Encyclopedia - أنسكلوبيديا 

  موسوعة تاريخ أقباط مصر - Coptic history

بقلم عزت اندراوس

آلاف السلفيين يتظاهرون أمام الكاتدرائية ويحاصرونها

 إذا كنت تريد أن تطلع على المزيد أو أن تعد بحثا اذهب إلى صفحة الفهرس تفاصيل كاملة لباقى الموضوعات

أنقر هنا على دليل صفحات الفهارس فى الموقع http://www.coptichistory.org/new_page_1994.htm

Home
Up
هدم الأضرحة وغزو المساجد
السلفيون وهدم وإحراق الأضرحة
السلفيون وتخريب السياحة بمصر
السلفيون يقتلون الأقباط
حصر جرائم السلفيين
السلفين وأبو جهــل
إعتداءات السلفيين فى 14 محافظة
السمك أكل ضريح الشيخ محمد
إستيلاء السلفيين على المساجد
التكفير فى الفكر السلفى
السلفيون رأس للتنين الإسلامى
السلفين وماء النار
حرق الكنائس وتفجير الأضرحة
فتاوى إسلامية سلفية
منشورات مضحكه للسلفيين
السلفية دعوة للرق والإستعباد
السعودية ترعى التيار السلفى
الفتنة الطائفية جريمة سلفية
السلفيين وإغتيال محمد الدريني
جرائم أخرى للسلفيين
السلفيين يعتقدون أنهم الإسلام
قتل داعية سلفى
دولة الإخوان والسلفيين والفن
الشيخ الزغبى  وأكل لحوم العفاريت
ريم ماجد والسلفيون والحجاب
روح المرح وساويرس والإسلاميون
تغيير الدستور دعوه للتعرى
طاعة المجلس طاعه لله ورسوله
تمويل خارجى مشبوه للسلفيين
السلفيون يطبقون الحدود
إنهم حقا يلبسون أحذية
السلفيون يكسرون تماثيل الفراعنة
السلفيون وخراب لإقتصاد مصر
سكاكين السلفيون فى وجه الشرطة
يكفرون الثورة والشهداء خوارج
أكاذيب سلفية إسلامية
السلفيين وحكم التبول واقفاً
Untitled 5335

تعليق من الموقع : السلفيون أى العودة للسلف وهم يعتقدون أن السلف كان صالحاً ولكن من يقرأ التاريخ يتضح كما قال الإنجيل أنه لا صالح إلا الإله فكل ما يقال فى مصر عن السلف فى التاريخ الإسلامى بدءا بالصحابة مرورا بالخلفاء ثم السلاطين وحتى رؤساء الجمهوريات يتضح بالدراسة والبحث أنهم من الفاسقين
إنهم يبحثون نحو التخلف للوراء والرجوع إلى أيام الخيمة والجمل وفكر مثل هذا مصيره الإنتهاء فاليوم الذى إنتهى أصبح ذكرى وعقارب الساعة لا ترجع أبداً إلى الوراء وولكنهم بمهاجمة الأضرحة والأقباط وغيرهم إنما يريدون تحويل أنظار أتباعهم بأن معتقداتهم قد مضت وأن وعودهم قد تبددت 
الأقباط اليوم لا يخافون أحداً فإنهم عانوا من الإحتلال الإسلامى طيلة أكثر من أربعة عشر قرنا  من القتل وإغتصاب بناتهم وسرقة أموالهم وأراضيهم وغيره من إجرام الإسلام وشريعته أقباط مصر اليوم يتوقعون الإستشهاد فى أى لحظة
إن قيام المسلمين بالمظاهرات أو الإعتداءات المتكرره على الأقباط وإستعانة الجيش بالشيوخ الذين بدأوها فى الخفاء مما يوحى بأنها تمثيليات وأفلام هندية خطط لها  مسبقاً  هذه التمثيليات الهزيلة المكررة  من الجيش  مل المشاهدين من رؤيتها فى الشارع المصرى  
وكل فترة يخرج علينا الإسلام بوجه جديد له أسم جديد ليخفى جسم الوحش وأساسه فمره الإخوان المسلمين ومره التكفير والهجرة ومرة الجهاد ومرة الجماعات الإسلامية واليوم السلفيين أنه التنين الإسلامى الذى قال عنه الإنجيل وله العديد من الرؤوس التى يخرجها لنا الشيطان : فطرح التنين العظيم الحية القديمة المدعو ابليس والشيطان الذي يضل العالم كله طرح الى الارض وطرحت معه ملائكته وبعد أن كتبنا ما سبق أكد الشيخ الحوينى أن السلفين هم التنين الذى كان نائما قبل الثورة وهو يبدوا أنه بشير إلى أنهم صحيح الإسلام ولكننا نقول له أن السلفين ليسوا إلا مجرد رأس من رؤوس  التنين العديدة كانت  نائمة  بينما كانت باقى رؤوس التنين يقظه تعمل فببث الحقد والكراهية والقتل والإغتصاب والسرقة وباقى الشرور  
"الحويني": السلفيون قبل الأحداث كانوا كالتنين النائم، ووقت التعديلات الدستورية بدأ يستيقظ!
الأقباط متحدون الجمعة ١٠ يونيو ٢٠١١ - كتبت: ماريا ألفي
صرح الشيخ السلفي "أبو أسحق الحويني" في لقاءه بسوهاج يوم 22/5/2011 أن السلفية مع منهج الإسلام وليسوا جماعة، مشيرًا إلى أن مهاجمة السلفيين تدفعهم لإظهار من هم السلفيين، وأن ما سيقوموا به سيكون رد فعل.
وأشار إلى أن السلفيين قبل أحداث الثورة كانوا كالتنين النائم، ولكن بقدوم الثورة ووقت التعديلات الدستورية بدأ التنين يستيقظ ولهذا شعر الجميع به، وأن السلفيين لم يفعلوا شيئًا حتى الآن ولم يجيشوا الجيوش، بل كل ما فعلوه هو أنهم قالوا في التعديلات قل نعم، وأضاف أنه على الرغم من أنهم لم يتحركوا فعليًا فهذا أزعج الآخرين كثيرًا وقال أن النخبة التي تدعي الديمقراطية هم أس الديكتاتورية، وقال أن الأحزاب تدخل إلى الجامعات وتريد أن تسرق عقول الشباب، وقال في هذا: "أنا بقولهم كان غيركوا أشطر، فشبابنا متمسكون بديننا وستثبت لكم الأيام صحة هذه المقولة".
وأضاف أنه عندما يسأل أحد شباب الجامعات عن عدد الحاضرين لندوة أحد المرشحين للرئاسة يقول أنهم لا يتجاوزا الـ 300، مشيرًا إلى أن الشيخ في الجامع عندما يخطب يأتي له ستون ألفًا، وتهكم قائلاً: "هما بيقولوا اللي يجيب 30 ألف صوت هيبقى رئيس جمهورية.. ده أنا على كده رئيس العالم .. 30 ألف دول إيه، لو أنت عاوز 10 مليون نجيبهم" وأكد أن الأحزاب الموجود حاليًا كارتونية، إنما السلفيون يتحركون بالدين وليسوا من الدونية ليستبدلوا شرع الله بأي شرع آخر وأكد ختامًا أن الثورة جعلت المصريين يرفعون رؤوسهم عاليًا، حيث أن الدولة المصرية كانت مخطوفة.

نظم نحو 2500 شخص من التيار السلفي مظاهرة أمام مسجد الفتح برمسيس عقب صلاة الجمعة للمطالبة بالإفراج عن من وصفوهم "بالأسيرات المسلمات بالكنائس والأديرة المصرية" وانتقل المتظاهرون من ميدان رمسيس إلى أمام الكاتدرائية المرقصية بالعباسية، في نفس الوقت توافد عدد من الشباب المسيحي على الكاتدرائية وطالب المتظاهرون بالإفراج عن المسيحيات اللاتي أشهرن إسلامهن وتم إحتجازهن بالتنسيق مع مباحث أمن الدولة المنحل بالأديرة والكنائس ، حسب قولهم، ومن بين من طالبوا بالإفراج عنهن كاميليا شحاتة ووفاء قسطنطين وحمل المتظاهرون بعض اللافتات التي تعبر عن مطالبهم ومن بينها "عاوز أختي كاميليا شحاتة" .. "أرفع رأسك فوق أنت مسلم" ومن جهة أخري قامت الشرطة العسكرية والمدنية بتنظيم المرور الذي تعطل بداية من رمسيس وحتى العباسية.

فض اعتصام آلاف السلفيين أمام الكاتدرائية بالعباسية
اليوم السابع الجمعة، 29 أبريل 2011 - كتب محمد إسماعيل وعلى حسان
فض آلاف السلفيون اعتصامهم أمام الكاتدرائية المرقصية بالعباسية بعد جلسة مفاوضات اتفق فيها الشيخ حسن أبو الأشبال مع اللواء حمدى بدين قائد الشرطة العسكرية وعضو المجلس العسكرى على حل قضية كامليا شحاتة خلال 15 يوما وأكد الشيخ حسن فى كلمه ألقاها على السلفيين أنه فى حالة عدم حل أزمة كامليا شحاتة فإنه سيكون أول المعتصمين أمام الكاتدرائية يوم 15 مايو، وقال "لقد أخذت العهد والميثاق على اللواء حمدى بدين أن يكون جميع النصارى والإخوة الذين انتقلوا الى الإسلام فى حيازة المجلس العسكرى خلال 15 يوما، وأن يكون لديهم الحرية المطلقة لاختيار دينهم، فإن اختاروا النصرانية فلهم ذلك، وإن اختاروا الإسلام فلهم ذلك، بشرط ان لا تتعرض لهم الكنيسة.
وطالب أبو الأشبال آلاف السلفيين بالانصراف وفض الاعتصام لأنهم لا يمكن أن يعودوا بكامليا شحاتة اليوم، وفى المقابل تجمع عشرات الأقباط أمام مبنى الكاتدرائية لمواجهة السلفين بهدف حماية وتأمين الكاتدرائية، وتمكنت قوات الشرطة العسكرية بالتعاون مع قوات الأمن من الفصل بين الجانبين.
إنقسامات بين السلفيين المتظاهرين أمام الكاتدرائية حول فض الاعتصام
اليوم السابع الجمعة، 29 أبريل 2011 كتب محمد إسماعيل وعلى حسان
شهد اعتصام السلفيين أمام الكاتدرائية الكبرى بالعباسية انقساما بعد كلمة الدكتور ياسر البرهامى، القيادى السلفى، لهم والذى طالب المتظاهرين بالانصراف وفض اعتصامهم حتى لا تحدث فتنة طائفية تنسب للسلفيين. وأشار برهامى إلى أنهم قاموا بتوصيل مطالبهم التى وصفها بالعادلة، مشددا على أنهم لم يأتوا لاقتحام الكاتدرائية أو محاصرتها ، وإنما جاءوا لتوصيل رسالة ومن جانب آخر طالب الدكتور محمد عبد المقصود القيادى السلفى، المتظاهرين بالانصراف الفورى من أمام الكاتدرائية، موجها سؤالا لهم: "ما هى حدود الاعتصام؟ وإلى متى تعتصمون؟ فمن المفترض أن المجلس العسكرى إذا استجاب لهم، والكنيسة رفضت سيؤدى ذلك إلى إضعاف المجلس العسكرى أمام الكنيسة و"نحن لا نريد ذلك".
كما طالب عبد المقصود المتظاهرين بسرعة الانصراف حتى لا يتحول الأمر إلى فوضى، مضيفا أن المشجع على الاستمرار فى الاعتصام سيسأل عن ذلك يوم القيامة لأن هناك فرقا بين التهور والشجاعة، وأنهم قاموا بتوصيل مطالبهم بالانصراف خلال نصف ساعة، ولا يدخلون فى الاعتصام، ورغم ذلك حدثت حالة من الانقسام تمثلت فى رفض المئات لخطب ونصائح قيادات السلف بالانصراف عن الاعتصام، فيما وافق عدد كبير على فض الاعتصام، وذلك تزامنا مع قيام القوات المسلحة ووزارة الداخلية بتأمين الكاتدرائية عن طريق الشرطة العسكرية وقوات الأمن المركزى.
ويتواجد حاليا إمام الكاتدرائية اللواء حمدى بدين مدير إدارة الشرطة العسكرية وعضو المجلس العسكرى.

آلاف السلفيين يؤدون صلاة العصر أمام الكاتدرائية بالعباسية
اليوم السابع الجمعة، 29 أبريل 2011 - كتب محمد إسماعيل وعلى حسان - تصوير عمرو دياب
أدى آلاف السلفيين صلاة العصر، أمام الكاتدرائية المرقسية فى العباسية، فى إطار المظاهرة الحاشدة التى دعا إليها ائتلاف دعم المسلمين الجدد للمطالبة بظهور كاميليا شحاتة، والتى يتهمون الكنيسة باختطافها لمنعها من إشهار إسلامها كان المحامى الإسلامى، ممدوح إسماعيل، عضو مجلس نقابة المحامين، أكد فى كلمة ألقاها أن جميع المسئولين فى الدولة سيحاسبون على قضية اختفاء كاميليا شحاتة، وانتقد التصريحات المنسوبة للقمص عبد المسيح بسيط التى قال فيها إن كاميليا محبوسة فى مكان لا يعلمه إلا الدولة.
وطالب إسماعيل بإعمال حقوق الإنسان وسيادة القانون، مشيرا إلى أن هذه الوقفة ليست موجهة ضد الكاتدرائية باعتبارها دار عبادة للمسيحيين الذين وصفهم أنهم شركاء الوطن وطالبهم بالمشاركة فى المظاهرات التى تطالب بظهور كاميليا واتهم إسماعيل الكنيسة بالرجوع لعقلية العقول الوسطى للحصول على سلطات أعلى من سلطات الدولة، وطالب المتظاهرين بإنهاء وقفتهم سريعا، وقال نحن لا نريد أن نبقى فى هذا المكان كثيرا حتى لا نحمل على الجيش والشرطة ونزيد من الأعباء المفروضة عليهم فى السياق ذاته قال خالد حربى، مدير المرصد الإسلامى لمكافحة التنصير، إننا لن نذهب ولن نترجى أحداً ولكن سنأخذ حقنا بأيدينا ووجه حديثه للبابا شنودة قائلا له لقد قلناها فى الإسكندرية والله والله أخواتنا أو الطوفان.
مسيرة للسلفيين من مسجد الفتح للمطالبة بالإفراج عن كاميليا
اليوم السابع  الجمعة، 29 أبريل 2011 -  كتب على حسان
نظم آلاف السلفيين مسيرة من أمام مسجد الفتح حتى مسجد النور بالعباسية للمطالبة بالإفراج عمن سموهم "المسلمات المحتجزات فى الكنائس" مرددين "الله أكبر.. الله أكبر"، متهمين شيخ الأزهر بأنه الجانى فى تلك القضية، مطالبينه بقول الحق قائلين "يا شيخ الأزهر ساكت ليه قول الحق لو هتموت عليه"، و"يا شيخ الأزهر يا إمام .. انصر دينك"، وتمر المسيرة بعدد من المنشآت القبطية ومن ضمنها المستشفى القبطى والكنيسة الكاثوليكية التى وقفوا أمامها قليلا مرددين الهتافات.
فيما منعت لجنة النظام بالمسيرة بعض المتظاهرين من محاولة بعض الأشخاص لاقتحام المستشفى القبطى، كما خاطب أحد السلفيين المتظاهرين من خلال الميكرفونات بأن قضيتهم ليست مع المرضى الموجودين بالمستشفى، إنما مع المسئولين عن تلك القضية، ومطالبهم بأن يتظاهروا بشكل سلمى حتى الوصول لمسجد النور وبعدم الاحتكاك بأى منشأة قبطية فى طريقهم، واقتنع المتظاهرون بقولة مرددين "سلمية.. سلمية"، مستمرين فى مسيرتهم إلى مسجد النور. وطالب المتظاهرون النائب العام بالتحقيق فى قضايا احتجاز المسلمات فى لأديرة، لأنها قضية رأى عام.

 

This site was last updated 06/11/11