Encyclopedia - أنسكلوبيديا 

  موسوعة تاريخ أقباط مصر - Coptic history

بقلم المؤرخ  / عزت اندراوس

جبرائيل وفتوى سعودية بهدم الكنائس وتمزيق إنجيل بإسرائيل

 إذا كنت تريد أن تطلع على المزيد أو أن تعد بحثا اذهب إلى صفحة الفهرس تفاصيل كاملة لباقى الموضوعات

أنقر هنا على دليل صفحات الفهارس فى الموقع http://www.coptichistory.org/new_page_1994.htm

Home
Up
شكوى فلاح قبطى فرعونى
أخبار متفرقة1
الإعتداء على المنظمة بالأقصر
الكنيسة وتربية الخنازير والكلاب
كونجرس قبطى دولى
كذب جريدة المصريون
تعليق الآيات القرانية بالمحاكم
إضراب رأس السنة
شتائم الشيوخ يوم الجمعة
أعمال جبرائيل
الموائد الرمضانية
جبرائيل والمجلس القومى
قضية تبنى الأطفال
قضايا الحسبة
جبرائيل وشهيد باجور القبطى
إنتخابات الرئاسة والأقباط
قضايا الكنيسة
قضايا مختلفة
هالة مصطفى والسفير الإسرائيلى
برقية إلى الرئيس
هروب الحزب الوطنى
جبرائيل وقانون لتنظيم التبنى
مساواة وثيقة المتحولين للمسيحية
نجيب جبرائيل وظهور العذراء
جبرائيل وعمارة
الطفلة بارثينا
وقثة إحتجاجية لمعتقلى نجع حمادى
طرد ألف أسرة من البياضية
قضايا يوم عيد القيامة
قضايا وموضوعات مختلفة
شكوى زيدان يزدرى المسيحية
قانون يبيح تغيير العقيدة
أمام مجلس الشعب
المحاكم الملية
إهمال الداخلية وغرق الفتيات
إطلاق سراح مدون قبطى
جلسات النصح والإرشاد
منع اإكليروس من الإعلام
يتهم أبو إسلام بإزدراء المسيحية
مشروع قانون لحرية العقيدة
جبرائيل وتهديدات القاعدة
المحامون وقانون الأحوال الشخصية
بيان حول كنيسة العذراء بالعمرانية
نجيب جبرائيل والزواج الثانى
جبرائيل وكنيسة العذراء بالعمرانية
ساحة لشهداء العنف
لجنة تعديل الدستور
مظاهرة المسلمين وكامليا
حزب الوفد وإلتحريض ضد ألأقباط
‘عتصام ماسبيروا
الإنتخابات مخالفة للدستور
منع نجيب من السفر
هدم الكنائس وتمزيق إنجيل
Untitled 5813
Untitled 5814
Untitled 5815
Untitled 5816
الكنائس والمادة الثانية

 

"جبرائيل" يبعث برسالة لخادم الحرمين الشريفين يستنكر فيها فتوى هدم الكنائس
السبت ٢٤ مارس ٢٠١٢ -
٥٤: ٠٢ م +01:00 CET حجم الخط : - + استنكر الدكتور "نجيب جبرائيل"- رئيس منظمة الاتحاد المصري لحقوق الإنسان- في رسالة عاجلة بعث بها إلى خادم الحرمين الشريفين الملك "عبد الله بن عبد العزيز"- ملك "السعودية"- فتوى مفتى "السعودية" التي تدعو إلى هدم الكنائس في الجزيرة العربية. وأوضح "جبرائيل"، في رسالته، أن الفتوى العنصرية بهدم الكنائس تستهدف تقويض سبل الحوار بين أصحاب الأديان، وما بدأه خادم الحرمين منذ أكثر من ثلاث سنوات من حوار بين أصحاب الأديان والمعتقدات والدعوة إلى العيش المشترك، خاصةً وأن الإسلام يؤمّن لغير المسلمين صوامعهم وكنائسهم. وطالب "جبرائيل" رابطة العالم الإسلامي ومشيخة الأزهر بأن ترد على هذه الفتوى العنصرية، كما طالب أمراء وملوك منطقة الخليج وشبه الجزيرة العربية التي يوجد بها كنائس بألا يستجيبوا لتلك الفتوى العنصرية.
**************************

جبرائيل يطالب باستدعاء السفير الإسرائيلى احتجاجاً على حرق الإنجيل
اليوم السابع 19/7/2012م كتب نادر شكرى
طالب نجيب جبرائيل، رئيس منظمة الاتحاد المصرى لحقوق الإنسان، محمد كامل عمرو، وزير الخارجية المصرى، بضرورة استدعاء السفير الإسرائيلى بالقاهرة، لإبلاغه احتجاجه الشديد، واستياء الشعب المصرى بأقباطه ومسلميه من قيام النائب المتطرف بالكنيست ميخائيل بن أرى بحرق نسخة من الإنجيل المقدس.
وأضاف جبرائيل أنه فى حالة عدم استدعاء السفير الإسرائيلى، وإبلاغه احتجاج المصريين، واتخاذ إجراء قانونى ضد هذا النائب المتطرف، فإنه سيتظاهر وأعضاء منظمته والكثير من النشطاء والأقباط والمسلمين أمام السفارة الإسرائيلية بالقاهرة، مطالبين بطرد السفير الإسرائيلى.
وأشار إلى أن الشعب المصرى نسيج واحد يرفض المساس بالمقدسات، وسبق أنه نظم وقفة احتجاجية من الأقباط والمسلمين عندما أقام القس الأمريكى المتطرف جون تيرى حرق المصحف فى العام الماضى.

عضو كنيست اسرائيلي يمزق نسخة من الانجيل
أ ف ب - القدس (ا ف ب) - 17-07-2012

مزق عضو كنيست اسرائيلي الثلاثاء نسخة من الانجيل الذي وصفه بانه "كتاب حقير" احتجاجا على قيام مؤسسة مسيحية توزع الاناجيل بارساله الى الكنيست (البرلمان الاسرائيلي). ومزق ميخائيل بن اري العضو عن حزب الاتحاد القومي اليميني المتطرف المعارض نسخة من "كتاب العهود" الذي يحتوي على العهد القديم بالاضافة الى العهد الجديد تلقاه الاثنين من جمعية الكتاب المقدس في اسرائيل.
وارفقت رسالة من مدير الجمعية فيكتور كاليشير مع الاناجيل التي قال فيها بانه يامل بان يقوم الكتاب "بتسليط الضوء على الكتب المقدسة ويساعد على فهمها. بالاضافة الى ذلك، تظهر المراجع الترابط الوثيق" بين العهدين الجديد والقديم.واضاف "نامل بان يقوم الكتاب بمساعدتكم وانارة طريقكم".
ونشر موقع الكتروني اسرائيلي صورة التقطها مساعد بن اري تظهر عضو الكنيست وهو يمزق الكتاب.
ونقل الموقع عن بن اري قوله "هذا الكتاب الحقير حفز قتل الملايين من اليهود خلال محاكم التفتيش".
واضاف "هذا استفزاز تبشيري بشع ومستفز من الكنيسة، هذا الكتاب ومرسلوه يجب ان يكونوا في مزبلة التاريخ".
واشار متحدث باسم الكنيست الى انه لم يستدع الامر تفتيش بريد نواب الكنيست لان المادة المرسلة هي عبارة عن كتاب وليس مواد خطيرة.
ولم يكن بالامكان الوصول الى كاليشير على الفور للحصول على تعليق

رئيس "الكنيسيت" الإسرائيلي يدين "نائباً" مزق الإنجيل ويطالبه بسرعة الإعتذار
شبكة الأخبار العربية 19/7/2012م
أنتقد رئيس البرلمان الإسرائيلي ( الكنيسيت)، اليوم الأربعاء قيام نائب يميني متطرف، يوم أمس، بتمزيق نسخة من الإنجيل باللغة العبرية ارسلتها جمعية الكتاب المقدس في إسرائيل وأدان رؤوفين ريفلين في بداية جلسة الكنيست قيام النائب عن حزب الإتحاد الوطني المتطرف ميخائيل بن اري بتمزيق الانجيل، قائلاً "بأن حرية التعبير ليست رخصة للفوضى".
واضاف ريفلين "ادين تدنيس الكتب المقدسة لاي دين وخاصة قيام احد نواب الكنيست بتمزيق الانجيل البارحة"، مستطرداً ريفلين بأن "كل كتاب مقدس مهم لأتباعه" جدير بالذكر بأن (بن اري) قام بتمزيق نسخة من "كتاب العهود" الذي يحتوي على العهد القديم، فضلاً عن تمزيقه لكتاب العهد الجديد الذي تلقاه يوم الأثنين الماضي من جمعية الكتاب المقدس في اسرائيل.
ونشر موقع الكتروني إسرائيلي صورة التقطها مساعد بن اري تظهر عضو الكنيست وهو يمزق الكتاب، حيث نقل الموقع عن بن اري قوله "هذا الكتاب الحقير حفز قتل الملايين من اليهود خلال محاكم التفتيش" وأضاف: "هذا استفزاز تبشيري بشع ومستفز من الكنيسة، هذا الكتاب ومرسلوه يجب ان يكونوا في مزبلة التاريخ" وقال ريفلين: "ماذا كان سيحدث لو قام نائب من اي دولة اخرى باحراق التوراة ان اعتقد بان ارسالها اليه يعد استفزازا".
وتابع: "الديمقراطية متعلقة بحرية التعبير ولكنها ليست رخصة للفوضى مع احترام لمشاعر هؤلاء الذين يتبعون الاديان".
وأشار ريفلين الى ان "حرية الاعتقاد والعبادة واحدة من اسس دولة اسرائيل" وفي الأطار ذاته، ادان مكتب رابطة مكافحة التشهير اليهودية في اسرائيل الحادثة قائلا بأنه "صدم" من التقارير التي اشارت الى قيام عضو كنيست اسرائيلي "بتمزيق نسخة من العهد الجديد والتقط صورا مع الكتاب الممزق".
ودعت الرابطة بن اري الى الاعتذار علنا عن "تصرفه الذي يفتقد للاحترام" ( حد قولها) وقال ابراهام فوكسمان مدير الرابطة: "كيهود نحن نتوقع من الاخرين ان يعاملوا كتبنا المقدسة باحترام وتفهم، ويجب علينا كذلك اظهار الاحترام للكتب المقدسة الخاصة بالاديان الاخرى".
وأختتم حديثه: "ينتظر منه كعضو في البرلمان وممثل عن دولة اسرائيل، ان يدرك ان عليه ان يتجنب اظهار مثل هذا الازدراء العميق لدين اخر، مستكملاً أفعاله تتناقض مع القيم اليهودية ومعايير المجتمع الاسرائيلي الديمقراطي".
الشباب المسيحي يتظاهر احتجاجا على تمزيق بن آري للانجيل
الاربعاء، 18 تموز 2012،
تظاهر اليوم الاربعاء عدد من الشباب المسيحيين من مدينة شفاعمرو والرامة وحيفا وعبلين على مفرق الناعمة على مدخل مدينة شفاعمرو، احتجاجا على تمزيق عضو الكنيست ميخائيل بن آري للانجيل في مكتبه واصفا اياه بالكتاب البغيض.
وكان بن آري قد مزق كتاب العهد الجديد (الانجيل) يوم امس ووصفه بالكتاب البغيض، احتجاجا على توزيع مؤسسة الكتاب المقدس في اسرائيل الانجيل المقدس على صناديق اعضاء الكنيست.
وقال الناشط السياسي ايهاب حنا لموقع لينغا، ان طاقم من المحاميين المسيحيين يعملون على رفع قضية تمثيلية ضد عضو الكنيست بن آري، وسيلاحقونه قانونيا حتى النهاية ليكون عبرة للاخرين.
وقال حنا ان قانون العقوبات رقم 173 الذي سن سنة 1977، يحاكم بالسجن لمدة سنة لكل من يتعرض او يمس بالاديان، بالاضافة الى دفع غرامة يمكن ان تصل الى 300 الف شيكل. وقال ان المحامين سيعملون على ارغام بن آري على دفع هذا المبلغ ومن ثم سيوزعوه على الكنائس.
وانضم الى التظاهرة رئيس بلدية شفاعمرو السيد ناهض حازم والقائم بأعمال الرئيس السيد جريس حنا، وابدوا انزعاجهم من تصرف بن آري.
وجرى بعض المظاهرة تقديم شكوى ضد عضو الكنيست بن آري في مركز شرطة شفاعمرو مطالبين فتح تحقيق في القضية.

************************

النائب جمال زحالقة يطالب بمحاكمة ممزق الانجيل المقدس فى الكنيست الإسرائيلى
القدس-- 19/7/2012م

طالب النائب د. جمال زحالقة بتحويل النائب اليميني ميخائيل بن آري إلى المحاكمة الداخلية في لجنة "الطاعة" في الكنيست، وذلك على خلفيّة قيامه بتمزيق الإنجيل المقدس بصورة مستفزة أمام الكاميرات. وجاءت شكوى زحالقة في رسالة رسميّة للجنة الطاعة، أكد خلالها على أن قيام بن آري بمثل هذا العمل هو استفزاز سافر للجماهير العربية كلها وبكافة طوائفها وبمشاعر المسيحيين في البلاد والعالم وإهانة للمشاعر وللرموز الدينيّة والإنسانية، وتحقير للكتاب المقدس وما يمثلّه، وعمل تحريضي ضد الديانة المسيحيّة على وجه الخصوص.وتحدث زحالقة على منصة الكنيست مؤكداً أن العمل الحقير والمنحط الذي قام به بن أري، يعبّر عن عقلية عنصرية فاشية، وليس غريباً أن تأتي من ممثل حركة "كاهانا" في الكنيست.
وقال زحالقة: "لقد أكدنا أكثر من مرة أن العنصريّة لا تندرج ضمن حرية التعبير، بل هي عمل جنائي يجب أن يعاقب علية القانون. هكذا قوانين معظم الدول في العالم، وحتى في القانون الإسرائيلي هناك بنود كثير ضد العنصرية والتحريض العنصري، لكنها لا تفعل وتبقى حبر على ورق."
وبعث زحالقة رسالة الى المستشار القضائي للحكومة الاسرائيلية، يهودا فانشتاين، طالبه فيها بتقديم عضو الكنيست ميخائيل بن أري إلى المحاكمة بسبب العمل الجنائي، العنصري والاستفزازي الذي قام به.وقال زحالقة أن هذا الموضوع هو امتحان للجهاز القضائي الإسرائيلي، الذي امتنع حتى الآن عن تقديم قيادات دينية وسياسية للمحاكمة بسبب تصريحاتها وسلوكياتها العنصرية.واعتبر زحالقة تمزيق كتاب الإنجيل جزء من التحريض العنصري المأفون ضد الجماهير العربية الفلسطينية في البلاد، مشيراً إلى أنه سبق ذلك اعتداء على مقابر ومساجد وكنائس.وأكد زحالقة بأن المس بالانجيل المقدس هو اعتداء على الجماهير العربية كلها، وليس على المسيحيين فقط.

جبرائيل يتساءل: هل لا تعود الأسر القبطية المهجرة بدهشور إلا إذا ذهب حسان وأفتى؟؟

الاربعاء ٨ اغسطس ٢٠١٢ -

أبدى المستشار نجيب جبرائيل إمتعاضه ودهشته من عدم رجوع الأسر القبطية التي تم تهجيرها قسرًا من دهشور، وتساءل: هل لا تعود تلك الأسر إلا إذا أفتى حسان بذلك؟ مستنكرًا عجز الداخلية عن حماية مواطنيها وإرجاعهم إلى منازلهم. مشيرًا بقوله: إلى الآن تعجز الأجهزة الأمنية رغم تواجد اللواء أحمد جمال الدين وزير الداخلية ومستشار شيخ الأزهر ومستشار الدكتور محمد مرسى بدهشور ولكن يبدو أن الأمر يحتاج إلى ذهاب الشيخ حسان كما حدث فىي إعادة بناء كنيسة صول، وحينها رغم إن المجلس العسكري أصدر قرار بإعادة البناء للكنيسة التي هدمت بواسطة إسلاميين متشددين ولكن لم ينفذ قرار المشير إلا بذهاب الشيخ حسان وإصدار فتوى بالبناء. مضيفًا في بيانه الصادر صبيحة اليوم الأربعاء: لعل الأمر يعيد نفسه ثانية بدهشور. وأبدى أسفه عن المبالغ المالية التي تم صرفها للأسر القبطية المهجرة والتي كانت هزيلة لا تتعدى عشرة آلاف جنيه لا تسمن ولا تغني ولا تعوض حجم خسائر كل أسرة. وعلى الجانب الآخر طالب جبرائيل بتعويض ضحايا الأقباط في ماسبيرو والمقطم وإمبابة ولمن قطعت أذنه في قنا ومن حرقت كنيستهم فى الماريناب. مختتمًا بتساؤل: هل تعتبر الحكومة إن الأقباط ملطشة؟؟؟ وإن كانت تراهم هكذا فهي واهية ومخدوعة.

This site was last updated 08/09/12