ريم ماجد والسلفيون والحجاب

Encyclopedia - أنسكلوبيديا 

  موسوعة تاريخ أقباط مصر - Coptic history

بقلم عزت اندراوس

ريم ماجد : السلفيون يرفضون الظهور معي لأني غير محجبة

 إذا كنت تريد أن تطلع على المزيد أو أن تعد بحثا اذهب إلى صفحة الفهرس تفاصيل كاملة لباقى الموضوعات

أنقر هنا على دليل صفحات الفهارس فى الموقع http://www.coptichistory.org/new_page_1994.htm

Home
Up
هدم الأضرحة وغزو المساجد
السلفيون وهدم وإحراق الأضرحة
السلفيون وتخريب السياحة بمصر
السلفيون يقتلون الأقباط
حصر جرائم السلفيين
السلفين وأبو جهــل
إعتداءات السلفيين فى 14 محافظة
السمك أكل ضريح الشيخ محمد
إستيلاء السلفيين على المساجد
التكفير فى الفكر السلفى
السلفيون رأس للتنين الإسلامى
السلفين وماء النار
حرق الكنائس وتفجير الأضرحة
فتاوى إسلامية سلفية
منشورات مضحكه للسلفيين
السلفية دعوة للرق والإستعباد
السعودية ترعى التيار السلفى
الفتنة الطائفية جريمة سلفية
السلفيين وإغتيال محمد الدريني
جرائم أخرى للسلفيين
السلفيين يعتقدون أنهم الإسلام
قتل داعية سلفى
دولة الإخوان والسلفيين والفن
الشيخ الزغبى  وأكل لحوم العفاريت
ريم ماجد والسلفيون والحجاب
روح المرح وساويرس والإسلاميون
تغيير الدستور دعوه للتعرى
طاعة المجلس طاعه لله ورسوله
تمويل خارجى مشبوه للسلفيين
السلفيون يطبقون الحدود
إنهم حقا يلبسون أحذية
السلفيون يكسرون تماثيل الفراعنة
السلفيون وخراب لإقتصاد مصر
سكاكين السلفيون فى وجه الشرطة
يكفرون الثورة والشهداء خوارج
أكاذيب سلفية إسلامية
السلفيين وحكم التبول واقفاً
Untitled 5335

تعليق من الموقع : يعرف العالم كله اليوم قصة سبب تحجب نساء رسول الإسلام القرآنية والسبب فيها هو خروج نساؤه بثياب قصيرة للتغوط حيث لم يكن يلبسون الثياب الداخلية (بالعامى اللباس) وكان شباب قريش ينتظروهن ليلاً للتفرج عليهن مما دفع بعمر بن الخطاب بإخبار رسول الإسلام بما يحدث فأمر بإطالة ثيابهن من أسفل أى ان الحجاب الذى يغطى وجه المرأة وشعرها هو حجاب عثمانلى منذ أيام حكم العثمانيين وقد بدأه الأقباط لحماية بناتهن من خطفهن والإعتداء عليهن من المحتل الإسلامى لهذا فهو غير مطابق لحادثة خروج نساء الرسول للتغوط 

****************************************************************************************************************************

ريم ماجد : السلفيون يرفضون الظهور معي لأني غير محجبة
القاهرة: قالت الإعلامية ريم ماجد ان دور مقدم برنامج التوك شو يشبه الي حد كبير دور الصحافي، لان مقدم البرنامج يقوم بعمل الصحافة التليفزيونية، مشيرة الى ان الأهم ان يظل مقدم البرنامج متابعًا باستمرار لما يحدث، من دون ان يفقد السيطرة على الاولويات الموجودة في المرحلة التي يمر بها وفي الحديث عنها في البرنامج.
وأضافت في الندوة التي نظمها مركز "صحافيون متحدون والصوت الحر" مساء امس داخل فندق كايرو خان للحديث عن دور برامج التوك الشو في مرحلة بعد الثورة ان الرغبة في التميز هي التي كانت تسيطر على البرامج قبل الثورة، اما في الفترة الحالية فالمصلحة الوطنية تسبق اي شيء اخر.
وذكرت ان برامج التوك شو بدأت قبل الثورة بلعب كل الأدوار في الحياة السياسية سواء الاحزاب المعارضة او السلطة التنفيذية، لان المواطنين باتوا يلجأون الى وسائل الإعلام لكي تقوم بحلها له، مشيرة الى انه بعد الثورة كانت هناك مشكلتان، الأولى تتعلق بحدوث حالة من الارتباك لأننا ورثنا تركة مشوهة، والثاني يتعلق بالرقابة الذاتية التي كنا نضعها لأنفسنا في ظل النظام السابق وهو ما استغرق وقتًا للتخلص منه.
وقالت ريم ماجد ان لا مشكلة لديها في النقد، لكن المشكلة التي تواجهها تتعلق بمستوى النقد المتدني، مؤكدة على اننا في هذه اللحظة من عمر الوطن بحاجة لمعرفة كيف نختلف لأن المشوار أمامنا لا يزال طويلاً.
وبررت عدم ظهور اي من السلفيين معها بظروف خارجة عن إرادتها، حيث يرفضون الظهور معها لانها غير محجبة، مشيرة الى انهم يظهرون في برنامج اخر كلام مع الإعلامي يسري فوده.
وانتقدت أداء التليفزيون المصري في تغطية احداث ميدان التحرير يوم الجمعة حيث لم يكن له مراسل، إضافة الى اهتمامهم بنقل الاحتفالات في جنوب السودان في الوقت الذي لا يبعد فيه ميدان التحرير سوى عدة امتار.
وتحدثت ريم عن الحلقة التي تسببت في قبول استقالة الفريق احمد شفيق رئيس الوزراء السابق، معتبرة إياها اسوء حلقة مهنية بالنسبة لها، لكنها في الوقت نفسه أفضل حلقة في البرنامج لأنها قدمت نموذجًا لما يجب ان يتم تقديمه، وان تتم محاسبة رئيس الوزراء على الهواء من قبل معارضيه.
وبررت اعتبارها الحلقة بالأسوء مهنية نظرًا لانها لم تنطق في الكثير منها، وقام زميلها الإعلامي يسري فودة بالتحجيز بين الضيوف، نافية وجود فكرة المؤامرة ضد الفريق شفيق.
من جهته قال البريت شفيق رئيس قناة on tv أن الثورة افرزت معها قناة اون تي في، لانه لولا الثورة لم تكن القناة قد وصلت الى ما هي عليه الان، مشيرًا الى انهم تعرضوا لضغوط شديدة في ظل النظام السابق كادت ان تغلق القناة قبل الثورة، لكن الأحداث السياسية المتلاحقة منذ بداية العام غيرت مجرى الأحداث.
وأشار الى ان القناة تلقت 3 انذارات بسبب متابعتها الاخبارية للأحداث، مشيرا الى ان الرخصة الحاصلة عليها بأنها قناة عامة تقدم البرامج الاخبارية ومع الرخصة وصف تفصيلي للمحتوى الذي تقدمه القناة ويتضمن برامج اخبارية وتحليل اخباري، ومن ثم بدأت القناة في تقديم نشرات اخبار على راس الساعة ووضعت شريطًا للأخبار وفقًا للوصف التفصيلي البرامجي الموجود في الترخيص، إلا أن الجهات المعنية ارسلت إنذارًا للقناة تقول فيه ان القناة لا تملك الترخيص للتحليل الاخباري، وعندما قمنا بالرد عليهم وأوضحنا اننا نملك هذا الوصف التفصيلي المصاحب مع الرخصة، ما دفعهم الى الرد بانذار جديد يقولون فيه ان القناة لا تملك تصريحًا لوضع شريط أخبار على شاشاتها.
وأضاف ان الإدارة القانونية في القناة قامت بإرسال رد قالت فيه انه لا يوجد تصريح لوضع مثل هذا الشريط، لأن شريط الشات الذي يتم وضعه في قنوات الأغاني ليس موجودًا في الرخصة، وبالتالي طلبنا الحصول على ترخيص ففوجئنا بإنذار جديد بإغلاق القناة خلال اسبوع بعد اجتماع هيئة الاستثمار التي تخضع لها القناة باعتبارها احد القنوات العاملة في المنطقة الحرة بمدينة الإنتاج الإعلامي.
ولفت الى انه خلال هذا الأسبوع وقعت حادثة كنيسة القديسين وقامت القناة بنقل الأحداث على الهواء في الوقت الذي لم يقم فيه التليفزيون المصري بذلك، مشيرا الى ان الظروف بعد ذلك لم تمكن القائمين على التليفزيون من إغلاق القناة وقامت الثورة وغيرت مكانة القناة.
وأشار شفيق الى انهم في الوقت الحالي يواجهون صعوبات وطنية نظرًا لوجود الكثير من الافكار والاتجاهات السياسية على الساحة مما يتطلب الالتزام بالمهنية الإعلامية لأن هناك أفراد بدأوا يزايدون على وطنية اخرين.

This site was last updated 07/11/11