الزعيم الشيعي محمد الدريني

Encyclopedia - أنسكلوبيديا 

  موسوعة تاريخ أقباط مصر - Coptic history

بقلم عزت اندراوس

تهديدات السلفيين باغتيال الزعيم الشيعي محمد الدريني

 إذا كنت تريد أن تطلع على المزيد أو أن تعد بحثا اذهب إلى صفحة الفهرس تفاصيل كاملة لباقى الموضوعات

أنقر هنا على دليل صفحات الفهارس فى الموقع http://www.coptichistory.org/new_page_1994.htm

Home
Up
هدم الأضرحة وغزو المساجد
السلفيون وهدم وإحراق الأضرحة
السلفيون وتخريب السياحة بمصر
السلفيون يقتلون الأقباط
حصر جرائم السلفيين
السلفين وأبو جهــل
إعتداءات السلفيين فى 14 محافظة
السمك أكل ضريح الشيخ محمد
إستيلاء السلفيين على المساجد
التكفير فى الفكر السلفى
السلفيون رأس للتنين الإسلامى
السلفين وماء النار
حرق الكنائس وتفجير الأضرحة
فتاوى إسلامية سلفية
منشورات مضحكه للسلفيين
السلفية دعوة للرق والإستعباد
السعودية ترعى التيار السلفى
الفتنة الطائفية جريمة سلفية
السلفيين وإغتيال محمد الدريني
جرائم أخرى للسلفيين
السلفيين يعتقدون أنهم الإسلام
قتل داعية سلفى
دولة الإخوان والسلفيين والفن
الشيخ الزغبى  وأكل لحوم العفاريت
ريم ماجد والسلفيون والحجاب
روح المرح وساويرس والإسلاميون
تغيير الدستور دعوه للتعرى
طاعة المجلس طاعه لله ورسوله
تمويل خارجى مشبوه للسلفيين
السلفيون يطبقون الحدود
إنهم حقا يلبسون أحذية
السلفيون يكسرون تماثيل الفراعنة
السلفيون وخراب لإقتصاد مصر
سكاكين السلفيون فى وجه الشرطة
يكفرون الثورة والشهداء خوارج
أكاذيب سلفية إسلامية
السلفيين وحكم التبول واقفاً
Untitled 5335

 

تهديدات باغتيال الزعيم الشيعي "محمد الدريني" ما لم يكف عن مواجهة "السعودية" والسلفية
الأقباط متحدون  الأحد ٢٩ مايو ٢٠١١ - كتب: جرجس بشرى
* سنتقدَّم ببلاغ عاجل للنائب العام للتحقيق في واقعة الــ"سي دي" الذي يوزِّعه ملتحون على مصريين بمطار "جدة" بـ"السعودية".
قال الزعيم الشيعي المصري "محمد الدريني"- الأمين العام للمجلس الأعلى لرعاية آل البيت- في حديث خاص لـ"الأقباط متحدون" أنه تلقى مؤخرًا تهديدات باغتياله ما لم يكف عن مواجهة السعودية والسلفية، أو استمر في مطالباته بالتحقيق في كتابه "عاصمة جهنم".
وأوضح "الدريني" أن التهديدات التي تلقاها عبر رسالة مكتوبة، ورائها جهة منظَّمة، ملوحًا بأصابع الإتهام إلى جهاز المخابرات السعودي وبعض عملاء الوهابية في "مصر".
وأكَّد "الدريني" أنه كان لديه (175) وثيقة من داخل أجهزة الأمن السعودية، تستبيح فيها السيادة المصرية، وتحض على ضرب الوحدة وإثارة الفتنة الطائفية في "مصر"، موضحًا أنها كانت تتعلق بإخوان مسلمين، وقصر البارون، وبتمويل بعض الإعلاميين المصريين من قبل "السعودية"- على حد قوله- ولكن الحكومة السعودية طلبت منه هذه الوثائق، واستلمها وزير الداخلية المُقال "حبيب العادلي" من "السعودية" مقابل 5 مليون دولار، وتم إلقاء القبض عليه- الدريني- واعتقاله على خلفية هذه الوثائق الخطيرة.
وأشار "الدريني" إلى أنه يمتلك حاليًا مجموعة من الوثائق الهامة من أجهزة الأمن السعودية يتعلق بعضها بضرب وحدة "مصر"، وقد يكون تم تهديده بسببها، أو لقيامه بعدة تظاهرات مع مجموعة من القوى الوطنية للتنديد بالتدخل السعودي في الشأن المصري ومحاولة زعزعة أمن واستقرار "مصر". مؤكِّدًا أنه يعتزم التقدُّم ببلاغ للنائب العام وهيئة الأمم المتحدة، للتحقيق في واقعة توزيع بعض الملتحين لـ"سيديهات" في مطار "جدة" بـ"السعودية" لإثارة الفتنة في "مصر"، والتي انفردت "الأقباط متحدون" بنشرها.
وقال "الدريني": إن السي دي الذي مدته تقارب الساعتان يهدف إلى إثارة الفتنة في "مصر" وضرب استقرارها، وأنه سيطالب في البلاغ بمحاكمة الشيوخ الواردة أسمائهم على الـ"سي دي" الذي يحتفظ بنسخ منه.
الشيخ "أحمد صبح": ملتحون بمطار "جدة" يوزعون "سيديهات" تحض على إثارة الفتنة في "مصر"
الأقباط متحدون الأحد ٢٩ مايو ٢٠١١ - كتب: جرجس بشرى
في حديث لـ"الأقباط متحدون"، قال الشيخ "أحمد صبح"- القيادي السابق بالجماعة الإسلامية- إن بعض الملتحين يقومون بتوزيع سيديهات على الناس في مطار "جدة" بـ"المملكة العربية السعودية"، بعنوان "كاميليا وأخواتها"، مؤكِّدًا أن أحد المعتمرين قد قابله مؤخرًا وأعطاه "سي دي" قال أن بعض الملتحين في مطار "جدة" يقومون بتوزيعه على الناس بالمطار وبكميات كبيرة.
وأشار "صبح" إلى أن الـ"سي دي" المذكور يحمل أسماء مجموعة من شيوخ السلفية في "مصر"؛ وهم: "محمد حسان" و"أبو إسحاق الحويني" و"ياسر برهامي" و"محمد الزغبي" و"محمد عبد المقصود"، موضحًا أن هذه السيديهات تُطبَّع وتوزَّع بـ"المملكة العربية السعودية" لتفكيك المجتمع المصري وإثارة الفتنة.
وناشد "صبح" المجلس العسكري بوقف هؤلاء الشيوخ عن العمل الدعوي، وبإتخاذ الإجراءات القانونية تجاه "السعودية"، مضيفًا أنه سيقوم بفتح الملفات القديمة لشيوخ السلفية، وسيقوم بتعريتهم أمام العالم، كحلفاء أصليين للنظام السابق ورئيسه.
وأكَّد "صبح" على ضرورة التأكيد على الدولة المدنية في "مصر"، والابتعاد عن الدولة الدينية التي تعتمد على آليات الفتوى وتحصِّن الحاكم الديني من المساءلة.

This site was last updated 06/03/11