاقات الخارجيه -
الاستاذه ايمى ايزاك جورج امينة المراه القبطيه
المستشار موريس صادق - السكرتير التنفيذى للدوله القبطيه - رئيس الجمعيه الوطنيه القبطيه الامريكيه عضو نقابة المحامون بواشطن العاصمه DC Bar المحامى لدى محكم

ة النقض المصريه والمحكمه الاداريه العليا والمحكمه العسكريه العليا والدستوريه بمصر

*************************************

إسم يسوع أحلى أسم فى الوجود

كتب محمد رحومة

=== اخوك المسلم يطرق بابك وتصرفه جائعا ؟ تحية الي هذا القس - ذهبت قيادات امنية كبيرة تزوره للتهنئة بالعيد في الجو المتسامح الجديد التي تعيشه مصر السيسي لكنه لم يدع الفرصة تفلت من يديه ولم يجامل ولم يخجل ان يتحدث عن المسيح  لان بعضا من كبارنا لا يجرؤ ان يذكر اسم يسوع المسيح بل يسميه ( الله ) متحاشيا اسم يسوع مجاملة لاخوته المسلمين ودعما للوحدة الوطنية ٠٠ و الملوخية ! راح القسيس يحدثهم عن يسوع وقصة الفداء من اول الخليقة وهم ينصتون باهتمام انهم جوعي ساقهم المسيح الي مائدتك وانت تفرط في فرصة العمر وتصرفهم جوعي يا سادة يا كبار كنيستنا لا تخجلوا من اسم يسوع اكيد انتم فاهمين قصدي !!

=== من الداعية عادل عبد الكريم خال المتنصر الدكتور كريم االي الضال المُضل الهالك بإذن الله رحومة يكتب قائلا الداعية الكبير ينهار !!!!! اولا لست داعية كبير بل انا طالب علم اما مسألة الخجل فأنا لست خجلانا بدليل انني انشر ماقلته انت بالكامل ولكن خجلي من انه ترك دين الحق الي دين الباطل والضلال اما انه تنصر وتفرح بأنه تنصر فهناك الآلاف منكم ديدخلون في دين الله افواجا ومقابل واحد مسلم يتنصر بسبب زواج او مصلحة يدخل في دين الله العشرات بل قل المئات نحن نحزن علي من تنصر لانه ذاهب الي جهنم لهذا فقط نحزن لكم دينكم ولي دين ---- اما ردي علي حضرة الشيخ اخي الفاضل الشيخ عادل اشكرك علي شتائمك لي بانني الضال - المضل انت تزعم ان الالاف يدخلون الاسلام ٠٠ الحقيقة ان عدد المتنصرين في مصر يفوق ٧ مليون متنصر معظمهم مختبيء واجبر علي الاختفاء ولا يجهر بمسيحيته بسبب قهركم و طغيانكم ٠٠ وغدا تعرف كل هذه الحقائق ٠٠٠ ولكن استرعي انتباهي حزنك علي من تنصر وهذا يدلل علي خوفك علينا  انا الحزين عليك حقيقة لانك تري الاسلام قد تعري من ورقة التوت وظهرت عوراته ولا تستطيع ان تري الحقيقة ان افكار الاسلام لا يمكن ان تكون من عند اله انظر الي موقفنا الغريب اي اله تختار ؟ الهك الذي يأمرك بشتمي واهانتي  ام الهي الذي يطلب مني ان احبك واغفر لك واصلي من اجلك

***********************

 

*************************************

الجنائية التركية تحكم ببراءة 3 أشخاص ذبحوا ثلاثة مسيحيين داخل دار نشر مسيحية لطباعة الإنجيل
الجنائية التركية تحكم ببراءة 3 أشخاص ذبحوا ثلاثة مسيحيين داخل دار نشر مسيحية لطباعة الإنجيلطلبت المحكمة الجنائية في ملطية – تركيا الافراج عن جنديين سابقين، وباحث جامعي كان قد تم زجهم في السجن للاشتباه بتورطهم بجريمة قتل ثلاثة مسيحيين عام 2007 في مدينة في جنوب شرق تركيا. ففي الواحد والعشرين من كانون الثاني (يناير) الجاري تم إطلاق الرجال الثلاثة، وهم: محمد أولغر، الرائد حيدر ياسيل، وروحي أبات، على حد ما ذكرت وسائل الإعلام التركية.

ويُعتقد أن هناك عملية تلاعب سياسية في ما يخص قضية المسيحيين الثلاثة الذين تم تصفيتهم. ففي حزيران (يونيو) الماضي، تم إطلاق الجنرال هورسيت طولون، وهو المشتبه به الأساسي في عملية التحريض على القتل، في الوقت الذي بدأ فيه المحرَّرين الجدد برمي التهم نحو حركة "حزمت" التابعة لفتوالله غولن، الداعية التركي والعالم السياسي، والذي لجأ إلى الولايات المتحدة بعدما اتهمته الدوائر الحكومية بأنه الرأس الدولي المدبّر .

ومع الإفراج عن المعتقلين الثلاثة في الواحد والعشرين من الجاري يبقى فقط في السجن شخص واحد من أصل 20 آخرون كانوا قد اعتُقلوا بتهمة تورطهم بطريقة ما في عملية القتل في مدينة ملطية في عشرين آذار (مارس) من العام الماضي.

هذا، ووُضعوا تحت المراقبة بعد أن تم إصدار حكم المؤبد بخمسة من هؤلاء المتهمين بارتكاب الجريمة. غير أنه، ومن آذار الماضي تطوّر الحكم إيجابيا بالنسبة لهم، ليوضع هؤلاء في الإقامة الجبرية خارج السجن.

ففي الثامن عشر من نيسان (أبريل) من العام 2007 وُجِد التركيان نيكاتي أيدين، وأوغور يوكسيل والألماني تيلمان جاسكيه، وهم مسيحيين إنجيليين، مذبوحين في دار النشر المسيحية "زيرفه" في مدينة ملطية التركية.

واكتشف التحقيق، عقب جريمة القتل، شبكة واسعة من التواطئ اشتركت فيها الأجهزة الأمنية والجيش.

This site was last updated 01/31/15