Encyclopedia - أنسكلوبيديا 

  موسوعة تاريخ أقباط مصر - Coptic history

بقلم عزت اندراوس

 سلفى يهدم ضريحًا ويلقيه فى الماء بأسيوط ويقول السمك أكل الضريح

 إذا كنت تريد أن تطلع على المزيد أو أن تعد بحثا اذهب إلى صفحة الفهرس تفاصيل كاملة لباقى الموضوعات

أنقر هنا على دليل صفحات الفهارس فى الموقع http://www.coptichistory.org/new_page_1994.htm

Home
Up
هدم الأضرحة وغزو المساجد
السلفيون وهدم وإحراق الأضرحة
السلفيون وتخريب السياحة بمصر
السلفيون يقتلون الأقباط
حصر جرائم السلفيين
السلفين وأبو جهــل
إعتداءات السلفيين فى 14 محافظة
السمك أكل ضريح الشيخ محمد
إستيلاء السلفيين على المساجد
التكفير فى الفكر السلفى
السلفيون رأس للتنين الإسلامى
السلفين وماء النار
حرق الكنائس وتفجير الأضرحة
فتاوى إسلامية سلفية
منشورات مضحكه للسلفيين
السلفية دعوة للرق والإستعباد
السعودية ترعى التيار السلفى
الفتنة الطائفية جريمة سلفية
السلفيين وإغتيال محمد الدريني
جرائم أخرى للسلفيين
السلفيين يعتقدون أنهم الإسلام
قتل داعية سلفى
دولة الإخوان والسلفيين والفن
الشيخ الزغبى  وأكل لحوم العفاريت
ريم ماجد والسلفيون والحجاب
روح المرح وساويرس والإسلاميون
تغيير الدستور دعوه للتعرى
طاعة المجلس طاعه لله ورسوله
تمويل خارجى مشبوه للسلفيين
السلفيون يطبقون الحدود
إنهم حقا يلبسون أحذية
السلفيون يكسرون تماثيل الفراعنة
السلفيون وخراب لإقتصاد مصر
سكاكين السلفيون فى وجه الشرطة
يكفرون الثورة والشهداء خوارج
أكاذيب سلفية إسلامية
السلفيين وحكم التبول واقفاً
Untitled 5335

 
سلفى يهدم ضريحًا ويلقيه فى الماء بأسيوط ويقول أنا رميت الضريح فى المية اسأل عنه السمك
اليوم السابع 22/4/2011م أسيوط - هيثم البدرى وضحا صالح
اتهم الشيخ عز الرفاعى أحد أبناء الطريق الرفاعية، شخصا يدعى أحمد محمد فراج زيدان، بتكسير ضريح الشيخ محمد الشحات أبو بكر الكائن بقرية أولاد سراج بمركز الفتح بأسيوط، وحرر الرفاعى محضراً برقم 58 أحوال مركز الفتح، قال فيه إن زيدان يدعى أنه سلفى، وأضاف أن زيدان هدم الضريح وألقاه فى النهر، وحطم الضريح من داخل القبة، وخرب الإنارة، ما أدى إلى حالة من الاستياء والذعر داخل القرية.أوضح الرفاعى أن مقام الشيخ محمد الشحات أبو بكر؛ من أهم الأضرحة، وهو شيخ له بركات كثيرة ويعلمها القاصى والدانى من أهل القرية، وأن كل من تعرض لهذا الشيخ بالكلام أو حاول الاستهزاء به أصابه الأذى والضرر، الذى وصل لحد الموت، فسبق أن تعدى بعض الأشخاص على الشيخ بالكلام؛ فوقعت عليه حائط منزله ومات على إثرها، فضلا عن أن هناك كثير من البركات المعروفة عن الشيخ.
تابع الرفاعى أن مقام الشيخ موجود بالقرية منذ زمن بعيد، وتم تجديده عام 1996، وهو من ضمن الأضرحة المضمومة للمجلس الصوفى الأعلى، وأن الرجل الذى هدم الضريح وخربه يدعى أنه سلفى، لكنه لا يعرف شيئا عن هذا ولا ذاك، وعندما علم أن الرفاعى حرر ضده محضرا، سعى إلى الصلح معه، فذهب إلى عمد ومشايخ القرية للصلح، وعندما طلبت منه إعادة الضريح رد (أنا رميت الضريح فى المية اسأل عنه السمك)، وانتقد الرفاعى عدم القبض على من هدم الضريح حتى الآن، وطالب بسرعة القبض عليه لكى يكون عبرة لغيره ممن تسول لهم أنفسهم هدم الأضرحة.

 بعض السلف: يحرم بيع مأكولات شم النسيم، ومن يفعل ذلك فكسبه حرام
الشروق 25/42011م مصطفى الأسواني
صرح أحد قادة السلف في خطبة له عن حكم الاحتفال بشم النسيم قائلاً: "لقد حرم جميع العلماء مشاركة المشركين في أعيادهم، وأثموا فاعله، وحق على الله أن يضرب على الغافلون الذل والعار"، كما استنكر خروج نساء منتقبات للمشاركة في شم النسيم، وشدد بقوله: "يحرم على كل بائع أن يبيع في هذا اليوم أي مطعوم يقوم به هذا العيد، ولا يجوز بيع البيض أو الفسيخ أو الرنجة، ومن فعل ذلك فهو آثم وكسبه حرام".
فيديو المتخلفين السلفيين بيع البيض حرام و الفسيخ حرام و شم الهواء حرام .. http://www.youtube.com/watch?v=S_Vf3feKt-c&feature=player_embedded#at=22

صرَّح الشيخ "الحويني"– في إحدى خطبه- أنه لا يجوز لمسلم أن يشارك في احتفالات شم النسيم، مؤكِّدًا أن كل العلماء حرموا مشاركة المشركين في أعيادهم- على حد تعبيره. مضيفًا أن منْ يذهبون للحدائق والطرق يوم شم النسيم غافلون، وحقًا من الله عليهم أن ينزل عليهم العار لأنهم لا يستحقون غير هذا!! وأشار "الحويني" إلى أنه يحرَّم على أي بائع أن يبيع أي طعام يتم تناوله في هذا اليوم كالبيض، والرنجة، والفسيخ، ومن فعل غير هذا فهو آثم ورزقه حرام.

هدم ضريح "سيدي منصور أبوعلي" بالمنوفية والاستيلاء على أنقاضه
الأهرام 30/8/2011م المنوفية ـ محمد العيسوي
قام ثلاثة أشخاص بالمنوفية بهدم ضريح سيدى منصور أبو علي بقرية اصطباري والاستيلاء على أنقاضه. تلقى مدير أمن المنوفية إخطارا يفيد بورود بلاغ من محمد حلمي أبوطالب وبعض أهالي قرية اصطباري بقيام كل من إيهاب محمد حسين وأحمد إبراهيم فتوح وعبد العظيم مخيمر بهدم أحد الأضرحة بقرية اصطباري بمركز شبين الكوم. وبالانتقال والمعاينة تبين قيامهم بهدم ضريح سيدى منصور أبو علي والاستيلاء على الأنقاض الناتجة عن الهدم، ووجود أرض فضاء بمساحة 140 مترا ملك جمعية تحفيظ القرآن باصطباري والمشهرة برقم 1343 لسنة 2008، حيث تم هدمها وإزالتها تمهيدا لبنائها - تم تحرير محضر رقم 20 أحوال مركز شبين الكوم، وباشرت النيابة التحقيق.
 


 

This site was last updated 09/01/11