الدرينى يحمل الـ سى دى

Encyclopedia - أنسكلوبيديا 

  موسوعة تاريخ أقباط مصر - Coptic history

بقلم عزت اندراوس

اتهام  حسان والحوينى وبرهامى بإثارة الفتن الطائفية بتمويل سعودى

 إذا كنت تريد أن تطلع على المزيد أو أن تعد بحثا اذهب إلى صفحة الفهرس تفاصيل كاملة لباقى الموضوعات

أنقر هنا على دليل صفحات الفهارس فى الموقع http://www.coptichistory.org/new_page_1994.htm

Home
Up
هدم الأضرحة وغزو المساجد
السلفيون وهدم وإحراق الأضرحة
السلفيون وتخريب السياحة بمصر
السلفيون يقتلون الأقباط
حصر جرائم السلفيين
السلفين وأبو جهــل
إعتداءات السلفيين فى 14 محافظة
السمك أكل ضريح الشيخ محمد
إستيلاء السلفيين على المساجد
التكفير فى الفكر السلفى
السلفيون رأس للتنين الإسلامى
السلفين وماء النار
حرق الكنائس وتفجير الأضرحة
فتاوى إسلامية سلفية
منشورات مضحكه للسلفيين
السلفية دعوة للرق والإستعباد
السعودية ترعى التيار السلفى
الفتنة الطائفية جريمة سلفية
السلفيين وإغتيال محمد الدريني
جرائم أخرى للسلفيين
السلفيين يعتقدون أنهم الإسلام
قتل داعية سلفى
دولة الإخوان والسلفيين والفن
الشيخ الزغبى  وأكل لحوم العفاريت
ريم ماجد والسلفيون والحجاب
روح المرح وساويرس والإسلاميون
تغيير الدستور دعوه للتعرى
طاعة المجلس طاعه لله ورسوله
تمويل خارجى مشبوه للسلفيين
السلفيون يطبقون الحدود
إنهم حقا يلبسون أحذية
السلفيون يكسرون تماثيل الفراعنة
السلفيون وخراب لإقتصاد مصر
سكاكين السلفيون فى وجه الشرطة
يكفرون الثورة والشهداء خوارج
أكاذيب سلفية إسلامية
السلفيين وحكم التبول واقفاً
Untitled 5335

 

بلاغ للنائب العام يتهم حسان والحوينى وبرهامى ورموز «السلفية» بإثارة الفتن الطائفية بتمويل سعودى
المصرى اليوم كتب أسامة المهدى وحمدى دبش ١/ ٦/ ٢٠١١
[تصوير- إبراهيم زيدان الدرينى بعد تقديم البلاغ أمس ]
قدم عدد من قيادات الشيعة والطرق الصوفية والأشراف، أمس، بلاغاً للنائب العام يتهم بعض رموز وقيادات «السلفية» بإثارة الفتن الطائفية وإهانة الرموز الدينية والتحريض على هدم الكنائس والأضرحة. وأرفقوا بالبلاغ «سى دى» بعنوان «كاميليا وأخواتها» يتضمن مجموعة من المحاضرات وخطباً لدعاة «السلفية».
وقال البلاغ إن الـ «سى دى» يرسل خارج مصر ويوزع على المعتمرين فى مطارات السعودية لإشعال الفتن الطائفية بين الشعب المصرى، وأضاف: يثبت الـ«سى دى» ارتباط التيار السلفى المصرى بالسعودية، كما يثبت أنهم وراء هدم الكنائس والأضرحة بسبب الفتاوى التكفيرية. وطالب البلاغ بالتحقيق مع جميع المتحدثين فى الـ«سى دى» وهم الدعاة محمد حسان وياسر برهامى وأبوإسحاق الحوينى ومحمد الزغبى ومحمد عبدالمقصود، واتخاذ الإجراءات اللازمة ضدهم، حفاظا على أمن واستقرار السلم الاجتماعى - حسب نص البلاغ.
وهدد مقدمو البلاغ بالاعتصامات والإضراب عن الطعام واللجوء للمحاكم الدولية حال عدم التحقيق مع المتهمين وإعلان نتائج التحقيق. وقال محمد الدرينى، زعيم الشيعة بمصر، رئيس المجلس الأعلى لآل البيت: «هناك تحركات محلية ودولية ستبدأ بعد ١٠ أيام فى حالة عدم استجابة النائب العام للبلاغ».
وأضاف الدرينى: «الـ(سى دى) تضمن إهانة للدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، والدكتور على جمعة، مفتى الجمهورية، والبابا شنودة، وحال عدم محاكمة مشايخ السلفية سنطالب القوى الوطنية بمشاركتنا فى مليونية، وسنلجأ إلى المحاكم الدولية». وأوضح أنه سيقدم للنائب العام أدلة ووثائق تكشف التمويل السعودى للسلفية فى مصر بهدف نشر الفكر الوهابى المحرض على إثارة الفتن بين المصريين مسلمين ومسيحيين وصوفية وسلفية.
وقال طاهر الهاشمى، نقيب الأشراف بالبحيرة: «إن المتهمين جزء من مؤامرة تستهدف مصر لضرب استقرارها وأمنها ووحدتها الوطنية».
من جانبه، قال الدكتور خالد السعيد، المتحدث باسم الجبهة السلفية: «ظهور الشيعة الآن خطر على الأمن المصرى، وهدفهم الآن محاربة السلفية التى تحمى مذهب أهل السنة فى مواجهة من يعملون بمخطط إيرانى». ولفت إلى أنه سيقدم للمحاكم الدولية مستندات تدين الشيعة فى العراق بتهمة إبادة المسلمين السنة، وأن لديهم مخططاً لتكرار ذلك فى مصر عن طريق نشر التشيع.
النيابة تُحقِّق في "سي دي" الفتنة، و"الدريني" يطالب بسحب البعثة الدبلوماسية المصرية من "السعودية"
الأقباط متحدون الجمعة ١٠ يونيو ٢٠١١ -  كتب: جرجس بشرى
على خلفية الـ"سي دي" المعروف بـ"سي دي" الفتنة، والذي حمل عنوان "كاميليا وأخواتها"، والذي كان يوزِّعه ملتحون في مطارات "جدة" بـ"المملكة العربية السعودية"- قامت النيابة أمس الأربعاء برئاسة المستشار "أحمد البحراوي"، بالتحقيق في البلاغ المُقدَّم بشأنه من الزعيم الشيعي المصري "محمد الدريني"- الأمين العام للمجلس الأعلى لرعاية آل البيت.
وفي حديث خاص لـ"الأقباط متحدون"، قال "الدريني" الذي حضر التحقيق الذي استمر قرابة الثلاث ساعات، إنه إتَّهم حكومة "المملكة العربية السعودية" بإثارة الفتنة في "مصر"، وإنه طالب بتشكيل لجنة لفحص الـ"سي دي" ومعرفة مدى علاقته بتعاليم وروح الإسلام، كما طالب بتحريات المخابرات العامة المصرية في أنشطة المخابرات السعودية في "مصر"، وباستدعاء السفير السعودي في "مصر" للتحقيق معه، والتحقيق مع شيوخ السلفية المدرجة أسمائهم على الـ"سي دي "، وبسحب البعثة الدبلوماسية المصرية في "السعودية" أو استبدالها.
وأشار "الدريني" إلى أنه ضم إلى البلاغ قضية الوثائق السعودية التي كانت بحوزته واستولى عليها جهاز أمن الدولة المصري المنحل، والتي كانت تتطرق لمسائل تتعلق بتهديد السيادة المصرية من قبل "السعودية"- على حد تعبيره.
وأوضح "الدريني" أن التهديدات بتصفيته جسديًا مازالت مستمرة، وذلك لكي يكف عن مهاجمة السعودية والسلفية ويتنازل عن فتح ملف القضايا الشائكة المتعلقة بالتعذيب داخل السجون، والتي حواها كتابه الشهير "عاصمة جهنم".
 

 

This site was last updated 06/10/11