Encyclopedia - أنسكلوبيديا 

  موسوعة تاريخ أقباط مصر - Coptic history

بقلم المؤرخون / عزت اندراوس

 تكفير الأقباط فى الفكر السلفى

 إذا كنت تريد أن تطلع على المزيد أو أن تعد بحثا اذهب إلى صفحة الفهرس تفاصيل كاملة لباقى الموضوعات

أنقر هنا على دليل صفحات الفهارس فى الموقع http://www.coptichistory.org/new_page_1994.htm

Home
Up
هدم الأضرحة وغزو المساجد
السلفيون وهدم وإحراق الأضرحة
السلفيون يقتلون الأقباط
السلفيون وتخريب السياحة بمصر
حصر جرائم السلفيين
السلفين وأبو جهــل
إعتداءات السلفيين فى 14 محافظة
السمك أكل ضريح الشيخ محمد
إستيلاء السلفيين على المساجد
التكفير فى الفكر السلفى
السلفيون رأس للتنين الإسلامى
السلفين وماء النار
حرق الكنائس وتفجير الأضرحة
فتاوى إسلامية سلفية
السلفية دعوة للرق والإستعباد
السعودية ترعى التيار السلفى
الفتنة الطائفية جريمة سلفية
السلفيين وإغتيال محمد الدريني
السلفيين يعتقدون أنهم الإسلام
قتل داعية سلفى
دولة الإخوان والسلفيين والفن
الشيخ الزغبى  وأكل لحوم العفاريت
ريم ماجد والسلفيون والحجاب
روح المرح وساويرس والإسلاميون
أخبار أخرى للسلفيين
تغيير الدستور دعوه للتعرى
طاعة المجلس طاعه لله ورسوله
تمويل خارجى مشبوه للسلفيين
السلفيون يطبقون الحدود
إنهم حقا يلبسون أحذية
السلفيون وخراب لإقتصاد مصر
سكاكين السلفيون فى وجه الشرطة
يكفرون الثورة والشهداء خوارج
أكاذيب سلفية إسلامية
السلفيين وحكم التبول واقفاً
طلعت السادات والذقون
سلفى يخفى زوجة آخر
السلفيون يقتلون زعيم الشيعة
السلفيون وخطف البنات
Untitled 6773
منشورات مضحكه للسلفيين

تعليق من الموقع :  فيما يلى ستطلع أيها القارئ على النكفير فى الفكر السلفى أنه نوع من السطحية فى التفكير حينما يقول الشيخ عبد المنعم الشحات : المسلم كافر بعقيدة المسيحى والمسيحى كافر بعقيدة المسلم (يعنى نبقى متساويين وإنتهت القضية ) لا يا شيخ  يا حدق !! لم تنتهى القضية لأن نصفها الإسلامى صحيح ونصفها المسيحى كذب وخداع وتقية ألم تعلم يا شيخ إنه لا يوجد واحد فقط من ملايين المسيحيين يكفر  المسلمين وحتى كلمة كافر كمصطلح لا توجد  فى المسيحية أو فى الإنجيل ولكن القرآن كله يدور حول هذه الكلمة العدوانية والأحاديث تمتلئ بهذه الكلمة اللعينة هذه الفرضيات التى أفترضها عبد المنعم الشحات فرضيات خاطئة أساسا ومن يضعها أساسا لأحكامه فإن أحكامه كلها تصبح ظالمه معوجة وتفكيره كله يكون سلفى  متخلف وخطورة ما قاله فى أن المسيحى كافر هو أن هذه العبارة تتبعها قوانين فى شريعته الإجرامية الإسلامية العنصرية فتعتبر شريعته أن المسيحى عدو الله ورسولة فله هذا المجرم الحرامى الذى يكفر المسيحيين الحق وبدون عقاب أن يسرق الكافر  ويستولى على ماله وأرضه وأملاكة وقتله وإغتصاب نساؤه  أهذه حقوق المواطنة التى تنادى بها بعد ثورة 25 يناير أهذه التساوى فى المواطنة إن عبد المنعم الشحات  لا يرتقى لأن يكون إنساناً لأن الإنسان لا يعامل إنسانا آخر بهذه الشريعة الإجرامية  التى تحط من إنسانيه الآخر معنويا وإقتصاديا وتجعله هدفا لكل مجرم مسلم ، والسبب أن هذا الإنسان ألاخر كافر عدو الله ورسوله ولأن هذا الإنسان لا يعتنق الفكر الإسلامى ولأن هذا الإنسان مسيحى !!! يكفينا أننا نرى اليوم ونسمع ونقرأ عن حوادث الوجه الإسلامى الإجرامى بعد أن سقط قناع المرحلة المكية السلمية من فوق وجوه االمتخلفين السلفيين

أنظر أيها القارئ إلى وجه الشيخ عبد المنعم الشحات هل هذا إنسان سوى يمكن أن يتعامل مع الآخر؟ وإذا كان قد كفر المسيحيين وهم فئة فى المجتمع فإنه بلا شك يكفر باقى المجتمع  من المسلمين لأنه يعتبر نفسه هو الوحيد الذى يطبق صحيح الدين وأنه خليفة المسلمين  

*******************************************************************************************************************************

"عبد المنعم الشحات": القبطي كافر، وإن قلت غير ذلك سأخالف عقيدتي!!
الأقباط متحدون الثلاثاء ٢٦ ابريل ٢٠١١ - ٠٤: ٣١ م  كتبت: ماريا ألفي
صرَّح الشيخ "عبد المنعم الشحات" -المتحدث الرسمي باسم الدعوة السلفية بالإسكندرية- خلال برنامج "القاهرة اليوم" المقدم عبر فضائية "أوربت"- أن القبطي كافر، مشيرًا إلى أن هناك عقيدة تقول أن "عيسى" عبد الله ورسوله، وهناك عقيدة تقول أنه الإله، موضحًا بأنه لو آمن بهذه العقيدة فيجب أن يكفر بالثانية، مؤكدًا على أن القبطي كافر بعقيدة المسلمين، والمسلم كافر بعقيدة المسيحيين، مؤكدًا على وجود آيات بالقرآن تؤكد على أن القبطي كافر، وأنه لا يجوز أن يتم حذفها منه.
وأشار "الشحات" أنه كون القبطي كافر لا ينفي ضرورة التعايش السلمي معه، موضحًا أن القرآن الذي اسماهم كفار هو الذي حثَّنا على ضرورة التعايش
السلمي معهم .
جمال عبد الناصر لن يدخل الجنة
بلاغ يتهم رئيس الدعوة السلفية بكفر الشيخ بتكفير عبد الناصر
الشروق 5/10/2011م قنا - حمادة عاشور
قدم أعضاء من الحزب الناصري في قنا ببلاغ إلى نيابة مركز أبو تشت، اليوم الأربعاء، يتهمون فيه الشيخ طارق البيطار، رئيس مجلس إدارة الدعوة السلفية بكفر الشيخ، بسب وتكفير الرئيس الراحل جمال عبد الناصري، خلال مؤتمر لحزب النور في كفر الشيخ يوم الأحد الماضي.
وأكد جمال فريد، أمين الحزب الناصري بأبو تشت لـ"الشروق أن البلاغ يحمل نسخة من عدد جريدة "الشروق"، الصادر يوم الاثنين الماضي، والذي يتهم فيه البيطار، الزعيم جمال عبد الناصر بالشيوعية وأنه كان ندا لله تعالى، ومحاربا له على الأرض، لافتا إلى أنهم سيتقدمون ببلاغ أخر للمحكمة بهذا المضمون.
فتوى طائفية جديدة لـ"ياسر برهامى" :الشيخ السلفى يكفر المسيحيين ويعتبر إهدائهم المشروبات "جائز"
9/29/2013
فى تحدى صارخ , هاجم الدكتور "ياسر برهامى "نائب رئيس الدعوة السلفية الاخوة الاقباط من خلال إطلاقه فتوى جديدة نُشرت عبر موقع "انا سلفى" جاءت رداً على أحد الاسئلة التى وصفهم فيها بـ"بالكفار".
وجاء فى نص الرسالة ..
- هل تقديم المشروبات للمدرس المسيحي من الموالاة المحرمة؟
السؤال: اتفق الأهل عندي مع مدرس مسيحي ليدرس لابني الطالب في المرحلة الإعدادية، وأريد أن أعرف؟
- هل يجوز تقديم المشروبات له بنفسي أم هذا من الموالاة؛ لأن فيه تكريمًا للمسيحي وذلة لا تجوز للمسلم من خدمة الكافرين؟و
- هل إذا دخلت على هذا المدرس يجوز أن ألقي السلام بقول: "السلام عليكم"، ولكن بنية السلام على الصبيان المسلمين في مجموعة الدرس أم هذا لا يجوز؛ لأنه سيفهم منه المدرس المسيحي أني ألقي السلام عليه هو؟
وجاء رد "برهامى" على السؤال كما يلى ..
الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، أما بعد؛
1- فيجوز الإهداء "للكافر"، ومنه المشروب المقدَّم للضيف، وإكرام الضيف ولو كان "كافرًا" مشروع، وليس من الموالاة ولا الذلة، بل من البر والإحسان.
2- قال النبي -صلى الله عليه وسلم-: (لا تبدؤوا الْيَهُودَ وَلا النَّصَارَى بِالسَّلامِ) (رواه مسلم)، فيمكن أن تقول: "سلام على مَن اتبع الهدى"، أو تقول: "ما هي الأخبار"؛ هذا إذا كان منفردًا.
وإذا كان مع المدرس صبيان "ولو صبي واحد" جاز إلقاء السلام على المجموع بالنية كما ذكرتَ؛ لأن النبي -صلى الله عليه وسلم- ألقى السلام على مجلس فيه أخلاط من المسلمين والمشركين واليهود.
شاهد المحتوى الأصلي علي بوابة الفجر الاليكترونية - فتوى طائفية جديدة لـ"ياسر برهامى" :الشيخ السلفى يكفر المسيحيين ويعتبر إهدائهم المشروبات "جائز"
 
 
 
 
 
 
 
 

This site was last updated 10/01/13