Encyclopedia - أنسكلوبيديا 

  موسوعة تاريخ أقباط مصر - Coptic history

بقلم المؤرخ  / عزت اندراوس

م

 إذا كنت تريد أن تطلع على المزيد أو أن تعد بحثا اذهب إلى صفحة الفهرس تفاصيل كاملة لباقى الموضوعات

أنقر هنا على دليل صفحات الفهارس فى الموقع http://www.coptichistory.org/new_page_1994.htm

Home
Up
كونجرس قبطى دولى
أخبار متفرقة1
شكوى فلاح قبطى فرعونى
قضايا مختلفة1
الإعتداء على المنظمة بالأقصر
الكنيسة وتربية الخنازير والكلاب
كذب جريدة المصريون
تعليق الآيات القرانية بالمحاكم
إضراب رأس السنة
شتائم الشيوخ يوم الجمعة
أعمال جبرائيل
الموائد الرمضانية
جبرائيل والمجلس القومى
قضية تبنى الأطفال
قضايا الحسبة
جبرائيل وشهيد باجور القبطى
إنتخابات الرئاسة والأقباط
قضايا الكنيسة
هالة مصطفى والسفير الإسرائيلى
برقية إلى الرئيس
هروب الحزب الوطنى
جبرائيل وقانون لتنظيم التبنى
مساواة وثيقة المتحولين للمسيحية
نجيب جبرائيل وظهور العذراء
جبرائيل وعمارة
الطفلة بارثينا
وقثة إحتجاجية لمعتقلى نجع حمادى
طرد ألف أسرة من البياضية
قضايا يوم عيد القيامة
قضايا وموضوعات مختلفة
شكوى زيدان يزدرى المسيحية
قانون يبيح تغيير العقيدة
أمام مجلس الشعب
المحاكم الملية
إهمال الداخلية وغرق الفتيات
إطلاق سراح مدون قبطى
جلسات النصح والإرشاد
منع اإكليروس من الإعلام
يتهم أبو إسلام بإزدراء المسيحية
مشروع قانون لحرية العقيدة
جبرائيل وتهديدات القاعدة
المحامون وقانون الأحوال الشخصية
بيان حول كنيسة العذراء بالعمرانية
نجيب جبرائيل والزواج الثانى
جبرائيل وكنيسة العذراء بالعمرانية
ساحة لشهداء العنف
لجنة تعديل الدستور
مظاهرة المسلمين وكامليا
حزب الوفد وإلتحريض ضد ألأقباط
‘عتصام ماسبيروا
الإنتخابات مخالفة للدستور
منع نجيب من السفر
هدم الكنائس وتمزيق إنجيل
Untitled 5813
Untitled 5814
Untitled 5815
Untitled 5816
الكنائس والمادة الثانية

 

"جبرائيل": سوف أتابع تنفيذ قرار نيابة أمن الدولة بضبط وإحضار "غنيم" عبر الإنتربول الدولي

 الأقباط متحدون الأحد ١ ابريل ٢٠١٢ -

د. "نجيب جبرائيل"- رئيس منظمة الاتحاد المصري لحقوق الإنسان- أن نيابة أمن الدولة العليا أصدرت صباح اليوم أمرًا بضبط وإحضار الداعية الإسلامي "وجدي غنيم" أينما وُجد وعرضه على نيابة أمن الدولة العليا، ووضعه على قوائم الممنوعين من السفر ومترقبي الوصول. وأوضح "جبرائيل"، في بيان له، أن القرار جاء بعد تحقيقات موسعة أجرتها نيابة أمن الدولة العليا معه في البلاغ الذي كان قد تقدَّم به ضد "وجدي غنيم" بسبب إهانته للبابا "شنودة الثالث" والذي حمل رقم (946) لسنة 2012 بلاغات النائب العام حيث قدم أسطوانة مدمجة بها فيديوهات الشيخ "وجدي غنيم" يسب قداسة البابا "شنودة الثالث" بعد انتقاله وأشار "جبرائيل" إلى أنه سوف يقوم بتذييل قرار نيابة أمن الدولة العليا الصادر بضبط وإحضار "غنيم" بالقوة الجبرية من مكتب التعاون الدولي بمكتب النائب العام وسوف يتابع تنفيذه عبر الإنتربول الدولي في كافة أنحاء العالم.

***************

جبرائيل يتهم الشاطر بالبلاغ الكاذب ومحاولة إثارة الفتنة الطائفية

 الأقباط متحدون الأحد ٩ ديسمبر ٢٠١٢ -

الشاطر حاول أن يزج بالكنيسة ويحوّل تظاهرات القوى الوطنية إلى تظاهرات ذات دوافع طائفية. *الإخوان اعتادوا الكذب وتلفيق التهم وحاولوا خداع الرأي العام بأن شهداء الاتحادية جميعهم من الإخوان. خاص الأقباط متحدون اتهم المستشار نجيب جبرائيل صبيحة اليوم الأحد، المهندس خيرت الشاطر نائب المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين بإثارة الفتن الطائفية، من خلال تصريحاته بأن الكنيسة هي المسئولة وامحرضة على تظاهرات الإتحادية. وألمح الشاطر بتلك التصريحات محاولاً الزج بالكنيسة وإن من يتظاهر ضد الإعلان الدستورى معظمهم فقط من الأقباط ونسى الشاطر ان عدد المتظاهرين حسب إحصائيات وكالات الأنباء المحلية والعالمية أمام الاتحادية من القوى السياسية المعارضة يوم الأربعاء الماضى قارب المليونى متظاهر . وشدد جبرائيل على ان الشاطر بتصريحته المغلوطة والمكذوبة يحاول بها اثارة الفتن الطائفية واظهار الاقباط بانهم هم فقط الذين ضد الاعلان الدستورى والاستفتاء عليه . وحذر جبرائيل من ان استمرار تلك التصريحات من المسئولين فى جماعة الاخوان انما تؤدى للوقيعة بين الاقباط والمسلمين وتنذر بحرب اهلية كما تؤدى ايضا الى استهداف الاقباط من قبل الجماعات الاسلامية المتشددة . وحمّل جبرائيل فى نهاية تصريحاته المسئولية الكاملة عن تلك التصريحات للمرشد العام لجماعة الاخوان المسلمين والتى صدرت تلك التصريحات بمقر مكتب الارشاد .

*************************

"جبرائيل": المنظمة رصدت من مارس 2011 وحتى الآن فرار أكثر من مئة ألف قبطي خوفا من التيار الإسلامي!

الأقباط متحدون الاثنين ١٤ يناير ٢٠١٣ -

قال د. "نجيب جبرائيل"، رئيس منظمة "الاتحاد المصري لحقوق الإنسان"، في بيان صادر عن المنظمة، اليوم، إن المنظمة رصدت منذ مارس 2011 وحتى نهاية 2012، في أحدث رصد لها بشأن هجرة الأقباط للخارج، ترك أكثر من مئة ألف قبطي البلاد؛ خوفا من تصاعد التيار الإسلامي! - وجاء بالبيان: توزيعهم على النحو الاتي:- - 40 % الى الولايات المتحدة الامريكية وخاصة في " نيو جيرسى - نيو يورك – كليفورنيا " . - 30 % الى كندا " تورنتو – مونتريال ". - 20% الى استراليا " سيدنى – ملبورن ". - 10% الى اوروبا " هولندا – فرنسا – النمسا ". بالإضافة إلى 400 الف الى جورجيا منذ اكتوبر 2012 وحتى ديسمبر 2012 . - نوعيات المهاجرين:- اكثر الفئات :- الصيادلة يليهم الاطباء يليهم رجال الاعمال يليهم فئات اخرى . - آليات رصد هذه الظاهرة:- عن طريق مكاتب المنظمة و التجمعات الكنسية في مونتريال وتورونتو وسيدنى وباريس وكاليفورنيا –نيويورك وفينا . - تحليل هذه الظاهرة وسببها:- مخاوف الاقباط في ظل الحكم الاسلامى وما شاهدوه وعاصروة من الاعتداء على الكنائس من حرق وهدم وما حدث في مذبحة ماسبيرو تهجير قسرى وما يتوقعونه من تهميش واقصاء ومخاوف من تأميم اموالهم، وسبق وان ارسلنا في شهر اغسطس الماضى برسالة الى الرئيس مرسى نحذره من خطورة هجرة الاقباط واستنزاف مصر لثروات بشرية ومادية والاخلال بالتركيبة السكانية في البلاد وان هذا يشكل ناقوس خطر في ظل عدم اطمئنان الاقباط على حياتهم ومالهم واعراضهم ومن ثم بات لزاما على الدولة ان تعمل على كل ما يطمئن الاقباط بطريقة عملية وملموسة، لم يستجيب احد لهذا النداء بل زاد الامر تهميشا واقصاءا للاقباط وزادت المخاوف بطريقة يستشعر فيها الاقباط بانهم لا يتمتعون بمواطنة كاملة.



This site was last updated 01/15/13